حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقع 

سابق

>> 20 19 18 17 16 15 14 13 12 11 10 09 08 07 06 05 04 03 02 01

>>

لاحق

دراما رمضان التلفزيونية لعام 2010

( 8 )

أخبار الدراما ونجومها

   

عمرو

19.08.2010

   

أحمد عز يرفض الزواج من الفنانات ويؤكد أن الفن ملوش أمان في برنامج «أنا»

الدستور المصرية/ سوزان وليد: أبدي أحمد عز خلال حلقة اليوم من برنامج «أنا» رضاه عن حياته، مشيراً إلي أنه موفق في الكثير من الأشياء، وقد جاءت الحلقة مليئة بالتفاصيل الإنسانية التي عبّر عنها «عز» بصراحة حينما سأله مقدم البرنامج عمرو الليثي عن الأمان في حياته حيث أشار إلي افتقاده الشديد لوالدته، وأكد أنه لا يجد السعادة الحقيقية في حياته، وعن الأمان في الفن أكد «عز» أنه لا يوجد أمان في مهنتهم، لأنه من الممكن جدا أن يبذل جهداً كبيراً في عمل فني، لكنه يفاجأ بأن الجمهور يقابل هذا العمل بشكل مخالف تماما عما هو متوقع، أما المادة فقال أحمد إنه كان يعتقد أنها مصدر أمان ولكنه اكتشف أنها ليست كذلك، فحينما أقالوه من شركة السياحة التي كان يعمل بها بسبب الفن عندما مثل أول دور له في فيلم «مذكرات مراهقة»، تقاضي وقتها خمسة آلاف جنيه ثم ظل بعدها دون عمل لمدة سنتين، مشيراً إلي أنه لم يتأثر بذلك، وكان سعيداً جداً.. وانتقل الحديث بعد ذلك إلي الحب، فصرّح أحمد عز بأنه عاش أربع قصص حب حقيقية في حياته، وهو حاليا يتمني أن تكون فتاة أحلامه إنسانة ناجحة في حياتها وعملها وذات شخصية قوية.. كما أنه أكد أنه لا يرغب في الزواج من فنانة مبرراً ذلك بأنه شخصية صعبة وعصبي وعنيف جداً فلا يعتقد أن زواجه من فنانة من الممكن أن يستمر وهو يريد أن يستكمل حياته مع من يختارها قلبه مثلما فعل أبواه، واعتبر أن آخر قصة حب مر بها كانت مثالية جداً وكان يتمني أن تكتمل ولكنها انتهت بسببه لأنه يحاول الوصول لدرجة عالية من الكمال، وكونه عنيداً جعل الموضوع يتعقد أكثر حتي انتهي. وقد أعطي أحمد عز لنفسه 15/20 في تحديد الاحتياجات الأساسية، و10/20 في الأمان، و15/20 في الحب، و18/20 في الثقة بالنفس.

 
   
   

عمرو

19.08.2010

   

خطأ فني في عرض «الكبير قوي» على قناة «بانوراما »

الدستور المصرية/ مصطفي طاهر: تسببت قناة «بانوراما دراما» في حالة إحباط لأحمد مكي بعد الخطأ الفني الذي ارتكبته المحطة أثناء عرض مسلسل «الكبير قوي» الثالثة فجر الأربعاء موعد عرض الحلقة الثامنة من أحداث المسلسل وهي الحلقة التي صنعت صدمة لمكي والمشاهدين معا.. فبعد مرور حوالي خمس عشرة دقيقة بدأت خيوط الحلقة في الاشتباك مع المشاهدين وشعروا بوجود فجوة ما حدثت في سيناريو الحلقة .. وإذا كان المشاهدون قد أصابتهم المفاجأة فإن «مكي» وحده هو الذي أصابته الصدمة حين اكتشف أن قناة «بانوراما دراما» عرضت الجزء الأول من أحداث الحلقة الثامنة بشكل عادي ثم قامت في النصف الثاني من الحلقة باستكمالها من حلقة أخري متقدمة لم يأت موعدها بعد !! .. «مكي» لم يصدق ما حدث وخرج علي صفحته الخاصة علي الفيس بوك مستنكرا تماما ما حدث من بانوراما دراما و والخطأ الذي ينم عن إهمال شديد !! .. «مكي» قال علي صفحته الخاصة .. «قناة «بانوراما دراما» عرضت النصف الأول من حلقة .. والنصف الثاني من حلقة أخري تماما .. لا أستطيع تصديق ما حدث !!».. المشكلة أن هناك نصف حلقة من المسلسل حرقت أحداثها بالفعل ومن لم يقم بمشاهدتها علي بانوراما دراما «مكي» لم يقرر بعد مصير استكمال مسلسله خصوصا أنه لن يصلح أي حلول للتحايل علي موضوع إصابته وهو يقوم بتأدية شخصيتين معا مما يجعل توقف المسلسل عند الحلقة الخامسة عشرة واستكماله بجزء ثانً فيما بعد هو أقرب الحلول حاليا.

 
   
   

عمرو

19.08.2010

   

الرحيل الصادم يقلب احداث المسلسلات

أخبار النجوم/ نورهان نبيل: في مقابل حالات الزواج شهدت الحلقات الأولي من مسلسلات رمضان هذا العام رحيل ومقتل العديد من الابطال وان اختلفت أسباب رحيلهم حيث نجد أن الفياجرا هي التي أدت الي وفاة الممثل حسن حسني في الحلقة الخامسة من مسلسل العار وذلك بعد تناوله جرعة زائدة تسبب له أزمة قلبية يتوفي علي أثرها وتبدأ المشاكل في الظهور خاصة بعد أن وضع الحاج عبدالستار جميع ثروته وأملاكه في صفقة الأدوية المخدرة، أما في مسلسل »امرأة في ورطة« للنجمة إلهام شاهين متفاجأ بموت محمود قابيل في الحلقة الأولي الامر الذي سيغير مجري الاحداث حيث سيتم اتهام إلهام التي تزوجته سرا بقتله، في مسلسل »برة الدنيا« نشاهد رحيل أميرة العايدي والتي لعبت دور زوجة النجم شريف منير بعد اصابتها بمرض السرطان.

وفي مسلسل »طوق نجاة« تفقد فيفي عبده زوجها والذي يقوم بدوره الممثل رياض الخولي في الحلقة الثالثة ليتغير مجري الاحداث بعد ذلك ويظهر شقيقه التوأم والذي يختلف عنه تماما من حيث الأفكار والمباديء.

في مسلسل اغلي من حياتي نجد أحمد راتب الذي يقوم بدور والد محمد فؤاد وأشقائه حيث يلقي مصرعه في حادث الاتوبيس الذي يقوده.

 
   
   

عمرو

19.08.2010

   

اصابة مكي تضع الكبير في ورطة

يعاني مسلسل الكبير أوي من ورطة  قد تتسبب  في اختصار عدد حلقاته الي  15 حلقة فقط بعد أن قرر الفريق الطبي المعالج لأحمد مكي الزامه بالراحة التامة في المنزل وعدم الحركة لمدة 4 أسابيع عقب اصابته بقطع في أربطة قدمه بعد تعرضه لحادث أثناء تصوير مسلسله »الكبير اوي« في الديكور الاساسي باحدي فيلات المنصورية.

وقد تعرض للحادث عقب تجسيده مشهد لشخصية »جوني« حيث تم تعليقه من قدم وترك الاخري في الفضاء ليظهر معلقا في الهواء وعندما نقل الي المستشفي تم وضع قدمه في الجبس.

مخرج المسلسل أحمد الجندي اشار الي ان تصوير  المسلسل توقف تماما عقب اصابة أحمد مكي وخاصة ان الاطباء قرروا علي الفور الراحة لمدة أربعة أسابيع كاملة.

سألناه  عن مصير المسلسل خاصة انهم بدأوا متأخرين وهل تم الانتهاء من تصوير مختلف الحلقات؟

- فقال: لم ننته سوي من 15 حلقة جاهزة للعرض وكنا نصور باقي الحلقات لكن اصابة مكي جعلتنا نتوقف ولا اعرف ماذا سنفعل فنحن في اجتماعات بشكل مكثف لايجاد حل عاجل. يذكر أن مكي يجسد في المسلسل ثلاث شخصيات ويتعرض بشكل كوميدي للعديد من المشكلات في المجتمع والمثير ان مكي كان قد تعرض لكسر في قدمه أثناء تصوير فيلم ليلة البيبي دول لكن  تم استكمال التصوير لانه كان سائق تاكسي وقدمه كانت مخفية داخل التاكسي لكن في هذا المسلسل يحتاج الي الحركة بشكل سريع وتقديم مشاهد حركية بشكل مكثف، فهل يتجاوز هذه الازمة ويستكمل التصوير أم يتوقف عند الحلقة 15.

مكي كان قد تخطي حاجز ال ٢٢ مليون جنيه في ايرادات فيلمه الاخير لا تراجع ولا استسلام في ٥ أسابيع ليأتي في المركز الاول لتحقيقه أعلي الايرادات في أقل فترة عرض وفي المركز الثاني بعد أحمد حلمي الذي حقق 25 مليون جنيه.

 
   
   

عمرو

19.08.2010

   

تيسير فهمي: بيتي مملكتي الرومانسية في رمضان

القاهرة - دار الإعلام العربية: نتغيّر في رمضان. ليس الشهر صياما عن الطعام فحسب، انه طقوس خاصة، تفرضها الأيام المباركة. تتغير هذه الطقوس مع الأزمنة، تتدخل الظروف ومتغيرات الحياة العصرية، ولكن تبقى نكهة رمضان مختلفة.

يومياته لا تسير مضبوطة على الايقاع التقليدي الذي تشهده أيامنا. أيام النجوم، أهل المجتمع والفن والاعلام، هي بطبيعتها صاخبة، لذلك يكون رمضان استراحة تأملية.مراجعة لما مضى واستشراف لما سيأتي. يعودون الى الأسرة، أو بيت العائلة، يزورون من انقطعوا عنهم تحت وطأة الانشغال وعجلة الشهرة التي تغري. يحوّل رمضان النجوم الى أشخاص عاديين مجددا، يشتركون مع الملايين حول العالم في طقوس مشابهة للمرة الأولى ، هم الذين اعتادوا على الاختلاف والأمور المميزة.

تيسير فهمي تألقت في رمضان، واعترفت بأنها لا تحب الخروج كثيرا في هذا الشهر الكريم، ولا تحب العزومات على الإفطار، وأيضا لا تعزم أحدا.

 
   
   

عمرو

19.08.2010

   

انتصار لم تراع ظروف مرض محمد شرف في حلقة مليئة بالتجاوزات المهنية من "فبريكانو"

الدستور المصرية/ عبير عبد الوهاب: هل تشاهد انتصار حلقات برنامجها الجديد «فبريكانو» الذي تخوض به أولي تجاربها في مجال تقديم البرامج؟ هل شاهدت حلقة محمد شرف التي عرضت يوم الثلاثاء الماضي؟ هل شاهدت انتصار محمد شرف وهو عاجز عن الكلام وفاقد القدرة علي التركيز وتبدو عليه علامات المرض بوضوح؟ هل لاحظت ردود أفعاله وهو تقريبا لا يعي ما يدور من حوله بشكل تام؟ وردود أفعالها وهي تضحك عليه بشكل هستيري مع علاء مرسي الذي شاركها تقديم الحلقة؟ هل لاحظت أن شرف كان يستغرق وقتا حتي يفهم السؤال بسبب ظروف مرضه الأخيرة وإصابته بجلطة في المخ وكان يستغرق وقتا أطول حتي يفهم الإفيهات السمجة التي كانت انتصار تشترك مع زميلها علاء مرسي في إلقائها عمال علي بطال؟

بالتأكيد لاحظت انتصار كل ذلك أثناء التصوير لكنها لم تتوقف أبدا عن «تهزيق» محمد شرف أمام الجمهور وكشف مرضه الذي طالما حاول هو أن يخفي ملامحه وفضل أن ينتقل للعيش في الإسكندرية مع أهله وأقاربه حتي لا يزعج أحدا بطلباته.

«انتصار» بدأت الحلقة بعدد من الافيهات التي لم يفهمها شرف من نوعية «أمال ولادك مطلعوش شقر زيك ليه» بينما كانت إجابات شرف لا تخرج «لأ ليه ما هو ابني أهو» ومع ذلك استمرت انتصار في عرض الصور المتفبركة لشرف مع شخص آخر ادعي أنه صديقه. شرف لم يفهم لكنه لاحظ أن الصور فيها حاجة غلط فأشار علي الرجل في الصورة وقال ده أشرف عبد الباقي ويقصد أن الصورة الأصلية كانت تجمعه بأشرف عبد الباقي وتم قص صورة أشرف واستبدالها بصورة هذا الشخص. ظل شرف يكرر جملة ده أشرف عبد الباقي وده أحمد عيد مشيرا لصورة الرجل، بينما علاء مرسي وانتصار مستمران في جريمتهما الإنسانية متسائلين: ده أشرف عبد الباقي؟ ده أحمد عيد؟ بينما فشل شرف في توصيل المعلومة بسبب ظروف مرضه في الوقت الذي نجح فيه صناع البرنامج في تقديم حلقة مليئة بالتجاوزات الواضحة والصريحة لكل الأعراف والآداب المهنية والإنسانية.

 
   
   

عمرو

19.08.2010

   

يسرا ترغب في أن تأخذ السقا وإلهام شاهين وإيناس الدغيدي معها في رحلة إلى القمر

الدستور المصرية/ محمد طارق: يطرح برنامج «حلها» الذي تقدمه شافكي المنيري علي قناة نايل لايف مجموعة من القضايا، ويهتم بعرض رؤية الضيف فيها ويبحث معه عن حل لها، وقد تحدثت يسرا في حلقتها خلال البرنامج عن جمال القاهرة الذي اختفي من وجهة نظرها، وقالت يسرا إن القاهرة مش هتتغير وترجع زي زمان إلا لما إحنا نتغير ونعرف يعني إيه جمال لأننا نسينا الشكل الجمالي، يسرا أكدت أن هذه المشكلة ليست الحكومة هي المتسببة فيها، وأضافت:«مبقاش فيه أساسيات ومبقناش نعمل حاجة غير إننا نشتكي الحكومات بس العيب مش في الحكومات لوحدها، العيب في الحكومات وفينا نفسي في مرة أنزل أشوف الناس لابسة حلو وفيه تناسق في لبسها، إحنا بقينا نلبس حاجات متربيناش عليها والثقافة اختفت واختلفت عن زمان»، وانتقدت يسرا خلال الحلقة الكثير من سلوكيات المجتمع وقالت إنه يجب علينا الاهتمام بأنفسنا، وعدم الإهمال في حياتنا الشخصية حتي وإن كانت الضغوط من حولنا كبيرة جدا، واستشهدت بنفسها قائلة إنها عندما تري نفسها في مسلسلها المعروض حاليا «بالشمع الأحمر» ، تجد نفسها مطحونة ولكن ليس معني هذا أن تكون غير مهتمة بتفاصيل حياتها، مشيرة إلي أن الحل الأول والأخير في الثقافة والتعليم، وأضافت:« الناس لازم تهتم بنفسها أكتر حتي لو هيلبسوا جلابية مش شرط كل الناس تلبس بدلة بس لازم نكون نضاف، لأن النضافة مالهاش علاقة بالفقر»، الجزء الثاني من البرنامج يتحدث عن المستقبل، وأكدت فيه يسرا أنها تتمني أن تزور القمر لتري العلم المصري الذي وضعه الدكتور فاروق الباز علي سطحه حيث أخبرها بذلك بنفسه، وقالت إنها ترغب أن تأخذ معها والدتها، وزوجها، وعدداً من أقربائها إلي هناك، كذلك تريد أن يكون معها في تلك الرحلة كل من إيناس الدغيدي، وإلهام شاهين، وأحمد السقا، وهنيدي، وإيمي ودنيا سمير غانم، البرنامج فكرة وتقديم شافكي المنيري، ومن إخراج محمد ثروت.

 
   
   

عمرو

19.08.2010

   

مباراة في الأداء بين أبطال «حكايات وبنعيشها»

الدستور المصرية/ مصطفى طاهر: حالة من الألفة نجح صناع مسلسل «حكايات وبنعيشها» في حكاية «كابتن عفت» في صناعتها واستمرت منذ شرارة البداية حتي الحلقة الثامنة التي كانت بدايتها بإيقاع غاية في السرعة مع بكاء «عفت» وهي تبحث عن ابنها الصغير «زيزو» في مشهد أجادت فيه «ليلي علوي» بدون أي مبالغة وباتزان كبير، ومنذ هذه اللحظة ينجح «سميح النقاش» المخرج في استدراجك بكامل إرادتك لدخول عالم كابتن عفت مستخدما جميع أدواته من صورة متميزة حقا.. وموسيقي تصويرية ناعمة ومتماشية مع أجواء العمل بشكل عام.. ما يميز الحلقة الثامنة هو تفوق جميع الممثلين في مباراة اداء بدأت من «أسامة عباس» الذي أجاد في أداء دور والد عفت، بالإضافة إلي الأطفال الذين يقدمون مشاهد غاية في التناغم مع «ليلي علوي».. نهاية بـ«عابد فهد» المجتهد في دور لاعب الكرة عادل شاهين. الحلقة كعادة غيرها من الحلقات يميزها حالة من التماسك الدرامي يستحق عليها السيناريست «محمد رفعت» التحية، فالإيقاع تتم المحافظة عليه بشكل كبير طوال أحداث الحلقة برتم ثابت مما يساعد في الحفاظ علي الحالة الدرامية التي نجحت دراما الكابتن عفت وأولادها في شدنا إليها.. «أسامة منير» في دور «د. شريف» يكتشف نفسه كممثل في هذه الحلقة باجتهاد ملحوظ عن الحلقات الماضية أيضا.

 
   
   

عمرو

19.08.2010

   

تلاقي الصراعات النفسية لأبطال «بره الدنيا»

الدستور المصرية/ محمود مصطفى كمال: تواصل الأحداث المحبطة في الانقضاض علي المشاهد لأبطال مسلسل «بره الدنيا»، فيتم القبض علي شريف منير أو «بركات»، بعدما فقد عقله حزناَ علي زوجته الراحلة، والذي يرفض الاعتراف بموتها، وفي أثناء ذلك تتداخل حياته صدفة مع حياة طفلة عثر عليها في الشارع، فيحميها بعد أن ضاعت من أهلها حتي تقبض عليه الشرطة لاشتباهها فيه، انعكس في ملامح الشخصيات الصراع الدائر بين كل شخصية ونفسها في العثور علي ما تريده في الدنيا، فشريف منير قدم حالة الزوج الذي فقد عقله حزناَ واحتياجا لزوجته وحبيبته الراحلة بقوة، وظهر خوفه من الوحدة في تعلقه بالطفلة «ندا» التي عثر عليها، وفي الجمل الحوارية بينهما عندما جاء أهلها لأخذها بعد التعرف عليها في القسم خوفاَ من أن تتركه مثل زوجته، كما عكست شخصية «والدة ندا» الشابة التي تزوجت رجلاً عجوزاً من أجل المال صراعاَ آخر بينها وبين نفسها، وأختها «ميرنا المهندس» أظهرت صراعها مع خوفها من أن تصبح مثل أختها، تتمني الزواج من رجل عجوز من أجل المال، المسلسل ملئ بالصراعات بين كل شخصية ونفسها لأنماط موجودة في المجتمع تبحث عما تريده في الحياة بطريقتها، وما ينتج عن ذلك من دراما عند التقائهما معاَ.. يخرج ذلك بشكل صادق وصريح في مشاهد منفردة لكل شخصية أداها ممثلو العمل بشكل جيد، حتي من اعتدنا منهم علي الأداء النمطي في أدوار سابقة.

 
   
   

عمرو

19.08.2010

   

خلل اللهجات يسيطر على حلقة «موعد مع الوحوش»

الدستور المصرية/ حميدة أبو هميلة: أخطاء فادحة في اللهجات شهدتها الحلقة الثامنة من مسلسل «موعد مع الوحوش» الذي تدور أحداثه بين الإسكندرية، والأقصر، فجعفر الغرباوي الذي يؤدي دوره عزت العلايلي لا ينطق جملة صعيدة كاملة علي بعضها، رغم أنه صعيدي أبا عن جد، ويعيش في الأقصر، فهو أثناء حديثه إلي ابنه شفيق الذي يؤدي دوره أحمد عزمي يتكلم ثلاث كلمات بالصعيدي، ثم في منتصف الجملة ينسي ويواصل الكلام بلهجته القاهرية العادية، الأمر يبدو مضحكا جدا، خصوصا وأن طلعت الذي غادر الصعيد منذ سنوات طويلة واستقر في الإسكندرية، يحتفظ بلهجته الأصلية كذلك فرح يوسف التي تؤدي دور شامة الفتاة الإسكندرانية.. شامة لا تقترب ولو عن طريق الخطأ أثناء حديثها من اللهجة الاسكندرانية، الحلقة في بدايتها شهدت أداء رائعا من سهير المرشدي، حينما ذهبت مع ابنها لخطبة شامة، وهذه هي الحسنة الوحيدة في الحلقة التي احتوت علي مشهد قاس جدا قام فيه كلب الغرباوي بتمزيق جثة مرعي عن آخرها، وهو المشهد الذي احتوي علي قدر هائل من الدماء، كذلك كان هناك مشهد عجيب جمع طلعت بأمه حينما كانا يمسكان بالخضار تمهيدا لطهيه، وعندما وقفت الأم لتفعل هذا، سألها طلعت: «هتعملي إيه؟» فردت عليه أنها سوف تحضر العشاء، فصعق وبهت من إجابتها كأنها قالت كلاما خارجا، وكأنه اندهش مما سوف تفعله!

 
   
   

عمرو

19.08.2010

   

أداء متواضع من زكي وسوزان في «مذكرات سيئة السمعة»

الدستور المصرية/ مصطفى طاهر: أول ما يحتاج له أي عمل درامي هو أن يوفر صناعه للمشاهد عنصر الإقناع، وآخر ما يمكن أن يكون قد قدمه لنا صناع مسلسل «مذكرات سيئة السمعة» هو هذا الإقناع، فطوال أحداث الحلقة الثامنة للمسلسل ستشعر دائما بأن صانع المسلسل لم يحترمك كمشاهد ولم يحترم تفكيرك، فهل يعقل أنه بعد أن يقوم «خالد زكي» بتوديع حبيبته القديمة د. ندي المعتصم «سوزان نجم الدين» في القاهرة منذ لحظات ويسافر لقضاء إجازة علي البحر.. وسبحان الله يفاجأ بوجود حبيبته القديمة علي الشاطيء نفسه، وهو يتمشي قليلا ليلا بل إنها مقيمة معه بالفندق نفسه! طيب دي وعديناها.. هل يعقل أنه عندما يقرر أصحاب الفندق في لحظة معينة من أحداث يوم طويل زي أيام البني آدمين العادية اختطاف الدكتورة ندي لمساومة زوجها، فتفاجأ بخروج «خالد زكي» من البلكونة في لحظة الاختطاف تماما، بعد منتصف الليل لكي ينقذ حبيبته القديمة! في هذه اللحظات سيكون الشعور المسيطر عليك، هو أن المسلسل صنع علي سبيل تأدية الواجب.. خصوصا مع الأداء الباهت والمستوي المتواضع من سوزان نجم طوال الحلقة، وكأنهم موظفون يؤدون مهمة معينة.. لاحظ ذلك في المشاهد المشتركة ما بين خالد زكي و سوزان نجم الدين والتي احتلت نصف مدة الحلقة تقريبا.. مكسب يتيم خرجت به من أحداث الحلقة، وهو أغنية للمتألقة «جنات».. كانت هي عزاء المشاهد الوحيد!

 
   
   

عمرو

19.08.2010

   

اسم لوسى فى المقدمة وسوزان نجم الدين تعيد مونتاج البرومو

كواليس مسلسل مذكرات سيئة السمعة

اليوم السابع/ على الكشوطى: انتصرت الفنانة والراقصة المصرية لوسى على الفنانة السورية سوزان نجم الدين فى معركة الأسماء على تتر مسلسل "مذكرات سيئة السمعة" ، بينما استطاعت الفنانة السورية سوزان نجم الدين، حسم الأمر لصالحها فى عدد المشاهد التى تظهر فيها فى برومو المسلسل، وذلك بعد أن فوجئت بأن برومو المسلسل يتصدره اسم الفنانة لوسى قبل اسمها رغم أنها الأعلى أجرا ورغم أن قصة المسلسل تدورحولها ، كما اكتشفت أن البرومو لا يحتوى سوى على مشاهد قليلة جدا لها وكأن البطلة الوحيدة للمسلسل هى الفنانة لوسى التى سيطرت مشاهدها على برومو المسلسل بالكامل.

كانت الأجواء توترت بين النجمتين المصرية لوسى والسورية سوزان نجم الدين ، بسبب ترتيب أسمائهن على تتر المسلسل وعن من هى بطلة مسلسل مذكرات سيئة السمعة، وبدأ الاحتقان يظهر إلى السطح من جديد، مع كل حوار تتحدث فيه اى منهن إلى الصحافة ، وخاصة عندما قالت الفنانة لوسى "أنا أكبر وأهم من سوزان، ولن أضع نفسى فى مقارنة معها"، وأن البطولة أمر محسوم لتاريخها الطويل وأن اسمها سيتصدر التتر، وهذا لانها الأكبر اسما وتاريخا، وأهم من أى ممثل آخر فى المسلسل.

وبالفعل هذا ما حدث لأن الفنانة سوزان نجم الدين لم تشترط أى اشتراطات فى عقدها مع الشركة المنتجة كما تفعل النجمات ممن يضعن ترتيب اسمائهم وحجم الخط الذى سيكتب به أسمائهن على التتر فى عقدهن مع الشركات المنتجة، وما إذا كان سيسبق أسمائهن لقب "نجمة" أم "فنانة" ، وإن كان فنانة أو نجمة فهل سيلحق اللقب كلمة "الكبيرة" أم القديرة" هذا إلى جانب مراعاة أن يكون ظهورهن فى التتر أكبر من أى زميلة أخرى باعتبارها البطلة .

كل هذه الأمور لم تتفق عليها الفنانة سوزان نجم الدين فى عقدها وبالتالى فالأمر تم حسمه لصالح الفنانة لوسى ، ولكن يبقى رأى الجمهور الذى سيقرر من هى بطلة المسلسل الحقيقية ومن تستحق لقب بطلة المسلسل من غيرها .

 
   
   

عمرو

17.08.2010

   

من غير زعل .. التمثيل بالبطاقة الشخصية

صباح الخير/ ماجد رشدي: لا أعرف ماهو سر غضب بعض النجوم المصريين من اختيار فنانين عرب لأداء شخصيات مصرية؟! وما هي المشكلة في أن تؤدي السورية سلاف فواخرجي شخصية كليوباترا أو أن يتم ترشيح الأردني إياد نصار لشخصية «حسن البنا»؟ ومنذ متي يتم الحكم علي الفنان بجنسيته؟ ثم هل نسيتم الرائع أنتوني كوين في شخصية عمر المختار، أو الأداء المبهر لإليزابيث تايلور في شخصية كليوباترا؟

هل هي الغيرة أم أنها حساسية من نوع خاص لدي بعض النجوم الذين يصرحون أو يلمحون أنهم الأحق والأولي بتلك الشخصيات؟ وهو بالطبع كلام لا علاقة له بالفن الذي لا يعترف أبداً بحكاية الجنسية هذه!

فالفنان السوري تيم الحسن تألق في شخصية الملك فاروق، والفنان جمال سليمان أيضا حقق نجاحا كبيرا في شخصية الصعيدي، وأمثلة كثيرة لنجوم أبدعوا في شخصيات لا علاقة لها بجنسيتهم وربما لو قدم هذه الأدوار نجوم يحملون الجنسية المصرية لن يحققوا نجاحا مماثلا، فالجنسية ليست مقياس النجاح أبداً، ولكن الموهبة والاجتهاد ودراسة الشخصية جيداً والعمل وسط فريق فني متميز.. هذه هي عناصر النجاح وليس جنسية الفنان، وهل تنطبق علي جنسية الشخصية التي يلعبها أم لا.

علينا إذن الانتظار والمشاهدة وبعدها نحكم، هل كان إياد نصار مناسباً لشخصية حسن البنا، وهل كانت سلاف فواخرجي مناسبة لشخصية كليوباترا لكن الأحكام المتعجلة عليهما بأنهما غير مناسبين للشخصيات لمجرد أنهما لا يحملان الجنسية المصرية هي أحكام مرفوضة إلا إذا كان أصحاب هذه الأحكام يريدون أن يصبح التمثيل بالبطاقة الشخصية.

 
   
   

عمرو

17.08.2010

   

مسلسل سوري يثير جدلا وأحد رجال الدين يدعو لوقف بثه

الشروق المصرية/ دمشق - أ ش أ : أثار المسلسل السوري "ما ملكت أيمانكم" جدلا كبيرا في الساحة الفنية والثقافية، مما دعا أحد رجال الدين السوريين الدكتور محمد سعيد البوطي الأستاذ بكلية الشريعة بجامعة دمشق، إلى مناشدة المحطات الفضائية التي تعرض المسلسل لإيقاف بثه.

وشدد البوطي وهو أحد أبرز رجال الدين في سوريا، من مغبة عرض المسلسل وذكر بأنه "مسلسل للسخرية بالله ودينه وسخرية من المتدينين" مستغربا عنوان المسلسل الذي اقتطع من آية قرآنية (وما ملكت أيمانكم).

يشار إلى أن المسلسل الذي أخرجه المخرج السوري نجدت أنذور وتأليف هالة دياب، ويذاع على الفضائية السورية وتلفزيون المستقبل بشكل حصري، وذلك بعد أن تخوفت بعض المحطات الفضائية من عرضه مثل أبو ظبي والتي فضلت عرضه بعد رمضان. وأكد المخرج السوري نجدت أنزور، أنه يعيش حياته بشكل طبيعي لكنه بات اليوم أكثر حذرا بعد تهديدات مباشرة تمس حياته على خلفية إخراجه مسلسل "وما ملكت أيمانكم" الذي تبثه فضائية المستقبل اللبنانية.

وكان مخرج المسلسل أنزور قد قال في تصريحات صحفية، إنه لا يوجد أي نص ديني، لا في القرآن الكريم ولا في الحديث الشريف، يمنع استخدام مفردة أو جملة وردت في القرآن الكريم عنوانا لكتاب أو مؤلف ما سواء كان مصورا أم مكتوبا.

ورأى أن القرآن الكريم من الرحمة والسعة والروعة بحيث إنه يحوي اللغة العربية كلها بأعظم صورها بما يعنى إذا كان الاعتراض على الاسم من هذا المدخل فإنه اعتراض لا يستند إلى الدين ولا إلى المنطق.

وقال المخرج إن هذا الخط في المسلسل هو مذكرات شخصية لأحد الجهاديين وهي موثقة مائة بالمائة، مؤكدا أنه لا أحد فوق النقد باستثناء النبي محمد صلى الله عليه وسلم نافيا في الوقت ذاته أن أعماله لا توحي إلى إدانة أحد أو الترويج لأحد.

 
   
   

عمرو

16.08.2010

   

وقفة احتجاجية ضد (زهرة وأزواجها)

الشروق المصرية/ مصطفى هاشم: طالبت النقابة العامة لمهن التمريض بوقف عرض مسلسل «زهرة وأزواجها الخمسة» على جميع شاشات التليفزيون، فى مذكرة أرسلتها إلى حاتم الجبلى وزير الصحة أمس الأول، بسبب ما وصفته النقابة بالتجاوز فى حق مهنة التمريض، وتصوير الممرضة على أنها تسرق الأدوية من المستشفيات لتبيعها فى المنازل.

وقال فتحى البنا، نقيب الممرضين لـ«الشروق» مسلسل «زهرة وأزواجها الخمسة» قدم فى حلقاته الأولى صورة سلبية للممرضة التى تقوم بدورها غادة عبدالرازق حيث صورها بأنها تسرق أدوية المستشفى لتبيعها فى السوق السوداء بالإضافة إلى ابتزاز المرضى، مما يسىء لهيئة التمريض.

وأضاف أن مجلس نقابة التمريض قرر عقد اجتماع طارئ الثلاثاء المقبل تمهيدا لاتخاذ قرار بمقاضاة منتج المسلسل لإجباره على وقف عرض المسلسل أو على الأقل حذف المشاهد التى تعتبر إساءة صريحة لمهنة التمريض، وهدد البنا بتنظيم وقفة احتجاجية للممرضات بجميع المستشفيات الحكومية والخاصة.

 
   
   

عمرو

16.08.2010

   

اتهام ميس باهانة المصريين وهي تنفي حملة توقيعات لوقف "100 مسا"

شنَّت مجموعة على الفايس بوك حملة ضد ميس حمدان وبرنامج 100 مسا باعتباره يسيء إلى الفتيات المصريات.

إيلاف/ صبري حسنين من القاهرة: شن نقَّاد وصحافيون ونشطاء على الفايس بوك، هجوماً ضد الفنانة الأردنية ميس حمدان، متهمين إياها بالإساءة إلى الشعب المصري، ووصف الفتيات المصريات بالساقطات، ضمن برنامجها "100 مسا"، الذي يذاع على شاشة التلفزيون الرسمي، وطالبوا وزير الإعلام أنس الفقي بوقف عرض البرنامج.  وذلك على خلفية ما ورد في الحلقة الأولى، حيث وصفت ميس الشعب المصري بأنه " شعب فتاي، والمصريون سواء شخصيات عادية أو نقاد فن أو رياضيين يعشقون الفتي". ومن المعروف أن الشخص الفتايَ في العرف المصري هو الشخص الذي يجيد الكلام والرغي في كل شيء، ولا يستطيع فعل أي شيء.

وفي الحلقة الرابعة من البرنامج، وجهت ميس نصيحة إلى أي شاب يرتبط بقصة حب مع فتاة، قائلة إنه إذا حاول مسك يدها، وأخبرته أنه أول شاب تسمح له بذلك، فعليه أن يعلم جيداً أنها كاذبة، وأنه قد سبقه في "مسك أيدها" خمسة رجال على الأقل.

ويعتبر لفظ "مسك أيدها" في العرف المصري دليلاً على تقديم الفتاة تنازلات جسدية. وأنشأ نشطاء على موقع الفايس بوك مجموعة باسم "لا لميس حمدان واهانتها للمصريين في برنامج 100 مسا"، وبدأوا حملة لجمع التوقيعات على مذكرة تطالب بوقف عرض البرنامج.

ومن جانبها، نفت الفنانة ميس حمدان اهانة المصريين أو الإساءة إلى الفتيات المصريات، مؤكدة أنها تكن كل الحب والإحترام والتقدير للشعب المصري، سواء الرجال أو النساء، وقالت إن الهجوم عليها غير مبرر، خصوصا وأن البرنامج يعتبر برنامج منوعات كوميديا، وأضافت أن القائمين على التلفزيون لو استشعروا بأن البرنامج يسيء إلى المصريين، لما أذاعوه من الأساس.

 
   

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2010)