حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقع 

سابق

>> 10 09 08 07 06 05 04 03 02 01

>>

لاحق

 
 
أخبار ومحطات

 

أنوشكا: مسلسل عادل إمام لا يدعو إلى التطبيع مع إسرائيل

25.03.2011

   

الحياة/ القاهرة - عنتر المراغي: أكدت المطربة المصرية أنوشكا تجسيدها دور البطولة النسائية في مسلسل عادل إمام «فرقة ناجي عطاالله» من تأليف يوسف معاطي وإخراج رامي إمام، وشددت على أنها لم تكن بديلة للفنانة السورية كندة علوش كما تردد، بل بطلة المسلسل منذ البداية.

وأوضحت أن عادل إمام هو الذي رشحها لبطولة المسلسل، وهو الذي اتصل بها، وقالت: «سعدت جداً بترشيحي للعمل في المسلسل، لأنه سيكون من أهم الأعمال المصرية، وستعرضه قناة «ام بي سي» والتلفزيون المصري حصرياً في رمضان».

ونفت أنوشكا ما تردد حول «أن المسلسل يدعو إلى التطبيع مع إسرائيل»، وعبرت عن رفضها لتلك الاتهامات التي يصدرها أشخاص لم يقرأوا العمل أو يطّلعوا عليه، وسألت: «كيف ينتقدونه قبل تصويره؟». كما شددت على أنها لا تدفن رأسها في الرمال مثل النعامة، ولكن لديها «القدرة على مواجهة الإسرائيليين في أي مكان في العالم من أجل إعلاء شأن مصر». وقالت: «لا يعني هذا الكلام رغبة في التطبيع مع إسرائيل، لأنه يجب أن نكون قادرين على الفصل بين الرغبة في التطبيع والمواجهة».

على صعيد آخر، قالت أنوشكا أن «الثورة المصرية عطلت مشروع عمرها في المسرح الغنائي الاستعراضي، والذي كانت ستقدمه من خلال اوبريت من التراث الغنائي في بداية هذا العام باسم «أيام العز»، بمشاركة الفنان علي الحجار، ومن إخراج عبدالله سعد.

 
   
   

ديان يعود الي عابد كرمان

19.03.2011

   

أخبار النجوم / مي عبدالعزيز: أكد المنتج هشام شعبان انه يواصل حاليا مخاطبة الجهات المسئولة ورقابة المصنفات لإعادة المشاهد المحذوفة من مسلسل »عابد كرمان« وهي المشاهد الخاصة بشخصية »موشيه ديان« وزير الدفاع الاسرائيلي الأسبق حيث بدأت مشاكل المسلسل بمجرد الاعلان عنه علي المائدة الرمضانية خلال العام الماضي حيث فوجيء اصحاب العمل بمحاولات عديدة من قوي مختلفة تحاول تعطيله بشكل أو بآخر.

ويقول هشام ان المشاهد المحذوفة كانت في آخر ثلاث حلقات من المسلسل وحذفها لن يؤثر في السياق الدرامي لكن اعادتها سوف يعطي اثارة أكثر للمسلسل.

وتدور أحداث المسلسل حول شخصية الشاب الاسرائيلي »عابد كرمان« والذي يجسد دوره تيم الحسن حيث يمتلك مزرعة في قرية »ابطن« علي بعد عشرة كيلو مترات من مدينة حيفا الاسرائيلية ووالده من عرب ٨٤ وأمه من أصل فرنسي.

تتمكن المخابرات المصرية من تجنيد كرمان الذي ينجح في تكوين شبكة تجسس عربية تصل إلي اعماق المجتمع الاسرائيلي وتتمكن من الحصول علي خرائط خط بارليف الذي تم تدميره في حرب السادس من أكتوبر عام ٣٧٩١.

المسلسل بطولة تيم الحسن وريم البارودي وعبدالرحمن ابوزهرة وفادية عبدالغني وإبراهيم يسري ومحمد وفيق وميرنا المهندس ومحمد عبدالحافظ والفت امام ونبيل نور الدين وأحمد حلاوة.

 
   
   

فواخرجي شجرة الدر ... وطافش رابعة العدوية

11.03.2011

   

دمشق – «الحياة» : ستكون أعمال السيرة الذاتية حاضرة كالعادة في الموسم الرمضاني، إذ تجسد النجمة السورية نسرين طافش شخصية رابعة العدوية في مسلسل «زاهدة البصرة». ويصور العمل، كما جاء في البيان الصحافي، «كيف أجبرت رابعة على أن تعيش في مهانة بعد أن سُبيت وهي صغيرة السن، وعاشت حياة الرقيق والعبودية وذاع صيتها كإحدى جميلات عصرها. كما اشتهرت بصوتها الشجي وعزفها على الناي والتقت بنماذج من البشر حتى وصلت الى القناعة التي غيرت مسارها الى الأبد». والمسلسل من تأليف عثمان جحا ومن إنتاج شركة «ميراج» للإنتاج والتوزيع الفني. وتشارك طافش أيضاً في مسلسل «جلسات نسائية» مع المخرج المثنى الصبح، واعتذرت عن عدم المشاركة في أعمال سورية أخرى، منها مسلسل «الانفجار» للكاتب أسامة كوكش والمخرج أسامة حمد.

في المقابل، تستمر النجمة السورية سلاف فواخرجي في أعمال السير الذاتية للسنة الثالثة على التوالي. فبعد تقديمها مسلسل «كليوبترا» العام الماضي وقبله مسلسل «اسمهان»، تجسد شخصية شجرة الدر في مسلسل يحكي سيرة حياتها. والعمل من تأليف يسري الجندي ومن إخراج محمد عزيزية، ومن إنتاج التلفزيون المصري. أما بدء التصوير فلم يتحدد بسبب التطورات في مصر، وقد يكون العمل جاهزاً للعرض في الموسم المقبل أو بعده. وكانت فواخرجي أيضاً اعتذرت عن اكثر من مسلسل، منها «وادي الملوك» الذي أثير حوله عدد من التساؤلات، فيما يبقى مشروع مسلسل حياة الراقصة السورية بديعة مصابني، والتي أعلنت عن تقديمه في وقت سابق قيد التحضير، وقد يكون ضمن خطة النجمة السورية لموسم 2012.

 
   
   

إنعام محمد على: الناس لن تقبل أعمالاً تافهة

04.03.2011

   

اليوم السابع / ريمون فرنسيس: قالت المخرجة إنعام محمد على إن ذوق الناس اختلف بعد الثورة، وأصبح المواطن يبحث عن كال ما هو جاد وعاقل، وكل عمل فنى يحمل قيمة، وقالت إن المواطن لن يقبل بعد ذلك الأعمال "الهايفة"، والتى كانت تعرض بناء على حجة "الناس عاوزة كده"، بينما اتضح أن الناس لا تريد هذه الأعمال الضعيفة، وبعد 25 يناير، تغير مزاج وذوق المواطن، وأرى أن كل الأفلام الهابطة والسيت كوم لن تلقى رواجا فى المرحلة المقبلة.

وأشارت إنعام إلى أن آخر أعمالها وهو مسلسل "رجل لهذا الزمان"، والذى تنتظر عرضه قريبا، وتقول إنعام عنه، أنه متوافق مع الأحداث الجارية بشكل كبير وهو عمل ليس تاريخيا بقدر أنه يقدم معالجة لحياة عالم مصرى استطاع أن يحدث تغييرا لبلده.

 
   
   

هنيدى يستأنف تصوير مسلسله الثلاثاء المقبل

02.03.2011

   

اليوم السابع / علا الشافعى: صرح الفنان محمد هنيدى "لليوم السابع" بأنه سيستأنف تصوير مسلسله التليفزيونى الجديد "مسيو رمضان أبو العلمين حمودة" يوم الثلاثاء المقبل داخل قرية أشرف عبد الباقى بعد توقف بسبب الأحداث الأخيرة التى وقعت فى مصر.

وأضاف هنيدى أنه يجب عليه وعلى زملائه من الفنانين ممارسة عملهم واستئناف تصوير أعمالهم الفنية لنساهم فى عودة الحياة لطبيعتها فى مصر وللارتقاء بصناعة السينما فى مصر لتستعيد مكانتها من جديد بعد الخسائر التى تكبدتها هذه الصناعة بسبب التوتر فى مصر.

وأشار إلى أن امتناع الفنانين عن التصوير سيتسبب فى "قطع عيش" العاملين البسطاء فى بلاتوهات التصوير والذين ليس لهم أى ذنب فى تعطيل تصوير الأعمال الفنية ويعتبر عملهم هذا مورد الرزق الوحيد لهم.

والمسلسل من تأليف يوسف معاطى وإخراج سامح عبد العزيز ويشارك فى البطولة الفنانة نسرين إمام والقديرة ليلى طاهر وحمدى أحمد وضياء الميرغنى ورياض الخولى.

 
   
   

سميرة أحمد: شباب 25 يناير أخذوا لي حقي ومسلسلي الجديد عنهم

25.02.2011

   

روز اليوسف اليومية / سهير عبد الحميد: عبرت الفنانة سميرة أحمد عن سعادتها بشباب ثورة 25 يناير، مؤكدة أنهم استطاعوا أن يغيروا في 18 يوماً فقط، ما لم يستطع جيل بأكمله تغييره وكشفوا رؤوس الفساد وتقول: لقد أخذوا لي حقي من الظلم الذي تعرضت له في الانتخابات السابقة، وقد سعدت جدا عندما صدر قرار بحل المجلس، لذلك غيرت موقفي وقررت خوض الانتخابات المقبلة بعد أن كنت مصرة علي عدم تكرار هذه التجربة القاسية مرة أخري، لكن بعد تغيير المناخ السياسي وسقوط الحزب الوطني أصبح الأمر مختلفاً بالإضافة إلي أنني كنت أريد دخول المجلس حتي احترم الناس وليس بحثا عن مال أو شهرة، لذلك اتبرع بأي فلوس تأتي لي من الانتخابات لأهل الدائرة.

وعن مشروع مسلسل «ماما في البرلمان»، تقول: هذا المسلسل لم يعد له داع خاصة أنني كنت سأتناول الفساد الذي يحدث تحت قبة المجلس لكن الأولي في هذه المرحلة تقديم عمل عن شباب هذه الثورة العظيمة الذين يستحقون مسلسلات كثيرة لكي نعبر عنهم وهذا ما أجهز له الآن.

 
   
   

رغم رفض الأزهر.. بدء تصوير مسلسل «عمر بن الخطاب»

27.02.2011

   

أكتوبر المصرية/ منى أبورية: علامات استفهام عديدة لاتزال تحيط بمسلسل «عمر بن الخطاب» والذى من المقرر ان يقوم الفنان تيم الحسن ببطولته، ويجسد من خلاله شخصية «الفاروق»، ورغم أن وفداً يمثل الجهة المنتجة وهى قناة «إم.بي.سي» كان قد زار مشيخة الأزهر منذ فترة وقابل بعض أعضائها، وعلى رأسهم شيخ الأزهر الشريف د.أحمد الطيب، وتحدث معهم فى موضوعات عديدة منها رغبة القناة فى انتاج المسلسل، إلا أن شيخ الأزهر تحدث بشكل عام فى الموضوعات الاعلامية والثقافية دون أن يتم الحصول على تصريح منه بتقديم المسلسل.وعلق مصدر مسئول فى الأزهر على لقاء د.الطيب مع وفد القناة والشيخ سلمان العودة بان اللقاء تضمن العديد من الأمور ولم يعط الأزهر خلاله تصريحا بتجسيد شخصية أمير المؤمنين عمر بن الخطاب، لان موقف الأزهر واضح جداً وهو عدم تجسيد شخصيات الأنبياء وآل البيت والصحابة واضاف أن هذا أمر قاطع لاجدال فيه على الاطلاق. وفى رد على سؤال هل المقصود هو عدم تجسيده بالصورة؟ أجاب عليه قائلا:لا الصورة ولا الصوت،وانه لم يتم ارسال اى نسخة من السيناريو الى مشيخة الأزهر لفحصها .واشار الى رد فعل الأزهر فى حالة تجسيد الشخصية بالصورة أو الصوت؟ اذ سيكون رأى الأزهر استشاريا فقط.

 
   
   

وائل رمضان يحنّ إلى 'أيام الدراسة'

06.02.2011

   

الفنان السوري يقوم بالتحضير لإخراج مسلسل يتناول سيرة الفنانة اللبنانية بديعة مصابني.

ميدل ايست أونلاين/ دمشق: يقوم الفنان السوري وائل رمضان بالتحضير لإخراج مسلسل عن الفنانة اللبنانية بديعة مصابني. ويروي العمل سيرة مصابني التي عاشت في مصر وعملت كممثلة استعراضية في المسرح والسينما وتزوجت من الفنان الراحل نجيب الريحاني.

ويشارك في بطولة العمل الفنانة سلاف فواخرجي وعدد من النجوم السوريين والمصريين.

وأشار رمضان إلى انه سيتم تقديم المسلسل في الموسم القادم بسبب ضيق الوقت وبهدف تهيئة كافة الظروف الملائمة لنجاحه وإخراجه بالشكل الأمثل .

من جهة أخرى يعود رمضان إلى التمثيل في الموسم الدرامي لهذا العام بعد عامين من تفرغه للإخراج، حيث يشارك في مسلسل كوميدي بعنوان "أيام الدراسة" للمخرج إياد نحاس.

ويتناول العمل الذي كتبه طلال مارديني مشاكل الطلاب وعلاقتهم مع المدرسة والمعلمين.

ويؤدي رمضان دور عماد مدير مدرسة وهو شخصية تتميز بطرافتها وواقعيتها وتطرح ضمن فكرة جديدة يتناولها العمل ككل.

وكان رمضان اعتذر عن المشاركة في عدد من الأعمال الدرامية لهذا العام أبرزها مسلسل "الولادة من الخاصرة" للكاتب سامر رضوان والمخرجة رشا شربتجي و"سقوط الأقنعة" للمخرج حسان حمدان.

 
   
   

جراحة تجميل لوفاء عامر من أجل تحية كاريوكا

27.01.2011

   

القاهرة - mbc.net : اضطرت الفنانة المصرية وفاء عامر إلى إجراء جراحة تجميل لبعض المناطق بوجهها؛ لتقترب من ملامح الفنانة الراحلة تحية كاريوكا، حيث تجسد وفاء شخصيتها بمسلسل تلفزيوني بعنوان "كاريوكا".

وعادت وفاء مؤخرا من بيروت، بعد أن أجرت عملية تجميل لرفع وجنتيها، وتركيب أسنان صناعية أمامية، بحسب صحيفة "الوفد" المصرية الخميس 27 يناير/كانون الثاني.

ومن المقرر عرض مسلسل "كاريوكا"، وهو من إخراج عمر الشيخ، في شهر رمضان المقبل، من بطولة عزت أبو عوف، وتامر عبد المنعم، ومحمد رمضان، وفادية عبد الغني.

وقد أعلنت وفاء عامر من البداية عن رفضها ارتداء بدل الرقص التقليدية، واستبدلتها بملابس إسبانية الطابع "بكرانيش"؛ لأداء رقصات السامبا والرومبا ورقصة "الكاريوكا" التي اشتهرت تحية بتقديمها في بداية حياتها.

وذكرت الصحيفة أن تصريحات وفاء عامر أدت إلى تساؤل البعض عن إصرارها على تقديم حياة تحية كاريوكا بصفة خاصة، على رغم أنها اكتسبت شهرتها من الرقص الشرقي، التي كانت واحدة من نجماته في الثلاثينيات والأربعينيات من القرن العشرين؟ وهو أمر يشبه تقديم حياة أم كلثوم أو أسمهان بدون غناء؟

لكن وفاء عامر تؤكد أن حياة كاريوكا كانت مليئة بالأحداث والمواقف الدرامية؛ التي تستحق أن تقدمها من خلال المسلسل، وأن الرقص ألوان وأشكال، وقد اختارت نوع الرقصات التي تناسبها.

ومن المقرر أن تظهر وفاء عامر وهي ترتدي الجلباب البلدي، أو الفساتين الطويلة التي كانت ترقص بها تحية في بعض أفلامها؛ مثل "لعبة الست"؛ الذي قدمته مع عملاق الكوميديا نجيب الريحاني.

كما يستعرض المسلسل الدور السياسي الذي قدمته تحية كاريوكا، وعلاقتها بأزواجها الذين بلغ عددهم 16 رجلا، منهم رشدي أباظة الذي تزوج بها وهو في بداية حياته الفنية.

 
   
   

"المساء" شهدت ميلاد "فرقة ناجي عطا الله" عادل إمام.. سعيد بالعودة للدراما ..بعد غياب 25 عاماً

26.01.2011

   

المساء المصرية/ أيمن الغزالي: شهدت الليلة الماضية تصوير أول لقطة من مسلسل "فرقة ناجي عطا الله".. وكانت عبارة عن تصوير شوطات للفنان عادل إمام داخل ديكور شقته في تل أبيب.

حرص عادل إمام علي التقاط صورة مع مخرج المسلسل رامي إمام والمنتجين تامر مرسي وصفوت غطاس وبينهم أحدث كاميرات التصوير السينمائي وهي تقف علي "الشاريوه" بعد دوران الكاميرات التصوير داخل بلاتوه نحاس بمدينة السينما في الهرم.. وهو رد قاطع علي كل ما تردد حول وجود خلافات وان المسلسل سيعرض في موعده المحدد له خلال رمضان القادم.

"المساء" كعادتها كانت سباقة دائمة وشهدت ميلاد تصوير اللقطة الأولي للمسلسل وتنفرد بنشرها.

عقب تصوير أول مشهد عندما قال المخرج رامي إمام "كت" وهنأت أسرة المسلسل بعضها البعض وقام الفنان عادل إمام الذي بدت عليه السعادة لعودته للوقوف أمام كاميرا التصوير الدرامي بعد غياب 25 عاما منذ قدم مسلسل "جمعة الشوان" بإلقاء كلمة هنأ فيها المنتجين صفوت غطاس وتامر مرسي وكل العاملين وطالب الجميع بالتكاتف من أجل خروج العمل للنور مؤكداً انه يعتبر نقطة تحول في الدراما العربية.

بعد ذلك استأنف المخرج رامي إمام تصوير باقي المشاهد التي شارك فيها الفنان الشاب ياسر علي ماهر وشهد التصوير ارتفاع الروح المعنوية لدي الفنان عادل إمام لدرجة انه قام بتصوير مشهد واحد مكون من خمس ورقات في زمن قياسي ووصل معدل التصوير في أول يوم إلي ربع ساعة.

 
   
   

تعاقدت النجمة يسرا على تقديم مسلسل لرمضان المقبل بعنوان «شربات لوز»

25.01.2011

   

تعاقدت النجمة يسرا على تقديم مسلسل لرمضان المقبل بعنوان «شربات لوز» من تأليف تامر حبيب وإخراج خالد مرعى، فى إطار كوميدى اجتماعى رومانسى.. وتدور الأحداث حول سيدة تدعى «شربات» مطلقة فى الخمسينيات من عمرها وتعمل خياطة فى مشغل كبير يملكه أهم مصمم أزياء مصرى، وتزوجت مرتين ولم يثمر الزواج عن إنجاب لكن لديها أشقاء ثلاثة تعتبرهم فى منزلة أبنائها لها كتعويض لأمومتها

حالة من النشاط الفنى المكثف تعيشها حورية فرغلى، فقد انتهت من تصوير فيلم «رد فعل» وبدأت تصوير مشاهدها بمسلسل «دوران شبرا» مع المخرج خالد الحجر، والمقرر عرضه فى رمضان القادم.. وقبله كانت قد انتهت من تصوير فيلم «كف القمر» مع المخرج خالد يوسف.. حورية فرغلى عرفها الجمهور من خلال دور شقيقة غادة عبدالرازق فى فيلم «كلمنى شكرا».

 
   
   

كندة علوش: أحترم عادل إمام وانسحبتُ من مسلسله بسبب مشاغلى

24.01.2011

   

اليوم السابع / هند سليمان: رجحت الفنانة السورية كندة علوش، خلال حلقة الأمس من برنامج 90 دقيقة، أن تنسحب من مسلسل "ناجى عطا الله" الذى تقوم ببطولته مع الفنان عادل إمام لخشيتها من عدم الالتزام بسبب ارتباطها بأعمال أخرى قبل المسلسل، فضلا عن أن 70% من مشاهد المسلسل تصور خارج مصر، معربة عن اعتزازها بالزعيم الذى تعتبره "أسطورة" لأنه حافظ على نجاحه حتى الآن.

وأوضحت كندة أنها تشارك فى 4 أعمال سينمائية "لا تُرفض" وهى فيلم الرعب "برتيتة" من انتاج وائل عبد الله وإخراج شريف مندور، و"المصلحة" مع أحمد عز وأحمد السقا والمخرجة ساندرا نشأت، و"الفجومى" مع الفنان خالد الصاوى والذى يتناول قصة حياة الشاعر أحمد فؤاد نجم، و"واحد صحيح" مع هانى سلامة وتأليف تامر حبيب.

وأشارت كندة إلى أنها انتهت من تصوير 90 حلقة من المسلسل الترفيهى "مطلوب رجال" الذى يتم إذاعته على قناة إم بى سى 4، موضحة أن هذا المسلسل مثل الدراما التركية التى تمد فى الأحداث.

ورأت أن الدراما التركية أصبحت "هاجسا" لدى السيدات العربيات، منتقدة القنوات التى تقوم باستيراد الأعمال التركية بملايين الدولارات لعرضها على شاشات التليفزيون العربى، مشيرة إلى أن تلك الأعمال "لا تعبر عن مشكلاتنا أو همومنا" فى حين أن لدينا القدرة على الخروج بعمل أروع من تلك الأعمال.

واستطاعت كندة أن تقدم نفسها للمشاهد المصرى على أنها نبت "مجتمع ناضج" من خلال شخصية "ميرفت" فى مسلسل "هدوء نسبى"، وداليا غنيم فى مسلسل "أهل كايرو"، ودارين فى فيلم "ولاد العم"، وعلى الرغم من إدراكها النجاح فى تلك الأعمال، إلا أن ذلك لم يشبع طموحات كندة التى "تغار" من المخرجات وتسعى فى يوم من الأيام أن تتعلم الإخراج وتحافظ فى الوقت نفسه على "أنوثتها" مثلما تفعل المخرجة الشابة ساندرا نشأت، على حد قول كندة.

 
   
   

مروان: سأقاضى وسائل الإعلام التى تعرضت لسمعتى

23.01.2011

   

اليوم السابع / علا الشافعى: أصدر جمال مروان رئيس مجلس إدارة شركة ميلودى انترتنمنت بيانا إعلاميا، حذر فيه وسائل الإعلام من الخوض فى أمور تتعلق بالأعراض والأنساب وسمعة العائلات.

وكانت بعض وسائل الإعلام نشرت تقارير صحفية عن القضية التى رفعتها ضده المطربة اللبنانية قمر تطالبه فيها بالاعتراف بابنه وأنها زوجته.

وقال جمال مروان فى البيان، إن الأمر حاليا أمام القضاء وحذر وسائل الإعلام من نشر أى شيء من شأنه التأثير على القضاء، موضحا أنه لديه زوجه واحدة فقط هى جيلان محمود سهمود، وأن كل ما تدعيه قمر مجرد افتراءات.

كما نفى جمال فى البيان أنه لن يبيع قنوات شركته ميلودى انترتنمنت وأن الشركة مستمرة فى نشاطها ولديها خطة إنتاجية لعمل أفلام ومسلسلات عديدة وأيضا العديد من الألبومات الغنائية والكليبات، وإنشاء قنوات إذاعية وتليفزيونية جديدة.

 
   
   

ليلى غفران: سألجأ للقضاء لو أنتجوا مسلسلاً يسىء لابنتى

22.01.2011

   

المصري اليوم/ محسن محمود: أكدت ليلى غفران أنها لم تتلق أى عرض لتحويل حادثة إبنتها «نادين» إلى مسلسل تليفزيونى، وقالت: سألجأ للقضاء لو أنتجوا أى مسلسل يسىء لابنتى، لكن لو تم تقديم قصة عادية بعيدا عن الإشارة للأسماء فبالتأكيد لن أعترض.

ليلى انتهت من تسجيل معظم أغنيات ألبومها الجديد المقرر طرحه خلال موسم «عيد الحب» المقبل، والذى يضم ١٠ أغنيات، وتعتمد فيه على الإنتاج الخاص، ولأول مرة تقدم أغنية شعبية «شكرا يا جرح»، وقالت: اخترت ١٠ أغنيات لألبومى الجديد، ولأول مرة أقدم أغنية شعبية «شكرا يا جرح»، ولم أعتمد على شعراء وملحنين جدد، لتقليل التكاليف الإنتاجية للألبوم، فى ظل حالة الكساد التى تسيطر على سوق الكاسيت، بل فضلت التعاون مع مواهب جديدة لديها أفكار وموضوعات لم يسبق لأى شاعر أو ملحن التطرق لها، وخلال ٦ أشهر استمعت إلى عدد كبير من الأغنيات، وحاولت من خلال الألبوم أن أعود للون الذى بدأت به مشوارى الفنى، لذا سيحمل جرعة طرب كبيرة، بالإضافة إلى خمس أغنيات حزينة، لأننى لا أصدق نفسى فى أغنيات الفرح».

 وعن سبب تقديمها الون الشعبى، قالت: الأغنية الشعبية فرضت نفسها، وغزت كل البيوت وأصبح لها جمهور عريض، فما المانع أن نقدم أغنية تناسب هذا القطاع؟ كما أننى كنت حريصة طوال الفترة الماضية على سماع الأغانى الشعبية، خاصة عبدالباسط حمودة. وأكدت ليلى أنها اختارت أغنية «وخاصمتك يا حبيبى» دون أن تعلم أن المطربة الجزائرية وردة قد سبق أن اختارتها ضمن ألبومها الجديد،

وقالت: الصحافة افتعلت أزمة بينى وبينها، والأمر لا يتخطى أننى ضممت أغنية للألبوم سبق أن اختارها مطرب غيرى، وهذا يحدث دائما دون أى مشاكل، ولم أدفع ٢٠ ألف دولار مقابل غنائها. وبررت ليلى اعتمادها على الإنتاج الخاص، قائلة: أحوال سوق الكاست معروفة للجميع وتسبب ذلك فى غياب عشرات المطربات عن الساحة، بسبب قلة التوزيع، وفضلت أن أنفق على ألبومى حتى أظل متواجدة، واعتمدت على أجرى فى الحفلات التى قدمتها فى أماكن كثيرة من الوطن العربى.

 
   
   

رشا أمين: وقعت فى غرام «جولييت»

22.01.2011

   

تستعد الممثلة الصاعدة رشا أمين لتصوير مسلسل «تحية كاريوكا» بطولة وفاء عامر وعزت أبوعوف، كما تنتظر رد فعل الجمهور عن دورها فى فيلم «فاصل ونعود» بطولة كريم عبدالعزيز ومن إخراج أحمد نادر جلال.

رشا تلقت عدة عروض خلال الفترة الماضية للمشاركة فى مسلسلات درامية، لكنها فضلت اختيار عمل واحد فقط لرغبتها فى التركيز فى السينما، وقالت: أعتبر فترة الانتشار انتهت لذا أحرص جدا على اختيار أدوارى الجديدة، وعندما عرض على مسلسل «تحية كاريوكا» أعجبت جدا بالسيناريو ووقعت فى غرام دور «جولييت» وهى ابنة بديعة مصابنى لكنها بعيدة عن حياة الكباريه، وقد أشارك فى مسلسل آخر، لكن هذا سوف يتضح خلال الفترة المقبلة فهناك أدوار لا يمكن رفضها خاصة لو كانت مع نجوم ومخرجين كبار.

رشا تعقد جلسات عمل للاستقرار على تفاصيل شخصية «جولييت» من حيث اختيار الملابس وطريقة كلامها وغيرهما، ومن المقرر أن تبدأ التصوير خلال الأيام القليلة المقبلة، وتعتبر دورها من الشخصيات السبع الرئيسية فى المسلسل.

وعن دورها فى فيلم «فاصل ونعود»، قالت: بالرغم من قلة عدد مشاهدى فى الفيلم، فإن دورى مؤثر جدا فى الأحداث حيث إن العنصر النسائى قليل جدا، وسعيدة جدا لأننى أقف أمام نجم بحجم كريم عبدالعزيز، فالعمل مع نجوم الصف الأول مهم جداً من حيث الانتشار وتحقيق أكبر نسبة مشاهدة مثلما حدث مع كندة علوش التى شاركت فى فيلم «ولاد العم» وبعدها حققت الانتشار.

 
   
   

تأجيل تصوير فرقة ناجى عطاالله للأربعاء المقبل

22.01.2011

   

اليوم السابع / علا الشافعى: صرح المنتج صفوت غطاس "لليوم السابع" بأن الفنان عادل إمام سيبدأ تصوير أول مشاهده فى مسلسل "فرقة ناجى عطاالله" يوم الثلاثاء أو على أقصى تقدير الأربعاء المقبل بعدما كان من المقرر بدء التصوير اليوم السبت، وذلك لعدم استكمال بناء الديكورات الخاصة بالمسلسل داخل استوديو النحاس" بالهرم.

وأضاف غطاس أن بدء تصوير المسلسل سيكون فى سرية تامة بعيدا عن الكاميرات والصحافة وذلك رغبة من عادل إمام فى عدم تسريب أى معلومات عن المسلسل، الذى يعود به إمام للدراما التليفزيونية بعد أكثر من 30 عامًا، حيث كانت آخر أعماله التليفزيونية مسلسل "أحلام الفتى الطائر".

ويشارك فى "فرقة ناجى عطاالله" النجمة أنوشكا وكنده علوش ومحمد عادل إمام وهيثم أحمد زكى وأحمد صلاح السعدنى وعمرو رمزى وأحمد التهامى والتونسية سناء يوسف، والمسلسل تأليف يوسف معاطى وإخراج رامى عادل إمام.

وتدور أحداث المسلسل حول لواء متقاعد يقرر السطو على أحد البنوك الإسرائيلية فيقع فى قبضة حزب الله ويتم نقله لسوريا ومنها للعراق.

 
   
   

تحيَّة كاريوكا توتِّر وفاء عامر

21.01.2011

   

تستعد الفنانة المصريَّة، وفاء عامر، لبدء تصوير مسلسل "تحيَّة كاريوكا" نافيةً إعتذارها عنه.

أحمد عدلي من القاهرة : قالت الفنانة المصريَّة، وفاء عامر، أنَّها تستعد لبدء تصوير دورها في مسلسل "تحيَّة كاريوكا"، الذي سيعرض خلال رمضان القادم، مؤكِّدةً أنَّ الإستعداد للشَّخصيَّة أصابها بالتوتر لأنَّها لم تمسك بمفاتيحها حتَّى الآن، نظرًا لثرائها الكبير بالعديد من الأحداث الهامَّة.

وأوضحت وفاء في تصريح خاص لـ"إيلاف" أنَّها لا تزال في مرحلة الإستعداد للشَّخصيَّة، حيث تعقد جلسات عمل مع المخرج، عمر الشيخ، استعدادًا لبدء التَّصوير، مشدِّدةً على ضرورة التَّحضير للجيِّد حتَّى يخرج العمل بصورةٍ تليق بإسم واحدة من أفضل الفنانات في تاريخ السينما المصريَّة.

ولفتت إلى أنَّ كل ما تردَّد عن انسحابها من المسلسل بسبب خلافاتها مع شركة الإنتاج أمر غير صحيح على الإطلاق، مشيرةً إلى أنَّ كلاًّ منهم متمسك بالأخر حتَّى يخرج العمل بصورةٍ لائقةٍ.

وأشارت إلى أنَّ المسلسل تمَّ تسويقه إلى أكثر من 10 قنوات تليفزيونيَّة حتَّى الآن ستعرضه خلال شهر رمضان المقبل، وذلك قبل بداية التصوير، متوقعةً أنّْ يزيد عدد القنوات الَّتي ستعرض المسلسل بعد بداية التَّصوير.

والجدير بالذكر أنَّ وفاء عامر تنتظر عرض الجزء الثالث من مسلسل "الدالي" الذي تمَّ تأجيله من رمضان الماضي. 

 
   
   

أميرة العايدي تدخل الجيش الإسرائيلي

18.01.2011

   

وافقت الفنانة الشَّابَّة، أميرة العايدي، على المشاركة في بطولة المسلسل الدرامي "الصفعة" مع الفنان شريف منير.

أحمد عدلي من القاهرة : صرَّحت الفنانة الشَّابَّة، أميرة العايدي، بأنَّها تستعد للقيام ببطولة المسلسل الدرامي الجديد "الصفعة" مع الفنان المصري، شريف منير، المقرَّر عرضه خلال شهر رمضان المقبل، لافتةً إلى أنَّ التَّصوير سيبدأ خلال الشهر المقبل.

وقالت أميرة لـ"إيلاف" أنَّ دورها في المسلسل سيكون مفاجأةً، ونقطة تحوُّل كبيرة في حياتها، حيث تجسِّد دور مجنَّدة في الجيش الإسرائيلي، تتعامل مع الفنان شريف منير، وتشهد أحداث المسلسل العديد من المفاجآت والتحولات الدراميَّة في إطارٍ شيِّقٍ.

وعن استعدادها للدور، قالت أنَّها تقوم حاليًا بالإطلاع على كل ما يرتبط بالمجتمع الإسرائيلي، حتَّى تستطيع الإلمام بتفاصيل الشَّخصيَّة الَّتي تقوم بتقديمها، مشيرةً إلى أنَّها تبذل كل ما في وسعها حتَّى تخرج الشَّخصيَّة على أكمل وجه.

وأشارت إلى أنَّ السيناريست، أحمد عبد الفتاح، كتب كافة حلقات المسلسل بشكلٍ تشويقيٍّ جميلٍ، جعلها تقرأ العمل أكثر من مرَّة، ليس لأنَّها ستقوم بتقديمه، وإنَّما لطبيعة القصَّة الَّتي جذبتها من المرَّة الأولى، رافضةً الحديث عن طبيعة دورها في المسلسل حتَّى لا تحرق قصَّته.

وأوضحت أنَّ العمل يتوافر فيه كافة أركان النجاح، فضلًا عن قيام الشركة المنتجة برصد ميزانية مفتوحة لتصوير العمل، حتَّى يخرج بالصورة المطلوبة، متوقعةً أنّْ يكون نقطةً مهمَّةً في مشوارها الفني.

 
   
   

خالد يوسف مذيع لأول مرة فى «شىء من الخوف»

16.01.2011

   

المصري اليوم / أحمد الجزار: وافق المخرج خالد يوسف على الجلوس لأول مرة على كرسى المذيع بعد أن استقر على تقديم برنامج تليفزيونى فى رمضان المقبل بعنوان «شىء من الخوف»، والذى قرر تصويره عقب عرض فيلم «كف القمر» فى موسم الصيف المقبل.

أكد خالد لـ«المصرى اليوم» أنه لم يكن فى نيته الاتجاه إلى تقديم البرامج، ولكنه فوجئ منذ ثلاث سنوات بأكثر من عرض لخوض هذه التجربة، وقال: «كنت مترددا إلى أن عرض علىّ الصحفى محمد هانى فكرة هذا البرنامج، والتى تعتمد على مناقشة قضية الخوف بشكل عام فى مجتمعنا، واهتمامى بهذا الموضوع منذ فترة طويلة جعلنى لا أتردد فى قبول العرض، خاصة أن الموضوع يختلف فى شكله ومضمونه عن باقى البرامج، كما أن الخوف أصبح مسيطرا على الجميع».

خالد لن يكون مذيعا بالمعنى التقليدى، بل سيشارك فى المناقشة مع ضيوف الحلقة وسيكون هناك موضوع جديد فى كل حلقة يتعلق بالخوف، مثل «الخوف من العنوسة» و«العلاقة بين الأمن والخوف» و«صناعة الخوف فى الدول» و«الخوف من الموت» و«فوبيا الإسلام»، كما سيستضيف نماذج حقيقية نجحت فى التخلص من الخوف، وأخرى لايزال الخوف يسيطر عليها.

اختار خالد اسم فيلم «شىء من الخوف»، لأنه الأقرب لمضمون البرنامج، وقال: «سأستعين بأغنية تتر الفيلم لتكون أغنية تتر البرنامج، وقد انتهيت من جميع التفاصيل الخاصة بالبرنامج، وكان من المقرر أن أصوره منذ أكثر من شهر، لكن قررت تأجيله لحين الانتهاء من تصوير فيلم (كف القمر) حتى أكون متفرغا تماما، خاصة أنه سيعرض فى رمضان المقبل على شاشة التليفزيون المصرى وإحدى القنوات الفضائية».

 
   
   

هالة فاخر تجسد دور سناء جميل فى "الزوجة الثانية"

12.01.2011

   

اليوم السابع / هانى عزب: صرحت الفنانة هالة فاخر لـ"اليوم السابع" بأنها وافقت على المشاركة بمسلسل "الزوجة الثانية" الذى يعد من كلاسيكيات السينما المصرية، وأنه من المقرر بدء تصور المسلسل خلال الشهر المقبل لعرضه خلال رمضان القادم.

وأكدت هالة أنها ستجسد نفس الدور التى لعبته الفنانة الراحلة سناء جميل، وقدمت فيه دور الزوجة الأولى للعمدة، وأنها تعيش حالة رعب خشية المقارنة بينهما والتى أكدت أنها لن تكون فى صالحها.

وأضافت: "أنها تشعر حاليا بحيرة شديدة، إذ تريد مشاهدة الفيلم لكى تأخذ الروح التى كانت موجودة به، لكنها تخشى أن يقول البعض إنها تقوم بتقليد سناء جميل" ومن المقرر أن يتم تصوير أحداث المسلسل فى العديد من الأماكن الخارجية.

مسلسل "الزوجة الثانية" من إنتاج شركة "يونيفرسال" لصاحبتها سارة جلال، ويشارك فى بطولته رانيا يوسف التى تجسد دور الفنانة الراحلة سعاد حسنى، "فاطمة"، فى حين لم يحدد صلاح عبد الله موقفه حتى الآن من المشاركة بالعمل نظرا لارتباطه بمسلسل "الريحانى".

المسلسل تأليف ياسين الضوى، وأحمد صبحى، وإخراج كمال منصور فى أولى تجاربه الإخراجية بعد أن عمل مساعدا للمخرجين يوسف شاهين، وخالد يوسف.

من ناحية أخرى مازالت هالة تستأنف تصوير مشاهدها بمسلسل "عريس ديلفيرى" مع الفنان هانى رمزى، ولطفى لبيب، وإيمى سمير غانم.. تجسد هالة دور "ألفت" وهى جارة هانى رمزى الذى تتحمل مسئوليته منذ صغره وتنقذه من العديد من المشكلات التى يقع بها.. المسلسل من تأليف حمدى يوسف، وإخراج أشرف سالم، ومن المقرر أن يعرض أيضا فى رمضان المقبل.

 
   
   

«الملك» يخرج من رمضان بسبب تردد محمود عبد العزيز

12.01.2011

   

روز اليوسف اليومية/ غادة طلعت: تسبب الفنان محمود عبد العزيز في أزمة كبيرة لصناع مسلسل «الملك» الذي تعاقد علي بطولته منذ أكثر من عام ليقدمه في موسم رمضان المقبل ولكن الشركة المنتجة فوجئت باختفاء محمود عبد العزيز تماما مع تضارب الأخبار عن اعتزامه القيام ببطولة مسلسل اخر بجانب فيلم «هلاوس» الذي اعلن عن استعداده لتصويره منذ عدة اسابيع بعد أن انتهي المؤلف نادر صلاح الدين من كتابة أحداثه وهذا ما جعل فريق العمل يفقد الامل في اللحاق بموسم رمضان هذا العام لأن تصوير الملك يتطلب فترة أطول خاصة ان احداثه تدور في الصعيد وعدد من الأماكن الأثرية شركة الإنتاج «راديووان» تعيش حاليا في أزمة وينتظر القرار النهائي لمحمود عبد العزيز، خاصة أنه اشترط في العقد أن يقوم بنفسه بالاشراف علي اختيار كل فريق العمل من مخرج وابطال، هذا بجانب قيام الشركة المنتجة بتسويق المسلسل لقناة الحياة الفضائية مما يزيد من أزمة الشركة المنتجة التي اعلنت الدخول في الماراثون الرمضاني بمسلسل للنجم محمود عبد العزيز بعد أن بذلت مجهودًا كبيرًا في اقناعه بتوقيع العقد مقابل أجر وميزانية ضخمة تتجاوز الستين مليون جنيه بعد غياب عن الدراما التليفزيونية تجاوز الست سنوات وما زاد من توتر الشركة أن النجوم الكبار قد بدأوا في تصوير اعمالهم.

 
   
   

مسلسل «مصطفي مشرفة» في مارس

11.01.2011

   

تقرر عرض مسلسل »رجل لهذا الزمان« عن حياة العالم المصري الراحل مصطفي مشرفة خلال شهر مارس القادم حتي يتوافق عرضه مع طرح مصر لمناقصة عالمية لانشاء اول مفاعل نووي مصري بالضبعة خلال الشهر الحالي وذلك بعد ان تلقت اسرة المسلسل رغبة وزير الاعلام انس الفقي في عرض المسلسل خلال تلك الفترة.

وقد ابدت المخرجة انعام محمد علي سعادتها بالعرض بعيدا عن زحام شهر رمضان خاصة ان المسلسل من الاعمال الجادة حيث انه الاول في الدراما العربية والمصرية الذي يتناول السيرة الذاتية لاحد أهم العلماء في تاريخنا المعاصر والذي كان له السبق في مجال الطاقة الذرية والمطالبة بإنشاء مفاعل نووي مصري والان سيتحقق حلمه بعد اكثر من نصف قرن.

المسلسل ينتهي تصوير اخر مشاهده اليوم بالجامعة الامريكية وكان قد تم تصوير عدد من مشاهده الخارجية في هيئة الطاقة النووية تأليف محمد السيد عيد بطولة أحمد شاكر وهنا شيحة ومنال سلامة وابراهيم يسري وشريف خير الله.

 
   
   

'شارع سمارة' آخر أعمال الكاتب المصري الراحل أسامة أنور عكاشة في مسلسل جديد

10.01.2011

   

القدس العربي/ أبوظبي - د ب أ: أعلنت شركة إنتاج بريطانية تتخذ من العاصمة الإماراتية أبوظبي مقرا لها أنها تستعد لإنتاج مسلسل يجسد آخر إبداعات الكاتب المصري أسامة أنور عكاشة.

وقالت الإعلامية نشوة الرويني، الرئيس التنفيذي لشركة (بيراميديا)، المنتجة للمسلسل إن الشركة تستعد لإنتاج العمل الدرامي الكبير 'شارع سمارة' الذي وضع قصته أسامه أنور عكاشة، وتعمل على دراسة الشخصيات الفنية التي ستقوم بأدوار البطولة، واختيار مواقع التصوير.

وأضافت الرويني الاثنين: 'يتميز شارع سمارة بتنوع قصته، وعدد حلقاته تزيد على الثلاثين، ما يدفعنا لبذل مزيدا من الجهد والتأني لإنتاج عمل يعد مثالا على عمق رؤية كاتبه، ومتكاملا من الناحية الفكرية والجمالية.

وتابعت الرويني بالقول: 'عكاشة مبدع حقيقي قام بكتابة روائع أثرت الشاشة العربية على مدار سنوات كثيرة، وغاب هذا الإثراء عقب خلو شاشات القنوات الفضائية في العامين الأخيرين من أعماله، ولهذا درست إدارة الشركة الكثير من العروض والسيناريوهات المطروحة وتوقفت كثيرا أمام العمل الأخير للكاتب أسامة أنور عكاشة.

وأشارت الرويني إلى أنها التقت هشام عكاشة نجل الكاتب الراحل، والذي وافق على اقتراحي بإنتاج شركة 'بيراميديا' آخر أعمال والده.

وذكرت أن المخرج هشام عكاشة بدأ تحضير ورشة العمل الخاصة بسيناريو المسلسل والتي ستقوم باستكمال مهمة السيناريست الراحل، وصياغة حلقات الجزء الأول منه والتي تبلغ الثلاثين حلقة.

وأوضحت الرويني أن الكاتب الراحل وضع الخطوط الرئيسية للمسلسل، والملامح الدرامية والشخصيات الرئيسية لأحداث المسلسل، إضافة إلى صياغة الحلقة الأولى من المسلسل.

 
   
   

مخرجو «الكليبات» يغزون دراما رمضان

09.01.2011

   

روز اليوسف اليومية/ ريهام حسنين: تشهد الدراما التليفزيونية في العام المقبل العديد من الأسماء الجديدة والتي تطرح نفسها لأول مرة في مجال الاخراج من بينهم مخرجون تخصصوا في مجال الفيديو كليب في مقدمتهم المخرج طارق العريان الذي استطاع أن يفرض نفسه في السينما من خلال أكثر من تجربة.

وهذا العام يطل من خلال مسلسل «السايس» بطولة عمرو سعد وريم البارودي وتدور أحداثه حول شاب فقير يعمل «سايس» في أحد الجراجات وسيتم تصوير العمل بالتكنيك السينمائي، أيضا هناك المخرج «محمد سامي» الذي يعد مسلسل «آدم» أولي تجاربه في مجال الدراما بشكل عام، فرغم تخصصه في مجال الفيديو كليب لكن محمود شميس منتج العمل استطاع إقناعه باخراج المسلسل الذي سيكون من بطولة تامر حسني في التليفزيون ويشاركه درة وأحمد زاهر وهو تأليف أحمد أبوزيد.

وأيضا فاضل الجارحي الذي يشارك لأول مرة هذا العام من خلال مسلسل «احنا الطلبة» وذلك بعد أن عمل سنوات طويلة كمساعد مخرج، المسلسل بطولة أحمد عزمي وعلا غانم وإدوارد وتأليف أحمد عيسي، وأيضا هناك مخرجون جدد قدموا تجارب قليلة ويدخلون السباق هذا العام ومنهم عمر الشيخ الذي سبق أن قدم مسلسل «بشري سارة» للنجمة ميرفت أمين حيث يشارك هذا العام مع وفاء عامر في مسلسل «كاريوكا» عن السيرة الذاتية للراقصة الراحلة تحية كاريوكا.

وأيضا حسن صالح الذي قدم من قبل مسلسلي «شيخ العرب همام» و«الرحايا» ويقدم هذا العام مسلسل «وادي الملوك» مع سمية الخشاب وصابرين. أيضا غادة سليم تكرر التجربة مع لطيفة وإياد نصار في مسلسل جديد لم يتم الاستقرار علي اسمه وهي سبق أن قدمت قبل عامين مسلسل «خاص جدًا» مع يسرا.

 
   
   

التليفزيون المصري يشتري «ناجي عطا» بـ 15مليوناً

09.01.2011

   

روز اليوسف اليومية/ ريهام حسنين: قام اتحاد الإذاعة والتليفزيون بشراء حق عرض مسلسل «فرقة ناجي عطا الله» حصريا علي القنوات الفضائية والأرضية وذلك مقابل 25% كمشاركة إنتاجية من الاتحاد أي بما يعادل 15 مليون جنيه مع ملاحظة أن الميزانية الأصلية للمسلسل 60 مليون جنيه.

الأمر الذي يعني أن المسلسل لن يعرض علي أية قناة فضائية أو أرضية أخري سوي التليفزيون المصري فقط.

من ناحية أخري حدد المخرج رامي إمام نهاية الشهر الجاري لبدء تصوير المسلسل في عدة مناطق أهمها سوريا لأنها من أكثر الأماكن التي ستضم مشاهد وقوع البطل «عادل إمام» في قبضة حزب الله أثر محاولته سرقة أحد البنوك بتل أبيب ومحاولة الوصول إليها من خلال سوريا. كما سيتم التصوير في لبنان والعراق مسلسل فرقة ناجي عطا تأليف يوسف معاطي وبطولة كندة علوش ونضال الشافعي وأنوشكا وعمرو رمزي.

 
   
   

سلاف فواخرجي تعشق شاعرًا وتكتب شعرًا

07.01.2011

   

بدأت الممثلة السوريَّة، سلاف فواخرجي، تصوير دورها في "ولادة من الخاصرة"، فيما تستكمل تصوير مسلسل "في حضرة الغائب".

إيلاف/ عبدالله الحسن من الرياض : بدأت الممثلة السوريَّة، سلاف فواخرجي، تصوير دروها في مسلسل "ولادة من الخاصرة " للمخرجة رشا شربتجي والكاتب سامر رضوان.

ويشارك فواخرجي بطولة العمل نخبة من الممثلين السوريين منهم قصي خولي، وعابد فهد، وسلوم حدَّاد، وصفاء سلطان، ومحمد حداقي، وشكران مرتجى، وعبد الهادي صبَّاغ، ومها المصري، وسلافة معمار، وناهد حلبي وآخرون.

وتؤدي فواخرجي في العمل دور شاعرة تدعى "سماهر"، وهو العمل الذي يعيدها إلى الدراما الإجتماعيَّة السوريَّة بعد فترة انقطاع، عملت خلالها في مصر، وقامت ببطولة مسلسل "كليوباترا" التَّاريخي الذي أخرجه زوجها وائل رمضان، وكتبه قمر الزمان علوش، من دون أنّْ يحقِّق نجاحًا نقديًّا أو جماهيريًّا.

من جهة أخرى، تواصل فواخرجي تصوير دورها في مسلسل "في حضرة الغائب" الذي يخرجه نجدة إسماعيل أنزور، عن نص لحسن يوسف، ويتناول سيرة الشاعر الفلسطيني محمود درويش، وتؤدي فواخرجي دور "ريتا" إحدى حبيبات دوريش الأوائل، والَّتي كتب عنها واحدة من أشهر قصائده، وغناها ولحَّنها الموسيقار اللبناني مارسيل خليفة.

 
   
   

محمد صبحى: رمضان مقبرة وسأعرض «ونيس وأيامه» فى يناير

05.01.2011

   

المصري اليوم / حمدى دبش: فى مدينة سنبل للفنون انتهى محمد صبحى بطل ومخرج مسلسل «ونيس وأيامه» من تصوير ٦٠ حلقة من المسلسل سيتم عرضها فى الجزأين السابع والثامن ضمن أجزاء مسلسل «عائلة ونيس» وقد سلم صبحى تلك الحلقات إلى قطاع الإنتاج بعدما انتهى من مونتاج ومكساج الحلقات وسيبدأ التليفزيون عرضها الأسبوع المقبل.

قال محمد صبحى فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم»: أنا طلبت عدم عرض مسلسلى فى شهر رمضان وبالنسبة لى شهر يناير هو أفضل وقت لعرض المسلسل، مؤكدا أنه لا يحب عرض أعماله فى رمضان مرة أخرى بعدما أصبح مقبرة للأعمال الجيدة وقال: لا أجد أى مبرر لعرض مسلسلاتى فى شهر رمضان ولهذا تم اختيار وقت آخر لعرضه حتى يحظى العمل بنسبة مشاهدة جيدة.

أضاف أن «ونيس وأيامه» يتعرض لجميع المشاكل التى تعانى منها الأسرة المصرية فهناك أكثر من ١٢٠ قضية اجتماعية سيتم طرحها خلال المسلسل بشكل كوميدى ساخر من خلال شخصية «ونيس» الذى يقوم بدوره فى غرس القيم والمبادئ، إلى جانب إظهار السلبيات ومحاولة علاجها بإيجاد الحلول والبدائل، وإصلاح ما يمكن إصلاحه وبث روح الأمل وتخطى العقبات.

يذكر أن صبحى تعاقد على ٢٠٠ حلقة قصيرة، زمن كل حلقة لا يتجاوز ٣٠ دقيقة من «ونيس وأيامه»، جاء ذلك بناء على طلب أنس الفقى وزير الإعلام مستثمراً النجاح الذى حققته شخصيات مسلسل ونيس فى أجزائه السابقة فى ترسيخ القيم والمبادئ الجيدة فى المجتمع.

وعن نتاج ما قدمه صبحى فى عمله مستشارا لوزير الثقافة لشؤون المسرح، أكد أن مهمته مع المسرح انتهت، فهى كانت مهمة عمرها ثلاثة أشهر ليضع يديه على جميع المشاكل التى يعانى منها المسرح المصرى، وقال: كتبت تقريرا عنها وعرضتها فى المؤتمر الصحفى وبها انقطعت علاقتى بهذا العمل ولا أسعى إلى معرفة ما تم تنفيذه من التقرير لأن الدكتور بعد كتابة الروشتة لا يهمه إن أخذ المريض العلاج أم لا.

 
   
   

الفخرانى يطالب الحكومة بإلغاء خانة الديانة من البطاقة

05.01.2011

   

المصري اليوم/ محمد طه: فى رد فعل سريع على أحداث كنيسة القديسين طالب النجم يحيى الفخرانى الحكومة بإلغاء خانة الديانة من البطاقة الشخصية، وقال فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم»: «رجل الشارع فهم اللعبة وعرف الغرض من هذه الاعتداءات ومصدرها، والموضوع لا يحتاج إلى ذكاء، ولا يمكن أن نقول إنها جهات أجنبية وخلاص، فالناس تعرف أنها إسرائيل، وهذا يطمئننى على المواطن المصرى، لأنه بدأ يعرف الحكاية، ويفطن إلى الجهات التى ترغب فى تفرقة المصريين».

أضاف الفخرانى: «آن الأوان أن تطبق الحكومة الفكرة التى طرحتها من قبل، وأن تنظر إليها بعين الاعتبار لأنها أصبحت ملحة».

وكشف الفخرانى عن انشغاله بعقد جلسات عمل مكثفة حول فكرة مسلسل قدمه له المنتج محمد فوزى، وكتبه السيناريست ناصر عبدالرحمن، لكن لم يتم اختيار اسم للعمل، وقال: «لم أتعاقد على المسلسل لأن الموضوع مجرد فكرة أعجبت بها وهى فى مرحلة الكتابة وإذا تم الانتهاء من الحلقات سأشارك فى ماراثون رمضان، وفى الوقت المناسب سأعلن عن تفاصيل العمل، خاصة أننى منشغل بتسجيل بعض الحلقات من مسلسل الأطفال «قصص الحيوانات فى القرآن الكريم».

الفخرانى راهن على نجاح العمل، خاصة أنه أعجب بقصة الكاتب أحمد بهجت، التى قرأها من قبل ولم تكن هناك فرصة لتحويلها إلى مسلسل، إلى أن فاجأه المنتج صادق الصباح بسيناريو المسلسل الذى كتبه محمد بهجت.

 
   

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2010)