كتبوا في السينما

 

 
 
 
 
 

أخبار ومحطات سينمائية

 
 

سابق

1>>

05

04

03

02

01

<<

لاحق

 
 

ملفات خاصة

  أرشيفنا

مخرج لبناني يفوز في مهرجان الفيلم الفرنسي بهوليوود

23.04.2013

   

"الهجوم" لزياد الدويري حصد جائزة الجمهور وجائزة النقاد الخاصة

لوس أنجلوس – فرانس برس: فاز فيلم "الهجوم" للبناني زياد الدويري بجائزة الجمهور وجائزة النقاد الخاصة في الدورة الـ17 من مهرجان "كولكوا" للفيلم الفرنسي في هوليوود، على ما أعلنه المنظمون في ختام المهرجان.

وبعد أسبوع على الاعتداء المزدوج في بوسطن الذي ألحق صدمة في الولايات المتحدة ولا يزال يتصدر الأخبار فيها، اختار جمهور المهرجان مكافأة فيلم "الهجوم" المقتبس من رواية تحمل الاسم نفسه للكاتب الجزائري ياسمينة خضرا والتي تتبع طبيباً من عرب إسرائيل يكتشف أن زوجته ارتكبت هجوماً انتحارياً في تل أبيب.

والفيلم الذي عُرض في إطار فئة مستحدثة في المهرجان بعنوان "سينما العالم من إنتاج فرنسا"، فاز بثلاث جوائز هي جائزة الجمهور وجائزة النقاد الخاصة وجائزة "كامينغ سون" التي استحدثت هذه السنة أيضاً وتكافئ فيلماً اشتراه موزّع أميركي.

وسيُعرض فيلم "الهجوم" في الصالات الفرنسية اعتباراً من نهاية شهر مايو/أيار المقبل وفي الولايات المتحد اعتباراً من 21 يونيو/حزيران.

 
   
   

وفاة ألفريدو غيفارا أب السينما الكوبية

21.04.2013

   

(هافانا - أ ف ب): توفي أب السينما الكوبية الرسمية الفريدو غيفارا، الصديق الحميم لفيدل كاسترو، الجمعة عن 87 عاما إثر نوبة قلبية ألمت به داخل منزله في هافانا، وفق ما اعلن مساعده الخاص خوسيه فيريرو لوكالة فرانس برس.

وكان الفريدو غيفارا، الخصم اللدود لـ»الواقعية الاشتراكية»، قال سابقا «اذا ظللت كما انا مخلصا بشكل كامل لأفكاري، فأنا مخلص بالكامل لفيدل (كاسترو)، لانهما سيان».

وأسس الفريدو غيفارا، الحائز شهادة دكتوراه في الفلسفة والأدب من جامعة هافانا حيث تعرف على فيدل كاسترو، المعهد الكوبي للفن والصناعة السينمائية في عام 1959، وهي المؤسسة العامة التي انتجت كل الافلام الكوبية الكبيرة تقريبا منذ نصف قرن.

كما كان غيفارا من مؤسسي مهرجان السينما اللاتينية الاميركية الجديدة في هافانا الذي ترأسه حتى دورته الاخيرة في ديسمبر الماضي.

كذلك انشأ في عام 1986 مع الكاتب الكولومبي غابرييل غارسيا ماركيز المدرسة الدولية للسينما في سان انطونيو دي لوس بانوس قرب هافانا حيث نشأت اجيال كثيرة من سينمائيي اميركا اللاتينية.

وحصل الفريدو غيفارا على تكريمات واوسمة عالمية عدة منها وسام جوقة الشرف برتبة قائد، اعلى تكريم فرنسي، من الرئيس الفرنسي السابق فرنسوا ميتيران في ثمانينيات القرن الماضي.

 
   
   

بريجيت باردو تناشد تايلاند وضع حد لتجارة الكلاب

19.04.2013

   

(باريس - أ ف ب): طلبت الممثلة الفرنسية السابقة بريجيت باردو التي تكرس وقتها للدفاع عن الحيوانات، من رئيسة وزراء تايلاند ينغلوك شيناواترا ان تضع حداً للإتجار بالكلاب التي يتم الإجهاز عليها في مسالخ سرية من اجل لحمها وجلدها.

وكتبت باردو الى شيناواترا في رسالة نشرتها مؤسستها: «منطقة ثا ري (في شمال شرقيّ تايلاند) تشهد إتجاراً مقيتاً، فتقتل الكلاب من اجل لحمها وجلدها في مسالخ سرية بعد القبض عليها بوحشية على جنبات الطرق او سرقتها من اصحابها». وأكدت ان «مئة ألف كلب تقتل محلياً ويتم تصدير العدد نفسه من الكلاب تقريباً وهي حية من كل أرجاء تايلاند في ظروف فظيعة وهي مكدسة من دون ان تحصل على اي قوت لأكثر من 36 ساعة، لتقتل بعدها بوحشية وتُستهلك في فيتنام».

ودعت باردو رئيسة الوزراء التايلاندية الى مشاهدة فيلم وثائقي أنجزه ناشطون تايلانديون ويبث عبر يوتيوب بعنوان «هيل أون ايرث- تايلاند دوغ ميت ترايد».

وتكافح مؤسسة باردو ومؤسسة سوي دوغ التايلاندية معاً «من اجل ادارة انسانية» لأحوال الكلاب الشاردة في تايلاند. وقالت باردو ان «70 في المئة من الكلاب التي تستقبلها مؤسسة سوي دوغ تنفق من الجوع والجروح والأمراض».

 
   
   

عمل فلسطيني يشارك في مهرجان «كان» عن فئة الأفلام القصيرة

18.04.2013

   

(باريس - أ ف ب): تشارك تسعة أفلام، بينها للمرة الأولى عمل فلسطيني، لنيل السعفة الذهبية 2013 عن فئة الأفلام القصيرة، في إطار المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي الدولي في جنوب فرنسا بنسخته السادسة والستين، على ما اعلن المنظمون.

وتتولى المخرجة النيوزيلندية جاين كامبيون الحائزة السعفة الذهبية في عام 1993 عن فيلمها «ذي بيانو» والسعفة الذهبية لفئة الأفلام القصيرة في عام 1986 عن فيلمها «بيل»، رئاسة لجنة الأفلام القصيرة ولجنة «سينيفونداسيون».

وحصلت اللجنة المكلفة اختيار الأعمال المرشحة لنيل السعفة الذهبية للأفلام القصيرة 3500 عمل من 132 بلدا.

أما الأعمال المشاركة في المسابقة الرسمية عن فئة الأفلام القصيرة فهي «كوندوم ليد» (فلسطين/ الأردن) للأخوين محمد وأحمد أبوناصر، و»بيشتر از دو ساعت» (اكثر من ساعتين) لعلي اصغري (ايران)، و»اولينا» (بولندا) لايلزبييتا بنكوفسكا و»مون بلان» (بلجيكا) لجيل كولييه و»هفاليوردر» (ايسلندا/ الدنمارك) لغودموندور ارنار غودموندسون و»سايف» (كوريا الجنوبية) لمون بيونغون و»اينسيكي تو ايمبوتنس» (اليابان) لساسكي اوموي و»37,4 درجة اس» (فرنسا) لادريانو فاليريو و»اوفيليا» (فرنسا) لاناريتا زامبرانو.

إلى ذلك، اختارت لجنة «سينيفونداسيون» 18 فيلما (14 فيلما روائيا و4 افلام تحريك) من بين 1550 فيلما تقدموا للمشاركة هذا العام من 227 مدرسة سينمائية في العالم اجمع، ما يعكس التنوع في تعليم السينما.

 
   
   

فى الدوره الخامسه لمهرجان بصمات جائزة الفيلم العربى لـ(ماى الجنه) وتكريم نادى الكويت للسينما

18.04.2013

   

ندوه عن السينما فى الكويت وبروتوكول تعان بين نادى السينما ومهرجان بصمات

اختتمت في مدينه الرباط بالمملكة المغربية فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان بصمات لسينما الإبداع بالرباط، والتي أقيمت فى الفترة من 6 إلى 9 ابريل 2013.  وقد فاز بجائزة الفيلم العربي القصير فيلم "ماى الجنة" لمخرجه الكويتي عبد الله بوشهرى، وحصد فيلم"باب السماء" لمخرجه المغربي التهامي بورخيص جائزة محمد القاسمى, وفازت نجوى جابر بجائزة بصمة للنظرة القصيرة عن فيلم (كازا – كايرو). وخصصت لجنة التحكيم التي ترأسها المخرج الفلسطيني سعود مهنا وعضويه كل من المخرج الكويتي هاشم محمد والناقد السينمائي عماد النويرى جوائز تقديرية لأحسن إخراج لفيلم "ألوان الصمت" لمخرجته المغربية أسماء المدير، وأجمل إبداع لفيلم "الوصية"، لمخرجه المغربي علال العلاوى، ثم أحسن سيناريو لفيلم "سحر الفراشة" لمخرجه المصري أسعد روماني.

وشهد حفل اختتام الدورة التي أقيمت بالتنسيق مع نادي سينما الكويت وبدعم من وزارة الاعلام الكويتيه  والمجلس الوطنى للثقافه والفنون والاداب بالكويت والمركز السينمائي المغربي، تكريم كل من رئيس النادي، حسين على الخوالد، ومدير النادي عماد النويرى، والمخرج الكويتي هاشم محمد وقد استضافت شاشات الدورة الخامسة من المهرجان 10 أفلام كويتية مابين الروائي القصير والوثائقي, وذلك في إطار اختيار الكويت ضيف شرف هذه الدورة كما أقيمت ندوة حول السينما في الكويت. شارك فيها مدير نادي الكويت للسينما ووليد الشرف عضو الجمعية العمومية.

وعلى هامش فعاليات المهرجان تم توقيع بروتوكول تعاون بين نادي الكويت للسينما ومنتدى العهد الجديد المنظم لمهرجان بصمات لسينما الإبداع ووقع الاتفاقية حسين الخوالد رئيس مجلس إدارة النادي وعبد الله الحيمر  رئيس مهرجان بصمات, وقد تضمنت بنود الاتفاقية تبادل الأسابيع  السينمائية بين المنتدى ونادي الكويت للسينما وأقامه ورش سينمائيه وتوفير خدمات لوجستيه للأفلام الكويتية المصورة في المغرب. وعلى هامش نشاطات المهرجان أقام سعادة سفير دوله الكويت في المملكة المغربية شملان عبد العزيز الرومي مآدبه عشاء للوفد الكويتي المشارك في المهرجان, والذي تكون من حسين الخوالد رئيس مجلس أداره نادي الكويت للسينما, مبارك المز عل أمين السر, وعضوي مجلس الإدارة فهد المغربي وأمل الليفان وعضو الجمعية العمومية وليد الشرف ومدير نادي الكويت للسينما عماد النويرى.

 
   
   

قاعة سينمائية فرعونية باسم يوسف شاهين بباريس

15.04.2013

   

(الجديدة): تكريماً لمساهمته الكبيرة في إغناء الحقل الفني عامة والسينمائي على وجه الخصوص، تقرر إطلاق أسم المخرج المصري الراحل يوسف شاهين على قاعة عرض سينمائية أثرية في فرنسا.

قالت شركة “مصر العالمية للسينما” إنه تقرر إطلاق اسم مؤسسها المخرج المصري الراحل يوسف شاهين على إحدى القاعات الأثرية بمجمع سينما الأقصر “باليه لو لوكسر” بالعاصمة الفرنسية باريس. وحسب بيان للشركة تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) نسخة منه، كشفت فيه عن التكريم الدولي الذي يضاف لسلسلة تكريمات حظي بها مؤسسها الراحل الذي يعد أحد أبرز مخرجي السينما في مصر وحاز على عدة جوائز عالمية وتم إطلاق اسمه على شوارع عدة في مختلف بلدان العالم.

ويعد المجمع الفرنسي من بين أكبر مجمعات العرض السينمائي في باريس وتم تشييده عام 1921 وتقرر إغلاقه عام 1983 ويضم العديد من صالات العرض ومن المقرر إعادة افتتاحه يوم 17 نيسان/ ابريل الجاري بعرض فيلم “المصير” ليوسف شاهين الذي أنتج عام 1997 ويروي جانبا من حياة المفكر الأندلسي المسلم “ابن رشد” (1126- 1198).

وشيد مجمع القروض السينمائية الباريسي على الطراز الفرعوني بواجهة كبيرة على شكل معابد مدينة الأقصر في جنوب مصر مزينة برسوم فرعونية كتلك التي على جدران المعابد المصرية القديمة. وعهد إلى المعماري الفرنسي الشهير “فيليب بوامان” تجديد وإحياء المجمع السينمائي بتكلفة قدرها 29 مليون يورو مستخدما أعمال الزجاج والموزاييك وديكورات ورسومات أعادت الحياة للمبنى الأثري في قلب العاصمة الفرنسية. ويقام على هامش الافتتاح الجديد للقاعة معرض يضم صورا لمدينة الأقصر الأثرية يمتد حتى 25 أيار/ مايو القادم.

وقدم يوسف شاهين على مدار حياته 37 فيلما طويلا وخمسة أفلام قصيرة وحاز عشرات الجوائز الفنية عنها أبرزها جائزة اليوبيل الذهبي من مهرجان كان السينمائي الدولي في دورته الـ50 عن مجموع أفلامه عام 1997 كما منح مرتبة ضابط في لجنة الشرف من قبل فرنسا في 2006.

 
   
   

وفاة الفنان البحريني محمد البهدهي

15.04.2013

   

(أخبار الخليج): فقدت الأوساط الفنية بمملكة البحرين أمس أحد رواد الحركة المسرحية الفنان محمد علي عبدالرحيم البهدهي الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى بعد صراع طويل مع المرض اثر تعرضه لوعكة صحية الزمته الفراش

وعرف الفنان البهدهي الذي بلغ السبعينات من عمره وكان احد رواد مسرح أوال والمسرح البحريني بدماثة خلقه وهدوئه وحبه الشديد للاعمال الشعبية وتميز بشخصية «عبدالصمد» في مسلسل «ملفى الاياويد» وكررها في عدة اعمال فنية أخرى.

وترك الفنان البهدهي بصمة في وجدان العمل الفني البحريني من خلال أدواره المتنوعة في المسرح والدراما التي اسهمت في تطور الحركة الفنية ورسم الابتسامة والفرح من أدواره الكوميدية الممتعة.

وأثرى البهدهي المكتبة الفنية بالأعمال الدرامية والكوميدية من اشهرها مسلسل «ام هلال» ومسلسل الوفاء ومسرحية «سوق المقاصيص» ومسرحية «البارحة» ومسلسل «اولاد بوجاسم» ومسلسل «شقة الحرية» ومسلسل «ملفى الاياويد» ومسلسل «حسن ونور السنا» ومسلسل «عجايب زمان» ومسلسل «سرور» ومسلسل «الكلمة الطيبة» ومسلسل «تالي العمر» ومسلسل «آخر الرجال ومسلسل «لعبة الكبار» ومسلسل «ليالي البنادر» ومسلسل «عويشة» ومسلسل «هدوء وعواصف» ومسلسل «صور من الحياة» ومسلسل «دروب» ومسلسل «لحظة ضعف» وسهرة «حاجز الذكريات» وسهرة «وعادت الابتسامة» وثلاثية «العين »

 
   
   

ممثلة كوميدية تقدم حفلى افتتاح وختام مهرجان كان

13.04.2013

   

(باريس - أ ش أ) :تم اختيار الممثلة الكوميدية الفرنسية "اودرى توتو" لتقديم حفلي افتتاح وختام مهرجان "كان" السينمائي الدولي في دورته السادسة والستين والذى يقام فى الفترة من 15 حتى 26 مايو القادم، وذلك خلفا للممثلة الفرنسية "بيريتنيس بيجو" التى قدمته فى العام الماضى.

من ناحية، يعرض حاليا للممثلة اودرى فيلمها الجديد قشطة الصباح يوم 24 ابريل الجارى من اخراج ميشل جوندرى والمأخوذ قصته من رواية للكاتب بوريس فيان ويشاركها البطولة الممثل رومان دورينى ولدت الممثلة الفرنسية "أودرى توتو وجوستين" فى التاسع من أغسطس 1976واستطاعت بفضل موهبتها السينمائية الحصول على شهرة فنية واسعة ليس فى فرنسا فحسب بل فى أوروبا بأسرها لتحصل على جائزة"إميلى" الفنية ثم جائزة "سيزار" لأفضل ممثلة فى فيلم "فينوس" عام 1999.

 
   
   

قبلة بول نيومان و 66 شمعة لمهرجان "كان"

31.03.2013

   

البيان الإماراتية/ عرفان رشيد - آجي الايطالية: بعد جمال وسحر مونيكا فيتّي وفاي داناوي ومارلين مونرو، قبلة خالدة بين بول نيومان وزوجته الحسناء جوان وودوورد في لقطة من فيلم "نيو كايند أوف لاف" الذي أخرجه ميلفيل شافيلسن في عام 1963.

هذه هي اللقطة الأثيرة التي اختارها مهرجان كان السينمائي الدولي لتكون بطاقته إلى العالم وإلى جمهور السينما الذي سيتابع تفاصيل البرنامج الضخم للدورة السادسة والستين للمهرجان من الخامس عشر وحتى السادس والعشرين من شهر أيار/مايو المقبل.

أعلن عن ذلك رئيس المهرجان جيل جاكوب والمدير الفني تييري فريمو.

وإلى جانب ذلك أعلنت إدارة المهرجان أن المخرج الأمريكي الكبير ستيفن سبيلبيرغ سيترأس لجنة التحكيم الدولية لإقرار جائزة السعفة الذهبية والجوائز الأخرى للمسابقة الرسمية للمهرجان.

وكانت إدارة المهرجان أعلنت في وقت سابق أن المخرجة النيوزيلندية الشهيرة جين كامبيون ستترآس لجنة تحكيم جائزة سينيفونداتسيون والفيلم القصير.

وسيفتتح المهرجان شريط "غاتسبي العظيم" الذي اقتبسه المخرج الأسترالي باز لورمان عن رواية بنفس العنوان كتبها سكوت فيتزجيرالد في عام 1925.

الفيلم من بطولة ليوناردو دي كابريو، إلى جانب عدد كبير من نجوم هوليوود من بينهم توبي ماغواير وكاري موليغان.

 
   
   

ماجدة الصباحى أوشكت على الانتهاء من إنشاء متحف لأرشيفها السينمائى

31.03.2013

   

اليوم السابع/ العباس السكرى: أوشكت الفنانة الكبيرة ماجدة الصباحى، على الانتهاء من إنشاء متحفها الخاص، داخل مجمع "ماجدة للفنون" بأكتوبر، حيث يضم المتحف مجموعة كبيرة من الأعمال المهمة فى تاريخ السينما المصرية، بجانب أفلام الفنانة الكبيرة، للحفاظ على هذا التراث السينمائى المصرى من الضياع.

يشار إلى الفنانة الكبيرة ماجدة، قدمت أعمالا تجاوزت الـ70 فيلما سينمائيا، متنوعة ما بين الاجتماعى والدينى والإنسانى والسياسى، وكان آخر أعمالها فيلم "ونسيت أنى امرأة" للكاتب الكبير الراحل إحسان عبد القدوس والمخرج عاطف سالم، وتم عرضه منتصف التسعينيات.

 
   
   

فاروق الفيشاوى ولوسى فى ذكرى رضوان الكاشف.. الخميس

31.03.2013

   

اليوم السابع/ محمود التركى: تستضيف سينما مركز الإبداع الفنى أمسية سينمائية خاصة يوم الخميس المقبل تحيى فيها أسرة وأصدقاء المخرج الراحل رضوان الكاشف ذكراه، حيث تشهد الأمسية توزيع جوائز رضوان الكاشف لأفلام طلبة المعهد العالى للسينما والتى تمنحها الأسرة، كما تتضمن الأمسية عرض للفيلم الروائى الطويل «ليه يا بنفسج» إخراج «رضوان الكاشف» بحضور أبطال الفيلم فاروق الفيشاوى ولوسى.

ورغم الرحيل مازالا المخرج الكبير يحتل مكانه هامه فى سوق صناعة السينما المصريه بسبب اسلوبه الأخراجى الفريد.

ولد رضوان الكاشف فى حى شعبى بالقاهرة وهو حى السيدة زينب فى 6 أغسطس 1952 وتعود جذوره إلى صعيد مصر بمحافظة سوهاج، وعمل الكاشف مساعد مخرج فيما يقرب من 20 فيلما مع المخرج الراحل يوسف شاهين ورأفت الميهى وداود عبد السيد.

وحصد الكاشف جوائز عديدة منها جائزة لجنة التحكيم بمهرجان القاهرة الدولى 1992، وجائزة أحسن فيلم بمهرجان باريس، وجائزة أحسن فيلم وأحسن إخراج وأحسن سيناريو بمهرجان المركز الكاثوليكى، وحصل على ذهبيتين من مهرجانين بفرنسا والمغرب.

فيلم «ليه يا بنفسج» سيناريو وحوار سامى السيوى ورضوان الكاشف وإنتاج دانا للإنتاج والتوزيع الفنى ومدير تصوير رمسيس مرزوق ويشارك فى بطولته نجاح الموجى، وحسن حسنى.

 
   
   

تقديم موعد جوائز الأوسكار من أجل الألعاب الأوليمبية

29.03.2013

   

الشروق المصرية/ رشا عبدالحميد: أعلن مسئولو اكاديمية الفنون والعلوم السينمائية وشبكة «ايه.بى.سى» انه تم تغيير موعد حفل توزيع جوائز الاوسكار السادس والثمانين ليقام فى يوم الاحد 2 مارس 2014 بدلا من شهر فبراير الذى كان يقام فيه الحفل كل عام.

وبحسب ما نشرت مجلة هوليوود ريبورتر اوضح مسئولو الاكاديمية ان سبب تغيير الموعد هو ان التاريخ القديم يتزامن مع حفل ختام الالعاب الاوليمبية التى تقام فى سوتشى فى روسيا،  وبهذا التحويل سيحصل حفل الاوسكار على التغطية الاعلامية المناسبة ولن يتأثر بشىء.

كما اعلنت الاكاديمية ان حفل جوائز الاوسكار الذى سيقام فى 2015 سيكون فى يوم الاحد الموافق 22 فبراير.

اما عن التصويت فيبدأ من 27 ديسمبر الى 8 يناير، وسيتم اعلان المرشحين لجوائز الاوسكار يوم الخميس 16 يناير والتى أعلنت هذا العام فى 10 يناير وسيقام الحفل على مسرح دولبى بهوليوود وسيذاع على الهواء مباشرة على شبكة «ايه.بى.سى».

 
   
   

«The croods»  الثلاثى الأبعاد يخطف المركز الأول فى أسبوعه الأول

28.03.2013

   

الشروق المصرية/ رشا عبدالحميد: تصدر الفيلم العائلى الثلاثى الأبعاد «the croods» شباك التذاكر الأمريكى هذا الأسبوع محققا 44.700.000 مليون دولار، وتدور أحداثه حول أسرة تواجه العالم لأول مرة عندما يتحطم الكهف الذى كان يحميهم من أى خطر يهددهم، وتبدأ رحلتهم فى اكتشاف عالم جديد رائع لم يروه من قبل.

الفيلم من إخراج كريستوفر ساندرز وقام بالبطولة الصوتية نيكولاس كيدج وايما ستون.

وجاء فيلم «olympus has fallen» فى المركز الثانى برصيد 30.500.000 مليون دولار وتراجع إلى المركز الثالث فيلم «أوز: العظيم والقوى» بعد أن حقق هذا الأسبوع 22.031.000 مليون دولار.

واحتل المركز الرابع فيلم «المكالمة» برصيد 8.700.000 مليون دولار وفى المركز الخامس فيلم «قبول»، محققا 6.445.650 مليون دولار.

 
   
   

نيللى كريم: أتمنى إذاعة «ذات» قبل رمضان.. وسعيدة بمشاركتى فى «الفيل الأزرق»

26.03.2013

   

الشروق المصرية/ وليد أبوالسعود: سجلت الفنانة نيللى كريم  حلقة جديدة من برنامج «الليلة مع هانى» والذى يقدمه الفنان هانى رمزى ويتم تقديمه على قنام «إم. بى. سى» مصرية - الحلقة التى لم يتم تحديد موعد إذاعتها بعد.

حيث تناولت مسلسل «ذات» الذى تلعب بطولته نيللى كريم وباسم سمرة وكتبته مريم نعوم.

وتمنت نيللى فى الحلقة أن تتم إذاعة العمل قبل الموسم الرمضانى وخصوصا أنها قد بذلت مجهودا كبيرا فى تصويره هى وفريق العمل وتتمنى أن يحظى بنسبة مشاهدة جيدة.

وتناولت أيضا تجربتها الأولى للعمل مع كريم عبد العزيز فى فيلم «الفيل الأزرق» إخراج مروان حامد وهى التجربة التى أكدت نيللى سعادتها بها.

على الصعيد نفسه، أبدت نيللى قلقها من الأوضاع التى تحدث فى مصر هذه الأيام وتمنت لها الاستقرار.

 
   
   

زبيدة ثروت تعود من أمريكا الخميس المقبل بعد إجراء فحوصات طبية لابنتها

26.03.2013

   

اليوم السابع/ العباس السكرى: تعود النجمة زبيدة ثروت من الولايات المتحدة الأمريكية الخميس المقبل، بعد إجرائها عدة فحوصات طبية لابنتها هناك، حيث كانت ابنة الفنانة قد تعرضت لوعكة صحية تطلبت إجراء بعض الفحوصات بالخارج للاطمئنان على حالتها الصحية.

والمعروف أن آخر أعمال النجمة زبيدة ثروت الفنية مسرحية "مين يقدر على ريم" مع النجم على الحجار، ووحيد سيف، ومظهر أبو النجا، وممدوح وافى.

 
   
   

تكريم الفنان عمر الشريف في مهرجان فيينا الدولي للفيلم

16.03.2013

   

(فيينا - أ ش أ): قامت إدارة مهرجان فيينا الدولي للفيلم بتكريم الفنان المصري عمر الشريف عن مشاوره الفني ومجمل أعماله في الحفل الذي أقيم خصيصا بهذه المناسبة في مبنى بلدية فيينا حيث استقبله الجمهور النمساوي بحفاوة وترحاب كبيرين تأثر بهما الفنان المصري وأعرب عن سعادته قائلا: "أنا أحب هذا البلد وهذا الشعب".

كما شهد الحفل الذي انتهى في وقت متأخر من مساء أمس تكريم الفنان النمساوي كارل ميركاتس، البالغ من العمر 82 عاما، "عن مشاوره الفني الطويل بحضور عدد كبير من الفنانين والمثقفين النمساويين وسط اهتمام إعلامي كبير من وسائل الإعلام النمساوية والرموز الثقافية في النمسا".

وأثناء تكريم الفنان عمر الشريف، البالغ من العمر 81 عاما، على المسرح أكد أنه لم تتح له فرصة المشاركة في فيلم نمساوي معترفا: "أنا لا أعرف كثيرا عنها" وتساءل عن الفنان النمساوي كريستوف فالتس الحاصل على جائزة الأوسكار لأفضل دور مساعد في مهرجان «كان» الأخير، كما داعب الجماهير قائلا: "أنا أعيش في باريس ولا أعلم كل ما يدري حول العالم".

وفي ذات السياق كرم المهرجان الممثل الأمريكي ذات الأصول النمساوية "أرنولد شوارزنيغر" عن دوره في فيلم "المدمر 3- ثورة الآلات" وقام بتكريم الممثلة "كريستنا كن" التي قامت بالدور النسائي في الفيلم، حيث أعربت عن سعادتها الكبيرة بالحصول على الجائرة وتوجهت بالشكر لإدارة المهرجان والجماهير قائلة "شكرا جزيلا".

 
   
 
 

سابق

1>>

05

04

03

02

01

<<

لاحق

 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2015)