حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقع 

سابق

>> 15 14 13 12 11 10 09 08 07 06 05 04 03 02 01

>>

لاحق

 
   
   

بشرى: اعتزلت الإنتاج لأتفرغ للتمثيل والغناء

10.05.2012

   

اليوم السابع / عمرو صحصاح: قالت الفنانة بشرى إنها اعتزلت تقديم تجارب إنتاجية جديدة خلال الفترة الحالية، حيث أوضحت أنها تقدمت باستقالتها لشركة نيوسينشرى، واكتفت باستمرارها مع الشركة كممثلة، مشيرة إلى أنها اتخذت هذا القرار لكى تركز فى التمثيل والغناء خلال المرحلة المقبلة.

وأوضحت بشرى أنها تواصل حاليا تصوير دورها فى فيلم "مستر أند مسز عويس"، لافتة إلى أنها تجسد دور فتاة صعيدية من خلال هذا العمل، وهى المرة الأولى التى تقدم فيها مثل هذه الشخصية.

والفيلم من بطولة حمادة هلال وبشرى ولطفى لبيب وتيتيانا وهناء الشوربجى ومحمد متولى وغسان مطر والطفلة جنا، من تأليف كريم فهمى، وإخراج أكرم فريد. وأضافت بشرى أنها تتابع فى سرية كتابة حلقات مسلسل جديد سيكون من بطولتها، لتخوض به السباق الرمضانى بعد المقبل.

 
   
   

كتاب جديد عن كريم عبد العزيز

09.05.2012

   

الأهرام اليومي / عاطف أباظة‏:‏ صدر للأديب الشاب شريف كمونة كتابا جديدا بعنوان ‏(‏كريم عبدالعزيز‏..‏ الفنان والانسان‏).‏ ويحوي في الجزء الاول منه دراسة مفصلة عن افلام عبدالعزيز وعن السينما التي يقدمها‏.‏ أما الجزء الثاني فيتضمن فصولا عن كريم الانسان وملامح تحليلية عن شخصيته. وقد استند المؤلف الي العديد من المصادر الجديدة لمؤلفه.

 
   
   

ياسمين عبدالعزيز تمثل أمام أطفال للمرة الثانية

09.05.2012

   

بعد النجاح الكبير الذي حققته في فيلم “الدادة دودي” الذي نال إعجاب الكبار والصغار، تعيد الفنانة ياسمين عبدالعزيز تجربة البطولة مع أطفال حيث تستعد لبطولة فيلم مع 5 أطفال، وتدور أحداثه في إطار كوميدي، ويكتب مشاهده الأخيرة المسرحي خالد جلال وسيخرجه وائل إحسان، وينتجه كريم السبكي، ولم يتم الاستقرار على اسمه حتى الآن .

وحسب خالد جلال “حتى الآن لم يتم ترشيح باقي الممثلين، ولم يستقر على اسم نهائي للفيلم”

ويقول جلال من المفترض أن نبدأ التصوير خلال شهر مايو/أيار الجاري ليعرض حسبما نتوقع في عيد الفطر، حيث ننتظر انتهاء المخرج وائل إحسان من مونتاج فيلمه “ساعة ونصف” .

خالد جلال ينتظر عرض فيلم “برتيتة” الذي قام بكتابة السيناريو له، وهو قصة وإنتاج وائل عبدالله، وإخراج شريف مندور، وبطولة كندة علوش وعمرو يوسف وأحمد زاهر وأحمد السعدني ودينا فؤاد، وكان من المفترض عرضه الشهر الجاري، لكن تم تأجيله، ومن المنتظر عرضه قبل بدء موسم الصيف ويدور الفيلم في إطار من التشويق.

 
   
   

7 ملايين جنيه لمنة شلبي في "أرواح منسية"

09.05.2012

   

تتقاضى الفنانة المصرية منة شلبي 7 ملايين جنيه مقابل مشاركتها في مسلسل “أرواح منسية” . وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي إنساني حول حياة مجموعة من الأشخاص يعيش كل منهم في قصة مختلفة ويستسلمون لواقعهم المرير إلى أن تأتي الشخصية التي تخرجهم من الظلمات بعد أعوام طويلة .

المسلسل من تأليف نبيل الملحم ويشارك في بطولته عدد من نجوم مصر وسوريا من بينهم الفنان عزت العلايلي، وفراس إبراهيم، وعبدالرحمن أبوزهرة، وميرنا المهندس، وأمل رزق، ومادلين طبر، وعايدة رياض.

 
   
   

فاتن حمامة مذيعة في رمضان

09.05.2012

   

بعد غياب طويل، تعود الممثلة المصرية فاتن حمامة للأضواء مرة أخرى ولكن ليست كممثلة، وإنما “مذيعة” . حمامة من المنتظر أن تقدم برنامجاً، يُذاع على مدار 30 حلقة عبر أثير الإذاعة المصرية في رمضان المقبل، وقال إسماعيل الششتاوي، رئيس قطاع الإذاعة في التلفزيون: “اقترح رئيس شبكة البرنامج العام هذه الفكرة، وبعدها تم إجراء الاتصالات مع فاتن حمامة عن طريق الإذاعية آمال فهمي، التي حصلت على موافقة مبدئية منها” . آخر أعمال سيدة الشاشة العربية كان مسلسل “وجه القمر” عام ،2000 والذي شاركها بطولته النجم المصري أحمد رمزي .

 
   
   

جيمس كاميرون يستعد لجزءين جديدين من "أفاتار"

09.05.2012

   

كشف جيمس كاميرون مخرج فيلم الخيال العلمي الشهير “افاتار” لصحيفة نيويورك تايمز الأمريكية بأنه يعتزم إخراج جزءين على الأقل للفيلم . وقال المخرج الكندي “إنني مشغول بافاتار . هذا هو كل ما في الأمر . سوف أخرج فيلم افاتار 2 وافاتار 3 وربما افاتار 4 . لن أخرج أفلاماً لآخرين الآن” .

وأضاف كاميرون إنه على الرغم من أن هذا الاتجاه قد يبدو تقييدياً إلا أنني أعتقد أنه في نطاق افاتار أستطيع أن أقول ما أريد قوله، في ما يتعلق بحالة العالم وما أعتقد أننا بحاجة نفعله إزاءها” .

وأشار كاميرون إلى أنه سيستمر فى إخراج أفلام وثائقية .

 
   
   

تكريم اسم يوسف شاهين وعرض فيلمين مصريين فى مهرجان فى باريس

09.05.2012

   

 اليوم السابع المصرية / (أ.ش.أ): يفتتح مهرجان "بانوراما سينما المغرب" اليوم الأربعاء، للمرة الأولى، بالفيلم المصرى "678" للمخرج محمد ديب، كما يعرض فيلم "الشوق" لخالد الحجر، ويكرم اسم المخرج الراحل يوسف شاهين.

وفيلم "678" بطولة نيللى كريم وبشرى وماجد الكدوانى، ويتناول مشكلة التحرش الجنسى فى المواصلات والأماكن العامة بالقاهرة فى مرحلة ما قبل الثورة.

وهذه هى الدورة السابعة للمهرجان الذى يقام بضاحية سان دونى فى باريس، وكان يقتصر عرض الأفلام فيه على الأعمال المغربية، لكن هذا العام شمل 30 فيلما عربيا وأجنبيا. ومن المقرر أن يمنح جمهور المهرجان جائزة لأفضل فيلم قصير فى المسابقة، ويتناول المهرجان السينما فى الجزائر وتونس بعد الاستقلال وثورة الياسمين

 
   
   

أول مهرجان في ليبيا للسينما العربية والمتوسطية

08.05.2012

   

يجري التحضير حالياً في العاصمة الليبية طرابلس لإقامة أول مهرجان سينمائي في ليبيا يخصص للسينما العربية والمتوسطية ويقدم أفلاماً تتناول الربيع العربي . يقام المهرجان بدعم من وزارة الثقافة والمجتمع المدني في ليبيا بعد وقت قصر من انتخابات المجلس التأسيسي الذي هو بمثابة برلمان في ليبيا .

وقال رمضان سليم، الناقد السينمائي الليبي الذي يتابع منذ فترة طويلة أنشطة السينما في العالم العربي وسمي رئيساً للمهرجان المقبل لوكالة “فرانس برس” إن “المهرجان سيقام في الأسبوع الأخير من يونيو/حزيران المقبل في طرابلس” . وأوضح أن البحث جار عن مكان يحتضن هذا المهرجان الأول الذي يحتفي بالسينما في ليبيا على مستويين عربي ومتوسطي .

وأضاف رمضان سليم أن مسابقات المهرجان هذا العام ستقتصر على الأعمال الوثائقية والقصيرة وأن المهرجان سيسعى ليطور نفسه في السنوات المقبلة ليقدم أيضاً الأفلام الطويلة .

وتركز الأعمال المقدمة في طرابلس على أفلام ما بات يعرف بال “الربيع العربي”، وتعمل لجنة تحضيرية يقودها رمضان سليم على اختيار الأعمال وترشيحها .

ويمنح الفائزون في مسابقتي الأفلام الوثائقية والقصيرة ثلاث جوائز إضافة إلى جائزة أفضل إسهام فني . وتقدم جوائز أخرى غير رسمية من نواد وجمعيات .

وتحمل الجائزة الأولى اسم “السيلفيوم الذهبي” وهو نبات ينمو في ليبيا منذ أيام الإغريق . كذلك تسلم جائزة فضية وأخرى ثالثة للفائزين في المسابقتين .

وتعرض أفلام بالتقنية الرقمية وأخرى في أقراص دي في دي إضافة إلى أفلام35 ملليمترا .

وتضم تظاهرة “البانوراما” أفلاماً من حوض المتوسط تتضمن أعمالاً روائية طويلة بينما يتضمن المهرجان قسماً خاصاً بأفلام الشباب القصيرة من ليبيا .

وتدعم جهات خاصة أيضاً المهرجان الذي تشرف على فعالياته وزارة الثقافة والمجتمع المدني في ليبيا والذي سعى بطريقة ما إلى البدء بتفعيل الحياة الثقافية بعد أن كانت الثقافة مهمشة في عهد النظام القديم في ليبيا وفي حين تستعد طرابلس للانتخابات المقبلة .

 
   
   

سقوط نظام القذافي في عرض خاص بمهرجان "كان"

07.05.2012

   

تم تصوير فيلم "قسم طبرق" في الأشهر الثمانية من الصراع الليبي

العربية نت: قررت إدارة مهرجان كان السينمائي الدولي عرض فيلم وثائقي يصور أحداث الثورة الليبية، والتي انتهت بمقتل العقيد القذافي وسيطرة الثوار على طرابلس.

وسيعرض فيلم Le Serment de Tobrouk (قسم طبرق)، ضمن جلسة خاصة في فعاليات النسخة الخامسة والستين، والتي تبدأ في السادس عشر من مايو/ أيار الجاري، وتستمر حتى الـ27 من نفس الشهر.

وتم تصوير هذا الفيلم في الأشهر الثمانية من الصراع الليبي، ويعرض سير ما أسماه "الحرب الاستثنائية"، التي تحولت من "انتفاضة عفوية وشعبية"، إلى "ثورة."

كما يعرض الوثائقي قسم طبرق "كيف يمكن للقناعات والأفكار أن تتلاشى على مر التاريخ، فاتحة الأبواب أمام تدخل إنساني وسياسي كان من قبل مستحيلاً، وهو ما يجعل مشاهد القتل اليومي الذي يجري، منذ التاريخ نفسه تقريباً وحتى اليوم، في سوريا بشار الأسد، أكثر إرباكاً وأكثر إثارة للاشمئزاز."

 
   
   

محمد خان يحدد أول يونيو موعدا لبدء تصوير "فتاة المصنع"

06.05.2012

   

اليوم السابع المصرية / العباس السكرى: صرح المخرج محمد خان لـ"اليوم السابع"، بأنه قرر بدء تصوير فيلمه السينمائى الجديد "فتاة المصنع" يونيو المقبل، لافتا إلى أنه مازال يجرى جلسات عمل مكثفة لاختيار بقية أبطال الفيلم، حيث وقع اختياره على الوجهين الجديدين روبى وابتهال للمشاركة بالعمل.

فيلم "فتاة المصنع" تأليف وسام سليمان وإخراج محمد خان، ومأخوذ عن قصص وأحداث واقعية، حيث يتناول مجموعة من القصص الإنسانية المستندة على تجارب حقيقية لسيدات عاملات بأحد المصانع.

 
   
   

إشكال بموقع تصوير فيلم جيمس بوند في إسطنبول

05.05.2012

   

 (إسطنبول – يو بي آي): وقع إشكال عند موقع تصوير فيلم «جيمس بوند» الجديد في إسطنبول بين حراس نجم الفيلم دانيال كريغ ومصورين كانوا يحاولون التقاط الصور له.

وذكر موقع صحيفة «حرييت» أمس أن حراس كريغ سعوا إلى منع المصورين الصحافيين من التقاط صور للنجم بين الاستراحات، ما أدى إلى مواجهة بين الجانبين.

ووقع إشكال بسيط بين المصورين الصحافيين والحراس الذين حاولوا منعهم جسدياً من التقاط الصور، كما استخدموا آلات الدخان لإبعادهم.

وأشار الموقع إلى أن بعض المارة تأثروا من الدخان الذي تم إطلاقه.

يُذكر أن كريغ يوجد حالياً في إسطنبول لتصوير مشاهد من فيلم «جيمس بوند» الجديد «السقوط من السماء».

 
   
   

جورج كلوني وجوليا روبرتس… معاً في دعوى قضائية

03.05.2012

   

 (لوس أنجلس – يو بي آي): التقى نجما هوليوود جوليا روبرتس وجورج كلوني مجددا، ولكن هذه المرة خارج عالم السينما، إذ وحّدا جهودهما برفع دعوى قضائية مشتركة ضد شركتين استخدمتا صورهما من دون حق.

وذكر موقع «إي» الإلكتروني أن كلوني وروبرتس رفعا دعوى قضائية ضد شركتين للمرئي والمسموع استخدمتا صور النجمين على موقعهما الإلكترونيين للترويج لأجهزتهما من دون تصريح مسبق منهما.

وقرر كلوني وروبرتس اللذان تجمعهما صداقة متينة رفع الدعوى بشكل مشترك للتأكيد على رفض استخدام صور المشاهير من دون إذن. ويطالب النجمان بإجبار الشركتين على إزالة أية إشارات أو صور لهما تستخدم في الترويج للسلع بالإضافة إلى تعويضات عقابية لم تحدد.

 
   
   

كيت بلانشيت وسالي هوكينز مع المخرج وودي آلن

03.05.2012

   

 (لوس أنجلس – أ ف ب): ذكرت مجلة فارايتي المتخصصة أن الممثلة الأسترالية كيت بلانشيت والبريطانية سالي هوكينز قد تشاركان في الفيلم المقبل للمخرج الأميركي وودي آلن.

سالي هوكينز، التي اضطلعت بدور صغير عام 2007 في فيلم «كاساندراز دريم» لوودي آلن، قبل أن تشتهر من خلال «بي هابي» لمايك لي، قد تلعب دور امرأة «مصابة بمرض العصاب»، حسبما ذكرت «فارايتي».

أما الممثل الاميركي برادلي كوبر، الذي اشتهر بالفيلم الكوميدي «هانغوفر»، فقد يكون من بين الممثلين أيضا، ولم يسبق لبرادلي كوبر وكيت بلانشيت، التي اشتهرت في سلسلة «سيد الخواتم»، أن شاركا في فيلم مع وودي آلن.

وأوضحت «فارايتي» أن تصوير الفيلم الكوميدي الدرامي سيبدأ هذا الصيف في سان فرانسيسكو ونيويورك.

وعرض وودي آلن في أبريل فيلمه الجديد «تو روم ويذ لاف» الذي شارك في بطولته آليك بولدوين وبينيلوبي كروز وروبرتو بينيني.

 
   
   

عبد الرحمن الصالح يكتب فيلماً جديداً ..صاحب قصة بس يا بحر

03.05.2012

   

الجريدة الكويتية / فاد ي عبدالله: يتكتم الكاتب والفنان الإماراتي الكبير عبدالرحمن الصالح بشدة حول مشروع الفيلم الكويتي الروائي الطويل الذي يتصدى لكتابته، حيث لم يفصح عن تفاصيله أو المشاركين فيه، لكن من المعلوم مشاركة كوكبة كبيرة من نجوم الكويت في هذا المشروع الجديد.

عبدالرحمن الصالح كتب قصة قصيرة بعنوان «بس يا بحر»، ثم كتبها سباعية للبرنامج الشعبي في إذاعة الكويت، ثم اختار المخرج خالد الصديق هذه القصة لتكون مشروعه السينمائي لأول فيلم كويتي روائي طويل، الذي شارك فيه عدد كبير من نجوم الكويت، بينهم سعد الفرج وحياة الفهد ومحمد المنصور وأحمد الصالح وعلي المفيدي ومحمد المنيع.

وساهم الصالح في المسرح المدرسي مساهمة فعالة مع كاظم القلاف وعبدالمحسن الخلفان ومحمد الويس ويوسف الشراح ومكي القلاف، وشارك في تأسيس فرقة مسرح الخليج العربي التي كتب لها مسرحية واحدة هي «مهفة ولا كنديشن»، لكنه شارك ممثلاً فيها وفي مسرحيات أخرى.

وكتب عام 1965 مسلسل «حبابة» الإذاعي الناجح، حيث استمر في كتابته حتى عام 1977، وكان من إخراج منصور المنصور وبطولة مريم الغضبان رحمهما الله، وكتب مسلسل «حبابة» التلفزيوني.

وللصالح الريادة أيضا، لكن في موقع آخر حينما كتب تمثيلية لتلفزيون الكويت عام 1962، بعنوان «أحر ما عندهم أبرد ما عنده» من إخراج عادل صادق، وهي أول مادة تسجل على الفيديو في تلفزيون الكويت، إضافة إلى توثيقه الألعاب الشعبية الكويتية من تقديم الراحل عبدالعزيز المسعود، وبرنامج «رمضان في الكويت»، كما زاول مهنة الصحافة في عدد من الجرائد والدوريات الأسبوعية في الكويت.

 
   
   

فيلم المخرج مانو خليل يترشح لجائزة ميديا الأوروبية

02.05.2012

   

إيلاف / بسار فائق من أربيل تم ترشيح الفيلم الدوكودرامي "جنان عدن" للمخرج الكردي السوري مانو خليل مع خمسة أفلام أخرى، لنيل جائزة سيفيس ميديا الأوروبية، من بين631 فيلم وبرنامج تلفزيوني، من 25 بلد أوروبي بالإضافة الى سويسرا.

وقال المخرج مانو خليل لإيلاف، إن فيلمه الأخير "جنان عدن" ينافس خمسة أفلام أخرى لنيل جائزة سيفيس ميديا الأوربية، بعدما تم أختياره من بين 631 فيلم وبرنامج تلفزيوني من سويسرا و 25 بلد أخر

وذكر إلى أن "جائزة سيفيس تقدم لأفضل الأعمال التلفزيونية والسينمائية التي تعالج مسائل الهجرة والتعايش المشترك بين الثقافات والأديان في أوروبا، بالإضافة إلى قيمتها الفنية، هناك جائزة أخرى نقدية وقيمتها 40 ألف يورو"، منوها إلى أن الجائزة "ستقدم يوم 9 ايار/ مايؤ 2012، في مينى البرلمان الأوروبي في بروكسل، بمشاركة مجموعة كبيرة من الأعلاميين، والفنانين والسياسين".

وأشار إلى أن "رئيس برلمان أوروبا مارتين شولز سيقدم الجوائز للفائزين بجائزة سيفيس"، مضيفا "سيبث حفل توزيع الجوائز على الهواء مباشرة على قناتي (ارد)  و (ب ر) الالمانيتين".

فيلم مانو خليل "جنان عدن" صور قبل سنتين وهو يتحدث عن حياة خمس عوائل كتبت لها الاقدار أن تترك أوطانها وتعيش في سويسرا, تتقاذفهم أمواج الحنين من جهه ومن جهه أخرى أحلامهم الضائعة.

شارك الفيلم حتى الأن في العديد من المهرجانات العالمية، منها مهرجان برلين السينمائي ونال عدد من الجوائز في تلك المهرجانات، منها جائزة "اللؤلؤة السينما السويسرية" العام الماضي.

Pasar82@yahoo.com

 
   
   

رانيا يوسف: لن أتعامل مع رجب لو مت جوعاً

02.05.2012

   

القاهرة - “الخليج”:  أكدت الفنانة رانيا يوسف أنها لن تقوم بمقاضاة المخرج علي رجب أو شكواه إلى نقابة السينمائيين، بسبب ما تعمد فعله من وضع اسمها بشكل غير لائق وبما يخالف بنود التعاقد معها في فيلم “ركلام”، بعد أن تأكدت من أنه من وراء ذلك وليس المنتجة كما ادعى المخرج في تصريحاته، مشيرة إلى أن لديها الكثير من الأشياء الأكثر أهمية من هذا الإجراء، بل ومن المخرج والفيلم، مؤكدة أنها أكبر من أن تلتفت إلى مثل هذه الصغائر .

وكان بعض الصحف والمواقع الإلكترونية قد نشر تصريحات على لسان مارلين فانوس منتجة فيلم “ركلام” بأنها ليست مسؤولة عن “تيتر” فيلم “ركلام” وتأخير ترتيب اسم رانيا يوسف، خلافاً لما يتضمنه التعاقد الموثق بينها وبين الشركة، مؤكدة (المنتجة) أن المسؤول الأول والوحيد عن “تيتر” الفيلم هو مخرجه علي رجب، الذي وقع للمنتجة إقرارًا بذلك أمام بعض الشهود .

وأضافت رانيا: أنا فنانة معروف عني المسالمة ولا أحب المشاكل، ويكفيني أن منتجة الفيلم كشفت الستار عن هذه الفعلة الرخيصة ومخالفة الأعراف المهنية وكتابة اسمي بعد زميلتي غادة عبد الرازق، للوقيعة بيننا، ولتحريضي على مقاضاة المنتجة بتجاهل التعاقد وكتابة إقرار على نفسه نكاية فيّ، وحتى لا يكتب اسمي ممزوجاً باسم غادة عبد الرازق مثلما ينص التعاقد الموجود لديّ، وليس لديّ ما يمنع من توزيع صورة ضوئية منه على جميع الصحف المصرية والعربية تحقيقاً لمبدأ المصداقية .

وقالت رانيا: أعلن من خلال جريدتكم الغراء أنني لن أتعامل مستقبلاً مع المخرج علي رجب تحت أي ظرف من الظروف حتى لو مت جوعاً أو إفلاساً، كما أود أن أشير إلى انه وللأسف هذا المخرج يتعمد تشويه صورتي وإفساد علاقتي بالوسط الفني منذ بدأت العمل معه في هذا الفيلم، ويستخدم في ذلك بعض الإعلاميين من معدومي الضمير وضعاف النفوس، غير أن ذلك لن ينتقص من قدري واسمي وتاريخي، لأنه ليس على رأسي “بطحة” .

 
   
   

راندا البحيري تدخل عالم الدراما الصعيدية

02.05.2012

   

النهار الكويتية / القاهرة - أميرة رشاد: تخوض الفنانة الشابة راندا البحيري للمرة الأولى تجربة الدراما الصعيدية من خلال دورها في مسلسل «سلسال الدم» تأليف مجدي صابر ومصطفى الشال وبطولة عبلة كامل ورياض الخولي وعلا غانم ومي سليم

ورفضت راندا البحيري الكشف عن تفاصيل دورها في المسلسل واكتفت بأنها تجسد شخصية ابنة الفنانة عبلة كامل موضحة أن الدور سيكون محور أحداث العمل .

ويدور مسلسل «سلسلال الدم» في إحدى قرى محافظة سوهاج بعد مقتل الرئيس السادات وتنتهي الأحداث قبل ثورة 25 يناير بفترة قصيرة.

جدير بالذكر أن راندا البحيري تلقت خلال الأيام الماضية دروسا في اللهجة الصعيدية من أجل إتقان دورها في المسلسل ، كما أنها في الوقت نفسه تواصل تصوير دورها في مسلسل «حفيد عز» مع الفنان أشرف عبدالباقي .

 
   
   

مخرج فيلم «غرفة 6» يراهن على ملكة جمال لبنان

02.05.2012

   

النهار الكويتية / القاهرة - حسن أحمد: أكد المخرج محمد فخري مخرج فيلم «غرفة 6» أنه يراهن على نادين ملكة جمال لبنان كبطلة للفيلم موضحا أنها تمتلك حضورا قويا على الشاشة رغم أنها تخوض تجربتها السينمائية الأولى.

وأوضح فخري أن نادين هي ثالث ممثلة يتم ترشيحها لدور البطولة بعد قمر اللبنانية التي تم استبعادها بسبب عدم إجادتها اللهجة المصرية وهيدي كرم التي اعتذرت عن الدور بسبب ظروف سفرها خارج مصر.
وأشار إلى أنه تم إيقاف تصوير الفيلم في الوقت الحالي بسبب صعوبة الحصول على التصاريح اللازمة للتصوير في الشوارع كاشفا عن تعرض بعض بطلات الفيلم للتحرش من جانب بعض البلطجية أثناء تصوير بعض المشاهد الخارجية .

يذكر أن فيلم «غرفة 6» تأليف إيناس حسنين وبطولة اللبنانية نادين ومادلين طبر ومحمد سليمان وذكي فطين عبدالوهاب والتونسية سناء يوسف ويدور في إطار رومانسي حول قصة حب بين رجل أعمال وابنة أحد الوزراء .

 
   
   

سلفادور دالي إلى السينما

01.05.2012

   

أطلق المنتجان رون هاورد وبرايان غرازير مشروعهما السينمائي الجديد الذي سيتناول حياة الفنان التشكيلي سلفادور دالي، وتستعد هوليوود لإنجاز هذا الشريط السينمائي الذي سيغوص في عالم دالي السوريالي الصعب والموحي.

سيستند العمل إلى وثائق خاصة ورسائل لم تنشر سابقاً، تُزوِّد بها المشروع مؤسسة «غالا ـ سلفادور دالي»، وقد تم الاتفاق مع الممثلة والمخرجة والكاتبة السينمائية بايج كاميرون لكتابة القصة والسيناريو. ومن المطلوب أن تعكس هذه القصة التأثير الذي تركه دالي على الفن والسينما وحتى الموضة، إلى جانب الإضاءة بشكل كبير على علاقته بغالا المرأة التي كانت زوجته وملهمته في مجمل أعماله..

 
   
   

أخرجته فتاة مصرية تعيش فى كندا

01.05.2012

   

"وليمتهم".. فيلم قصير عن فساد النظام السابق

الوفد المصرية / أنس الوجود رضوان: فتحت ثورة يناير، شهية الشباب المصرى المغترب فى الخارج، للمشاركة فى المهرجانات الدولية وإظهار إبداعهم، وحاولت المخرجة «ريم مرسي» أن تثبت أن المصرى مهما عاش فى دول أجنبية،

فانتماؤه لا يزول، ولهذا قررت أن تخوض تجربة مثيرة فى حياتها، وتقدم على إخراج الفيلم القصير (وليمتهم) لتشارك به فى مهرجان «كان» السينمائى الدولى بدورته الخامسة والستين الذى يقام فى الفترة من 16 إلى 27 مايو 2012.

وترصد من خلاله الفساد الذى تفشى فى مصر، وأصبح وليمة يتصارع عليها الجميع، حتى أفسدوا الحياة وأصدروا أموالها، وقالت ريم: اختيارى لمنطقة «جزيرة الدهب» لتكون مقصدى فى التصوير، يرجع إلى أن هذه المنطقة تعرضت لمشاكل عديدة، ولولا الثورة لضاعت حقوق الناس فيها، فالحكومة كانت تنوى بسلب الأرض وإعطائها لرجال الحزب الوطني، ووقف الأهالى ضد الظلم والعدوان، وأضافت أنها تعرضت لصعوبات أثناء التصوير، خاصة أن استخراج التصاريح أخذت وقتاً كبيراً، مما يؤثر على جذب تصوير الأفلام العالمية فى مصر، كما أن البلطجية أصبحوا يشكلون خطراً حقيقياً على فريق العمل، وقد تعرض فريق العمل للاعتداء أكثر من مرة، وترى ريم أن مصر بلد خصب بالإبداع ودائماً نتذكر إبداع كتابنا الذين صنعوا الثقافة فى الوطن العربي، وجعلوا العالم يسعى للحصول على رواتبهم، وكتبهم للترجمة بكل اللغات، وأشعر عند تصوير فيلمى بأننى أصنع شيئاً بسيطاً لمصر التى أعطتنى الإبداع، فدائماً فى جولاتى مع الأمم المتحدة ضمن برنامج حماية الأطفال، أتحدث عن الحضارة المصرية التى لا تنتهى، بل حيرت العالم وأتمنى أن أصنع فيلماً عن أطفال السودان ولبنان وفلسطين، وكيف أثرت الحروب الطائفية على طفولتهم، وأن أخرج عملاً عن حياتى فى كندا.

 
   

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2012)