سينماتك

 

الورثة يتصارعون علي الميراث ..وزوجها يكشف حقائق مذ هلة بالمستندات:

وصية سعاد نصر الأخيرة!

تحقيق:خيري الكمار

 

 

 

 

ما كتبته

جديد حداد

خاص بـ"سينماتك"

 

صفحات خاصة

أمين صالح

عبدالقادر عقيل

يوخنا دانيال

 

حول الموقع

خارطة الموقع

جديد الموقع

سينما الدنيا

اشتعال الحوار

 

أرشيف

إبحث في سينماتك

 

سجل الزوار

إحصائيات استخدام الموقع

 

 

 

سينماتك

 

رحلت الفنانة سعاد نصر، وبدلا من أن تترك وراءها ثروة تليق بفنانة ذات مسيرة حافلة، تركت خلفها ثورة تهز كيان عائلتها التي انقسمت الي فريقين، وتبادل الفريقان الاتهامات التي وصل بعضها الي مكتب النائب العام، يري البعض أن الثورة حدثت بسبب النزاع علي ثروة محتملة، بينما أكد آخرون أن وصيتها تحسم كل شيء، فما هي أهم البنود التي تضمنتها الوصية؟ وهل تكشف الأيام القادمة عن مفاجآت حقيقية للجميع؟

كانت المشكلات قد تفجرت عقب وفاة سعاد نصر بعد أن تقدم شقيقها محسن ببلاغ تضمن اتهامات لأطراف عديدة بالتسبب في موت أخته، لكن المفاجأة أنه وجه اتهاما لشقيقه سامي ومحمد عبدالمنعم زوج الفنانة الراحلة بالتواطؤ مع المستشفي ضد مصلحة سعاد.. غير أن محمد عبدالمنعم نفي ذلك تماما مؤكدا أن التقارير الطبية تدعم وجهة نظره، وقال:

لا أهتم بهذا الكلام ومن الممكن أن يقوم أي شخص برفع قضية علي أي فرد وكل أفراد أسرتها أساءوا لها لأن الاساءة لي واتهامي تعني الاساءة لسعاد نصر رحمها الله خاصة انها ظلت زوجتي علي مدار 15 عاما ومعروف عنها انها جادة وروحها خفيفة ولا يهمني أن يتهمني أي شخص لأن موقفي صحيح ومعي التقارير الطبية التي تدعم موقفي.

فالتقرير الأول صدر في بداية يناير 2006 بتوقيع د.سمير الملا أي بعد دخول سعاد المستشفي بخمسة أيام فقط وأكد أن حالتها الصحية في تحسن وسوف يحدث لها تطور ايجابي لها في الأيام المقبلة.

أما التقرير الثاني فقد صدر من مكتب د.سمير الملا بعدها بيومين وتبين منه أن المريضة تستجيب للنفخ في الوجه وتتغذي علي أنبوب الرايل.

وحتي هذه اللحظة لم يكن هناك من طالب بنقلها كما يدعون وفي نفس يوم كتابة التقرير الثاني زار وزير الصحة د.حاتم الجبلي وزير الصحه سعاد نصر بشكل مفاجيء وأمر بتشكيل لجنة في نفس اليوم لمتابعة الحالة.

وماذا عن وصية سعاد نصر؟

سعاد كانت تعرف انها ستموت لأنها حلمت وذهبت للشيخ سيد حمدي مفسر الأحلام وعرفت انها ستتوفي وقامت بطبع ورقة مكتوب عليها وصية شرعية وللأسف أنا لم أنفذها.

وما السبب في عدم تنفيذها؟

الكفن الذي كانت قد أوصت به لم أستطع أن أضعها فيه لأن فيفي عبده ذهبت وأتت بكفن آخر ولم أستطيع أن أقول لا لأنني أريد أن أوصل زوجتي لمثواها الأخير مثل أي رجل.

ما أهم بنود الوصية؟

أن تدفن في كفن حرير ويحتوي علي خمس طبقات ويتم الاسراع بدفنها عقب وفاتها ونقف ساعة بعد الدفن نقرأ لها أمام القبر قرآنا ولا تذهب سيدات للقبر وأيضا تدفع أي ديون عليها من تركتها وفي آخر الوصية كتبت: 'ربي اذا بعثت في الروح أبعثها طاهرة واذا توفيتني اجعلني مع الأبرار'.

علاقة علي ورق

محسن نصر شقيق سعاد الذي قام بتقديم مذكرة للنائب العام الاسبوع الماضي لفتح ملف وفاة أخته يقول: تقدمت أنا وشقيقتي سارة وأمي بمذكرة للنائب العام ضد د.محمود غلاب صاحب حقنة البنج التي تسببت في مرض سعاد ووفاتها وزوجها محمد عبدالمنعم وأخيها سامي نصر لتواطئهما مع مستشفي الجولف ولم أتأخر في التقدم بهذه المذكرة لأن الفترة الماضية كانت اجازات، وقد حررت محضر اثبات حالة منذ دخول سعاد المستشفي ولكن القضية 'نامت' لمدة سنة طوال تواجد سعاد في المستشفي ولم يتخذ أي اجراء قانوني ضد محمود غلاب ولا حتي نقابة الأطباء تحركت ضده فهو ظل يمرح ويمارس حياته وأختي سجينة في العناية المركزة دون أن يتم وقفه عن العمل كما أن مستشفي الجولف مفتوح.

وأنا أؤكد بأنني لن أتنازل عن حق أختي حتي لو كلفني حياتي فأنا متأكد من أن سعاد قتلت وأنا مصر علي محاسبة المتسببين في ذلك.

وحول الخلافات المستمرة بينه وبين سعاد حتي قبل دخول المستشفي لاجراء عملية تجميل قال:

أنا وزوجتي آخر من تحدث مع سعاد هاتفيا في الساعة الواحدة ونصف صباح يوم 26 ديسمبر 2005 وقبل دخولها المستشفي لاجراء عملية التجميل في اليوم التالي وكان ذلك يوم عيد ميلادها وكنت أنا وسعاد نحب بعض بشكل غير عادي لكن زوجها حاول أن يفرق بيننا بشتي الطرق.

أخبار النجوم في 27 يناير 2007

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

سينماتك