كتبوا في السينما

 

 
 

جديد حداد

خاص بـ"سينماتك"

حول الموقع

خارطة الموقع

جديد الموقع

سينما الدنيا

اشتعال الحوار

أرشيف

إبحث في سينماتك

إحصائيات استخدام الموقع

 

سؤال فجره الجمهور في ندوة عن فيلم حين ميسرة : لماذا تحول زواج وطلاق الفنانات الي قضية

إلهام شاهين: تجربتي لم أعلن عنها.. بناء علي رغبة الزوج سماح أنور: ارتباطي كان عائليا.. فقط مدحت صالح: بلاش نقلب في الماضي ! سمية الخشاب: الصحافة تريد الدخول لغرفة نومي
سرية؟

القاهرة ـ من محمد عاطف

احتدم النقاش في ندوة فيلم حين ميسرة التي أقيمت في مدينة بورسعيد ـ موطن منتج الفيلم كامل ابو علي ـ وكاد الجو العام يتحول الي أزمة ومشادات بسبب سؤال من ناقد بورسعيدي حول علمه ان طلاق سمية الخشاب من الثري العربي الذي عاشت معه فترة من الزمن بدون اعلان اسمه.. جاء بسبب المشاهد التي قدمتها في هذا الفيلم الذي أرادت ان تعبر به الي صفوف نجمات الشاشة الفضية. وهنا يكمن التساؤل: ما أسباب إخفاء النجمات زواجهن ليكون سرا؟

خاصة ان هناك أحداثا مشابهة لزواج سمية الخشاب.. مثل زواج إلهام شاهين من رجل الأعمال اللبناني عزت قورة .. ومن قبله تزوجت المنتج د. عادل حسني فترة طويلة الي ان اضطرا لإعلان زواجهما لكثرة تواجدهما مع بعض.

الفنانة وفاء عامر ظهرت فجأة وهي تحمل ابنها عمر معلنة زواجها بدون ذكر اية تفاصيل عن هذا الزوج.

زواج الفنانة يسرا من المخرج التلفزيوني خالد صالح سليم نجل لاعب الكرة وشقيق الفنان هشام سليم لم يظهر الا في عزاء صالح سليم.

اما الزواج السري الذي أعلن من خلال فضيحة فهو زواج الراقصة دينا من رجل الاعمال حسام ابو الفتوح والذي تم عرفيا ولم يعرف به أحد الا عندما استدعت النيابة الفنانة لمعرفة رأيها في الشريط المصور الذي عرض لهما في غرفة النوم.

حاولنا طرح هذا الموضوع علي عدد من الفنانات لمعرفة آرائهن.. قالت النجمة إلهام شاهين: زواجي من قورة في السر جاء بناء علي رغبته.. وعرضت أكثر من مرة إعلانه ولكنه رفض.. واحترمت رغبته التي لم تكن وفقا لرأيي ورغبتي.

أضافت: خلال الفترة القصيرة التي تزوجنا فيها وجدت اختلافات عديدة بيننا.. وبعد محاولات كثيرة لإرساء التفاهم وفشلت في تحقيق ذلك.. قررت انهاء الزواج.. وهو ما رآه أمرا ينفذ رغما عن إرادته.. فحاول الانتقام مني بإرسال بلطجي يقذف مادة حارقة علي وجهي.. لكن الشرطة قبضت عليه.

الفنانة سماح أنور أظهرت طفلا للإعلام وقالت انه طفلها بالتبني.. وبعد فترة أعلنت فجأة انه ابنها بالفعل.. وعلقت سماح علي هذا الامر قائلة: تزوجت من شخص من العائلة وكان الزواج مغلقا اي لم أعلنه وقتها.. لكن الاسرة كلها تعلم به ولم تمض مدة بسيطة حتي توفي الزوج.. ولأنني تزوجته بدون إعلان رحل بدون إعلان.. وصرحت بذلك دون خوف من أحد.

الفنان مدحت صالح تزوج أكثر من مرة بداية من أم أبنـــــائه ليلي صديق.. ومرورا بالفنــانة سمية الألفي ـ طليقة فاروق الفيشـــــاوي ـ والفنانة شيرين سيف النصـر.. وأخــــــري من خارج الوسط الفنــــي.. وعلق مدحت صالح قائلا: هذه أمور خاصة ليس لأحد ان يتدخل فيها.. والزواج قسمة ونصيب.. إذا حل النصيب علي أي اثنين سيتزوجان حتي لو بلغا السبعين من العمر.. وكفي إرجاعا لأحداث غلفها الصمت.. وبلاش نقلب في الماضي .

كما قالت الفنانة سمية الخشاب: أري البعض يتطفل علي حياتي بشكل مستفز.. وسواء تزوجت سرا أم لا.. وأعلنت شخصيته أم لا أعتقد ان الأمر لا يعني أحدا سواي.. الجمهور له ان ينتقدني فنيا.. و يرفض اي عمل لي لو لم يعجبه.. لكن ان يعلم من تزوجته ومتي ولماذا فهذا يا ناس أدق خصوصياتي.. لقد فوجئت بجريدة تشكك في زواجي وانه لم يحدث في الأساس.. وطالبتني بإشهار ورقة رسمية تؤكد زواجي.. وكان عليهم ان يحضروا ليعيشوا معي في منزلي ليشاهدوني كيف أحيا.

بصراحة الأمور زادت عن حدها في الصحافة التي ترغب في الدخول الي غرفة نومي.. لقد فوجئت في حوار صحافي بسؤال عن لون غرفة نـــــومي وماذا أفرشها؟!

هل هـذا يعقل.. هل هذه أسئلة صحافية.. وعندما أمتنع عن إجراء حوارات يهاجمونني.. لقد شعرت بالحيرة فعلا!

وهناك عدد من الفنانات يرفضن الزواج السري مهما كانت الاسباب لأنه لا يتناسب مع طبيعتهن.

الفنانة دنيا عبد العزيز: لا أتزوج في السر من أي شخص.. وعندما ارتبطت بمنتج سينمائي من قبل أعلنت ذلك رغم سهولة الاخفاء.. لكن الموضوع يؤدي الي مشاكل لا أرغب في التطرق اليها.

أضافت: ولهذا عندما نشرت احدي المجلات خبرا عن زواجي بالفنان فاروق الفيشاوي في السر رفعت عليها قضية لأنها أساءت الي سمعتي ولم يحدث ان تزوجت بالفنان فاروق الفيشاوي الذي تربطني به علاقة قوية وصداقة فقط.

الفنانة السورية جومانة مراد قالت: تزوجت من المخرج السوري نجدت انزور ولم نعلن ذلك وقتها رغبة له لأمور خاصة به.. ولكنني وجدت الزواج سيقال عنه أقاويل أخري فأعلنت ذلك.. وقمت بنشر عقد الزواج الذي أيدته المحكمة.. وقررت عدم تكرار ذلك وان الزواج عندما يتم لا بد من إشهاره.

الفنانة علا غانم قالت: تزوجت مرتين وأعلنتهما لأن الزواج أمر مستقر لحياة الفنانة.. رغم ان البعض يرفض ذلك حتي لا يؤثر علي شعبية وجماهيرية الممثلة.. لكن الوضع الآن أفضل والناس توافق علي زواج الممثلة علنا وترفض ان تفعل ذلك سرا.

موقع "إيلاف" في 10 يناير 2008