سابق
>>
لاحق
الموضوع
الكاتب
المصدر
التاريخ
حرب تجنيد المشاعر
خالد محمود
الشروق المصرية
20.04.2011
أبوظبي تقدم عرضا وثائقيا لـ 'أرض خراب' في 'يوم الأرض'
ــ
ميدل إيست أنلاين
بلاش ياإيناس!
علا السعدني
الأهرام اليومي
التناول الإنساني وجماليات الصورة في أسبوع الفيلم التركي
مصطفى فهمي
فيلم (EUC) أنقذه المونتاج
محمد نصر
مباني الفوضى.. رؤية سينمائية للعلاقة بين عقلية العشوائيات وعقلية نظام مبارك
العربية نت
الأفلام العربية تبحث عن فرصة العرض في أنحاء الوطن
محمد عاطف
القدس العربي
«إذا مت سأقتلك».. الفيلم الجديد للمخرج الكردي هنر سليم
إنعام كجه جي
الشرق الأوسط
محمد ملص.. أين المثقّف السوري؟
كامل جابر
الأخبار اللبنانية
نجوم تألقوا علي المواقع الإلكترونية بعد الثورة!
ماجدة خيرالله
آخر ساعة المصرية
19.04.2011
قراءة في مهرجان مونز السينمائي الدولي ال ٧٢
نعمة الله حسين
عاشق السينما المبدع سعيد مرزوق.. سلامتك
إيريس نظمي
العذراء مريم علي شاشة السينما
روبير الفارس
جريدة القاهرة
إسعاد يونس.. لن نراهن علي نجاح الأعمال التافهة ويكفينا صناعة فيلم محترم
نسرين السعداوي
الأفلام الأمريكية والرقص علي حبال المذاق الأوروبي
د.رفيق الصبان
السينما المغربية.. تطور في الإنتاج وتراجع في الجمهور
محمود عبدالمغني.. أؤيد الثورة بمبادئ «الشعراوي»
إية رفعت
روز اليوسف اليومية
السينما الآسيوية الجديدة.. معالجات جمالية للموروث الإنساني
ناجح حسن
الرأي الأردنية
أماندا سيفريد بعينيها المميّزتين في Red Riding Hood
ريك بنتلي
الجريدة الكويتية
Source Code... لمن تضحّي بكل شيء؟
روجر مور
Hop... لا تتردّد في مشاهدته
كولن كوفرت
فن الصحراء الممنوع.. وثائقي يتعارض مع سياسة أوزباكستان
الساعات الأخيرة لحكم مبارك في فيلم ليلة سقوط الرئيس
لماذا إهدار دم الأفلام وتجاهل جهود صانعيها
محمد حجازي
اللواء اللبنانية
18.04.2011
جوليانو مير خميس... المانيفستو الأخير
عباد يحيي
غسيل الأموال.. في الدراما السينمائية والتليفزيون
ناصر حسين
مخرجون.. يبحثون عن مَخرج
مبارك الدجين
الـ mbc.net
'الاسـتهلال'.. فيلم يحمل أسئلة فلسفية عميقة في قصة جذابة
سليمان الحقيوي
بعد ثورة 25 يناير تتواصل الأفلام التافهة والسينما الأجنبية هربت من مصر الى المغرب
سميحة أيوب.. ولا تعجبني مسلسلات الشيشة والابتذال
هل قتل نظام مبارك سعاد حسني؟
عبدالغني عبدالرازق
العرب القطرية
فيلم المتأمر يضيء الجانب المعتم في اغتيال ابراهام لنكولن
عبدالإله مجيد
مووقع "إيلاف"
عبدالإمام عبدالله.. فيلم «صرخة نملة» الطريق إلى العالمية
عبدالستار ناجي
النهار الكويتية
30 عاماً على الواقعيّة الجديدة (1-2)
محمد بدرالدين
سامي أكسيد الكربون يحلّق بعيداً عن السياسة المباشرة
فايزة هنداوي
المخرج يسري نصر الله.. الواقع المصري تغيّر بعد الثورة
رولا عسران
مكناس عاصمة عربيّة لـ«سينما التحريك»
محمد الخضري
يوسف شاهين وصلاح أبو سيف... والبقيّة تأتي
الأزمة المالية تعود إلى الشاشة
محمد رضا
الخليج الإماراتية
أزمات فردية في أفلام تريبيكا
الجزيرة الوثائقية
هذه ليست سينما
مها حسن
المستقبل اللبنانية
17.04.2011
الفنانون.. والسياسة
محمد رفعت
أكتوبر المصرية
حسن يوسف.. جمال مبارك ابن عاق
محمد حسن
أقوى الرجال .. مغامرون فى سبيل الحق والعدالة
محمود عبدالشكور
وليد يوسف.. صالح لم يتقاضى مليما واحداً من الريان
فاطمة علي
الفنانون تعليقا على التسجيل الصوتى لمبارك ليته ما تكلم..!
شيماء مكاوي
الرســـــــــو المتحركة فــــــن في مهب الريـــــــح!
نادي / سمير
الأهرام المسائي
صحوة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي
سعيد عبدالغني
طارق عبدالجليل.. اتهموني بسرقة صرخة نملة قبل عرضه
صفاء السيد
شعبولا.. ورقة محروقة أم رابحة لـ عمرو موسى
طارق الشناوي
امينة دسمال تطرح القضايا العادلة عبر صناعة السينما
مروة كريدية
موقع "إيلاف"
التجربة الستالينية بنكهة معاصرة
قيس قاسم
الأسبوعية العراقية
أوّل مرّة مع الفنانة باسمة حمادة
جميل الباشا
راندا البحيري.. الأمومة لن تحدّ من مواهبي التمثيليّة
هند موسى
Your Highness... أحد أفلام ميل بروكز السيّئة
نيكول كيدمان.. أعيش الحياة التي طالما حلمت بها
ديوانية نادي السينما احتفت بأعمال مارتن سكورسيزي
بندر سليمان
السياسة الكويتية
«13 مقاتلاً» احتفاءً بتاريخ الساموراي
طلعت زكريا يتمنى محاكمة مبارك.. وينفي استدعاءه للنائب العام
سارة علي
16.04.2011
لينين الرملى.. مصر كلها تريد أن تصبح رئيساً للجمهورية
مصطفى ماهر
مجلة روز اليوسف
يسرا وعادل إمام في الطليعة والشباب على الخطى نفسها
الأفلام الأوروبية تهيمن على قائمة ترشيحات جوائز 'كان' 2011
15.04.2011
نضال الشافعي.. كل فنان يستطيع التعبير عن ثورة 25 يناير من زاوية خاصة و'التخوين' أسوأ ما نتحدث عنه الآن
مطالبة بمحاكمة بعض النجوم المصريين
عمرو واكد.. كاريزما فنية من نوع خاص
البيان الإماراتية
المخرج محمد دياب يكتب.. تقييم و نقد ذاتي للثورة و الثوار
محمد دياب
الدستور المصرية
هل حارب النظام البائد «مسافر» عمر الشريف
حيرة صنّاع السينما... مع جمهورها!
أفلام مصر بعد الثورة... حذف مشاهد وتأجيل إلى أجل غير مسمّى
د. وليد سيف.. على الدولة التعامل مع السينما كثقافة
طريق العودة.. بين الإنسان والطبيعة صراع هو الأعنف لكنه أيضاً الأكثر حريّة
ريما المسمار
تيتا ألف مرة.. الحبّ عندما لا يأتي متأخراً
كاميرا سلمى بكار ترصد الأوضاع السيئة للمهاجرين التونسيين
جوليانو 'المبني للمعلوم' يعطي الأمة مسرحا ويرحل
علي صوافطة
جوليانو خميس يموت حراً
صقر أبو فخر
السفير اللبنانية
حصان تورينو.. البــؤس فــي الشــفقة
زياد الخزاعي
«حروب النار» لروزني.. فاشية الرجل الأبيض منذ فجر التاريخ
إبراهيم العريس
الحياة اللندنية
أرقام وضحايا
إبراهيم حاج عبدي
سطو على كرسي التنويري
فجر يعقوب
كساد الموسم السينمائي المصري ... والمستقبل غامض
أحمد فرغلي رضوان
«تيتا ألف مرة».. ألبوم عائلي من الزمن الجميل
فيكي حبيب
«إذا مت سأقتلك» ... ومن الحب ما قتل
ندى الأزهري
سدني لوميت ... تفكك العائلة والحلم في سينما الجيل المطحون
صباح السبت.. مأساة سعيد مرزوق!
مجدي عبدالعزيز
أخبار اليوم المصرية
سميحة أيوب.. الفساد طال كل شيء في حياتنا.. والثورة أكسبتنا القوة
انتصار دردير
لماذا أفسد هذا المخرج بهجة الإمارتيين السينمائية؟
صلاح أحمد
رؤية خاصة.. «أغاني الثورة» و«البجع الأبيض»
رفيق الصبان
أخبار النجوم المصرية
14.04.2011
بحب السينما.. توابع ثورة 25 يناير.. وعدم الإحساس بالأمان
خواطر ناقد.. موعد مع الرئيس
سينمائيات.. من هيروشيما إلى فوكوشيما وكأن التاريخ يعيد نفسه
مصطفى درويش
لمح البصر وفروق التوقيت
د.وليد سيف
حاجة غريبة.. الزعيم والملك وحقيقة أبريل
محمد بكري
بالشمع الأحمر.. أصحاب الحناجر في راحة
إيهاب الحضري
أوراق شخصية.. بلاغات كاذبة
آمال عثمان
يبحث عن مصيره المجهول مهرجان القاهرة في مآزق
أمل صبحي
صرخه نمله في التحرير الي كان
أحمد السيد
هروب جماعي من القائمه السوداء
كندة علوش الثورة .. أجَّلت المصلحة
عمرو كمال
شاشتي المصرية
منة فضالي.. أنا مش منافقة .. وبكيت بحرقة علي الشهداء
حسين شمعة
فنانون يطالبون الشرطة.. خلّـوا عندكـم ..واجـب
أشرف عزت
فزع ناتالي بورتمان من بلوغ الكمال
ضباب الحرب.. رؤية كاشفة لأمريكا الأخرى
أمير العمري
اسمي خان.. نموذج ايجابي للتعاطي مع قضايا المسلمين
العرب أنلاين
قاسم عبد.. نريد ان نعيد الحياة الى شيء اسمه (متعة الفرجة) في العراق
عبدالجبار العتابي
الفيلم الذي غيّر حياتي..ممرات المجد لستانلي كوبريك – 1957
نجاح الجبيلي
المدى العراقية
وفاة المخرج الأميركي سدني لوميت
أفلام الحرب فـي خطوط النار
ابتسام عبدالله
منة شلبي.. فيلم 'بيبو وبشير' ليس له علاقة بكرة القدم
تضارب حول تجسيد عادل إمام سيرة مبارك
«ذات الرداء الأحمر» رومانسية في أجواء مرعبة
أسامة عسل
كيف يواجه صناع الخيال سطوة الواقع؟
محمد عدوي
كريم عبدالعزيز يـرفض عرضاً للعلاج على نفقة الدولة
أياد إبراهيم
درة.. مصر وتونس أقوي من «موقعة الجلابية»
آية رفعت
المطلوب الإفراج فورًا عن حائط البطولات
نجوم فقدوا بريقهم بعد الثورة
رحلت كليوباترا.. عنا مرتين
إيه.يو.سي أحدث أفلام الشباب
السينما تجيب عن السؤال الحائر
ليل ونهار.. إي. يو. سي!!
محمد صلاح الدين
الجمهورية المصرية
إقامة مهرجان القاهرة السينمائي من أجل ثورة مصر وبأقل ميزانية
حسام حافظ
أكرم فريد مخرج الإي. يو. سي.. شاركت أنا وتاتيانا في الثورة منذ أول يوم
ياسمين كفافي
يوم اكتشفت أنجلينا جولي عشوائيات دمشق
وسام كنعان
تيتا ألف مرة.. فاطمة الأمّية يسكنها تاريخ بحجم وطن
هوفيك حبشيان
النهار اللبنانية
رحيل المخرج الأميركي سيدني لوميت.. هوليــوود لــم تعــد كمــا كانــت
نديم جرجورة
تيتا ألف مرّة.. الحفيد مكان الجَد والموت لعبة الشيخوخة
السخرية المدهشة ورائحة الخراب
13.04.2011
مواقع التواصل الاجتماعي.. شاشات عرض لوثائقي الجيب
أحمد القاسمي
مهرجان الفيلم الوثائقي العراقي
بشير الماجد
أيام الوثائقي في تونس
غادة عبدالرازق.. سعيدة بالثورة لأنها كشفت الفساد
زينة.. لم أندم على شيء
المعتصم بالله حمدي
إيمانويل بيار.. أعيش حياة أفضل من الماضي
محمد هاني عطوي
خالد المحمود.. لن أبقى رهين الأفلام القصيرة
مصطفى عبدالرحيم
فنانو سوريا بلا أدوار في الأحداث السياسية
علاء محمد
نجوم تمثيل هوليوود يفضلون لقب «المخرج»
السينما تستعيد حياة القادة وتعيد كتابة التاريخ
طيب بن قدور
«بيتهوفن المطرية» و«أحجار» يوثّقان مغامرة الصمت وإسقاطات الواقع
تجلي غريزة البقاء في فيلم '127 ساعة'
هيفاء أبوالنادي
المؤلف هاني فوزي.. طرحت مشكلة البلطجية في الانتخابات وفوجئت بالرفض
نادية لطفي.. «إحنا مش عيال» وكل مصري يصلح رئيساً
غادة طلعت
بلاغ للنائب العام ضد الذين دمروا تراث السينما المصرية
حاوى ينافس أفلام البحر المتوسط فى مهرجان فالنسيا السينمائى
علا الشافعي
اليوم السابع المصرية
مزيد من الوقت.. للسينما بعد الثورة
أميرة أنور
فطين عبدالوهاب.. نصير المرأة
عاطف أباظة
ثورة وليست بلطجة
إلــــي أســــتاذنا.. يـــوســـــف فـرنســـيس
ماجدة حليم
وداعا فاروق إبراهيم .. وداعا ياصديق العمر
12.04.2011
قراءة في مهرجان مونز السينمائي الدولي لأفلام الحب الـ٧٢
لماذا يذهب الجمهور للأفلام الأمريكية رغم قرار حظر التجوال؟
سينما الهواء الطلق تغزو العراق
بوليساريو تحارب فيلم 'مسروقة'
تذكرة للتحرير.. امتلاك المستحيل وسقوط الأقنعة
د.وفاء كمالو
سينما ظلمتها الثورة.. سياسة.. وجنس.. ومخدرات وأشياء أخري
السينمائيون والجمهور يريدون تغيير النقاد
«مفروزة».. الفائز بالجائزة الكبري لمهرجان لوكارنو إرادة الحياة تتحدي الموت
فوزي سليمان
سعيد مرزوق يعاني .. ونقابة السينمائيين تتفرج
د. خالد عبدالجليل رئيس المركز القومي للسينما.. لا أتحكم بالميزانية
المخرج د.عصام الشماع.. عودة الفيلم السياسي مطلوبة
من النهارده مفيش رقابة كل واحـد فينـا.. رقابة
ماجد حامد
صباح الخير المصرية
دلينا.. المرأة قضيتي وطموحاتي السينمائية كبيرة
زيدان الربيعي
خالد يوسف.. انتهي عصر الزعماء.. وليس لي انتماء سياسي
عبدالرحيم كمال.. أقدم أسرارًا لا يعرفها الشارع ومصادري من داخل القصر الرئاسي
سهير عبدالحميد
سينما «الهيب هوب».. مين إرهابي وأنا عايش ببلادي
زياد عبدالله
الإمارات اليوم
مطالبة بفتح ملفَيّ سعاد حسني وابنة ليلى غفران لتورط النظام السابق
شاشاتٌ تونسية
صلاح سرميني
11.04.2011
مولود سينمائي آخر في سوريا
يامن محمد
محمود عبدالمغني.. رد فعل يجسد فساد ما قبل الثورة
شيماء عبدالرحمن
«ريو».. حرية بالأبعاد الثلاثة بعــد «تدجين» طويل
علا الشيخ
أبو ظبى تستضيف مهرجان فست أرابيا
رامي الاعتصامي.. الولادة العسيرة لـ'ثوار' الفيسبوك
أوشن طارق
المخرج أحمد ماهر.. النظام السابق منع «المسافر» لتأييدي للبرادعي ودعوتي للتغيير
عادل إمام في الضربة الجويّة.. هل يتقبّل الجمهور فيلماً عن الرئيس المخلوع؟
الإبياري.. إبن التلقائيّة وخفّة الظلّ المصريّة
مؤلّف إيه يو سي عمر جمال.. التغيير الذي أحدثته الثورة سطحي
بيلا تار.. الخناقة الأخيرة؟
يزن الأشقر
سيما 2011... مقفلة بسبب الثورة
محمد خير
سيدني لوميت.. موت رجل غاضب
رحيل أكبر مخرجي هوليوود.. أمير نيويورك سيدني لوميت
علاينة عارف
09.04.2011
جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك (2004 - 2010)