تعرف على صاحب "سينماتك"  وعلى كل ما كتبه في السينما

Our Logo

  حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقعسجل الزوار 

الحظ خدمني كثيرا بدليل فرصة عمر الشريف!

سيرين عبدالنور: لم أهبط علي النجومية بالبراشوت!

تكريم "الجمهورية" لي وسام علي صدري

قدري الحجار

بدأت حياتها الفنية عن طريق الغناء الذي أثبتت فيه موهبة كبيرة. ثم خطفتها كاميرات السينما لتكون إحدي نجمات الشباك هي الفنانة سيرين عبدالنور التي انطلقت مؤخرا علي الشاشة الفضية المصرية وشاركت النجم محمد هنيدي بطولة فيلم "رمضان مبروك أبوالعلمين" ثم المشاركة في بطولة فيلم "دخان بلا نار" مع خالد النبوي.. وتنتظر حاليا انتهاء مخرج فيلم "المسافر" من مراحل تجهيزه للعرض الجماهيري هذا العام.. سيرين توزع إقامتها بين القاهرة وبيروت وعن مشاركتها السينمائية البارزة.. كان هذا الحوار..

·         عرفك الجمهور كمطربة فكيف تحولت للسينما؟

- لقد بدأت حياتي كمطربة ومازلت. وكنت أشارك في بعض الأعمال الدرامية اللبنانية علي فترات مختلفة إلي أن دخلت عالم السينما بالمصادفة البحتة. حيث فوجئت باتصال تليفوني من المخرج د. أحمد ماهر يقول لي إنه شاهد صورتي أثناء كتابته سيناريو فيلم "المسافر". وأحس أن صاحبة الصورة هي الأنسب لهذا الدور أمام الفنان العالمي عمر الشريف الذي ما إن سمعت اسمه حتي انتابتني حالة من الخوف. إذ كيف سأقف أمام هذا العملاق؟ لكن المخرج طمأنني وقال أريد أن نتقابل ثم نري ما بعد ذلك. وبالفعل تقابلنا وبدأت أشعر بالثقة من كلامه ثم فوجئت بالفنان عمر الشريف يزيل حاجز الرهبة بيننا. وينظر لي بابتسامته الساحرة ويتحدث معي في أمور مختلفة حتي شعرت بالراحة وبدأت العجلة في الدوران.

·         شاركت في ثلاثة أفلام مصرية تباعا فهل تعتبر نفسك محظوظة؟

- يجوز أن الحظ خدمني لكني بدأت السلم من أوله. وكل خطوة في حياتي كان لها مردود. فمثلا عملي كموديلز جعلني أعرف كيف ألبس.. كيف أمشي. وعملي في الإعلانات أزال عندي الخوف من مواجهة الكاميرا. ثم بعد ذلك عملت في المسلسلات منذ أكثر من عشر سنوات. إلي أن وصلت لعمر الشريف وهنيدي!.

·         وهل أضاف لك تواجدك في عمل واحد إلي جانب نجم كوميدي مثل هنيدي؟

- بالتأكيد أضاف لي الكثير لأنه نجم جماهيري ولم أكن مجرد سنيدة كما ردد البعض. وقد حققت هدفي من الفيلم وهو أن أصل لجمهوره الكبير!.

·         من كان وراء ترشيحك لهذا العمل؟

- اختارني منتج الفيلم الإعلامي عمادالدين أديب. حينما شاهد مسلسل "السجينة" وهو عمل لبناني كان يذاع علي الفضائية اللبنانية ثم جاء دور المخرج وائل إحسان وهنيدي اللذين وافقا علي هذا الترشيح!.

·         ما شعورك والفيلم احتل المرتبة الأولي في الإيرادات لفترة طويلة؟

- الحمد لله أشعر بسعادة غامرة والعمل كان مفاجأة ولاقي قبولا كبيرا.

·         البعض انتقدوا دورك في فيلم "دخان بلا نار"؟

- "دخان بلا نار" فيلم لبناني. والفيلم اللبناني له حق عليّ. خاصة أن السينما اللبنانية ليس لديها رواج تجاري مثل الأفلام المصرية. ولو أن وجود اسمي يمكن أن يساعد الفيلم لن أتردد في قبوله. وقد شاركت في الفيلم كلبنانية أكثر من كوني فنانة أو ممثلة أو رغبة في المال أو الشهرة. وأتمني من النقاد بمصر والعالم العربي أن ينظروا لهذا الفيلم نظرة أعمق من مجرد كونه فيلما سياسيا.

بنت وأم

·         وما هو دورك في المسافر؟

- أجسد دور "نورا" الفتاة الأوروبية التي تربت في مصر وتعرفت علي شاب يدعي "فؤاد" وعاشت فترة المراهقة في أوروبا. ولكنها ظلت تتواصل معه من الخارج حتي جاء اليوم الذي تعود فيه إلي مصر لمدة ليلة واحدة. وطلبت أن تقابل فؤاد. ولكن في هذه الأثناء تصل صورتها ل "حسن" الذي يعمل بالتلغراف ويوهمها أنه هو فؤاد ويستغل أنها لا تعرف شكله. ثم يظهر "فؤاد" الحقيقي وكانت نورا حاملا وفي المستقبل تظهر نادية بنت نورا وهكذا!!.

·         هل سيأخذك التمثيل من الغناء؟

- أحاول أن أجعل هناك توازنا بين الاثنين وصورت منذ فترة أغنيتي الأولي من ألبوم "ليالي الحب" الذي يتضمن عدة أغنيات منها "ليالي الحب" من كلمات منير أبوعساف ولحن هشام بولس وتوزيع هادي شرارة و"عيونه العسلية" من كلمات وألحان مروان خوري وتوزيع كلود شلهوب. أما "عمري معاك" فهي من كلمات أحمد عبدالنبي وألحان جاد مهني وتوزيع جان ماري رياشي. الأغنية الرابعة "تاركني لمين" كلمات أحمد ماضي وألحان جان صليبا وتوزيع ناصر الأسعد و"مالك ومالي" كلمات أحمد ماضي وألحان جان صليبا وتوزيع ناصر الأسد و"خبرني" كلمات وألحان زياد برجي و"مليش إلا انت" كلمات هيثم شعبان وألحان طوني أسمر توزيع روجيه أبي عقل و"سنين" كلمات أحمد ماضي ولحن رواد رعد وتوزيع مارك عبدالنور.

·         صدر لكي مؤخرا ألبوم "ليال الحب" حدثينا عنه؟

- الألبوم مكون من 8 أغان بين اللهجة المصرية واللبنانية. هناك أغنية مزجت بين اللبنانية والفرنسية. وأتعاون فيه مع العديد من الشعراء والموزعين مثل "مروان خوري" و"جون صليبا" و"جان ماري رياشي". وهو الألبوم الثالث لي وأنا سعيدة به جدا لأنني تعبت فيه بجد.

·         وماذا عن الفيديو كليب الخاص به؟

- كليب واحد لأغنية "عمري معاك" مع المخرجة راندا أبوعلم وصورناه في لبنان بمنطقة الجميزة وألعب فيه دور فتاة توصيل طلبات وهي البيتزا.

·         تقومين حاليا بالغناء والتمثيل معا فهل سنشهد تركيزا علي أحدهما قريبا؟ أوميلك لأحدهما علي الآخر؟

- أنا أوازن دوما بين الاثنين وسأحاول دوما التوفيق بينهما ولا أري أي تعارض ثم إنني قد بدأت عكس الآخرين فبدايتي كانت التمثيل وحصلت علي جائزتي تمثيل في لبنان وأنا أمثل منذ 10 سنوات هناك.

·         ما هو شعورك بعد أن علمت بتكريمك في حفل جريدة "الجمهورية"؟

- لأول مرة سأشارك في احتفال مؤسسة دار التحرير بمرور 55 عاما علي صدور العدد الأول من جريدة "الجمهورية" وال 19 لمجلة "حريتي" وسيتم تكريمي من قبل المسئولين بها في احتفالها الضخم الأحد القادم وأعتبر هذا التكريم وساماً علي صدري.

الجمهورية المصرية في

19/02/2009

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2009)