حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقع 

نفت خلافها مع غادة عبدالرازق في »بون سواريه«

نهلة زكي: رفضت دخول "غرفة 6".. بالمايوه

القاهرة - محمد أبوالعزم

·         أنا ممثلة ولست مغنية... صاحب بالين كداب

·         استشير السبكي في أفلامي ولم يحتكرني

كانت بدايتها الفنية في الجزء الثاني من فيلم  "عمر وسلمى" والتي أخذتها من الغناء ليبقى في اطار الهواية, بينما قررت احتراف التمثيل, تطاردها الشائعات منذ مشاركتها في البطولة الجماعية لفيلم" بون سواريه", ما سبب اختفائها المتكرر بعد كل فيلم تشارك فيه, هذا ما ستكشف عنه الفنانة نهلة زكي في الحوار التالي:

·         ما سبب غيابك عن الساحة الفنية بعد فيلم "بون سواريه"?

بعد عرض الفيلم, والنجاح الذي حققه كان يجب علي أن أختار التالي بعناية شديدة, بما يضيف الى رصيدي الفني, فقد بذلت جهدًا كبيرًا في هذا العمل, والحمد لله نال أدائي أعجاب الكثيرين, كما أنني أرغب في المحافظة على المستوى الذي وصلت اليه, خاصة ان البطولة التي حصلت عليها في هذا الفيلم, لم تكن وليدة اللحظة, بل نتيجة معاناة كبيرة منذ فيلم "عمرو وسلمى2", ثم "البيه رومانسي", وصولاً للبطولة النسائية المشتركة في "بون سواريه" مع فنانات يتمتعن بالخبرة والمكانة البارزة في الوسط, من هنا فان طموحاتي تدفعني للسعي نحو الافضل.

·         معنى ذلك أنك تلقيت في هذه الفترة عروضًا جديدة?

فعلاً لكنني رفضتها لأسباب مختلفة, خاصة العروض السينمائية, لأنني كما ذكرت أود الحصول على عمل أفضل مما قدمته, فعلى سبيل المثال, كان يفترض ان اجسد البطولة المطلقة في أحد الأعمال الفنية الا أنني رفضته لأنه جاء في نفس التوقيت الذي وافقت فيه على تجسيد شخصية مديحة يسري في مسلسل يحكي السيرة الذاتية للفنان محمد فوزي, ورأيت أنه سيكون بوابتي للدخول الى التلفزيون, الا أن المشاكل الانتاجية أجلت التصوير خلال الفترة الماضية, ومن المنتظر أن نبدأ مرة أخرى هذه الأيام.

·         ما تفاصيل الفيلم الذي رفضت بطولته?

  الفيلم يتم تصويره حاليًا, بعنوان "غرفة 6" وقد رفضته من قبلي عدد كبير من الفنانات لأسباب لا أعلمها, أما بالنسبة لي فقد رفضته لأن أحداثه تتضمن مشهدًا على حمام السباحة ترتدي فيه البطلة "المايوه", وعندما أصرت شركة الانتاج على تقديم هذا المشهد, وعدم حذفه, رفضت المشاركة فيه.

·         لكنك اختفيت أيضًا بعد فيلم  "البيه رومانسي"?

بعد عرض الفيلم سافرت للخارج لزيارة أسرتي فأنا "اسكندرانية" الأصل, ولكن والداي يعيشان في الخارج فذهبت لزيارتهما, وعندما عدت تلقيت عرض المشاركة في فيلم "بون سواريه" فوافقت, خاصة وأن الدور بطولة مشتركة, واعتبره نقطة انطلاقي السينمائية بعد "البيه رومانسي".

·         هل تشعرين بأن الثورة ظلمت فيلمك الأخير"بون سواريه"?

لم تؤثر عليه بشكل كبير, مثلما أثرت على أفلام أخرى, من أبرزها فيلم أحمد عز "365 سعادة" الذي طرح بدور العرض قبل الثورة بيوم, ما حال دون تحقيقه ايرادات, كذلك فيلم كريم عبد العزيز "فاصل ونعود", وعمومًا الثورة أهم من كل هذا, لأنها تهدف الى نيل الحرية, والعيش في حياة أفضل.

·         ما رأيك في اتهامك أنت وابطال العمل بتقديم الاغراء في  "البيه رومانسي"?

هذا الكلام غير صحيح, وتأكد الجمهور من ذلك عندما عرض الفيلم, كل ما في الأمر أن الجمهور تصور أن الفيلم سيكون كذلك بسبب مشاركة مروي فيه, ولوجود أغان شعبية وكباريه, سيحمل مشاهد ساخنة, فمن المعروف عن غادة عبد الرازق ومروى, انهما تقدمان الاغراء, الا أن حقيقة الخلطة التي قدمها السبكي كانت خالية من الاغراء, ورغم ذلك حققت نجاحًا كبيرًا.

·         هل أنت ممن يفضلون البطولة النسائية?

أؤيد البطولة الجماعية, لا النسائية, لأنني أحب مشاهدة أكثر من فنان في العمل.

·         لكن البطولة الجماعية تسببت في مشاكل كثيرة?

اذا كنت تقصد الشائعات التي تناقلتها الصحف عن خلافات بيني وبين غادة عبدالرازق, فهذا الكلام مجرد شائعات لأنني أحترم, وأقدر فن غادة كثيرًا, فهي تمثل منذ أن كنت فتاة صغيرة, وتمتلك خبرة كبيرة في المجال أكثر مني, بالاضافة الى أنني في أي عمل أركز فقط في دوري, ولا التفت لأي شي آخر.

·         لماذا لم تشاركي في "عمرو وسلمى3" كما حدث في الجزء الثاني?

عرض علي الفيلم, لكنني انسحبت لصغر مساحة الدور, وأيدني في ذلك المنتج محمد السبكي, الذي رأي أنه من المناسب أن تكون أدواري بعد "بون سواريه" أفضل, بحيث لا تقلل مني كفنانة, وأنا آخذ رأيه في كل أعمالي, خاصة وأنه دائمًا ما ينصحني بالاتجاه نحو الأفضل.

·         ما طبيعة عقدك مع السبكي , وهل فيه احتكار لك?

لا يوجد احتكار على الأطلاق, بل على العكس, فالسبكي في بعض الأحيان يرشحني للعمل مع شركات انتاج أخرى, اذا كانت الأعمال جيدة وتمثل اضافة بالنسبة لي, واذا كانت عكس ذلك ينصحني بالرفض.

·         لماذا لا تتجهين الى الغناء, خاصة أن صوتك نال اعجاب الكثيرين في  "بون سواريه"?

الغناء هوايتي المفضلة, وكنت أنوي خوض تجربة الغناء في بدايتي الفنية, الا أنني لم أقم بذلك لانشغالي بالتمثيل في فيلم "عمرو وسلمى2" ما أبعدني عن الغناء, والمثل يقول "صاحب بالين كداب" ومن هنا فضلت التركيز في التمثيل, ليبقي الغناء مجرد هواية.

·         ما الأعمال التي تشغلك في الوقت الحالي?

حاليًا أقرأ سيناريوهات ثلاثة مسلسلات, وسوف أختار واحدًا منها ليعرض في رمضان المقبل كما أحضر فيلم جديد من بطولتي وقد استلمت بالفعل السيناريو, وهو من انتاج محمد السبكي, ولكني لا أستطيع التحدث عن تفاصيله في الوقت الحالي لحين الانتهاء من ترشيح باقي فريق العمل والاستقرار على عنوان الفيلم وكل ما يمكنني قوله أن قصة الفيلم تدور في اطار تراجيدي, مختلف عما قدمت من قبل.

السياسة الكويتية في

08/12/2011

 

إبداعات قصيرة تختتم "السينما الإماراتية"

كتب- بندر سليمان: 

اختتمت فعاليات احتفالية هي الأولى من نوعها في الكويت, خصصت للسينما الإماراتية اشرف على تنظيمها نادي الكويت للسينما بالتعاون مع المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب والسفارة الإماراتية لدى الكويت.

الاحتفالية التي شهدتها صالة عبدالرزاق البصير بمبنى المجلس الوطني عرضت في يومها الثاني مجموعة من الأفلام الروائية القصيرة, بدأت بفيلم »غيمة شروق« للمخرج أحمد زين, وتناول قصة مجموعة من المراهقين يقررون الهروب من المدرسة, ويقضون بضع ساعات في الخارج, ويرصد الفيلم مشوار هؤلاء في الساعات القليلة بشكل معبر وجميل على مدى سبع عشر دقيقة هي عمر الفيلم, الذي يأتي بعد سلسلة من الأفلام القصيرة للمخرج زين الذي درس الاخراج في أكاديمية نيويورك السينمائية التي تملك مقراً لها في الامارات.

الفيلم الثاني »صولو« للمخرج علي الجابري, وقصة فريد رمضان ومدة الفيلم عشر دقائق, وهو من بطولة محمد السيايدة ونواف جناحي.

ويتناول »صولو« قصة عازف موسيقى يبحث عن احترام مجتمعي لهوايته وتحديداً آلة الصولو الموسيقية وانغامها التي تجد استهجاناً من المحيطين به والفيلم هو الثاني للمخرج الجابري بعد »دخان«, علماً أن الجابري ممثل مسرحي محترف وشارك أيضا في عدد من الأفلام السينمائية والمسلسلات الدرامية التلفزيونية قبل أن يتحول الى الاخراج السينمائي.

العرض الثالث: كان لفيلم »ريح« من تأليف محمد حسن أحمد واخراج وليد الشحي الذي نال عددا من الجوائز السينمائية, وفي هذا الفيلم يقدم الشحي قصة صبي ينغرس في قدمه مسمار ويتسرب الصدأ الى داخله في انعكاس للصدأ الذي ينخرنا جميعاً في حياتنا اليومية.

كذلك شهدت الأمسية عرض فيلم »روح« من تأليف سعيد سالمين واخراج فاطمة العبدالله الفتاة الوحيدة المشاركة في المناسبة السينمائية, والعبدالله عضوة في الموسوعة الاماراتية لمبدعي القصة القصيرة, وتحمل دبلوماً في الاخراج السينمائي والتلفزيوني, كما أخرجت عدداً من البرامج التلفزيونية والاغنيات المصورة.

وكان ختام العروض القصيرة مسكاً مع فيلم »سبيل» للمخرج خالد المحمود وتأليف محمد حسين أحمد, مدة الفيلم لا تتجاوز العشرين دقيقة, ولكنه كان الأجمل بين جميع عروض ختام الاحتفالية الإماراتية.

فيلم »سبيل« هو الاكثر توازناً وحرفية بين سائر العروض, من حيث متانة السيناريو والتنفيذ المتميز, سواء في التصوير أو المونتاج أو الموسيقى التصويرية.

تدور أحداث الفيلم حول يوميات فتيين اماراتيين يعيشان في إحدى المدن الإماراتية النائية ويعتاشان على بيع الخضراوات على الشوارع الرئيسية ويعتنيان بجدتهما المسنة, ويقدم المخرج تلك اليوميات بشكل عذب وجميل فيه رصد عميق لحياة مجتمع اماراتي بسيط يجهل كثيرون وجوده أصلاً.

والفيلم حاصل على جوائز عدة في مهرجانات عالمية مثل مهرجان نيويورك للأفلام الأوروبية والآسيوية, ومهرجان الخليج السينمائي, ومخرجه خالد المحمود خريج الولايات المتحدة الأميركية وعمل من قبل في عدد من الأفلام القصيرة.

السياسة الكويتية في

08/12/2011

 

المخرجة الإماراتية نهلة الفهد تصّور 5 أعمال وطنية

كتب أحمد أبو اليزيد  

انتهت المخرجة الإماراتية نهلة الفهد، من تصوير خمس أغنيات وطنية، بطريقة الفيديو كليب تم إطلاقهم فى الاحتفالات الإماراتية باليوم الأربعين لعيد الاتحاد، وقامت بتنفيذها فى وقت قياسى وجهد كبير، تنقلت خلاله بين مواقع التصوير ووحدات المونتاج.

وأظهرت كل أغنية بفكرة وموضوع مختلف عن الآخر، حيث بدأتها من الفيديو كليب الخاص بأوبريت "ولاء وانتماء" الذى شارك به 54 فنانا وفنانة من نجوم الأغنية الإماراتية، حيث تم تصويره على أربع مراحل وأيام مختلفة، نفذته وصورته فى استوديوهات فايز السعيد، وهو من كلمات الشاعر الإماراتى سالم سيف الخالدى وألحان سفير الألحان فايز السعيد وتوزيع زيد نديم.

وبمناسبة تخرج الدفعة 19 من كلية الشرطة فى دبى، والذى صادف فى أيام الاحتفال بالعيد الوطنى، قامت المخرجة نهلة الفهد بإشراك أكثر من مائة طالب من الخريجين فى أداء وتصوير أغنية "ياخليفة" من كلمات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة حاكم دبى، وألحان محمد الشاعر أحد ضباط الشركة، حيث استغرق تصويرها أربعة أيام من العمل، وتم تصويرها داخل أكادمية الشرطة فى دبى، وتم عرضها فى يوم حفل التخرج عبر شاشات كبيرة إلى جانب الفضائيات الإماراتية.

وتحت عنوان "أنا جندى" ومن غناء مجموعة فرقة دبا الحربية، قامت نهلة الفهد بتصوير الأغنية الثانية للعيد الوطنى، والتى أشركت بها مجموعة من المواطنات والمواطنين الإماراتيين، وقالت، "قدمت فى أغنية "أنا جندى" من كلمات الشاعر على الخوار وألحان عبد الشحى، نظرة خاصة على الإنسان فى عمله، وكيف يمكن أن يكون الشخص جنديا فى عمله، وقمت بتصوير مهندسين حقيقيين وهم يمارسون عملهم ومهنتهم، إلى جانب ذوى الاحتياجات الخاصة الذين صورنا دورهم الحقيقى فى بناء المجتمع".

وأضافت، "لقد قمت بتصويرها بين الشارقة ودبى، من إنتاج وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، وبمساهمة مركز راشد لذوى الاحتياجات الخاصة، واستغرق معى التصوير ثلاثة أيام متتالية".

وكان لنهلة الفهد تعاونان مع الفنان فايز السعيد، فى الفترة الماضية انتهت فى البداية من تصوير أغنية اجتماعية جديدة تدور كلماتها حول "الأب"، والتى أنهتها قبل أن تدخل معترك تصوير الأغنيات الوطنية، حيث اختارت مدينة الشارقة لتصويرها ضمن أجواء عائلية اجتماعية وسيناريو ضم ثلاثة الأطفال وأب وأم وجد، حيث حملت الأغنية عنوان "أنت السند" من إنتاج وزارة الشؤون الاجتماعية الإماراتية، قام بصياغة كلامها الشاعر الإماراتى عبد الله الشامسى ولحنها لنفسه فايز السعيد وقام زيد نديم بتوزيعها موسيقياً، حيث قالت الفهد بخصوص الأغنية: "تحمل الأغنية كلاماً جميلاً جداً موجه الى الوالد (الأب)، وقمت بعمل سيناريو تم تطبيقة من خلال موقعين للتصوير، الأول كان ضمن فيلا يسكنها أب مع أولاده الثلاثة وزوجته ومعهم الجد الذى يشكل والد الأب فى العمل، وقمت بإظهار علاقة الأطفال مع الأب وعلاقة هذا الأب مع والده، ثم انتقلنا إلى موقع آخر وهو مسرح قصر الثقافة فى الشارقة، قدمنا به استعراضا وغناء الأطفال إلى جانب فايز السعيد".

أما الأغنية الأخرى التى انتهت من تصويرها والتعاون بها مع الفنان فايز السعيد، كانت الأغينة الوطنية ذات الطابع العسكرى "سلام العز يا بلادى"، والتى أخذت جهداً كبيراً من التحضير ابتداءً من تراخيص التصوير فى المعسكرات الأماكن العسكرية الأخرى، والذى ارتدى بها فايز السعيد "اللوك" العسكرى فى أكثر من مكان، حيث أظهر السعيد إلماماً كبيراً فى كيفية استخدام الأسلحة أثناء عملية التصوير، مما أبهر الضباط والجنود الحاضرين لثقافته العسكرية التى يملكها، حيث قالت نهلة حول أجواء تصوير الأغنية، "بدأنا التحضير لتنفيذ أغنية (سلام العز يا بلادى) منذ ما يقارب الشهرين، ثم قمنا بالتنفيذ على مدى ثلاثة أيام تصوير أخذت الكثير من الجهد والتعب لى ولفريق العمل، وللفنان فايز السعيد نفسه، الذى أبدى اهتماماً وتفاعلاً وجرأة كبيرة كعادته فى تصوير أغنياته".

كما أشركت نهلة الفهد خلال عملية التصوير سبعة أطفال من الإمارات، وقالت، "لقد قاموا الأطفال بأداء أدوارهم إلى جانب فايز، بجمالية خاصة باللوحة التى قاموا بتطبيقها، والتى أفرحت المشاهدين عند عرض الأغنية عبر الفضائيات".

وقد تعاونت نهلة الفهد من خلال الأغنية الوطنية "أجمل الأوطان" مع الفنان الإماراتى فاضل المزروعى، والتى اختارت ميدان الخيل فى دبى لتصويرها، وبمشاركة طفل موهوب أدهش الجميع فى أداء "اليولة"، الرقصة الشعبية المفضلة لدى الشباب الإماراتى والخليجى، وقالت، "أحببت من خلال هذه الأغنية أن أظهر مدى جمال الوطن الإماراتى تحت ظل هذا التطور التى كانت سباقة اليه، وبدمج الرقصات الشعبية القديمة بأسلوبها الجديد، الذى أقيمت له البطولات المختلفة تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد آل نهيان (فزاع)، ليخرج الكليب بطريقة جميلة مناسبة لأجواء الاحتفالات بالعيد الوطنى"، وأضافت، "جاءت الأغنية من كلمات وإنتاج الشاعر ذياب المزروعى، وأبدع الفنان فاضل فى أدائه بالأغنية صوتاً وتمثيلاً، وكنت سعيدة بالتعاون معه".

على صعيد آخر، ومن كلمات الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم "فزاع"، صورت نهلة الفهد، عودة الفنان الإماراتى القدير ميحد حمد إلى عالم التصوير والظهور فى الأغنيات المصورة، عبر أغنية "جسر الصداقة" من ألحان فايز السعيد، حيث انتهت من تصوير الجزء الأول للكليب، وقالت، "بدأت تصوير الجزء الأول من الكليب الذى يغنى فيه الفنان ميحد حمد، وسأقوم بإكمال تصوير الأغنية خلال الفترة القادمة من خلال يومين عمل متواصل، حيث سيتضمن التصوير سيناريو جميل مناسب لكلمات الأغنية التى لحنها الشيخ "فزاع" وقام بتلحينها الفنان المبدع فايز السعيد"، وأضافت، "أدهشنى متابعة ميحد حمد للأغنيات التى صورتها، وقال لى بشهادة أعتز بها أننى تألقت فى تصوير أغنية (مرة سنة) للفنانين محمد عبده وعبد المجيد عبدالله، وأغنية (اسامح) للفنانين أبو بكر سالم وراشد الماجد"، واضافت: "قام خلال تصوير مقاطعه الغنائية، بالتمثيل من أجل توصيل معنى الكلمات وأحاسيسها، مبدياً سعادته بتكرار ثقة الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم بصوته بعد أن أسند هذه الأغنية إليه".

وتستعد الفهد لتصوير مجموعة من الأغنيات، إلى جانب الجزء الثانى لأغنية الفنان ميحد حمد "جسر الصداقة"، حيث ستبدأ مع الفنانة اليمنية بلقيس أحمد فتحى تصوير أغنيتها "مسألة سهلة" التى كتبها الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم (فزاع)، ولحنها فايز السعيد، والتى ستستخدم بها عملية التصوير السينمائى فى بيروت.

وستقوم نهلة الفهد فى الخطوة التالية، بتجديد تعاونها مع الفنانة الإماراتية أريام، التى اختارت أغنية "النمرة غلط" من كلمات تركى الشريف وألحان فايز السعيد، ومن ألبومها الجديد "فيتامين الغرام"، لتصويرها بطريقة الفيديو كليب، والتى قالت عنها نهلة، "سأقوم من خلال التعاون الجديد مع أريام بإظهار شخصية حقيقة لها لا يعرفها عنها الجمهور، وبدأت بالعمل على تجهيز الأماكن التى سيتم تصوير الأغنية فيها"، ليشكل هذا التعاون الثانى بينهما بعد نجاح أغنية "ذبحنى هواهم" من ألبوم أريام السابق، والذى شكل نقلة و"لوك" جديد لظهور أريام.

إلى جانب ذلك، ستحدد نهلة الفهد بالتعاون مع فايز السعيد والممثلة البحرينية بثينة الرئيسى، لبدء تصوير الجزء الثانى لأغنية "الشرطة الإشارة"، والتى ستأتى من خلال أغنيتين جديدتين لفايز السعيد من بينهم أغنية "سين وجيم"، وأغنية أخرى سيتم الكشف عنها خلال الفترة المقبلة، بعد أن ينتهى من تنفيذها وتسجيلها، وقد اختارت نهلة الفهد مدينة بيروت لتصوير الأغنية، التى ستحمل سيناريو مكمل للأغنية الأولى التى شاركت بها بثينة الرئيسى بدور تمثيلى بحت تحت سيناريو أعد خصيصاً.

اليوم السابع المصرية في

08/12/2011

 

يسرا وغادة عبد الرازق ومي عز الدين وكنده علوش وأيتن عامر تتنافسن على إيرادات موسم نصف العام السينمائي

8 أفلام يدخلون المنافسة .. منها 3 أفلام بطولة نسائية .. وأحمد عيد يعود بـ حظ سعيد

كتبت –  صفاء عبد الرازق و ماريان ايوب : 

أسابيع قليلة تفصلنا عن موسم سينمائي جديد هو موسم أفلام نصف العام،الذي يشهد منافسة عدد من الأعمال التي لم تلحق بموسم عيد الأضحي، في مقدمة السباق ينتظر الفنان احمد عيد عرض فيلمه السينمائي الجديد “حظ سعيد” بعد فترة توقف طويلة وقد انتهى عيد من تصوير أكثر من ثلثى أحداث الفيلم، وينتظر فريق العمل بناء بعض الديكورات الجديدة فى أحد بلاتوهات مدينة الإنتاج الإعلامى، ليلحق بالعرض في موسم نصف العام.

ويشارك فى بطولة فيلم “حظ سعيد” مى كساب، أحمد صفوت، ضياء الميرغنى، حسن عبد الفتاح، بدرية طلبة، غرام، ومن تأليف أشرف توفيق، وإخراج طارق عبد المعطى.

كما يواصل فريق عمل فيلم “يوم للستات” للمخرجة كاملة ابو ذكرى تصوير مشاهد الفيلم والذي من المقرر الانتهاء منها أواخر الأسبوع المقبل، وقد تأجيل مشروع الفيلم منذ عامين بسبب تأخر جهاز السينما وهو الجهه المنتجة للفيلم بإنهاء التحضيرات الخاصة لبدء التصوير،وقد تم حل الأزمه بعد تولي شركة “شاهين فيلم”  التى تمتلكها الفنانة الهام شاهين تكاليف الإنتاج بالكامل.

فيلم “يوم للستات” هو فكرة الكاتبة هناء عطية، وتدور أحداثه فى 7 أيام، من خلال تلك الأيام تحاول النساء الحصول على يوم واحد ليتنفسن فيه من المجتمع ومن العادات والتقاليد.

كما أوشك المخرج على رجب علي الانتهاء من تصوير أخر مشاهده في فيلم “ريكلام” الذى كان من المقرر عرضه فى عيد الاضحى الماضى يشارك فى البطولة غادة عبد الرازق ورانيا يوسف ومادلين طبر وعلا رامى وعمر خورشيد وعلى الدويدان، تدور احداث الفيلم حول ازمات المراة في المجتمع المصرى من خلال اربع بنات من بينهم شخصية شادية التى تجسدها غادة عبد الرازق لفتاة تعانى ضغوط اجتماعية قاسية وتاليف مصططفى السبكى واخراج على رجب ومن انتاج شركة ميديا سيتى اول عمل لها فى الانتاج السينمائى.

كما يعرض فيلم “برتيتة” فى موسم اجازة نصف العام ,تدور أحداث الفيلم حول شاب من أسرة غنية يتزوج من بنت فقيرة ،بينما يرفض أهله هذا الزواج ويبدأ رحلة صراع مع أسرته،الفيلم بطولة كندة علوش، وأحمد صفوت، وعمرو يوسف، وأحمد السعدنى، و قصة وائل عبد الله، وسيناريو وحوار خالد جلال، وإنتاج وتوزيع الشركة المتحدة (النصر- أوسكار-الماسة) وإخراج شريف مندور، ويعد هذا الفيلم هو البطولة المطلقة الأولى لكندة علوش.

كما يشارك المنتج محمد السبكى في هذا الموسم بفيلمين الأول فيلم”عمر وسلمى 3 “خلال أجازة بعدما تأجيل عرضه فى عيد الاضحى،بطولة تامر حسني ومي عز الدين ولاميتا فرنجيه، بالإضافة لأبطال الجزء الثاني الطفلتين ليلى وملك أحمد زاهر، وعزت أبو عوف ومروة عبد المنعم، وسيناريو وحوار أحمد عبد الفتاح و إخراج محمد سامي.

وتدور الفكرة الرئيسية للجزء الثالث حول الملل الزوجي الذي يطيح بالعلاقة الزوجية،وقد عرض الجزء الأول من الفيلم عام 2007 بتوقيع المخرج أكرم فريد، أما الجزء الثاني فكان عام 2009 مع وقد تولي الاخراج المخرج أحمد البدري.

كما عادت الفنانة يسرا الي السينما مع المنتج محمد السبكى من خلال فيلم “جيم أوفر” ومن المقرر عرضه ايضاً فى موسم أجازة نصف العام ,ويدور الفيلم في اطار اجتماعى كوميدى،و تقدم فيه يسرا أغنيتين مع الفنانة مى عز الدين،يشارك يسرا البطولة الفنان عزت أبو عوفو مى عز الدين وأحمد السعدني، والإخراج لأحمد البدرى.

كما , قرر المنتج احمد السبكى  طرح فيلم واحد صحيح في موسم نصف العام، ويشارك الفيلم حالياً في فعاليات مهرجان دبي السينمائي الدولي في عرضه العالمي الأول،وقد سافرت أسرة الفيلم لحضور الفيلم حيث تقام ندوة خاصة عقب العرض.

الفيلم من بطولة الفنان هاني سلامة وبسمة و رانيا يوسف وكندة علوش وعمرو يوسف والوجه الجديد ياسمين، والفيلم م تأليف تامر حبيب،إخراج هادى الباجورى.

ويواصل صناع فيلم ” بنات العم” عمليات المونتاج والمكساج ليلحق بالعرض في هذا الموسم أيضاً، الفيلم بطولة وتأليف الثلاثي أحمد فهمي وهشام ماجد وشيكو،الذين انطلقوا الي السينما من خلال فيلم سمير وشهير وبهير،ويشاركهم بطولة هذا الفيلم الفنان صلاح عبد الله ويسرا اللوزي وأيتن عامر، ومن إخراج أحمد سمير فرج.

وتدور أحداث الفيلم حول ثلاث بنات تصيبهن لعنة فيتحولن إلى رجال، ويحاولن فكها والعودة إلى طبيعتهن، ويعد الفيلم التعاون الثاني بين شركتي “المجموعة الفنية المتحدة” و”فيلم كلينك” بعد “سمير وشهير وبهير”، والذي تم عرضه في 2010.

البديل المصرية في

08/12/2011

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2011)