حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقع 

سابق

>> 15 14 13 12 11 10 09 08 07 06 05 04 03 02 01

>>

لاحق

 
   
   

محمود قاسم يصدر الجزء الثانى من "أفلام وأقلام"

25.01.2012

   

اليوم السابع / على الكشوطى : أصدر الكاتب محمود قاسم الجزء الثانى من كتابه "أفلام وأقلام 2"، تحت إشراف حسام نصار رئيس العلاقات الثقافية الخارجية، حيث يتناول الكتاب تحليل علاقة مائة فيلم مصرى تم إنتاجها طوال ثمانين عاما، حيث تم اقتباسها من مائة رواية ومسرحية عالمية.

يتوقف الكتاب عند أوجه التشابه والاختلاف بين الفيلم المصرى والنص العالمى، مع ذكر أسماء الأفلام المأخوذة من رواية واحدة، حيث تضمن الكتاب فى الصفحات الأخيرة كافة الأفلام المقتبسة عن النصوص العالمية، سواء نصوصاً أدبية أو أفلاما.

يذكر أن الكتاب الأول كان عبارة عن مقارنة بين مائة فيلم مصرى مأخوذ عن مائة رواية مصرية، مع قائمة كاملة بالأفلام المصرية المأخوذة عن نصوص أدبية محلية.

 
   
   

«مولود فى ٢٥ يناير» و«جلد حى» فى مسابقة مهرجان الأقصر

25.01.2012

   

المصري اليوم / أميرة عاطف : اختارت إدارة مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية مجموعة من الأفلام المصرية التسجيلية والروائية القصيرة، للمشاركة فى مسابقتى المهرجان، وهما مسابقة الأفلام الروائية والتسجيلية الطويلة ومسابقة الأفلام الروائية والتسجيلية القصيرة. قال سيد فؤاد، رئيس المهرجان،

 إن الأفلام المصرية المشاركة فى المسابقتين هى «حواس» إخراج محمد رمضان و«جلد حى»، إخراج فوزى صالح، و«مولود فى ٢٥ يناير»، إخراج أحمد رشوان، و«الصومال أرض الأرواح الشريرة» إخراج منى عراقى إضافة إلى أفلام «أحد سكان القاهرة» و«بره الصف» و«جداريات الحج».

وأشار إلى أنه لم يستقر حتى الآن على الفيلم المصرى الروائى الطويل المشارك فى المهرجان، موضحاً أنه بصدد اختياره من بين عدد من الأفلام الجديدة. وأوضح «فؤاد» أنه سيتم عرض فيلمى «أسماء» تأليف وإخراج عمرو سلامة وبطولة هند صبرى وماجد الكدوانى و«كف القمر» تأليف ناصر عبدالرحمن، وإخراج خالد يوسف وبطولة خالد صالح وجومانة مراد ووفاء عامر خارج المسابقة. يذكر أن سيد فؤاد يعود،

 اليوم الخميس من الأقصر، حيث أجرى المعاينات الخاصة بحفلى الافتتاح والختام بصحبة المخرج عمر زهران، رئيس قناة نايل سينما، ومخرج الحفلين، حيث سيقام حفل الافتتاح بمعبد الأقصر، بينما يقام حفل الختام بين قاعة المؤتمرات بالأقصر ومعبد آبو.

 
   
   

استئناف تصوير «الغرفة ٦» بعد محاولة فاشلة لاختطاف بطلته

24.01.2012

   

المصري اليوم / محسن حسنى: أكد محمد فخرى، مخرج فيلم «الغرفة ٦» أن توقف تصوير الفيلم يعود إلى حالة عدم الاستقرار الأمنى، موضحاً أن نادين نجيم ملكة جمال لبنان، بطلة الفيلم، كادت تتعرض للاختطاف من جانب ٣ أشخاص تم القبض على أحدهم، بينما هرب الآخران وجار البحث عنهما.

وقال فخرى: بعد إحباط محاولة الاختطاف سافرت نادين إلى لبنان فى إجازة قصيرة، خاصة أن التصوير متوقف حالياً بعد ٦ أيام عمل فقط، فى ظل صعوبة الحصول على التصاريح الأمنية للتصوير الخارجى، ومن المنتظر استئناف التصوير غداً فى حال استقرار الأوضاع.

وأشار «فخرى» إلى أن نادين نجيم هى ثالثة ممثلة يتم ترشيحها للفيلم بعد اللبنانية قمر التى تم استبعادها بسبب عدم إجادتها اللهجة المصرية وهايدى كرم التى اعتذرت بسبب ظروف سفرها إلى الخارج، موضحا أن عزت أبوعوف اعتذر عن عدم المشاركة فى البطولة بسبب انشغاله بأعمال فنية أخرى، كما اعتذر زكى فطين عبد الوهاب لأسباب خاصة به.

يذكر أن فيلم «الغرفة ٦» تبلغ ميزانيته ٧ ملايين جنيه ويعد التجربة الأولى للمخرج محمد فخرى والمؤلفة إيناس حسنين واللبنانية نادين نجيم، ويشارك فى بطولته مادلين طبر ومحمد سليمان.. ويدور فى إطار رومانسى حول قصة حب تجمع بين رجل أعمال وابنة وزير، وتكلل هذه القصة بالزواج.

 
   
   

المذيعة المصرية كريمة عوض تشارك فى الفيلم التركى "لن أعشق غيرك"

24.01.2012

   

اليوم السابع / أحمد أبو اليزيد : أقيم فى مدينة إسطنبول المؤتمر الصحفى للفيلم التركى العالمى المشترك "لن أعشق غيرك" وعنوانه بالتركى yerine sevemem ، وهو الفيلم الذى تشارك فى بطولته المذيعة المصرية كريمة عوض، فى أول تجربة تمثيلية لها، بعد أن اختارها المنتج والموسيقار العالمى "يوكان كاردار" من بين العديد للمشاركة فى الفيلم.

حضر المؤتمر عدد كبير من الصحفيين والقنوات الفضائية التركية والعالمية وفى حضور فريق عمل الفيلم بالكامل من تركيا وأمريكا وإيطاليا وألمانيا.

وصرح "يوكان كاردار"، المنتج الفنى لهذا المشروع، بأن شركته تفتح ذراعيها لكل المواهب الشابة من جميع أنحاء العالم وخاصة الوطن العربى، مضيفًا: أنه سيعلن عن ذلك بتفاصيل أكثر من خلال زيارته القريبة لمصر، حيث من المقرر أن يأتى إلى مصر للاتفاق على عدد من المشروعات الفنية.

والفيلم يشارك فى بطولته أيضًا "داريا سوين" أفضل عارضة أزياء فى العالم، وراقصة الباليه الألمانية الشهيرة "دينيز"، ونجمة الاستعراض التركية "إيسانا" وغيرهم من النجوم.

 
   
   

جوني ديب يحتفظ بلقب الممثل الأفضل في أميركا

22.01.2012

   

الجريدة الكويتية / (لوس أنجلس – د ب أ) : احتفظ الممثل الأميركي جوني ديب بلقبه «الممثل الأفضل» في أميركا، حسبما أظهر استطلاع للرأي نشرت مؤسسة هاريس انتراكتيف للأبحاث نتائجه أمس الأول.

وتقدم ديب، نجم فيلم «بايريتس أوف ذا كاريبيان» (قراصنة الكاريبي)، على كل من دينزل واشنطن وكلينت إيستوود اللذين حلا في المركز الثاني، تبعهما توم هانكس وجون واين.

لكن الاستطلاع ربما لا يعكس آراء مرتادي دور السينما الأميركية بدقة تامة، حيث لم يكن من بين البالغين المشاركين في الاستطلاع أي من المراهقين الذين يمثلون شريحة كبيرة من مشتري تذاكر السينما، والذين قد تتجه أذواقهم إلى فنانين آخرين أمثال إيما ستون أو هيو جاكمان أو تايلور لوتنر. وكشف الاستطلاع أيضا تراجع شعبية ممثلات بارزات، حيث غابت أنجلينا جولي وجوليا روبرتس عن المراكز العشرة الأولى، لتصبح ساندرا بولوك التي احتلت المركز السابع هي الممثلة الوحيدة التي جاءت في مراكز الصدارة.

ومن بين الممثلين الأكثر شعبية، الذين وقع عليهم الاختيار في الاستطلاع جورج كلوني (المركز السادس) وهاريسون فورد (المركز الثامن) وويل سميث (المركز التاسع) وآدم ساندلر (المركز العاشر).

 
 
   
   

إماراتي ومصرية يفوزان بجائزة «زي أفلام»

20.01.2012

   

دبي - «الحياة» : فاز الإماراتي عادل الزعابي والمصرية مريم ثابت بجائزة قناة «زي أفلام»، لحضور حفلة توزيع جوائز «مهرجان زي السينمائي 2012»، الذي يقام هذا العام في جزيرة ماكاو الصينية في الفترة بين 21 و23 من الشهر الجاري.

وسيتمكن الفائزان من الالتقاء بنجوم بوليوود. وعن فوزه، قال الزعابي: «أنا من متابعي قناة «زي أفلام» منذ انطلاقها، إذ لدي إلمام سابق بالأفلام الهندية ونجوم بوليوود، كما أتابع التقارير التي تبث عبر برنامج «100% بوليوود» مع المذيعة وئام الدحماني التي تلتقي بعدد من نجوم السينما الهندية وتطلعنا على أخبارهم وآخر أعمالهم السينمائية».

وأشارت مريم ثابت إلى شغفها بمتابعة سينما بوليوود التي اكتسبت شعبية كبيرة في العالم العربي، كما عبرت عن سعادتها بفوزها بالجائزة وتطلعها الى حضور الحفلة والالتقاء بنجوم بوليوود

 
   
   

حذر إيراني من فوز فيلم «انفصال»

19.01.2012

   

القبس الكويتية / طهران- رويترز- أبدت الحكومة الايرانية شيئا من الحذر بشان نجاح فيلم «انفصال» الذي فاز بجائزة افضل فيلم أجنبي في مسابقة غولدن غلوب (الكرة الذهبية) قائلة ان الافلام الواقعية التي يفضلها النقاد تظهر صورة غير معبرة عن الجمهورية الاسلامية.

وبينما شعر عشاق الافلام السينمائية بسعادة غامرة وهم يرون المخرج أصغر فرهادي يتسلم الجائزة من نجمة البوب مادونا في حفل اقيم في لوس انجلوس يوم الاحد جاء رد حكومة طهران -التي تفرض رقابة صارمة على انتاج الافلام- فاترا.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية رامين مهمان بارست عندما طلب منه التعليق على الفيلم الذي فاز ايضا بجائزة الدب الذهبي من مهرجان برلين السينمائي والمرشح للحصول على احدى جوائز الاوسكار «عليكم دائما ان تنظروا الى هذه المهرجانات بكياسة».

واضاف قائلا «احيانا نرى الذين يديرون تلك المهرجانات يمنحون جوائز قيمة لافلام تركز فكرتها الرئيسية على الفقر ومصاعب مواطني البلد.

«يجب ألا يقود هذا فنانينا لتجاهل النقاط الايجابية الواضحة وخصائص أمتنا والاتجاه بدلا من ذلك الى نوعية الاشياء التي يرحب بها منظمو مثل تلك المهرجانات».

وحازت القصة العاطفة التي تدور حول انفصال زوجين اعجاب المشاهدين بحوارها الطبيعي والمعالجة الدرامية لموضوعات الوفاء والطبقية والعائلة.

وقال فرهادي في كلمة عند تسلم الجائزة خلت من اي رسالة سياسية «أود ان أقول شيئا عن شعبي. اعتقد انه شعب محب للسلام حقا».

وتحسبا لما حدث مع المخرج الايراني المعروف عباس كياروستامي الذي تلقى قبلة من الممثلة كاترين دونوف عندما كان يتسلم جائزة السعفة الذهبية لمهرجان كان السينمائي في 1997 تجنب فرهادي مصافحة مادونا.

 
   
   

آسر ياسين يرتدي ثوب «البلطجي» ويستأنف تصوير «أسوار القمر»

18.01.2012

   

بدأ آسر ياسين أولى جلسات العمل الخاصة بأول بطولة تلفزيونية له من خلال مسلسل «البلطجي»، الذي تعاقد عليه مؤخراً من تأليف وإخراج هشام عكاشة.

ويقول آسر ياسين : أنا مدين للتلفزيون فمن خلاله كانت بدايتي بمسلسل «قلب حبيبة»، مع سهير البابلي وفتحي عبدالوهاب وإخراج خيري بشارة، وكان هذا المسلسل فاتحة خير وسبب شهرتي وقدمت بعده «عمارة يعقوبيان» و«لحظات حرجة» وظهرت كضيف شرف في «الجماعة» ثم أخذتني السينما فركزت فيها وكنت أشتاق للعمل التلفزيوني، ومنذ فترة عرض عليّ المخرج هشام عكاشة سيناريو «البلطجي» فأعجبتني فكرته خاصة أنها تتناول شخصية البلطجي ليس بالشكل التقليدي بمعنى أن شكل البلطجي الخارجي ليس من الضروري أن يكون قبيحًا أو مظهره غير لائق حيث يتناول نموذج البلطجي الأنيق.

وأشار إلى أن المسلسل ليست له علاقة مباشرة بثورة 25 يناير لكن في نفس الوقت يغوص داخل عالم البلطجية في محاولة للاقتراب من هذا العالم، ويعتمد المؤلف في كتابته على قصص حقيقية، وسيتم التركيز على كيفية استغلال هؤلاء الأشخاص في الانتخابات.

وقال: تم الاتفاق على بدء التصوير أول فبراير بعد الانتهاء من جميع التجهيزيات الخاصة بالمسلسل واختيار فريق العمل.

وأضاف: مشغول حاليا باستكمال تصوير المشاهد المتبقية من فيلم «أسوار القمر»، سيناريو وحوار محمد حفظي وبطولتي مع منى زكي وعمرو سعد وإخراج طارق العريان، وقد بدأنا تصويره قبل عامين ولكن توقف أكثر من مرة لظروف إنتاجية والآن نستكمل المشاهد المتبقية، وأجمل ما فيه أن الفكرة جديدة على المستويين المحلي والعالمي، فلم يتم تقديمها من قبل، ولن استطيع التحدث عن تفاصيلها.

وأكد أن استمرار الدعوات لمقاطعة بعض الأعمال الفنية بسبب وضع أبطالها في «قوائم سوداء» عقب ثورة 25 يناير، يضر بصناعة السينما والدراما التلفزيونية، والخاسر الأكبر من هذه القوائم هو مستقبل السينما المصرية التي مازالت تتحسس طريقها بعد تغير جميع أوجه الحياة في مصر، وخسائر الموسم السينمائي أكبر دليل على تغير المزاج العام للمشاهد ورغبته في رؤية سينما أكثر واقعية مع تناول موضوعات ترتبط بمشاكل وهموم الوطن، لكن استمرار المقاطعة وحجب البعض لمجرد اختلاف وجهات النظر يربك حسابات القائمين على صناعة السينما وهو ما سينعكس على مستقبلها.

وقال آسر إن المرحلة المقبلة تموج بتحديات صعبة للسينما التي تحتاج لمساندة حقيقية من الدولة، ومن قبلها مساندة من القائمين على صناعتها، مشيرا إلى أن هذه التفاهات والصراعات ليست هي المطلوب لإعلاء شأن السينما ولكن يجب طرح رؤى جديدة والقضاء على سلبيات المجتمع.

وأشار إلى أنه سعيد بتجربة فيلم «بيبو وبشير» وهو فيلم رومانسي كوميدي من إخراج مريم أبوعوف وبطولة منة شلبي، مؤكدا أنه يحمل قدرا كبيرا من كوميديا الموقف والرومانسية الغائبة عنا منذ فترة.

 
   
   

ديكابريو: تجسيد جي إدغار من أكبر التحديات في حياتي

18.01.2012

   

الجريدة الكويتية / (لوس أنجلس – د ب أ) : رغم شهرته بأنه من أكثر الرجال جاذبية في هوليوود، يبدو ليوناردو ديكابريو رجلا مسنا في فيلمه الجديد «جي إدغار».

ويلعب نجم هوليوود وبطل فيلم تايتانيك دور البطولة في الفيلم الذي يعرض هذا الأسبوع ويتناول قصة حياة واقعية حيث يجسد ديكابريو (37 عاما) شخصية مؤسس مكتب التحقيقات الفيدرالي «إف بي آي» جي إدغار هوفر.

وذكرت صحيفة «ميرور» البريطانية الشعبية أمس أن ديكابريو يلعب في الفيلم، الذي أخرجه كلينت إيستوود، دور هوفر عندما كان في منتصف العشرينيات من عمره وحتى سن 77 عاما، وذلك بالاستعانة بشعر مستعار وتغيير الشكل تماما.

وقال ديكابريو إن الدور يمثل أحد أكبر التحديات التي مر بها في حياته، نظرا لأن هوفر كان بمثابة «أسطورة».

ويشارك في الفيلم أيضا الفنان الأميركي آرمي هامر في دور مساعد هوفر المخلص لفترة طويلة كلايد تولسون، وأيضا الممثلة البريطانية القديرة ديم جودي دينش في دور والدة هوفر آني.

وظل هوفر مديرا لمكتب التحقيقات الفدرالي خلال الفترة من عام 1935 وحتى وفاته عام 1972، حيث عاصر ثمانية رؤساء للولايات المتحدة وثلاثة حروب.

 
   
   

صمت الحملان وفورست جامب في الأرشيف السينمائي لمكتبة الكونجرس

18.01.2012

   

قررت إدارة مكتبة الكونجرس الأمريكية ضم عدة أفلام أهمها صمت الحملان‏1991‏ وفورست جامب‏1994‏ لتحتفظ بها في أكبر أرشيف للأفلام لديها‏.‏ وتجمع هذه الأفلام خيوط الإثارة والتشويق التي حققت لها نجاحا كبيرا لدي عرضها في دور السينما العالمية, مما أهلها جميعا لحصد جائزة الأكاديمية عن أحسن الأفلام.

 وفيلم صمت الحملان هو فيلم أمريكي بطولة أنتوني هوبكنز وجودي فوستر وإخراج جونثان ديم, وحصل علي جائزة أوسكار لأفضل نص سينمائي. أما فيلم فورست جامب فهو حاصل علي6 جوائز أوسكار, ويأتي في الترتيب الـ35 في قائمة أفضل الأفلام في التاريخ, ويلعب بطولته النجم العالمي توم هانكس.

وكان عدد من الأفلام المرشحة لضمها إلي أرشيف الكونجرس السينمائي قد بلغ2200 فيلم في عام2011 ليختار منها مجلس إدارة الأرشيف برئاسة جيمس إتش بلنجتون الأفلام المستحقة. الذي قال إنه يتم اختيار الأفلام التي تحفظ في مكتبة الكونجرس علي أساس مدي تأثيرها في الثقافة الأمريكية, مشيرا إلي أنه يجب حماية تراثنا السينمائي, لأن هذه الكنوز السينمائية تعد سجلا لتاريخنا وثقافتنا وتعكس آمالنا وأحلامنا. يذكر أن حفظ الأفلام في الأرشيف السينمائي لمكتبة الكونجرس بدأ عام1989, ويضم الآن575 فيلما, ولا يتم اختيار الأفلام علي أساس نجاحها في السوق الأمريكية, ولكن علي أساس قيمتها الفنية والثقافية والتاريخية.

 
   
   

نادى الكويت للسينما يكرم بوسى وداليا البحيرى وبسام الزوادى

18.01.2012

   

سينماتك ـ خاص : أقام نادي الكويت للسينما بالتعاون مع مراقبة السينما بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب احتفالية سينمائية لتكريم ضيوف مهرجان القرين الثقافي الـ18 من السينمائيين العرب  وهم الفنانون بوسي وداليا البحيري من مصر، والمخرج بسام الزوادي من البحرين، في حين غابت عن حضور التكريم الفنانة المصرية ليلى علوي اذ كان من المقرر حضورها ولكنها اعتذرت في اللحظات الاخيرة بسبب اصابتها بنزلة برد شديدة اقعدتها الفراش.

وقد اصرت الفنانة بوسي على الحضور على الرغم من الظروف العصيبة التي تمر بها بسبب وفاة والدتها وهي متشحة بالسواد.

تضمنت الاحتفالية عرض مجموعة من الافلام الكويتية القصيرة وهي «سلام» للمخرج احمد الخلف، و«مهملات» لعبدالله بوشهري، و«نظرات» لصفاء بيدق، و«البحث عن فهد» وهو اخراج جماعي لمجموعة من الشباب، و«ادمان التكنولوجيا» لعبدالله القلاف.

ألقت د.ليلى السبعان نائب رئيس مجلس ادارة نادي الكويت للسينما كلمة تناولت فيها دور النادي في دعم الحركة السينمائية في الكويت،

كما القى مدير النادي الناقد السينمائي عماد النويري كلمة رحب فيها بالحضور واشاد بالمكرمين واشار الى ان  تكريمهم من قبل نادى الكويت للسينما انما هو تكريم لفن السينما ولكل من اثروا فى وجدان المشاهد من خلال اعمال راقية ومميزة . وقد حضر التكريم كوكبة من الاعلاميين والفنانين فى الكويت.

 
   
   

التهريب يتصدر إيرادات السينما في أميركا الشمالية

17.01.2012

   

الجريدة الكويتية / (لوس أنجلس – رويترز) : تصدر فيلم «كونتراباند» (التهريب) الجديد إيرادات السينما في أميركا الشمالية، مسجلا 24.1 مليون دولار. الفيلم من إخراج بالتازار كورماكور وبطولة كل من مارك وولبرغ وجيوفاني ريبيسي وكيت بيكنسايل.

وحل الفيلم الجديد ثلاثي الأبعاد «الجميلة والوحش» في المركز الثاني بإيرادات بلغت 18.5 مليون دولار.

وتراجع فيلم «مهمة مستحيلة… بروتوكول الشبح» من المركز الثاني الى المركز الثالث مسجلا إيرادات قيمتها 11.5 مليون دولار. الفيلم للمخرج براد بيرد وبطولة توم كروز وجيريمي رينر وباولا باتون.

وفي المركز الرابع جاء الفيلم الجديد «الضوضاء البهيجة» بإيرادات بلغت 11.3 مليون دولار. الفيلم للمخرج تود غراف وبطولة كوين لطيفة ودوللي بارتون وكيكي بالمر.

وتراجع فيلم «شارلوك هولمز… لعبة الظلال» من المركز الثالث الى المركز الخامس بإيرادات وصلت الى 8.4 ملايين دولار. وأخرج الفيلم غي ريتشي وشارك في بطولته روبرت داوني جونيور وجود لو وجاريد هاريس.

 
   
   

400 مليون مشاهد مرتقب للفيلم الصيني : دبي خيار منتجين صينيين لتصوير أحدث أفلامهم

17.01.2012

   

بعد التجربة المتميزة مع السينما العالمية من خلال فيلم المغامرات المهمة المستحيلة بطولة توم كروز في دبي يبدو ان عشاق السينما على موعد مع الفيلم الصيني الضخم (مسكن في جبال فوشون) الذي سيعرض الصيف المقبل، والذي تتجاوز تكلفته 20 مليون دولار وتدور أحداثه بين الصين و4 دول و6 مدن، في مقدمتها دبي بما فيها من جماليات عمرانية وثقافية.

وكشف منتجو الفيلم خلال مؤتمر صحافي في فندق أتلانتيس النخلة عن المزيد من تفاصيل الفيلم، بحضور 3 من نجوم السينما الصينية ،هم المطرب والممثل الشهير أندي لاي الذي توازي شهرته وشعبيته في الصين المغني الراحل مايكل جاكسون، وعارضة الأزياء الشهيرة التي احترفت التمثيل شي لينغ لين، والممثلة جينغ وا زانغ، إلى جانب المخرجين الصيني سان جينغ جين والأميركي روبرت فرانسيس براون، وصالح الجزيري مدير الترويج الخارجي في دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، التي استضافت فريق العمل في دبي.

وتتناول قصة الفيلم الذي من المتوقع أن يشاهده كما قال المخرج جينغ جين ما يقارب من 400 مليون مشاهد حول العالم، بأسلوب يجمع بين العراقة والحداثة، اسطورة حديثة جمعت بين تناقضات الحياة والموت والعدل والشر مع تعقيدات الألم والأسف ، حيث يستلهم الفيلم شخصيات أبطاله من لوحة صينية نادرة من (يان دبيناستي). وتتجلى هذه المعاني من خلال مطاردة حُماة الكنز الوطني الصيني لعصابة سرقت لوحة (مسكن في جبال فوشون) النادرة التي يعود تاريخها إلى القرن الثالث عشر ميلادي، وتنتقل هذه المطاردة بأبطالها بين دبي وهانغزوي وفيانغ وتابي وطوكيو وميلان.

وتعد ميزانية الفيلم الذي يعتبر الأول بإنتاجه خارج الصين، من أضخم الاستثمارات في الصين، وقال جنجين عن المشاهد التي تصور في دبي، (سيتعرف المشاهدون من خلال الفيلم على جماليات مدينة دبي بكل ما تحمله من حضارة وجمال وأمان وهدوء وثقافة مميزة، وستأخذ هذه المدينة أبعادها مقارنة بالجزء الرابع من فيلم (مهمة مستحيلة)، حيث من المتوقع أن يشاهد الفيلم حوالي 400 مليون شخص حول العالم.

وقال صالح الجزيري الذي رحب بفريق العمل، (آمل أن يشجع هذا الفيلم شركات الأفلام الأخرى، لإنتاج أفلامها في دبي التي تعد نقطة جذب للصينيين في الشرق الأوسط، خاصة بعد توقيع اتفاقية الوجهة المعتمدة بين البلدين قبل عام، حيث ارتفع معدل السياحة بنسبة 50 %).

 
   
   

«حصان» سبيلبيرج يخرج من المنافسة على جوائز اتحاد كتاب السيناريو الأمريكيين

16.01.2012

   

المصري اليوم / ريهام جودة : رشح اتحاد كتاب السيناريو الأمريكيين خمسة أفلام لتتنافس على جائزة أفضل فيلم لهذا العام وهى «المساعدة» و«منتصف الليل فى باريس» و«كرة المال» و«الأحفاد»، بينما خرج من المنافسة فيلما «مغلق ومرتفع للغاية بشكل لا يصدق» و«حصان الحرب» رغم أن الأخير للمخرج «ستيفن سبيلبيرج»، والتوقعات كانت تشير إلى دخوله سباق الترشيحات. ومن بين الخمسة أفلام تخوض ثلاثة منها سباق جائزة أفضل سيناريو مقتبس، والأفلام الثلاثة هى «المساعدة» و«الأحفاد» بطولة «جورج كلونى» و«كرة المال» بطولة «براد بت»، إلى جانب فيلمى «الفتاة ذات وشم التنين» و«هيوجو»، بينما تتنافس أفلام «منتصف الليل فى باريس» و«٥٠/٥٠» و«فوز – فوز» و«الكبار الصغار» على جائزة أفضل سيناريو أصلى.

ورشح الاتحاد ٥ أفلام لتتنافس على جائزة أفضل وثائقى «أفضل هذا العالم» و«بينا» و«حنين إلى الضوء» و«مكان بين النجوم» و«السنا». وتقتصر الجوائز، التى يمنحها الاتحاد على الأفلام التى صنعت تحت اتفاق ورعاية الاتحاد، ولذلك فإن بعض الأفلام الكبيرة المتوقع خوضها لسباق الأوسكار لم تدخل المنافسة مثل «الفنان» و«عار» و«قيادة» و«أسبوعى مع مارلين» و«المرأة الحديدية».

 
   
   

محمد خان: فيلمى الجديد خال من النجوم

16.01.2012

   

المصري اليوم / أميرة عاطف : أكد المخرج الكبير محمد خان أنه سيعود للسينما من جديد بفيلم بعنوان «فتاة المصنع» حيث يبحث له حاليا عن تمويل من الخارج إلى جانب تمويل من الدولة، موضحا أنه سافر لحضور الدورة الأخيرة لمهرجان دبى السينمائى للبحث عن تمويل. وقال «خان»: الفيلم تأليف وسام سليمان وبطولة عدد من الوجوه الجديدة، لأننى قررت عدم الاستعانة بممثلين كبار أو مشهورين لكى يكون هناك مصداقية فى العمل وحتى يقتنع المشاهد بأن الممثلين الذين يراهم على الشاشة هم بالفعل عمال فى المصنع.

ورفض خان الكشف عن تفاصيل الفيلم حتى لا يحرق القصة، موضحا أنه لم يحدد حتى الآن موعد بدء التصوير، مؤكدا أن هذه الخطوة ستأتى بعد أن يستقر على جهة التمويل. يذكر أن المخرج محمد خان ابتعد عن السينما منذ حوالى ٥ سنوات عندما قدم فيلم «فى شقة مصر الجديدة» تأليف وسام سليمان وبطولة غادة عادل وخالد أبوالنجا وعايدة رياض وأحمد راتب ويوسف داود.

 
   

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2012)