سينماتك

 

الشباب قادمون.. ولا عزاء لمليونيرات البطولة

فلوكس الصغير وعمر يوسف وأروي وأيمن وسارة وهايدي نجوم علي الطريق

حسام حافظ

 

 

 

 

ما كتبته

جديد حداد

خاص بـ"سينماتك"

 

صفحات خاصة

أمين صالح

عبدالقادر عقيل

يوخنا دانيال

 

حول الموقع

خارطة الموقع

جديد الموقع

سينما الدنيا

اشتعال الحوار

 

أرشيف

إبحث في سينماتك

 

سجل الزوار

إحصائيات استخدام الموقع

 

 

 

سينماتك

 

ملامح سينما 2007 بدأت تظهر مع عرض أفلام موسم اجازة نصف السنة. حيث يشاهد الجمهور فيلم "آخر الدنيا" أول أفلام المخرج أمير رمسيس مع نيللي كريم ومجموعة من الوجوه الجديدة. ويبدو أن سينما هذا العام سوف تعتمد كثيراً علي المغامرة وعلي منح فرص الظهور لمجموعة من الشباب الواعد والفتيات الموهوبات حتي تكون أفلام 2007 هي بحق "شاشة الوجوه الجديدة" ولاعزاء للنجوم الذين يشترطون الحصول علي الملايين قبل الموافقة علي قراءة السيناريو!!

في فيلم "آخر الدنيا" يحصل الممثل الشاب يوسف الشريف علي أول بطولة وقد ظهر لأول مرة قبل 3 سنوات مع روبي في فيلم "7 ورقات كوتشينة" للمخرج شريف صبري. بعدها تم ترشيحه للقيام بدور عبدالحليم حافظ في شبابه في فيلم "حليم" للمخرج شريف عرفه لكن هيثم زكي قام بالدور وكانت فرصة كبيرة لتظهر موهبة جديدة قد يحالفها النجاح في ا لمستقبل. ويقوم يوسف في فيلم "آخر الدنيا" بدور الطبيب النفسي الذي يتورط في مساعدة مريضة "علا غانم" للانتقام من مذيعة "نيللي كريم" تسببت في وفاة شقيقتها.

شارع "18"

ويشهد هذا العام ايضا ميلاد الممثل أحمد فاروق فلوكس الذي شاهده الجمهور علي شاشة التليفزيون في مسلسل "رجل من زمن العولمة" مع الفنان صلاح السعدني ثم ظهر في مسلسل "العندليب" في رمضان الماضي. وهذا العام يظهر في بطولة مشتركة لمجموعة من الشباب في فيلم "شارع 18" للمخرج حسام الجوهري.

ويراهن المنتج هاني جرجس فوزي علي عدد من الوجوه الجديدة وعلي رأسها أحمد فلوكس ويمنحه أول بطولة في فيلم "علاقات خاصة" مع المخرج ايهاب لمعي. وقد تخرج فلوكس الصغير من كلية الإعلام ويعمل مذيعاً ويحلم باحتراف العمل في السينما.

وفي مطلع هذا العام ظهرت التونسية الشابة "ساندي" في فيلم "خيانة مشروعة" للمخرج خالد يوسف وفي فيلم "محطة مصر" لأحمد نادر جلال. وقد جاءت من تونس لتأخذ أول فرصة مع نجم الكوميديا أحمد حلمي في فيلم "ظرف طارق" ثم يعيد اكتشافها خالد يوسف في "خيانة مشروعة" في دور نهلة التي تشترك مع زوجها في قتل أخيه. لكنها لم تكن تعلم انها سوف تدفع حياتها ثمناً لذلك.

ويقدم المخرج شريف شعبان في فيلم "توتي فروتي" اثنين من الوجوه الشابة: أيمن عصفور وسارة بسام. ويراهن المخرج علي تميزهما حيث يعتبر أيمن واحداً من نجوم الكوميديا الصاعدين ويري أن أفلام الشباب أصبحت مطلوبة سواء في دور العرض أو في القنوات الفضائية المتخصصة.

أما سارة بسام فهي ملكة جمال الجزائر التي عاشت في باريس وجاءت إلي القاهرة للعمل مع المخرج عماد البهات في فيلم "استغماية" وهو أحد الأفلام المصرية الثلاثة والتي شاركت في مسابقة مهرجان القاهرة السينمائي الأخير. وهو نفس الفيلم الذي قدم الوجه الجديد هايدي كرم التي تشارك في بطولة فيلم "آخر الدنيا" أمام يوسف الشريف ونيللي كريم وكان مهرجان القاهرة قد عرض فيلم النجمة نبيلة عبيد "مفيش غير كده" للمخرج خالد الحجر وحصلت فيه الوجه الجديد "أروي" علي أول بطولة من المنتظر ان يعرض في الصيف القادم. إلي جانب فيلم "التوربيني" للمخرج الشاب أحمد مدحت الذي يمنح بطولته للوجه الجديد محمد كريم أمام هند صبري وشريف منير.

والمطربون أيضا

وحتي المطربون الشباب سوف يجدون فرصة للظهور علي شاشة سينما 2007 حيث وافق المطرب محمود العسيلي "مغني تبات ونبات" علي التمثيل في فيلم "خليج نعمة" مع المخرج مجدي الهواري والسيناريست أحمد البيه ويغني العسيلي في الفيلم 5 أغنيات مع المطرب الشاب أحمد فهمي عضو فريق "واما" وهو يمثل في هذا الفيلم لأول مرة ايضا.

كذلك تنتظر مروي مهران عرض فيلم "قص ولزق" بفارغ الصبر. وهو فيلم المخرجة هالة خليل الذي حصل علي جائزتين من مهرجان القاهرة السينمائي وقامت فيه مروة ببطولة جماعية مع حنان ترك وشريف منير وفتحي عبدالوهاب.

يظهر في فيلم "ورق التوت" للمخرج عمرو بيومي مجموعة من الوجوه الجديدة منهم سمية التونسية التي وصفها المنتج هاني جرجس فوزي بأنها "قنبلة" وكانت ضمن مجموعة محمد عطية في برنامج "ستار اكاديمي" وبدأت مطربة فيديو كليب ثم اتجهت للتمثيل في مسلسل "أحلامنا الحلوة" للمخرج علي عبدالخالق ثم في فيلم "ورق التوت" المنتظر عرضه في مطلع الصيف القادم. كما تحصل منال الفطاطري علي أول دور لها في السينما في فيلم "عصابة الدكتور عمر" للمخرج علي إدريس بعد ان ظهرت في مسلسل "المرسي والبحار" و"السندريللا".

يحصل الوجه الجديد شريف سلامة علي أول بطولة في فيلم "72 ساعة" للمخرج تامر بسيوني "الذي يحصل هو الآخر علي أول فرصة إخراج" وكان شريف قد لفت الانتباه في مسلسل "حضرة المتهم أبي" مع النجم نور الشريف ومسلسل "محمود المصري" مع النجم محمود عبدالعزيز وهو متزوج من زميلته داليا مصطفي.

تتجه هذا العام الممثلة الأردنية ميس حمدان إلي السينما المصرية. وتشارك في بطولة فيلمين "عمر وسلمي" مع تامر حسني ومي عزالدين. و"شارع 18" مع عمر حسن يوسف ودنيا سمير غانم. وكانت ميس قد قامت العام الماضي ببطولة أول فيلم سعودي كان بعنوان "كيف الحال" وقامت بدور "سحر" الفتاة السعودية التي ترفض تدخل شقيقها في حياتها الخاصة وتصر علي الارتباط بالشاب الذي أحبته.

فرص جديدة

إلي جانب كل هؤلاء من المنتظر ان يحصل عدد من الوجوه الجديدة علي فرص أخري للظهور علي شاشة السينما بعد ان تألقوا في الفرصة الأولي التي اتيحت لهم مثل محمود عبدالغني الذي حصل علي دورين متميزين في فيلم "ملاكي اسكندرية" لساندرا نشأت و"دم الغزال" لمحمد ياسين وتامر هجرس الذي حصل علي أول بطولة مع ايناس الدغيدي في فيلم "ماتيجي نرقص". ومعتز التوني الذي حصل علي دور جميل في فيلم "لعبة الحب" مع المخرج محمد علي. ورشا مهدي التي اجادت في " فيلم هندي" ثم في "واحد من الناس" ونيرمين ماهر ملكة الجمال التي ظهرت في "رس خصوصي" و"السفارة في العمارة" وكل هؤلاء علي موعد مع النجاح والتألق علي شاشة .2007

الجمهورية المصرية في 1 فبراير 2007

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

سينماتك