حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقع 

سابق

>> 10 09 08 07 06 05 04 03 02 01

>>

لاحق

 
 
أخبار ومحطات

 

مسلسل لبنانى يفوز بجائزة أيمى الدولية للأعمال الرقمية

08.05.2011

   

الدستور المصرية/ رامي المتولي: فاز المسلسل اللبنانى "شنكبوت" بجائزة الأيمى الدولية للأعمال الرقمية، وهى المرة الأولى التى يفوز مسلسل عربى بهذه الجائزة، جاء فوز المسلسل فى فئة البرامج الخيالية الرقمية والتى نافس من خلالها ثلاثة مسلسلات هى "The Voice Of Araguaia" - البرازيل، "The Conspiracy for Good" - بريطانيا، "Callapsus: The Energy Risk Conspiracy"– هولندا، تدور أحداث المسلسل حول صبى توصيل طلبات يدعى سليمان والذى خلال تجواله بدرجاته النارية بشوارع العاصمة اللبنانية بيروت يمر بعدد من المشاكل التى تواجة المجتمع اللبنانى مثل الأدمان، وتجارة الرقيق، والعنف الأسرى.

جدير بالذكر أن المسلسل من إنتاج شركة البطوط، وشبكة "BBC" البريطانية، وتعرض حلقاتة على شبكة الانترنت بشكل حصرى، ويعد المسلسل العربى الأول الذى ينتج خصيصا للعرض على الشبكة.

 
   
   

اتجاه لإنشاء قناة فضائية لأكاديمية الفنون

04.05.2011

   

الأهرام اليومي/ عصام سعد: لم يتوقف طلاب أكاديمية الفنون عند حدود المظاهرات الفئوية والاعتصامات التي لاتجني سوي توقف عجلة الانتاج‏,‏ فالشباب الذين قادوا ثورة التغيير التي أطاحت بنظام قمعي أفسد الحياة السياسية والاجتماعية.

قادرون علي النهوض بهذا البلد, واضعين تصورا مغايرا لفكر جديد.. حيث تقدم مجموعة من طلاب الاكاديمية علي رأسهم محمود حفني ووائل جمال وعادل رأفت ومحمد نبيل وغيرهم إلي وزير الثقافة الدكتور عماد أبو غازي بمشروع إنشاء قناة فضائية لطلاب وخريجي أكاديمية الفنون في جميع تخصصاتها وتسعي إلي الارتقاء بالفن في مواجهة موجة الفن الهابط, وأعادة إحياء التراث الفني الأصيل في جميع مجالات الفن ومحاولةإضفاء روح المعاصرة لكي يكون له القدرة علي تحقيق غايته في مخاطبة العقل والوجدان كما تهدف إلي مساعدة المواهب الشابة في ظهور لائق يردع انتهاك القيم الفنية, وتقديم التخصصات المختلفة في شكل برامج تليفزيونية يقوم بها الطلاب والخريجون بمشاركة رموز الفن والاعلام, وتوفير فرص عمل حقيقية لهم وتهدف القناة إلي تدعيم الدراسة الاكاديمية النظرية بالجانب العملي في محاولة لتحديث نظريات واتجاهات الفن بكل أشكاله داخل الاطار الاكاديمي والاستفادة من طاقات الشباب في النهوض بالعملية الابداعية.

وقد أتفق د.سامح مهران رئيس أكاديمية الفنون مع الطلاب المعنيين بالمشروع بعد موافقة وزير الثقافة علي تشكيل لجنة لعمل دراسة شاملة لهيكلة سياسة القناة وتحديد استراتيجيتها

 
   
   

الشريف ينفي حذف القبلات عن شاشة التلفزيون المصري

04.05.2011

   

إيلاف/ أحمد عدلي من القاهرة: نفى  الدكتور، سامي الشريف، رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون ما تردَّد عن إصدار قرار يقضي بحذف مشاهد القبلات من جميع الأفلام السينمائيَّة والأعمال الدراميَّة، مؤكِّدًا أنَّ هذا الكلام عارٍ تمامًا من الصحَّة.

القاهرة: قال الدكتور، سامي الشريف، رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون أنَّ ما تردَّد مؤخرًا عن اتخاذه قرارًا بحذف مشاهد القبلات والأحضان من التلفزيون أمر غير صحيح على الأطلاق، نافيًا أنّْ يكون قد أصدر قرارات شفهيَّة لرؤساء القنوات التلفزيونيَّة بالقيام بذلك الأمر في الأفلام الَّتي يتمُّ عرضها على الشّاشة قائلاً: "عندما تتابع الشَّاشة ستجد أنَّ هذا الامر لم يحدث مطلقًا".

وأعرب الشريف لـ"إيلاف" عن انزعاجه من انتشار الخبر على صورة واسعة من دون أنّْ يتمَّ الرجوع إليه للتأكد من صحته، موضحًا أنَّه لا يصدر قرارت شفهيَّة، وأنَّ أي إجراءات يتمُّ اتخاذها تدوَّن في أوراقٍ رسميَّةٍ، مؤكِّدًا أنَّ إجراء بهذا الحجم لا يمكن أنّْ يتمَّ في صورة قرارات شفهيَّة.

وأشار إلى أنَّ الأعمال السينمائيَّة القديمة هي بمثابة تراث لا يجب العبث به، لافتًا إلى أنَّ التلفزيون لا يمكن أنّْ يقدم على هذه الخطوة.

والجدير بالذكر أنَّ عددًا من المواقع الإلكترونيَّة نشرت مساء أمس الأوَّل أخبارًا تفيد بإصدار الشريف قرارًا بحذف مشاهد القبلات والأحضان من الأفلام السينمائيَّة الموجودة.

 
   
   

مصر تمنع القبلات والمشاهد الخارجة من الأفلام السينمائية

03.05.2011

   

دبي - العربية.نت : أصدر الدكتور سامي الشريف، رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون، قراراً شفهياً لرؤساء قطاعي التلفزيون والمتخصصة بمراقبة المواد الفيلمية السينمائية، سواء القديمة أو الحديثة، التي تعرض على شاشات التلفزيون، مشدداً على ضرورة حذف كل المشاهد "الحميمية" والقبلات الساخنة والأحضان من جميع الأفلام، محملاً المسؤولية للإدارات التنفيذية في عدد من القنوات لمتابعة ومراقبة تنفيذ هذه القرارات.

وأكدت صحيفة "المصري اليوم"، الثلاثاء 3-5-2011، أن القنوات المعنية هي: "نايل سينما، والأسرة والطفل، ونايل لايف" بقطاع القنوات المتخصصة، والقنوات الأولى والثانية الأرضية والفضائية المصرية بقطاع التلفزيون، مضيفة أن الدكتور عصام شرف، رئيس الوزراء، سيقوم بتعيين وزير جديد للإعلام في غضون أيام، وذلك بعد أن ظل المنصب شاغراً لنحو ٤ شهور.

وقالت المصادر بحسب الصحيفة: "إن المشير محمد حسين طنطاوي، رئيس المجلس العسكري، وافق على هذا الإجراء، وكلف (شرف) بإجراء مشاوراته لاختيار شخصية مناسبة ومؤهلة لهذا المنصب، وذلك إثر تعدد مظاهرات الاحتجاج في مبنى التلفزيون، وتراجع الرضا عن سامي الشريف".

وأكدت المصادر أن فكرة إلغاء وزارة الإعلام مازالت مطروحة، لكن الأمر يحتاج إلى تعديل قانوني، إذ ترفض وزارة المالية دفع ميزانية وزارة الإعلام منذ ٤ شهور بدعوى أن اتحاد الإذاعة والتلفزيون هيئة وليس وزارة، وهو ما أدى إلى تعطل العديد من المشروعات وتراجع الإيرادات، وتأخر صرف المستحقات المالية.

 
   
   

حمدي قنديل:عودتي للتليفزيون مشروطة بتحقيق المطالب الأساسية لثوار ماسبيرو

28.04.2011

   

الدستور المصرية/ حميدة أبو هميلة: يقوم الإعلامي الكبير حمدي قنديل في الوقت الحالي بالتحضير لبرنامجه "قلم رصاص" الذي سيبث عبر القناة الأولي وعبر الفضائية المصرية خلال شهر مايو المقبل، وهو نفس اسم البرنامج الذي كان يعرض قبل أكثر من عامين علي قناة دبي الفضائية، وقد قال حمدي قنديل في تصريحات خاصة لـ"الدستور الأصلي" أنه حتى الآن لم يحدد موعدا نهائيا لبدء البرنامج لأنه ربط عودته للتلفزيون بتحقيق الإصلاحات الرئيسية التي ينادي بها ثوار ومعتصمو ماسبيرو، وأضاف أنه يأمل أن تتحقق تلك الإصلاحات خلال منتصف شهر مايو المقبل على الأكثر ووقتها سوف يبدأ برنامجه الذي يشهد عودته لشاشة التليفزيون المصري بعد غياب ثماني سنوات منذ برنامجه الأشهر "رئيس التحرير"، حيث واجه بعدها الإعلامي الكبير تضييقا شديدا تسبب في إيقاف برامجه علي قنوات "دريم ودبي والليبية"، يذكر أن "قلم رصاص" سوف يبث أسبوعيا ويتناول من خلاله قنديل كافة المستجدات علي الساحة العربية والعالمية.

 
   
   

النجار يطالب شرف بالتدخل لحل أزمة الدراما المصرية

27.04.2011

   

اليوم السابع / عمرو صحصاح: استنكر السيناريست كرم النجار تراجع دور الدولة فى الفترة الأخيرة فى دعم الدراما المصرية، خاصة فى فترة ما بعد الثورة، حيث إنه تم تأجيل عدد كبير جدا من المسلسلات من قبل الهيئات التابعة للدولة مثل مسلسل "همس الجذور" الذى كانت ستنتجه مدينة الإنتاج الإعلامى للمؤلف يسرى الجندى والمخرج إسماعيل عبد الحافظ، ومسلسل "ابن موت" للمؤلف مجدى صابر، والمخرج سمير سيف، بالإضافة لعدد ضخم من المسلسلات كانت ستنتجهما شركة صوت القاهرة وتخلت عن إنتاجهم، وهو نفس الوضع بالنسبة لقطاع الإنتاج بالتليفزيون الذى أصبح لا يمتلك القدرة على إنتاج عملين فقط.

وقال النجار فى تصريح لـ "ليوم السابع" إن العملين الوحيدين الذى سيدخل بهم قطاع الإنتاج هذا العام ما زالا يواجهان مصيرا مغمورا، على الرغم من إعلان نجوم هذين العملين تخفيض أجورهم للنصف، موضحا أن العملين هما "شجرة الدر" بطولة سولاف فواخرجى، وأحمد عبد العزيز من تأليف يسرى الجندى، ومن إخراج مجدى أبوعميرة، ومسلسل "أهل الهوى" بطولة توفيق عبد الحميد ونيرمين الفقى، ومن تأليف محفوظ عبد الرحمن، ومن إخراج إسماعيل عبد الحافظ.

وأضاف النجار أنه لابد من تدخل رئاسة مجلس الوزراء لحل هذه الأزمة التى بسببها زادت أعداد البطالة من ممثلين ومخرجين ومصورين مهندسين ديكور، هذا بالإضافة لعدد كبير من رجال الإكسسوار ورجال مهندسين الديكور من نقاشين ونجارين وغيرهم، كذلك مجموعات الكومبارس، والريجيسير كل هؤلاء الذين يعتمدون على دخلهم البسيط من الدراما، لذلك أوضح النجار أنه لابد من تدخل الدولة لإنقاذ هذا الموقف وإلا ستنهار الدراما المصرية.

يذكر أن آر أعمال السيناريست كرم النجار مسلسل "بابا نور" بطولة حسين فهمى وعلاء غانم، بالإضافة لعدد كبير من الفنانين، ومن إخراج محمد عبد العزيز.

 
   
   

هويدا تعترض على تجسيد شخصيتها في "الشحرورة"

22.04.2011

   

تناقل بعض الصحف والمواقع الإلكتروني مؤخراً أخباراً عن اعتراض ابنة الفنانة صباح، هويدا، على تجسيد شخصيتها في المسلسل الجاري تصويره عن حياة "الشحرورة". ونقل عن الأخيرة تصريحها بأن ابنتها هويدا المقيمة في أميركا، قد هددتها باللجوء للقضاء، في حال ظهور شخصيتها ضمن أحداث مسلسل "الشحرورة" الذي يدور حول قصة صباح وصعودها في عالم الفن.

ولمواجهة هذا الإشكال، قالت صباح في مكالمة هاتفية مع إذاعة "صوت لبنان" إنها قررت حذف أي ذكر لابنتها في المسلسل، محاولة في نفس الوقت ألا تخل بالسياق الدرامي للقصة.

وقالت صباح إن موقف ابنها كان مختلفا تماما، حيث رحب بتجسيد دوره مادام هذا سوف يساعد في رسم صورة أكثر اكتمالاً لقصة حياة والدته التي يريد لها أن تظهر في أبهى صورة ممكنة.

وذكرت صباح أن الفنانة الكبيرة فيروز هي الأخرى طلبت منها ألا يتم تجسيدها في المسلسل، لأنها لا تريد الدخول في متاهات، وهو ما استجابت له صباح وطلبت من المؤلف حذف الجزء الذي كان يتطرق لعلاقتها بفيروز وزوجها الراحل الفنان عاصي الرحباني.

وأكدت صباح أن المسلسل لن يتضمن أي فضائح، ولن يكون وسيلة لتشويه سيرة احد، سواء أكان حياً أو ميتاً، مؤكدة إن الغرض منه استعراض قصة حياتها وما اشتملت عليه من أحداث فنية وسياسية واجتماعية عاصرتها وأثرت فيها.

جدير بالذكر أن مسلسل "الشحرورة" من سيناريو وحوار المؤلف فداء الشندويلي ومن إخراج أحمد شفيق ومن إنتاج مصري - لبناني مشترك، وتلعب دور البطولة فيه المطربة كارول سماحة.

 
   
   

لكمة في وجه الاعلامي المصري مفيد فوزي بسبب محاكمة مبارك

16.04.2011

   

القدس العربي/ القاهرة ـ تعرض الإعلامي المصري مفيد فوزي للضرب بميدان التحرير في وسط العاصمة القاهرة، علي يد أحد المعتصمين الذين يطالبون بمحاكمة الرئيس المصري السابق حسني مبارك.

وذكر أحد شهود العيان أن نقاشًا حادًا دار بين فوزي وأحد المعتصمين حول معرفة أسباب اعتصامهم بالميدان، فأخبره المتظاهر أنهم معتصمون حتى محاكمة مبارك، فرد فوزي: وماذا إذا لم يتم محاكمته؟، فقام المتظاهر بتسديد لكمة في وجهه.

وتوجه فوزي إلى مقهى وادي النيل بميدان التحرير للاحتماء به من اعتداء المتظاهرين عليه، فتم إغلاق أبواب المقهى عليه، خوفًا من تعرضه لمزيد من الأذى، واستطاع بعض العاملين بالمقهى إخراجه وتأمينه حتى أوصلوه خارج الميدان.

يذكر أن مفيد فوزي الذي نزل إلى ميدان التحرير لتسجيل إحدى حلقات برنامجه التلفزيوني "حديث المدينة" كان ضمن القائمة السوداء للمشاهير من مُهاجمي الثورة، التي أعلنتها مجموعة شباب 25 يناير.

 
   
   

الدراما تستعيد نشاطها بعد الثورة

14.04.2011

   

الأهرام المسائي/ زينب المنباوي: حالة من النشاط يدأت تدب في مجال الدراما التليفزيونية التي تستأنف عملها من خلال تصوير مجموعة جديدة من المسلسلات استعدادا للعرض الرمضاني المقبل‏..‏ بعد ان قرر جميع القائمين علي هذه الاعمال تخفيض اجورهم.

تماشيا مع الظروف الراهنة حرصا منهم علي سير عجلة الفن ومن هذه الاعمال مسلسلات سلسال الدم تأليف مجدي صابر بطولة عبلة كامل ورياض الخولي وعلا غانم وهادي الجيار اخراج مصطفي سامي‏.‏

وشارع عبدالعزيز والذي يمثل البطولة الثانية للفنان عمرو سعد حيث قدم العام الماضي مسلسل مملكة الجبل‏.‏

يشارك عمرو سعد البطولة سامي العدل ونهال عنبر وهبة السيسي ومروة اللبنانية تأليف اسامة نور الدين اخراج احمد يسري وبأمر الحب وهو تأليف فداء الشندويلي بطولة داليا البحيري وحسن الرداد ورامي وحيد ورجاء الجداوي اخراج سعد هنداوي‏.‏

وشجرة الدرة تأليف يسري الجندي بطولة سولاف فواخرجي واخراج مجدي ابوعميرة‏,‏ مسلسل اهل الهوي تأليف محفوظ عبدالرحمن‏.‏

الجدير بالذكر ان هذه المسلسلات تم بالفعل الاتفاق علي تسويقها لمجموعة‏,‏ القنوات الفضائية العربية وهذه المحطات نذكر منها ابوظبي وروتانا ؟ وايضا قناة بانوراما دراما للعرض الرمضاني المقبل‏.‏

 
   
   

شيماء سبت: علم النفس ساعدني في التمثيل

13.04.2011

   

الكويت - “الخليج”:  استعادت الفنانة شيماء سبت نشاطها الفني، بعد أن اطمأنت على والدها المقيم في الأردن، إثر وعكة صحية لازمته الفترة الماضية، حيث تلقت أكثر من عمل فني تلفزيوني للفترة المقبلة .

وكشفت شيماء عن أنها حريصة جداً على أن تكون مشاركاتها المقبلة لا تخضع للمجاملة أو الواسطة، لأنها حريصة أن تقدم عملاً راقياً ينال إعجاب جمهورها، وأكدت أنها خلال أيام ستقف أمام عدسة المخرج الأردني إياد الخزوز لتصوير مسلسل خليجي ضخم يعرض على قناة “أبوظبي الفضائية” . واعترفت بأن بورصة المسلسلات في تزايد مستمر على الفنانات الخليجيات لكثرة الأعمال الفنية على القنوات الخليجية، ولم تخف شيماء أن أجرها ارتفع أخيراً .

من جهة أخرى، تستعد شيماء لتجسيد دور البطولة في أكثر من عمل فني خلال الفترة المقبلة، حيث كشفت عن أن دراستها لمادتي العلاقات العامة وعلم النفس أفادتها كثيراً في إجادة تجسيد أدوارها الفنية، خصوصاً من خلال إكسابها مهارة التقمص والتعمق في تفاصيل ومشاعر كل شخصية، فنجحت في تجسيد كل شخصية بألوان فنية متعددة، كما أنها باتت تستطيع إضفاء مزيد من الأبعاد النفسية على مختلف الشخصيات باحترافية تفوق الممثل العادي الذي ربما يعتمد على الموهبة فقط .

وقالت سبت: إنها أثناء دراستها علم النفس، الذي أمدها بالقدرة على التخيل والتقمص، كانت تزاول التمثيل، وتلجأ إلى أساتذتها لتأخذ مشورتهم تجاه ما تؤديه من شخصيات، فيزودونها بمعلومات جديدة في فن الأداء .

أما الشائعات التي أطلقت عليها منذ دخولها الوسط الفني فقالت سبت عنها: “كل يوم هناك شائعة جديدة وهي ضريبة الشهرة، ولكنني لا أعيرها أدنى اهتمام”، مبررة ذلك بحصولها على عدد من الجوائز التي تعتز بها وتعني لها الكثير في مسيرتها الفنية .

وبالنسبة إلى زوج المستقبل، حددت شيماء شروطاً لهذا الفارس قائلة: “لا بد أن يتمتع بمواصفات خاصة أولها الذكاء، وأتمنى أن يكون خفيف الدم” .

وعن موهبة شقيقتها أبرار التي شاركت في مسابقات برنامج “نجم الخليج” لاكتشاف المواهب الغنائية، قالت شيماء: إنها شابة صغيرة وموهوبة وظريفة وجريئة، وهي مثقفة منذ صغرها وتتمتع بحلاوة الصوت، متنبئة لها بمستقبل واعد لأنها تدخل القلوب من دون استئذان .

وتؤكد شيماء التزامها بالعادات والتقاليد، رغم كونها شبت في عائلة متفتحة، لكنها عندما دخلت إلى الوسط الفني وجدت بعضاً من المعارضة من جانب عائلتها، ثم سرعان ما اقتنعت بالفكرة، وبالفعل بدأت مشوارها الفني مبكراً منذ كانت في الثامنة من عمرها .

وتوجهت سبت بالشكر إلى الشاعر الشيخ دعيج الخليفة لدعمه شقيقتها أبرار خلال مشاركتها في “نجم الخليج”، وكذلك كل الشعب الكويتي الذي دعمها بقوة .

 
   
   

السيناريست عاطف بشاي: الحرية الفنية لا تعمل على إخفاء أي لون فني

13.04.2011

   

الدراما أمامها أبواب مفتوحة للتطوير والنجاح

القاهرة ـ 'القدس العربي' ـ من محمد عاطف: قرر السيناريست عاطف بشاي عمل مسلسل تلفزيوني عن أحداث 25 يناير وما توقعه البعض قبل حدوثها وكيف تمت.

قال عاطف بشاي: تصورت أن الثورة ستأتي من ثورة الجياع بعد انتشار العشوائيات وانعدام كامل للعدالة الاجتماعية، و1 ' فقط من الناس من لصوص المال العام.

أضاف: اكتب سيناريو عن رواية للشاب احمد مراد الذي يعمل في الجرافيك والفوتو شوب وخريج فنون تطبيقية وعلى معرفة بكل ما استخدمه وائل غنيم وشباب ثورة 25 يناير، من خلال شاب نجح في شحن الجميع للثورة، وينتهي الأمر بنشر فضائح ضخمة على الانترنت عن كبار بالدولة وبأمن الدولة، والرواية طبعت 7 طبعات وتعبر عن معاناة المجتمع واكتشاف شاب لجريمة قتل لاثنين من الكبار، بسبب قيامهما بالتنافس على حب فنانة.

هذا الشاب مصور في أفراح ويلتقط صورا مهمة جدا من الحفلات التي حضرها ويكتشف ان قتل كبار رجال الأعمال والمسؤولين ليس بسبب قصة الحب ولكن بتدخل أمن الدولة التي فرضت هذه الحالة لإخفاء الحقيقة. ويظل المصور مطاردا من الأمن طوال الأحداث.

عن وصول الدراما للمشاهد للتعبير حول ثورة 25 يناير قال: هذا دور مهم للدراما، خاصة انها فتحت أبواب حرية التعبير أمام الفن والجمهور لن يرضى بعمل دون المستوى، وما كان يعترضون عليه من قبل ولم يلتفت إليهم أحد الآن لابد من تغيير آلية العمل بالفن للوصول الى التعبير عن الواقع الحقيقي الذي نعيشه.

حول رأيه في اختفاء نوع معين من الأعمال الفنية قال: ليس من المفروض اختفاء أي لون فني، بل المطلوب فتح الطريق أمام كل الألوان ومن يثبت نجاحه الحقيقي سوف يحتفي به الجمهور، وهو ما أراه حافزا للآخرين ليؤكدوا على تطوير أدواتهم وأفكارهم بما ينعكس على المشاهد بالايجابية الفنية.

 
   
   

"عزمى" يوكل مرتضى منصور فى الدفاع عنه ضد "بانوراما"

07.04.2011

   

اليوم السابع / على الكشوطى: صرح الفنان أحمد عزمى لـ "اليوم السابع" بأنه أوكل المستشار مرتضى منصور لرفع دعوى قضائية ضد قنوات بانوراما، يتهمها فيها بالسب والقذف، وذلك بعدما قامت بكتابة خبر على شريط الأخبار الخاص بهم، مفاده أن شركة بانوراما استبعدت الفنان أحمد عزمى من بطولة مسلسل إحنا الطلبة لأسباب أخلاقية.

كان الفنان أحمد عزمى أصدر بيانا إعلاميا يوضح فيه الأمر، وقال إنه كلف المحامى الخاص به بإقامة دعوى سب وقذف ضد مجموعة قنوات بانوراما لعرضها على الشريط الخاص بالقنوات عبارات تسىء له حيث كتب "قررت مجموعة بانوراما المنتجة استبعاد الفنان أحمد عزمى من مسلسل "إحنا الطلبة" لأسباب أخلاقية" كما تضمن البيان بأنهم أدعوا أنه أرسل رسائل سب للمنتج الفنى للمسلسل.

وأوضح عزمى من خلال البيان على أنه أعلن منذ أيام اعتذاره عن بطولة مسلسل "إحنا الطلبة" الذى يتم تصويره الآن من إنتاج قناة بانوراما دراما، وأن سبب اعتذاره يرجع إلى تغير السيناريو حيث أصر القائمون على المسلسل إقحام مشاهد عن الثورة بداية من الحلقة الثانية والعشرين، لم تكن موجودة بالسيناريو عندما تعاقد على العمل وهو ما رفضه رغبة منه فى عدم المتاجرة بثورة 25 يناير على حد قوله، وأضاف البيان أن المسلسل كان مكتوب بشكل جيد، وأنه وافق على بطولته لإعجابه بالورق، وأنه تنازل بعد الثورة عن 25% من أجرة بعد أن وقع العقد وحصل على المقدم الذى قام برده لشركة الإنتاج بعد اعتذاره حسبما أفاد البيان.

 
   
   

شريهان تنفي بيع قصة حياتها بمليون دولار

07.04.2011

   

جنة أحمد أنور - mbc.net: نفت الفنانة المصرية شريهان بشكل قاطع صحة ما تردد حول بيعها قصة حياتها مقابل مليون دولار؛ لتقديمها في مسلسل تلفزيوني.

وقالت شريهان في تصريحات خاصة لـmbc.net: "إن قصة حياتها ليست للبيع والمتاجرة بها من خلال عمل درامي؛ لأنها قصة ملكها بمفردها، وأنها راضية تماما بما قسمه الله لها فيها".

كما رفضت شريهان الحديث عن تجربتها مع ابنتها "لولوة" في ميدان التحرير، مؤكدة "أنها لا تجد مبررًا للحديث عن تلك التجربة، وأنها لم تكن شخصية فريدة ومختلفة عمن ظهرن من المصريات في الميدان، واللاتي شاركن في ثورة مصر ضد الطغيان والفساد والقهر والظلم".

وعلى الصعيد الفني أكدت شريهان أنها "تملك بالفعل قصة رابعة العدوية، وأنها ستسعى لتقديمها من خلال عمل تلفزيوني كبير في الفترة المقبلة"،

وقالت إنها ستختار فريق عمل كبير للمسلسل، سواء أكان "سيناريست" أم مخرج أم ممثلين حتى يظهر بالشكل الأفضل والأهم في حياتها كونه مسلسلا تلفزيونيًا".

وأردفت "أنها لم تلتق ورثة أو كاتب سيناريو قصة "رابعة العدوية" إلى الآن؛ لأنها بالفعل تملك حق التصرف في القصة".

وشددت على أنها لا تعرف شيئًا عما تردد من وجود فنانة سورية ستقدم قصة حياة رابعة العدوية أيضًا حتى تنافسني، واستطردت مضيفة "ليس لي علاقة بهذا الموضوع من قريب أو من بعيد، ومن تريد أن تقدم رابعة هي حرة، لكن أنا أملك حقوق هذا العمل".

 
   
   

"شنكبوت" اللبناني يفوز بجائزة إيمي للأعمال الرقمية

05.04.2011

   

كان-العرب أونلاين: فاز مسلسل الإنترنت اللبناني "شنكبوت"، وهو أول مسلسل عربيّ من هذا النوع، بجائزة إيمي الدولية للأعمال الرقمية، وهي المرة الأولى التي يفوز فيها برنامج لبناني بهذه الجائزة.

وأعلنت "الأكاديمية الدولية للفنون التلفزيونية والعلوم" عن الفائزين بالجائزة في احتفال نظمته بالشراكة مع ريد مايدم وحضره حوالي 300 شخص من العاملين في مجال التلفزيون والإنترنت والخلوي.

وتنقسم جائزة الأعمال الرقمية إلى ثلاث فئات: "غير خيالي" وفاز بها فيلم "ناطحات السحاب: خارج نافذتي" "HIGHRISE/Out My Window" وهو وثائقي إنترنت تفاعلي أنتجته الهيئة الوطنية للفيلم في كندا، وفئة "أطفال وشباب" وفاز فيها برنامج "جبهة القتال 2" "Battlefront II" الذي أنتجته شركتا "رو تي في" و"آيرلوك" لصالح "القناة الرابعة" في التلفزيون البريطاني.

والفئة الثالثة هي فئة "خيالي" التي فاز فيها "شنكبوت" وهو مسلسل درامي على الإنترنت من إنتاج "أفلام بطوطة" وصندوق الإنماء العالمي التابعة لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي".

وهذه أول مرة يفوز فيها إنتاج لبناني بهذه الجائزة الدولية التي تعادل جوائز الأوسكار للأفلام وجوائز "غرامي" للموسيقى.

ويدور المسلسل حول صبي يدعى سليمان يبلغ من العمر 15 سنة يجوب طرق بيروت كلها على دراجة نارية لتوصيل الطلبات "دليفري" ويسلّط الضوء في تجواله على عدد من المشاكل الاجتماعية.
وكان "شنكبوت" فاز في تشرين الثاني/نوفمبر 2010، بالجائزة الذهبية "روفليه دور" لأفضل مسلسل إنترنت في مهرجان جنيف الدولي. "يو بي أي"

 
   
   

لميس جابر: مبارك لن يقبل العودة لحكم مصر

03.04.2011

   

اليوم السابع/ جمال عبد الناصر: نفت الكاتبة لميس جابر مشاركتها فى المليونية المزمع حشدها يوم 25 أبريل والتى دشن عدد من شباب الموقع الاجتماعى "الفيس بوك" تفاصيلها من خلال جروب سيحتفلون من خلاله بعيد ميلاد الرئيس السابق محمد حسنى مبارك فى الرابع من شهر مايو المقبل، وتعجبت لميس من فكرة الزج باسمها وباسم المستشار مرتضى منصور فى تلك الحملة المليونية المضحكة.

وأوضحت أن مبارك نفسه لو طلب منه العودة للحكم فلن يعود لأنه كيف يعود بعدما سقط نظامه بأكمله، والمناداة بعودته تعد نوعا من أنواع الغباء.

وأضافت الدكتورة لميس جابر بحسها الكوميدى: من المستحيل أن أشارك فى مليونية، لأنى لن أشارك إلا فى "مليارية" لو عملوا مليارية سوف أشارك.

وأكدت لميس أنه لابد فى جميع الاحتمالات أن يتعود الشعب المصرى على وجود المعارضة والثوار، وشباب 25 يناير قاموا بثورة من أجل القضاء على الرأى الأوحد، فلماذا إذن يريدون أن يكون رأيهم هو الأوحد فى الفترة الحالية، لابد من تقبل الرأى والرأى الآخر أيا كان هذا الرأى.

وأوضحت الدكتورة لميس أيضا قائلة: لابد من البعد عن فكرة التخوين لأنها مدمرة وتخلق عداوات بين الشعب ولكنها ليست مع فكرة السب والقذف فى مبارك وعائلته والبحث عن السقطات الشخصية فى حياتهم الخاصة، فالتركيز لابد أن يكون فى حجم الفساد ومتابعة الفاسدين من خلال التحقيق معهم ومحاكمتهم محاكمات علنية.

وتعجبت الدكتورة لميس أيضا من بعض أفراد الشعب المصرى الذين يحملون "الآلة الحاسبة" ويحسبون كما من الأموال سوف يحصل عليه بمجرد عودة الأموال المسروقة فهذا شىء مضحك جدا.

أما الجانب الفنى، فقد أكدت الدكتورة لميس أنه يتبقى لها حوالى 6 حلقات من مسلسل "محمد على" ليكون جاهزا لبدء التصوير لكنها أضافت أن تصويره خلال الفترة القريبة سيكون متعذرا لأن كل المنتجين خائفون من المغامرة.

 
   

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2010)