كتبوا في السينما.. كتبوا في السينما.. كتبوا في السينما.. كتبوا في السينما.. كتبوا في السينما كتبوا في السينما.. كتبوا في السينما.. كتبوا في السينما.. كتبوا في السينما.. كتبوا في السينما كتبوا في السينما.. كتبوا في السينما.. كتبوا في السينما.. كتبوا في السينما.. كتبوا في السينما كتبوا في السينما.. كتبوا في السينما.. كتبوا في السينما.. كتبوا في السينما.. كتبوا في السينما كتبوا في السينما.. كتبوا في السينما.. كتبوا في السينما.. كتبوا في السينما.. كتبوا في السينما كتبوا في السينما.. كتبوا في السينما.. كتبوا في السينما.. كتبوا في السينما.. كتبوا في السينما

 جديد الموقع

 

 

التالي
السابق

 

 

كتبوا في السينما

سينما المقاومة في فلسطين

«الحس» للإيطالي فيسكونتي

يسري نصر الله: أفلامي بسيطة وشديدة الخصوصية

غودار: نحن أقرب إلى نقطة النهاية لأننا عاجزون عن الكلام

 

 

الشوباشي يؤكد التنسيق بين المهرجانات العربية

11 ديسمبر.. الدورة الثانية لمهرجان دبي السينمائي السينمائي

دبي ـ «البيان» والوكالات

أربع مدن عربية تنسق مواعيد مهرجاناتها

مهرجان دبي السينمائي ينطلق في 11 سبتمبر 

دبي ـ «البيان»: أعلنت مدينة دبي للإعلام أمس بصفتها الجهة المنظمة لمهرجان دبي السينمائي الدولي، ان الدورة الثانية ستنطلق في الحادي عشر من سبتمبر المقبل وتستمر فعالياتها لغاية السابع عشر من الشهر ذاته.

وجاء الإعلان عن موعد مهرجان دبي السينمائي عقب سلسلة من الاتصالات مع منظمي مهرجانات القاهرة ومراكش ودمشق شهدت القاهرة آخر جولاتها أخيراً، حيث التقى وفد مهرجان دبي السينمائي الدولي برئاسة عبد الحميد جمعة، الرئيس التنفيذي لمدينة دبي للإعلام، مسؤولي مهرجان القاهرة السينمائي الدولي وفي مقدمتهم شريف الشوباشي رئيس المهرجان، حيث اتفق الجانبان على موعدي إقامة مهرجاني السينما الدوليين في كل من القاهرة ودبي.

وكانت مدينة دبي للإعلام قد أجرت مجموعة من الاتصالات مع القائمين على مهرجانات السينما في المدن العربية وعدد من المهرجانات الدولية، من أجل تنسيق مواعيد المهرجانات السينمائية لهذا العام تفادياً لتضارب الأوقات، حيث جاء ذلك التنسيق في مبادرة هدفت دبي من ورائها تأكيد حرصها على تحقيق الصالح العربي المشترك ورغبتها في ضمان نجاح كافة المبادرات العربية في ذات السياق.

وتقرر أن يقام مهرجان مراكش السينمائي الدولي خلال الفترة من 11 إلى 19 نوفمبر 2005، تليه فعاليات مهرجان دمشق السينمائي في الفترة من 20 إلى 27 نوفمبر 2005، في حين يعقد مهرجان القاهرة السينمائي الدولي دورته التاسعة والعشرين خلال الفترة من 29 نوفمبر إلى التاسع من ديسمبر 2005.

وأوضح عبد الحميد جمعة، أن دبي بادرت هذا العام بتنسيق مواعيد إقامة المهرجانات السينمائية بغية الوصول إلى صيغة تحقق أقصى فائدة ممكنة لصناعة السينما بالمنطقة.

وقال: «إن التواصل والتعاون هما السمتان البارزتان في علاقة دولة الإمارات مع جميع الأشقاء العرب ونحن يسعدنا أن نساهم في تأكيد فرص النجاح لجميع المبادرات العربية التي نعتبرها في نهاية الأمر نجاحا شخصياً لنا؛ فالهدف هو تعزيز العمل العربي المشترك على ساحة الإبداع وتوفير المعطيات اللازمة لدعم وتنمية صناعة السينما في كافة ربوع المنطقة».

وأعرب نيل ستيفنسون، مدير مهرجان دبي السينمائي الدولي عن «الامتنان لكل من شريف الشوباشي، مدير مهرجان القاهرة السينمائي، وميليتا توسكان مديرة مهرجان مراكش السينمائي الدولي ومحمد الأحمد مدير مهرجان دمشق السينمائي الدولي ورأفت شركس سكرتير عام المهرجان ذاته، لما أبدوه من تعاون بناء أدى إلى الوصول إلى هذا التنسيق الإيجابي».

وأوضح ستيفنسون أن تفاصيل دورته الثانية التي تقرر عقدها نهاية العام 2005 سيتم الإعلان عنها قريباً، بعد الانتهاء من مجمل خطة العمل الخاصة بهذه الدورة وقال: «سنعلن في القريب عما سيقدمه المهرجان في عامه الثاني، ولكن يمكنني القول ان المهرجان سيركز بشكل عام على المشاركة العربية وأيضا على زيادة عدد اللقاءات التثقيفية من أجل مناقشة سبل تشجيع المواهب المحلية الواعدة في مجال العمل السينمائي».

البيان الإماراتية في 9 مايو 2005

 

 

11 ديسمبر 2005 ... سيكون موعد انطلاقة الدورة الثانية لمهرجان دبي السينمائي الدولي، هذا ما أسفر عنه تنسيق المواعيد بين المهرجانات السينمائية العربية بعد اتصالات ولقاءات اجريت في ما بينها، أخيراً.

وقد دعا رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي شريف الشوباشي رؤساء المهرجانات السينمائية العربية للاجتماع في القاهرة للتنسيق في ما بينها، حتى لا يحدث أي تضارب في المواعيد، وليتسنى للفنانين والنجوم العرب حضور فعاليات كل مهرجان.

وقال الشوباشي انه «اجتمع قبل ثلاثة ايام في القاهرة مع عبدالحميد جمعة الرئيس التنفيذي لمدينة دبي للإعلام الجهة المنظمة لمهرجان دبي السينمائي، وتم الاتفاق بين الجانبين على الا يقل الفاصل الزمني بين مهرجاني القاهرة ودبي عن يومين»، وأشار الشوباشي الى انه اتفق عبر الاتصالات الهاتفية مع ادارتي مهرجان مراكش ومهرجان دمشق على تفادي ان تعقد في الوقت ذاته. وأكد انه أرسل خطابات لرؤساء المهرجانات العربية من اجل الاجتماع في اقرب وقت للتنسيق.

واوضح عبدالحميد جمعة الرئيس التنفيذي لمدينة دبي للإعلام، «أن دبي قامت بالمبادرة هذا العام لتنسيق مواعيد اقامة المهرجانات السينمائية العربية، بغية الوصول الى صيغة تحقق اقصى فائدة ممكنة لصناعة السينما في المنطقة».

البيان الإماراتية في 10 مايو 2005

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التالي
السابق
أعلى