سابق
>>
لاحق
الموضوع
الكاتب
المصدر
التاريخ
أفلام بعد الثورة.. «حسرة عليها»
خالد محمود
الشروق المصرية
14.09.2011
خوفًا من سيطرة شارع الهرم عليها.. النقاد يطالبون بمليونية لتصحيح مسار السينما
إيناس عبدالله
وليد سيف.. (الغردقة السينمائى) ليس له علاقة بأسبوع جابى وماريان خورى
أحمد فاروق
لماذا انتصر الجمهور ل شارع الهرم؟
محمد عبدالمقصود
الجمهورية المصرية
محمد سعد.. لم أستثمر الثورة و«كنت هموت وأوثقها فى فيلم»
نجلاء أبو النجا
المصري اليوم
السينما العربية تشغل 17 صفحة في ثلاثة مجلدات تؤرخ لسينما العالم
ــ
وكالة رويتر
نجوم مصر لن يذهبوا إلى «دمشق»؟
محمد عبدالرحمن
الأخبار اللبنانية
السينمائية تساند فادي مصطفي وتقاطع مهرجان دمشق
أميرة العادلي
الأهرام المسائي
شباب الفيس بوك يهاجمون أفلام العيد
الهجرة السينمائية المشروعة
سعيد عبدالغني
وهم كبير
علا السعدني
الأهرام اليومي
الوعي والحرية في مهرجان الغردقة الأول للأفلام الأوروبية
يا أنا يا هو شكل غير تقليدي في السينما المصرية
محمد نصر
ربيع السينما العربية في باريس
صلاح سرميني
الجزيرة الوثائقية
13.09.2011
الكوميديا تسيطر علي أفلام موسم العيد
ماجدة خيرالله
آخر ساعة المصرية
أين هم الآن.. جورج لم يفقـد الأمـل في الشفاء
محمد التلاوي
أفلام العيد بلا مضمون خمسة أفلام خيبت ظن الجميــع!
هشام الشريف
صباح الخير المصرية
لأول مرة يقدم عملا كوميديا.. آسر ياسين.. نفسى أعمل فيلم للأطفال
إيمان القصاص
نضال الشافعى.. كسبت الرهان مع نفسى
ماجي حامد
كريم فهمى مؤلف فيلم «بيبو وبشير».. «المحكمــة» أول تجربة تليفزيون أون لايـن
مي الوزير
ريم البارودى.. الدور رفضته ديانا كرازون وقبلته أنا!
أحمد الجواهري
تورا بورا
د.نجمة إدريس
الجريدة الكويتية
بسام الذوادي.. للكويت تاريخ جميل يستحقّ التوثيق سينمائياً
فادي عبدالله
مهرجان الإسكندرية للدراما يحل محل السينمائى
فرنسيس/ الكشوطي/ عبدالمنعم
اليوم السابع المصرية
مهرجان أنطاليا السينمائى يحتفل بعامين هما الأسود فى تاريخه
أحمد أبو اليزيد
سامح الصريطى.. هناك آياد خارجية تعبث بأمن مصر
العباس السكري
العلايلى.. الثوار أبرياء من أحداث السفارة
عمرو صحصاح
خطوات صغيرة نحو تحقيق الحلم
موهنلاكشمي راجاكومار
فارييتي العربية
حاخامات اليهود يهددون «ميل جيبسون» بالقتل بسبب إنتاجه فيلما عن أحد محاربيهم القدامى
ريهام جودة
منة شلبى.. حزنت لاستمرار «التلفيق والأكاذيب بعد الثورة.. ولابد من تطهير الإعلام
أفلام الكوميديا تجتذب روبرت دي نيرو
الياس توما
موقع "إيلاف"
هلع في هوليوود من أن يهتك قراصنة الكومبيوتر أسرارها
عبدالإله مجيد
12.09.2011
الدورة الحادية العشرة لمهرجان الفيلم العربي والربيع العربي
السينما المصرية تحصد جوائز مهرجان الفيلم العربي في روتردام
ميدل إيست أنلاين
هشام سليم يرفض تقديم البرامج التليفزيونية ويبدى انزعاجه من الأحداث الراهنة
علي الكشوطي
الغردقة للأفلام الأوربية يغير شعاره إلى سينما الوعى والحريات
محمود التركي
تورا بورا يكتسح إيرادات أفلام العيد
السياسة الكويتية
خلف الكاميرا.. النساء يقتحمن صناعة السينما في الهند
براكريتي غوبتا
الشرق الأوسط
دينا.. الأفلام الاستعراضية مهمة ولها جمهور
شيماء محمد
الخليج الإماراتية
بسبب مذابح الأسد… سينمائيّو مصر يقاطعون مهرجان دمشق السينمائيّ
فايزة هنداوي
أفلام العيد وثورة يناير… إيد واحدة
بيبو وبشير… سينما سائدة في ثياب جديدة
محمد بدرالدين
بطل شارع الهرم.. سعد الصغير.. لا أرى نفسي نجماً
رولا عسران
داليا البحيري.. أختار مرشَّحي للرئاسة بناء على برنامجه لا شخصه
جمال عبدالقادر
في الصالات.. جنون الفاشيّة
يزن الأشقر
الراقصة والطبّال... ولغز اسمه «شارع الهرم»
محمد خير
عن العلاقات الشائكة بين الغرب والعرب
عثمان تزغارت
من «تحريف التاريخ»... إلى الثلاثيّة الأميركيّة
رشيد بوشارب.. جزائري في هوليوود
10 سنوات على اعتداءات أيلول
محمد حجازي
اللواء اللبنانية
أول نسخة لمهرجان الاسكندرية بعد الثورة يشهد مشاركة 5 دول عربية
العربية نت
و«بدأت المتاعب» للمخرج مايكل مور.. «كم كنت على حق»
السفير اللبنانية
بشري.. علينا العودة لأخلاق الميدان حتي تنجح الثورة وتحقق أهدافها
شريف عبدالهادي
روز اليوسف اليومية
اختتام الدورة 26 لهرجان قليبية لأفلام الهواة
أحمد القاسمي
أضواء على تجربة المخرج الأمريكي الأسود سبايك لى
ممدوح شلبي
عين على السينما
ديفيد وارك جريفيث.. رائد السينما الأمريكية
أمير العمري
الراحل ابراهيم السايح.. رائد دبلجة الأفلام بالمغرب
أحمد سيجلماسي
مرايا السلطة وألعابها في سالو بازوليني
محمد عبدالرحيم
فيلم يا أنا يا هوّه.. عن السذاجة التى أعيتْ من يداويها
محمود عبدالشكور
11.09.2011
فيلم شارع الهرم.. الحلال والحرام على واحدة ونصّ !
«بـيبــو وبـشيـر» .. كوميديا ذكية تستحق العيدية !
أكتوبر المصرية
دفعة جديدة من النجمات فى الطريق إلى عالم الأضواء
ثورة يناير تثير الإعجاب فى مهرجان فينسيا السينمائى
شيماء مكاوي
دينـــا فــــؤاد.. قوائم الفنانين السوداء زوبعة فى فنجان !
فاطمة علي
«سواق الميكروباص» الإبداع بين مطرقة السلطة وسندان الفساد
ياقوت الديب
جريدة القاهرة
سمير خفاجي صانع النجوم
د.عمرو دوارة
«تك تك بوم» .. محمد سعد لايزال يعيش في شخصية اللمبي
المقاطعة الأخلاقية لـ لشارع الهرم.. الطريق المضمون للإيرادات
طارق الشناوي
الـ mbc.net
الحرب الإيرانية-التركية فى السينما
دعاء سلطان
الدستور المصرية
فوزى صالح.. روتردام عرض جلد حى دون موافقتى
دينا الأجهوري
المخرج فوزي صالح يتهم مهرجان روتردام للفيلم العربي بالسطو على فيلمه
رانيا يوسف
«اقتل الإيرلندي».. رجل العصابـات النبيل
زياد عبدالله
الإمارات اليوم
«ثورة كوكب القـــردة»..حتى النصر على الإنسـان
لم يعمل بنصيحته للعقاد عنف بكنباه يتجدد في هوليوود
محمد رضا
شارع الهرم ..انحطاط جمالي وأخلاقي وحضاري
خيرية البشلاوي
المساء المصرية
هاني سلامة .. واحد صحيح لم تعترض عليه الرقابة الثـورة لم تنتـه بعـد والأعمـال التي عبـرت عن 23 يوليـو جـاءت بعـدها بسـنوات
10.09.2011
أسوأ 25 فيلماً في الـ 10 سنوات الأخيرة
كرم / فتحي
مجلة روز اليوسف
السينما تفسد من «سعدها»!!
حسام عبدالهادي
السينمائـيـــون.. بـــلاها سـيــاســة.. خـلـيهـــا هـلــس!
محمد عادل
»المصير القاتل 5« موت شرس بتقنية ثلاثية الأبعاد
أسامة عسل
البيان الإماراتية
بعد تسريب وثائق عن سعاد حسني و رضا هلال..أمن الدولـة والاغتيالات السـياسـية
محمد دنيا
«تك تك بوم» نموذج لـ«سينما الفلول»
رامي عبدالرازق
كريم السبكي وفضاء السينما الجادة
نهى وجيه
أفلام أجنبى.. أم العربى!
حنان شومان
09.09.2011
شارع الهرم.. سينما فاسدة في زمن الثورة
آسر ياسين.. لن أقدِّم كوميديا الإفيهات
تعثر أفلام ثورة 25 يناير بسبب التمويل
آية رفعت
مشاريع ستيفن سبيلبرغ المتوالية.. هل هناك فسحة للفن؟
«قناصو العيدية».. يحصدون أعلى الإيرادات في السينما المصرية
نسرين الزيات
مهرجان دمشق السينمائي في مأزق الثورات
مجوهرات وقصص حب أسطورة هوليوود إليزابيث تايلور في المزاد
عبير مشخص
توليفة سينمائية بين احتجاج موارب وأرض معطاء
إبراهيم حاج عبدي
الحياة اللندنية
اللعب بمنافذ الضوء... وتبديل زوايا الأسرار
فجر يعقوب
مهرجان بغداد ... طموح بلا حدود
«توم جونز» لهنري فيلدنغ.. لا تقل شئنا فإن الحظ شاء!
إبرهيم العريس
أيلول النيويوركي ينتج أفلامه ويوصل هوليوود الى سن الرشد
الفنانة بشري للبديل.. لا يوجد ما يسمي بسينما الاخوان.. وإيرادات فيلم بيبو وبشير فاقت توقعاتى
صفاء عبدالرازق
البديل المصرية
08.09.2011
مصر ليست على المحارة
«النخبة القاتلة» تجمع دونيرو وستاثام وأوين
عبدالستار ناجي
النهار الكويتية
أفلام العيد استباحت دم الشهداء
الوفد المصرية
سينمائيات.. تمرد گوگب القردة
مصطفى درويش
أخبار النجوم المصرية
مسألة مبدأ.. مليونية للمزاج !
إنجي ماجد
محمود الجندي .. تامر حسني بري وليس له ميول سياسية
أحمد سيد
قلب جريء.. ومازال الإسفاف مستمرا!
خيري الكمار
طعم الحرية.. سوق المتعة في مصر
أسامة عبداللطيف
بالشمع الأحمر.. تحرير.. هرم !!
إيهاب الحضري
طرقعة.. شارع الهرم
جمال عفيفي
نضال الشافعي.. مستعد لمنافسة مايكل جاكسون
أمل صبحي
المؤامرة تهيمن على وثائقيات الحادي عشر من سبتمبر
محمد موسى
جان فيغو .. الصورة الوثائقية من صنع الممثل أيضا
فرقة النخبة 2.. من الهم الاجتماعي الى السياسي
قيس قاسم
السيناريست بشير الديك.. لن أعود للإخراج السينمائي.. عابد كرمان آخر أعمالي
أحمد السلامي
المكتبة السينمائية.. جين فوندا وحياتها الخاصة
ابتسام عبدالله
المدى العراقية
المدى تفتح ملف دور العرض السينمائي في العراق..السينما في دهوك تعتمدعلى الجهود الفردية
عبدالخالق دوسكي
سلسلة هاري بوتر واصلت صناعة الخرافة وتكديس الملايين
نديم جرجورة
أفلام العيد تعيد الحياة للسينما والإيرادات تتراجع ستة أضعاف
أحمد الجزار
«خيط ضعيف».. الثورة دعوة للتلاحم بين المسلمين والمسيحيين
أزمة السينما تعيد المخرجين للكليبات
نسرين علاء الدين
«ألف ليلة وليلة» أول فيلم مصري بتقنية الـ 3D بين الواقع وحواديت القهاوي
عمرو عاشور
بيبو وبشير توليفة من أفلام قديمة وإيفهات مستهلكة
حنان أبو الضياء
07.09.2011
سيرين عبدالنور.. حان الوقت أن يدفع الحكام العرب ثمن ظلمهم
صفوت دسوقي
حكاية الرحلة إلي الأفلام الكوميدية
نضال الشافعي بعد فيلمه الأول.. يانا ياهوه لا يشبه أحدا
الجارديان.. هل تمتد الثورة المصرية إلي السينما؟
فلاش باك.. حسن البارودي..
مؤمن المحمدي
صحوة كوكب القرود.. ليست سخرية من الثورات العربية
هل انتهى محمد سعد؟
علا الشافعي
نجل الدنجوان.. مسلسل »كمال الشناوي« ينتظر منتجاً
محمد النعيمي.. تصميمي الأفلام ثري دي متعة وتحدٍ
عزة سند
فيروز.. الفرق كبير بين النجومية والتمثيل!
هبة عبدالعزيز
الأهرام اليوميأأ
سينما الإخوان المسلمين.. بين الترقب والرفض
د.مصطفى فهمي
بعد إعادة تشكيل لجانها.. عودة الروح لـ نقابة السينمائيين
علاء الزمر
الشيخ ياسين إنتاج مشترك بين مصر وإيران وفلسطين
محي الدين فتحي
أين هم الآن ؟ نادية لطفي الأداء الرومانسي الساحر
أحمد السماحي
18 يوم.. الفرنسيون يشاركون المصريين فرحتهم بالثورة
وداعا 'مستر بين'
منة شلبي.. لا تهمني إيرادات أفلامي وأنتظر عملاً قوياً أعود به للشاشة الصغيرة
حسن أبو العلا
«كولومبيانا» الانتقام الجميل
مهرجان دمشق يرد على المقاطعة المصرية.. لم ندعُ واكد ولا النبوي للحضور
أروى الباشا
06.09.2011
جمهور العيد عاوز كده
عبدالرازق حسين
أفلام سينما تستخف بالثورة.. والرقابة.. لا نملك قانونًا للمحاسبة
آسر ياسين.. بيبو وبشير قدم كوميديا راقية دون إسفاف
هاني عزب
The Help… من المكتبة إلى الشاشة الكبيرة
فيلم باكستاني يقتحم قلعة بوليوود ويتغلب على الأفلام التجارية الهندية
ندى أبو فرحات.. التمثيل لا يختص بفن معين
نبيل محمد
تونس.. ليالي السينما المغاربية بطعم الثورة
'الربيع العربي' يبشر بسينما حرة
محمد الحمامصي
مايكل مور.. ينتهي انحدار أميركا عندما نطالب بانتهائه
الطاهر وطار ... آخر الكلام
ضاوية خليفة
عرض فيلم وثائقي ممنوع لكين لوتش
يوسف يلدا
«السنافر».. لن «تسنفروا» بحياتكم من هذا الفيلم
05.09.2011
«كونان البربري»..هدر للمال الخاص
أفلام العيد ولغز محمد سعد
إدينى أطة.. يا ابن التربتت تيت.. نماذج من إفيهات وأغانى العيد
إيرادات أفلام العيد تؤكد نجاح نظرية الرهان على المراهقين
توقعات النجوم لمستقبل مصر فى الفترة المقبلة
شارع الهرم يتحدي المقاطعة.. ويتصدر إيرادات العيد
غادة طلعت
«شارع الهرم» خلوة غير شرعية للسينما المصرية
محمد شكر
8 أفلام تنعش بلاتوهات السينما
هيثم عسران
د. وليد سيف.. عرض أهمّ الأفلام في مهرجان الغردقة للسينما الأوروبيّة
لغة الفيلم ولغة المسرح.. والسينما الخالصة
هنا هوليوود.. انتقام القردة
محمد الخضيري
حوّاء الجديدة حسب بيدرو ألمودوفار
سمير يوسف
«عاشقة الريف».. نرجس النجار تواصل مواجهة المحظور
عماد استيتو
«أيام السينما المغربية».. المسكوت عنه، ولكن...
ابتسام عازم
كيف تغرس «ديزني» الجشع والاستهلاك في الأطفال بدءاً من ثلاثة أشهر؟
حسن زراقط
محفوظ أول أديب كتب سيناريوهات رواياته
«النهار» تكرم فريق الفيلم الروائي الكويتي «تورا بورا»
تـك تـك بـوم .. استغلال الثورة في عمل تجاري رديء
04.09.2011
هل تكتب الثورة المصرية نهاية أفلام «مبارك»؟
«شارع الهرم» يحصد أعلى إيراد يومى فى تاريخ السينما.. و«سعد» فى المركز الثانى
تورنتو كلمة السر في برنامج عروض فينيسيا
كـومـيديا «هانكس» و «كــارى»..أفكار بسيطة وسيناريوهات جيدة!
باريس عاصمة سينما الفنّ، والتجربة
حوار هادئ مع الناقد الهادي خليل
بشار إبراهيم
مدن الترانزيت... هل الجوائز معيار نجاح الفيلم؟
رانية عقلة حداد
أدب فن
03.09.2011
« بون سواريه ».. فيلم إثارة ركيـك يستخف بالدين
علا الشيخ
مهرجان فيلم المرأة بسلا يختار 7 فنانات للتحكيم وبوركينافسو ضيف شرف
الفيلم الأكثر حزناً في تأريخ السينما العالمية
11 ورقة تشرح سيناريو مقتل سعاد حسني واتهام صفوت الشريف بقتلها بمساعدة بعض الأفراد
حازم الملاح
فلاش باك.. ماجدة بوحريد.. الفدائية
«تك تك بوم» يسقط محمد سعد في فخ الثورة
آسر ياسين.. بيبو وبشير مغامرة فنية
شعب «اللمبى» يريد إسقاط محمد سعد
طارق مرسي
بيبو وبشير .. فيلم لم يتمكن من إحراز الهدف!
القائمة السوداء تطارد نجوم هوليوود
سمر فتحي
المخرج ابراهيم البطوط.. هناك ملامح قوية لبداية السينما المستقلة في مصر
محسن ويفي
النجمة الهندية فريدة بينتو لـ«الحياة».. لن أقف أمام الكاميرا بلا احتشام
نبيل مسعد
02.09.2011
الخلطة السرية لأفلام مصر العالمية
«الرقم 13» بداية مجهضة لمسار سيّد التشويق
إبراهيم العريس
برنامج طموح وتكريم مصري
صالح سويسي
المصلحة و مع حبي و ليلة سقوط الرئيس…أفلام تنتظر الواقع ليكتب نهايتها
الناقد السينمائيّ محمود قاسم.. الأفلام المصريَّة لم تتغيَّر بعد الثورة
ثورة السينما… وسينما الثورة 4 – 4
فيلم بيبو وبشير.. مازالت الكوميديا الرومانسية ممكنة
الفيلم القصير الحافلة.. تصوير حالة بأسلوب بليغ
ويليام فريدكن يعرض جديده بعد رحلة في البوليسي والمرعب
«محمد سعد» يفجر «محمد سعد»
تحقيق جديد في ظروف وفاة السندريلا
8 أفلام تمنح بلاتوهات السينما قبلة الحياة من جديد
أحمد خليفة
مريم أبو عوف.. ليست هناك خلافات مع منة شلبى
سينما «التحرش» تسرق إيرادات العيد من أفلام «إفيهات الثورة»
الجزار / أبو النجا
إيليا سليمان.. لا أريد أن أقع في فخ عنونة التاريخ
أحمد فايق
01.09.2011
مفاجأة مبارك صاحب قرار اغتيال السندريلا
مجدى سلامة
بشرى.. لا أتدخل فى السيناريوهات.. والإيرادات بتاعة ربنا
أنا بضيع يا وديع يراهن على نجاح أبطاله
آسر ياسين.. فيلمى بيبو وبشير ليس له علاقة بكرة القدم
صلاح سرميني.. المخرج الغربي ليس دائما هو الأفضل
منصورة عبدالأمير
36 ساعة من بنغازي إلى بن جواد
د.العادل خضر
ميلانكوليا.. لارس فون ترايير وفكرة نهاية العالم
جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك (2004 - 2010)