كتبوا في السينما

 

 
 

جديد حداد

خاص بـ"سينماتك"

حول الموقع

خارطة الموقع

جديد الموقع

سينما الدنيا

اشتعال الحوار

أرشيف

إبحث في سينماتك

إحصائيات استخدام الموقع

 

جودي فوستر مرشحة للفوز وتغيب

نجوم هوليوود يقاطعون جوائز 'غولدن غلوب'

لوس انجليس - من تانغي كينيمر

جائزة غولدن غلوب تتعرض لضربة قاسية مع إعلان الممثلين مقاطعتهم لحفل توزيع الجوائز تضامنا مع كتاب السيناريو المضربين.

تعرض حفل توزيع جوائز غولدن غلوب وهي اهم جوائز في هوليوود بعد الاوسكار، لضربة قاسية جدا الجمعة مع اعلان الممثلين مقاطعتهم للحفل المقرر في 13 كانون الثاني/يناير تضامنا مع كتاب السيناريو المضربين.

وسيفتقر السجاد الاحمر الى رواده والمصورون الى النجوم وسيغيب المشاهدون عبر التلفزيون، هذا هو السيناريو المرتقب لجوائز غولدن غلوب للعام 2008 التي تقام في فندق فخم في بيفرلي هيلز (كاليفورنيا غرب الولايات المتحدة).

ومن النجوم المرشحين للفوز بجوائز هذه السنة جورج كلوني وجودي فوستر وانجيلينا جولي وجوني ديب وتوم هانكس.

وقالت نقابة ممثلي السينما (سكرين اكتورز غيلد. ساغ) ان اعضاءها لن يتجاوزوا نقاط الاضراب التي ستضعها نقابة كتاب السيناريو (رايترز غيلد اوف اميركا) عند مدخل الحفل.

وقال رئيس نقابة ممثلي السينما آلن روزينبرغ "بعد اتصالات على نطاق واسع مع الممثلين المرشحين للفوز بجوائز غولدن غلوب وممثليهم في الاسابيع الاخيرة يبدو ان ثمة اتفاقا بالاجماع على عدم تجاوز نقاط الاضراب التي ستضعها نقابة الكتاب للمشاركة في حفل غولدن غلوب".

واضاف "نحيي اعضاءنا لانهم اظهروا بطريقة مميزة تضامنهم مع كتاب السيناريو في رايترز غيلد اوف اميركا" الذي يضرب اعضاؤها منذ الخامس من تشرين الثاني/نوفمبر.

واتى هذا القرار بعد يومين على اعلان نقابة كتاب السيناريو انها ستقيم نقاطا خلال حفل غولدن غلوب وهو حدث يأتي وراء جوائز الاوسكار من حيث الاهمية.

وتنظم حفل غولدن غلوب جمعية الصحافة الاجنبية في هوليوود التي لم تعلق بعد على قرار نقابة الممثلين بعد. وافادت مصادر مقربة من المنظمة الجمعة انها ستعقد "اجتماعا طارئا" لدرس هذا الامر.

وتتواجه نقابة الكتاب مع نقابة المنتجين حول مسألة حقوق الكتاب الناجمة عن استغلال عمل كتاب السيناريو في وسائط رقمية جديدة. وتوقفت المفاوضات بين الطرفين منذ السابع من كانون الاول/ديسمبر وقد اتسمت اللهجة بينهما بالحدة منذ ذلك الحين.

وقال رئيس فرع نقابة الكتاب للساحل الغربي للولايات المتحدة باتريك فيروني "نحن ممتنون لاشقائنا وشقيقاتنا في نقابة الممثلين لتضامنهم ودعمهم الكامل. وموسم الجوائز مهدد برمته بسبب تعنت بعض المجموعات الاعلامية الكبيرة".

واضاف "نحث هذه المجموعات على العودة الى طاولة المفاوضات التي انسحبت منها للتفاوض بشأن عقد عادل ومعقول مع كتاب السيناريو لكي تستعيد هذه المدينة (لوس انجليس) نشاطها".

ويفترض ان تبدأ نقابة الممثلين ونقابة المخرجين (دي جي ايه) مفاوضات مع نقابة المنتجين في الاشهر المقبلة.

واثر اضراب كتاب السيناريو بشكل كبير على القطاع المرئي والمسموع في الولايات المتحدة مع تعليق تصوير مسلسلات تلفزيونية مثل "ديسبرت هاوس وايفز" و"24" وعدة افلام رصدت لها ميزانية كبيرة.

في المقابل عادت عدة برامج حوارية مسائية الى الشاشة الصغيرة هذا الاسبوع ولا سيما برنامج ديفيد ليترمان التي ابرمت شركته اتفاقا موقتا مع نقابة الكتاب وبرنامج جاي لينو الذي تخلى عن خدمات كتاب السيناريو مما اثار غضب النقابة التي اتهتمه بانه يحطم الاضراب.

ميدل إيست أنلاين في 5 يناير 2008