حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقع 

سابق

>> 10 09 08 07 06 05 04 03 02 01

>>

لاحق

 
 
أخبار ومحطات

 

محسن محيى الدين: أفكر فى العودة للفن

07.07.2011

   

اليوم السابع / هانى عزب: أكد الفنان محسن محيى الدين، أن هناك بعضاً من قيادات التليفزيون كانوا يجبرونه على تقديم برامج للأطفال دون المستوى، كما أنه عندما كان يقدم اقتراحات بتقديم برامج دينية جديدة كانوا يطالبونه بتقليل أفكاره فى هذه البرامج.

وأضاف محسن محيى الدين، خلال استضافته برنامج "صفحة جديدة" على قناة نايل لايف، أن كثيراً من الجمهور طالبوه بالعودة من جديد للفن، وهو ما عبر عنه بأنه يفكر فى ذلك خلال الفترة المقبلة.

"صفحة جديدة" تقديم رشا نبيل ومصطفى كفافى، وإعداد الملف الفنى نسمه إبراهيم، ويعرض على الهواء من السبت للأربعاء أسبوعياً على قناة نايل لايف، ويشارك فى تقديمه أحمد سمير ولينا شاكر وإخراج أحمد رفعت وهشام عبد الخالق.

 
   
   

المهدى: نخطط لاستراتيجية "ثورية" بماسبيرو

07.07.2011

   

الوفد المصرية / أنس الوجود رضوان: أكد اللواء طارق المهدى المشرف على اتحاد الاذاعة والتليفزيون فى اجتماعه اليوم الخميس أن الاعلامى حافظ المرازى انتقل الى قناة دريم وفسخ تعاقده مع شركة صوت القاهرة بشكل نهائى .

وقال: "وضعنا أهدافا استراتيجية لاتحاد الاذاعة والتليفزيون لتنفيذها فى المرحلة القادمة، همها تجسيد مفهوم اعلام الدولة والشعب فى المجالات المسموعة والمرئية والالكترونية ارضيا وفضائيا فى الداخل والخارج بما يحقق اهداف ثورة يناير والمتغيرات المتلاحقة، وسيتم اتباع السياسات المحققة لذلك، وأهمها تطبيق سياسة الاعلام الحر الديمقراطى، مثل المسئولية المجتمعية، واتاحة فرص متكافأة لكل الاحزاب والقوى والتيارات السياسية إزاء قضايا الوطن والمواطن وبناء مصر المستقبل، والمساهمة فى محاربة الفساد بكل صوره واشكاله فى اطار ميثاق الشرف الاعلامى ".

ولفت المهدي إلى أن الهدف الآخر لهم في الفترة المقبلة هو الارتقاء بمستوى الرسالة الاعلامية بما يحقق التفاعل الحر الخلاق مع الجماهير المستهدفة وتلبية احتياجاتهم داخليا وخارجيا، بالاضافة الى السعى لتحديث هيكل واجهزة اتحاد الاذاعة والتليفزيون إدرايا واقتصاديا وتقنيا بما يحقق تنمية الموارد البشرية والاقتصادية ويعظم الاداء فى عصر السماوات المفتوحة.

واكد المهدى خلال اجتماعه ان المنتجين وافقوا على عرض مسلسلاتهم دون الحصول على اجر العرض، بالاضافة الى انه تقرر وبشكل نهائى خروج مسلسل عادل امام "فرقة ناجى عطاالله" من العرض الرمضانى.

 
   
   

أحمد حلمي سائق شرطة لتوصيل رموز الفساد إلي السجن

07.07.2011

   

روز اليوسف اليومية / ايه رفعت: يستعد الفنان أحمد حلمي للبدء في تسجيل مسلسل إذاعي جديد علي إذاعة الشرق الأوسط ليتواجد للعام الثالث علي التوالي مع جمهوره في شهر رمضان عبر المسلسلات الإذاعية وقد تكتم حلمي تفاصيل قصة هذا المسلسل واكتفي بانه ينتظر انتهاء التعاقد مع باقي فريق العمل لدخول استوديو التسجيل فورًا.

من جانب آخر حدد حلمي أول اغسطس المقبل لتصوير فيلمه «إكس لارج» بعد تأجيله لأجل غير مسمي بعد اندلاع الثورة المصرية، حيث كان من المقرر البدء في تصويره شهر فبراير الماضي وتم تأجيله لحين هدوء الأوضاع واستقرار الأمن.

وقد أكد حلمي أنه حتي الآن لم يتم تغيير أي شيء في سيناريو الفيلم الذي كتبه أيمن بهجت قمر لكي يتناسب مع أحداث الثورة لأن قصة الفيلم لا تحتمل أي أحداث سياسية حيث تدور حول شاب يعاني من السمنة المفرطة مما يعرضه لمواقف محرجة في حياته وسيتولي اخراجه شريف عرفة.

كما وافق أحمد حلمي بشكل مبدئي علي سيناريو لفيلم «بوكس لوكس» تأليف أحمد خاطر، ولكنه قرر تأجيل التعاقد علي بطولة الفيلم بشكل نهائي حتي ينتهي من تصوير فيلم «اكس لارج» أولاً وتدور أحداث الفيلم حول شاب يعمل سائقا «لبوكس» الشرطة ويري بعينيه الظلم الواقع علي الناس من قبل بعض عناصر الشرطة.. ولكن بعد قيام الثورة يتغير الحال ويتبدل ويصل به إلي أن يركب البوكس معه كبار رجال النظام السابق الفاسدين ليوصلهم هذا الشاب بنفسه إلي السجن.

 
   
   

العاملون بقناة »صحتي« يعلنون الاعتصام أمام مكتب الوزير

07.07.2011

   

اعلن العاملون بقناة »صحتي« التي يرأسها عبدالمجيد خضر اعتصاما مفتوحا امام مكتب د.اشرف حاتم وزير الصحة اعتراضا علي تردي اوضاعهم حيث لم يتقاضوا رواتبهم ومستحقاتهم المالية عن انتاج البرامج منذ شهرين.. واكدوا انهم لن ينهوا اعتصامهم لحين البت في مصيرهم.. ومن جهة اخري قام العاملون بارسال عدة شكاوي إلي المجلس العسكري ورئاسة مجلس الوزراء يطالبون فيها بسرعة التدخل لانقاذ عائلات واسر ما يقرب من ٠٨١ اعلاميا موظفا يعملون بالقناة في ظل تردي الاوضاع وتعطل اجهزة المونتاچ والبث وعدم صلاحية الاشرطة التي اصبحت مستهلكة من كثرة الاستخدام. يذكر ان القناة تتبع وزارة الصحة اداريا ويتم بث برامجها من داخل مقر الوزارة ولكن المسئولين فيها طالبوا بفك الارتباط وإعادة تبعية القناة إلي اتحاد الاذاعة والتليفزيون بزعم ان ميزانيتها لا تسمح بأي اعباء اضافية في نفس الوقت الذي رصدت فيه الوزارة اكثر من ٠٢ مليون جنيه سنويا تحت بند نشر واعلانات.

 
   
   

هالة سرحان تنسب مجهود شباب مصري لفريق إعدادها

01.07.2011

   

إيلاف/ مصادر مختلفة : عرضت الإعلاميَّة، هالة سرحان، خلال الحلقة الماضية من برنامها، مشاهد من ميدان التَّحرير، قيل أنَّها تعود إلى فيلم يخرجه شاب مصري عن الثورة.

القاهرة: قامت الإعلاميَّة، هالة سرحان، في الحلقة الماضية من برنامجها "ناس بوك" بعرض مشاهد من أحداث ميدان التَّحرير الأخيرة، ونسبت هذه المشاهد والمجهود لفريق اعداد برنامجها، متغافلةً مجهود شباب مصري عرَّض حياته للخطر، ونزل بالفعل إلى ميدان التَّحرير لتصوير مشاهد من فيلم يقومون بإخراجه منذ بداية الثورة.

وقال المخرج، مازن سعيد، صاحب الفيديو الحقيقي من فيلم "الميدان": "انتابني ذهولُ شديدٌ حين علمت أنَّ الإعلاميَّة، هالة سرحان، نسبت لفريق إعداد برنامجها، مجهودي ومجهود شباب مصري يخاطر بحياته".

وأضاف: "سأقوم بكافة الإجراءات اللازمة لحفظ حقَّي، ولن أقبل بأيَّة عروض ماليَّة للتسوية أو الإعتذار، وكنت أظن أنَّ هذا الغش الإعلامي إنتهى بعد الثورة، وأصبح الإعلام نظيف من هذه الشوائب، وكما وقفنا في ميدان التَّحرير لكي نطهر مصر من الفساد والسرقة، لن نقبل مرةً ثانيةً بأنّْ يستغلنا أحد".

وأوضح أنَّ لديه الإثبات والمادة الخام للفيلم، وأيضًا الممثل مصطفى العطار الذي ظهر في مشهد من الفيديو، وكان بالفعل داخل الميدان لنقل صورة واقعيَّة لما يحدث هناك.

يذكر أنَّ مازن سعيد هو مخرج مصري شاب، أخرج العديد من الكليبات في مصر ولبنان خلال الفترة السابقة، ويقوم الآن بإخراج فيلم عن الثورى يحمل إسم "الميدان"، بطولة الممثل الشاب مصطفى العطار، ومجموعة كبيرة من شباب الثورة

 
   
   

آثار الحكيم: آلية تنفيذ الأعمال الفنية وراء اعتزالي التمثيل

27.06.2011

   

القاهرة- أ. ش. أ : أرجعت الفنانة آثار الحكيم اعتزالها التمثيل، إلى إسناد تصوير بعض الأعمال لاثنين من المخرجين، وهو ما ينعكس ويؤثر على جودة العمل الفني ككل، مشيرة إلى أن لكل مخرج إيقاعه وإحساسه ورؤيته الخاصة، الأمر الذي ينعكس في النهاية على شكل العمل الفني، بالإضافة إلي إصرار بعض المنتجين على إنهاء تصوير العمل الفني في أسرع وقت ممكن لخفض تكاليف الإنتاج.

وقالت آثار الحكيم: إن نوعية الأعمال الفنية التي يتم تقديمها للمشاهد تأثرت سلبا بالحالة العبثية التي يعيشها الوسط الفني حاليا، ما دفعها لاتخاذ قرار نهائي باعتزال التمثيل، موضحة أن المشكلة الحقيقية التي يعانيها الوسط الفني تكمن في آلية تنفيذ سيناريوهات الموضوعات التي يتم تقديمها للجمهور.

وأشارت إلى أنها سبق وأن أعلنت نيتها اعتزال الفن نهائيا، وأنها قررت بصفة نهائية اعتزال التمثيل، وأنها لن تعدل عن هذا القرار.

وأوضحت أن قرار اعتزالها التمثيل لا يعني الاختفاء أو العزوف عن المشاركة في الحياة الاجتماعية وخدمة الوطن، مشيرة إلى أنها شاركت مؤخرا ضمن وفد فني للترويج للسياحة في دولة الكويت مع الفنانين يحيى الفخراني، منال سلامة، وسامح الصريطي.

 
   
   

شقيقة رشدى أباظة تقاضى مسلسل «مـعشـوق النساء»

26.06.2011

   

أكتوبر المصرية / محمد فتحي: رشح المخرج محمد فاضل الفنان الشاب ياسر جلال ليجسد شخصية النجم الكبير رشدى أباظة فى المسلسل الجديد الذى سيقوم بتصويره عن سيرة حياة العملاق الراحل بعنوان «معشوق النساء»..وكان مشروع المسلسل قد توقف بسبب وفاة فكرى أباظة شقيق الفنان الراحل، والذى كان قد كتب جزءا من السيناريو المأخوذ عن مذكرات رشدى أباظة التى كتبها الصحفى الراحل فوميل لبيب، وأكمله بعده الفنان عماد رشاد.

من جانبها هددت زينب أباظة الشقيقة الصغرى للفنان الراحل بإقامة دعوى قضائية ضد إحدى شركات الإنتاج اللبنانية التى أعلنت عن قرب البدء فى تصوير مسلسل يتناول سيرة شقيقها، من إخراج أسد فولدكار وبطولة المطرب وائل كافورى.

وقالت زينب: «قرأت مثل هذا الكلام ولكن لم يحدثنا أحد فى الموضوع، وأندهش أن يتم إنتاج مسلسل عن حياته بينما نحن أسرته اتفقنا مع جهة أخرى ووقعنا عقودًا على ذلك، وقد تحدثنا مع المنتج حسين جنيدى وسألناه إذا كان قد باع القصة لجهة أخرى فنفى ذلك تمامًا».

وطلبت زينب أباظة التى عادت إلى القاهرة هذا الأسبوع من العاصمة اللبنانية بيروت، والتى تقيم فيها منذ سنوات مع زوجها المهندس خضر بديع،من المحامى مرتضى منصور تولى إقامة الدعوى ضد الشركة اللبنانية.

يذكر أن مسلسلات السيرة الذاتية وخاصة لعمالقة الفن قد تحولت إلى ظاهرة فى السنوات الأخيرة، منذ نجاح مسلسل «أم?كلثوم» الذى قامت ببطولته الفنانة صابرين، رغم أن معظمها لم يحقق النجاح المطلوب مثل مسلسل المطربة الراحلة ليلى مراد، وسندريلا الشاشة العربية سعاد حسنى ومسلسل العندليب عبد الحليم حافظ?.

 
   
   

العاملون بصوت القاهرة للإعلان يطالبون المهدي بالتدخل

24.06.2011

   

الوفد المصرية / أحمد عثمان: رغم وجود وعود صريحة من اللواء طارق المهدي المشرف علي اتحاد الإذاعة والتليفزيون باستمرار عمل وكالة صوت القاهرة للإعلان إلا أن هناك حالة من القلق بين جموع العاملين فيها يصل عددهم لـ158 منهم 128 تعاقدات خارجية و30 منتدبا من شركة صوت القاهرة، بعض العاملين بالوكالة يرون أن استمرار عملها في هذه الظروف شبه مستحيل بعد أن قام رئيس الاتحاد السابق الدكتور سامي الشريف بفسخ التعاقد وعودة التعامل الإعلاني مع القطاع الاقتصادي مرة أخري الأمر الذي يحرمها من الاستمرار والتمتع بميزة المنافسة التي كانت تحصل عليهامن التليفزيون بمنحها 5٪ خصما خاصا عن أي وكالة أخري، ويطالب العاملون بالوكالة بضرورة تدخل اللواء طارق المهدي في إنقاذ الوكالة والعاملين بها من التشرد ومساندة الوكالة في استمرار عملها لتكون الممثل الثاني للتليفزيون مع القطاع الاقتصادي خاصة بعد أن استطاعت الوكالة أن تحقق نتائج جيدة من الفترة من 2010/3/1 حتي 2011/1/27 نحو 385 مليون جنيه بينما حقق القطاع الاقتصادي في الفترة من 2008/3/1 حتي 2009/2/28 دخلا قدره 399 مليون جنيه منها 92 مليونا خصومات ليكون الصافي نحو 307 ملايين جنيه بينما حققت الوكالة 385 مليون جنيه بعد الخصومات ويؤكد بعض العاملين بالوكالة أنه سيتم تصفيتهم في نهاية الشهر رغم تلقيهم عرضا بالتعيين إلا أن هذا قد يؤدي لتشرد هذه العمالة بدلا من استغلالها واستغلال خبرتها في الاستمرار في العمل والعودة لمنح الوكالة ميزة الخصم الـ5٪ الذي كنا نحصل عليه، وطالبوا بإنقاذ الوكالة من الانهيار خاصة بعد أن تركها وليد العيسوي واستحوذ علي معظم العملاء بها لحسابه الخاص، وأضافوا أن تصفية الوكالة في هذا التوقيت إهدار للمال العام بعد أن تم صرف عدة ملايين علي المقر الحالي تصل لـ10 ملايين بالأجهزة والأثاث والفرش والتجهيز والقطاع الاقتصادي شريك في هذه الأموال، وأكد عدد من العاملين بالوكالة أن توقف برنامج »بتوقيت القاهرة« كان المسمار الأخير في نعش الوكالة خاصة أن هناك رعاية وإعلانات تصل لـ9 ملايين جنيه للبرنامج بما يعني أنه لم يحقق خسائر بل وهناك تجهيزات وديكورات للبرنامج تكلفت 870 ألف جنيه في عداد الأموال المهدرة، ولابد من عودة البرنامج للعمل بدلا من وضع رئيس صوت القاهرة في مثل هذا المأزق في بداية تولية مهامه المسئولية في الشركة بدلا من دعم عمل الوكالة بعد هذا الانفاق الذي تم عليها وبعد الأموال التي حصل عليها مدير الوكالة السابق وليد العيسوي الذي كان يحصل علي نحو 50 ألف جنيه شهريا وحوافز تصل لضعف هذا الرقم شهريا.

 
   
   

وائل الابراشي : لن اواجة مني الشاذلي

23.06.2011

   

 أخبار النجوم المصرية / مايسة احمد: »مفيش محطة بتضرب نفسها والحقيقة ليس لضرب مني الشاذلي« ان برنامجي لن يتشابه مع اي برنامج توك شو يعرض حاليا.. بهذه العبارة تحدث الإعلامي وائل الأبراشي عن  الشكل الجديد لبرنامجه الحقيقة..حيث أكد أنه لن يتعارض مع برنامج العاشرة مساء. لمني الشاذلي.

ويجري حاليا تطوير فقراته ليتحول الي توك شو -من يوم الاثنين بعد القادم-الي الجمعة ويركز البرنامج كما يقول الابراشي: علي التحقيق الصحفي الخارجي لتقل مساحة الاستديو ويخصص يوما كاملا للتصوير خارجه.. ونتعامل مع الأخبار علي اساس انها صحيفة يومية فلا تعتمد علي الحدث اليومي بل نغطي وننفرد بالمادة العلمية.. وقد تم تصوير عدد من الحلقات في امريكا وايران ودبي ولبنان علي حسب الحدث مع حرصنا علي ان يكون من بين اهتمامات المواطن المصري.

وقال وائل : كلما كانت البرامج متعددة وناجحة علي شاشة القناة كلما كان ذلك مكسبا لنا جميعا لان الجمهور يشاهدنا طوال اليوم فكل البرامج تكمل بعضها.. وانا بصراحة لن اقدم برنامج بشكل تقليدي لانني سأفشل لاني لن اقدم جديدا فحرصت ان يكون الاختلاف في الشكل والمضمون في برنامجي »الحقيقة«.

واضاف الابراشي ان اسامة عزالدين رئيس مجلس ادارة قنوات دريم هو الذي طلب منه تقديم الحقيقة بشكل يومي لان الفترة القادمة تستلزم وجود برامج جديدة كنوع من التوازن في فترات الذروة ولذلك يعرض البرنامج يوميا من الثامنة حتي التاسعة والنصف مساء.

 
   
   

»صفحة جديدة« والشاطرة تغزل ..

22.06.2011

   

الأخبار المصرية / محمد سلطان : تبدأ قناة نايل لايف بعد غد »السبت« عرض اولي حلقات برنامج التوك شو »صفحة جديدة« ورغم اختيار القناة لهذا البرنامج كبديل لبرنامج »من قلب مصر« الذي كانت تقدمه لميس الحديدي بامكانيات مادية عالية يطالب التليفزيون اسرة البرنامج الجديد بالعمل علي طريقة »الشاطرة تغزل برجل حمار« حيث يعاني البرنامج من ضعف ميزانية وصل الي حد توفير الانتاج لسيارة واحدة فقط للبرنامج لنقل الضيوف في حين تحتاج برامج التوك شو اكثر من »3« سيارات اضافة الي الاجور التي تم خفضها اكثر من مرة وادت الي رحيل عدد من المذيعين والمذيعات عن تقديم البرنامج وكذلك عدم توفر استايلست للمذيعين والمذيعات والاعتماد علي نفس ديكور برنامج »من قلب مصر« دون اي تغيير واضيف الي هذه المعوقات تحديد القناة لموعد البرنامج من السابعة مساء الي التاسعة قبل كل برامج التوك شو المنافسة علي البرامج الاخري فهل هذا اعتراف من القناة بعدم قدرة البرنامج علي التنافس؟! البرنامج تقديم لينا شاكر واحمد سمير ومصطفي كناني ورشا نبيل بالتناوب يرأس تحريره الصحفي محمد رضوان اخراج احمد رفعت وهشام عبدالخالق.

 
   
   

المسلسل التليفزيوني الأمريكي الشهير دالاس يعود إلى الأضواء من جديد

13.06.2011

   

لوس أنجليس – أ. ش. أ : يعود المسلسل التليفزيوني الأمريكي الشهير "دالاس" إلى الأضواء من جديد، بعد أن توقفت نسخته القديمة في الثمانينيات، ويشارك في النسخة الجديدة مجموعة من كبار نجوم السينما الأمريكية، وكان قد أعلن في هوليوود أن النسخة الحديثة من دالاس ستبدأ بعشر حلقات في المرحلة الأولى، بعد أن نالت الحلقة التجريبية التمهيدية نجاحا قبل بضعة أشهر .

ومن المقرر أن يعود البعض من الممثلين الأصليين في فترة الثمانينيات إلى الأستديوهات، ومنهم لاري هاغمان، وباتريك دوفي، وليندا غراي، حيث ستتركز أحداث المسلسل على حياة الجيل الأحدث من أسرة يوينغ النفطية الثرية، ومن المنتظر أن يبدأ عرض الحلقات الأولى من مسلسل دالاس في الصيف المقبل.

وقال متحدث باسم الشركة المنتجة: إنهم قد يوفرون إمكانية لاستمرار عرض المسلسل بضع سنوات أخرى، في حال أثبت المسلسل جاذبية جماهيرية في الحلقات الأولى يستدعى استمراره.

يذكر أن المسلسل الأصلي كان قد عرض في الولايات المتحدة خلال الفترة من عام 1978 وحتى عام 1991، ولقي نجاحا كبيرا في أنحاء العالم آنذاك.

 
   
   

الديك: مسلسل "تحت السيطرة" يناقش بطش أمن الدولة

13.06.2011

   

اليوم السابع / دينا الأجهورى: أكد السيناريست بشير الديك "لليوم السابع" أنه مشغول حاليا بكتابة باقى حلقات سيناريو مسلسله الجديد "تحت السيطرة" بطولة النجم محمود حميدة والذى يتناول قضية بطش أمن الدولة أثناء نظام الرئيس السابق محمد حسنى مبارك.

وأضاف بشير أنه سيسلط الضوء أيضا فى المسلسل على قضايا فساد ضباط أمن الدولة دون الإشارة لأسماء بعينها أو أسماء حقيقية. وأوضح أيضا أنه حتى الآن لم يتم اختيار باقى فريق العمل ويقوم حاليا مخرج المسلسل نادر جلال بترشيح الفنانين لباقى الأدوار.

وأضاف بشير أن المسلسل سيتم عرضه فى شهر رمضان 2012 وذلك لأنه مازال فى مرحلة الكتابة، والمسلسل من إنتاج المنتج جمال العدل.

من ناحية أخرى ينتظر السيناريست بشير الديك عرض مسلسله "عابد كرمان" فى شهر رمضان المقبل والذى كان من المقرر عرضه فى رمضان الماضى ولكنه تأجل لإعتراض الرقابة على بعض المشاهد والذى تدور أحداثه عن الجاسوسية ويقوم ببطولته النجم السورى تيم الحسن نبيل نور الدين، شيرين، عبد الرحمن أبو زهرة، محمد وفيق، إبراهيم يسرى، إخراج نادر جلال.

يذكر أن آخر أعمال الفنان محمود حميدة كان فيلم "تلك الأيام" الذى عرض العام الماضى وشارك فى بطولته أحمد الفيشاوى وصفية العمرى.

 
   
   

"افتح يا سمسم" يستعد للعودة

10.06.2011

   

تجهز مؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك لمجلس التعاون الخليجي لإعادة إطلاق البرنامج التربوي الموجه للأطفال “افتح يا سمسم”، بشراكة أكاديمية ومهنية مع مكتب التربية العربي لدول الخليج وورشة السمسم في نيويورك .وفي إطار الإعداد لهذه الخطوة،أقيمت قبل أيام في الرياض ندوة المحتوى المنهجي للبرنامج على مدى يومين.

ضمت الندوة العديد من المهتمين بالإعلام والتربية في دول مجلس التعاون الخليجي، تتقدمهم الأميرة موضي بنت خالد بن عبدالعزيز آل سعود الأمينة العامة لجمعية النهضة الخيرية النسائية، ود . علي القرني المدير العام لمكتب التربية العربي لدول الخليج، وعبدالمحسن البناي المدير التنفيذي لمؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك لمجلس التعاون الخليجي، ود . شارلوت فرانسيس كول “نائبة أولى للرئيس في ورشة السمسم، والدكتور عبدالله الفواز ممثلاً لشركة سابك المشاركة في رعاية الندوة، ود . عبدالله أبو راس المدير العام لجهاز إذاعة وتلفزيون الخليج . وأدارت جلسات الندوة د . ندى يوسف الربيعة من جامعة الملك سعود .

وفي ختام الندوة أصدر المجتمعون بيان الأهداف التربوية والتعليمية، الذي سيمهد الطريق لفرق الإنتاج لتصميم الإطار الإعلامي للبرنامج . وضم الإطار التربوي للبيان موضوعات ثراء وتنوع الثقافة العربية والتراث العربي، والقيم الإسلامية الذاتية، والاستعداد المدرسي وتشجيع مهاراتالقراءة والكتابة الأساسية والمهارات الحسابية، وأنماط الحياة الصحية والعادات والخيارات، ومهارات التفكير النقدي والإبداعي، وأهمية تعليم الفتيات .

 
   
   

في حلقة واحدة.. 8 قضايا ضد منى الحسيني

09.06.2011

   

أخبار النجوم / سالي الجنايني: علي الرغم من تقديم مني الحسيني للكثير من الحلقات الساخنة في برامجها المختلفة سواء »حوار صريح جدا« علي التليفزيون المصري أو »نأسف للازعاج« علي قناة دريم إلا أنها لأول مرة تحصل علي رد فعل قوي ومختلف عن حلقتها التي قدمتها في برنامج »ع المكشوف« الذي يذاع علي شاشة القناة الثانية بالتليفزيون المصري، وتناولت فيه قضية أراضي الدولة المنهوبة، وتقول مني: هذه الحلقة أثارت الكثير من ردود الأفعال فور عرضها وهذه المرة رد الفعل لم يكن من الجمهور وحده بل تم رفع ثمان دعاوي قضائية من أحد الأشخاص الذي تم ذكرهم في الحلقة وكان أحد المتورطين في الاستيلاء علي أراضي الدولة وقدمها بمبالغ زهيدة للمسئولين وثمنها الحقيقي بالملايين وأثناء الحلقة قلت أكثر من مرة أن حق الرد مكفول للجميع والشخص الذي رفع ضدي هذه الدعاوي لا أعرفه من قبل وقد وجدت نفسي أقدم للمحاكمة دون أن أذهب حتي للنيابة للتحقيق معي أولا كما هو متبع واتهمني هذا الشخص انه تضرر من الحلقة هو وعائلته وأسرته.

وعلقت مني علي هذا قائلة: لقد حول هذا الشخص موضوع الحلقة الي خصومة شخصية معي وأنا واثقة في نزاهة القضاء المصري وأن الحق معي ولن أتنازل عنه خاصة أن حلقة »أرض الدولة المنهوبة« كانت مدعومة بالأوراق والمستندات ولم يكن كلامات مرسلا من ضيوفي وفي النهاية أحاكم أنا ويتركون الرأس التي نهبت أراضينا.

 
   

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2010)