حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقع 

سابق

>> 15 14 13 12 11 10 09 08 07 06 05 04 03 02 01

>>

لاحق

 
   
   

تطبيق جديد يزود متابعي حفل الأوسكار بمشاهد خلف الكواليس

31.01.2012

   

الشروق المصرية / سان فرانسيسكو – رويترز : قد لا يضطر عشاق الأوسكار إلى انتظار الحفل للحصول على المتعة التي يتوقون إليها، يوفر تطبيق جديد (تطبيق الأوسكار) الذي جرى إعداده بالتعاون مع أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية ومجموعة ديزني وتلفزيون (إيه.بي.سي) نظرة من خلف الكواليس لأهم ليلة في عمر هوليوود خلال العام، "حفل الأوسكار".

وتقول كارين جيلفورد نائبة رئيس الإعلام الرقمي لموقع (إيه.بي.سي دوت كوم) على الإنترنت "إنه (التطبيق) بمثابة رفيقك إلى الأوسكار. يمكنه أن يكون معك من اللحظة التي أعلنت فيها الترشيحات وحتى الحدث الرئيسي."

والتطبيق المجاني متاح في أجهزة الآي فون والآي باد ويزود عشاق الأوسكار بتغطية تفاعلية مثل مقابلات مع صناع السينما وأبرز الملامح لما يحدث خلف الكواليس ولحظات تاريخية في الأوسكار.

إضافة إلى ذلك ستطرح لعبة يطلق عليها اسم "اختياراتي" من خلال التطبيق هذا الأسبوع تمكن المستخدمين من التكهن بالفائزين بجوائز الأوسكار لهذا العام. وفي يوم حفل الاوسكار في 26 فبراير المقبل، سيزود التطبيق المستخدمين بتغطية حية من الحدث تلتقطتها كاميرات سيجري تركيبها في أماكن هامة خاصة خلف المسرح.

 
   
   

وفاة الفنانة سهير الباروني عن عمر يناهر 75 عاما

31.01.2012

   

بوابة الشروق : توفيت اليوم الثلاثاء الفنانة سهير الباروني، عن عمر يناهر 75 عاما، وهي ممثلة مصرية أشتهرت بالأدوار الكوميدية، ومن أشهر أعمالها المسرحية "حواديت" مع الثلاثي سمير غانم، جورج سيدهم، والضيف أحمد. بالإضافة إلى مسرحية "شارع محمد على" ، و " هالو شلبي".

شاركت سهير الباروني في العديد من المسلسلات منها؛ "لن أعيش في جلباب أبي"، و"للثورة حسابات أخرى"، و"رأفت الهجان"، ودار الزمن"، و "شاهد إثبات".

كما شاركت في العديد من الأفلام منها؛ "عريس مراتي"، و"30 يوم في السجن"، و"هارب من الزواج"، و"الطيور المهاجرة"، و" فول الصين العظيم".

 
   
   

«إكس لارج» يتربع على عرش الإيرادات بـ 29 مليون جنيه «وتمورة» يحصد المليون الرابع

31.01.2012

   

رغم حالة الغليان التى تمر بها الساحة السياسية وانشغال الكل بالعودة مرة أخرى إلى ميدان التحرير وماسبيرو للمطالبة باستكمال أهداف الثورة وتطهير الإعلام المصرى إلا أن هذا لم يمنع مشاهدى السينما من الابتعاد عنها مما جعل دور العرض تحقق مكاسب رغم اشتعال الأحداث السياسية.

وتربع أحمد حلمى بفيلمه الجديد «إكس لارج» على عرش الإيرادات فى الموسم السينمائى بتحقيقه ايرادات تجاوزت 29 مليون جنيه ليظل فى الصدارة رغم انقضاء موسمه الاساسى إلا أن الموزعين يصرون على بقائه فى دور العرض لتحقيق ايرادات جيدة، ويأتى بعده أحمد مكى بفيلمه «سيما على بابا»، حيث وصلت ايراداته لما يقارب 12 مليون جنيه.

وجاء فيلم «كف القمر» للمخرج خالد يوسف فى المركز الثالث محققا ايرادات بلغت 4 ملايين و600 ألف جنيه وبدأ اختفاؤه من دور العرض تدريجيا.

أما تامر حسنى ورغم تعرض فيلمه لانتقادات كبيرة من النقاد إلا أنه حقق 4 ملايين جنيه فى أقل من أسبوعين وهو رقم جيد بالنسبة لما تعانى منه دور العرض المصرية. وجاء فيلم واحد صحيح بعده مباشرة محققا ايرادات تجاوزت 2 مليون ونصف المليون خلال ثلاثة أسابيع من عرضه.

 
   
   

"درو باريمور" تستعد لاعتناق اليهودية من أجل حبيبها

30.01.2012

   

اليوم السابع / شيماء عبد المنعم : أكدت الممثلة الأمريكية درو باريمور أنها مستعدة لفعل كل شىء من أجل الحب، بما فى ذلك اعتناق الديانة اليهودية، وهى ديانة خطيبها ويل كوبلمان.

هذا حسبما ذكر موقع مجلة "people" الأمريكية، وأضاف الموقع أن "باريمور" طلبت من صديقها الممثل آدم ساندلر، الذى شاركها بطولة عدة أفلام، أن يقف إلى جانها حين تتزوج "كوبلمان" فى مراسم زفاف يهودية، وأن يساعدها فى اعتناق الديانة اليهودية، كما أشارت "باريمور" إلى أنها ستربى أولادهما حسب التعاليم اليهودية.

 
   
   

وفاة مخرج مسلسلات كوميديا الموقف جون ريتش عن عمر 86 عاماً

30.01.2012

   

اليوم السابع / لوس أنجليس (د ب أ) : أعلنت نقابة المخرجين الأمريكيين أن جون ريتش مخرج مسلسلات كوميديا الموقف الأمريكية مثل "ذا ديك فان دايك" و"أوول إن ذا فاميلى" قد توفى عن عمر يناهز 86 عاما.

وذكرت صحيفة "لوس أنجليس تايمز" أن ريتش فارق الحياة أمس بمنزله فى لوس أنجليس عقب صراع قصير مع المرض.

وقبل تحوله إلى الكوميديا أخرج ريتش أيضا مسلسلات تليفزيونية كلاسيكية مثل "جَن سموك" أى دخان المدفع و"بونانزا" أى منجم الثراء، وأخرج أيضا مسلسلات أقل شهرة مثل "أى ماريد جوان" أى تزوجت جوان، و"أور ميس بروكز" أى آنستنا بروكز.

وفى فترة لاحقة أخرج خمسة أفلام رئيسية من بينها "روست أبوت" و"إيزى كوم إيزى جو" وكلاهما من بطولة ألفيس بريسلى.

وقال تايلور هاكفورد رئيس نقابة المخرجين الأمريكيين: "لقد أخرج بعضا من أحب الكلاسيكيات إلى القلب على مر العصور وأن مهاراته كمخرج لا يضاهيه فيها أحد"

 
   
   

ممثلة فرنسية عارية على الرصيف

29.01.2012

   

الجريدة الكويتية / (باريس – يو بي آي) : ذكرت صحيفة فرنسية أمس الأول أن الشرطة ضبطت الممثلة الفرنسية لورا سميت، ابنة نجم الروك الفرنسي جوني هاليداي، عارية في الشارع عند الثالثة صباحاً تحت تأثير الكحول.

وقالت صحيفة «لو باريزيان» إن أشخاصاً اتصلوا بالشرطة في الدائرة السادسة في باريس، بعد أن شاهدوا امرأتين تعرضان نفسيهما عاريتين على نوافذ شقة بالطابق الثاني في شارع فيرستمبرغ.

وحين حضرت الشرطة وجدت الممثلة عارية على الرصيف، وقد بدا واضحاً أنها تحت تأثير الحبوب المخدرة والكحول.

ووضعت الشرطة سميت في غرفة خاصة لإيقاظها من حالة السكر قبل أن يطلق سراحها بعد أقل من ساعة.

وكانت الممثلة، وهي ابنة هاليداي من الممثلة الفرنسية ناتالي باي، نقلت العام الماضي إلى أحد مستشفيات باريس بعد تعرضها لحالة تسمم، بسبب الإفراط في تناول الكحول والحبوب المخدرة.

 
   
   

كولين فيرث يحظى بوسام الإمبراطورية البريطانية

28.01.2012

   

الجريدة الكويتية / (لندن-أ ف ب) : قلد ولي عهد بريطانيا الأمير تشارلز الممثل البريطاني كولين فيرث (51 عاما) الذي ادى دور جده الملك جورج الخامس في فيلم «ذي كينغز سبيتش»، وسام قائد الإمبراطورية البريطانية.

وقد نال كولين فيرث جائزة «أوسكار» أفضل ممثل عن دوره في هذا الفيلم الذي يروي الجهود التي بذلها الملك جورج الخامس لمكافحة مشكلة التأتأة.

وقد دردش الممثل مع الأمير تشارلز لفترة وجيزة قبل بدء المراسم في قصر بكينغهام.
ودخل الممثل عالم النجومية في بريطانيا في عام 1995 بفضل تأديته دور دارسي في النسخة المتلفزة من رواية «برايد أند بريدجودس» للكاتبة جاين أوستين من انتاج «بي بي سي».

كذلك لعب كولين فيرث في افلام مثل «ذي إنغليش بايشنت» (1997) و»بريدجيت جونز دايري» (2001) و»بريدجيت جونز: ذي إيدج اوف ريزن» (2004) و»إيه سينغل مان» لتوم فورد (2009).

 
   
   

جائزة سيزار تكريماً لكايت وينسلت

28.01.2012

   

الجريدة الكويتية / (باريس- أ ف ب) : ستمنح الممثلة البريطانية كايت وينسلت جائزة سيزار التكريمية خلال الحفل السابع والثلاثين لتوزيع هذه الجوائز في 24 فبراير في باريس على ما أعلن الجمعة الان ترزيان رئيس الاكاديمية الفرنسية لفنون السينما وتقنياتها.

وقال ترزيان خلال مؤتمر صحافي «كايت وينسلت هي البطلة التي لا تنسى لفيلمي تايتانيك وكارناج لرومان بولانسكي الذي سيسلمها جائزة سيزار، مضيفا اننا نحتفي معا بجودة السينما وتميزها».

وتكافئ جوائز سيزار الممثلين والانتاج السينمائي الفرنسي.

وحازت كاين وينسلت (36 عاما) عام 2009 جائزة اوسكار افضل ممثلة عن دورها في فيلم «ذا ريدر».

 
 
   
   

مايلي سايروس صدمت جمهورها بصدر عار لمرة ثانية

27.01.2012

   

النهار الكويتية / نهى أحمد حنيفة : للمرة الثانية في أقل من أسبوع تصدم الممثلة والمغنية والمؤلفة الأميركية الشابة مايلي سايروس (19 عاما) جمهورها بعد أن ظهرت عارية الصدر تماما على شبكة الأنترنت. وذكرت مجلة «كلوزير» الفرنسية أن جماهير مايلي سايروس لم تكد تفيق من صدمتها الأولى في نجمتهم المفضلة بعد أن وجهت سبابا لأحد معجبيها لإصراره على ملاحقتها إلا وقد تلقت صدمة أشد قوة منها بظهورها عارية الصدر تماما خلال تواجدها في أحد الملاهي الليلية. فرغم أن مايلي سايروس التي اشتهرت باسم هانا مونتانا في المسلسل الأميركي الشهير الذي يحمل نفس الاسم لم تتعمد الظهور عارية الصدر في الملهى الليلي, إلا أن معجبيها ألقوا عليها مسؤولية ذلك بسبب استهتارها الذي استغله أحد الصحافيين الباباراتزي ليتبعها دون أن تدري في مكان خال من الحضور وهي بصدد إنزال فستانها لإعادة ارتدائه بشكل أفضل ليلتقط لها صور مخلة ملأت الشبكة العنكبوتية في ثواني معدودة.

يشار الى أن مايلي سايرس هي ابنة المغني بيلي راي سايرس والذي يمثل معها في مسلسل هانا مونتانا ويقوم فيه بدور والدها أيضا...وكانت مايلي قد بدأت الغناء منذ أن كانت تبلغ من العمر 8 أعوام, وحصلت على جائزة أفضل ممثلة مراهقة كوميدية لعام .2007 وشاركت في فيلم «الثانوية الموسيقية 2». كما حصل ألبومها الغنائي الجديد على المركز الثاني على مستوى العالم.. لديها أخوان وأختان, وهي الفتاة الوسطى في العائلة¯ كتبت احدى الأغاني التي عرضت في هانا مونتانا الموسم الأول بعنوان «أشتاق إليك».

noha.hanifa@live.com

 
   
   

ليوناردو ديكابريو: أمّي… هي المرأة المثالية

27.01.2012

   

 الجريدة الكويتية / (لندن – يو بي آي) : قال النجم الهوليوودي ليوناردو ديكابريو إن المرأة المثالية في نظره هي والدته البالغة من العمر 68 سنة.

ونقلت صحيفة “دايلي إكسبرس” البريطانية عن ديكابريو قوله إن “أمي هي مركز حياتي… ووجود امرأة مثلها بقوتها وصدقها في حياتك هو بالفعل كنز”. وأوضح أنه يبحث عن مزايا والدته “إيرملين” في أية امرأة يلتقيها، مشيراً إلى أنه يقارن حبيباته بها.

واعترف ديكابريو أن حياته العاطفية تأثرت بعد مشاركته في فيلم “تايتانيك”، موضحاً أنه كان “أكثر نجاحاً مع الفتيات من قبله”.

يشار إلى أن ديكابريو (37 سنة) على علاقة حالياً بعارضة الأزياء إيرين هيذيرتون، وسبق أن أعلن أنه ليس واثقاً إن كان سيتزوج يوماً بعدما رأى كل الزيجات الفاشلة.

 
   
   

"إنقاذ الوجه" أول فيلم باكستانى يترشح لنيل جائزة أوسكار

27.01.2012

   

الوفد المصرية / إسلام آباد- أ ش أ: أصبح الفيلم التسجيلي "إنقاذ الوجه" الذي أخرجته الصحفية الباكستانية شرمين عبيد تشينوي وهو أول فيلم باكستاني على الإطلاق يترشح لنيل إحدى جوائز الأوسكار بعد أن أعلنت ترشيحات الأوسكار لأبرز الإنجازات السينمائية لعام 2011 وهو أول فيلم باكستانى .

ويركز الفيلم على جراح تجميل يساعد النساء اللاتي يتعرضن لمهاجمتهن بحمض كاوي .. وقد رشح الفيلم وهو من إخراج مشترك للصحفية تشينوي والمخرج دانيال جانج لجائزة أوسكار فئة "أفضل فيلم تسجيلي قصير".

وسبق لتشينوي أن أخرجت عدة أفلام تسجيلية وفازت بجائزة إيمي في عام 2010 عن فيلمها التسجيلي " باكستان أطفال طالبان ".

وقالت تشينوي في رسالة وضعتها على صفحتها على موقع تويتر، إنها ستذهب إلى الأوسكار بفيلم إنقاذ الوجه بعد ترشيحه لنيل جائزة أفضل فيلم تسجيلي قصير، وأنها وفريقها يفتخرون بهذا الترشيح وكلهم أمل في نيل هذا الشرف لباكستان".

تجدر الإشارة إلى أن منظمة العفو الدولية قالت في تقريرها عن باكستان لعام 2011 "إن جرائم العنف الكثيرة ضد المرأة، ومن بينها الهجوم بالحمض الكاوي، تتم مع الإفلات من العقاب بسبب تردد الشرطة في تسجيل الشكاوى والتحقيق فيها".

 
   
   

عودة الحياة إلى مهرجان أفلام الأطفال

27.01.2012

   

القاهرة – «الحياة» : بعد إلغاء إقامته العام الماضي بسبب الثورة المصرية، تستعد حالياً اللجنة العليا لمهرجان القاهرة الدولي لسينما الأطفال لإقامة دورته الحادية والعشرين، حيث عقدت اللجنة، والتي تم تشكيلها بناء على قرار وزير الثقافة السابق الدكتور عماد أبو غازي، اجتماعها الأول لمناقشة ما حققته إدارة المهرجان من إنجازات وخطوات تحضيرية. وضمت اللجنة في عضويتها كلاً من نادية الخولي رئيس المركز القومي لثقافة الطفل ورئيس المهرجان وميرفت مرسي مدير عام ثقافة الطفل وأمين عام مساعد المهرجان، وكاتب الأطفال يعقوب الشاروني، والشاعر شوقي حجاب، ونادرة زكي مديرة برنامج حماية الطفل باليونيسف، وشهيرة خليل رئيسة تحرير مجلة سمير، ودينا أمين، مدرّسة اللغة الإنجليزية بجامعة القاهرة، وأشرف قادوس، والسيناريست وليد كمال.

وخلال الاجتماع ناقشت اللجنة ما طرحته إدارة المهرجان حول إقامة سوق للفيلم على هامش المهرجان من أجل دعم صناعة إنتاج أفلام الأطفال في مصر والعالم العربي وتواصلها مع خبراء الصناعة في العالم، وبحثت آلية إقامة هذا السوق نظراً إلى أهميته. كما ناقشت اللجنة مع إدارة المهرجان تطوير تشكيل لجان المشاهدة والتحكيم لتضم عناصر سينمائية شابة ومختصة ليرتدي المهرجان هذا العام ثوباً جديداً تتضافر فيه الخبرة مع الروح الشابة.

 
   
   

منطقتنا في الأوسكار: خرجت تركيا ... بقيت إيران وإسرائيل

27.01.2012

   

الاهتمام بأسماء الأفلام التي ستخوض في نهاية الأمر التصفيات النهائية لجائزة الفيلم الأجنبي في الأوسكارات الأميركية كان هذه المرة معمّماً إلى درجة لم يسبق لها مثيل. والتخمينات راحت تتوالى خلال الأسابيع الأخيرة في شكل مدهش ولا سيما في بلدان مثل لبنان وتركيا. وفي لبنان مثلا صار الأمر اشبه بمسألة اختيار مغارة جعيتا واحدة من عجائب الدنيا السبع، إذ أعلن منذ شهور ووسط صخب إعلامي عجيب أن فيلم نادين لبكي الناجح تجارياً «وهلق لوين» مرشح «بالتأكيد» بل إن البعض وصل إلى القول إنه لا محالة فائز! في نهاية الأمر أتت الخيبة «الوطنية» كبيرة وكانت بالنسبة إلى البعض في حجم خيبة «جعيتا». مهما يكن من أمر كان لا بد من القول إن خيبة هذه «الأيقونة» اللبنانية الجديدة تجد عزاءها في استبعاد مماثل لفيلمين كبيرين في تصفية الترشيحات النهائية وهما كانا الأكثر حظوة من بين الأفلام المرشحة: «ذات يوم في الأناضول» للتركي الكبير نوري بلجي جيلان و «فاوست» للروسي الكبير أيضاً ألكساندر سوكوروف. في المقابل اختير من منطقتنا لخوض التنافس الفيلم الإيراني الرائع «انفصال» للمخرج أصغر اصفندياري وكذلك فيلم إسرائيلي مميز هو الآخر عنوانه «ملاحظات أدنى الصفحة» لجوزف سيدار الذي فاجأ أهل السينما بفيلمه «ليفانون» عن الاحتلال الإسرائيلي الجنوب اللبناني قبل سنوات.

 
   
   

برامج ومسلسلات غيرت وجه التاريخ

26.01.2012

   

أخبار النجوم المصرية / إنجى ماجد: نظمت شبكة فوكس الامريكية استفتاء بين مشاهديها لاختيار أهم المسلسلات والعروض المعاصرة في تاريخ الدراما الامريكية خلال العشرين عاما الماضية والتي كان لها تأثير غير مسبوق علي صناعة الدراما والتليفزيون.

جاء في المركز الأول مسلسل «السوبرانو» الذي امتد عرضه طوال ثمانية مواسم من 1999 إلي 2007 وهو المسلسل الذي حفر لنفسه مكانة خاصة بعد اعتباره العمل الذي غير شكل الدراما التليفزيونية للأبد، حيث جمع ما بين تكنيك التصوير السينمائي ومشاهد العنف الدموية التي يعشقها الجمهور الامريكي، اضافة إلي تناول شخصيات مركبة قدمها مبتكر المسلسل دافيد شيس بشكل جعل الجمهور يشعر بالقرب والتعاطف تجاهها، وكانت الشخصية الرئيسية فيه هي توني سوبرانو زعيم العصابة الشرس الكاره للمجتمع.

الشيء الوحيد الذي يضعف ذلك العمل هو الجزء الختامي الذي لم يكن قويا بشكل كافي حتي يودع من خلاله الجمهور ولكن رغم ذلك يظل The sopranos العمل الذي مهد الطريق لادخال أبطال عالم الجريمة إلي الشاشة الصغيرة.

احتل المركز الثاني مسلسل الرسوم المتحركة العائلي «عائلة سيمبسون» الذي بدأ عرضه منذ 1989 حتي يومنا هذا، وتعد المواسم العشرة الأولي منه هي العصر الذهبي للمسلسل الذي ينتمي إلي دراما السخرية الحادة، حيث يتناول أسلوب حياة الطبقة المتوسطة الامريكية وينقد مختلف ملامح الثقافة الامريكية.

 
   
   

رحيل المخرج اليوناني أنغيلوبولوس في حادث سير

26.01.2012

   

الجريدة الكويتية / (أثينا – أ ف ب) : توفي المخرج اليوناني تيو انغيلوبولوس مساء أمس الأول عن 76 عاما بعد اصابته بنزيف داخلي في احد المستشفيات قرب بيرايوس، ادخل اليه بعدما صدمه سائق دراجة نارية في الشارع، حسبما افاد مصدر طبي.

وقال مدير قسم العناية الفائقة في عيادة «متروبوليتان» الخاصة يورغو جيورياديس، لوكالة فرانس برس: «ادخل المخرج قسم الطوارئ، وهو يعاني اصابات خطيرة على مستوى المخ ونزيفا داخليا وكسورا عدة في الصدر والحوض والرجل اليمنى والذراع اليسرى».

واضاف جيورياديس: «وعانى ايضا توقف القلب، وهو في المستشفى قبل ادخاله غرفة العمليات (…)، وقد توفي اخيرا متأثرا بإصاباته».

وكان انغيلوبولوس اصيب بهذه الجروح الخطيرة عندما صدمته دراجة نارية حين كان يجتاز الطريق الدائري في ضاحية كيراتسيني في بيرايوس القريبة من اثينا، وقد توفي بعد اربع ساعات قرابة الساعة 21:40 بتوقيت غرينتش.

وكان المخرج اليوناني يصور فيلمه الاخير «البحر الاخر»، حسبما افاد مصدر في الشرطة.

وقال الناطق باسم الحكومة بانتيليس كابسيس: «اننا كلنا في حداد على المخرج الكبير الذي رفع رأس الامة من خلال اعماله».

وكان انغيلوبولوس احد ابرز شخصيات «السينما الجديدة» في اليونان التي انطلقت في السبعينيات، وقد حاز جائزة السعفة الذهبية في مهرجان كان عام 1998 عن فيلمه «الابدية ويوم»، وقد اخرج حوالي 15 فيلما تتميز بمشاهد طويلة صامتة، على خلفية مناظر طبيعية لبلاده، وتتناول في غالبيتها تاريخ اليونان والمجتمع اليوناني.

 
   
   

هوليود تشهد إنتاجا ضخما للأفلام الدينيةستيفن سبيلبرج يروي قصة النبي موسى في "الآلهة والملوك"

26.01.2012

   

المخرج الأمريكي الشهير ستيفن سبيلبرج يستعد لتقديم فيلم ديني يتناول قصة النبي موسى عليه السلام مع بني إسرائيل بعنوان "الآلهة والملوك"

(دبي - mbc.net) يعتزم المخرج الأمريكي الشهير ستيفن سبيلبرج إخراج فيلم يروي قصة حياة النبي موسى -عليه السلام- مع بني إسرائيل بلمسات معاصرة تحت عنوان "الآلهة والملوك".

ووصف موقع "دادلاين" الفيلمَ بأنه مزيج من قصة النبي موسى وفيلم "برايف هارت" مع بعض أحداث العنف المعاصرة.

واقترب المخرج اليهودي من إبرام صفقة مع شركة الإنتاج "وارنر براذرز" لإنتاج الفيلم المتوقع أن يُثير جدلا عالميا.

ومن المتوقع أن يبدأ العمل عليه في ربيع العام المقبل؛ إذ إن المخرج الشهير على وشك الانتهاء من فيلم "لينكولن"، يليه فيلم "روبوبوكاليبس"، ليبدأ تصوير الفيلم في ربيع 2013.

وتشهد هوليود هذه الفترة فورة من الأفلام الدينية؛ إذ يُعد المخرج دارين آرونوفسكي فيلما عن قصة النبي نوح، إلى جانب فيلم للممثل المثير للجدل ميل جيبسون عن يهوذا.

جدير بالذكر أن المخرج الحائز جائزتي أوسكار فشل في الحصول على ترشيح لأي من فئات الجوائز هذا العام.

 
   

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2012)