سابق
>>
لاحق
الموضوع
الكاتب
المصدر
التاريخ
بين هيتشكوك وأربعة عمالقة آخرين
محمد رضا
الجزيرة الوثائقية
10.04.2011
الأفلام الجماهيرية فخ الممثلين الجيدين
الخليج الإماراتية
عادل إمام ومبارك وجهان لعملة واحدة.. حقيقة أم كذبة إبريل؟
طارق الشناوي
الـ mbc.net
محمد وفيق.. لا أسعى لمنصب النقيب وأشرف زكى الأصلح
محمد حسن
أكتوبر المصرية
فيلم «EUC».. مشكلات درامية وقليل من الضحك
محمود عبدالشكور
هشام سليم.. أطالب بمحاكمة المسئول عن دخول »التوك توك «مصر
عماد عبدالرحمن
الأخبار المصرية
مخرج سينمائي مصري يقتحم المسرح بعروض عن ثورة 25 يناير
ــ
العربية نت
خالد يوسف.. السينما مقصّرة جداً في التناول الحقيقي للبورصة
المزاج السينمائي تغير ..وعلي صناع الأفلام أن يتكيفوا جوهر لغة الحركة ودلالاتها .. في ميادين التحرير
خيرية البشلاوي
المساء المصرية
السينما تتكلم «ثلاثـي الأبعاد»
زياد عبدالله
الإمارات اليوم
غضب امرأة
قيس قاسم
الأسبوعية العراقية
هل صدقتم دموع «عمار الشريعي» ؟
مجلة روز اليوسف
09.04.2011
أسدل الستار على ملتقى الكويت السينمائي
فادي عبدالله
الجريدة الكويتية
حلم المخرجين الكويتيين يتحقق بانطلاق الملتقى السينمائي
نبيلة عبيد.. لا أحبذ إعادة تقديم رابعة العدوية
سمير غانم.. لم أنس المتزوجون في سينما الأندلس
خالد أبوالنجا.. الشباب الكويتيون صنعوا فرصتهم في السينما ولم ينتظروها
08.04.2011
ملتقى الكويت السينمائي الدولي أطلق دورته الأولى
ملتقى الكويت السينمائي يكرّم الفهد وتوفيق وهاشم
06.04.2011
وودي آلان.. الانشغال أفضل طريقة للتمتع بالحياة
أشرف مرحلي
نتالي بورتمان.. إذا ما كنت ممثلا تجد نفسك خارج جسدك
الشرق الأوسط
سيرين عبد النور.. تعرضت لمحاربات من «تحت الطاولة»
هيام بنوت
الفنان حسن يوسف لـ «الشرق الأوسط».. لم تكن هناك مصلحة بيني وبين النظام السابق
مروة عبدالفضيل
الأفلام والمهرجانات والمسلسلات على المحك
الفنانون يعانون من الثورات العربية
خالد أبوالنجا.. سجلت روح الثورة فى 17 ساعة
وليد أبو السعود
الشروق المصرية
نحن منذ الآن غير ما كنّاه قبل موت جوليانو مير خميس
رجاء زعاترة
القدس العربي
سيرة الزعيم سينمائياً
أحمد طملية
الرأي الأردنية
يوسف رزق الله.. المهرجانات تدعم السينما الخليجية والأفلام المغربية مبشرة
البيان الإماراتية
إيه. يو. سي... بين الهزل والجدّ
محمد بدرالدين
الفاجومي... أحمد فؤاد نجم يؤرّخ لمصر
هيثم عسران
محمد حمدي.. على صناع السينما احترام عقليّة الجمهور
فايزة هنداوي
أعشقها
إبراهيم توتونجي
الحرب اللبنانية مسلوخة عن سياقها في حرائق وجوهر الإيمان استسلام في عالم الرهبان
ريما المسمار
المستقبل اللبنانية
نحو «قوافل وثائقية» في تونس
صالح سويسي
الحياة اللندنية
ديمي مور لـ«الحياة».. السينما تلتهم كل من يلمع فيها
نبيل مسعد
«أحلام الجواميس» أفضل فيلم وثائقي في بابل
فاضل رشاد
«رؤوس» الجوائز الثلاث للبلد المضيف
فجر يعقوب
المستشرق أندريه ميكيل و«العشيقة» غير الوفية
ندى الأزهري
«الماوراء» في خضم تسونامي والعولمة والطفولة المعذبة
إبراهيم العريس
فيلم «جلد حي».. أطفال يموتون بالسم ويحلمون بالقفز خارج السور
نسرين الزيات
روز اليوسف اليومية
كل شيء على ما يرام سيّدي محمد ملص
خليل صويلح
الأخبار اللبنانية
أعظم قصص الحب في السينما ( 9 )
فضل سالم
القبس الكويتية
07.04.2011
طلعت زكريا.. نعم للثورة.. لا للإهانة
فايدة كامل
شاشتي المصرية
بسمة.. مبـارك غلـط فـي حقـي
ومازالت الأمانة في أعناقنا
منى نشأت
ســينما جــديدة بعــد 25 ينايـر
حسن يوسف.. المغرضون فسروا كلامي علي طريقة لا تقربوا الصلاة
يحيي الفخراني.. مصـر تغيـرت.. والفـن كـمان
أشرف عزت
مشاركة جماهيرية في وداع رائد ثقافة اللاعنف جوليانو مير خميس
ريما مصطفى
النظرة النمطية لا تزال في سينما اليوم
عبدالإله مجيد
موقع "إيلاف"
عفواً أيها الرجال
علا الشافعي
اليوم السابع المصرية
بسبب الغيرة منع مبارك حائط البطولات ولكنه أيضاً رديئا فنيا!
الدستور المصرية
عمرو واكد.. الفنان الذي هاجم الثورة فاسد وعليه الاعتزال
داليا حسنين
المخرج محمد كامل.. أطالب بإلغاء الرقابة وتصنيف الأفلام
محمد عاطف
المخرج محمد فاضل.. لا أفكر في الترشيح لنقابة السينمائيين
الدبلجة ظاهرة تلفزيونية تطال السينما أخيراً
أسامة عسل
«بلا حدود».. فاوست يبيع نفسه لحبة شيطانية
ردود علي مقال سابق تفتح باب حوار مثمر
ضياء حسني
الأهرام المسائي
ظواهر.. سينمائية
سعيد عبدالغني
الحلو.. سمير فريد لم يخطئ فى حق فنانى السيرك
دينا الأجهوري
يحيى الفخرانى.. توقعت التغيير لكن فى عصر أحفادى.. ولم أتصور أن أعيشه وأراه
محمد طه
المصري اليوم
كاميرون دياز نجمة العام
نورهان نبيل
أخبار النجوم المصرية
رؤية خاصة.. الغرق الجميل
رفيق الصبان
أحمد عز وآخر 365 يوم سعادة
د.وليد سيف
بحب السينما.. فاصل ونعود.. الإيحاء بثورة 25 يناير
إيريس نظمي
جنيفر جارنر تكشف جرائم اجاثا كريستي
عبدالله حسان
سينمائيات.. نهاية عصر
مصطفى درويش
أوراق شخصية.. فاروق إبراهيم.. رفيق المغامرات الصعبة
آمال عثمان
خواطر ناقد.. الإبداع ونظرية النحلة
الآيادي السوداء تحاول العبث بالثورة البيضاء
أحمد / كمال
تحولات السرد الصوري
حسين السلمان
المدى العراقية
مهرجان أبو ظبي السينمائي يفتح باب المشاركة
علاء المفرجي
الخيال لكاميران بيتاسييحصد الجائزة الأولى فـي المهرجان لأفضل فيلم
بشار عليوي
طليعيون فـي السينما الفرنسية
ابتسام عبدالله
المخرج عمرو سلامة يكتب.. رسالة لمعارضي الثورة
عمرو سلامة
عادل إمام بدأ تصوير الضربة الجوية
الجمهورية المصرية
ليل ونهار.. من يحكم مصر؟!
محمد صلاح الدين
كريم قاسم ابن 25 يناير.. نظام التعليم المصري هلس وهو ما يفضحه الفيلم !
ياسمين كفافي
البلدان الاصلية كوابيس اللاجئين في غير شرعي
محمد موسى
ريـــــاح الــثــــورات الــعــربــيـــة هـبّــت عـلى تــطــــوان
هوفيك حبشيان
النهار اللبنانية
سعيد الماروق عاد بخفّي حنين
باسم الحكيم
لا بلد للجمليلات
محمد عبدالرحمن
«اللقاءات المتوسطية حول السينما وحقوق الإنسان 2» في الرباط
علي البزاز
السفير اللبنانية
كوثر بن هنيّة.. لم يفتحوا قلوبهم لي لذا اشتغلت على صمتهم
نديم جرجورة
ايمي.. جيل الشباب لن يقبل بالفن الضعيف
صورة المرأة القوية الحسناء في أفلام هوليوود تؤثر على ثقة المرأة العادية بنفسها
اليوم افتتاح ملتقى الكويت السينمائي.. 30 فيلماً في المسابقة
عبدالستار ناجي
النهار الكويتية
مصير المهرجانات في ظل الثورات
الراية القطرية
وداعا.. للفن
علا السعدني
الأهرام اليومي
بدون.. رقابة
هبة عبدالعزيز
أفلام من مصر ويوم شكسبير بمكتبة الإسكندرية
محمد رسلان
من يضمن التزام السينمائيين
أميرة أنور عبدربه
الرقابة بين نعم و لا
ماجدة حليم
هل الإلغاء هو الحل
علاء الزمر
تكريم خاص لإليزابيث تيلور
سيد عبدالمجيد
أحمد ماهر.. الثورة هزمتنى وأظهرت قصورًا فى خيال السينمائيين
خالد محمود
مقتل مخرج «أولاد آرنا» يثير صدمة وغضبا فلسطينيين
كفاح زبون
الممثلة أنجلينا جولي في مخيم للاجئين على الحدود التونسية الليبية
المنجي السعيداني
كيف نجحت السينما المغربية في نشر قيم المواطنة وحقوق الإنسان؟
ميدل إيست أنلاين
مهرجان أبوظبي السينمائي 5 يفتح باب المشاركة ويرصد جوائز جديدة
حنان ترك.. عمرو خالد لا يصلح لرئاسة مصر والقاهرة ليست طهران
عالم الملكات يجذب صناع السينما ونجماتها
تقبيل إليزابيث تايلور ليس في النص!
أنيس منصور
خالد يوسف.. عاجز عن تقديم أفلام تليق بثورة مصر
غادة عادل.. أعيد حساباتي لتتناسب مع الثورة
جومانا مراد.. بقائي في مصر إرادة وليس احتجازاً
علاء محمد
بهيج حجيج.. الأفلام اللبنانية مشرّفة لبلدها
محمد حجازي
الفاجومي يرى النور بلا قيود
كريم عبد العزيز.. القرآن لازمني في فراش المرض.. وسأقلع عن التدخين
05.04.2011
خالد الصاوى.. إقحام الدين في السياسة خلط خبيث
مي الوزير
صباح الخير المصرية
حنان ترك.. جهلي السياسي وراء تأخر إعلان موقفي من الثورة
نسرين علاء الدين
عبقري الشاشة .. والعندليب في ذكراهما
آخر ساعة المصرية
سينما الثورة تكتب عن نفسها
أسامة صفار
العثور علي »هتلر في هوليوود« في مهرجان أفلام الحب ببلجيكا
نعمة الله حسين
الهولوكوست والأقدار وصعود وسقوط إنسان
أمير العمري
النائب العام يقرر إعادة فتح التحقيق في مقتل سعاد حسني
منى مذكور
فيلم «احتفال» عن مدى تعقيد الحب والصداقة
محمد فاضل.. اعتماد مجلس تسيير أعمال «السينمائيين» تأخر بسبب التحقيق فى قضايا الفساد
محسن حسني
حسن مصطفى حالة مرح على طبق من حب
جمال آدم
«تطوان».. سينمائيون يهتفون بسقوط مدير الـمهرجان
عودة الى كلاسيك السينما (8).. قتل الطائر المغرّد
حميد مشهداني
اغتيال جوليانو مير خميس المخرج الذي سخر فنه لخدمة القضية الفلسطينية
عبدالعزيز مخيون.. نظام 'مبارك' حاربني بعد هجومي على عادل إمام
أحمد الشوكي
فيلم 'هي فوضى' يجسد فوضوية السلطة ويتنبأ بالثورة
عمار جمهور
التلفزيون الاسرائيلي.. صفوت الشريف متورط في اغتيال سعاد حسني
نيكول سابا.. المشاهد الساخنة لم تعد تناسبني
نسرين السعداوي
جريدة القاهرة
طقوس.. خرافات الشياطين والملائكة في السينما الأمريكية
د.رفيق الصبان
سعيد صالح.. «سلطان السكري» شخصية «هلس» ولا يصلح لرئاسة الجمهورية
ريهام نصر
«المجهول» قضية البحث عن الذات
ماجدة خيرالله
جلد حى يفوز بجائزة أفضل عمل فى مهرجان سينما البحر المتوسط
عن جوليانو مير خميس.. اغتالوه بلا سبب
بشار إبراهيم
«رفيقة السكن».. حياة طالبـات تحت المجهر
علا الشيخ
04.04.2011
الاستثناء، والقاعدة في الثقافة السينمائية العربية
صلاح سرميني
ورشة فيلم الدقيقة الواحدة.. رسائل بين نساء
النملة والفيل.. أفلام تغازل ثورة مصر
فيلم حقى وحقك أول فيلم عن الانفلات الأمنى
مطب كذبة إبريل.. وفيلم الضربة الجوية لعادل إمام
«شبيه الشيطان» فيلم يكشف استعانة نجل صدام حسين بـ «دوبلير» خوفاً من الاغتيالات
ريهام جودة
المغرب يحصد جوائز 'تطوان السينمائي'
حول فوز الفيلم المغربي 'براق' في واغادوغو
حسن بنشليخة
القتل يصل الى الممثلين في جنين
ناجي محكماً في ملتقى الكويت السينمائي الدولي
الغزولي الرائد... ومولد إبداع تسجيلي جديد
المهرجانات السينمائيَّة المصريَّة في مهب الريح
دنيا سمير غانم.. أدعو المؤلّفين إلى الاهتمام بالأدوار النسائيّة
رولا عسران
... والعراق في عدسة سينمائييه الشباب
حسام السراي
السينما الدنماركية الآن وهنا(ك)
يزن الأشقر
خليل زعرور التقى «الملائكة»
جاك دبس.. المشي على الصوت
سناء الخوري
«بشر» الجزائر و«آلهة» فرنسا
شفافية مفقودة على أهميتها بين الفنان والمنتج والجمهور
اللواء اللبنانية
نـورا رحـال تغنـي للأسـد.. «منحبـك»
سالم زهران
ثمانية أفلام في تظاهرة الألماني فارنر هرتزوغ
انطلاق مهرجان السينما المتنقلة الثاني
سمير خليل
الإتحاد العراقية
03.04.2011
حول معوقات تطوير السينما العراقية
عماد جاسم
الشـارع لنــا
كاظم مرشد السلوم
التفسير الجمالي للمكان في الصورة السينمائية
علاء مشذوب عبود
الكذبة التي نعيش
أفلام وثائقية في تطوان
محمد أمين.. مصر دولة دينية منذ الأزل ولا مگان للدولة الفاشية فيها
محمد عدوي
دكاكين الفن
محمد رفعت
«المقاتل» بين حلبة الملاكمة وحلبة العائلة
«الحيرة».. عن الصراحة المؤلمة والصداقة المضحكة!
نشوي مصطفي.. من يملك شركة إنتاج من الثوار «مايشغلنيش»
آية رفعت
عن رحيل السينمائي سايد كعدو.. فيلم فقَدَ مُخرجَه
محسن يمين
اللعبة العادلة.. فيلم يحكي عن صورة أخرى للغزو
أحمد فاضل
أدب وفن
أزمة الكاتب تتجدد في أحداث بلا حدود
مخرج مصري يدعو إلى عدم تناول أحداث 25 يناير سينمائيا في الوقت الحاضر
سارة الرمشي
أعظم قصص الحب في السينما ( 8 )
02.04.2011
مازن يونس.. النهضة السينمائية يحققها الشباب
أفلام دبى السينمائى تخطف الأضواء فى المهرجانات الدولية
الخولى يستقيل من رئاسة الفنى للمسرح
«أرنولد شوارزنيجر» يعود إلى التمثيل بشخصية «كوميكس» وكرتون «المحافظ»
حمدي دبش
حسن يوسف.. لم أهاجم الثورة.. وسامح الله مبارك عما فعله فى مصر
المخرج أحمد ماهر.. الثورة أقنعت الأوروبيين بأن يكون بطل «بأى أرض تموت» مصرياً
نجلاء أبو النجا
شغف المخرج والكاتب والمنتج الأردني زيد أبو حمدان للسينما يؤتي ثماره
بدار سالم
فاريتي أرابيا
01.04.2011
مفكرة سينما.. محمد خان مع فيلم أيام السادات
رحيل فاروق إبراهيم.. عاشق الكاميرا
لبنى عبدالسميع
روبرت دوفال.. طموحي اليوم أن ألعب شخصية دون كيشوت
كمال الشناوي.. لا أعلم عن منع عرض فيلم «وداع في الفجر»
أحزاب الفنانين... مشاركة في الثورة أم وجاهة اجتماعيّة؟
متى يُعرض الفيلم الذي مُنع بإشارة مبارك؟
إذا أظلمت دور السينما فالجماعات الإسلاميَّة ستحرمني من ابني
هبة الله يوسف
السينمائيّون المصريّون بين مواجهة التيارات الإسلاميّة أو الهجرة
سينما الثورة.. موجة أفلام طويلة وقصيرة تحمل »ختم« 25 يناير
مصطفى حمدي
أخبار اليوم المصرية
يوسف شريف رزق الله.. إستبعاد »الضربة الجوية« من خطة جهاز السينما
انتصار دردير
بيت بريسير.. الصور الفوتوغرافية حكاية موازية للفيلم
«فينوس السوداء» صرخة ضد العنصرية
علي حويلي
سينما العشوائيات ودورها في الثورة المصرية
سامي كريم
أي علاقة للسينما بالمجتمع المغربي
مبارك حسني
قبول الآخر على وقع الثورات المتوسطية
هرتزوغ ... متن سينمائي يختصر عالماً
جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك (2004 - 2010)