حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقع 

سابق

>> 20 19 18 17 16 15 14 13 12 11 10 09 08 07 06 05 04 03 02 01

>>

لاحق

دراما رمضان التلفزيونية لعام 2010

( 12 )

أخبار الدراما ونجومها

رامز جلال يفسد مقلب انتصار وإدوارد في فبريكانو في أكثر الحلقات كوميدية

28.08.2010

   

الدستور المصرية/ سوزان وليد: بمجرد أن علم رامز جلال أن انتصار هي مقدمة برنامج فبريكانو قال:"لما قالولي انتصار حاسس إن في عدوان هايحصل".. وبالرغم من أن رامز تأكد في الثواني الأولي أنه مقلب وأفسده بتصرفاته التي جاءت مخالفة لظنون فريق العمل بأكمله، إلا أنه جعلها حلقة كوميدية جداً ويكفي عنصر المفاجأة في الموضوع فكل الفنانين حينما يواجههم هؤلاء الممثلون المغمورون بصورهم المفبركة يحاولون نفي التهم عن أنفسهم، فإن رامز أكد التهم كلها وظل يفتعل قصصاً غريبة ويتحدث بعصبية وهو يمثل عليهم جميعاً فكانت من أجمل حلقات البرنامج لأنها سارت كما خطط رامز في ثوانٍ قليلة ليكون المقلب في انتصار وإدوارد والممثلة التي ادّعت أن اسمها مي. بدت نظرات رامز من أول الحلقة مليئة بالترقب لأي كلمة يلتقطها من انتصار ليتأكد من أنه مقلب وعندما حضر إدوارد بدأ يشك أكثر إلي أن قدمت انتصار "مي" التي ظلت تحكي قصة عن رامز، وتشير إلي أنه تعرف عليها في صالة بلياردو هي وصديقاتها وأعطي لهن رقمه وأنها خرجت معه كثيراً ووقتها ظهر علي رامز أنه يشاهد مسرحية وينتظر من عليه الدور ليقول الكلام الذي يحفظه، وعلق علي أسلوب الفتاة قائلاً: "تلقائية أوي" لذا بدت محاولة خداعه ساذجة جدا، حتي إن انتصار لم تستطع تمالك نفسها من الضحك طوال الحلقة، وظل رامز يسخر من الفتاة التي تدعي "مي" ويقول لها :"لو إنتي بجد طب..مين تاني غير إدوارد شاهد علي جوازنا؟" ولم يتوقف عن رمي الإفيهات الكوميدية التي جعلتهم يرتبكون جداً، وبمجرد أن رأي الصور علي الشاشة شكر من قام بفبركتهم علي برنامج الفوتوشوب، كما علق علي أداء إدوارد قائلاً: "والمصحف كذاب.. ومش عارف تمثل يا أهبل". في نهاية الحلقة لم يجد إدوارد والممثلة التي تشاركه إلا أن يقوما ويتركا رامز وانتصار بحجة أنهما غضبا من كلامه، والشيء الإيجابي أيضا أن الحلقة خرجت عن النمطية التي تميز البرنامج حيث إن انتصار لأول مرة تنهي حلقة بكلمات مختلفة عن الدروس المستفادة التي تعطيها للجمهور دائماً فنهت هذه الحلقة وهي تقول لرامز "يعني طفشت الاتنين إللي إحنا جايبنهملك أقعد بقي بطولك في البرنامج".

 
   
   

إيناس الدغيدي حاولت إقناع عبير صبري بأنها معمول لها سحر في «الجريئة والمشاغبون»

28.08.2010

   

الدستور المصرية/ سوزان وليد: اعترفت عبير صبري بأنها مشاغبة مائة بالمائة، ومشاغباتها أحياناً تكون مكسباً وفي أحيان أخري تكون خسارة، ولكنها وعدت الجمهور بأن تكون مشاغبة لآخر لحظة في حياتها.. وذلك في بداية حلقة برنامج «الجريئة والمشاغبون» الذي تقدمه إيناس الدغيدي التي تحدثت خلال الحلقة عن الأعمال والسحر الأسود وما تفعله النساء لأزواجهن، وحاولت أن تشكك عبير صبري في أن زوجة طليقها الأولي هي من قامت بعمل سحر أسود له ليطلق عبير، وظلت تحاول أن تقنعها بأن هذا الكلام يحدث بالفعل، ولكن عبير صبري أكدت لها أنها أصبحت تفكر في الكلام جيداً قبل أن تتحدث لأنها فنانة وهناك من يشاهدونها، وقالت إن إيمانها بالله أكبر من كل شيء. وعن موضوع خلع الحجاب أكدت أنه كان قراراً داخلياً 100% دون أي ضغوط عليها وله فواتير يتم دفعها، وأنها حينما ارتدت الحجاب كان هناك بعض الزميلات في الوسط الفني اللاتي اتخذن نفس القرار في هذا التوقيت وقالت: «كنا شلة»، ولكنهم خلعوا الحجاب بعد سنة ونصف وهي استمرت لمدة أربع سنوات، مما جعل فكرة خلعها له مؤثرة أكثر ـ علي حد تعبيرها ـ، فذّكرتها إيناس بما قالته لها حينما كانوا في الكعبة حيث قالت لإيناس:«إوعي تبيعي الدنيا بالآخرة»، ثم عادت لتبدي رأيها في الحجاب، حيث تري إيناس أنه ليس فرضاً ولكن عبير تمسكت برأيها وهو أن الحجاب فرض، ولكن من السهل أن ترتديه معلمة أو مهندسة أو طبيبة ولكن في مهنتهم يكون الأمر صعباً، وعندما سألتها إيناس: هل سترتدين الحجاب مرة أخري؟ فأجابتها «مش هاقدر أجاوبك علي السؤال ده.. الله أعلم»، وأشارت إلي أن الظروف المحيطة بها جعلتها لا تستطيع أن تستمر بالحجاب الذي اعتبرت أنه علّمها أشياء كثيرة مثل الصبر والإرادة بالرغم من أنها خلعته بعد ذلك، وسألتها إيناس عن شائعة القبلة التي أعادتها 21 مرة فقالت لها:«مين إللي مكانش عارف يبوس إنتي ولا فتحي عبد الوهاب؟!!» فنفت عبير هذه الشائعة تماماً وقالت «إيه الكلام الفارغ ده! ده كلام اتنشر علي النت ودي غلاسة عليا مش دعاية للفيلم، وده كلام اتقال عشان يضايقوا الناس مني».

 
   
   

صوت القاهرة تطالب رسمياً التليفزيون المصري بعرض مش ألف ليلة وليلة في مواعيد ملائمة

28.08.2010

   

الدستور المصرية/ رضوى الشاذلي: تقدمت شركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات، والمنتج عماد عبد الله بطلب رسمي للتليفزيون المصري لزيادة عدد مرات عرض مسلسل "مش ألف ليلة وليلة" الذي يقوم ببطولته أشرف عبد الباقي، حيث يعرض المسلسل في الوقت الحالي يومياً في الرابعة والربع عصرا علي الفضائية المصرية، دون إعادات، وقد اعتبرت الجهة المنتجة للعمل المتمثلة في شركة صوت القاهرة، والمنتج عماد عبد الله أن هذا موعد غير مناسب إطلاقاً، ويعتبر موعدا قاتلا، كذلك العمل يعرض مرة واحدة، في حين أن عدداً كبيراً من المسلسلات تتم إعادتها أكثر من مرة، وفي أوقات مختلفة لتحقق نسبة مشاهدة عالية، في حين أن هذا الأمر غير متحقق مع مسلسل "مش ألف ليلة وليلة"، جدير بالذكر أن الطلب مر علي تقديمه عدة أيام ولم تحصل الشركة حتي الآن علي رد من القناة، أو من اتحاد الإذاعة، والتليفزيون، ومازال المسلسل يعرض في موعده الوحيد رغم مرور عشرين يوما علي عرضه.."مش ألف ليلة وليلة" من تأليف وليد يوسف، وإخراج أحمد فوزي، ويشارك أشرف عبد الباقي في بطولة المسلسل كل من ريهام عبد الغفور، وحسن مصطفي، ومحمود الجندي، وخيرية أحمد، وأحمد صفوت، وتدور أحداثه حول كتاب "ألف ليلة وليلة" الذي يتم تناوله بطريقة معاصرة، حيث يتم من خلال العمل مناقشة المشكلات التي يتعرض لها المجتمع حاليا، ويؤدي فيه أشرف عبد الباقي دور شهريار، بينما تقوم ريهام عبد الغفور بدور شهرزاد.

 
   
   

لماذا لم يكن «مملكة الجبل» مسلسلا من 15 حلقة فقط؟!

28.08.2010

   

الدستور المصرية/ محمود مصطفى كمال: تأخذ الأحداث في «مملكة الجبل» منحني نحو صدام بين عائلتي «حسان» و«الجبالي»، بعد مط وتطويل ومحاولة لإقحام الكوميديا علي الأحداث وأخذ «استراحة»، سيحدث شيء أخيرا في «مملكة الجبل»، بعد اختفاء 2 مليون جنيه من النجع أرباح تجارة المخدرات.، يقرر كبار النجع تفتيش جميع بيوت النجع حتي يعثروا علي النقود المفقودة، ومن يجدوا النقود في بيته سيقتلوه، فيشير عم «همام» علي «همام»، أن يدسوا النقود في بيت «حسان» وعندما يأتي دوره في تفتيش بيته، يجدونها عنده فيقتلونه، ويشير كل شيء إلي حدوث حرب بين العائلتين الكبيرتين في النجع ستطيح بإحداهما، كما أن اكتشاف «مناع» أن الخواجة الذي كان يتاجر معه في المخدرات مازال علي قيد الحياة ويريد الانتقام منه، سيزيد من تعقيد الأحداث، الغريب أن الأحداث كان من الممكن أن تزداد إثارة منذ أكثر من حلقة بعد أن أخذت الأحداث منحني منخفضاً قادتنا إلي الملل، كما أن شخصية «همام» التي يؤديها «محمد نجاتي» حتي الآن غير مقنعة، فبدلاَ من أن يظهر كالكبير الذي يقود العائلة بعد وفاة والده، فقد ظهر بشكل أكبر في دور الابن الذي لديه مراهقة متأخرة من أجل الزعامة وخلاص! علي أي حال.. من الجيد حدوث شيء أخير في الأحداث! ونشكر كل من قدم مسلسلا من 15 حلقة في رمضان بدلاً من إقحامنا في سلسلة من مط الأحداث المملة.

 
   
   

«شاهد إثبات» علي عذاب المرأة المثالية!

28.08.2010

   

الدستور المصرية/ محمود مصطفى كمال: ربما أحد أهم أسباب تعاطف المشاهدين مع شخصية «جومانا مراد» في مسلسل «شاهد إثبات» هو خلافاتها الزوجية! فـ «خلطة» المرأة الناجحة المثالية التي تؤدي دورها في المجتمع بشكل ممتاز بينما تعيش حياة أسرية أقرب إلي الجحيم وتنفصل عن زوجها الذي لا يقدرها هي ومثاليتها! تلك الخلطة لا تخيب أبداً، ولكن يحسب لـ «جومانا مراد» أنها قدمتها بشكل جيد، فلم تبالغ ولم تقدمها بشكل نمطي، كما يحسب لها أنها في أول بطولة تليفزيونية، لم تتسرع وترضي بأي ورق من أجل البطولة، ولكن المسلسل حتي الآن يخرج بشكل جيد يحسب لها ولصناعه، وفي الحلقة السابعة عشرة من «شاهد إثبات» تجلس مع ابنتها أثناء الغداء لتحادثها حول حفل عيد ميلادها، فتقول لها ابنتها أنها تريد عيد ميلاد واحداً بدلاَ من أن تقيم لها عيد ميلاد ويقيم لها والدها عيد ميلاد آخر بعد انفصالهما، في مشهد غابت عنه التلقائية من الطفلة التي تجسد دور ابنة «جومانا» في المسلسل والتي شاركت في عدة إعلانات وفيديو كليب من قبل، بينما أدت جومانا المشهد بشكل جيد، وهي متمكنة من مفاتيح شخصيتها حتي الآن، وهو ما سيفتح لها العديد من الأبواب بعد انتهاء الماراثون الرمضاني.

 
   
   

ارتباك علي شاشة نايل دراما ضحيته «ماما في القسم»..وسمية الرابحة الوحيدة

27.08.2010

   

روز اليوسف/ انتصار الغيطانى: حالة من الارتباك شهدتها إدارة التنفيذ بقناتي «نايل دراما ونايل سبورت» التابعتين لقطاع القنوات المتخصصة مساء الأربعاء الماضي وذلك دون مقدمات حيث انقطع البث اليومي للقناتين فجأة وبدأت في بث مجموعة من أغاني «الفيديو كليب» للممثلة سمية الخشاب وغيرها من المطربين لمدة بلغت نحو عشر دقائق كاملة وبعد ذلك عادت قناة «نايل سبورت» لبث برامجها اليومية المعتادة، أما قناة نايل دراما فقد استمرت في الانقطاع حتي انتهاء عرض مسلسل «ماما في القسم» بطولة سميرة أحمد إلا أنه سرعان ما شهدت ارتباكًا آخر عندما قطع الإرسال عنها تمامًا لمدة تزيد علي 14 دقيقة أصبحت الشاشة خلالها سوداء تمامًا.

وبعد ذلك عادت أثناء عرض مسلسل «بره الدنيا»، من المعروف أن قناة نايل دراما سبق وشهدت مثل هذا الارتباك أثناء عرض الحلقة السادسة من «بره الدنيا» وكان السبب في انقطاع عرضه أكثر من مرة ونزول التتر أكثر من مرة أثناء عرض الحلقة.

 
   
   

أحمد ماهر حزين لقلة الأعمال التاريخية

27.08.2010

   

عبر الفنان أحمد ماهر عن حزنه وضيقه بسبب ندرة الاعمال التاريخية والدينية المصرية قائلا: أنا من جيل تربى وخرج للساحة الفنية ووجدت مصر الصناعة الفنية والمصدرة لكافة الفنون ولكننا اصبحنا نسمع اصواتا فى قطاعات الانتاج تنادى بالتراجع عن انتاج الاعمال التاريخية والفانتزيا والفوازير بحجة انها اكثر تكلفة فى حين ان الاعمال الاجتماعية او ما يسمونها بالكوميديا اقل تكلفة فهذة الفئة تسعى الى الكم على حساب الكيف، ومن وجهة نظرى ارى ان هذة جريمة فى حق مصر وفى حق الانتاج المصرى.

 
   
   

قبلات إلهام شاهين ومحمود قابيل تثير غضب الجمهور

27.08.2010

   

أثارت القبلات والأحضان بين الفنانة إلهام شاهين ومحمود قابيل بمسلسل »امرأة في ورطة« استياء الجمهور، خصوصا ان إلهام كثفت جرعات الحب كعادتها في تقديم هذه النوعية من المسلسلات. أبرز هذه المشاهد هي التي جمعت بين إلهام شاهين وصلاح قابيل.

 
   
   

«الجماعة» يتصدر سباق الإعلانات بـ٢٧٠ دقيقة.. و«السائرون نياماً» فى ذيل القائمة

27.08.2010

   

المصري اليوم/ أحمد الجزار: رغم ارتفاع أسعار الفقرات الإعلانية فى التليفزيون بالقياس إلى العام الماضى فإن هناك بعض المسلسلات والبرامج نجحت فى جذب عدد كبير من المعلنين بسبب نسبة المشاهدة المرتفعة التى تحظى بها. وجاء فى صدارة المسلسلات التى حققت أعلى نسبة إعلانات خلال ١٢ يوماً من تاريخ العرض مسلسل «الجماعة» للكاتب وحيد حامد، الذى يعرض على قناتى الدراما والأولى،

وحصد المسلسل ٢٧٠ دقيقة إعلانية، بينما جاء فى المركز الثانى مسلسل «زهرة وأزواجها الخمسة» لغادة عبدالرازق ويعرض على قناة الدراما، وكذلك مسلسل «بالشمع الأحمر» ليسرا ويعرض على قناتى الدراما والأولى، إذ حققا نفس حصيلة الإعلانات وهى ١٨٣ دقيقة لكل منهما.

أما المركز الثالث فكان من نصيب «الكبير أوى» لأحمد مكى، الذى حقق ١٤١ دقيقة، وبعده مسلسل «عايزة أتجوز» لهند صبرى بحصيلة بلغت ١٢٥ دقيقة، وفى المركز الخامس جاء مسلسل «حكايات وبنعيشها» لليلى علوى برصيد ١٠٣ دقائق ومن بعده مسلسل «بره الدنيا» لشريف منير برصيد ٩٧ دقيقة، ثم «العار» لمصطفى شعبان برصيد ٨٥ دقيقة، ثم «قصة حب» لجمال سليمان برصيد ٨٢ دقيقة، و«موعد مع الوحوش» برصيد ٧٤ دقيقة.

فى المقابل فشلت مسلسلات أخرى فى تحقيق معدلات تذكر مثل «أكتوبر الآخر» لفاروق الفيشاوى ولوسى و«السائرون نياماً» لعلى الحجار وفردوس عبدالحميد، و«سقوط الخلافة» لعباس النورى.

أما بالنسبة للبرامج فجاء فى المركز الأول برنامج «دوام الحال» للميس الحديدى، الذى حقق أعلى نسبة إعلانات وسط برامج التليفزيون، إذ حقق ٢١٠ دقائق إعلانية، وبعده برنامج «سورة وصورة» لمحمود سعد، الذى حقق ٩١ دقيقة.

وعلمت «المصرى اليوم» أن الإيرادات المتوقعة من حصيلة الإعلانات على الأعمال الفنية فى رمضان ستبلغ ١٥٠ مليون جنيه، بينما تجاوز حجم الإنفاق على الأعمال المعروضة ٣٠٠ مليون جنيه.

 
   
   

مؤلف «قضية صفية»: بيع الأراضى المجاورة لـ«أبوحصيرة» إسقاط على بيع أراضى الدولة لجهات مشبوهة

27.08.2010

   

المصري اليوم/ محمد طه: بشكل غير مباشر، استخدم المؤلف أيمن سلامة فى مسلسل «قضية صفية»، الذى يعرض حصرياً على قناة «الحياة» بيع الأراضى المجاورة لـمولد (أبوحصيرة) فى محافظة البحيرة، للتعبير عن بيع أراضى الدولة إلى جهات غير معلومة الهوية، يتضح فى النهاية أنها إسرائيلية الجنسية، وتعامل معها كظاهرة انتشرت فى الفترة الأخيرة.

قال أيمن: المنطقة التى نتحدث عنها فى مسلسل (قضية صفية) هى المنطقة المجاورة لمولد (أبوحصيرة) فى محافظة البحيرة، وفى الواقع، لم تشهد هذه المنطقة حالات لبيع الأراضى الزراعية بالشكل الذى يتناوله المسلسل، وقصدت من ذلك أن ألفت انتباه الناس والحكومة إلى بيع بعض أراضى الدولة إلى جهات غير معلومة الهوية، ونكتشف فى النهاية أنها شركات إسرائيلية الجنسية، وهذا حدث أكثر من مرة وآخرها قضية بيع بعض الأراضى فى سيناء، أما قضية بيع الأراضى الزراعية إلى جهات أجنبية فهناك قرار جمهورى يمنع بيع الأرض الزراعية إلى جهات غير مصرية إلا بقرار جمهورى».

أيمن أكد عدم خوفه من رد فعل الجهات السيادية حول تناول هذا الموضوع الحساس جدا، وقال: «المحافظ ألغى الاحتفال بـمولد (أبوحصيرة) العام الماضى، بسبب الاعتداءات الإسرائيلية على الشعب الفلسطينى فى قطاع غزة، وهذا دليل على أن الجهات السيادية مع الشعب وليست ضده، وأعرف هذا جيداً، لأنى أعيش بالقرب من منطقة (أبوحصيرة)، كما لم أطرح الأرض للبيع بشكل رسمى ومباشر فى الأحداث بل بشكل هامشى، كما لم أقلق من اعتراض الرقابة على المصنفات الفنية على موضوع المسلسل، لأنها تمر بفترة مستنيرة برئاسة الدكتور سيد خطاب، ولم تحذف مشاهد من العمل أو تعترض على أى شىء فى تفاصيله.

برر سلامة كتابة المسلسل بأسلوب «فلاش باك» بغرض تنبيه المشاهد إلى وجود حالتين من الدراما فى لحظة واحدة إحداهما قديمة والأخرى فى الوقت الحاضر، وقال: «الفلاش باك فى المسلسل كان مثار جدل بينى وبين الأبطال لخوفهم من عجز المشاهد المصرى والعربى عن التفرقة بين الدراما والفلاش باك، وهذه الطريقة أقرب إلى كتابة الأعمال الأجنبية التى تطرح حلولاً لبعض القضايا التى يتناولها العمل الفنى، وآن الآوان لتغيير أسلوب الكتابة، وكسر سيطرة النجم الأوحد على العمل، وذلك يتحقق من خلال الموضوع الجيد القوى ويقوم ببطولته شباب، وهذا أفضل من أن يكون هناك موضوع ضعيف مع نجم كبير.

 
   
   

إنجي شرف على الشاشة لمدة خمس وثلاثين دقيقة في «بالشمع الأحمر»

27.08.2010

   

الدستور المصرية/ أحمد خير الدين: آفة التطويل والمط لن تخلو منها الدرما أبدا.. هذا ما ستتيقن منه فور انتهائك من مشاهدة الحلقة السادسة عشرة من مسلسل بالشمع الأحمر، والتي كان لإنجي شرف نصيب كبير من مدتها وصل إلي خمس وثلاثين دقيقة في مشاهد كان أغلبها يدور حول خلافاتها مع زوجها السابق مجدي فكري والحالي هادي الجيار والمتعاملين معها في البيزنس وهم سامي العدل وابنه محمد إمام الذي أقام معها علاقة عاطفية تطورت إلي مرافقتها له في الشاليه الخاص بعائلته، في مشاهد جاء معظمها بلا حوار تقريبا، وهي مشاهد قد تكون إنجي شرف قد أدتها بشكل جيد، إلا أن وجودها علي الشاشة كل هذا التوقيت هو شيء يستفز المشاهد.. لا يزال محمد عادل إمام يقدم نفس الأداء الباهت ليفشل في استغلال تلك الفرصة التي منحت له هذا العام، بينما يقدم سامي العدل نفس أدائه لشخصية رجل الأعمال في كل أفلام ومسلسلات العدل جروب وسط غياب تام لتوجيهات سمير سيف مخرج العمل. أما الطبيبة العبقرية فاطمة أو يسرا فتستمر في اكتشاف صدق حدسها وحسها العالي كل مرة ليصل بها الأمر لمدح نفسها بعد أن اكتشفت وجود صلة قرابة بين قتيلين جاءا إلي مصلحة الطب الشرعي، وقامت بفحصهما.

 
   
   

الناس في «ماما في القسم» يلفّون الشارع كأنه تراك

27.08.2010

   

الدستور المصرية/ حميدة أبوهميلة: هناك بعض السقطات التي أصبح مخرجو الدراما لا يلتفتون إليها، ويتعاملون معها علي أنها ِأشياء بسيطة تمر مرور الكرام، ومنها ذلك المشهد الاثير الذي يتكرر في معظم المسلسلات، حيث نجد البطل يقف في الشارع وحوله عشرة أشخاص علي الأكثر يدورون حوله، وحول أنفسهم، يروحون ويجيئون بشكل متتابع علامة علي ازدحام الشارع مثلا، أو علي زيادة الحركة به.. هذا حدث في أحد مشاهد الحلقة السادس عشرة من مسلسل «ماما في القسم»، حيث كان يجلس محمود ياسين في سيارته أمام منزله متحدثا إلي السائق الخاص به، وإذا بنا نفاجئ بعدد من الأشخاص في الشارع يلفون الشارع كأنه تراك.. المشهد كان مضحكا جدا، خصوصا أن ظهور الأشخاص أنفسهم بهذا الشكل المتتابع أفسد مصداقية المشهد، بل جعله مضحكا خصوصا أنه كان من السهل جدا تحديد ملابسهم، بل وتوقع اللحظة التي سيمرون بها من أمام الكاميرا، كل بحسب دوره. الملفت أن منزل محمود ياسين في المسلسل في منطقة شعبية، وكان من غير المنطقي أن يكون الشارع بكل هذا الهدوء والصمت، لأن مفيش حد من اللي ماشيين فيه فتح بقه بكلمة.. هذه تفاصيل كان يجب أن تدركها مخرجة كبيرة بحجم رباب حسين!

 
   
   

«اللص والكتاب» يقتبس مشهدا من «عيال حبيبة» بعد «كده رضا»

27.08.2010

   

الدستور المصرية/ محمود مصطفى كمال: في حلقة مليئة بالمأساوية والمشاهد الحزينة بعيداً عن المسلسل، جاءت الحلقة الخامسة عشر من مسلسل اللص والكتاب، والتي واجه فيها «فطين» المدرس أو «سامح حسين» عمه «أنس» بأنه السبب في تقوقعه داخل البيت مع الكتب وإلغاء شخصيته، ومحاولة جعله نسخة ثانية منه.. لا يقترب منه أحد سوي من هم مثله، والذين هم غير موجودين في الأساس، وقد أدي «سامح حسين» المشهد بشكل جيد لا يعيبه سوي أننا قد رأينا هذا المشهد من قبل في فيلم «عيال حبيبة» بين حمادة هلال وحسن حسني، كما تم تقديم نفس الفكرة في فيلم «كدة رضا» لأحمد حلمي في شخصيتي البرنس وسمسم، التوأم اللذان لا يتشابهان في شئ، فأحدهما بلطجي والآخر محترم، ويكمل «فطين» صراحته فيذهب لخطيبته والتي تقوم بدورها «منة فضالي» ليخبرها بأنه كان يتفق مع أخيه أن يتبادلا الأدوار في بعض الأحيان، وأن من رافقها في المدرسة في بعض الأحيان هو «ميشو» أخوه والذي يعمل كحرامي! فتصرخ «منة فضالي» بعد أن ظنت أنه كان يريدها في موعد رومانسي. وبعيداً عن المبالغة في مظهر «منة فضالي» المبالغ في الطفولة بالفيونكتين في شعرها، ولكن يعيب المسلسل كله أنه لم يقدم شيئا جديدا سوي الخلط بين «عيال حبيبة» و«كدة رضا» مع عنوان محرف لرواية لـ «نجيب محفوظ» بطولة سامح حسين!

 
   
   

رفع «مية مسا» عن شاشة الأولي

27.08.2010

   

روز اليوسف/ ميس حمدان مقدمة برنامج «مية مسا» غضبت بشدة بعد قرار مسئولي ماسبيرو برفع برنامجها من شاشة القناة الأولي وإلغاء فقرة «الانترو» من الحلقة المعروضة علي الفضائية المصرية علي شاشة نايل كوميدي، حيث كان البرنامج يعرض علي ثلاث قنوات وقد جاء قرار المسئولين بعد الحملة الكبيرة التي قادها العديد من الشباب علي موقع «الفيس بوك» يطالبون فيها بإلغاء البرنامج الذي تعمدت فيه ميس إهانة أبناء المنوفية.

يذكر أن ميس كانت تعد فقرة الانترو بنفسها وأنها سبق وطلبت عدم مرور حلقات البرنامج علي رقابة

 
   
   

وفاة الفخراني في الآقصر والصريطي يترك التصوير

26.08.2010

   

أخبار النجوم/ محمد طوالة: فوجئ الفنان سامح الصريطي بعد انتهائه من عمل ماكياجه وارتداء ملابس الشخصية بمخرج العمل  حسني صالح يقول له أمام الموجودين في موقع التصوير: لقد أنهيت تصوير المشهد بدونك عقاباً لك علي تأخيرك وعلق سامح الصريطي علي ما حدث بأنه شيء طبيعي جداً ووارد في جميع المسلسلات، فلا يوجد مسلسل تخلو كواليسه من المشاكل .

وأزمة أخري نتجت عن عدم كتابة أسماء مديري إنتاج المسلسل في التترات مما دفعم لتقديم شكوي لنقابة المهن السينمائية لحفظ حقوقهم، وبالفعل صدر قرار من لجنة الطوارئ بالنقابة بضرورة تصحيح الأمر وكتابة الأسماء المنسية .

ويشهد نهاية الأسبوع الحالي تصوير آخر مشاهد العمل بالأقصر حيث سيصور مشهد النهاية ، ظهر مركب حيث يموت شيخ العرب همام في إحدي المعارك بعد أن اطمأن علي سفر زوجاته وأولاده في مركب آخر.

 
   

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2010)