حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقع 

سابق

>> 15 14 13 12 11 10 09 08 07 06 05 04 03 02 01

>>

لاحق

 
   
   

مخرج يدعو إلى إنتاج أفلام أكثر عن 11 سبتمبر

13.02.2012

   

(برلين – د ب أ) : دعا مخرج فيلم «إكستريملي لاود آند إنكريدبلي كلوز» (عال جدا وقريب جدا) المرشح لجائزة الأوسكار، الذي يتناول هجمات الحادي عشر من سبتمبر 2001 إلى إنتاج مزيد من الأفلام حول الأحداث المأساوية المحيطة بالهجمات التي تعرضت لها الولايات المتحدة.

وتحدث المخرج البريطاني المولد ستيفن دالدري في مؤتمر صحافي بمناسبة عرض الفيلم في مهرجان برلين السينمائي قائلا: «يدهشني أنه لا يوجد مزيد من الأفلام حول 11 سبتمبر».

وتابع دالدري الذي رشح ثلاث مرات لجائزة أوسكار «رأيي الشخصي هو أن هناك الملايين من القصص التي ينبغي أن تسرد، قصص شخصية، وأنا لا أعني فقط قصصا في نيويورك، أعني قصصا من جميع أنحاء العالم». ويتناول فيلم (عال جدا وقريب جدا) قصة الهجمات التي استهدفت مركز التجارة العالمي في نيويورك من خلال عيني طفل في التاسعة من عمره تعرض لصدمة بسبب وفاة والده في المبنى.

يذكر أن الفيلم الذي يلعب بطولته النجم توم هانكس من بين الأفلام المرشحة للحصول على جائزة أوسكار أفضل فيلم التي ستوزع الشهر القادم في لوس أنجلس. ويعرض الفيلم خارج المسابقة الرسمية في مهرجان برلين وهو مستوحى من كتاب للمؤلف جوناثان سافران.

 
   
   

"القومى للسينما" يبدأ تصوير فيلم تسجيلى عن المخرج الراحل شادى عبدالسلام

13.02.2012

   

اليوم السابع المصرية / على الكشوطى : يبـــــدأ المركز القومى للسينما فى تصوير فيلم تسجيلى عن المخرج الكبير الراحل شادى عبد السلام، والذى يحمل اسمه، وذلك وفاءً لأعماله التى أثرت الحياة الفنية فى مصـر، والفيلم للمخرجة نبيهة لطفى، وتصوير الفنان الكبير محسن أحمد، وللمدير الفنى أنسى أبو سيف بديلا للفنان المرحوم صلاح مرعى الذى وافته المنية فى مارس من العام الماضى.

وصرح الدكتور مجدى أحمد على رئيس المركز القومى للسينما بأنه تم التعاقد على بدء تصوير الفيلم، أمس الأحد، فى مكتبه، بحضور الفنان محسن أحمد مدير التصوير والمخرجة نبيهة لطفى.

 
   
   

«شوارزينيجر» و«ستالونى» فى «المقبرة»

11.02.2012

   

المصري اليوم / ريهام جودة : فيما اعتبر خطوة قوية لعودة أفلام الأكشن الضخمة التى يقدمها كبار النجوم الذين برزوا فى السبعينيات والثمانينيات من القرن الماضى، أعلن النجم النمساوى الأصل «أرنولد شوارزينيجر» توقيعه عقد بطولة الفيلم الأمريكى الجديد «المقبرة»، الذى يشاركه بطولته نجم الأكشن الأمريكى «سلفستر ستالونى»، ويبدأ تصويره مارس المقبل فى أمريكا، وهو التعاون الثانى بين نجمى الأكشن، بعد ظهور «شوارزينيجر» كضيف شرف فى الفيلم الأخير لـ«ستالونى»، والذى حمل اسم «The Expendables»، كما سيظهر فى الجزء الثانى منه، ويرى خبراء السينما فى هوليوود أن عودة النجمين للعمل معاً فى أفلام الأكشن هى محاولة لإحيائهما، بعد ظهور عدد من النجوم الشباب، الذين خطفوا منهما الأضواء، وسيطروا على شباك التذاكر، وعلى رأسهم «فان ديزيل» و«جيسون ستايتهم».

كان «شوارزينيجر» قد انتهى مؤخراً من تصوير فيلمه الجديد «المحطة الأخيرة»، وهو أول عمل يعود به إلى الشاشة بعد انتهاء فترة حكمه لولاية كاليفورنيا.

 
   
   

ناومي واتس تجسد الأميرة ديانا

11.02.2012

   

تقوم الممثلة من أصل استرالي ناومي واتس بدور الأميرة ديانا في فيلم يروي السنتين الأخيرتين من حياتها . وأفاد المنتجون أن الفيلم وهو بعنوان “كوت ان فلايت” سيروي المرحلة في حياة زوجة الأمير تشارلز السابقة التي توصلت فيها إلى “سعادة شخصية فعلية” قبيل وفاتها في حادث سير العام 1997 في باريس عن 36 عاما .

وقالت ناومي واتس إنها تتشرف بتأدية “دور له رمزية كبيرة” لامرأة تعتبر “أميرة الشعب” .

وقالت الممثلة البالغة 44 عاماً “كانت الأميرة ديانا محبوبة في العالم بأسره وأنا متحمسة جداً لتأدية دورها على الشاشة” .

وناومي واتس التي لفتت الأنظار في فيلم التشويق النفسي “مالهولاند درايف” لديفيد لينش في 2001 رشحت العام 2004 لأوسكار أفضل ممثلة عن دورها في فيلم “21 غرامز” لاليخاندرو غونزاليث ايناريتو .

 
   
   

ميريل ستريب: الأفلام ما زالت تكتب للرجال

10.02.2012

   

(هامبورغ – د ب أ) : أعربت الممثلة الأميركية الشهيرة ميريل ستريب عن عدم رضاها عن الاتجاه الرئيسي في السينما، لأنه موجه بشدة لمصلحة الرجال.

وقالت ستريب (62 عاما)، في تصريحات لمجلة فير زي الألمانية النسائية: «الأفلام مازالت تكتب للجمهور الرجالي في المقام الأول»، مضيفة أنها أحيانا لا تصدق نفسها أنها مازالت تحصل على أدوار بطولة حتى هذه السن.

وتوقعت النجمة الشهيرة أن يحدث تحول في السينما لمصلحة النساء، قائلة: «هناك الكثير من السيدات في مواقع إدارية تتخذ القرار بشأن تمويل الأفلام، كما يوجد العديد من الكاتبات والمخرجات، فاليوم هو أفضل وقت للمرأة».

تجدر الإشارة إلى أن ستريب مرشحة لجائزة الأوسكار هذا العام عن دورها في فيلمها الجديد «المرأة الحديدية». وحازت ستريب من قبل جائزتين للأوسكار.

 
   
   

جورج كلوني: لا أمتلك جينات الأب

10.02.2012

   

(لندن – د ب أ) : اعترف الممثل الأميركي الشهير جورج كلوني بأنه لا يريد إنجاب أطفال.

وقال كلوني (50 عاما)، الذي يواعد حاليا المصارعة السابقة ستايسي كيبلر (32 عاما)، إنه يشعر بعدم امتلاكه جينات الأب، عندما كان يرعى مجموعة من الأطفال وصاح فيهم بشدة مطالبا إياهم بالتزام الصمت. وذكرت صحيفة ذا صن البريطانية أمس أن كلوني قال: «إنني أحب فيلم تو كيل آيه كوكينغ بيرد، الذي يعود لعام 1962، ودائما ما أشاهده في غرفتي، لكن عندما بدأ الأطفال، الذين كنت أرعاهم، التذمر من أنه فيلم قديم وممل صحت في وجههم بشدة، ولذلك أعتقد انني لا يجب أن أكون والدا».

وأضاف كلوني، المرشح لجائزة أوسكار عن فيلم ذا ديسيندانتس (الأحفاد)، والذي تربطه علاقة قوية بالممثل براد بيت، الذي لديه ستة أطفال، أنه عمل مع بعض الأطفال الأشقياء في الماضي مما جعله يستبعد فكرة الإنجاب. وتابع: «لقد لعبت دور الأب أكثر من مرة، كما أنني عملت مع العديد من الأطفال أثناء مشاركتي في مسلسل إي آر».

ومع ذلك أعرب كلوني عن استعداده لتبني أطفال «ناجحين» مثل ابنته في الفيلم الممثلة شايلين ودلي (20 عاما). وقال مازحا: «إنني أريد أن أتبنى شايلين لأنها في العشرينيات من عمرها وذكية، وأشعر أنها ستحقق نجاحا في حياتها الفنية، ويمكنها أن تدعمني، لذلك فإنني أسعى لتبني أشخاص ناجحين».

 
   
   

نسخة جديدة من فيلم إيزنشتين «أكتوبر»

09.02.2012

   

دبي ــ الإمارات اليوم : تعرض غداً ضمن فعاليات الدورة 62 من «البرليناله» نسخة جديدة مرممة من فيلم المخرج الروسي سيرغي ايزنشتين «أكتوبر»، وذلك ضمن برنامج «ريد دريم فاكتوري» وبمصاحبة فرقة أوركسترا راديو برلين بقيادة المايسترو فرانك ستوربل. وكما هو معروف فإن فيلم ايزنشتين الشهير صور عام 1928 بمناسبة مرور 10 سنوات على الثورة الروسية، فقد قام ايزنشتين بتكليف من اللجنة المركزية للحزب الشيوعي في الاتحاد السوفييتي، باستعادة الأحداث والتصوير في الأمكنة الأصلية التي شهدت أحداث الثورة، لكنه مع تغيير المناخ السياسي تم عرض الفيلم مرة واحدة في مسرح البولشي في 14 مارس ،1928 وقد حذفت منه الرقابة في حينها، وليختفي بعد ذلك عن الشاشة. في عام 1960 بدأت الجهود لاستعادة الفيلم، واستمرت إلى الآن، حيث يمكن مشاهدة الفيلم كاملاً من دون حذف للمرة الأولى، وبمصاحبة الموسيقى الأصلية مع تعديلها بعض الشيء لتتناسب مع النسخة المستعادة.

 
   
   

النجم السينمائى جيرار دو بارديو يجسد شخصية المدير السابق لصندوق النقد الدولى

08.02.2012

   

نيويورك - أ ش أ : اختارالمخرج السينمائى الأمريكى الشهير ابيل – فيرارا، الممثل الفرنسى جيرار دو بادرديو، لتجسيد شخصية دومينيك - ستراوس المديرالسابق لصندوق النقد الدولى، والذى اتهم بالتحرش الجنسى لعاملة فى الفندق الذى كان يقيم فيه ، وذلك فى فيلمه الجديد " قضية دومينيك – ادجانى" ، وذلك بعد انقطاع المخرج خمس سنوات عن بلاتوهات الاخراج .

والفيلم تصور أحداثه مابين باريس وواشنطن ونيويورك، ويبدأ تصويره فى يونيو المقبل وقصة الفيلم تجمع بين السلطة السياسية والمرض الجنسى .

وتبدأ أحداث الفيلم فى حجرة الفندق ورقمها 2806 التى شهدت الحدث وتم كتابة سيناريو الفيلم معتمدا على الأخبار التى نشرت فى الصحف عن هذه القضية التى أحدثت انقلابا فى الأحداث العالمية .

 
   
   

عادل إمام يعتبر الحكم بسجنه تهديداً لحرية الإبداع

07.02.2012

   

واشنطن- يو. بي. أي : اعتبر الفنان عادل إمام ان الحكم الصادر بسجنه بتهمة ازدراء الدين الإسلامي في أعماله الفنية، بمنزلة تهديد لحرية الفن والإبداع، مشيراً إلى أن الكثيرين يتضامنون معه في قضيته.
وقال إمام في تصريح خاص لشبكة «سي إن إن» انه سيطعن بالحكم الصادر ضده لأنه يشكل تهديداً لحرية الفن والإبداع، مؤكداً ثقته بنزاهة القضاء المصري.

وأشار إلى أن حرية الفن والإبداع ستتضح مع الوقت، وذلك في رده على سؤال حول مستقبل الفن بعد صعود الإسلاميين إلى الحكم.

ولفت إلى ان الكثير من المواطنين والأدباء والمثقفين والفنانين، إضافة الى عدد من منظمات المجتمع المدني يتضامنون معه في قضيته.

يشار إلى ان محكمة مصرية قضت يوم الأربعاء الماضي بسجن إمام لمدة 3 أشهر، وتغريمه مبلغ ألف جنيه، بتهمة ازدراء الدين الإسلامي بأعماله الفنية، والسخرية من الجلباب واللحية.

وصدر الحكم على الفنان الكوميدي غيابياً بناءً على دعوى أقامها ضده أحد المحامين المنتمين الى التيار السلفي، اتهم فيها إمام بازدراء الدين الإسلامي وتقديمه أعمالاً فنية تسيء الى الدين وزيّه، والاستهزاء بمرتدي الجلباب والحجاب والنقاب، من بينها مسرحية «الزعيم» وأفلام «مرجان أحمد مرجان» و«الإرهابي» و«حسن ومرقص».

وكان حزب الحرية والعدالة، الجناح السياسي لجماعة الإخوان المسلمين، فاز بحوالي نصف مقاعد مجلس الشعب المصري.

 
   
   

مارك والبرج يعتذر عن تصريحاته حول هجمات 11 سبتمبر

07.02.2012

   

لوس أنجلوس - أ. ف. ب: اعتذر الممثل الأميركي مارك والبرج عن تصريحات قال فيها إنه كان ليتمكن بمفرده من السيطرة على خاطفي الطائرات الذين نفذوا اعتداءات 11 سبتمبر 2001. وأقر الممثل، الذي شارك في فيلم «كونتراباند»، الذي تصدر شباك التذاكر في أميركا الشمالية منذ بدء عرضه الأسبوع الماضي، بأن «تصاريحه كانت غير مسؤولة، وغير لائقة».

وكان الممثل أكد، في مقابلة مع مجلة «مانز جورنال»، أنه لو كان على إحدى الطائرات الأربع، التي نفذت اعتداءات 11 سبتمبر في الولايات المتحدة، لاختلف الوضع. وأوضح قائلا «لكانت الدماء سالت في الدرجة الأولى، ولكنت قلت: كل شيء على ما يرام، سوف نحط بسلام». واعترف الممثل، البالغ من العمر 40 عاما، في بيان نشره وكيل أعماله أن «التنبؤ بما يمكن أن يحصل في وضع مماثل أمر سخيف، والادعاء بأنني كنت لأتصرف بطريقة مختلفة عن بقية الركاب كان غير مسؤول». وأضاف «أعتذر من أهالي الضحايا عن أجوبتي غير اللائقة، لم تكن هذه نيتي».

 
   
   

غينغريتش: أي فيلم عن حياتي أود أن يؤديه براد بيت

06.02.2012

   

إيلاف/ إعداد عبدالاله مجيد: قال نيوت غينغريتش الذين يتنافس للفوز بترشيح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية الاميركية انه إذا أُنتج ذات يوم فيلم عن حياته يود أن يقوم نجم هوليود براد بيت بدور البطل فيه.

واعترف غينغريتش في مقابلة مع احدى المحطات الاذاعية المحلية في ولاية فلوريدا قبل هزيمته امام منافسه ميت رومني بأن مشاكل قد تنشأ في تحقيق امنيته قائلا ان براد بيت "ارشق مني والطف شكلا وأصغر سنا". ولكنه اضاف ان هذا لن يكون مشكلة امام التقنيات الفنية التي تستخدمها هوليود. وأشار غينغريش الى انه يراهن على خيال الخبراء الفنيين للتغلب على هذه المشاكل.

والواقع ان غينغريتش (68 عاما) يكبر بيت 20 عاما، ولا يبدو ان هناك شيئا واحدا مشتركا بينهما. فان غينغريتش المولود في ولاية بنسلفانيا سياسي محترف منذ رشح لعضوية الكونغرس عن الحزب الجمهوري عام 1974 في حين ان بيت المولود في ولاية اوكلاهوما لكنه نشأ في ميسوري كان يتصدر بانتظام نتائج الاستطلاعات التي تُجرى لاختيار أكثر النجوم جاذبية جنسية بين الممثيلن. وهو معروف بمواقفه الليبرالية في هوليود.

كما يخوض براد بيت حملة لترويج اسمه ممثلا ومنتجا قبل حفل اعلان جوائز الاوسكار في وقت لاحق من شباط/فبراير. وقال بيت لصحيفة الغارديان ان هناك جوائز للفوز بها في فئات مختلفة وسيكون هناك فائز واحد واربعة خاسرين في كل فئة ولكن الخاسرين الأربعة قدموا اعمالا سينمائية رائعة. واضاف ان اوسكار هذا العام فرصة لن تأتي مثلها لفترة طويلة.  

 
   
   

سكارليت أفضل ممثلة دولية فى "47th Golden Camera Awards "

06.02.2012

   

اليوم السابع المصرية / رانيا علوى : نالت النجمة سكارليت جوهانسون (27 سنة) جائزة أفضل ممثلة دولية فى "47th Golden Camera Awards" والتى أقيمت فى أكسل سبرينجر هاوس فى برلين بالمانيا؛ فقد تألقت سكارليت على السجادة الحمراء بفستان من اللون الأسود.

قامت سكارليت جوهانسون مؤخراً بجولة بنيويورك مع صديقها ناتى نيلور بعد الإعلان عن ارتباطهم بعد انفصالها عن زوجها النجم راين رينولدز، وإنهائها علاقة عاطفية مع الممثل شون بين، والذى يكبرها بنحو 50 عاماً، كما أنهت علاقة عاطفية أخرى مع مطرب موسيقى الروك البريطانى دان وايت.

من جهه أخرى أعلنت سكارليت أنها تتمنى إعادة انتخاب الرئيس باراك أوباما لولاية رئاسية جديدة عام 2012 لأنه الأفضل والأنسب للرئاسة.

 
   
   

النجمة ديمى مور تدخل مركزا للتعافى من الإدمان

06.02.2012

   

اليوم السابع المصرية / شيماء عبد المنعم : دخلت النجمة العالمية ديمى مور مركز لإعادة التأهيل فى ولاية يوتا الأميركى، لتخضع لعلاج الإدمان والذى عانت منه فى الفترة الأخيرة.

هذا حسبما ذكر موقع جريدة الديلى ميل، وأضاف الموقع أن مور توجهت إلى مركز "سيرك لودج" للتأهيل فى يوتا بعد فترة قصيرة على ورود اتصال من منزلها يفيد بأنها انهارت وفقدت الوعى بعد تدخينها "مادة" لم يحدد ما هى.

وأشار الموقع إلى أنها دخلت المركز، حتى لا تتحدث إلا مع قليل من الناس وتركز فقط على تعافيها.

وانفصلت مور عن زوجها بعد أن خانها مع فتاة تدعى سارة ليل وأمضى ليلة عيد زواجه السادس من مور برفقتها.

يذكر أن مور تزوجت مرتين قبل ارتباطها بكوتشر الأولى من المغنى فريدى مور، والثانية من الممثل بروس ويليس ولديها 3 أولاد منه، وتزوجت من كوتشر فى عام 2005.

 
   
   

أسبوع للسينما الإيرانية بموسكو يعرض أفلام رضا ميركريمى حائز الأوسكار

06.02.2012

   

اليوم السابع المصرية / نبيلة مجدى : افتتحت الممثلية الثقافية لجمهورية إيران الإسلامية أسبوع السينما الإيرانية فى دار السينما بالعاصمة الروسية موسكو، وذلك بالتعاون مع الاتحاد الروسى للسينمائيين.

ويحتوى برنامج هذا الأسبوع على أفلام المخرج الإيرانى المشهور رضا ميركريمى والذى اشتهر بأفلامه الفلسفية العميقة والمكرسة للعلاقات بين بسطاء الناس فى الشرق أى من اضطروا لإخفاء مشاعرهم الحقيقية فى الكثير من الأحيان.

ومن بين الأفلام التى سيحضرها الجمهور الروسى لـ"ميركريمى" فيلم "تحت ضوء القمر".

يذكر أن أفلام "ميركريمى" حصدت العديد من الجوائز من بينها جائزة مهرجان كان، ومهرجان فجر السينمائى الإيرانى ومهرجانات دولية أخرى فى طوكيو ودلهى وموسكو.

 
   
   

عادل إمام يواصل "فرقة ناجى عطالله" بعد الحكم بحبسه 3 أشهر

05.02.2012

   

اليوم السابع المصرية / ورانيا علوى : يواصل حاليا النجم عادل إمام تصوير دوره فى مسلسله التليفزيونى "فرقة ناجى عطالله" رغم صدور حكم قضائى ضده بسجنه 3 أشهر، وتغريمه ألف جنيه، بتهمة ازدراء الدين الإسلامى فى أعماله الفنية والسخرية من الجلباب واللحية فى الدعوى التى رفعها عليه أحد السلفيين.

وكلف إمام محاميه الخاص بتقديم طعن فى الحكم، خصوصا أنه لم يعلم من الأساس بوجود تلك الدعوى سوى من الصحف، وكان يعتقد فى البداية أن الموضوع مجرد شائعات لكنه تيقن من صحته بعد ذلك، والمفارقة أن إمام لا يعرف الشيخ السلفى الذى أقام الدعوى ويتعجب من إقامتها ضد أعمال فنية بعضها عرض منذ أكثر من 10 سنوات ومنها فيلمه "الإرهابى".

وتواصل أسرة المسلسل تصوير مشاهده فى أستوديو النحاس وفق الجدول الزمنى موضوع لتصوير العمل، وسيستمر التصوير لمدة أسبوع بأستوديو النحاس، وفى الوقت نفسه تدرس حاليا جبهة الدفاع عن حرية الإبداع عمل وقفة تضامنية بهدف التأكيد على رفضهم مثل تلك الدعاوى القضائية.

بينما أعلنت نقابة السينمائيين تضامنها مع عادل إمام ورفضها المساس بحرية المبدع، وتبحث إمكانية إصدار بيان للتأكيد على موقفها ورفضها محاكمة الفنانين بسبب أعمالهم الفنية.

وكان الحكم صدر ضد النجم عادل إمام غيابيا خلال جلسة محكمة جنح الهرم، فى الدعوى التى أقامها سلفى يدعى عسران منصور ويؤكد فيها أن إمام سخر من الدين الإسلامى والجلباب واللحية فى بعض أعماله الفنية ومنها مسرحية الزعيم، وفيلم مرجان أحمد مرجان، والإرهابي، وأعمال فنية أخرى، استخف فيها بالإسلام وسفه تعاليمه، حسب ما جاء بالدعوى.

 
   
   

ياسمين رئيس: زوجى لم يجاملنى فى «واحد صحيح»

05.02.2012

   

المصري اليوم / نجلاء أبوالنجا : اعترفت الممثلة الشابة ياسمين رئيس بأنها حصلت على دور «مريم» فى فيلم «واحد صحيح» بعد اعتذار دنيا سمير غانم، مؤكدة أنها كانت تدرك حجم المغامرة والهجوم الذى قد تتعرض له فى ظل تقديمها دوراً محورياً وسط نجوم مخضرمين إضافة إلى أنها زوجة المخرج.

وقالت «ياسمين»: «تعاقدت فى البداية على دور (مريم) وفوجئت بأن زوجى المخرج هادى الباجورى يرشح دنيا سمير غانم لأنه يراها أنسب للشخصية فالتزمت الصمت، ولكن (دنيا) اعتذرت عن الدور فرشحنى المؤلف تامر حبيب للدور مرة أخرى، وكنت أشعر من البداية بأن هذا الدور نصيبى لكنى لم أسع لاختطافه».

وأضافت: «سعادتى بالدور لا توصف، وأعتبره مغامرة لأن البعض ربما يقولون إن المخرج يجامل زوجته، لكنى صممت على خوض التجربة وراهنت على اجتهادى وقدرتى على إقناع الناس، فإما أن يعجبهم أدائى أو أجلس فى بيتى بعد ذلك وأترك التمثيل». وأشارت «ياسمين» إلى أن زوجها أصر على أن يراها فى أكثر من مشهد صعب قبل أن يوافق على إعطاؤها الدور، مؤكدة أنها لم تفكر فى المنافسة مع بقية الممثلات المشاركات فى الفيلم مثل بسمة وكندة علوش لأنها مازالت فى بداية الطريق. وقالت: «رغم أن عمرى الفنى سنة واحدة فقط لكنى لم أخف لحظة من بسمة أو كندة، حيث أحببت تجربة العمل فى فيلم كبير ومع ممثلين محترفين، كما أن كتابة المؤلف تامر حبيب كانت رائعة ومتوازنة».

 
   
   

جورج كلوني يلاحق النازيين في «رجال الآثار»

05.02.2012

   

أعلن النجم الأميركي جورج كلوني أنه بدأ الاستعداد لمشروعه السينمائي القادم، والذي سيقوم ببطولته وإخراجه، والمشاركة في كتابته أيضاً. الفيلم الجديد، يحمل عنوان » The Monuments Men» أو «رجال الآثار» وهو مأخوذ عن كتاب يحمل نفس الاسم، للمؤرخ روبرت إدسيل. ويروي الفيلم قصة مجموعة من خبراء الفنون، الذين كلفتهم الحكومة الأميركية، باسترداد القطع الفنية المسروقة من قِبل النازيين بعد الحرب العالمية الثانية. وأعرب كلوني، على هامش تواجده في مهرجان بالم سبرينج، عن حماسه الشديد لهذا المشروع، كونه تحدياً جديداً في مسيرته، نظراً للميزانية الضخمة والقصة المثيرة وأجواء الحرب العالمية التي يحملها. واعتبر كلوني، إلى جانب ما سبق، أنه يحكي قصة بطولة مهمة ومنسية لرجالٍ كانوا على استعداد للتضحية بأرواحهم من أجل الحفاظ على تراث فني وإنساني كبير قام هتلر بسرقته من متاحف أوروبا أثناء الحرب.

 
   

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2012)