مكتبة سينماتك

 
 
 

                                 
               
                                 

 

 

 
 

جديد الكتاب

 
 
 
 

القدس في السينما

تأليف: عماد النويري
ضمن إصدارات

مهرجان الإسكندرية السينمائي

الدورة الثانية والثلاثون - سبتمبر 2016

اضغط لتحميل الكتاب

 

القدس في السينما

عماد النويري

 
 
 
 
 

عن الكتاب

     
 

(القدس فى السينما)..

جديد النويرى فى مهرجان الاسكندرية

الميدان الإسكندرية

ضمن مطبوعات مهرجان الاسكندريه السينمائي الدولي الدورة 32 , صدر كتاب (القدس في السينما), كتابه وإعداد الناقد السينمائي, ومدير شركه أوزون للسينما عماد النويرى, ويتضمن الكتاب ستة أبواب عن: صوره القدس في السينما الصهيونية (ماقبل إنشاء الدولة), صوره القدس في السينما الاسرائيليه (مابعد إنشاء الدولة). هوليوود والقدس وصوره الفلسطيني. وصوره القدس في السينما الفلسطينية, السينما العربية, والسينما الاوروبيه .

ولأول مره يتضمن الكتاب فيلموغرافيا عن الأفلام التي صورت في القدس منذ ظهور السينما وحتى ألان. فى كتابه يؤكد الكاتب, أن هناك حاله من التماس والتقاطع بين ماانتجته السينما الفلسطينية من أفلام بشكل عام, تخص الفلسطيني المقاوم, وبين تلك الأفلام التي صورت القدس, ووثقت للتاريخ والحكايات, ويلقى الكاتب الضوء على السينما الفلسطينية كبداية تاريخية، ويمر أحيانا على ماانتجته هذه السينما, والتي في اغلب نتاجاتها تردد أصداء لما حدث ومايحدث في المدينة المقدسة .

جاء في مقدمه الكتاب: (هو مجرد محاوله للتعرف على أهم الأفلام التي تم تصويرها في القدس, أو عن القدس, سواء تلك التي حققهاالفلسطيني او غيره. ومحاوله معرفه كيف ظهرت القدس في تلك الأفلام؟! كيف ظهر الناس وظهرت الشوارع والبيوت . كيف كانت الصور وأصبحت, بعد تحريفها, وأحيانا تزويرها). جدير بالذكر ان الكاتب كتب في العديد من المطبوعات العربية, وشارك في لجان تحكيم مهرجانات عربيه ودوليه, وحاضر في العديد من الملتقيات السينمائية فى الكويت وخارجها وصدر له خمس كتب هى (الرأس والجدار), (سينمائيات), (السينما في الكويت), (نور الشريف الفنان والإنسان) (أضواء على السينما في دول مجلس التعاون الخليجي).

 
     
 

الميدان المصرية ـ 15 سبتمبر 2016

 
     
     
     
     
     
     
     
     
     
     
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2016)