حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقع 

سابق

>> 10 09 08 07 06 05 04 03 02 01

>>

لاحق

 
 
أخبار ومحطات

 

إياد نصار: نسيت "الجماعة" .. وانتظروني "مع سبق الإشهار"

30.12.2010

   

الجمهورية المصرية/ سحر صلاح الدين: رغم نجاح الممثل إياد نصار بمسلسل "الجماعة" وحصوله علي الجائزة الذهبية بمهرجان الاعلام العربي لكنه أعلن أنه سوف ينسي ذلك ويبدأ عمله من جديد وفي شخصيات أخري.

يقول إياد: لا أنكر سعادتي الكبيرة بالعمل الي حصد العديد من الجوائز في المهرجان وفي معظم الاستفتاءات في مصر والعالم العربي كله هذا النجاح كان فوق كل توقعاتي والجائزة اكتمال لدائرة النجاح للمسلسل وذلك رد فعل طبيعي لأهمية العمل والموضوع.

أضاف أن هذا النجاح المدوي صعب أن يتكرر في عمل وصعب أن أحصل علي دور بنفس الأهمية ولذلك سوف أنسي دور "حسن البنا" ولا أتوقف أمامه كثيرا والا لن أفعل شيئا وهذه نصيحة الأصدقاء المقربين والمخلصين لي جدا أن أنسي حسن البنا وأبدأ من جديد في منطقة أخري ونوعية أخري.

يضيف إياد اخترت موضوع "مع سبق الاشهار" مع الفنانة لطيفة وهي هنا ممثلة وليست مغنية العمل جديد ومختلف لي ولها ومن اخراج غادة سليم ومعنا مجموعة كبيرة من النجوم.

وعن نقل إقامته لمصر نظرا للارتباطات الفنية قال: مصر والأردن عرب وكلاهما وطني ولم أشعر أبدا بالغربة وسوف تكون إقامتي مقسمة بين البلدين وليس الصعوبة في الاقامة.

 
   
   

تصوير "أهل الهوي" في القاهرة وتونس صلاح السعدني بطل "الدم والعصافير"

27.12.2010

   

المساء المصرية/ الهام عبدالرحمن: يعود المخرج الأردني عباس أرناؤوط من الأردن مطلع يناير ليعقد جلسة عمل أخيرة مع الكاتب محفوظ عبدالرحمن لاختيار الأسماء النهائية لأبطال مسلسل "أهل الهوي" والذي ينتجه قطاع الإنتاج بنظام الإنتاج المباشر.

الأسماء المطروحة حتي الآن شويكار والراقصة دينا أما بطل المسلسل والذي يجسد دور بيرم التونسي فسوف يعلن اسمه خلال أيام.

وقد بدأ بالفعل الموسيقار عمار الشريعي في توزيع بعض الأغاني التي كتبها الشاعر الغنائي بيرم التونسي وهناك بعض القصائد الزجلية التي لم يتم تلحينها يدرس الشريعي إمكانية تلحينها ليكون من مفاجآت المسلسل.

أهل الهوي سوف يتم تصويره ما بين القاهرة وتونس وقد صرحت أسرة المسلسل علي جمع المعلومات عن بيرم من المواقع المختلفة علي الانترنت وكذلك الصور الخاصة به وتم التأكد من أنه لا يوجد له أي أقارب في القاهرة بينما سيتم محاولة الاتصال بأسرته في تونس أثناء مرحلة التصوير هناك.

وفي قطاع الإنتاج أيضا تم الاتفاق نهائيا مع الفنانة صابرين لبطولة مسلسل أسماء بنت أبي بكر تأليف د.بهاء الدين إبراهيم أما اسم المخرج فمازالت المفاوضات جارية وقد انتهي المؤلف من كتابة 27 حلقة حتي الآن.

هناك أيضا مسلسل "الميراث الملعون" تأليف محمد صفاء عامر إخراج محمد حلمي والمرشح للبطولة حسن يوسف وطلعت زكريا ودلال عبدالعزيز.

ومسلسل "الدم والعصافير" قصة د.عمرو عبدالسميع وسيناريو وحوار مصطفي إبراهيم ومرشح لبطولته صلاح السعدني.

 
   
   

"الدنجوان".. مسلسل يحكى مشوار الراحل رشدى أباظة

23.12.2010

   

اليوم السابع المصرية/ جمال عبد الناصر: أصبح سيناريو مسلسل "الدنجوان" الذى يتناول قصة حياة الفنان الراحل رشدى أباظة، كعب داير على العديد من الفنانين، خاصة من يشبه الفنان الراحل.

وافق محمود حميدة، فى البداية على المشروع ثم تراجع بعد مشاكل مع الورثة وتحذيرات من المقربين له من مسلسلات السيرة الذاتية التى عادة ما تثير مشاكل سواء مع النقاد أو الورثة.

وبعد اعتذار حميدة ظهر ياسر جلال فى الصورة وهو الأقرب شكلاً وموضوعاً من الفنان رشدى أباظة، لكن مشكلته تتلخص فى تسويق المسلسل، وهى المشكلة نفسها التى واجهت شركة الإنتاج عندما رشحت أحمد فلوكس للدور.

واستقر فى النهاية الاختيار على المطرب اللبنانى وائل كفورى، لكنه أجل موافقته أو رفضه حتى الانتهاء من قراءة السيناريو، حيث رشحه للدور مخرج العمل اللبنانى أسد فولا دكار.

الدونجوان، مسلسل من تأليف فكرى أباظة ومجدى الكوتش، تم ترشيح الفنانة "لوسى" لأداء دور الراحلة تحية كاريوكا، والفنانة "لبنى عبد العزيز" لدور والدة رشدى أباظة، حيث تجيد التحدث باللغة الإيطالية، ويلعب محمود قابيل دور سعيد أباظة والد الفنان الراحل.

 
   
   

الصورة الأولى لكارول سماحة بدور "الشحرورة"

22.12.2010

   

إيلاف/ برس ريليس: "لن أستنسخ أو أتقمص أو أقلد شخصية الصبّوحة في مسلسل "الشحرورة"، سأجسد ببساطة دور جانيت فغالي، صبية من بلدة وادي شحرور اللبنانية، حلمت بالنجومية حتى صارت الأسطورة العربية صباح".

بهذه الكلمات، أعلنت الفنانة كارول سماحة إنطلاق ورشة عمل تمتد ستة أشهر، وتابعت لتقول: "سيضيء مسلسل الشحرورة على زوايا خفية من حياة صباح الإنسانة والتي لا يعرف الجمهور معاناتها الداخلية كإمرأة".

وتقف الفنانة والممثلة كارول سماحة، خلال تحضير هذا المسلسل المنتظر، أمام أكثر من مئة ممثل تلفزيوني من مصر ولبنان والخليج العربي.

ويبدأ التصوير في الأسبوع الأول من شهر كانون الثاني - يناير ضمن جدول مزدحم يشمل أماكن تصوير عديدة بين مصر ولبنان وفرنسا.

ننشر لكم الصورة الأولى لكارول سماحة بدور "الشحرورة".

 
   
   

إلهام شاهين تستعد لـ"معالي الوزيرة"

22.12.2010

   

بدأت الفنانة إلهام شاهين في الاستعداد لتصوير مسلسلها الجديد "قضية معالي الوزيرة".

إيلاف/ أحمد عدلي من القاهرة: تبدأ الفنانة إلهام شاهين تصوير أوَّل مشاهدها في المسلسل الدرامي الجديد "قضية معالي الوزيرة" خلال شهر يناير المقبل، حيث من المقرَّر أنّْ ينتهي التَّصوير قبل بداية شهر رمضان، حسبما صرح المنتج حسام شعبان لـ"إيلاف".

وقال شعبان أنَّ المسلسل سيتم البدء في تصويره مبكرًا رغبةً من الشركة المنتجة في الانتهاء من تصوير الأعمال قبل بداية رمضان بوقتٍ كافٍ، بحيث يتمكن القائمون على العمل في تقديم أفضل ما لديهم، ولا يكونوا مضغوطين في التصوير بسبب ضيق الوقت.

"قضية معالي الوزيرة" بطولة إلهام شاهين، ومصطفى فهمي، ويوسف شعبان، ومن تأليف محسن الجلاد، وإخراج رباب حسين، وإنتاج شركة "كينغ توت" للإنتاج الفني.

والجدير بالذكر أنَّ العمل مؤجَّل من العام الماضي بسبب انشغال بطلته بتصوير أعمال أخرى، وعدم انتهاء المؤلف من كتابة السيناريو بشكل كامل قبل رمضان الماضي بوقتٍ كافٍ، الأمر الذي دفع صنَّاع المسلسل إلى تأجيله لمدَّة عام.

 
   
   

رانيا يوسف تعتذر عن «شباب امرأة» بسبب تغيير أسماء أبطال الفيلم

20.12.2010

   

المصري اليوم/ نجلاء أبوالنجا: اعتذرت رانيا يوسف وبشكل نهائى عن عدم القيام ببطولة مسلسل «شباب امرأة»، الذى كانت قد اتفقت مع المنتج أحمد السبكى على بطولته، والسبب- كما أكدت رانيا- أن السيناريو ضعيف جداً، والأحداث لا تشبه الفيلم من قريب أو بعيد..

وأضافت رانيا: «اعترضت على السيناريو ثلاث مرات، وقررت الاعتذار بعد أن فشلت كل محاولاتى فى تعديل السيناريو، خاصة أن اتفاقى فى البداية مع منتج المسلسل أحمد السبكى كان على سيناريو للكاتب نادر خليفة، وكان سيناريو معقولاً إلى حد كبير.

لكن السبكى اعترض عليه ووصفه بأنه سيناريو غير متماسك واستبدل المؤلف بآخر اسمه مصطفى سليم، وفوجئت بأن سيناريو سليم بعيد تماما عن الفيلم لدرجة أنه غير أسماء الأبطال الأساسيين (شفاعات) و(إمام) و(سلوى) بأسماء أخرى، وعندما تحدثت معه رد قائلا: (كيف أطلق أسماء كهذه على شخصيات المسلسل ونحن على أعتاب عام ٢٠١١)، وهذا الرد لم يقنعنى خاصة أن الناس ارتبطت بأحداث الفيلم وبأسماء الشخصيات الأساسية»..

والمنطق يحتم إذا أردنا تحويل الفيلم لمسلسل أن نلتزم ببعض الخطوط العريضة سواء فى الأسماء أو الأحداث، لكن يبدو أن المؤلف كتب شيئاً آخر لا علاقة له بفيلم (شباب امرأة)، ولهذا أبلغت السبكى باعتذارى الرسمى فور عودتى من لبنان بعد تصوير آخر مشاهد فيلم «صرخة نملة»، خاصة أننى اكتشفت أنه لا يوجد أى أمل فى تعديل السيناريو بشكل مناسب.. وأتفرغ الآن لقراءة ثلاثة سيناريوهات منها مسلسل «الزوجة الثانية» و«ابن موت» و«أهل إسكندرية»، وهى مسلسلات جيدة جداً، وانتهى مؤلفوها من كتابة ما يقرب من ٢٠ حلقة على الأقل، وسأختار من بينها مسلسلا لرمضان المقبل.

 
   
   

إلهام شاهين تبدأ "قضية معالى الوزيرة" فى يناير

18.12.2010

   

اليوم السابع/ علا الشافعى: عادت اليوم السبت، الفنانة إلهام شاهين إلى القاهرة قادمة من باريس، حيث كانت ترافق شقيقها أيمن، الذى أجرى عملية لتوسيع الشرايين بالمستشفى الأمريكى بباريس.

وقالت الفنانة إلهام شاهين لـ "اليوم السابع" إن شقيقها أجرى من قبل نفس العملية، إلا أنه تعرض لوعكة صحية مؤخرا بسبب التدخين، مما أدى إلى احتجازه فى المستشفى لمدة 24 يوما تقريبا أجرى خلالها عدة تحاليل للاطمئنان على صحته.

وأضافت إلهام أنها تستعد لتصوير أول مشاهد مسلسلها الجديد "قضية معالى الوزيرة" فى منتصف شهر يناير المقبل، بعدما كان من المقرر تصويره فى بداية يناير، إلا أنها أجلت التصوير نظراً لظروف شقيقها التى جعلتها ترافقه طوال فترة العلاج، كما ستقوم بإعادة قراءة السيناريو مرة أخرى لتستعد من جديد.

وأوضحت إلهام أن فكرة المسلسل جديدة وتناقش من خلالها عدة قضايا تفيد المجتمع من خلال وزيرة لها مبادئ وقيم تتعامل بهما فى عملها، ولكن نظراً لاختفاء مفهوم المبادئ والشرف هذه الأيام تتعرض لمحاولات لتورطها فى عدة قضايا وتتوالى الأحداث، ومن المقرر عرض المسلسل فى شهر رمضان المقبل.

 
   
   

حازم الحديدى يعكف على كتابة سيناريو "الريان" لخالد صالح

18.12.2010

   

اليوم السابع/ علا الشافعى: أكد السيناريست حازم الحديدى أنه يعكف حاليا على الانتهاء من كتابة سيناريو مسلسل جديد يتناول قصة حياة رجل الأعمال "أحمد الريان" وأضاف أنه يشارك فى كتابته محمود البزاوى ويقوم ببطولته الفنان خالد صالح.

وأشار فى تصريح لليوم السابع بأن المسلسل من إنتاج محمود بركة ومن إخراج شيرين عادل ومن المقرر تصويره قريبا تمهيدا لعرضه خلال شهر رمضان المقبل وجارى حاليا اختيار باقى أبطال المسلسل.

والمسلسل تدور أحداثه حول شركات توظيف الأموال فى مصر من خلال شخصية "أحمد الريان" وأسرته وصعودهم مرورًا بالقبض عليه ومحاكمته.

يذكر أن آخر أعمال السيناريست حازم الحديدى مسلسل "فتاة الليل" الذى قامت ببطولته الفنانة ليلى علوى وباسم سمرة ومن إخراج هالة خليل وعرض فى شهر رمضان الماضى وحقق نجاحا كبيرا نظرا لقصته الرومانسية.

 
   
   

وفاة مخرج «الكليبات» يحيى سعادة صعقاً بالكهرباء في تركيا

18.12.2010

   

أكدت مصادر لبنانية عدة وفاة المخرج اللبناني الشاب يحيى سعادة في تركيا أمس، أثنا ءقيامه بتصوير فيديو كليب للمغنّية مايا دياب. وقد وردت رسالة رسمية إلى مكتب شركة «روتانا» في بيروت تفيد بوفاة المخرج اللبناني.

من جانبها، أكدت الإعلامية اللبنانية فاطمة داود، المتحدثة الإعلامية باسم مايا دياب، نبأ الوفاة، قائلة إن «يحيى سعادة مات فعلا أثناء تصــوير فيديو كلـيب جديـد لمايا ديـاب في تركيا، لكني لا أملك المزيد من التفاصيل».

وكشفت مصادر لبنانية لوكالة الأنباء الألمانية أن المخرج المعروف ظل ينبّه جميع أعضاء فريق العمل خلال التصوير عصر أمس، من سلك كهربائي مكشوف اضطر إلى إصلاحه بنفسه، قبل أن يتعثر هو فيه لتصعقه الكهرباء.

ودرس سعادة الهندسة الداخلية في الجامعة اللبنانية في بيروت، لكنه لم يكمل دراسته ليتحول للعمل مخرجا للإعلانات وحفلات الأزياء، كما عمل في شركات للإنتاج ومساعدا لعدد من المخرجين قبل أن يتولى إخراج أغنيات مصورة لعدد من النجوم الكبار.

ومن أشهر الكليبات التي أخرجها سعادة «مكانه وين» لمريام فارس و«خليني شوفك بالليل» لنجوى كرم و«أنا طبعي كده» لنيكول سابا و«عايزاك كده» لسمية الخشاب و«قلبي اسألوا» و«منى عينه» لنوال الزغبي و«بياع الورد» لأمل حجازي و«مش قادرة استنى» و«ياما ليالي» و«يا ابن الحلال» لهيفاء وهبي.

 
   
   

«راديو عبدالحليم» بث تجريبي لإذاعة التراث الجديدة

14.12.2010

   

روز اليوسف اليومية/ انتصار الغيطانى: كشفت «روزاليوسف» سر الإذاعة المجهولة الجديدة التي انطلقت فجأة منذ خمسة أيام تقريبا علي أكثر من تردد مختلف علي موجات FM التابعة لاتحاد الإذاعة والتليفزيون حيث أكدت مصادر بماسبيرو أن الإذاعة الجديدة هي إحدي إذاعات شبكة راديو النيل التي يتولي رئاستها طارق أبوالسعود والتي ستنطلق بماسبيرو بتجربة موجات الترددات الخاصة ببث الإذاعات الجديدة التابعة للشبكة لتحديد المدي التي ستصل إليه الإذاعة ويقوم بالإشراف ومتابعة الموجات حمدي منير رئيس قطاع الهندسة الإذاعية حيث تم تبديل وتغيير موجاتها علي أكثر من تردد مختلف خلال الأيام الماضية لاختيار أقوي تردد يصل إلي جميع محافظات مصر وذلك قبل موعد بثها الرسمي. وقال مسئول بـ«راديو النيل» إن الإذاعة الجديدة لن تقتصر فقط علي تقديم أغاني عبدالحليم رغم نسبة الاستماع العالية التي حظيت بها خلال الأيام الماضية وذلك لعدم وجود مواد غنائية كافية خاصة بالعندليب تتيح البث لمدة 24 ساعة يوميا.

وقال إن اختيار بعض أغاني العندليب في فترة البث التجريبي كانت مجرد صدفة وليس أكثر حيث أنه سبق وانتهي المسئولون من تجهيز جميع أغانيه ووضعها علي «الرسيفر» الجديد الخاص بالشبكة أثناء فترة البث التجريبي وجار حاليا تجهيز عدد كبير من الأغاني النادرة لعدد كبير من المطربين القدامي المصريين والعرب والموجودة بمكتبات الإذاعة المصرية مثل «شادية وعبدالوهاب وعبدالمطلب وكارم محمود وصباح ووردة ونجاة وفريد الأطرش وفايزة أحمد ومحمد رشدي وغيرهم» كما ستضم أيضا بعض المنولوجات الغنائية النادرة لإسماعيل ياسين وشكوكو علي أن تكون الإذاعة مع بداية بثها الرسمي إذاعة تراث كاملة.

 
   
   

60 مليون جنيه لفرقة ناجي عطا الله

14.12.2010

   

آخر ساعة المصرية/ رضا الشناوي: عادل إمام يبدأ الأسبوع القادم تصوير مسلسل فرقة ناجي عطا الله، كان فريق العمل قد طار إلي دمشق الأسبوع الماضي لمعاينة  المناطق المقرر اختيارها لتصوير بعض المشاهد ، فرقة ناجي عطا الله كان مقررا  في البداية إنتاجها في فيلم سينمائي ، لكنه تعرض لسلسلة معوقات إنتاجية، بسبب ميزانية الإنتاج الكبيرة، التي دفعت عدة جهات للخوف من المغامرة، خصوصا بعد  تراجع إيرادات أفلام عادل الأخيرة، بداية من عمارة يعقوبيان ومرجان وبوبوس، هذه الأفلام رغم أنها حققت إيرادات كبيرة، لكنها بالقياس لأجر عادل إمام ، وباقي تكلفة الإنتاج، لم تحقق هامشا كبيرا من الربح يغري شركات الإنتاج بتكرار المغامرة، ورغم ذلك وافقت إحدي الشركات الخليجية علي إنتاج الفيلم، لكنها اشترطت إضافة بعض التفاصيل للسيناريو، منها ما يتعلق بحزب الله والخلافات العربية، مما ساهم في حسم اختيار عادل لتحويل الفيلم إلي مسلسل، تتقاسم إنتاجه شركتان إلي جانب التليفزيون المصري.

عادل إمام قدم لشاشة التليفزيون عملين ناجحين، دموع في عيون وقحة، وأحلام الفتي الطائر، وكان مقررا أن تكون عودته للشاشة الصغيرة بعدغياب طويل بمسلسل العراب، لكنه قرر تأجيل هذا المسلسل من أجل فرقة ناجي عطا الله، التي كتبها يوسف معاطي ، وقد اشترط عادل التعاقد مع ابنه رامي ليقوم بالإخراج ، بعد أن كانت  الشركة المنتجة رشحت أحد  مخرجي الدراما التليفزيونية الكبار.

أحداث مسلسل فرقة ناجي عطاالله قريبة من الأدوار التي سبق أن قدمها عادل للتليفزيون، حيث تتناول فرقة تضم خمسة جنود، كانوا يعملون تحت رئاسة الضابط ناجي، الذي يعمل بعد إحالته للتقاعد في إحدي السفارات، ويفكر في سرقة بنك لدولة معادية، ويستدعي فرقته، حيث يري أنة يقوم بعمل وطني، يشارك في تمثيل المشاهد مجموعة ممثلين شباب، منهم هيثم أحمد زكي وأحمد السعدني وخالد سرحان  ونضال الشافعي وبعض الفنانين العرب، وقد اشترط  عادل علي ابنه رامي عدم تجاوز ساعات التصوير اليومي خمس ساعات من المتوقع أن تتجاوز ميزانية المسلسل ستين مليون جنيه، يحصل عادل منها علي30  مليون جنيه، فرقة ناجي عطا الله تسببت في إيقاف معظم المشروعات التليفزيونية، وبالذات المسلسل الذي كان مقررا أن يقوم ببطولته عمرو دياب.

 
   
   

كارول سماحه تنتظر بناء ديكورات الشحرورة

09.12.2010

   

اكدت المطربه كارول سماحه انها باتت مستعده لتجسيد شخصية المطربة صباح من خلال مسلسل الشحرورة الذي يروي قصه حياتها تأليف فداء الشندويلي وإخراج أحمد شفيق‏.

وأضافت كارول ان التصوير لم يبدأ حتي الان بسبب التحضير المستمر لديكورات المسلسل‏,‏ هذا الي جانب عدم اختيار الممثاين المشاركين في العمل‏,‏ حيث من المقرر ان يقوم المخرج بعمل كاست لاختيار الفنانين المشاركين في العمل حيث ستكون من بينهم وجوه جديدة‏.‏

وأشارت كارول إلي ان كم الفنانين في المسلسل سيكون كبيرا خاصة وان حياة الشحرورة بها العديد من الشخصيات الذين رافقوها منذ بداية حياتها أو ولادتها وحتي وصولها الي قمة مجدها الفني‏,‏ وهي الحقبة التي سنتناولها في المسلسل‏.‏

من جهة اخري اعربت كارول عن سعادتها بدخول ألبومها حدودي السما مرة أخري الي قائمة أفضل المبيعات في كافة مراكز‏Virgin‏ في لبنان ودبي‏.‏ حيث مازال يحقق مبيعات مرتفعة هناك علي الرغم من مرور عام كامل علي صدوره وطرحه في الأسواق‏,‏ حيث فقدت نسخ من الألبوم‏,‏ من مواقع عديدة‏,‏ أكثر من مرة خلال العام‏.‏ ولايزال ينافس إصدارات جديدة لنجوم عرب‏.‏

وأشارت كارول سماحه الي أن حدودي السما شكل محطة فنية كبيرة في مسيرتها الفنيه‏.‏

كما كرمت كارول في مهرجان بيروت الدولي في دورته الأولي كحالة فنية استثنائية في الوطن العربي‏,‏ من حيث شموليتها وتنوع شخصيتها الفنية‏,‏ وكمبدعة في مختلف أنواع الفنون من غناء وتمثيل ومسرح استعراضي واخيرا الدراما التليفزيونية‏.‏

من ناحية أخري تستعد النجمة كارول سماحة لتسلم درع تكريمية عن مجمل أعمالها من جامعة‏AUCE‏ في بيروت نتيجة إحصاء قامت به إدارة الجامعة مع طلابها‏,‏ كما ستستقبل العام الجديد في فندق انتركونتننتال بالأردن‏.

 
   
   

بدء تصوير «كاريوكا» نهاية الشهر

08.12.2010

   

روز اليوسف اليومية/ ريهام حسنين: حدد المخرج عمر الشيخ يوم 25 من الشهر الجاري موعدًا لبدء تصوير مسلسل «كاريوكا» داخل استديو «عويجة» في طريق مصر اسكندرية الصحراوي حيث تم بناء ديكورات تلائم الفترة التاريخية لأحداث المسلسل الذي يجسد السيرة الذاتية لحياة الراقصة الراحلة «تحية كاريوكا» بالاضافة لشارع عمال الدين في مدينة الإنتاج الإعلامي الذي سيكون الديكور الأساسي للمسلسل إلي جانب قصور جاردن سيتي.

و تم معاينة العديد من الأماكن في مدينة الإسكندرية والإسماعيلية ولبنان وتركيا، حيث تضم هذه الديكورات أهم المشاهد الرئيسية في حياة «تحية كاريوكا».

وأكد عمر الشيخ أن هذه المدن هي التي كانت قد شهدت الأزمة الشهيرة التي حدثت بين مصر وتركيا بعد رفض تحية كاريوكا الرقص في الحفلة التي دعاها إليها رئيس الدولة وقتها مصطفي كمال أتاتورك، وجاء رفضها بعد أن علمت بطرد أنا تورك للسفير المصري في إحدي الحفلات هناك لرفضه خلع الطربوش بناء علي رغبة رئيس الدولة.

وأوضح عمر الشيخ أنه رشح الفنان عزت أبوعوف لتجسيد شخصية سليمان نجيب، وفادية عبدالغني لدور بديعة مصابني وياسر جلال لدور رشدي أباظة ورضا إدريس في دور إسماعيل يس وحسام الجندي لدور الملك فاروق ومحمد رمضان لدور أنور السادات وأحمد جمال وهو مطرب من الأوبرا لدور فريد الأطرش ولمياء الأمير لدور والدة كاريوكا، كما تم أختيار رجاء الجداوي لتؤدي دور ابنة اختها لكنها رفضت وجارٍ اختيار بديل للدور.

أما بالنسبة لمرحلة الطفولة والصبا في حياة الراقصة الراحلة فلم يتم ترشيح أحد بعد وجارٍ الاختيار بين عدد من الفتيات اللاتي تقدمن حتي الآن، ومن المتوقع أن يعلن الأسبوع المقبل عن الفتاة التي ستجسد طفولة وصبا كاريوكا وهي في الغالب ستضم 3 حلقات فقط من العمل كاملا.. والمسلسل تأليف فتحي الجندي وتقوم وفاء عامر بتجسيد شخصية «تحية كاريوكا».

 
   
   

جمال سليمان بين «الزبّال» و «قطار الصعيد السريع»

03.12.2010

   

الحياة/ دمشق - غيث حمّور: سيكون لمتفرجي التلفزيون العرب في الموسم المقبل عمل جديد للفنان جمال سليمان في الدراما السورية، حيث يتم التحضير حالياً لإنجاز مسلسل بعنوان «الزبّال» من تأليف الكاتب السوري فؤاد حميرة، إنتاج شركة كلاكيت للإنتاج الفني. ومن المتوقع أن ينطلق تصوير هذا العمل في آذار من العام القادم على أن يكون جاهزاً للعرض في رمضان المقبل، ستعمل شركة الإنتاج على التنسيق مع المخرج جمال عبد الحميد وشركة العدل غروب المصرية في ما يتعلق بأوقات تصوير مشاهد سليمان، حتى لا يتعارض ذلك مع تصوير مسلسل «قطار الصعيد السريع»، الذي سيقوم ببطولته (سليمان) أيضاً.

وعلى صعيد الإخراج لم يتم الاستقرار على اسم المخرج بشكل نهائي، فيما تتصدر المخرجة السورية رشا شربتجي قائمة المرشحين، بانتظار موافقتها النهائية، خاصة أنها ملتزمة بعدة أعمال أخرى.

ومن الأسماء الأخرى المرشحة لإخراج العمل المخرج التونسي شوقي الماجري، الذي أعطى موافقة مبدئية على إخراجه، ومن المتوقع أن يشارك في البطولة كلاًّ من أمل عرفة، وقصي خولي، وعبدالمنعم عمايري، إضافة إلى عابد فهد الذي ما زال متردداً قبل أن يعطي موافقته النهائية.

والجدير بالذكر أن سليمان شارك فـي العــام الماضي فـي الدرامـا السـوريـة عبر مسلسل «ذاكرة الجسد» للمخرج نجدت أنزور والمأخـوذ عن رواية تحمل الاسم نفسه للكاتبة الجزائرية أحلام مستغانمي، كما شارك في الدراما المصرية عبر مسلسل «قصة حب» من إخراج إيمان الحداد وتأليف مدحت العدل.

 
   
   

سلاف عشيقة درويش في «حضرة الغياب»

02.12.2010

   

اختار المخرج نجدت أنزور الفنانة سلاف فواخرجي لدور حبيبة محمود درويش ضمن أحداث مسلسل «في حضرة الغياب». وستجسد فواخرجي دور احدى عشيقات دوريش خلال فترة وجوده بفلسطين، حيث مر الشاعر الراحل بأكثر من قصة حب خلال حياته، بخلاف ارتباطه بزوجته.

 
   

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2010)