حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقع 

سابق

>> 10 09 08 07 06 05 04 03 02 01

>>

لاحق

 
 
أخبار ومحطات

 

٣وجوه لمحمود عبد العزيز فى «باب الخلق»

29.12.2011

   

المصري اليوم / محمد طه: يعقد المخرج عادل أديب جلسات عمل مكثفة مع أسرة مسلسل «باب الخلق» استعداداً لبدء التصوير الأسبوع المقبل، ورغم السرية التامة التى تفرضها أسرة المسلسل على الشخصية التى سيجسدها محمود عبدالعزيز فى العمل، استطاعت «المصرى اليوم» معرفة بعض التفاصيل عنها، حيث انتهت الماكييرة التركية «سهرا شيليك»، التى استعانت بها الشركة المنتجة من تحديد الملامح الخارجية للشخصية الرئيسية،

 وسيطل محمود عبدالعزيز بثلاثة وجوه مختلفة فى مراحل متعددة من أحداث المسلسل، وسافرت الماكييرة إلى أمريكا لشراء الأحماض التى ستستخدمها فى الماكياج، وتم التعاقد مع «أندرو» وهو خبير مفرقعات من جنوب أفريقيا لتنفيذ الخدع والمفرقعات فى العمل، فيما يستكمل المهندس أيمن فتحى بناء ديكورات المسلسل فى استديو النحاس، وستسافر أسرة العمل إلى لندن وتركيا للتصوير هناك، ومن المتوقع أن يتم تصوير بعض المشاهد فى سلوفينيا، فيما يتم تصوير عدد من المشاهد الخارجية فى مدينة الإنتاج الإعلامى لصعوبة التصوير فى شوارع القاهرة.

وفى الوقت نفسه طلب المخرج عادل أديب من أحمد فلوكس زيادة وزنه ٥ كيلوجرامات ليتناسب وزنه مع شخصية الضابط التى يجسدها، كما طلب تامر هجرس من المخرج ترتيب مواعيد تصوير مشاهده فى المسلسل، بسبب سفره للولايات المتحدة التى اعتاد أن يقضى بها فترة احتفالات رأس السنة، وسافر «هجرس» يوم الأحد الماضى وسيعود للقاهرة فى منتصف يناير ليبدأ تصوير مشاهده، حيث يجسد شخصية «يحيى» الشقيق الأوسط لمحمود عبدالعزيز.

من جانبها قررت صفية العمرى، التى تشارك فى بطولة المسلسل تأجيل جميع أنشطتها كسفيرة للنوايا الحسنة لدى الأمم المتحدة لتتفرغ لدورها، حيث تجسد شخصية «يسرية» رئيسة أحد الأحزاب، وهى امرأة متسلطة.

 يذكر أنه يشارك فى البطولة محمود الجندى، ويجسد شخصية حامد زوج أخت محمود عبدالعزيز، إضافة إلى عدد كبير من الفنانين منهم حمدى أحمد ومنة فضالى وشيرى عادل ومحسن منصور وضياء الميرغنى وإيهاب فهمى ودعاء طعيمة، إلى جانب مجموعة من الممثلين العرب منهم محمد مفتاح من المغرب، والمسلسل تأليف محمد سليمان وإخراج عادل أديب.

 
   
   

«ابن موت».. مسلسل يكشف كواليس رجال الأعمال.. والتصوير ١٠ يناير

22.12.2011

   

المصري اليوم / محسن حسنى: حددت مدينة الإنتاج الإعلامى يوم ١٠ يناير المقبل موعدا نهائيا لبدء تصوير مسلسل «ابن موت» الذى كتبه مجدى صابر ويخرجه سمير سيف، وذلك بعد فترة طويلة من التأجيلات امتدت لأكثر من عام، كما حجزت أحد بلاتوهات ستديو الأهرام لتصوير المشاهد الأولية من المسلسل، وسوف تتسلم البلاتوه يوم ٢٥ من ديسمبر الجارى لبناء الديكورات.

المسلسل إنتاج مباشر للمدينة، وتم رصد ميزانية مبدئية قدرها ٢٠ مليون جنيه، كما انتهت من تعاقدات فريق العمل بالكامل، وهم خالد النبوى وعلا غانم وهادى الجيار وآيتن عامر وهياتم ونشوى مصطفى وداليا إبراهيم وأحمد خليل وسميرة عبدالعزيز ومحمد نجاتى وفريدة سيف النصر.

يقول مجدى صابر مؤلف العمل: بعض الممثلين كانوا متعاقدين من قبل الثورة، والبعض الآخر تعاقد مؤخراً، وكان من المفترض بدء التصوير قبل يناير الماضى للعرض فى رمضان ٢٠١١، ولكن بعد قيام ثورة ٢٥ يناير المجيدة، وما تبعها من تدهور فى الأوضاع الأمنية كان من الصعب بدء التصوير، خاصة أن ٦٠% من مشاهد هذا العمل تتم تصويرها خارج البلاتوه، ولهذا السبب قررنا تأجيله للموسم التالى، والمشكلة أن الاضطرابات لاتزال موجودة بالشارع، ولكننا مضطرون لبدء العمل وسنبدأ بعدد من المشاهد الداخلية فى ستديو الأهرام، ثم نخرج للتصوير الخارجى، وربما فى ذلك الحين يكون الشارع أكثر هدوءا.

ويضيف: الميزانية قد تكون مرتفعة قليلا لعدة أسباب، أهمها أن هناك سفراً لإيطاليا لتصوير عدد من المشاهد يستغرق تصويرها أسبوعين، كما أن المشاهد الخارجية بشكل عام كثيرة فى القاهرة والإسكندرية والغردقة، والسبب الثالث أن التصوير سيكون بتقنيات سينمائية، لكن رغم كل هذا لا تعتبر الميزانية كبيرة مقارنة بأعمال القطاع الخاص التى تتعدى ميزانية بعضها ٤٠ مليون جنيه.

أشار المؤلف إلى أن أحداث العمل تدور خلال السنوات العشر من ٢٠٠٠ حتى ٢٠١٠، وأنه لم يرغب فى تغييرها للمرور على ثورة يناير فى ٢٠١١، موضحا: «أردت تسليط الضوء على مشاكل الشباب والإحباطات خلال تلك الفترة التى سبقت الثورة مباشرة، والمسلسل يدور فى إطار اجتماعى حول (حسن) الشاب المصرى الشهم الذى يواجه الكثير من الصعوبات فى مصر ويحاربه كثير من الفاسدين، حتى يقرر السفر خارج مصر ويبدأ رحلة الصعود فى عالم رجال الأعمال ثم يقرر بعد ذلك العودة إلى وطنه فى ثوب جديد».

 
   
   

تصوير «الخواجة عبدالقادر» السبت المقبل فى دهشور

22.12.2011

   

المصري اليوم / محمد طه: يبدأ المخرج شادى الفخرانى السبت المقبل تصوير مسلسل «الخواجة عبدالقادر» فى قرية الجابرية بدهشور. المشاهد الأولى للعمل سيتم تصويرها داخل ديكور لاستراحة السودان لفترة كبيرة ثم يسافر فريق العمل إلى الصعيد لتصوير بعض المشاهد فى أسوان والأقصر قبل ارتفاع درجات الحرارة فى شهور الصيف. أسرة المسلسل قررت تصوير المشاهد الخاصة بالسودان فى ديكور صممه مهندس الديكور خالد أمين على مساحة ١٠ أفدنة. وأكد أحمد الجابرى منتج العمل أنه سوف تتم الاستعانة بعدد من الممثلين السودانيين للمشاركة فى المسلسل. لكن لم يتم الاستقرار عليهم حتى الآن.

وقال الجابرى لـ«المصرى اليوم»: شادى الفخرانى يجرى حاليا بروفات عمل لجميع الممثلين المشاركين، وفى مقدمتهم والده الدكتور يحيى الفخرانى الذى ينصت ويستمع لتعليمات شادى دون حساسية.

موضحاً أنه تم اختيار ٩٠% من أبطال المسلسل وجار ترشيح باقى الممثلين، فقد تم اختيار أحمد فؤاد سليم ومحمود الجندى وصلاح رشوان وسوسن بدر ونادية فهمى وسلوى عثمان وسلمى غريب والسورية سولافة معمارى.

 
   
   

حسين فهمى يتورط فى جريمة قتل بمسلسل «النيل الطيب»

17.12.2011

   

المصري اليوم / محسن حسنى: يبدأ حسين فهمى بداية يناير المقبل تصوير أول مشاهد مسلسل «النيل الطيب» تأليف وإخراج أحمد خضر، ويشاركه البطولة زوجته لقاء سويدان، وأحمد فؤاد سليم وأحمد حلاوة ومحمد كريم وسماح السعيد وعدد كبير من الوجوه الشابة.

قال المخرج أحمد خضر: المسلسل يشارك فى بطولته أكثر من ٥٠ ممثلاً وممثلة، بالإضافة إلى ٩ وجوه جديدة من طلبة وخريجى معهد الفنون المسرحية يقدمون أدوارا كبيرة، لأننى أثق بموهبة هؤلاء الشباب وأعتبر ذلك خطوة مهمة من أجل صناعة جيل جديد يتحمل المسؤولية.

وأضاف خضر: انتهينا من معظم المعاينات الخاصة بالتصوير بمحافظات كفر الشيخ وأسوان والفيوم، حيث تدور الأحداث فى إطار اجتماعى حول «إبراهيم الطيب» الذى يقوم بدوره حسين فهمى، وهو أحد أحفاد المماليك نشأ فى منطقة النوبة، ويرتكب جريمة فيهرب للإقامة فى كفر الشيخ، وهناك يعيش حياة سوية لكن إحساسه بالذنب يؤرقه باستمرار، والمسلسل بشكل عام يناقش أخلاقيات الزمن الجميل التى افتقدناها فى تعاملاتنا الحالية. وأشار خضر إلى أن أحداث المسلسل تتميز بالسرعة والإثارة، وسيتم استخدام تقنيات خاصة لتوظيف العوامل الطبيعية كالبرق والرعد والتى ينتظر حدوثها فى شهر يناير لخدمة الدراما موضحا أن التصوير سيبدأ خارجيا فى قرية الجابرية بطريق الفيوم.

ونفى خضر ما تردد مؤخرا حول اعتذار عدد من الممثلين عن عدم المشاركة فى المسلسل، وقال: لم يعتذر سوى محمد متولى، واحترمت موقفه، حيث كان يريد عددا أكبر من المشاهد، لكننى لا أرشح الممثلين بهذا المنطق، فأنا أكتب الدور ولا أعرف حجمه أثناء الكتابة، وألتزم فقط بضرورات الدراما ولا تهمنى مساحة أى دور، وجار البحث حاليا عن ممثل بديلا له.

 
   
   

عبدالله بهمن: لا أتحمل أخطاء مسلسل «الحسن والحسين»

03.12.2011

   

القبس الكويتية / صفا صالح: انتهى الممثل الشاب عبدالله بهمن من تصوير دوره في المسلسل الدرامي «غريب الدار»، أمام الفنانة سعاد عبدالله والمخرج غافل فاضل، حيث يقدم شخصية الشاب الطيب العاقل الرزين. من جانب آخر يواصل بهمن تصوير دوره في المسلسل الاجتماعي «الوداع» انتاج عبدالعزيز الطوالة، تأليف خالد راضي الفضلي، وإخراج محمد الطولة وبمشاركة محمود بوشهري، هند البلوشي، هيا عبدالسلام، انتصار الشراح، محمد جابر وشفيقة اليوسف، ويؤدي من خلاله دور شاب طائش وغير مسؤول نقيض شخصيته في العمل الأول.

وارجع بهمن قلة أعماله إلى حرصه انتقاء الدور المناسب له، معبرا عن سعادته بالمشاركات الفنية الناجحة للعام الماضي، ومثنيا على دوره في مسلسل «علمني كيف أنساك» بالرغم من انتقاد شخصيته لكونه جسد دور أب لفتاة تقاربه في السن.

ومن جانب آخر، ثمن بهمن تجربته في المسلسل العربي «والحسن والحسين» لكونه الخليجي الوحيد الذي شارك في بطولة العمل. فعلى الرغم من تخوفه في البداية من المشاركة، فانه سعيد بالضجة الإعلامية التي صاحبت العمل بصرف النظر عن هفواته. مشيرا إلى أن المسلسل ضم توليفة عربية مميزة يستحق أن يكون من ضمنها، مؤكدا أن الفنان الكويتي ليس أقل من أي فنان عربي آخر. لافتا إلى أنه ليس له دخل بالأخطاء التي حملها العمل لكونه ليس رجل دين أو سياسة.

ونفى استبعاده من الفيلم المصري «قائمة الباشا» الذي صرح بصدده مرارا وتكرارا، مشيرا إلى هناك الكثير من المشكلات التي حالت دون إتمام الفيلم، متمنيا أن يكون له الحظ في السينما، حلم أي فنان خليجي.

 
   
   

فخرية خميس.. في الكويت

02.12.2011

   

النهار الكويتية / عبدالستار ناجي : وصلت البلاد الفنانة العمانية الكبيرة فخرية خميس وذلك للمشاركة في بطولة المسلسل الاجتماعي الجديد «جدران تبكي في الظلام» تأليف ايمان سلطان واخراج منير الزعبي، معها في المسلسل الفنان القدير سعد الفرج واحمد السلمان وانتصار الشراح وحسن البلام وباسم عبدالامير وهبة الدري وشجون الهاجري وفاطمة الصفي وامل عبدالكريم كما ستشارك الفنانة فخرية خميس في فعاليات مهرجان دبي السينمائي تلبية لدعوة رسمية.

 
   
   

نيللي كريم: أتمني تقديم عمل درامي يشبه ليالي الحلمية

01.12.2011

   

الشروق المصرية / القاهرة - أ ش أ : أكدت الفنانة نيللي كريم أنها لا تعرف السبب في عدم تقديم أعمال درامية خلال الفترة الماضية تشبه مسلسلى ليالي الحلمية و حديث الصباح والمساء، موضحة أن هذه الأعمال تعتبر بمثابة أعمال تراثية تؤثر في تاريخ الدراما المصرية وقلما تتكرر، خاصة أن معظمها مأخوذ من روايات وقصص الأديب نجيب محفوظ .

وردا على سؤال حول رأيها في الدراما التركية ، قالت بالفعل حققت الدراما التركية نجاحا في العامين الأخيرين مثل مسلسل "نور" الذي تابعه الجمهور العربي بشغف وحب كبيرين ، إضافة إلي مسلسل "العشق الممنوع" وهما من الأعمال المتميزة ، من حيث القصة والصورة ، لذلك أتمني أن توجد أعمال درامية مصرية في الفترة المقبلة في مستوي هذه الأعمال ، كما أننا يجب أن نهتم بتصوير أعمالنا التلفزيونية في أماكن مختلفة سواء خارج مصر أو داخلها ، حتي لا يمل المشاهد من العمل نفسه إذا رأي الأماكن نفسها في كل عمل فني نقدمه .

وعن رأيها في فكرة إلغاء الرقابة علي الأفلام ، قالت لا أتمني أن تلغى الرقابة الفنية بشكل واضح وبالمعني المفهوم لأننا في النهاية مجتمع شرقي له عاداته وتقاليده وقيمه ، ولا يمكن أن نحيد عنها، ثم أن إلغاء الرقابة الفنية سيعطي كل شخص الفرصة لكي يقدم ما يريد علي شاشة السينما، حتي لو كان خادشا للحياء، لكنني في المقابل أدعو أن يتم تعديل قوانين الرقابة القديمة والتي كانت تحجر علي المبدعين وتصادر آراءهم، وتعطي الفرصة بدرجة أكبر للتعبير عن الموضوعات والأفكار حتي لو كانت ضد مصالح ذاتية لأحد الأشخاص المسؤولين حتي نرقي بذوق وثقافة ووعي المشاهد في النهاية.

من ناحية أخرى، أعربت نيللي عن سعادتها بالمشاركة كضيفة شرف في فيلم "أنا بضيع ياوديع" حيث ظهرت بشخصيتها الحقيقية، وهى ليست المرة الأولى التى تشارك فيها كضيفة شرف، وتعتبر نيللى مشاركتها فى العمل بمثابة واجب يقوم به أى فنان تجاه الفن، خاصة فى ظل الظروف الحالية التى تمر بها السينما، والتى تحتاج إلى تكاتف الجميع حتى نخرج من الأزمة التى تمر بها صناعة السينما حاليا.

 
   
   

رانيا فريد شوقي: سعيدة بالعمل مع خالد الصاوي

01.12.2011

   

الشروق المصرية / القاهرة - أ ش أ : أعربت الفنانة رانيا فريد شوقي عن سعادتها بالنجاح الهائل الذي حققه مسلسل " خاتم سليمان" في الفترة الحالية، خصوصا بعد عرضه على العديد من القنوات الفضائية بعد انتهاء شهر رمضان .

وقالت الفنانة رانيا فريد شوقى إن السبب في نجاح "خاتم سليمان" هو تقديمه لدراما غير تقليدية، بالإضافة إلى أن كل العاملين به بذلوا جهدا كبيرا علي الرغم من المصاعب الكثيرة التي واجهتهم .

وأضافت "إننا في السابق تعودنا علي النهايات المحددة والسعيدة"، موضحة أن الدراما سابقا تظهر نهاية فساد رجال وسيدات الأعمال علي أن مصيرهم السجن، بينما فى مسلسل "خاتم سليمان" فالأمر جاء مختلفا ونهاية العمل مفتوحة ، وتركناها للمشاهد يختار النهاية بنفسه ويقدرها كما يشاء.

وعن سؤالها حول إمكانية تقديم جزء ثان للمسلسل لعرضه في رمضان المقبل ، كشفت عن أن دورها في أحداث المسلسل يعتمد على أنها امرأة من الفلول وتتبع النظام السابق ، موضحة أن دورها لن يكون له أى تأثير مهم إذا تم تقديم جزء ثان للعمل، كما أن القائمين علي المسلسل لن يفكروا في تقديم جزء ثان منه. وأضافت أنها سعيدة جدا بالعمل مع خالد الصاوي لأنه فنان متميز يختار أدواره بعناية ودقة.

 
   
   

السورية سلافة معمار تتدرب على اللهجة الصعيدية من أجل «الخواجة عبدالقادر»

30.11.2011

   

روز اليوسف اليومية / سهير عبد الحميد: ينتظر المخرج شادى الفخرانى وصول الفنانة السورية سلافة معمار إلى القاهرة خلال أسبوع للبدء فى بروفات مسلسل «الخواجة عبدالقادر» الذى تشارك فى بطولته مع الفنان يحيى الفخرانى، ومن المقرر الاستعانة بمصحح للهجة الصعيدية لتدريب سلافة معمار عليها حيث ستؤدى دورين فى المسلسل أحدهما فى فترة الأربعينيات وهى شخصية صعيدية والشخصية الأخرى هى فتاة مودرن تعيش فى الألفية الجديدة.

سلافة معمار هى ثالث فنانة سورية تخوض تجربة الأعمال الصعيدية حيث سبقها الفنان جمال سليمان الذى قدم «حدائق الشيطان» و«أفراح إبليس» ويستعد للتجربة الثالثة من خلال مسلسل «سيدنا السيد»، وهناك أيضًا الفنان تيم حسن الذى سيقدم فى مسلسل «الصقر شاهين» شخصية صياد إسكندرانى من أصول صعيدية.. ومن جانبه أكد المنتج أحمد الجابرى أن التصوير سيبدأ فى منتصف ديسمبر القادم بعد انتهاء المخرج شادى الفخرانى من معاينة أماكن التصوير الخارجية فى الصعيد والسودان.

«الخواجة عبدالقادر» تأليف عبدالرحيم كمال، وإخراج شادى الفخرانى وبطولة يحيى الفخرانى وسلافة معمار وسوسن بدر وصلاح رشوان ويوسف داود وصلاح عبدالله.

 
   
   

«المنتقم» يعيد ثلاثى «المواطن إكس» إلى الشاشة

27.11.2011

   

أكتوبر المصرية / فاطمة علي: بعد نجاحهم معا فى مسلسل «المواطن إكس» الذى يعيد عرضه الآن عدد من القنوات الفضائية، بعد النجاح الكبير الذى حققه المسلسل عند عرضه فى رمضان، وحصوله على لقب أحسن مسلسل فى أكثر من استفتاء جماهيرى..يعود الثلاثى شيرى عادل، وأمير كرارة، وعمرو يوسف للوقوف معا أمام الكاميرا من خلال مسلسل «المنتقم»، الذى تصل عدد حلقاته إلى مائة وعشرين حلقة، ويشرف عليه المخرج السورى حاتم على، من تأليف ورشة كتابة تجمع أكثر من مؤلف.

وكتب قصة المسلسل هشام هلال، ويجرى الآن اختيار بقية الأبطال المرشحين للعمل، ويتناول المسلسل من خلال أحداثه، أكثر من قضية اجتماعية مهمة، وسيتم التصوير داخل مصر، كما يجرى تصوير بعض المشاهد فى جنوب أفريقيا.

و«المنتقم» من إنتاج شركة كينج توت، ومنتج منفذ «فاين آرت».

 
   
   

الصقر شاهين يعيد رانيا إلى أدوار الفتاة الصعيدية

27.11.2011

   

أكتوبر المصرية / فاطمة علي: يعيد مسلسل «الصقر شاهين» قصة وسيناريو وحوار إسلام يوسف، وإخراج عبد العزيز حشاد الفنانة رانيا فريد شوقى مرة أخرى إلى أدوار المرأة الصعيدية، التى سبق أن تألقت فيها، وخاصة من خلال مسلسل «الضوء الشارد» مع يوسف شعبان وممدوح عبد العليم.

ويشارك رانيا بطولة المسلسل النجم السورى تيم حسن، بالإضافة إلى الفنانة الشابة دينا فؤاد، والفنانين الكبيرين نبيل الحلفاوى ورياض الخولى ومحمد عبد الحافظ وطارق عبد العزيز، و«الصقر شاهين» من إنتاج شركة كينج توت.

رانيا تستعد أيضا لتصوير ثانى عمل لها مع نفس فريق مسلسل «خاتم سليمان»، النجم خالد الصاوى، والمؤلف محمد الحناوى، والذى حقق نجاحا كبيرا عند عرضه فى رمضان الماضى، وتم اختياره كأفضل مسلسل فى أكثر من استفتاء جماهيري، والمسلسل الجديد يبدأ تصويره مع بداية عام 2012.

 
   
   

محمد عبد العزيز: جهات الإنتاج مرتعشة بسبب التسويق

12.11.2011

   

اليوم السابع المصرية / العباس السكرى  : أكد المخرج محمد عبد العزيز لـ"اليوم السابع" أن جهات الإنتاج الحكومية الثلاث "قطاع الإنتاج، ومدينة الإنتاج الاعلامى، وصوت القاهرة" تعانى من أزمة السيولة المالية لذلك لم تستطع أخذ أى قرارات إنتاجية، كما أنها متخوفة من أزمة تسويق المسلسلات فى تلك الفترة.

وأشار عبد العزيز إلى أن جهات الإنتاج الخاصة أيضا يمتلكها الخوف من خوض تجربة المنتج المشارك مع القطاعات الحكومية المنتجة، لذلك الدرامية المصرية مازالت فى أزمة، بسبب قلة عدد المسلسلات التى طرحت على الشاشة فى رمضان الماضى، وقلة المسلسلات التى تصور حاليا استعدادا للعرض.

يشار إلى أن آخر أعمال المخرج الكبير محمد عبد العزيز الدرامية مسلسل "بابا نور" مع النجم الكبير حسين فهمى.

 
   
   

تأجيل مشروع "بين شوطين" لعمر عبد العزيز

12.11.2011

   

اليوم السابع المصرية / العباس السكرى : صرح المخرج عمر عبد العزيز لـ"اليوم السابع"، أن مسلسله "بين شوطين" تم تأجيله هذا العام، ومن المحتمل أن تدرجه الشركة المنتجة فى خريطة إنتاجها العام المقبل، بعد اعتذار الفنان نور الشريف عن بطولة المسلسل نهائيا.

وأشار عبد العزيز إلى أن شركة كنج توت المنتجة للمسلسل لم تخطره حتى الآن بموعد استئناف التصوير، مما يدل على تأجيل المسلسل هذا العام، مؤكدا أنه أصبح يجهل مصير المسلسل.

وكان المنتج هشام شعبان أجرى عدة مفاوضات مع النجم الكبير نور الشريف على استئناف المسلسل، إلا أن الأخير اعتذر بشكل نهائى عن بطولة المسلسل.

 
   
   

ميرنا المهندس : تنفي عودتها للحجاب

10.11.2011

   

أخبار النجوم المصرية / مؤمن حيدة: نفت ميرنا المهندس مانشر الأسبوع الماضي في احدي الصحف عن نيتها للعودة لارتداء الحجاب من جديد خلال  تلك الفترة حيث قالت انها لا تفكر في هذه المسألة تماما خلال تلك الفترة وكل ما تتمناه أن تقدم اعمالا جيدة وتنال إعجاب جمهورها حيث انها بدأت تحقق ذلك من خلال مسلسل »عابد كرمان« من ناحية اخري تتفرغ ميرنا خلال الفترة الحالية لقراءة عدد من السيناريوهات لتختار عملها الفني القادم.

يذكر ان ميرنا شاركت في العام الماضي بمسلسلين وهما »عابد كرمان«وشاركها بطولته تيم الحسن وريم البارودي ومن اخراج نادر جلال وتأليف بشير الديك، كما شاركت بمسلسل «تلك الليلة» مع حسين فهمي وداليا مصطفي وعزت ابوعوف.

ولازالت حتي الان لم تتقاضي باقي اجرها من الشركة المنتجة »  صوت القاهرة« حتي الأن رغم عرض المسلسل في شهر رمضان الماضي .

 
   
   

اعتذارات رانيا بالجمله

10.11.2011

   

أخبار النجوم المصرية / أحمد سيد: أدوار بالجملة عرضت علي رانيا يوسف ولكنها قوبلت في النهاية بالرفض والسبب واحد وهو ان هذه الأعمال لن تضيف لها جديدا هكذا قالت رانيا يوسف التي أكدت أنها أعتذرت عن مسلسل »مولد وصاحبه غايب« الذي كان من المقرر أن تقوم ببطولته مع هيفاء وهبي إلا أنها رأت المسلسل مكتوب خصيصاً لها وهو الامر الذي رفضته رانيا يوسف وليس كما قيل ان مساحة الدور صغيرة، وأكدت رانيا أنها تحدثت مع المخرج مجدي الهواري واحترم رغبتها في الاعتذار.

وهو ما حدث ايضا معها في مسلسل »الصقر شاهين« الذي عرض عليها ثلاث حلقات منه ورأت أنه لا يضيف لها جديدا فقررت الاعتذار عنه رغم ان المرشح لبطولته تيم الحسن . اما عن مسلسل »الزوجة الثانية« فبعد عدة تأجيلات من العام الماضي وبعد الحديث عنه هذا العام قررت رانيا يوسف الاعتذار عنه بصفة نهائية وهو الامر الذي تسبب في أزمة للمسلسل مما قرر المنتج تأجيله لحين الاستقرار علي بطلة بديلة لرانيا يوسف.

 
   
   

استيفان روستى عاشا بطلا ومات مفلسا وقصة حياته فى رمضان المقبل

06.11.2011

   

اليوم السابع / عباس السكرى ووكالات: يعقد حاليا المونولوجست محمود عزب جلسات عمل مع المنتج محمد فوزى للاستقرار على ملامح مسلسل بعنوان "إن كنت تروستى" والذى يعرض قصة حياة الفنان الراحل استيفان روستى فى ثلاثين حلقة.

ومن المقرر أن يبدأ تصوير المسلسل فى شهر ديسمبر المقبل لعرضه خلال شهر رمضان القادم، وهو من تأليف عادل سلامة ويشارك فى بطولته عبد العزيز مخيون ومنة فضالى وهنا شيحة ويجرى حاليا ترشيح بقية الفنانين الاخرين الذين سيشاركون فى بطولته.

ويأتى العمل فى الإعداد لمسلسل "إن كنت تروستى" فى ظل اقتراب ذكرى مولد الفنان إستيفان روستى يوم 16 نوفمبر 1891 والذى رحل عن عالمنا فى مايو عام 1964.

واشتهر إستيفان روستى باسم "الشرير الضاحك" وأطلق عليه النقاد "شرير الكوميديا"، وشارك جميع الفنانين فى تلك الفترة ومنهم يوسف وهبى وانور وجدى وليلى مراد ونجيب الريحانى وأم كلثوم وحسين رياض وحسن فايق وفردوس محمد وميمى شكيب و وعبدالسلام النابلسى ومحمود المليجى ، وقدم طوال مشواره الفنى حوالى 380 فيلما سينمائيا من تمثيل وإخراج وتأليف، استطاع فيها أن يقدم أداء تمثيليا فريدا من نوعه لم يقلد فيه أحدا ولم يتمكن أحد من تقليده، وبرز فى أدوار الشر الجميل والكوميديا حتى أصبح ألمع وأظرف أشرار السينما المصرية .

 
   
   

مدينة الإنتاج الإعلامي تقلص مسلسلاتها في رمضان القادم

26.10.2011

   

روز اليوسف اليومية / ايه رفعت: تستعد إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي للإعلان عن المسلسلات التي ستقوم بإنتاجها لرمضان 2012 وفور انتهاء عيد الأضحي المبارك، حيث تقوم الإدارة حاليًا بدراسة كافة الأعمال المقدمة للبدء فيها فور الإعلان عنها بأولوية التصوير للأعمال الجاهزة من حيث فريق العمل والديكورات.

وسوف تهتم المدينة بإنتاج عدد أقل من الأعمال مقارنة بالأعوام السابقة بعد تعرضها لخسارة كبيرة نظير تقديمها عددًا كبيرًا من الأعمال في العام الماضي.. خاصة أنها تمر بأزمة مالية وتعاني من غياب المعلنين وعدم إقبال القنوات الفضائية بشكل كبير، لذلك فإن عدد الأعمال سيقل غالبًا بنسبة 25% وسيتم وضع أولوية الإنتاج للأعمال المؤجلة من العام الماضي مثل مسلسل «ابن موت» للكاتب مجدي صابر و«الضاحك الباكي» لمحمد الغيطي والذي يسرد القصة الذاتية للفنان الراحل نجيب الريحاني، بالإضافة إلي بعض الأعمال الجديدة التي يتم التفاوض عليها حاليًا سواء لإنتاجها بشكل فردي أو بمشاركة شركات أخري.

ومن المقرر أن تدخل المدينة الموسم الرمضاني القادم بعدد من النجوم الذين تتعامل معهم منذ سنوات ويحققون لها أرباحًا وتسويقًا أكبر لمسلسلاتهم ومنهم هاني رمزي وحسين فهمي وعمرو سعد الذي اتفقت المدينة معه علي تقديم مسلسل تنتجه بمشاركة شركة «كينج توت» ولكن لم تستقر أي من الشركتين علي السيناريو النهائي الذي سيظهر سعد من خلاله.

 
   
   

لميس جابر تهدد حاتم علي باللجوء إلي القضاء بسبب «محمد علي»

18.10.2011

   

روز اليوسف اليومية / سهير عبد الحميد: بعد تصريحات المخرج حاتم علي بشأن تجهيز المسلسل التاريخي «محمد علي» وترشيحه للفنان خالد الصاوي بدلاً من يحيي الفخراني واسناد كتابته لسيناريست جديد أكدت لميس جابر مؤلفة مسلسل «محمد علي» أنه في حالة وجود تشابه بين السيناريو الذي كتبته وأي عمل آخر فإنه سوف تتخذ الإجراءات القانونية التي تحمي حقوقها الفكرية خاصة أن المسلسل مأخوذ عن كتاب لها عن محمد علي ومسجل باسمها وقد استبعدت جابر قيام حاتم علي بسرقة السيناريو خوفا من الشبهة خاصة أنه هو الذي اعتذر عن المسلسل بسبب انشغاله بالتحضير لمسلسل «عمر بن الخطاب» الذي لم يكتمل وطلب منا وقتها أن نؤجل المسلسل عامًا آخر لكن شركة كينج توت كانت قد بدأت التحضير وقامت ببناء ديكور للقلعة داخل مدينة الانتاج الإعلامي وعلي هذا الأساس تم ترشيح شادي الفخراني لإخراج المسلسل.

واستبعدت جابر أيضًا قيام حاتم علي بالتحضير لمسلسل عن حياة محمد علي وهو يعلم أن هناك مسلسلاً مكتوبًا بالفعل وتجهز له منذ خمسة أعوام هي ويحيي الفخراني.

وأشارت جابر إلي أن مسلسل «محمد علي» مازال قائما وأنها اتفقت مع شركة كينج توت علي استئناف التحضير له بعد انتهاء يحيي الفخراني من مسلسل «الخواجة عبد القادر» حتي يتسني له الظهور في رمضان 2013 جدير بالذكر أن مسلسل «محمد علي» سبق وتعاقد عليه يحيي الفخراني ولميس جابر حاتم علي مع شركة جودنيوز لتقديمه في فيلم سينمائي لكنه توقف بسبب ارتفاع الميزانية والتي بلغت وقتها 60 مليون جنيه وبعدها تم سحب المسلسل من جودنيوز وتعاقدوا مع شركة كينج توت لتقديمه في مسلسل تليفزيوني.

 
   
   

سوزان نجم الدين بطلة «حرب طروادة» في برومو «جار المشاهير»

18.10.2011

   

روز اليوسف اليومية / نسرين علاء الدين: علي الرغم من سلسلة التأجيلات التي واجهت برنامج «جار المشاهير» الذي يعتبر أولي تجارب سوزان نجم الدين في تقديم البرامج إلا أنها انتهت مؤخرًا وفي سرية تامة من تصوير حلقات البرنامج المكون من 52 حلقة، كما قامت بتصوير برومو البرنامج في «دبي» وشاركها فيه كل من جمال سليمان وغسان مسعود وعدد من النجوم الذين حلوا ضيوفًا علي البرنامج.

وعوضت سوزان من خلال البرنامج عدم تقديمها لمسلسل «شجرة الدر» علي الرغم من تحمسها لتقديم عمل تاريخي حيث أخذ البرومو الطابع التاريخي علي طريقة «حرب طروادة» ورغم ابتعاده عن فكرة الحلقات إلا أنها استخدمته كتعويض لعدم تقديم عمل تاريخي، وشاركت سوزان نجم الدين في إنتاج البرنامج بنفسها، ومدة البرومو ثلاث دقائق عبارة عن فيلم قصير يفوز فيه جيش جمال سليمان وسوزان بالحرب ويطلب منها الارتباط بعدها.

يذكر أن فكرة البرنامج قائمة علي أن الشركة المنتجة تقوم بمنح مجموعة من المشاهير شققً تمليك في عقار واحد ضخم في دبي ويخضع المتسابقون العاديون من الجمهور إلي ثلاث مراحل اختبار وعندما يجتازوها يفوز الناجح بشقة بالعقار ليصبحوا جيران المشاهير وتكلفت ميزانية الإنتاج أموالاً باهظة ليخرج العمل بهذا الشكل والبرنامج من إخراج صفوان مصطفي نعمو ومدير التصوير أحمد حسين وشادي علي وسيتم عرضه بإحدي القنوات الفضائية التي سيتم افتتاحها قريبًا بعنوان «أكسل ميديا».

يذكر أن عددًا من الشركات الاستثمارية الكبري ومالكي الأبراج السياحية عرض علي سوزن أن تقدم دعاية لأبراجهم في برنامج المسابقات ولكنها رفضت لالتزامها بعقد مع الشركة المنتجة، وشارك في الحلقات عدد كبير من النجوم أبرزهم كاظم الساهر ومحمد عبده إلي جانب جمال سليمان وغسان مسعود وغيرهم من نجوم الفن والرياضة من جميع أنحاء الوطن العربي.

 
   
   

رجاء الجداوي لمؤلف «كاريوكا»: الوجه الإنساني للفنان لا يعرفه سوي أقاربه

17.07.2011

   

روز اليوسف اليومية / ايه رفعت: علي الرغم من اقتراب نهاية تصوير مسلسل «كاريوكا» إلا أن الفنانة رجاء الجداوي لاتزال في انتظار عرض سيناريو المسلسل عليها باعتبارها من الورثة، وذلك بعد وعد فتحي الجندي كاتب السيناريو لها بعرض السيناريو عليها قبل بدء التصوير حيث قالت: «قمت بالاتصال بالمؤلف بشكل شخصي منذ معرفتي بمشروع مسلسل عن قصة حياة الراحلة تحية كاريوكا، وكنت أعتقد أنه لابد أن يستأذن منا كورثة لها.. كما أننا كنا سنمده بالشخصية الإنسانية للراحلة.. وبما أنني الفنانة الوحيدة في عائلتها فطلبت منه رؤية السيناريو وقراءته مع عدم معارضتي للموضوع ومقابل ذلك وعدني بعرضه علي عندما ينتهي منه. وبدأ بالفعل تصوير المسلسل ولم أر السيناريو فعاودت الاتصال به مرة أخري فقال إن أقاربي قاموا برفع دعوي قضائية باسم ورثة تحية كاريوكا لوقف تصوير المسلسل لذلك هو لن يقوم بعرض السيناريو علينا. كما قال لابن أخي أنه لو كان معترضًا علي المسلسل يقوم بالتوجه للقضاء، وذلك في اعتقادي لأن القضية ستستغرق وقتا طويلا يمكنه من إنهاء التصوير وعرضه أيضًا بدون الحصول علي حقوقنا كورثة في قراءة ما كُتب عن كاريوكا.

وأضافت: «لا أدري من أين أتي الجندي بالمعلومات الشخصية والتفاصيل حول حياة كاريوكا ولعله قام بكتابة بعض المعلومات المعروفة عنها مثل أدوارها ومواقفها مع زملائها وزيجاتها المتعددة.. ولكنه إذا كان عرض الأمر علينا فكنا سوف نعطيه تفاصيل شخصية لا يعرفها أحد سوي عائلتها المقربة منها مثل كيفية تعاملها مع من حولها وبعض المواقف السرية التي حدثت معها ولا يعرف عنها الجمهور الكثير، فالوجه الإنساني للفنان لا يعرفه سوي أقاربه ومن عاشروه.

من جانب آخر قالت الجداوي إنها تستعد لدور سيدة (خواجاية) ولدت وعاشت في مصر وذلك ضمن أحداث فيلم «هز وسط البلد» مع المخرج محمد أبو سيف. كما قالت أنها في انتظار العودة لأسرة «جوز ماما مين» في الجزء الثالث والذي تم تأجيله بسبب الظروف التي يمر بها البلد حاليًا.

 
   

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2010)