حول الموقع

 
 
       

في عيدها السنوي

وماذا كتبوا عنها في الصحافة

 
       
 
   
   
 
موقع سينماتك:

 يكبر عاما... فنكبر معه معرفيا اعواما

رانية عقلة حداد *

 

   

كنت ولا زلت اشعر بنشوة من نوع خاص في كل مرة يقودني فيها محرك البحث، لاكتشاف موقع سينمائي جديد يداعب فيّ شهوة المعرفة، فيغويني للعودة اليه من جديد... موقع سينماتك كان احد هذه المواقع السينمائية القليلة التي بعثت فيّ نفسي هذا الشعور.

واذ يضيء الموقع الان شمعته السادسة في فضاء الانترنت، يكبر عاما فنكبر معه معرفيا اعواما، يتجدد فنتجدد معه سواء بالابواب او الملفات الجديدة التي تستحدث من حين الى اخر، سينماتك ـ الذي يحرره ويديره الناقد البحريني حسن حداد ـ مكتبة جليلة تقدم معرفة سينمائية متنوعة لمختلف الاعمار والفئات؛ هواة او باحثين او نقاد، او صناع افلام... ليطلع كل منهم لا على اخر الاخبار السينمائية او على الملفات والتقارير الخاصة بالموقع او على شبكة مواقع السينمائيين والمهرجانات فحسب، وانما ايضا على ما يكتبه اغلب النقاد السينمائيين العرب، الذين يلتقوا كل نصف شهر على صفحته بوجهات نظرهم المختلفة سواء حول السينما او الافلام السينمائية، لذا من بين الابواب التي اتمنى لاحقا ان يشملها التوسع تلك التي تتناول في كل مرة ملفا سينمائيا مختلفا يُفتح من خلاله باب الحوار والنقاش بين النقاد والسينمائيين العرب بعضهم البعض.     

وبعد نثمن الجهد الكبير والاستثنائي المبذول من قبل الاستاذ حسن حداد كي يبقى موقع سينماتك منارة للسينمائيين العرب، وكل عام وسينماتك متألقة.

raniahaddadus@yahoo.com

* ناقدة سينمائية أردنية

عمان في 5 يناير 2009

 
 
   
   
 
 

رانية عقلة حداد ـ ناقدة سينمائية أردنية

عبدالقادر عقيل ـ أديب وناقد بحريني

خالد ربيع السيد ـ ناقد سينمائي سعودي

أمين صالح ـ أديب وناقد سينمائي بحرينيي

د.طاهر علوان ـ ناقد سينمائي عراقي

خيرية المنصور ـ مخرجة سينمائية عراقية

حسام أبوأصبع ـ كاتب وصحفي بحريني

فريد رمضان ـ كاتب وروائي بحريني

عماد النويري ـ ناقد سينمائي مصري

محمد رضا ـ ناقد سينمائي لبناني

مهدي سلمان ـ شاعر وصحفي بحريني

محمد رضا ـ ناقد سينمائي لبناني

صلاح سرميني ـ ناقد سينمائي سوري

صلاح هاشم ـ ناقد سينمائي مصري

AZIZI HASSAN, MABROUK FOR 2 YEARS OF سينماتك.  And thank you for your hard work. Your friend ... from a distance :  MOHAMED MAKLOUF  31st December 2005

العزيز / حسن..   كل عام وسينماتيك بخير واخبرك انها قد اصبحت محطة سينمائية مهمة بالنسبة لنا نتزود فيها بكل ماهو جديد فى عالم الفن السابع ومن خلالها نتعرف على بعضنا فى فى بقاع اليتم وفى صحراء الغربة.  خلال عامين قدم لنا سينماتيك الكثير باعتبارة احد المواقع الهامة على شبكة الانترنت واقدم التحية لك ولجهودك ولقدرتك على المواصلة.   كل الحب لسينماتيك ونتمنى لهادائما كل توفيق ونجاح .   ومبروك عليك على ياابو على ..... عماد النويرى - ناقد سينمائي مصري مقيم في الكويت - 3 يناير 2006

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2014)