حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقع 

يستعد لخوض التجربة بعمل جديد

حمادة هلال: أنتظر ولادة "غزوة مؤتة"

القاهرة - حسام عباس

يتابع الفنان حمادة هلال ردود الفعل تجاه فيلمه الأخير “أمن دولت” الذي عرض في موسم عيد الأضحى مع أفلام قوية لأحمد مكي وأحمد حلمي والمخرج خالد يوسف، والذي حرص خلاله مثل أفلامه السابقة على أن يقدم نفسه كونه مطرباً بالدرجة الأولى، وهو يحلم بأن يقدم سينما تبقى في تاريخه الفني .

حمادة هلال صاحب رصيد من الألبومات والأغاني الرومانسية والوطنية، ويستعد لخوض تجربة الدراما التلفزيونية بعمل جديد يفضل أن يدرسه ويقدمه بشكل مختلف، وفي هذا اللقاء يتحدث عن “أمن دولت” وأعماله الجديدة .

·         كيف وجدت ردود الفعل تجاه فيلمك الأخير “أمن دولت”؟

- الحمد لله الفيلم حقق نجاحاً معقولاً مع الجمهور في فترة صعبة تشهد أوضاعاً سياسية واقتصادية صعبة، وقد عرض الفيلم مع أفلام لنجوم مهمين منهم أحمد حلمي وأحمد مكي وخالد صالح مع خالد يوسف .

·         هل ارتحت لفكرة عرض فيلمك مع أفلام حلمي ومكي وخالد يوسف؟

- أنا أؤمن بأن كل فيلم يأخذ نصيبه، وأحياناً وجود أفلام قوية في المنافسة تجذب الجمهور لدور العرض، وكما يقولون الأفلام “تشغّل نفسها”، لكن المشكلة أن بعض الموزعين ينحازون لأفلام دون غيرها .

·         وهل حدث ذلك معك؟

- لا أتهم أحداً لكن المشكلة أن الموزعين لفيلم “إكس لارج” لأحمد حلمي يملكون بعض دور العرض وهم مسؤولون عنها .

·         بصراحة، هل حرصتم على تسمية الفيلم “أمن دولت” للاستفادة من الثورة التي أسقطت جهاز أمن الدولة القديم؟

- على الإطلاق لم نركب الثورة ولم نتحدث في السياسة، وكان الاسم الأول للفيلم هو “صابر مان”، لكن لم نجد له علاقة بموضوع الفيلم والبطل ليس اسمه “صابر” و”أمن دولت” هو الاسم المناسب لمضمون الفيلم .

·         هل كان تعاملك مع الأطفال في الفيلم سهلاً؟

- الأطفال الكبار لم تكن هناك مشكلات منهم والمخرج أكرم فريد ساعدني كثيراً، لأن له خبرة في التعامل مع الأطفال في السينما وأفلامه معهم، وكانت هناك جلسات معهم، وحدث تفاهم وارتياح متبادل، لكن المشكلة كانت في الطفل الرضيع “عمر”، لأنه كان يصعب السيطرة عليه وعلى أوقات نومه وبكائه، ونحن ملتزمون بسيناريو محدد لكنني لدي خبرة لأنني أب لابنة اسمها “راما” وطفل لم يتجاوز عمره 3 شهور اسمه “يوسف” .

·         كونك أباً لطفلين هل أنضجك ذلك إنسانياً وفنياً؟

- بكل تأكيد فالأبوة أضافت لي مسؤولية والمسؤولية تضيف النضج الإنساني، وهذا ينعكس عليّ كفنان عندما أقوم بدور أب .

·         ألا ترى أن أفلامك تنتمي إلى السينما الاستهلاكية؟

- ليست أفلاما تافهة أو بلا قيمة لكنها أفلام خفيفة، وكل عمل له رسالة ولدي فيلم مهم جداً أحبه هو “حلم العمر”، وأنا في النهاية مطرب أقدم سينما ترفيهية، وأتمنى تقديم أفلام تبقى في تاريخ السينما المصرية ولها قيمة .

·         هل لديك مشروعات في هذا الإطار؟

- بالفعل لدي مشروع فيلم مهم بعنوان “غزوة مؤتة” مع المنتج محمد السبكي، وهو فيلم مهم لكنه يحتاج إلى ميزانية ضخمة وظروف مستقرة، وأتمنى تقديمه لأنه سيكون علامة مهمة في مشواري  السينمائي .

·         هل تشترط دائماً الغناء في أفلامك؟

- شيء طبيعي أن أغني في أفلامي لأنني بالدرجة الأولى مطرب، والجمهور الذي يأتي لمشاهدة أفلامي يأتي لي كمطرب وينتظر أفلامي، ولا أتصور أن أشاهد فيلماً لأي مطرب لا يكون فيه أغانٍ .

·         ما حكاية مسلسل الكارتون “شغل عفاريت” مع منة شلبي؟

- لي تجربة سابقة في مسلسلات الكارتون هو مسلسل “كرومبو”، وتحمست لمسلسل الكارتون “شغل عفاريت”، وهو عمل للأطفال كنت أتمناه وتم تقديمه بشكل محترف وسعدت بالتجربة مع منة شلبي .

·         البعض انتقد أغنياتك عن ثورة 25 يناير . . ما ردك؟

- أغنياتي عن ثورة 25 يناير وتحديداً أغنية “شهداء 25 يناير” حققت نجاحاً كبيراً، وكانت من أهم أغنيات الثورة وأكثرها إذاعة، وقد تم تكريمي عنها في النمسا في مهرجان الشهيد العربي، لكنني للأسف لم أحضر التكريم وإحساسي أن البعض هاجمني لغيرته من حضوري على الساحة وشبابها وشهدائها .

·         ولماذا تأجل مشروعك التلفزيوني؟

- كان هناك مشروع مسلسل بعنوان “ابن أمه”، لكن كانت هناك مشكلات في السيناريو وطلبت تعديلها من المؤلف، وأفضل عدم خوض التجربة عن تقديم عمل ضعيف، لأن التلفزيون يدخل كل بيت وتصويره يستغرق جهداً كبيراً يوازي عشرة أفلام على الأقل، وأتمنى أن أقدم عملاً يلقى رضا جمهور البيوت .

الخليج الإماراتية في

11/02/2012

 

قالت إنها تقدم الإغراء بدون إيحاءات جنسية

لاميتا فرنجية تدافع عن اللبنانيات: مش ذنبنا إننا حلوين

(عمرو عاشور - mbc.net)  

الفنانة اللبنانية لاميتا فرنجية في تصريحات خاصة لـmbc.net ترد على اتهام الفنانات اللبنانيات بالتركيز على أدوار الإغراء

دافعت الفنانة اللبنانية لاميتا فرنجية على الهجوم الذي تتعرض له الفنانات اللبنانيات في مصر بأنهن يعتمدن على أدوار الإغراء، وقالت مش ذنب الفنانات اللبنانيات إنهن حلوات.

وقالت فرنجية في تصريحات خاصة لـmbc.net "معظم اللبنانيات يأتين لمصر لأنها ببساطة هوليود الشرق، ولا يوجد صناعة سينما في الوطن العربي إلا في مصر".

واستدركت مضيفة "وحتى لو اتهمنا البعض بأن اللبنانيات يتجهن في الإغراء فأقول لهم إن أدوار الإغراء ليست عيبا، وهناك نجمات عالميات معروفات بأدائهن لهذه النوعية من الأدوار، وكذلك الأمر بالنسبة للفنانات العرب والمصريات".

وأضافت الفنانة اللبنانية "مش ذنبنا إننا حلوين، كما أن اعتماد الممثلة على جمالها ليس عيبا لأنه من المهم أن تهتم الممثلة بجمالها لأنها تظهر للمشاهدين، ولكن الاعتماد على الجمال وحده لتسويق الممثلة هو الفشل لأن الجمال الخارجي يزول وتبقى الموهبة".

وتابعت لاميتا: المخرجون عندما يقومون بترشيحي لأي دور يعلمون مدى قدرتي على أداء الدور قبل أن ينظرن إلى جمالي الخارجي". واستشهدت على كلامها بما اعتبرته دليلا حيث قالت "الدليل على ذلك أن شركات الإنتاج تتحمل تكاليف سفري وإقامتي بالإضافة إلى أجري رغم وجود من يرحبن بأداء هذه الأدوار ويعشن بمصر ويأخذن نصف أجري".

وعن أدوار الإغراء قالت "أنا حريصة على تقديم الإغراء بطريقة غير مستفزة، وأركز على إظهار جمال وإغراء الأنثى وبراءتها بعكس من يقدمن الإغراء على أنه إيحاءات جنسية فقط".

وأضافت أن الممثلة اللبنانية تسعى إلى الانتشار، وتحاول الاشتراك بأعمال عربية حتى يتعرف على موهبتها المواطن العربي سواء كانت هذه الأدوار إغراء أو غيرها من الأدوار.

الـ mbc.net في

11/02/2012

 

القائمة السوداء تفوقت على أعداء الثورة  

لم ينس الجمهور "القائمة السوداء" التي تضم عدداً من الفنانين أصحاب المواقف المتخاذلة تجاه الثورة ويأتي على رأس القائمة الفنان طلعت زكريا الذي لم ينس الثوار وصفه لميدان التحرير في لقاءات تلفزيونية بأنه بؤرة للمخدرات والجنس علاوة على ولائه  لمبارك واللقاء الذي جمعهما قبل الثورة  باشهر فتراجعت شعبيته ولم ينجح فيلمه الاخير "الفيل في المنديل" في تحقيق إيرادات.

لا يختلف موقف الفنانة غادة عبدالرازق كثيرا عن موقف  زكريا حيث أيدت  بقاء مبارك في الحكم  وشاركت في مظاهرة ميدان مصطفى محمود فواجهت مقاطعة لاعمالها السينمائية والتلفزيونية وعلى رأسها فيلم "بون سواريه" الذي لم يحقق أي ايرادات تذكر ثم مسلسل "سمارة" الذي  اضطر المنتج لرفع اسمها من التتر رغم انها بطلة العمل حيث واجه حملات مقاطعة على »فيسبوك« فأصيبت بحالة نفسية سيئة واتهمت جهات وشخصيات بمحاولة تشويه صورتها بعد الثورة.

أما المطرب تامرحسني  فقد دعا  المتظاهرين في ميدان التحرير الى العودة الى منازلهم وبعد نجاح الثورة  ذهب لزيارة الميدان فقام الثوار بطرده وحاولوا التعدي عليه, وتراجعت مبيعات ألبومه "اللي جاي احلى"  كذلك تراجعت نسبة مشاهدة مسلسل "آدم" الذي قدمه في رمضان الماضي.

الفنان حسن يوسف هو الآخر شكك في وطنية المتظاهرين ووصفهم بالرعاع والجبناء والعملاء وأكد أن هناك عناصر إيرانية في مصر استغلت فوضى الشوارع وان المعتصمين يحصلون  على المال ووجبات كنتاكي حتى يظلوا في الميدان أيام الثورة الى جانب دفاعه المستميت عن مبارك, والغريب أن الفنان الكبير لم يتعلم من تصريحاته السابقة وخرج منذ أيام لينتقد الفتاة المسحولة التي تمت تعريتها ويحملها مسؤولية ما حدث.

نقيب الممثلين السابق اشرف زكي يعتبر رجل النظام السابق في الوسط الفني وكان من أكثر الاشخاص الذين دافعوا  عن مبارك وطالب ببقائه في الحكم وقاد الفنانين في مظاهرة مصطفى محمود فثار عليه الفنانون وأجبروه على الاستقالة من منصبه  واكتفى بعمله  كأستاذ في معهد الفنون المسرحية.

أما المطرب والملحن عمرو مصطفى فيعتبر حالة خاصة فهو  مازال يعلن حبه وولاءه للرئيس السابق وأصر على السير ضد التيار حيث وصف ثورة يناير بأنها مخطط إسرائيلي اميركي  ومازال مقتنعا أنه لايوجد ثورة وأن كل ما حدث كان "فوتوشوب".

أما قائمة الفنانين الذين هاجموا الثورة في بدايتها ثم تراجعوا عن موقفهم وقالوا إنهم كانوا غير مستوعبين لما يحدث فتضم وفاء عامر وزينة وإلهام شاهين ومحمد فؤاد.

السياسة الكويتية في

11/02/2012

 

HOLLYWOOD..

على خُطى النجوم!  

أَشفقْ على السيّاح التائهين الهائمين الذين يهدرون الوقت في سياراتهم وفي حافلات الجولات السياحية على طول Beachwood Drive، الذين يثيرون استياء سكان هذا الحي في معرض سعيهم المحموم إلى تحيُّن الفرصة الفضلى لالتقاط صورةٍ تظهر فيها علامة هوليوود… أما أنت، ففي جعبتك خططٌ هوليوودية أذكى.

تتضمن هذه الخطة في هوليوود نوادٍ للفروسية، فنادق مخفية، وقلعةً سحرية… وما هذا إلاّ غيضٌ من فيض. في ما يلي، مجموعة تحتوي على 10 رحلات صغيرة داخل هوليوود، وهي مناسِبة للزوار كافة.

دير مميز

اتّجه إلى دير Monastery of the Angels (جادة 1977 Carmen Ave.، على بعد ميلٍ من علامة هوليوود) وادفع 10 دولارات لمتطوع متجر الهدايا مقابل رغيفٍ كبير من خبز اليقطين. يا له من تذكارٍ شهي! بعدئذٍ اتّجه شرقاً وصولاً إلى Beachwood Drive، ثم شمالاً أي نحو العلامة الشهيرة، واستمر في السير حتى بعد أن تصبح الطريق ترابيةً. ستصل في نهاية المطاف إلى مزرعة (Sunset Ranch 3400 Beachwood Drive) حيث يمكن استئجار الخيول وركوبها برفقة دليل (ثماني سنوات وما فوق/ 30$ للساعة). ابدأ في قرابة الرابعة بعد الظهر وفي يوم مشمس، بذلك ترى علامة هوليوود من زاويةٍ مختلفة لا بل تحصل أيضاً على منظر زاخر بالألوان لغروب الشمس وبريق المحيط الهادئ الفضي وأضواء المدينة، ناهيك بنفحة تحمل إليك رائحة الأحصنة. نشير إلى أنّ المزرعة هي أيضاً نقطة انطلاق لنزهة الـHollyridge Trail سيراً على الأقدام التي تجعلك على مقربة من علامة هوليوود المسيّجة. يمكنك أيضاً أن تستكشف الأدراج العامة الواقعة بين المنازل الموجودة على سفوح التلال. لمزيد من المعلومات زُرْ موقع: www.beachwoodcanyon.org/Stairs.htm).
ما إن تنتهي قد ترغب في قيلولةٍ في الفندق المريح
Western Plus Hollywood Hills (جادة 6141 Franklin Ave.).

دُور الموسيقى

دار الموسيقى Hollywood Bowl (جادة 2301 N. Highland Ave.) إحدى ثروات المدينة، فلا غرو أن أحداً لم يقترح بيعها للتخفيف من وطأة ديون بلدية المدينة. بُنيت الدار في عشرينيات القرن الماضي، وتتّسع لـ17000 شخص. تقود أوركسترا لوس أنجيلوس الفيلهارمونية العروض الموسيقية التي تتنوع بين الجاز وأشهر ألحان العروض المسرحية والسينمائية والأعمال الكلاسيكية، والتي تمتد من يونيو إلى سبتمبر. ولقد درجت العادة على أن يُحضِر الجمهور طعامه وشرابه معه.

أما ثاني أهم دُور المدينة الموسيقية فهو المسرح اليوناني (The Greek Theatre) على بعد أربعة أميال شرقاً من جادة 2700 Vermont Ave.. يتّسع لـ5800 شخصٍ ويفتح أبوابه من أواخر أبريل حتى أواخر أكتوبر، ولا يسمح للزوار بإحضار مأكولاتهم ومشروباتهم.

شوارع تجارية

لست على عجلة من أمرك. لذلك، ابحث بصبرٍ عن موقفٍ تركن فيه سيارتك قرب جادة Franklin Avenue القريبة من جادة Tamarind Avenue، ثم تسكّع أمام مجموعة المحال والمطاعم التجارية والعصرية بين جادتي Tamarind وBronson. عليك بالبحث عن مكتبة Counterpoint Records & Books (جادة 5911 Franklin Ave.)، وبتصفح المجلات في The Daily Planet (جادة 59311/2 Franklin Ave.). أما مطعم Victor’s (جادة1917 N. Bronson Ave.) فستجلس فيه وسط صورٍ قديمة التقطت للتلال، فيما تشتري من متجر Oaks Gourmet Market (جادة 1915 N. Bronson Ave.) ما لذّ وطاب من الطعام والشراب، ولك أن تأخذ وجبة الغداء معك أو أن تتناولها في المتجر.

جادة هوليوود

تناول العشاء في Musso & Frank Grill (جادة6667 Hollywood Blvd.)، أقدم مطاعم المدينة (افتُتح عام 1919). يتميز بأنه قديم الطراز من خدمة وقائمة طعام وديكور، وشرائح اللحم الشهية الحلوى الهلامية. بعد ذلك، تناول الكوكتيل (14$) في The Writer’s Room (جادة 6685 Hollywood Blvd.)، وهو مكان يبدو بالقديم على رغم أنّه افُتتح قبل بضعة أشهر. الآن، أنت مستعد لعرض في مسرح Pantages (جادة 6233 Hollywood Blvd.) الذي تعتبر صالته ذات الديكور المستوحى من ثلاثينيات القرن الماضي إحدى أهم صالات المدينة. انزل في فندقٍ Redbury Hotel (شارع 1717 Vine St.) الذي يتفوق بعدد غرفه (57 غرفة)على فندق W Hotel (جادة6250 Hollywood Blvd.)، بل إن أسعاره تعتبر أحياناً معقولةً أكثر. ما من حوض سباحة في هذا الفندق، بيد أن غرفه كلها مجهّزة بغسّالة ومجفّف وطاولة دوّارة. أمّا فندق W، فيستهوي محبي السهر والحفلات.

عروض فريدة

إن كنت قادراً على دفع 56 دولاراً وما فوق للشخص، فما من مكانٍ أفضل من هوليوود لرؤية مسرحياتٍ عن الأفلام. يقدم الـCirque du Soleil، الذي يتشاطر مسرح Kodak (جادة 6801 Hollywood Blvd.) مع الحفلة السنوية لجوائز الأوسكار، عرضه المسرحي Iris الذي افتُتح في منتصف العام الفائت، وهو مزيجٌ متقن الحبكة من الجمباز، الرقص، الموسيقى، التأثيرات السينمائية، والألعاب البهلوانية. فضلاً عن أنه يقدم مواهب مميزة. كذلك تستطيع التجول في متاجر مركز التسوق Hollywood & Highland mall المحيط بالمسرح.

أما إن كان أطفالك لم يبلغوا الثماني سنوات بعد، أو إن كانت ميزانيتك محدودةً، فدعك من مسرح الكوداك. اعبر الشارع وشاهد فيلماً في مسرح «ديزني» المعاد ترميمه El Capitan Theatre (جادة 6838 Hollywood Blvd). يشار إلى بُنيَ عام 1926، وهو أوّل من عرض فيلم Citizen Kane عام 1941، كذلك أطلق نهضة هوليوود حينما افتُتح مجدداً بعد 50 عاماً.

إن كنت مهووساً بتاريخ الشاشة أو إن كنت في مزاجٍ احتفالي، ففندق Roosevelt Hotel الإسباني الطراز (جادة 7000 Hollywood Blvd.) قد ينال إعجابك. في قاعته، استقبل حفلة جوائز الأوسكار الأولى عام 1929، ويحتوي على مطاعم كثيرة، بما فيها Twenty-Five Degrees الذي يبقى مفتوحاً طوال الليل.

أخيراً، وقرب مركز التسوق Hollywood & Highland، ربما تختار فندق Renaissance Hollywood Hotel (جادة 1755 N. Highland Ave.) بأسعاره المشابهة للفنادق الأخرى وسنوات عمره العشر.

ممر المشاهير

لا تقلق بشأن ممر المشاهير في هوليوود، لأنك ستطأه حتماً أثناء تسكعك في الأماكن الأخرى، وتكتشف أن نجمات الممر التي يفوق عددها الـ2400، والتي وُضعت أوّلها عام 1960، تمتد الآن على 15 جزءًا من أجزاء جادة هوليوود وعلى بعض الشوارع المجاورة.

لمعرفة موقع نجمة كل نجم من المشاهير على الممر، زُر projects.latimes.com/hollywood/star-walk.
أما بالنسبة إلى مسرح
Grauman’s Chinese Theatre  الرمزي (جادة 6925 Hollywood Blvd.)، ففتّش عن الأسماء والبصمات، لكن كنْ حذراً أثناء استخدامك الكاميرا لأن مقلّدي المشاهير يكثرون هناك، وبعضهم لطيف، أما البعض الآخر فلا، وسرعان ما سيطلب منك المال كبقشيش مقابل التقاط صورةٍ يظهر فيها. كذلك ستلاحظ وجود كشكٍ لشركة Starline Tours قبالة مسرح Grauman’s، وهذه الشركة رائدة في هوليوود، لا سيّما في مجال الجولات السياحية في الحافلات حول منازل المشاهير مع الدليل Brian Donnelly صاحب المعلومات الموجزة والكثيرة والدقيقة (يعمل دونيللي أيضاً مع شركة Dearly Departed Tours المختصة بالجولات في مسارح الجريمة ومقابر المشاهير). في أماكن أخرى من جادة هوليوود، تحضّر لمحال بيع القمصان وباعة الملابس الرخيصة، ولا تنس مكتبة Larry Edmunds Bookshop (جادة 6644 Hollywood Blvd.) حيث يحتفظ المالك بنحو 1000 ملصقٍ من ملصقات الأفلام.

استوديوهات شركات الإنتاج

على غرار استوديوهات Universal وWarner Bros فيSan Fernando Valley، واستوديوهات Sony في Culver City، تفتح استوديوهات Paramount Pictures (جادة 5555 Melrose Ave.) أبوابها أمام الزوار، وهي تقدّم طوال أيام الأسبوع ما عدا السبت والأحد جولةً لساعتين برفقة دليلٍ سيراً على الأقدام وفي عربة الغولف (45 دولاراً للشخص). تعتبر الجولة في استوديوهات Warner Bros. الأفضل لجهة إعطاء الغرباء عن عالم الإنتاج فكرةً عن عمل هوليوود بما في ذلك لمحة عن أدوات المؤثرات الصوتية مثلاً. لكن استوديوهات Paramount هي المكان الذي صُوّر فيه مسلسل Glee، وأنجز كل من فريد أستير وجنجر روستر أفلاماً غنائية (استوديو رقم 29)، وحيث صوِّر فيلما Citizen Kane وRear Window، وأمضى كيلسي غرامر 20 عاماً في مسلسلي Cheers وFrasier.

يريك الدليل الذي يرافقك على الكمبيوتر اللوحي مشاهد سينمائية وتلفزيونية التقطت في المبنى. كذلك من المحتمل أن تلقي نظرة على مواقع تصوير بعض البرامج الحالية. عقب هذه الجولة، اتّجه قليلاً شرقاً وتنزّه في القرية الجميلة والمزدهرة Larchmont Village، ثم عُد إلى سيارتك وتوجّه إلى جادةSanta Monica وجنوباً إلى مقبرة Hollywood Forever (جادة6000 Santa Monica Blvd.) حيث أضرحة رودولف فالنتينو ودوغلاس فايربانكس  ودوغلاس فايربانكس جونيور وعازف الغيتار جوني رامون، وكثرٍ غيرهم.

سحر

إنه لخبر سيّئ ألاّ تكون أحد أعضاء أكاديمية الفنون السحرية (Academy for Magical Arts) البالغ عددهم 5000. أما الخبر الجيد فهو أن بإمكانك الدخول إلى نادي الأكاديمية، أي قلعة السحر The Magic Castle (جادة7001 Franklin Ave). بُنيَ هذا القصر ذو الطراز الفيكتوري عام 1908، وهو يبعد قليلاً من جهة الشمال عن جادة هوليوود. منذ عام 1963، تقيم القلعة ولائم الغداء والعشاء لأعضاء وضيوف يستمتعون بعروض تسعة سحرة يتواجدون في ثلاث غرف ويخفون الأوراق ويقرأون الأفكار.

إن كنت لا تعرف أي عضو، يمكنك أن تشتري بطاقة عضوية في النادي صالحة لمدة 30 يوماً (100 دولار)، أو يمكنك أن تحجز غرفةً في فندقMagic Castle Hotel المجاور (جادة 7025 Franklin Ave.). في الواقع، هذا الفندق البسيط المؤلف من 30 غرفةً (كان مبنىً في ما مضى وفيه حوض سباحة مركزي) أسعاره معقولة، ومحيطه جميل، وأشخاص كثر ينصحون به على موقع TripAdvisor. انزل في الفندق، مارس رياضة السباحة، وارتدِ ربطة عنق وبدلة أو ارتدي فستاناً أسود اللون (للقلعة لباس رسمي)، ثم توجّه بعربة الفندق المجانية إلى النادي. هناك، تدخل إلى عالمٍ تفضي مداخله السرية إلى أماكن كان الممثلان كاري غرانت وجوني كارسون من روّادها في ما مضى. كذلك كان زميلاهما نيل باتريك هاريس رئيس مجلس إدارة هذا النادي. مع انتهاء الخدعة السحرية الأخيرة، استقل العربة واذهب إلى المطعم الياباني Yamashiro (جادة1999 N. Sycamore Ave.).

حان وقت التوجه شرقاً

لسنواتٍ طوال، تميز مطعمPalm’s Thai  (جادة 5900 Hollywood Blvd.) بـ{ألفيس بريسلي التايلاندي» الذي كان يطرب الزاور بأشهر أغاني ملك الروك أند رول ألفيس بريسلي، فيما يتناولون الأطباق التايلاندية التقليدية.

في الآونة الأخيرة، استُبعد Thai Elvis بسبب سوء وضعه الصحي، ومع ذلك يبقى هذا المطعم إحدى تجارب لوس أنجلس الرمزية. فيما يملأ روّاد المطعم القاعة، يقدم مغنّو موسيقى البوب عروضهم لمدة نصف ساعة يومياً في تمام الساعة 7:30 و9 و10 مساءً. لكنّك قد تغادر المكان سريعاً، فباعتمادها على ممثلين مبتدئين طامحين إلى الشهرة، ازدهرت مسارح Hudson (جادة6539 Santa Monica Blvd.) وغيرها من صالات لتشكل مجموعة مسرح هوليوود على طول Santa Monica بين جادة La Brea وشارع El Centro. في معظم هذه المسارح 99 مقعداً أو أقل، ولا يتجاوز سعر البطاقة فيها 30 دولاراً، وعروضها مذهلة.

صيحات الموسيقى

ابحث عن الموسيقى وشرائط الفيديو الجديدة والمستعملة في متجرAmoeba Music (جادة Amoeba Music)، ثم اتجه إلى مركز التسوق (جادة1520 N. Cahuenga Blvd.) الذي يضم مطعم Umami Burger ومكتبةHennessey & Ingalls المختصة بكتب الفن والتصميم. لمزيد من الطعام، توجّه إلى مطعم البرغر Stout (جادة 1544 N. Cahuenga Blvd.).

بعد ذلك، يمكنك أن تزور متجر Guitar Center (جادة 7425 Sunset Blvd.). انظر إلى المجموعة الواسعة من الآلات الموسيقية، وتأمل الرصيف حيث أقام المتجر ممراً لموسيقى الروك يتضمن أكثر من 400 بصمةٍ لمشاهير عالم الروك. كذلك تتوافر متاجر كثيرة متخصصة بالموسيقى على طول طريق مقهى Aroma Cafe (جادة 7373 W. Sunset Blvd.) الذي يشكّل مكاناً مناسباً لتناول وجبةٍ خفيفة.

ستستمع إلى الموسيقى ربما في مقهى Hotel Cafe (جادة1623½ N. Cahuenga Blvd.)، وستمر بمحاذاة فندق Highland Gardens Hotel (جادة 7047 Franklin Ave.) حيث توفيت المغنية جانيس جوبلين في أكتوبر من عام 1970 في الغرفة 105 جرّاء تناول جرعة مفرطة من المخدرات.
من المحتمل أن تشعر في تمام الساعة الثالثة فجراً برغبةٍ ملحة في تناول طبق الدجاج والفطائر. لابأس! فمطعم
Roscoe’s House of Chicken ‘n Waffles (شارع 1514 N. Gower St.) يفتح أبوابه حتى الرابعة فجراً من أيّام الأسبوع ما عدا السبت والأحد. صحيح أن تناول الطعام في هذه الساعة المتأخرة من الليل ليس بالصحي، لكّنه لا يميت. عليه، استمتع أثناء الأكل، ثم نم ملء أجفانك.

في أي فندقٍ تنزل؟

- فندق Magic Castle Hotel, 7025 Franklin Ave., Los Angeles 90028/ هاتف: (323) 851-0800/ www.magiccastlehotel.com/ الغرفة المزدوجة ابتداءً من 194 دولاراً.

- فندق Redbury Hotel, 1717 Vine St., Los Angeles 90028/ هاتف: 323) 962-1717/ www.theredbury.com/ الغرفة المزدوجة ابتداءً من 250 دولاراً.

- فندق Best Western Plus Hollywood Hills, 6141 Franklin Ave., Los Angeles 90028/ هاتف: (323) 464-5181/ www.bestwestern.com/hollywoodhillshotel/ الغرفة المزدوجة ابتداءً من 99 دولاراً.
- فندق
Renaissance Hollywood Hotel, 1755 N. Highland Ave., Los Angeles 90028/ هاتف: (323) 856-1200/ www.renaissancehollywood.com/ الغرفة المزدوجة ابتداءً من 259 دولاراً.

- فندق Hollywood Roosevelt Hotel, 7000 Hollywood Blvd., Los Angeles 90028/ هاتف: 323) 466-7000/ www.thompsonhotels.com/TheRoosevelt/ الغرفة المزدوجة ابتداءً من 189 دولاراً.

في أي مطعم تتناول الطعام؟

- مطعم Musso & Frank Grill, 6667 Hollywood Blvd., Los Angeles 90028/ هاتف (323) 467-7788/ www.mussoandfrank.com/ غداء، عشاء، أطباق رئيسة من 15 إلى 44 دولاراً.

- مطعم Larchmont Bungalow, 107 N. Larchmont Blvd., Los Angeles 90004/ هاتف: (323) 461-1528/www.larchmontbungalow.com / غداء، عشاء، أطباق رئيسة حوالي 95 دولاراً.

- مطعم Victor’s, 1917 N. Bronson Ave., Los Angeles 90068/ هاتف: (323) 464-0276/ www.victorssquare.com/ الفطور بين 6،5 إلى 15 دولاراً، الغداء وأطباق العشاء الرئيسة لا يتعدى سعرها 18 دولاراً.

الجريدة الكويتية في

11/02/2012

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2011)