على مدى العام الماضي
تابعت جميع المراحل التي مر بها المسلسل
التراثي الجديد المنقسي والذي وصل بها الى
مرحلة كاد بها ان يتم منع النص الذي دخل الرقابة مرات عدة وفي كل مرة كان
الفنان
الصديق احمد جوهر يزداد اصرارا من اجل انجاز التجربة واكمالها بالشكل
المتميز فكان
متعاونا مع الرقابة التي طلبت الكثير من التغييرات والحذف والاضافات وفي كل
مرة
يدخل فيها النص الى الرقابة كان الفنان احمد جوهر يزدد حماسة للعمل
وطروحاته . حتى
جاءت الموافقة والتصنيف المتميز الذي جعله يعيش في سباق مع الزمن من اجل
الانتهاء
من العمل بالسرعة الممكنة كما قامت «النهار» بزيارة موقع العمل والتحاور مع
نجومه
ومخرجه الفنان البيلي احمد وفي هذه المحطة التي تتزامن مع بداية عرض
المسلسل نتوقف
مع الفنان احمد جوهر الذي يحدثنا عن جوانب متعددة من هذا العمل الذي يعرض
من خلال
الفضائية الكويتية.
وهو يستهل حديثه مع «النهار» قائلا :
-
في
البداية أعايد على اهل الكويت وجمهورنا
الحبيب في دول مجلس التعاون الخليجي
والعالمين العربي والاسلامي بمناسبة شهر
رمضان المبارك . واستطيع ان اقول بان
سعادتي لا توصف بالثقة التي اولانا اياها
معالي وزير النفط وزير الاعلام الشيخ احمد
العبدالله الاحمد ووكيل وزارة الاعلام الشيخ فيصل المالك الصباح ووكيل
وزارة
الاعلام المساعد لشوون التلفزيون فوزي التميمي باختيار مسلسل «المنقسي» ضمن
اعمل
الفضائية الكويتية التي تقدم وجبتها الرمضانية تحت شعار «الزين عندنا»
ويشرفنا ان
نكون ضمن هذا الزين
.
ويتابع الفنان احمد جوهر قائلا:
-
بودي ان
اشير الى امر اساسي وهو التعريف بمفردة
«المنقسي» وهي كلمة كويتية بحتة، يعرفها اهل
البحر على وجه الخصوص والمنقسي، احد انوع الاسماك، وهو يعيش في المناطق
الطينية،
ويطلق على المنقسي ايضا باللهجة العامية «الجم العود» وهو يملك زعانف خطيرة
تحتوي
انواعاً نادرة من السموم القاتلة، وقد حمل احد الغواصة في السابق، هذا
اللقب، لانه
يستطيع الغوص لعدة دقائق تحت الماء.
·
اشرت في حديث سابق الى ان النص
تعرض الى
دخول متعدد الى الرقابة هل من اشارة الى هذا الجانب؟
فعلا لقد قدمت هذا النص
للرقابة في المرة الاولى، وتمت اجازته بعد
فترة طويلة من الانتظار، لا أعرف سببها
حتى الان، وحصل العمل على تقدير «جيد جداً»
ثم طلبت مني ادارة التلفزيون ان اعيد
كتابته ليكون 15 حلقة بدلا من 30 حلقة، لان التوجه عند ادارة التلفزيون هو
تقديم
اعمال مكثفة بحدود الخمس عشرة حلقة، وفعلا حملت النصوص معي الى لندن، حيث
كنت ارافق
والدي، وتفرغت لاعادة الكتابة، وفعلا ارسلت النصوص من جديد الى الرقابة،
وبعد
انتظار لاشهر اخرى، جاءت الموافقة، وايضا بتقدير «جيد جدا»، وبقيت انتظر
التكلف
للانتاج «المنتج المنفذ» ولم يأتِ، وبعد التغييرات في الرقابة، وإلغاء دور
مراقبة
الدراما، وتحويل هذه المهمة الى مراقبة المصنفات، طلب مني ان اعيد العمل
للرقابة،
فارسلت النص الاصلي، الذي تمت اجازته من جديد.. وهذا الامر يعطل عملية
الانتاج،
وكان هناك من يضع العصا في الدولاب، ولا يريد للانتاج الدرامي الكويتي ان
يتواصل..
وكل ما اقوله، ان «المنقسي» تجربة جديدة في الدراما الكويتية، وسيكون
مفاجأة
للجميع. وهو يضم عدد متميز من نجوم وكوادر الوسط الفني . وقد انجزنا العمل
في ظروف
مناخية غاية في القسوة.
·
ماذا من حداث ومضامين العمل؟
لا أريد ان
اتحدث عن التفاصيل الروائية حتى لا افسد
متعة المشاهدة على الجمهور الكريم والمسلسل
يتناول مرحلة مهمة من تاريخ الكويت، واحداث المسلسل تعود لفترة
الثلاثينيات، وهو من
اخراج البيلي احمد، ومن انتاج مركز الابرق للانتاج وشارك في تجسد شخصيات
هذا العمل
الضخم الفنانون غانم الصالح وعبدالامام عبدالله وعبدالرحمن العقل ومرام و
ومحمد
المنيع وحسن عبدالرسول وعدد اخرمن الفنانين
.
ويتابع الفنان احمد جوهر قائلا :
تعود احداث مسلسل «المنقسي» الى مطلع الثلاثينيات من القرن الماضي،
حيث في
فجر تلك المرحلة، ظهر اللؤلؤ الاصطناعي، من قبل اليابانيين، ما
هدد مصير واعمال
الكثير من الاشخاص والدول التي كانت تعيش
على اصطياد وتجارة اللؤلؤ. فكانت الحرب
العالمية الثانية وسيطرة الانكليز على
البحار وسفن التجارة، فكانت البطالة والمشاكل
الاجتماعية، ما دفع البعض للعمل في تهريب الذهب من أجل تأمين العيش، كما
يتعرض
المسلسل لعدد آخر من القضايا والموضوعات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية،
التي
شكلت ملامح تلك المرحلة بكل تفاعلاتها وتحولاتها الكبرى.
ويقول أيضا:
المسلسل يتكون من 30 حلقة، مدة الحلقة من 30 - 35 دقيقة في
اطار تراثي، يعتمد على
كم من الوثائق البريطانية - الكويتية
والخليجية عن تلك المرحلة على وجه
الخصوص.
·
خلال الزيارة لموقع التصوير
لاحظت الجهد المبذول في بناء الديكورات
والاكسسوارات هل تحدثنا عن هذا الجانب؟
مسلسل «المنقسي» تطلب بناء الكثير من
المواقع الاثرية، والديكورات الخاصة بتلك المرحلة، وايضا الازياء
والاكسسوارات، وقد
قمنا بجولات متعددة في مناطق الكويت من اجل توفير المواقع اللازمة لتصوير
العمل
الجديد، وما يهمني من هذه التجربة انني مع فريق الفنانين والفنيين استطعنا
تأمين
المناخ العام للعمل، ويسعدني انني اعملت مع فريق من المحترفين الكبار
القادرين على
العطاء، وكنا للحقيقة في سباق مع الزمن نظرا للظروف المناخية والحرارة
والرطوبة
الشديدتين واشير الى ان جميع المشاهد خارجية في الهواء.
ويعود الفنان احمد
جوهر ليقول: المسلسل الجديد، كما اشرت
يحتاج الى كثير من العمل، من اجل تقديم وجبة
درامية تراثية عالية الجودة، تحمل الوثيقة والقضية وايضا الشخوص والاحداث
الدرامية
التي تخرج بين التشويق والدلالات والمعاني الكبرى.
·
ماذا تقول عن توقيت عرض
المسلسل؟
من النادر ان اتدخل في مثل هذا الامر واعتقد بان لكل فنان وعمل
جمهوره مهما كان الموعد ومهما كان التوقيت . وفي الوقت الذي اتابع به عرض «المنقسي»
بدأت التحضير لعمل درامي جديد واتوقع ان أشرع في تصويره في شتاء هذا العام
باذن
الله من اجل تجاوز فترة الحرارة المهم ان يتم التخفيف من الجوانب الرقابية
التي
باتت في احيان كثيرة تعطل الانتاج والابداع الفني المحلي .
·
كلمة
أخيرة؟
عساكم من عواده... ورمضان كريم.
anaji_kuwait@hotmail.com
النهار الكويتية في
13/08/2010
برامج الموسم تلعب ورقة الإثارة
محمد عبد الرحمن
آثار الحكيم تهاجم إيناس الدغيدي، والمخرجة المصرية تحاول إحراج مصطفى
الفقي، وأحمد شوبير يطلق تصريحات جديدة... انطلاقة البرامج الحوارية تنذر
بموسم حامٍ، مع أن بعض الحلقات لم تقدّم أي جديد
كما كان متوقعاً، اختار صنّاع البرامج الرمضانية الشهيرة الحلقات
الساخنة لعرضها في أول أيّام شهر الصوم. لكن سخونة الحلقات كانت نسبية. بعض
تصريحات الضيوف التي تعدّ مثيرة بالنسبة إلى العاملين في برنامج معيّن، قد
تعدّ قديمة ومستهلكة بالنسبة إلى قسم كبير من المشاهدين. ويمكن القول إن
فكرة برنامج «2 في 2» على شاشة «دريم» قد ضمنَت لمقدِّمَيه باكراً، حجز
مكان مميّز في سباق البرامج الرمضانية. وفي كل حلقة، يحاور مجدي الجلاد
ووائل الإبراشي شخصيتَين شهيرتَين، بينهما خلاف فكري أو شخصي. ثم تتمّ
مواجهة كل منهما بآراء الآخر. وفي الحلقة الأولى، بدأ الحوار بين الجلاد
والفنانة آثار الحكيم التي هاجمت طويلاً غريمتها في الحوار الآخر إيناس
الدغيدي. وقالت الحكيم إنّ المخرجة المصرية «تدّعي أن المجتمع بأكمله يعاني
من الكبت الجنسي، وتتعاطى مع هذه القضية على اعتبارها قضية رأي عام». ثمّ
وجّهت الفنانة المصرية سؤالاً للدغيدي «أنت مطلقة منذ عام، فكيف تعاطيت مع
الكبت الجنسي خلال هذه المدّة؟». من جهتها، أجابت إيناس الدغيدي بطريقة
قاسية قائلةً إنه بعدما طلّقت الحكيم زوجها، عادت وتزوّجت بشاب يصغرها بعشر
سنوات، «فهل كان ذلك لمواجهة الكبت الجنسي؟». ورفضت المخرجة المثيرة للجدل
تضخيم هذا الموضوع، مؤكدةً أنّها تركّز في أفلامها على فئات عمرية معيّنة
كما حدث في شريط «مذكرات مراهقة». وأضافت أنها تزوّجت وأنجبت ولن يمثّل
الكبت الجنسي أزمة بالنسبة إليها، لكنها «تتكلم على الشباب الذي لجأ إلى
الإنترنت لإخراج الطاقة المكبوتة في داخله». الدغيدي أطلّت مرة أخرى في أول
أيام رمضان، لكن كمذيعة في برنامج «الجريئة والمشاغبون» على شاشة «نايل
سينما» الذي تحاور من خلاله المفكرين والصحافيين عكس النجوم الذين بدأت
معهم الموسم الأول من البرنامج في رمضان الماضي. لكن الدغيدي كالعادة فرضت
شخصيتها وأفكارها على الحوار كما حدث مع النائب والسياسي المعروف مصطفى
الفقي. هكذا عندما طالب بحظر النقاب، قالت له إن ذلك «يعني إعطاء الشرعية
للحجاب»! واستمرّ الجدل طويلاً في محاولة من الدغيدي لانتزاع تصريح من
الفقي ضد الحجاب. وهو ما لم يحصل، إذ قال السياسي المصري إن الحجاب موضوع
يخصّ الفقهاء. أما النقاب فممنوع لأسباب أمنية.
كذلك تطرّقت الدغيدي إلى علاقة الفقي بزوجته وحكايات الرجال الذين
يخونون زوجاتهم. هنا أكّد الفقي بخجل أنّ زوجته تفهم طبيعة عمله وعلاقاته
مع الناس. ثمّ حاول تغيير مجرى الحديث من خلال مدح الدغيدي والقناة، فما
كان منها إلا أن سألته «هل تعرف ما هي القناة التي تطلّ منها؟»، في إشارة
إلى أن الضيف حضر لمجرّد أنها هي المحاوِرة من دون الاهتمام بالمحطة التي
تبثّ الحلقة.
أما في برنامج «حوار صريح جداً» الذي يعود بعد غياب عشر سنوات، اختارت
منى الحسيني أن تكون ضربة البداية مع ليلى غفران. لكن الحلقة فشلت في
الخروج بأي جديد. إذ كررت المغنية المغربية الدفاع عن موقفها بعد مقتل
ابنتها، ونفت تورّط ابن «مسؤول كبير» في الجريمة. وقالت إن منتج ألبومها هو
الذي طرحه في الأسواق ولم يكن لها أن تمنعه، مؤكدة أن الدنيا أصبحت صغيرة
جداً بعد وفاة ابنتها. وأضافت غفران إنها «ستسأل الله يوم القيامة القصاص
ممن شهّروا بي على صفحات الجرائد، فقط لتحقيق مبيعات مرتفعة».
رأت آثار الحكيم أنّ الدغيدي تتّهم المجتمع كلّه بالكبت الجنسي
ولم يكن مستغرباً أن تواجهها الحسيني بمقطع الفيديو الشهير الذي تداعب
فيه غفران زوجها السابق أنس دعية. وفي كلام مستغرب، قالت الحسيني إن هذا
الشريط انتشر بعد وفاة ابنة غفران، واعتبره البعض دليلاً على عدم شعورها
بالحزن، معتمدةً بذلك النهج نفسه الذي اعتمدته الصحافة الصفراء التي روّجت
لهذا الكلام، في حين أن الشريط موجود على الإنترنت منذ خمس سنوات على
الأقل. من جهتها، وُفِّقت لميس الحديدي في الحلقة الأولى من برنامجها
الجديد «دوام الحال» وحصلت من أحمد شوبير على تصريحات جديدة، بدا معها
الكابتن كأنه تعلم الدرس جيداً كما قال حرفياً. وقرر بالتالي أن لا ينحاز
مرة أخرى في برامجه لشخصيات من أي طرف في الشارع الرياضي. وركّز في هجومه،
الهادئ هذه المرة، على رئيس اتحاد الكرة سمير زاهر، مؤكداً أنه يضرب له
حساباً أكثر من غريمه اللدود مرتضى منصور لأن الأخير صريح في العداوة،
بينما زاهر يعرف كيف يستخدم أسماءً كبيرة في الدولة المصرية، من بينهم نجلا
الرئيس مبارك ليوهم كثيرين أن الدولة غاضبة من أحمد شوبير. وكرّر الكابتن
الشهير الاعتذار عن تصريحاته التي اتهم فيها مسؤولين في الاتحاد المصري
بتدبير حادث الاعتداء على حافلة المنتخب الجزائري. وهي التصريحات التي أدت
إلى منعه من الظهور على الشاشات والإذاعات الرسمية وأبعدته عن قناة «أو تي
في» المصرية حتى عاد من جديد للظهور على قناة «مودرن كورة».
مناظرة فنية أم سياسية؟
ضمن الفقرات الرمضانية لبرنامج «مصر النهاردة»، يقدم الإعلامي خيري
رمضان مناظرة تلفزيونية بعنوان «سؤال بسؤال». وسيقف المذيع بين ضيفَيه كما
يحدث في المناظرات السياسية الأميركية ويوجه كل منهما سؤالاً لللآخر. ثمّ
يسمح لكل منهما بالإجابة عن كل سؤال في مدة لا تتجاوز دقيقة ونصف. وكانت
المواجهة الأولى بين المخرج خالد يوسف (الصورة)، والمخرج عبد الله كمال
اللذين كررا الاتهامات المتبادلة بينهما طيلة خمس سنوات. هكذا رفض كمال
المضمون الذي يقدمه خالد يوسف في أفلامه. فيما رأى هذا الأخير أن انتماء
رئيس تحرير «روز اليوسف» إلى الحزب الحاكم هو وراء هجومه العنيف على معظم
المثقفين المصريين الذين يعارضون النظام.
الأخبار اللبنانية في
13/08/2010
نجوم أردنيون في دراما رمضان يتابعهم الجمهور بشغف
عمان - 'القدس العربي'
تتنافس القنوات التلفزيونية في الشارع
العربي خلال شهر رمضان من كل عام على استقطاب أكبر عدد من
اعمال درامية حصرية من
المسلسلات التاريخية والاجتماعية والكوميدية لجذب المشاهدين في كل مكان
فيما ينتظر
المشاهد العربي بشكل عام والاردني على وجه الخصوص في شهر رمضان اطلالة
متألقة
للفنانين الاردنيين من خلال ادوار رئيسية وبطولة حلق وتحلق بها
فنانون اردنيون
اثبتوا قدرة على منافسة الفنانين العرب في كل مكان.
الفنان الاردني زهير
النوباني بطل المسلسل البدوي 'وعد لزام' الذي ينتجه تلفزيون الكويت
بالتعاون مع
المنتج خالد النبلاء تم تصويره في صحراء الكويت خلال الاشهر الماضية وهو من
النوع
البدوي التراثي حيث يناقش اصالة عادات وتقاليد البادية وسيتضمن
المسلسل اشعارا
للشاعر السعودي صباح الظفيري قام بغنائها عبدالكريم عبدالقادر ويعتبر هذا
العمل
الاول الذي يصوره الفنان زهير النوباني بالكويت حيث يجسد شخصية الشيخ فلاح
شقيق
الشيخ منصور. وكالعادة فان دوره يحمل نزعة من الشر وحب الذات
والانانية وتفضيل
مصلحته على مصلحة العشيرة ويطغى على الدور نوع من الكوميديا كما هي العادة
في اداء
النوباني المميز ويشارك النوباني ايضا في مسلسل كوميدي اماراتي.
ومن الجانب
النسائي ستشارك الفنانة المتميزة صبا مبارك في العديد من الاعمال الدرامية
منها انا
القدس وستحل ضيفة شرف على مسلسل الجماعة في حين ستلعب دور البطولة في مسلسل
وراء
الشمس ويشاركها البطولة عدد من نجوم الدراما السورية وتجسد فيه
دور أم تكتشف بعد
فترة من حملها أن طفلها سيولد منغوليا من ذوي الاحتياجات الخاصة.
وايضا على
صعيد الفنانات ستكون نادية عودة بطلة مسلسل سقوط الخلافة للمخرج محمد
عزيزية حيث
تؤدي شخصية نازك زوجة السلطان عبدالحميد والذي يؤدي دوره الفنان عباس
النوري هذا
وستكون عودة بطلة المسلسل البدوي المرقاب للمخرج بسام المصري.
فيما تشارك
الفنانة عبير عيسى زهير النوباني المسلسل البدوي 'وعد لزام' وتجسد فيه دور
ام
اعتبرته عيسى جديدا بالنسبة للدراما البدوية حيث تؤدي شخصية ام لزام التي
تحب ابنها
مؤكدة ان علاقة الحب الحقيقي هي بين الام وابنها او ابنتها وان هذه العاطفة
اصدق من
كل العواطف أم الزام علاقتها عميقة مع ابنها الذي يؤدي دوره الفنان خالد
الكويتي
خالد امين، وهذه الام التي تصمم ان ابنها على قيد الحياة بعد
انتشار خبر وفاته ومع
ذلك فهي لا تيأس ولاول مرة بالدراما البدوية للشعر البدوي تنظمه ام في فراق
ابنها
وليس كما جرت العادة حب وحبيب وحبيبته كما ستؤدي دور الشيخة عليا في مسلسل
المرقاب.
المسلسل البدوي الاخر وهو من اضخم الاعمال التي ستعرض على شاشة
تلفزيون
دبي ويحمل توقيع المخرج السوري المتميز حاتم علي وكتب نصه عدنان عودة ويحمل
اشعار
الشيخ محمد راشد المكتوم 'ابواب الغيم' تشارك فيه الفنانة القديرة
والمتميزة جولييت
عواد وتؤدي فيه دور ام صبحة احدى الشخصيات الرئيسية في العمل
الذي تدور احداثه مع
بداية القرن العشرين وانتهاء حكم الاتراك وبداية الانتداب البريطاني
للمنطقة
العربية واضاف ان هذا العمل يركز على احداث مهمة يشارك بها الجميع من دون
التركيز
على شخصية او شخصيتين.
وتشارك الفنانة نجلاء عبدالله في مسلسلات وعد لزام
المرقاب والخليجي هوامير الصحراء كما ستكون ناريمان عبد الكريم من بطلات
مسلسل انا
القدس في حين ستطل الفنانة نادرة عمران في مسلسل ابواب الغيم.
هذا وستطل الفنانة
ديانا كرزون من خلال مسلسل منتهى العشق حيث تشارك البطولة مع المطرب المصري
مصطفى
قمر.
من جانبه اياد نصار والذي سيجسد دورا اثار الجدل قبل بداية تصوير
المسلسل
وهي شخصية حسن البنا مؤسس حركة الاخوان المسلمين في مسلسل الجماعة والذي
يؤكد نصار
اهمية هذا الدور فقد استعد له لفترة طويلة لان شخصية حسن البنا حساسة
ومختلفة وهو
شخصية فكرية قيادية سياسية معاصرة احتاجت البحث عن هذه الشخصية
في اكثر من اتجاه
القراءة والوثائق اضافة الى ان العمل للكاتب وحيد حامد واخراج محمد ياسين
كما تشارك
فيه اسماء فنية كبيرة منها عزت العلايلي وصلاح عبدالله وحسن الرواد واحمد
حلمي ومنى
زكي ويسرا اللوزي وسوسن بدر وعبد العزيز مخيون وآخرون.
وعن الابعاد السياسية
لهذا العمل والتهديدات بايقافه والجدل الذي سبق تصوير العمل وخلال التصوير
اوضح
نصار بان 'البعض يعتقد انني خائف من الشخصية لكن بالحقيقة انا اخاف على
شخصية حسن
البنا ولا اخاف منها وهذا هو سبب قلقي وللعلم يعتقد البعض ان
ادائي للشخصية يعتبر
مخاطرة ولكن هذا لن يتضح الا بعد العرض لانه بعد ذلك ستتحدد نسبة الاداء
والنجاح
وانا كممثل ابذل كل جهدي لان اقدم الشخصية بطريقتي وباسلوبي وان اوصلها
للمشاهد
بأفضل صورة'.
وسيطل منذر رياحنة بطلا في رمضان على المشاهدين من خلال مسلسل انا
القدس للمخرج باسل الخطيب وسيقدم فيه دور الشاب الفلسطيني روحي الذي حرمه
اليهود من
أرضه وبيته ونظره ليجعلوه ضريرا بقية حياته يقول: روحي هو الشاب الذي يجسد
معاناة
كل شاب فلسطيني سلب منه الكثير لكنه يبقى يقاوم ويناضل حتى النهاية ولو كان
ضريرا
وهو فعلا مسلسل يفتح الجراح العربية كما سيطل رياحنة في عملين
دراميين اخرين الاول 'على
موتها اغني' حيث يؤدي رياحنة دور شاب يعمل كموزع ويتعرف على فتاة مواطنة
لها
معاناتها الخاصة فيجمعهما الحب وتبدأ بعدها المشاكل وتكون هناك تحولات في
حياته.
اما العمل الاخر فهو المسلسل البدوي
المرقاب.. وفي نفس العمل يجسد الممثل نضال نجم
دور شاب من عائلة فلسطينية بسيطة يعيش قصة حب مؤلمة ويمثل
نموذجا للمواطن الفلسطيني
بكل ما يحمله من قيم عربية أصيلة كالشهامة والكرم والشجاعة والمروءة ويقول
نضال عن
دوره : أؤدي شخصية يوسف وهو يعمل في حرفة يدوية تقليدية ومن خلال قصة حياة
هذا
الشاب سيدرك المشاهد الأثر المدمر للاحتلال والعنصرية
الصهيونية على الشباب
الفلسطيني وصمود هؤلاء الشباب وتمسكهم بوطنهم هذا وسيشارك نجم في مسلسل
القعقاع بن
عمرو بدور خالد بن الوليد.
اما ياسر المصري فسيخوض التجربة الاولى له في مجال
الدراما الخليجية من خلال مسلسل ما اصعب الكلام من تأليف القطرية وداد
الكواري
واخراج السوري ياسر الياسري وسيؤدي المصري دور البطولة حيث
يقدم شخصية سيف الشاب
الثري المثقف الذي يتمتع بحب الناس لكنه يكتشف بعد ذلك العديد من المطبات
والمشاكل
وسيعرض المسلسل على شاشة تلفزيون ابوظبي ويشارك في البطولة ايضا الفنان
القطري غازي
حسين والكويتية شهد الياسين والسورية ليليا الاطرش واللبنانية
هند الباز والعُمانية
سهير لوهيبي ومن الامارات مرعب الحيلات وتم تصوير المسلسل في ابوظبي ودبي.
كما
سيشارك ياسر في المسلسل التاريخي رايات الحق للمخرج محمود الدوايمة ويؤدي
فيه شخصية
خالد بن الوليد القائد الاسلامي ويشارك في بطولة العمل ايمن زيدان وغسان
مسعود
وباسم ياخور وعاكف نجم واسعد فضة وجيني اسبر وبيار داغر.
القدس العربي في
13/08/2010 |