جديد الموقع

كتبوا في السينما.. كتبوا في السينما.. كتبوا في السينما.. كتبوا في السينما.. كتبوا في السينما كتبوا في السينما.. كتبوا في السينما.. كتبوا في السينما.. كتبوا في السينما.. كتبوا في السينما كتبوا في السينما.. كتبوا في السينما.. كتبوا في السينما.. كتبوا في السينما.. كتبوا في السينما كتبوا في السينما.. كتبوا في السينما.. كتبوا في السينما.. كتبوا في السينما.. كتبوا في السينما كتبوا في السينما.. كتبوا في السينما.. كتبوا في السينما.. كتبوا في السينما.. كتبوا في السينما كتبوا في السينما.. كتبوا في السينما.. كتبوا في السينما.. كتبوا في السينما.. كتبوا في السينما

 

 

التالي
السابق

 

كتبوا في السينما

سينما المقاومة في فلسطين

«الحس» للإيطالي فيسكونتي

يسري نصر الله: أفلامي بسيطة وشديدة الخصوصية

غودار: نحن أقرب إلى نقطة النهاية لأننا عاجزون عن الكلام

 

بعد أن أعاد الكنز القومي لأمريكا

نيكولاس كيدج يبحث عن الأساطير!

إعداد: نيللي عزت

لا أحد يعرف الوجه الحقيقي للنجم المثير نيكولاس كيدج.. فهو يمتلك موهبة خارقة تجعله يقفز بسرعة شديدة بين ادوار الاكشن والدراما والكوميديا.. وهو في حياته الخاصة ايضا غريب الاطوار.. فبعد انفصاله عن زوجته المطربة ليزا ماري بريسلي منذ فترة.. أعلن فجأة زواجه من جرسونة كورية صغيرة لا يتعدي عمرها 20 عاما!!

وفي هذا الحوار يكشف نيكولاس عن الكثير من اسرار زواجه ومشواره الفني وحكايته مع 'الشبح' و'الكنز القومي'..

·         بعد النجاح الكبير الذي حققته مع فيلم 'الكنز القومي'، ما الذي أضافه هذا الدور إلي رصيدك؟

أعتبر هذا الدور اضافة هامة بالنسبة لي لأنني من البداية أحببت شخصية الرجل الشجاع الجريء الذي يتجه لسرقة لوحات تاريخية هامة وأيضا لكونه شخصية مؤمنة بما تفعله، فهو يعشق التاريخ ويبحث عن هذا الكنز ليعيد للولايات المتحدة أمجادها وأنا مثله تماما لانني عاشق للتمثيل ومجنون به وكرست حياتي كلها له لقد آمنت بموهبتي منذ الصغر وأدركت أنني سأصبح يوما ما ممثلا مشهور.

·         وما الذي دفعك لتؤمن بأنك ستصبح ممثلا مشهورا؟

منذ كان عمري سبع سنوات وأنا أشاهد التليفزيون وأري النجم القدير تشارلز برونسون في فيلمه 'ذات مرة في الغرب' وأشاهد أيضا شون كونري وكلينت إيستوود وكنت أمشي للمدرسة وأنا أفكر في مشاهد معينة من الأفلام ومن هنا شعرت أن فطرتي تحركني لأن أكون ممثلا وقد شعر أهلي في ذلك الحين أنني أعشق الخيال والتمثيل.

·         تغير أدوارك بسرعة مابين الكوميديا والدراما والاكشن فعلي أي أساس تختار أدوارك؟

ذوقي الشخصي هو الحكم والمعيار في اختياري لأفلامي كما أنني أرغب دائما في أن أفاجيء الجمهور بأشياء لم يتوقعها في كممثل، وأنا أحب بصورة كبيرة أن أعمل أشياء مختلفة وغير نمطية ولذلك أقدم أفلاما كثيرة وأعمل طوال الوقت.

·         هل فكرت في أن تقلل من نشاطك وتعمل بشكل أقل؟

أفكر كثيرا في هذا الأمر ولقد أخذت أجازة لمدة عام بعد فيلم 'رجل العواصف' وجاء بعدها مباشرة فيلم 'الكنز القومي' وأنا أفكر أيضا أن أتخذ وقتا حتي أفكر في الإخراج مرة أخري بعد فيلمي 'سوني' وكان فيلم جيد أثبت فيه براعتي كمخرج، فهناك قصة جديدة أريد أن أقوم بإخراجها تحكي عن أطفال الشوارع لأنني قرأت كثيرا عن هذه الظاهرة ووجدت أنها منتشرة في جميع أنحاء العالم وهي ظاهرة يشترك فيها العالم المتقدم والنامي، وأنا أشعر بحزن شديد عندما أشاهد الاطفال ينامون تحت الكباري أو في الشوارع وأتخيل أن هؤلاء كان من الممكن أن يكون فيهم عالم عبقري ومهندس وممثل إذا توافرت له ظروف معيشية أفضل.

الشبح

·         وماذا عن مشروعاتك السينمائية القادمة؟

انتهيت مؤخرا من تصوير فيلم بعنوان 'رجل الطقس' وأجسد فيه دور مذيع أحوال جوية يمر بعدة مشاكل وقد سعدت كثيرا بهذا الفيلم وسأدخل خلال أيام قليلة البلاتوه لتصوير فيلم جديد 'الشبح' من إخراج مارك ستيف ويشترك في بطولته معي النجمة ايفاميندس ومات لونج وأجسد فيه شخصية جديدة للغاية ويدعي 'جوني بلايز' والرجل كان يعمل كومبارس في الأفلام لبراعته في مشاهد الموتوسيكلات والقفز من أعلي إلا انه يقرر تغيير حياته ويمنح جسده لإحدي الارواح الشريرة لتسكنه ليستطيع الانتقام من الذين يحاولون مضايقة المرأة الوحيدة التي أحبها في حياته وتجسد دورها، أيفا ميندس.. الفيلم ليست له علاقة بالمسرحية الشهيرة عن 'فاوست' الذي وهب روحه للشيطان، فالقصة هنا مختلفة ومثيرة ومقدمة بشكل مصري رومانسي وسأبدأ أول مشاهد التصوير في سيدني باستراليا..

·         أعلنت من قبل أن لك طريقة خاصة في الاسترخاء بعد جهد العمل الفني المتواصل؟ فما هي؟

الغناء بطريقة الكاريوكي هو طريقتي الخاصة للتخلص من الاجهاد والقلق الذي أعاني منه في فترات العمل الطويلة والشاقة حيث أمسك بالميكروفون وأبدأ في الغناء الكلاسيكي القديم ولدي غرفة خاصة بذلك في منزلي الكبير بلوس أنجلوس وأظل أصرخ بالاغنيات وأنا أعشق ذلك كهواية فقط ولا أفكر مطلقا في احتراف الغناء، وصوتي بشع ولذلك أغني لنفسي فقط!

غرام الجرسونة

·         تزوجت منذ شهور قليلة بالجرسونة الكورية الاصل أليس كيم وهو زواجك الثالث.. هل تشعر بالسعادة معها؟

أليس فتاة صغيرة عمرها 20 عاما فقط ولذلك فهي مليئة بالحيوية والنشاط وتضخ بداخلي دماء الشباب من جديد لأنني في بداية الاربعينات وبصراحة كنت سعيدا في كل زواج سابق لي سواء مع الممثلة باتريشيا أركويت التي اشتركت معها في فيلم 'ذهب في 60 دقيقة' أو في زواجي الثاني من المطربة ليزا ماري بريسلي فالسعادة في الزواج دائما محدودة ولذلك حاولت أن ألغي كلمة السعادة من قاموس حياتي الزوجية حاليا مع 'أليس' فأنا لست سعيدا، بل أنا راض وأيضا لأن الرضا أقوي من السعادة ولا يصيبه الحسد مثلما يصيب السعداء..

·         وكيف تعرفت علي 'أليس'؟

قابلتها في أحد النوادي الليلية في لوس أنجلوس حيث كانت تعمل هناك جرسونة وطلبت منها أن نخرج معا وفي أول ميعاد غرامي هربت 'أليس' بعد عشر دقائق وقمت بالاتصال بها بعد ذلك لاسأل عن السبب، فقالت إنها شعرت بالخجل وكان عليها أن تعود للمنزل، فطلبت منها مرة أخري أن تذهب معي لأحد المطاعم في أريزونا وقالت لي جملة لن أنساها 'نعم أوافق بالطبع ولكن عليك أن تعود بي للمنزل في تمام الساعة 11' وبالفعل احترمت رغبتها وقمت باعادتها بالطائرة سريعا من اريزونا الي لوس انجلوس قبل الساعة 11 وشعرت انها متحفظة للغاية ولذلك رغبت فيها بصورة أكبر لانها تقدس الرجل والحياة الزوجية وذلك من ثقافتها الكورية ثم قدمت لها خاتما من الماس وطلبت الزواج منها فقبلت علي الفور.

وقد سافرت معها لاول مرة الي كوريا منذ اسابيع قليلة لاقابل عائلتها وشعرت انهم جزء مني فلقد احببت منزلهم وطعامهم والقيم الجميلة التي يعيشون بها فيما بينهم.

وزوجتي الجميلة فتحت لي آفاقا لم اتطرق اليها من قبل فهي تعد لي طعاما شهيا للغاية من الاطعمة الكورية الرائعة مثل الخضراوات الحارة التي لم اتناولها من قبل وقد افادتني علي كل المستويات كما انني شعرت في كوريا أيضا بشيء نفتقده هنا بشدة في الولايات المتحدة من احترام للعائلة والتجمع العائلي الاسبوعي المقدس، فرغم أن زواجي من 'أليس' مازال في بدايته لكني أعتقد أننا سنستمر بقوة لذلك أفكر بشدة في انجاب أطفال، وأعتقد أن الأطفال عندما يكونون حولي في المنزل في أعياد الكريسماس وما إلي آخره، سأشعر بسعادة غير عادية.

·         وماذا عن حلمك بعمل فيلم عن شخصيات اسطورية مثل السوبرمان ورجل العنكبوت؟

مازلت أبحث عن شخصية اسطورية تكون شبيهة بهذه الشخصيات التي علقت في أذهان الجمهور وأقرأ الكثير من روايات الأطفال لأحصل علي شخصية جديدة تكون مثيرة وجذابة ومفاجئة للجمهور ولكنني لم أعثر عليها .

أخبار النجوم في 4 يونيو 2005

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التالي
السابق
أعلى