حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقع 

سابق

>> 15 14 13 12 11 10 09 08 07 06 05 04 03 02 01

>>

لاحق

 
   
   

البحرينيان بوعلي وإبراهيم يفوزان بجوائز في مهرجان الخليج السينمائي

23.04.2012

   

الوسط البحرينية/ دبي - منصورة عبد الامير : فاز البحرينيان محمد راشد بوعلي ومحمد ابراهيم بجائزتين من جوائز الدورة الخامسة لمهرجان الخليج السينمائي الذي يقام في دبي سيتي فستيفال في الفترة ١٠-١٦ ابريل نيسان الجاري. وتمكن بوعلي من الحصول علي الجائزة الثالثة لأفضل فيلم خليجي قصير عن فيلمه "هنا لندن" فيما حصل ابراهيم علي الجائزة الثانية لأفضل افلام الطلبة- المسابقة القصير عن فيلمه "صبر الملح". 

وعبر المخرجان عن سعادتها الغامرة بفوزهما وقال بوعلي انه يعتبر جوائز مهرجان الخليج السينمائي الأهم بالنسبة لأي سينمائي خليجي وأشار الي ان بدايات تاسيسه كمخرج افلام جاءت مع المهرجان وانه سيواصل تقديم أفلامه من خلال هذا المهرجان وقال انها المرة الأولي التي يفوز بجوائز المهرجان وكان ثالث أفلامه البشارة قد حصل علي شهادة تقدير ذهبت للفنان عبدالله ملك عن دوره في الفيلم.

ويعتبر فيلم بوعلي اول فيلم يتم انتاجه من خلال مبادرة إنجاز التي اعلن عنها مهرجان الخليج السينمائي في دورة العام ٢٠١١ وهي مبادرة لتمويل ودعم الافلام الخليجية.

وأشار بوعلي الي انه علي عكس جميع المحيطين به لم بكن يتوقع ان يفوز فيلمه باي جائزة، كما أفاد بان فيلمه فائز سيعرض في عدد من المهرجانات العالمية التي أبدت اهتماما كبيرا بالفيلم

وقال انه بصدد اخراج فيلمه الروائي الطويل الاول الذي قام بكتابة السيناريو الخاص به بدعم من الروائي وكاتب السيناريست فريد رمضان، مضيفا بانه يبحث حاليا عن منتج لفيلمه الجديد.

 
   
   

عمر الشريف: لن أعيش خارج مصر

30.03.2012

   

السفير اللبنانية : قال الفنان العالمي عمر الشريف إنه لم يترك مصر، ولن يستطيع العيش خارجها تحت أي ظرف، حتى في ظل صعود الإسلاميين إلى الحكم، مشدداً على أنه سيعود إلى البلاد هو ونجله في غضون عشرة أيام.

وكان الشريف رفض رفضاً قاطعاً ما نقله أحد المواقع الأميركية لمقال نشره حفيده، قال فيه إنه نصف يهودي، ومثلي جنسياً. ورد بإنفعال شديد بقوله: «كلام فارغ». وكررها عدة مرات في اتصال هاتفي مع «سي ان ان العربية»، مؤكداً أنه لا يعرف مصدر هذا المقال، أو تلك الأنباء، ولم يسمع بها. ووصف الشريف الصحف التي تناولت هذا الأمر بأنها «صحف زبالة».

 
   
   

بسبب التحضير لتجسيد البابا شنودة

30.03.2012

   

«الإخوان المسلمون»: «حسن يوسف كافر»

السفير اللبنانية : أعرب شباب «الإخوان المسلمين» والسلفيين عن غضبهم، لإعلان الفنان المصري حسن يوسف أنه بصدد تقديم شخصية الراحل البابا شنودة من خلال عمل درامي.

واتهم شباب «الإخوان» يوسف بالكفر، حيث لا يجوز بحسب تعليقاتهم لمسلم أن يجسد شخصية مسيحي، لما يحتويه الإنجيل من بعض الآيات التي لو قالها المسلم ستصل به الى درجة الشرك والتكفير والإلحاد.

وكان قد صرح حسن يوسف أن تجسيده لشخصية البابا شنودة هو بمثابة تكريم لتاريخه، ورصد لفترة مهمة في تاريخ مصر عاصر فيها شنودة ثلاثة رؤساء.

وأكد أن المسلسل سيتناول قصة حياة البابا شنودة منذ ولادته وحتى مماته، وعلاقاته برؤساء وملوك العرب، وكل الأحداث المهمة التي شارك فيها بحكمته، وقد أوكل الفنان القدير مهمة كتابة المسلسل لأحد الكتاب الذي لم يفصح عن اسمه.

وأضاف حسن يوسف أن التحضير للمسلسل سيتطلب منه قراءة آيات من الإنجيل، وأقوال البابا، بخلاف تجهيز الزي الذي كان يرتديه والصليب الذي كان يلازم قداسة البابا طوال الوقت.

 
   
   

ظهور وينفري يرفع نسب المشاهدة في قناتها

30.03.2012

   

السفير اللبنانية (رويترز) : ارتفعت معدلات المشاهدة اليومية لقناة «او.دبليو.ان» التلفزيونية الوليدة، لصاحبتها مقدمة البرامج الشهيرة اوبرا وينفري، بنسبة 21 في المئة في الربع الأول من العام 2012 . وذلك بعد أن بدأ قرار «ملكة البرامج الحوارية» بالظهور بشكل أكبر في القناة يؤتي ثماره.

وأظهرت بيانات الربع الأول التي أعلنتها القناة أول أمس، أن المشروع الذي انطلق قبل 15 شهراً يجتذب في المتوسط 180 ألف مشاهد فقط يومياً لبرامجها المتنوعة.

لكن أكثر ما يفضله المشاهدون هو وينفري نفسها، واستضافتها لكبار المشاهير. واجتذبت المقابلة التي أجرتها وينفري مع أفراد عائلة ويتني هيوستن، بعد وفاة المغنية السمراء رقماً قياسياً من المشاهدين، بلغ ثلاثة ملايين ونصف مليون مشاهد. وتابع أكثر من 800 ألف شخص حوارها الأسبوع الماضي مع نجمة البوب ليدي غاغا.

وساهم اللقاءان في زيادة أعداد المشاهدين في وقت ذروة المشاهدة في آذار الجاري، بنسبة 35 في المئة من إجمالي المشاهدين، مقارنة مع آذار 2011، ودفع «او.دبليو.ان» الى المركز 29 بين 97 شبكة تلفزيونية أميركية بنظام الاشتراك، ومدعومة بالإعلانات في ذلك الشهر.

وقال اريك لوجان رئيس «او.دبليو.ان» في بيان «نحن سعداء بالبداية التي حققناها في 2012 .. المشاهدون يتجاوبون ويرتبطون ببرامجنا».

وواجهت «او.دبليو.ان»، وهي مشروع مشترك بين وينفري وشركة «ديسكفري كوميونكشنز»، صعوبة في اجتذاب المشاهدين منذ إطلاقها في كانون الثاني 2011

وفي الأسبوع الماضي استبعدت المحطة 30 موظفاً بالإنتاج، وألغت برنامجاً حوارياً ساخراً بعد خمسة أشهر فقط، بسبب هبوط معدلات المشاهدة.

وتولت وينفري في تموز منصب الرئيس التنفيذي ومسؤولة الإبداع في القناة، وأعلنت أنها تحضر لبرنامج حواري جديد.

 
   
   

الممثل السوري القدير خالد تاجا الى رحمة الله

29.03.2012

   

عمون - رحل الخميس الممثل السوري خالد تاجا الملقب بـ"أنطوني كوين" بعد تعرضه لجلطة حادة أصابت رئتيه منذ ايام، ما استدعى نقله بشكل طارئ إلى مستشفى الشامي في دمشق.

وكان تاجا يخضع لتنفس اصطناعي منذ دخوله إلى المستشفى، وأشار الأطباء منذ اللحظات الأولى إلى ان حالته خطرة جداً

من المقرر ان يدفن جثمان تاجا يوم السبت 31 الجاري.

وكان "أنطونيو كوين العرب" كما أطلق عليه محمود درويش، يتابع تصوير دوره في مسلسل "الأميمي" مع المخرج تامر اسحق. كما ارتبط بالجزء الثاني من "أبو جانتي ملك التاكسي" و"سيت كاز".

ويُعتبر تاجا (مواليد دمشق 1939) من الفنانين المكرّسين في سوريا، نظراً إلى مساهمته في تطور الدراما السورية. وكان مشواره الفني بدأ عام 1957 مع فرقة المسرح الحر التي ضمّت نخبة من الفنانين الكبار أمثال صبري عياد، وحكمت محسن، وأنور البابا. وكان يرأسها الفنان الراحل عبد اللطيف فتحي. وقدم العديد من الأفلام ورصيداً كبيراً من المسلسلات والأعمال التلفزيونية.

 
   
   

مايلى سايروس تهرب من مشكلاتها بإدمان الإنترنت فى «LOL»

29.03.2012

   

التحرير المصرية / محمود لطفي : تنتظر مايلى سايروس افتتاح فيلمها الكوميدى الرومانسى الجديد «LOL» الذى سيبدأ عرضه فى بداية مايو القادم، وفيه جسدت مايلى شخصية فتاة مراهقة استغلت «فيسبوك» ومواقع التواصل الاجتماعى كوسيلة للهروب من ضغوط مشكلاتها مع عائلتها، وتقوم فى الفيلم بالاستغراق فى نشر وتبادل أخبارها مع صديقاتها، وفى الواقع تعرضت مايلى مؤخرا لشائعة خطبتها التى انتشرت عن طريق مواقع التواصل الاجتماعى بعد حضورها مع صديقها الممثل ليام هيمسورث لحفلة «Celebrity Fight Night» الخيرية التى ينظمها الملاكم الشهير محمد على كلاى، حيث شوهدت مايلى فى الصور ترتدى خاتما ماسيا فى يدها اليسرى، وبعد انتشار الصورة انطلقت الشائعة، وقيل إنها ترغب فى الاحتفاظ بالأمر سرا، لكن مايلى نفت الشائعة عبر صفحتها على «تويتر»

 
   
   

منة شلبي: والدتي السبب في شائعة زواجي وحملي

29.03.2012

   

البديل المصرية – وكالات: نفت الفنانة منة شلبي الأخبار التي تداولها عدد من المواقع الفنية حول زواجها وانتظارها مولوداً جديداً، ولكنها أكدت أنها لم تعد تندهش من مثل هذه النوعية من الأخبار، حيث اعتادت أن تزيد حولها الشائعات كلما زادت نجوميتها.

وأضافت منة فى حوارها مع ” العربية نت “، إلى ان والدتها كانت وراء نشر هذه الأخبار عندما تحدثت لإحدى المجلات الفنية عن أنها تتمنى زواجي، وأن يكون لها حفيد مني، وقيام المجلة بنشر الحوار تحت عنوان ” في إنتظار حفيد”، فأثيرت ضجة للفهم الخاطيء للموضوع، ولم تنقطع الاتصالات التليفونية سواء عني أو عن والدتي، ليس للاستفسار بل للتهنئة، دون أي محاولة لتقصي الحقيقة.

 
   
   

يتزامن مع الذكرى المئوية لغرق السفينة العملاقة

29.03.2012

   

كاميرون ووينسلت حضرا عرض "تيتانيك" 3D في لندن

شهدت العاصمة البريطانية لندن تدشين النسخة ثلاثية الأبعاد من الفيلم الشهير "تيتانيك", بحضور بطلة الفيلم النجمة الإنكليزية كيت وينسلت, الحائزة على جائزة أوسكار, والمخرج الكندي جيمس كاميرون, الذي قال عن النسخة الجديدة إنها "ترتقي بالتجربة برمتها إلى مستوى جديد". 

وجاء كاميرون إلى لندن مباشرة بعد أن أتم رحلته التاريخية في  أعماق المحيط الهادئ قبالة جزيرة جوام, والتي غاص فيها إلى أعمق نقطة في المحيط, قائلا إنه يشعر وكأنه انتزع من أحضان سفينة الرحلات الخاصة به. غير أن المخرج الكندي أشار إلى إن الأمر يستحق ذلك. وقال: ليس أجمل ما في الأمر تقنية الأبعاد الثلاثية فحسب, بل هي عودة الفيلم إلى شاشة السينما, حيث يتمتع بتأثير أكبر بكثير على المشاعر والأحاسيس

وأضاف أن "تقنية الأبعاد الثلاثية ترتقي بالتجربة برمتها إلى مستوى جديد". ومن شأن النسخة الثلاثية الأبعاد من الفيلم "الكلاسيكي الخالد" أن توفر الفرصة لعيش قصة "تيتانيك" من جديد في الذكرى المئوية لغرق السفينة العملاقة في باكورة رحلاتها يوم 14 أبريل .1912 ولم يحضر الفنان الأميركي ليوناردو دي كابريو, الذي شارك في بطولة الفيلم أمام وينسلت, إطلاق النسخة الجديدة من الفيلم في قاعة "رويال ألبرت هول" (قاعة ألبرت الملكية) في لندن.

 
   
   

نقابة العاملين بالمهن الفنية تكشف أسرار مريم فخر الدين وآخرين في رمضان

28.03.2012

   

البديل المصرية / صفاء عبد الرازق: انتجت نقابة العاملين بالمهن الفنية برنامج بعنوان “حكايات وحكايات” يسرد قصة حياة عدد من مشاهير الفن، انتهت خلاله الفنانة مريم فخر الدين من تصوير عدد من حلقات البرنامج الذي سردت فيه قصة حياتها منذ بدايتها الفنية وحتى الآن.

وسردت الفنانة مريم فخر الدين العديد من الأسرار الفنية في حياتها، وعلاقتها بنجوم الزمن الجميل.. وقد تم الاتفاق مع عدد من القنوات الفضائية على عرض البرنامج خلال شهر رمضان القادم.

وكشفت فخر الدين في البرنامج اسرار تربطها مع العديد من نجوم السينما والغناء في العصر الذهبي للسينما ومنهم الفنان عبد الحليم حافظ، ورشدي أباظة، وكمال الشناوي، وأحمد مظهر، والفنانة القديرة شادية، بالإضافة إلى أسرارها الشخصية.

يذكر إنه تم تصوير عدة حلقات للفنانة مريم فخر الدين والطفل المعجزة الفنان أحمد فرحات، وجارى الاتفاق مع الفنانة القديرة فاتن حمامة، والقديرة نادية لطفي على استضافة البرنامج لهم.

 
   
   

رواية اورويل 1984 اقتباس سينمائي جديد

25.03.2012

   

إيلاف / اعداد عبدالاله مجيد تعتزم هوليود انتاج نسخة سينمائية جديدة من رواية جورج اورويل الكلاسيكية 1984 التي تسلط ضوء كاشفا على طبائع النظام الشمولي، ومن رحمها خرج تعبير "الأخ الأكبر". وكانت رواية اورويل أُنجيت سينمائيا مرتين من قبل. ولكن نسخة 1956 بطولة ادموند اوبراين ومايكل ريدغريف وجان سترلنغ خرجت عن روح الرواية ونصها وبات هذا الفيلم شبه منقرض. والنسخة المعروفة على نطاق اوسع هي الفيلم الذي اخرجه مايكل رادفورد وشارك في تمثيله جون هرت بدور المواطن البسيط ونستون سمث وريتشارد برتون بدور الواشي اوبراين، الذي كان آخر أدوار برتون، مع سوزان هاملتون بدور جوليا التي ربطتها بسمث علاقة حب محكوم عليه بالهلاك في ظل سلطة القمع.  وتشارك في انتاج النسخة الجديدة من رواية 1984 مجموعة شركات بينها ايماجن انترتينمنت التي يملك حصة فيها السينمائي رون هوارد الفائز بجائزة الاوسكار. وحصلت مجموعة الشركات على حقوق الانتاج الجديد من ورثة اورويل وهي تبحث الآن عن كاتب سيناريو. ولا يُعرف ما إذا كان هوارد نفسه سيكون مخرج النسخة الجديدة.  ولاحظ الناقد السينمائي بين تشايلد ان المنتجين الجدد كلهم شركات اميركية ولكنه استبعد أن تُنقل احداث الرواية الى اجواء اميركية لا سيما وان نجاح سلسلة افلام هاري بوتر اثبتت ان الجمهور الاميركي لم يعد يتضايق من اللهجات البريطانية

تدور احداث 1984 في اقليم "ايرستريب ون" الذي كان يُدعى في السابق بريطانيا العظمى. وفي هذا الاقليم يعمل ونستون سمث لدائرة حكومية اسمها "وزارة الحقيقة" حيث وظيفته تغيير الحقائق وتشويه التاريخ. ولكن سمث يضمر رغبة في التمرد على رؤسائه وصبوة ممنوعة الى الحب. وتركت افكار الرواية بصمة لا تمحى في عالم السياسة وعالم الفن حيث اصبحت الاورويلية صفة تُنعت بها انظمة القمع والاستبداد. وتبدأ الرواية بعبارة: "كان يوما مشرقا باردا في نيسان/ابريل والساعات تدق الثالثة عشرة"، التي بعد 64 سنة على نشر الرواية ما زالت تحتفظ بقوتها التعبيرية وراهنيتها كأنها كُتبت اليوم

 
   

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2012)