سابق
>>
لاحق
الموضوع
الكاتب
المصدر
التاريخ
عصام الشماع.. «الفاجومي» وثيقة تاريخية على خلفية سياسية
ــ
البيان الإماراتية
14.03.2011
إسرائيل غاضبة من الأمم المتحدة.. والسبب فيلم سينمائي
العربية نت
«كيف تعرف».. مواجهة مع تقــدّم العمر
علا الشيخ
الإمارات اليوم
«بلا حدود» حينما يلعب روبرت دونيرو فيلماً!
عبدالستار ناجي
النهار الكويتية
كيف قدّمت السينما حكّام مصر؟
محمد بدرالدين
الجريدة الكويتية
توتّر العلاقة بين الشعب والشرطة هل تساهم أفلام بعد الثورة في التخفيف منه؟
هند موسى
أحمد عز.. أتوقّع ازدهاراً في السينما والدراما
رولا عسران
أعظم قصص الحب في السينما ( 2 )
فضل سالم
القبس الكويتية
13.03.2011
«السائح» .. حكاية حب تحت المراقبة
محمود عبدالشكور
أكتوبر المصرية
رحيل قاتل نبيلة عبيد.. وصاحب ((فوت علينا فكرة))
محمد حسن
الفنانــون والحيــاة السياسيــة.. تشارك أولا تشارك تلك هى المشكلة
شيماء مكاوي
أفلام كبيرة في أيدي الصغار
محمد رضا
الخليج الإماراتية
ختام «أيام سينما الواقع، دوكس بوكس» في دمشق
راشد عيسى
السفير اللبنانية
«مهمة داخلية».. مجــرمو الاقتصاد والأزمة المالية
زياد عبدالله
«مكالمة عاجلة».. لا صوت يعلو على صوت رأس المال
فيلم.. وادي الذئاب في فلسطين- الأتراك يثأرون لمرمرة من خلال السينما
أحمد فاضل
أدب وفن
منة شلبي.. لا أفهم في السياسة وقرأت الدستور لأول مرة منذ أيام
أميرة العادلي
الأهرام المسائي
فنانو مصر ومفكروها ضد الفتنة
كارم / عميرة
سينمائيات.. المشـــــــــهد الأخــــــــــير
سعيد عبدالغني
عزت العلايلي.. نحن في بداية عصر جديد من الديمقراطية
السينمائيون يرفضون العودة للوراء بعد الثورة
وليد أبو السعود
الشروق المصرية
«أقوي الرجال».. ما ضاع حق وراءه فتاة شجاعة
روز اليوسف اليومية
الفكاهة السوداء في شريط الدفن
قيس قاسم
الأسبوعية العراقية
دمشق للأفلام التسجيلية.. نبش في الذاكرة واحتفاء بالمخرجة العالمية كيم لونجينوتو
محمد زيد مستو
آفاتار.. عبث الرغبة في الاحتلال والسيطرة على الطبيعة
أحمد عمر
القدس العربي
جوني ديب.. التحدي بالنسبة لي ان لا اجعل المشاهدين يملّون
حسام عاصي
أعظم قصص الحب في السينما ( 1 )
12.03.2011
سينمائيون ينعون صلاح مرعى.. عاش ناكراً لذاته وكان أباً لكل مهندسى الديكور
محسن حسني
المصري اليوم
١٢٧ ساعة.. مأسورًا فى الجبّ العميق
فاطمة ناعوت
هشام سليم.. عداء النظام السابق لصالح سليم حرمنى نجومية أستحقها
حاتم جمال الدين
'في انتظار أبو زيد' أفضل فيلم تسجيلي سوري
ميدل إيست أنلاين
ماذا لو ؟!
طارق الشناوي
الدستور المصرية
11.03.2011
هل كانت ثورة يناير ضد الفنانين العرب؟
الشرق الأوسط
زعماء، سياسيون وفنانون..السينما العالمية ترصد حياة المشاهير
تساؤلات عن إمكانية سقوط الفن الهابط على يد الثورات العربية
هيام بنوت
خالد الصاوي.. لا يشرفني التعامل مع فنانين استُخدموا في تضليل الشعب
سها الشرقاوي
ورشة عمل تدريبية حول الخدع السينمائية بمؤسسة الدوحة للأفلام
العرب القطرية
الشراع والعاصفة..السينما السورية تُبحر في عالم حنا مينة الكبير
نضال قوشحة
داود عبدالسيد.. أنــا في حــالـة قلـق وترقـب
أمل صبحي
سينمائيات.. لحظة الاختيار
التحولات السياسية والاجتماعية.. في غياب سينما القطاع العام
عادل عباس
الجمهور يحاول اقتحام مسجد عمر مكرم لإيقاف تصوير فيلم جدو حبيبي
شريف نادي
روزاليوسف سألت أهل الفن .. هل حققت الثورة مطالبها برحيل شفيق
إسلام عبدالوهاب
أفلام للمخرج محمود سليمان تناقش واقع الحياة المصرية وضغوطاتها
إسراء الردايدة
الغد الأردنية
أنتوني هوبكنز.. كنت تلميذا خائبا فأصبحت ممثلا
عيــن السينما وقلــب الساحـر
محمود الريماوي
الرأي الأردنية
في انتظار أبوزيد... أفضل فيلم في أيام سينما الواقع السوري
صلاح مرعي.. الفنان الأصيل والإنسان النبيل
منة شلبي.. لم أكن يوماً من مؤيّدي نظام مبارك
فايزة هنداوي
في انتظار رجال وآلهة تلتهمنا حرائق ونشاهد 127 ساعة
المستقبل اللبنانية
اثنان في الموجة.. أو كيف تنتهي الصداقة بطلاق أبدي؟
دورة أفلام السينما التركية الجديدة في متروبوليس
ريما المسمار
سينما القضايا الشائكة
الحياة اللندنية
صابرينا وزاني لـ«الحياة».. المرأة تتقدم فنياً ببطء
نبيل مسعد
القذافي خاطفاً أو قاتلاً
أوشن طارق
التحولات في سينما المحروسة
محمد عويس
«إذا تعب قاسيون» يمسك يد الماغوط في أيامه الأخيرة
رنا زيد
الفلسطيني حين يكون «متحصناً» وراء النخبة التركية
فجر يعقوب
احتفاء بالسينما المستقلة خارج المنحى الرسمي
إبراهيم حاج عبدي
خواطر ناقد.. المثقفون و الحظيرة
أخبار النجوم المصرية
10.03.2011
دراما مرئية.. لن اعيش في جلباب ابي
د.حسن عطية
سينمائيات.. ربيع الشعوب في زماننا
مصطفى درويش
رؤية خاصة.. الشعر الطويل و اجنحة الفراشة
رفيق الصبان
أوراق شخصية.. فلتذهب الثورة إلي الجحيم
آمال عثمان
محممد خان يروي ذكرياته مع آمن الدولة
نورا غنيم
ملوك الشوارع! مصربين فتوات نجيب محفوظ وبلطجية ٢٠١١
مصطفى بيومي
كشف المستور الثورة تعيد فتح الملفات الفنية في المحاكم
مايسة/ دعاء
طلقة حبر.. الراقص .. الذي فقد عقله
د.أحمد سخسوخ
نجوم العالم يتبرآون من القذافي
نورهان نبيل
آحمد عز.. آؤيد التغيير وآرفض المزايدة !
خيري الكمار
بإشراف كياروستامي.. الخليج السينمائي يضيّف دورة عن صناعة الفيلم
المدى العراقية
فيلم جورنيكا والتوظيف الثر للوحة التشكيلية فـي السينما
نجاح الجبيلي
رصاصة طائشة .. حوارات عائلية وحب طائش على هامش الحرب الأهلية
طاهر علوان
ليل ونهار.. 365 يوم!!
محمد صلاح الدين
الجمهورية المصرية
عزة القزاز.. عندها أمل
ضياء دندش
الشباب النهاردة عاوز يشوف إيه؟!
ياسمين كفافي
بعد الثورة.. من حقك تضرب رئيسك!
علا الشافعي
اليوم السابع المصرية
فلتذهب أخبار النجوم إلى الجحيم!
إيهاب التركي
أفلام منسية ومنفية.. فراغ المدينة وذاكرتها الجميلة
«هذه صورتي وأنا ميت» لمحمود المساد.. الفكرة تسبق المشاهدة
نديم جرجورة
في انتظار أبو زيد ، ضمن مسابقة أصوات من سورية
لمى طيارة
الجزيرة الوثائقية
الأفلام السورية في مهرجان دوكس بوكس
ناصر ونوس
السينما التركية الحديثة.. وطن بديل؟!
هوفيك حبشيان
النهار اللبنانية
عمرو عبدالجليل يؤكد ان السينما في مصر ستتغير بعد الثورة
محمد عاطف
السينما وراية الانتصـــار على الزمن
خالد الصاوي.. أدهشني ثبات شباب البحرين وابداعاتهم في دوار اللؤلؤة
منصورة عبدالأمير
الوسط البحرينية
عماد النويري.. قدمنا أكثر من 20 مخرجاً كويتياً خلال ثلاث سنوات
شريف صالح
09.02.2011
الثورات العربية تُلهم صناع الفن في العالم العربي
09.03.2011
صباح المجد كوميديا اجتماعية
هناء نجيب
الأهرام اليومي
دعوة لفنانينا الكبار
علاء الزمر
سينما أمريكا اللاتينية والمنافسة في المهرجانات
د.مصطفى فهمي
فيلم لكل العصور
ماجدة حليم
«قمة الخطورة».. الجواسيس ينتقمون ويستحقون الشفقة والرثاء!
أشرف زكي.. رفعت صورة مبارك تحت تهديد بلطجي
داليا حسنين
الـ mbc.net
يحيى الفخراني يدعو المسلمين والأقباط بمصر لنبذ الفتنة
خالد يوسف.. قاطعت غادة عبد الرازق ولن أعمل مع معارضي الثورة
سعيد الماروق.. استلهمت 365 يوم سعادة من الزوجة 13
سارة علي
الذاكرة الخصبة.. أول فيلم لميشيل خليفي يذكر بأوضاع المرأة الفلسطينية التي لا تتقدم رغم انقضاء ثلاثين عاماً
هيام حسان
فيلم وثائقي يروي قصة اختفاء الامام موسى الصدر
السينما الوثائقية للدفاع عن حقوق الإنسان
الياس توما
موقع "إيلاف"
الأفلام النفسية تعكس حالة الإحباط في مصر قبل ثورة 25 يناير
شارون ستون.. غريزة الأمومة طغت على حياتي
محمد هاني عطوي
برناديت حديب.. أتنافس وزوجي في الجنون
محمد حجازي
محيى إسماعيل.. القذافى اشترط أن أقرأ ١٥ كتاباً من تأليفه لأجسد شخصيته ثم رفض تنفيذ الفيلم
منة شلبي.. الثورة شجعتني علي الاهتمام بالسياسة
محمد خضير
آخر ساعة المصرية
08.03.2011
موقعة سينمائية في نادي دمشق السينمائي
يامن محمد
غوسمان شاهد على أحلام الشيلي..
18.03.2010
رؤية سينمائية لرجل مثير للجدل..
وَهْمُ السينما المستقلة
جهاد عبدو.. بدايتي السينمائية بالإسبانية
يارا انبيعة
السينمائيون يريدون إسقاط نظام الرقابة •• وهم على حق
اللواء اللبنانية
مجدى أحمد على .. الميدان فيلم إنساني ينتهي بتنحي الرئيس
ليلى علوي.. رفضت لقاء الرئيس مبارك.. وأسفت لخروجه بشكل مهين
ما هكذا يُنظَّم «مهرجان السينما والتلفزيون»
باسم الحكيم
الأخبار اللبنانية
«طقوس» رحلة الشك والإيمان في مواجهة الأرواح الشريرة
أسامة عسل
'بيوتيفول'.. أوروبا المتبخترة نحو الجحيم
راجي بطحيش
المخرج الإيرانى فرهادى.. إما أن تعبر عن الوجه السياسى للنظام أو أن تعبر عن رغبات الناس
رشا عبدالحميد
أمل ومجد.. إعادة اكتشاف فيلم عظيم
أمير العمري
07.03.2011
«رانغو».. الجمال في القلب لا فـي الشكل
جدل فى هوليوود حول استثمار ابن القذافى أمواله فى تمويل صناعة السينما الأمريكية
ريهام جودة
مؤلف فيلم «الوضع تحت السيطرة».. الرقابة لاتزال تتعامل بمنطق أمن الدولة
نجلاء أبو النجا
23 يوليو و25 يناير.. عبدالناصر عود أخضر في حدائق الثورتين
كمال القاضي
بعد القائمة السوداء... قائمة بيضاء.. نجوم الثورة إلى الصفوف الأولى!
السينما... والمفسدون في الأرض (2-2)
بسمة.. رأيت شهداء ثورة 25 يناير بعيني
الشباب يفسد رهانات هوليوود
06.03.2011
دور السينما في اليمن.. بين الماضي والحاضر
فيروز الوالي
السينما العراقية من عهد الى عهد 1
«البلدة».. سطو على البنوك والقلوب
يوسف شريف رزق الله.. مهمتى فى جهاز السينما تسيير الأعمال فقط
أحمد الجزار
مى كساب.. لم أهاجم شباب الثورة لكنى ضد إهانة الرئيس
فاطمة علي
عزت أبو عوف.. أؤدى الشر بطريقة عصرية
((فاصل ونعود)) ((كوكتيل)) سينمائى فى فيلم جيد
محمد عبدالشكور
«قطار لا يمكن إيقافه».. الإنسان يهزم الخطر ويقهر الزمن
سوزانا شبورر.. هناك اهتمام الماني كبير بالافلام العربية
فاطمة عطفة
تيسير فهمي.. راهنت على مبادئ الحرية
05.03.2011
السمرة.. أسعد بالدخول لأعشاش الدبابير ولم نسيء لسمعة مصر
كريستيان بيل.. أحيانا يعني لي دور مساند أكثر مما يعنيه دور رئيسي
04.03.2011
أحمد عز.. لا بد من استغلال نجاح الثورة.. ولو عرض علي عمل يجسدها فلن أتردد
كمال الطويل.. موسيقار ثورة يوليو يعود إلينا في ثورة يناير
البحث عن محمود المليجي
إنت معانا ولا مع الناس التانيين
محمود عبدالمغني.. الأعمال الجديدة ستكون أكثر احتراما للمشـاهــد.. وأكـثر جــرأة
إنجي سمير
الفنانون والسلطة... نفوذ وأسرار أقرب إلى الخيال
غنوة دريان
سعيد صالح.. أمي اختارت زوجة ثانية لأبي
مصطفى ياسين
السينما... والمفسدون في الأرض (1-2)
الجريدة في كواليس بيبو وبشير.. أعلام مصر تملأ البلاتوه والمناقشات حول الثورة لا تتوقّف
خالد النبوي.. ثورة 25 يناير لم تنتهِ بعد
هيثم عسران
لوتشينو فيسكونتي مستعاداً في بيروت.. الأرستقراطي الماركسي والواقعي الميلودرامي
ماهر أبي سمرا.. الفيلم مدخل العودة والكاميرا مسافة من المكان والناس
المهرجان اللبناني الأول للسينما والتلفزيون
سالم زهران
سينما البارون الأحمر في مرآة الذات والأدب والانهيار الطبقي
قطيعة أم استمرار موارب لمشروع سينمائي أصيل
رندة الرهونجي
من الوسترن والتاريخ والفن الى الفردية
إبراهيم العريس
«اكتوبر» ايزنشتاين.. انقلاب عسكري خلف قناع الثورة الشعبية
هوليوود... حينما تذهب بعيداً في الخيال
عودة الى كلاسيك السينما (7).. قتلة السيدة
حميد مشهداني
حسين فهمي.. عمري الافتراضي على الشاشة لم ينتهِ لكن لكل زمان نجومه
النقاد.. الفنانون «المتحولون» يخسرون كثيراً لكنهم يرفضون التربص الشخصي
03.03.2011
مقعد بين الشاتين.. خطاب الملك
ماجدة موريس
ليل ونهار.. ميكروفون!!
جهاد عمرو واكد.. التغيير في الفن قادم.. ولا عودة إلي الوراء!
عالم السينما.. أول جريدة سينمائية عراقية!
عبدالجبار العتابي
عــــــودة الــى مـــراكــــــــــش!
سعيد المزواري
لوكينو فيسكونتي مستعاداً في متروبوليس
«إيمج نيشن» تتعاقد مع توبي هوبر لإخراج فيلم الرعب «جن»
03.02.2011
مقاطع فيديو تجمع بين فنانين وحكام عرب
ماهر منصور
محمد عبد العزيز.. أسقط السينمائيون السوريون الجمهور من حسابهم
نضال بشارة
«شيوعيين كنّا» لماهر أبي سمرا .. رحلة في رحلة
فنانو مصر يُطالبون بعودة الفن لمكانته في وسط نظيف ومستقل
02.03.2011
كيس دقيق..البحث عن الهوية الحقيقية بين ثقافات مختلفة
محجوبة أغوزال
«127 ساعة».. لا يأس مع الحياة
نجوم مصر.. الشعب يريد إعتذاراً صريحاً
محمد عبدالرحمن
كيم لونجينوتو.. المرأة الكاميرا
فرح داغر
عروة نيربيّة.. الاستقلاليّة أوّلاً وأخيراً
وسام كنعان
سعادة الفنّ، أو العتمة التي سيأتي منها نور
أسامة غنم
«سينما الواقع» عادت إلى دمشق
خليل صويلح
علا الشافعى تكتب.. حق الرد مكفول لمنى زكى
ثورة سينمائية جديدة تنطلق من ميدان التحرير!!
نيللي كريم.. ذات أهم بطولة في حياتي
خالد الشربيني
صناع السينما وخسائـر الأفلام
الشربيني/ صبحي
خطاب الملك.. المتأتئ الأوسكار نصيبه
مروان كامل
01.03.2011
الساحة.. كل شيء عن الجزائر في فيلم واحد
فيلم 'اسمي خان'.. رؤية سينمائية محايدة ومعالجة منصفة لعلاقة المسلم بالآخر
سليمان الحقيوي
تمازج عميق بين الشعر والسينما
رويريق فؤاد
محمد دياب يكتب.. هل من مصلحة مصر انتقاد الجيش الآن؟
محمد دياب
خالد يوسف.. أنا شاهد على أن الفنانين الذين اتهموا الثواربالخيانة تسببوا في زيادة عددالشهداء
محمد حسين
المخرج عمرو سلامة يكتب.. لمن يريد بناء وجهة نظر موضوعية عن البرادعي،من شاهد عيان
عمرو سلامة
خالد الصاوي.. نوثق الثورة في خاتم سليمان
دينا الأجهوري
فيلم عزيمة حقيقية وعودة لشخصية الكاوبوي الأمريكي
ماجدة خيرالله
«أسطورة الحراس».. الحلم يحدد الهوية.. والماضي يصنع المستقبل
«ترقيع» أفلام الموسم.. لمواكبة الثورة
نسرين علاء الدين
جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك (2004 - 2010)