حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقع 

سابق

>> 15 14 13 12 11 10 09 08 07 06 05 04 03 02 01

>>

لاحق

 
   
   

سلمى حايك بطلة ومنتجة " The Prophet " لجبران خليل جبران

27.02.2012

   

اليوم السابع المصرية / رانيا علوى: أعلنت النجمة العالمية سلمى حايك أنها ستقدم أفضل عمل روائى ألفه جبران خليل جبران بعنوان " The Prophet " أو "النبى" منذ 89 عاما، وذلك بإنتاج العمل بالتعاون مع عدد كبير من المنتجين المشهورين، ليخرج الفيلم بشكل مميز على الشاشة الكبيرة، وسيقوم روجيه اليرس بدور الراوى لأحداث الفيلم.

وأعلنت سلمى حايك أنه سيبدأ عقد جلسات العمل هذا الشهر، وسيشارك فى إنتاج الفيلم كلارك بيترسون ورون سينكوسكى، كما تشارك فى إنتاج " الدوحة فيلم انستيتيوت" و"ماى جروب" من لبنان.

وقالت سلمى حايك عن " The Prophet ": "يعد هذا العمل مصدر مهم للحكمة وإلهاما لملايين الناس فى جميع أنحاء العالم، وأنا فخورة جدا ان يكون هذا جزءا من مشروعاتى المقبلة التى ستكون مفاجأة حقيقية لهذا الجيل والذى لم يقدم مثله فيما قبل".

وتم ترشيح عدد من المخرجين لإخراج العمل منهم مارجان ساترابى وكريس لاندريس ونينا بالى وتوم مور وجوان جراتز وبييل بلبمبتون .

جدير بالذكر أن " The Prophet " تم نشره عام 1923 وهو من أشهر كتب جبران كتبه بالإنجليزية وترجم إلى أكثر من 50 لغة مختلفة ويعبر فيه جبران عن آرائه فى الحياة عن طريق معالجته للعلاقات الإنسانية.

 
   
   

فيلم "الخروج من القاهرة" يضيع بين الرقابة وإدارة مهرجان الأقصر

27.02.2012

   

اليوم السابع المصرية / (أ.ش.أ): تبادلت إدارة مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية والرقابة على المصنفات الفنية، المسئولية عن عدم التصريح بمشاركة فيلم "الخروج من القاهرة" للمخرج هشام عيسوى، فى مسابقة الأفلام الطويلة.

وكان من المفترض أن يشارك الفيلم بالمهرجان التى تقام دورته الأولى بالمدينة التاريخية لكن تم سحبه لأنه لم يحصل على إذن من الرقابة.

ويقول عيسوى إن الرقابة ترفض التصريح للفيلم بالعرض، وهو ما يؤكده رئيس المهرجان سيد فؤاد، لكن رئيس الرقابة سيد خطاب يقول إن "إدارة المهرجان لم تتقدم أصلا بطلب لعرض الفيلم ولم يصلنا شىء رسمى، ونحن لسنا ضد عرض الفيلم، رغم أن عرضه فى هذه الظروف ليس مناسبا".

وأشار الناقد طارق الشناوى إلى أن منع الفيلم جاء خوفا من الغضب فلم يتم التصريح بالعرض حتى ولو كان فقط للجنة تحكيم المهرجان، وأوضح أنه تم قبل لحظات قليلة تم سحب نسخة الفيلم من العرض فى المهرجان، رغم أنه كان الفيلم الروائى الطويل الوحيد الذى يمثل السينما المصرية.

ويشير إلى أن فيلم "الخروج" الذى شهد العرض الأول له فى مهرجان دبى السينمائى الدولى قبل أكثر من عام، لا يمكن أن يمر بسهولة للعرض الجماهيرى فى مصر.

والفيلم هو أول إخراج لهشام العيسوى، والذى شارك أيضاً فى كتابة السيناريو، ويتناول أحداثا عصيبة تمر بها عائلة مصرية تدين بالمسيحية، وهو ما يثير التخوفات من العرض.

 
   
   

تشارليز ثيرون ترفض قضاء حياتها مع رجل واحد

24.02.2012

   

(برلين – د ب أ) : يبدو أن الممثلة الأميركية تشارليز ثيرون لا ترغب مطلقاً في الزواج، إذ إنها ترفض قضاء كل حياتها مع رجل واحد.

وقالت ثيرون في مقابلة مع مجلة «إن» الألمانية: «ما زلت أتمنى أن يأتي لي الكثير من الأمراء، لكن لا أؤمن مطلقا بالحب الأبدي مع رجل واحد. فهذه فلسفتي الشخصية في الحياة والحب».

كما ذكرت النجمة الحسناء (36 عاما) أنها لا تحب التخطيط لحياتها، وقالت: «أرى أن الحياة غير متوقعة، فلا يمكن لأحد أن يعدنا بالحب الأبدي، وإنني لا أعامل أصدقائي على أنهم شركاء حياة، بل أشخاص موجودون في حياتي الآن».

 
   
   

نجمة لجينيفر أنيستون على رصيف الشهرة بهوليوود

24.02.2012

   

(لوس أنجلس – يو بي آي) : صحيح أن الممثلة الأميركية جينيفر أنيستون تتمتع بالنجومية منذ عقود إلا أنها لم تحصل حتى الآن على نجمة خاصة بها تحمل اسمها على رصيف الشهرة بهوليوود.

أفاد موقع «يو أس ماغازين» الأميركي بأن أنيستون (43 سنة) كشفت عن نجمتها الخاصة على رصيف الشهرة في هوليوود، وكان معها عدد من النجوم الذين شاركوها أفلامها مثل آدم ساندلر ومالين أكرمين وغيرهما.

وحضر حفل تكريم أنيستون حبيبها جاستن تيرو (40 سنة) الذي جلس إلى جانب والد حبيبته جون أنيستون (78 سنة). وأعربت أنيستون عن فرحتها وفخرها بالحصول على النجمة.

يشار الى أن أنيستون هي طليقة النجم الهوليوودي براد بيت، وقد اشتهرت بدورها في مسلسل «أصدقاء» وآخر أعمالها فيلم «واندرلاست» الذي يبدأ عرضه هذا الأسبوع.

 
   
   

'جزمة سليمان' بإخراج أحمد شفيق .. منظور جديد لأحداث الثورة المصرية

23.02.2012

   

مخرج الفيلم يعتمد تكنيكا وإخراجا وتصويرا جديدا تماما على السينما التسجيلية في الوطن العربي.

ميدل ايست أونلاين / محمد الحمامصي : بدأ المخرج الشاب أحمد شفيق القدومي في تصوير فيلم "جزمة سليمان"، وهو فيلم روائي قصير تدور أحداثه عن حكاية جزمة في ميدان التحرير، وكيف عاشت أحداث الثورة المصرية، وكانت شاهدا على ما قدم من تضحيات وما وقع حتى سقوط نظام الرئيس السابق مبارك.

وعن مجموعة عمل الفيلم قال شفيق إن فريق العمل يضمن مجموعة متميزة من الوجوه الشابة التي أثبتت كفاءتها في كافة المجالات الفنية، حيث يضم فريق العمل الكاتب إيهاب فتحي ومدير الإنتاج محمد سليمان والمشرف العام على العمل ياسر حماية بجانب مجموعة أخرى من المحترفين.

شفيق نفى أن يكون الفيلم تلقي عرض إنتاج من التلفزيون الهولندي مشيرا إلى أنه وفريق العمل لم يحسموا حتى الآن العروض الإنتاجية التي تلقوها مؤخرا من بعض القنوات الخاصة.

وأضاف شفيق أنه وفريق العمل سيقدمون في هذا الفيلم منظورا جديدا يجسد أحداث لثورة 25 يناير لم يتطرق إليها أحد من قبل، وسوف يعتمد تكنيكا وإخراجا وتصويرا جديدا تماما على السينما التسجيلية في الوطن العربي.

 
   
   

البيت الأبيض يُكرِّم الفنانين أل باتشينو وتيليز

23.02.2012

   

كرَّم البيت الأبيض الممثل أل باتشينو ومغني موسيقى الريف ميل تيليز و17 شاعرا ومؤرخا ومنظمة وآخرين لإسهاماتهم في الفنون أو الخدمات الإنسانية.

وصرح الرئيس الأمريكي باراك أوباما إنهم "تركوا علامة لا تمحا في الثقافة الأمريكية"، ومنح أوباما المكرمين الميدالية الوطنية للفنون والميدالية الوطنية للخدمات الإنسانية لعام 2011 في حفل بالبيت الأبيض.

وقال الرئيس الذي انضمت إليه السيدة الأولى ميشيل أوباما: "قيل لنا إننا انقسمنا كشعب لكن فجأة كان للفنون القوة التي تجمعنا معا"، وفقا لوكالة "رويترز" أمس الثلاثاء.

وأضاف: "أنتم تجلبون إمكانيات جديدة لنا جميعا، هذه سمة خاصة"، وصفق الحاضرون عندما قال إن الفنون والخدمات الإنسانية ستظل ذات أولوية ما دام رئيسا للولايات المتحدة.

وحصل ال باتشينو البالغ من العمر 71 عاما والذي لعب دور البطولة في فيلم (الأب الروحي The Godfather) و(دوج داي افترنون Dog Day Afternoon) على الميدالية الوطنية للفنون.

وفاز تيليز البالغ من العمر 79 عاما بجائزة الفنون لإسهاماته في موسيقى الريف، وسجل تيليز أكثر من 60 البوما وكتب أكثر من 1000 أغنية.

 
   
   

بالصور.. ليوناردو دى كابريو يجسد الأسطورة "جى.إدجار"

22.02.2012

   

اليوم السابع المصرية / دينا الأجهوري : يعرض فيلم "جى.إدجار" فى دور العرض المصرية، من خلال شركة توزيع يونايتد موشن بيكتشرز كبرى شركات توزيع الأفلام السينمائية فى العالم العربى، والوكيل الرسمى سينمائيا لشركتى فوكس للقرن العشرين ووارنر بروس الأمريكيتين فى مصر.

بعد أن لعب عدداً كبيراً ومختلفاً من الشخصيات، من جاك فى فيلم لغز السفينة تيتانيك Titanic إلى هوارد هيوز فى فيلم The Aviator، يقدم ليوناردو دى كابريو دوراً رئيسياً آخر يجسد فيه شخصية جى.إدجار J. Edgar، والفيلم عبارة عن سيرة ذاتية درامية تركز على الأسطورى وصاحب المهنة المثيرة للجدل جى.إدجار، مدير مكتب التحقيقات الفيدرالى من وجهة نظره الخاصة، مع دراسة لحياته الشخصية من طفولته وبداية حياته المهنية وحتى نهاية أيامه.

أداء دى كابريو فى الفيلم جذب انتباه النقاد والجمهور، وجعله يحصل على ترشيح لجائزة الكرة الذهبية، وترشيح لجائزة اختيار النقاد وترشيح لجائزة Screen Actors Guild، ويشارك دى كابريو البطولة ناعومى واتس وجودى دنش، وكل ذلك تحت قيادة المخرج الحاصل على الأوسكار 4 مرات كلينت إيستوود.

 
   
   

جودي دنش تنفي إصابتها بالعمى

22.02.2012

   

نفت النجمة البريطانية المخضرمة جودي دنش أن تكون على طريق الإصابة بالعمى  . وردت دنش (77 عاماً) في بيان وجهته إلى قناة “إنترتينمت تونايت” على التقارير التي فسرت كلامها عن المعاناة من مشكلة في البصر على أنها تمهيد للإصابة بالعمى  .

وقالت في بيانها “رداً على مقالات عدة تناقلتها وسائل الإعلام بشأن وضع عيني، ومعاناتي من انحلال في عضلة العين، أود ألا يتم تضخيم الأمر”  .

وأضافت “الآلاف يشكون من هذه الحالة في مختلف أنحاء العالم  .  . وهي حالة تعلمت كيفية التعامل والتأقلم معها، ولن تؤدي إلى العمى”  . وكانت تقارير أشارت إلى أن دنش كشفت عن انها تناضل لإنقاذ بصرها بعد إصابتها بمرض يهدد بجعلها ضريرة بشكل كامل  .

ولكنها أشارت إلى أن العلاج ساهم في وقف تقدم المرض  .

يذكر ان دنش فائزة بجائزة أوسكار وقد أطلت في العام 2011 في فيلمين وستطل في مايو/أيار المقبل في فيلم “فندق ماريغولد الأفضل”، كما تستعيد دورها في فيلم جيمس بوند الجديد في فصل الخريف المقبل  .

 
   
   

التاريخ يستيقظ متأخراً: شارلي شابلن كان فرنسياً

17.02.2012

   

ميدل ايست أونلاين/ لندن : ملفات من أرشيف الاستخبارات البريطانية حققت حول نجم السينما الصامتة، ووجدت أن الغموض يلف مكان ولادته.

أظهرت ملفات من الأرشيف أن الاستخبارات البريطانية أجرت تحقيقاً حول نجم السينما الصامتة الراحل تشارلي شابلن، ووجدت أن الغموض يلف مكان ولادته، وأشارت إلى احتمال أن يكون قد ولد في فرنسا.

وذكرت وكالة (برس أسوسايشن) البريطانية أن جهاز (أم أي 5) البريطاني أجرى تحقيقاً حول خلفية شابلن بعد أن غادر الولايات المتحدة عام 1952 إثر شكوك السلطات الأميركية بتعاطفه مع الشيوعية.

وكان يعتقد أن شابلن ولد في 16 نيسان/أبريل عام 1889 في جنوب لندن، ولكن الاستخبارات البريطانية لم تتمكن من العثور على وثيقة ولادة باسمه أو باسمه المستعار "إسرائيل ثورنستاين"، وقالت الاستخبارات "يبدو أن شابلن إما لم يولد في هذه البلاد أو إن اسمه عند الولادة كان غير الأسماء المذكورة".

وأضافت (أم أي 5) في تقريرها "بما أنه لم يتم الحصول على أية وثيقة ثبوتية حول أن شابلين ولد في المملكة المتحدة، قد يكون ولد في الواقع في فرنسا"، من دون التمكن من تأكيد ذلك.

غير أن الاستخبارات أكدت في حينه أن شابلن لا يشكل أي خطر أمني.

يذكر أن شابلن، أبرز نجوم هوليوود في حقبة السينما الصامتة، غادر الولايات المتحدة عام 1952 برفقة عائلته للمشاركة في عرض فيلم في لندن، وأعلنت واشنطن بعدها بأنها لن تسمح له بالعودة بسبب الشكّ بتعاطفه مع الشيوعية.

 
   
   

تدهور الحالة الصحية لبطل Home Alone

17.02.2012

   

الوفد المصرية / ولاء جمال جـبـة: ظهر النجم ماكولاي كولكن بطل سلسلة أفلام "Home Alone" مؤخراً فى حالة صحية أثارت قلق الكثيرين نظراً لحالة الإجهاد والهزال الشديد التى وضحت عليه أثناء استقباله وتحيته للمعجبين فى مدينة نيويورك الأسبوع الماضى.

وذكرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية أن النجم ماكولاى كولكن (31 عاماً) ظهر بحالة فوضوية جداً بالإضافة إلى حالة الضعف والهزال، وعندما سُئل عن هذا رد مازحاً: "بسبب مشروبات الطاقة التى اعتدت على تناولها".

يأتى ذلك فى الوقت الذى تداولت فيه وسائل الإعلام الأمريكية بعض المعلومات التى تقول: إنه أصيب بحالة إغماء أكثر مرة بسبب حالته الصحية، إلا أن المتحدث باسم كولكن قال إنه فى حالة صحية جيدة تماماً.

وكان مظهر ماكولاى كولكن بعيد كل البعد عن ذلك الطفل الصغير الذى ذاع صيته عالمياً بعد عرض فيلم "Home Alone" عام 1990 إلى أن أصبح أجره عام 1994 فى فيلم "Riche Rich" ما يعادل4 ملايين يورو.

ولكن سرعان ما مر ماكولاى كولكن بأوقات عصيبة ونجا من عدد من المآسى بما فى ذلك وفاة شقيقته داكوتا فى حادث سيارة، إضافة إلى الاتهامات المرتبطة بإدمانه للمخدرات والتى حكم عليه خلالها بالسجن والغرامات المالية وكان ذلك فى سن المراهقة بعد كل الشهرة التى تمتع بها.

 
   
   

في "Augest: Osage Country:  ميريل ستريب والدة جوليا روبرتس : يجتمع النجمتان تجربة سينمائية فريدة

17.02.2012

   

الوفد المصرية / ولاء جمال جـبـة: أشار موقع "هوليود ريبورتر" إلى تجربة سينمائية فريدة من نوعها قررت شركة "وينشتاين" للإنتاج أن تخوضها؛ حيث تعاقدت الشركة مع النجمة ميريل ستريب والنجمة جوليا روبرتس للقيام ببطولة فيلم "Augest: Osage Country" وسيقوم بإخراجه المخرج جون ويلز، وكتبه تريسى ليتس.

وتجسد ميريل ستريب فى الفيلم دور أم "مختلة" لعائلة نسائية تتعرض حياتهن للانقسام فى نواحٍ شتى إلى أن يتعرضن لأزمة تُعيدهن جميعاً إلى منزل طفولتهن وإلى المرأة المختلة التى قامت بتربيتهن، وتقوم ميريل ستريب بأداء دور والدة جوليا روبرتس.

 
   
   

خالد يوسف والجانب السياسي من «أولاد حارتنا»

17.02.2012

   

القاهرة – «الحياة»: قال المخرج خالد يوسف، ان تحويله رواية «أولاد حارتنا»، للأديب الراحل نجيب محفوظ، إلى فيلم سينمائي، سيركز على الجانب السياسي الذي قصده محفوظ أثناء كتابة الرواية، وليس على الجانب الديني.

وأوضح خالد يوسف أن محفوظ قصد من خلال رواية «أولاد حارتنا» تقديم رؤيته للسلطة الأبوية، والصراع بين الممارسة الظالمة لهذه السلطة والنزعة إلى الحرية، وهي الإشكالية التي تشغل الجميع، وأدت إلى قيام ثورة يناير. خالد يوسف يقوم حالياً بكتابة السيناريو المقتبس عن الرواية، وقد رشح للبطولة، في شكل مبدئي كلاً من نور الشريف، ومحمود حميدة، وخالد صالح، ويسرا.

 
   
   

ألفريد هتشكوك في... فيلمين جديدين

17.02.2012

   

بعد رحيله بنحو ثلث قرن ها هو ألفريد هتشكوك مخرج أفلام الرعب والتشويق بامتياز، يحقق واحداً من أحلامه الأثيرة: يعود إلى الشاشة الكبيرة ليس وراء الشاشة مخرجاً، بل على الشاشة كشخصية أساسية. وليس في فيلم واحد فقط بل في فيلمين في وقت واحد تقريباً. في المرة الأولى يعود صاحب «فرتيغو» تحت ملامح الممثل توبي جونز في فيلم عنوانه «الفتاة» وموضوعه الصراعات العاصفة التي قامت بين هتشكوك والشقراء التي اكتشفها، تيبي هدرين خلال تصوير فيلم «العصافير»، وفي هذا الفيلم الذي بدأ تصويره بالفعل تلعب سيينا ميلر دور هدرين. أما الفيلم الثاني فإنه يتمحور من حول تصوير هتشكوك فيلمه الأشهر «بسايكو» والصعوبات التي صاحبت أيضاً ذلك التصوير أوائل سنوات الستين من القرن الفائت. في هذا الفيلم الذي يخرجه ساشا دجرفازي يلعب أنطوني هوبكنز دور هتشكوك فيما تلعب هيلين ميرن دور زوجته.

 
   
   

«برومثيوس» ريدلي سكوت في مهرجان «كان»

17.02.2012

   

لا يزال الوقت مبكراً جداً للإعلان عن أسماء الأفلام التي ستعرض في الدورة المقبلة لمهرجان «كان» السينمائي. ومع هذا يمكن القول منذ الآن ان فيلم ريدلي سكوت الجديد والمعنون «برومثيوس» سيحتل مكاناً اساسياً في العروض الكانيّة المقبلة.

والفيلم الذي يرى كثر انه سيكون حدثاً سينمائياً كبيراً - بـ «كان» او من دونه - يسجل عودة سكوت الى سينما الخيال العلمي بعد ثلاثين سنة من تحفته السينمائية المأخوذة من رواية للكـــاتب فيــــــليب ك. ديك «بلاد رانّر» وهو الفـــيلم الذي ينافس عادة «اوديسا» ستانلي كوبريك على المكانة الأولى بين اعظم افلام الخيال العلمي في تاريخ الفن السابع. الفيلم الجديد مأخوذ من سيناريو اصلي اقتبس فكرة تداعب خيال سكوت منذ عقود: مجموعة من العلماء تجازف روحاً وعقلاً وجسداً للقيام برحلة هدفها سبر أغوار اسرار الوجود نفسه!

 
   
   

حملة لـ "المهن الفنية" لفتح ملف مقتل سعاد حسنى فى بريطانيا

16.02.2012

   

اليوم السابع المصرية / بلال رمضان : أعلنت نقابة العاملين بالمهن الفنية عن قيامها بتنظيم وقفة سلمية أمام السفارة البريطانية بالقاهرة تحت شعار "خليك إيجابى.. دم المصرى غالى"، وذلك يوم الثلاثاء المقبل للمطالبة بفتح التحقيق فى عدد من قضايا قتل المصريين ببريطانيا، والتى قُيدت كقضايا انتحار، ولم يعرف الجانى فى هذه القضايا، منها قضية السندريلا "سعاد حسنى" والدكتور كريم أسعد وعلى شفيق وأشرف مروان والراحل الليثى ناصف ورجل الأعمال دودى الفايد والأميرة ديانا.

وقال الدكتور نبيل رزق نقيب العاملين بالمهن الفنية، فى بيان، إن هذه الوقفة الاحتجاجية والسليمة سنعلن من خلالها ضرورة فتح هذه الملفات مرة أخرى لمعرفة الجانى الحقيقى الذى قام بتصفيتهم بنفس الطريقة المنظمة، والتى يشتم من خلالها رائحة تورط النظام السابق مع منظمات خارجية لتصفيتهم جسديا، وإن الوقفة جاءت لنعلن من خلالها أن دم المصرى غالى، وهو أحد المبادئ التى تسعى النقابة لترسيخها فى المجتمع، مشيرًا إلى أنه تم التنسيق مع بعض أسر الضحايا لحضور الوقفة.

 
   
   

"حكاية مصرية" الفيلم المصري الوحيد في مهرجان "أنابوليس" التونسي

15.02.2012

   

الجمهورية المصرية / ضياء دندش : تقوم القنوات التليفزيونية الرسمية والخاصة بعد غد بتغطية أول محاضرة للتنمية البشرية بعنوان "التواصل" والمخصصة لضباط الشرطة من جميع الرتب وذلك بمعهد تدريب للقادة بأكاديمية الشرطة ويحاضر فيها د. أسامة عشم الخبير المصري الدولي في التنمية البشرية. 

كان برنامج صباح الخير يامصر قد استضاف د.عشم وتحدث عن الكاريزما ومواصفات الرئيس القادم ..وبعد انتهاء الحلقة تلقي مكالمة من العميد أحمد يوسف مدير المعهد ليلقي محاضرات عن كيفية إعادة التواصل بين الشرطة والمواطنين والثقة المفقودة بينهم.. تنفيذاً لتعليمات اللواء محمد ابراهيم وزير الداخلية بضرورة إعادة هيكلة العلاقة بين جهاز الشرطة والمواطن. 

من ناحية أخري يشارك د.أسامة عشم في مهرجان أنابوليس الدولي للأفلام الروائية القصيرة بتونس من 7 إلي 14 أبريل القادم بفيلم "حكاية مصرية" تأليفه وإخراجه وبطولة أسامة منير وآيتن عامر ولندا رمسيس والطفل محب ماجد ويدور حول التضحيات التي شهدتها ثورة 25 يناير ..ويحضر المهرجان أسامة منير ..وهذا الفيلم هو العمل الوحيد الذي يمثل مصر في المهرجان.. ومن إنتاج مطرانية شبرا الخيمة برعاية الأنبا مرقس أسقف شبرا الخيمة ومسئول لجنة الإعلام بالكنيسة. 

 
   
   

«الفنان» يفوز بسبع جوائز فى «البافتا».. وميريل ستريب أفضل ممثلة

15.02.2012

   

التحرير المصرية / محمود لطفي : بسبع جوائز تصدر فيلم «The Artist» جوائز البافتا البريطانية، وأكد أنه من أفضل المرشحين للفوز فى جوائز الأوسكار، حيث أعلن خلال الحفل الذى أقامته أكاديمية السينما البريطانية مساء الأحد الماضى عن تتويج العمل بمنحه جائزة أفضل فيلم، واختير مخرجه مايكل هازانافيشيوس كأفضل مخرج، وبطله الفرنسى جان دوجاردان لجائزة أفضل ممثل متفوقا على جورج كلونى وبراد بيت ومايكل فاسبندر وجارى أولدمان الذين ترشحوا لنفس الجائزة، بينما فازت ميريل ستريب بجائزة أفضل ممثلة عن دورها فى «The Iron Lady». وخلال الحفل كان فوز الممثل الكندى كريستوفر بلمر (82 عام) بجائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره فى فيلم «Beginners» فوزا تاريخيا باعتباره أكبر ممثل فى السن يفوز بأى من جوائز بافتا البريطانية حتى الآن، وفى مجال الممثلين المساعدين حصلت أوكتافيا سبنسر على جائزة أفضل ممثلة مساعدة بدورها فى فيلم «The Help». أما فى مجال الأعمال السينمائية البريطانية فتفوق فيلم «Tinker Tailor Soldier Spy» على منافسيه عندما حصل على جائزة أفضل فيلم بريطانى، وخلال الحفل الذى أقيم بدار الأوبرا الملكية بلندن استطاع الفيلم الإسبانى «The Skin I Live in» للمخرج بدرو ألمودوفار تعويض تغيبه عن ترشيحات الأوسكار، وتفوق على الفيلم الإيرانى «A Seperation» بعد أن فاز بجائزة البافتا كأفضل فيلم أجنبى.

 
   
   

شادي عبدالسلام في فيلم تسجيلي جديد

15.02.2012

   

تقديرا لأعمال المخرج الراحل شادي عبدالسلام التي أثرت الحياة الفنية في مصر‏,‏ يبدأ المركز القومي للسينما تصوير فيلم تسجيلي جديد عن المخرج الكبير يحمل أسمه‏,

من إخراج نبيهة لطفي وتصوير الفنان الكبير محسن احمد وللمدير الفني أنسي أبو سيف بديلا للفنان المرحوم صلاح مرعي الذي وافته المنية في مارس من العام الماضي.. وقد صرح الدكتور مجدي أحمد علي رئيس المركز بانه تم التعاقد مع محسن أحمد مدير التصوير والمخرجة نبيهة لطفي علي بدء تصوير الفيلم.

 
   
   

مليار استرليني إيرادات السينما البريطانية العام الماضي

15.02.2012

   

صدر عن مؤسسة الفيلم البريطاني أن ايرادات السينما البريطانية بلغت مليار جنيه استرليني العام الماضي بزيادة قدرها خمسة بالمائة عن العام السابق عليه‏

ومن الأفلام التي سجلت أعلي الإيرادات الجزء الثاني من فيلم, هاري بوتر والأقداس المهلكة] وقد بلغت الإيرادات 6,171 مليون جنيه استرليني. الجدير بالذكر أن ثمانية أفلام من بين أعلي عشرين سجلوا إيرادات مرتفعة في المملكة المتحدة.. كما بلغ اجمالي الاستثمارات في الانتاج السينمائي أرقاما قياسية حيث بلغت1,62 مليار جنيه أسترليني عام2011 بزيادة ضئيلة عن عام2010والذي سجل إيرادات بلغت1,52 مليار جنيه استرليني.

 
   
   

سمير غانم: سعيد بالعمل مع زوجتي في «الخفافيش»

15.02.2012

   

النهار الكويتية / القاهرة - أميرة رشاد : أكد نجم الكوميديا سمير غانم أنه يعتز بمشاركته في مسلسل «الخفافيش» الذي يتناول بعض قضايا الفساد التي حدثت في عهد النظام السابق، موضحا أن دوره في المسلسل يغلب عليه الطابع الكوميدي رغم جدية الأحداث.

وقال سمير غانم: لا أفضل الكشف عن تفاصيل الشخصية التي أجسدها لكنني لا أخفي سعادتي بالعمل مع نجمة كبيرة مثل سميحة أيوب وبوسي ومحمود قابيل وبالتأكيد زوجتي الفنانة دلال عبدالعزيز.

وأشار سمير غانم إلى أنه سيعود للسينما من خلال فيلم «وسط هز البلد» تأليف وإخراج محمد أبوسيف وبطولة إلهام شاهين ونيللي كريم وعبير صبري، موضحا أنه سيبدأ التصوير خلال الأيام القليلة القادمة.

وعن عودته للمسرح من جديد قال: الوضع الأمني الحالي في مصر لا يحتمل تقديم عروض مسرحية جديدة ، وحتى مسرحية «ترالم لم» التي عرضتها في عيد الأضحى لم تحقق الإقبال الجماهيري المنتظر بسبب تنشغال الناس بالأمور السياسية.

 
   
   

بيتر جاكسون يخرج الجزء الثاني من "تان تان"

15.02.2012

   

تقرر أن يتولى الأمريكي بيتر جاكسون إخراج الجزء الثاني من فيلم الرسوم المتحركة “تان تان” . وقال المخرج الأمريكي ستيفن سبيلبيرغ لمجلة “توتال فيلم” الأمريكية ان جاكسون هو من سيخرج الجزء الجديد من “تان تان” بعدما توصلا الى اتفاق بهذا الصدد قبل تصوير الجزء الأول من مشروع الرسوم المتحركة .

وأضاف سبيلبيرغ “كنت أود أن أكون المخرج لكن بيتر هو من سيقوم بذلك لأننا عقدنا اتفاقاً بأن أخرج الجزء الأول ويخرج هو الجزء الثاني” .

وتابع “أنا متأكد من ان بيتر سيبرع في الأمر بعد الانتهاء من تصوير فيلم ذي هوبيت” . لكن سبيلبيرغ رفض الكشف عن أي كتاب من كتب “تان تان” سيقتبس الجزء الجديد، مضيفاً “لم نقرر بعد” .

 
   

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2012)