حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقع 

                          دراما رمضان التلفزيونية لعام 2010

هند صبري: البنات لازم تتجوز

حوار :  محمد كمال

·         كيف تم إستقبال مسلسلك في ظل زحمة مسلسلات رمضان هذا العام؟

-لا أحب التوقع حتي »لا أفرح قوي ولا أحزن قوي« فنحن كفريق عمل قمنا بتنفيذ هذا العمل بكل حب واخلاص وتفان وقدمنا له أكثر من طاقتنا وقمنا بالتصوير في اجواء صيفية وكانت الشمس حارقة جدا وكنا نواصل لأيام متتالية دون راحة واحيانا دون نوم وهذا ما يجعلني اشعر باطمئنان من ناحية المسلسل لان الكل كان يعمل بحب، وأري ان ما سيكون في صالحنا اننا لا ننافس احد لان مسلسلنا مختلف تماما وخط جديد في الدراما التليفزيونية.. وأري ان مستوي المسلسلات بصفة عامة سيكون مرتفعا هذا العام فهناك مسلسلات ثقيلة جدا وسيمثل »عايزة اتجوز« الوجبة الخفيفة للجمهور.

·         ألم تراودكم فكرة عمل جزء ثان من المسلسل؟

-لا أعرف فهذا الكلام سابق لأوانه وكل ما يشغلني الآن أنا وفريق العمل هو ان ننتهي من تصوير المسلسل ويكتب له التوفيق وينال اعجاب الجمهور خلال عرضه أما مسألة وجود جزء ثان من عدمه فلم يتم التطرق اليها حتي الآن.

·         هل هناك تشابه بين علا عبدالصبور وهند صبري؟

-تفكر قليلا وتقول ضاحكة: »هناك شيء دايما اداريه« »في شوية جنان مشترك بيني وبين علا«.

·         المسلسل مأخوذ عن مدونة »عايزة اتجوز« لغادة عبدالعال التي تحولت الي كتاب هل قرأت المدونة ام الكتاب أولا؟

-في البداية لم أكن أعرف شيئا عن المدونة فقد سمعت عن الكتاب من صديقة لي تعرف اني قارئة جيدة شغوفة علي قراءة الكتب الجديدة وعندما قرأت الكتاب وجدت انه يصلح لأن يتحول لعمل درامي وعندما قمت بالاتصال بدار الشروق التي اصدرت الكتاب وجدت ان لدي المسئولين عنها نفس الرغبة وقالوا لي ان غادة عبدالعال المؤلفة تقوم بكتابة الحلقات وبمجرد اكتمال عناصر العمل بعد ترشيح المخرج رامي امام بدأنا »نشتغل« علي المسلسل والحمد لله بفضل ربنا تم تحويل الكتاب المأخوذ عن المدونة الي مسلسل درامي سيراه الجمهور.

·         يعتبر المسلسل هو أول عمل درامي يؤخذ من مدونة ما الذي جذبك لخوض هذه التجربة؟

-ليس مهما ان يكون المسلسل مأخوذا عن مدونة أو كتاب أو قصة المهم في المقام الأول  هو الأسلوب الذي كتبت به فأسلوب غادة عبدالعال في الكتابة مختلف وبسيط وسلس وتشعر انه قريب من الناس ووجدت انها تطرح موضوعا مهما جدا وتناولته بصورة ساخرة لهذا تحمست جدا لتقديم هذا العمل وأهم ما في الأمر أن الجمهور وخصوصا الفتيات وجدن ان المدونة أو الكتاب عنهن وهذا نادر جدا فهناك دائما فجوة بين الكاتب والقاريء ولكن غادة كسرت هذه القاعدة وزاد من حماسي اكتمال الصورة بدخول اسماء كبيرة ضمن فريق العمل مثل المخرج رامي امام ومهندس الديكور فوزي العوامري ومونيا فتح الله ومدير التصوير هشام سري.

·         هل تعتقدين أن تحول مدونة أو عمل أدبي الي مسلسل يزيد من شهرته؟

-اذا دخلت علي المدونة ستجد ان عدد زوارها كبير جدا ويوجد بها كم هائل من التعليقات، وشهرة المدونة واسلوب غادة المتميز في الكتابة هو ما جعل الشروق تحولها الي كتاب وصل حتي الآن الي الطبعة التاسعة فالمدونة والكتاب حققا شهرة ونجاحا قبل تحويلهما لمسلسل واتمني ان يحقق المسلسل نفس النجاح.

·         تتحملين مسئولية المسلسل بمفردك الا تشعرين بالقلق خاصة انه ليست لك تجارب كوميدية سابقة؟

-أنا خائفة جدا ولأبعد الحدود لأنه ليس لي تاريخ في الكوميديا عند الجمهور، شعرت بالخوف وسميت بسم الله وبدأت لأني لو استسلمت للخوف وقتها كان سيتملك مني ولن استطيع ان انجز شيئا لهذا رفضت ان يسيطر علي الخوف ولم افكر كثيرا لكنه قل بعض الشيء نتيجة الحماس والثقة اللتين وجدتهما من الجهات الانتاجية المتمثلة في شركة الشروق والمنتج طارق الجنايني وشركة برومو ميديا والمخرج رامي امام.

·         المسلسل يقوم علي فكرة الحلقات المنفصلة المتصلة مما جعل البعض يعتقد انه سيت كوم؟

-منذ اللحظة الأولي وأنا أعرف انه ليس سيت كوم وهذا ليس تقليلا من السيت كوم فهو نوع من الدراما احترمه واقدره لكن السيت كوم له قواعد بمعني انه لا يوجد به مشاهد خارجية ونحن عندنا في المسلسل مشاهد خارجية ورامي امام يقوم بالتصوير بكاميرتي سينما والتقطيع كله تقطيع سينمائي، كما أن تصوير السيت كوم لا يأخذ وقتا طويلا اما مسلسلنا فبدأنا تصويره يوم ٣١ مارس ولم ننته منه حتي الآن فأنا أري ان التشابه الوحيد بيننا وبين السيت كوم هو ان الفكرة التي نطرحها كوميدية ويوجد مناطق بها ضحك.

·         يعرض  حاليامسلسلان أخران يتحدثان عن العنوسة الأول »نعم مازلت انسة« للالهام شاهين والثاني »عقبال عندكو« لثناء عكرود ومن قبلهما عرض فيلم »بنتين من مصر« هل اصبحت العنوسة موضوعا مهما فجأة؟

-تأخر سن الزواج موضوع يطرح نفسه لأن هناك فتيات كثيرات وصلن لسن ال٠٣ ولم يتزوجن وتأكدت  من هذا بعد ما دخلت علي المدونة وشاهدت عدد الزائرات لها والتعليقات التي كتبت، لكن المشكلة أن هناك نسبة كبيرة من الفتيات يرغبن في الزواج لكنهن يخجلن من الحديث أو التطرق لهذا الأمر، كما أني لا أحب كلمة العنوسة وأري أنه مصطلح فارغ ومطاط فكلمة عانس كانت موجودة أيام زمان لان المعروف ان الزواج كان مبكرا من سن ٦١ عاما والتي لا تتزوج يطلق عليها عانس ونجد انها تعاني من امراض نفسية واحساس بالنقص وتصبح منبوذة من المجتمع ولكني اري ان كلمة عانس في الوقت الراهن اصبحت  جارحة لأن الحياة اختلفت الآن بسبب ان معدل سن الزواج ارتفع واصبح من ٣٢ الي ٨٢ وليس ٦١ أو ٧١ عاما لهذا لا يجب استخدام كلمة عانس الآن بل نستطيع ان نقول ان هناك تأخر في سن الزواج وليس عنوسة.

·         لكن المجتمع لايزال يستخدم مصطلح العنوسة.. فهل يتغير المفهوم بعد عرض المسلسل؟

-أتمني ان يساعد المسلسل في تغيير هذا المفهوم الخاطيء فالمسلسل بقدر ما يتعامل بأسلوب ساخر وكوميدي مسلي، الا انه يحمل رسالة خطيرة للفتيات اللائي يشعرن بانهن تأخرن في سن الزواج، والمسلسل لا يناقش فكرة تأخر سن الزواج فقط، بل يتطرق الي الضغوط التي تتعرض لها الفتاة بسبب هذا، فمنذ انتهاء الفتاة من دراستها الجامعية ويواجهها السؤال الأول في حياتها »هتتجوزي امتي«، ونطرح ايضا من خلال المسلسل فكرة فارس الاحلام ومواصفاته والأزمة الاقتصادية التي يعاني منها الشباب والتي بالتأكيد اثرت علي انخفاض معدل الزواج فهناك ٠٨٪ من الفتيات في الوطن العربي يعانون من تأخر سن الزواج حتي ان البنات بطلوا يروحوا أفراح بسبب كلمة »عقبالك«. إضافة ألي ظهور بعض السلوكيات التي عبرت عنها علا في الحلقه الاولي عندما قالت إن صيد العرسان حرفنة !

·         -كيف تتطلعين لنجاح مسلسلك في ظل منافسة مسلسلين يطرحان نفس الفكرة؟

-لا توجد فكرة حكرا علي أحد فوجود أكثر من عمل يطرح نفس الفكرة ليس عيبا ففي النهاية كل عمل سيطرح الفكرة من وجهة نظره ولا يستطيع احدا ان يقول اننا ركبنا الموجة الجديدة التي تناقش تأخر سن الزواج لان مسلسل »عايزة اتجوز« بدأ في الأساس كمدونة حققت نجاحا كبيرا عام ٧٠٠٢ فهو ليس جديدا، كما اعتقد انه ليس هناك تشابه بين مسلسلنا ومسلسل الفنانة الكبيرة الهام شاهين أو مسلسل ثناء عكرود لأننا نطرح الفكرة بأسلوب كوميدي ساخر.

·         المخرج محمد أمين رفض تخفيف سيناريو فيلم »بنتين من مصر« انطلاقا من اقتناعه بأن ان العنوسة أو تأخر سن الزواج موضوع خطير ولا يمكن تناوله بشكل كوميدي فما تعليقك؟

-اتفق مع المخرج محمد أمين الذي احترمه واقدره واعجبت جدا بفيلمه »بنتين من مصر« ولكني اخالفه الرأي فيما يتعلق بانه لا يمكن تناول القضية بشكل كوميدي- والاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية- فأنا أري ان الكوميديا تتسلل لعقول وقلوب الناس بشكل أسرع واسهل للجمهور ولكن تنفيذها يكون اصعب فانا احترم وجهة نظر المخرج محمد امين لانه عبر عن الموضوع بشكل تراجيدي، اما نحن فتناولنا الفكرة باسلوب »كتر الهم يضحك« وهذه قاعدة من قواعد الكوميديا، فمثلما تناولها امين في فيلمه باسلوب جاد جدا نحن نقدمها بأسلوب كوميدي ساخر.. ولكن هناك بالفعل كوميديا تقوم بتسطيح الفكرة، وأنا ضد هذا تماما، ولا أقبل أن اقدمه.

·         المسلسل يعد التجربة التليفزيونية الأولي للمخرج رامي امام برغم تقديمه لأعمال سينمائية جيدة لكنه يفتقد لخبرة الاخراج التليفزيوني الم تشعري بالقلق علي تجربتك الكوميدية الأولي؟

-رامي امام مخرج متميز جدا وأنا سعيدة بالتعاون معه ودائما ابحث عن الجديد والمميز وارفض عملية الاستسهال واذا كنت أبحث عن الراحة كنت طلبت الاستعانة بمخرج من مخرجي الدراما التليفزيونية وما أكثرهم في مصر لكني اعرف رامي جيدا واعرف انه موهوب وتجاربه السينمائية تدل علي ذلك ولكني فضلت ان تكون التجربة كلها جديد في جديد فأول مرة المسلسل مأخوذ من مدونة وأول انتاج لدار الشروق وأول عمل تليفزيوني لمهندس الديكور الكبير فوزي العوامري وأول عمل كوميدي لهند صبري وأكثر ما يسعدني روح المغامرة واتوقع اننا سنقدم للمشاهد المصري والعربي عملا جديدا ومميزا بالفعل.

·         هل وجود ضيوف شرف من النجوم في المسلسل يهدف لاعطاء نوع من الثقل للعمل؟

-لا بل هدفه اثراء العمل لأن العمل والحمد لله له ثقل بداية من كتابة غادة عبدالعال وكم وأسماء القنوات الفضائية التي قامت بشراء المسلسل والتي اشترته باسم فريق العمل الأساسي ووجود ضيوف الشرف هدفه ثراء العمل وليس تسويقه فرامي امام من المخرجين الذين يجيدون عمل الكاستينج وبالفعل لدينا مجموعة من الممثلين الشباب .الذين اتوقع لهم النجومية.

·         قلت ان مسلسل »عايزة اتجوز« اثبت وجود الصداقة في الوسط الفني؟

-هذا صحيح لأن النجوم الذين شاركوا معنا كضيوف شرف في المسلسل اشتركوا معنا بدافع الصداقة والعلاقة القوية التي تجمعنا سواء بالنسبة لي أو مع المخرج رامي امام أو مع المنتج فما الذي يجعل فنان يأتي ليشارك في مسلسل دون الحصول علي أجر الا بهدف الصداقة فقط

·         انتهيت من تسجيل المسلسل الاذاعي »سهم الزيتون طلع« مع محمد هنيدي.. ما تقييمك للتجربة؟

-أنا عمري ما عملت راديو قبل كده وهذه هي التجربة الاذاعية الأولي لي وأنا من أشد المعجبات بشغل هنيدي الذي يوجهه للأطفال سواء كان بصوته في أفلام الكارتون أو من خلال قيامه بدور شخصية كارتونية في مسلسل سوبر هنيدي فأنا أري ان هنيدي يمتلك صوتا مميزا وعندما جاءتني الفرصة في العمل معه في الاذاعة لم اتردد وقررت خوض التجربة وقد كانت ممتعة جدا حيث قمنا بتقديم مسلسل كوميدي خفيف يناقش الأزمة الاقتصادية في السوق المصري.

·         لماذا يتجه النجوم الي المسلسلات الاذاعية رغم انها اقل مردوداً من الناحية المادية والمعنوية؟

-»الراديو له ناسه« وبالتأكيد اتجاهنا للمسلسلات الاذاعية ليس هدفه المادة أو الانتشار لأننا حققنا الانتشار من خلال الدراما المرئية ولكنها محاولة لارضاء جمهور معين  فكرة الاستماع الي الراديو قبل الافطار امرا مقدسا بالنسبة له وهو جمهور عريض نبحث عن ارضائه.

·         ما تطورات فيلم أسماء ولماذا توقف تصويره؟

-ان شاء الله سأبدأ تصوير دوري فيه بعد العيد والتوقف كان بسبب انني بدأت في تصوير مسلسل »عايزة اتجوز« الذي كما ذكرت بدأت فيه منذ شهر مارس الماضي ولازلت مستمرة حتي الان وانا لا استطيع ان اقوم بتصوير عملين في وقت واحد وكان الهدف ان يعرض المسلسل في رمضان لهذا اتفقنا علي البدء في فيلم أسماء بعد الانتهاء من المسلسل وهناك اتفاق مبدئي علي ان نبدأ بعد عيد الفطر مباشرة والمخرج عمرو سلامة اغتنم هذه الفرصة حتي يقوم بتعديلات علي السيناريو ومعاينة أماكن التصوير واختيار باقي فريق العمل الذي لم يكن قد تم الاستقرار عليه حتي الان.

أخبار النجوم المصرية في

19/08/2010

 

أحمد حلمي يستعين بصديق من أجل الجماعة

كتب  محمد كمال 

عبر السيناريست وحيد حامد مؤلف مسلسل »الجماعة« عن سعادته الكبيرة برد الفعل الذي حققته الحلقات الأولي من المسلسل حتي الآن وينتظر مشاهدة الجمهور لباقي الحلقات للتعبير عن رأيهم النهائي في مستوي العمل وعن قصيدة »ازرق« التي القاها أحمد حلمي في الحلقة الاولي من المسلسل وتفاعل معها الجمهور واعجب بها جدا وكان لها مردود ايجابي علي صفحات الانترنت اكد وحيد حامد انه قام  باختيار القصيدة بنفسه، فأثناء الاعداد للمسلسل جلست مع المخرج محمد ياسين وسمعنا وقرأنا قصائد كثيرة وكان فيها أكثر من قصيدة مميزة، وبعد الاتفاق مع حلمي علي الظهور كضيف شرف وتقديم هذا المشهد قام هو بترشيح هذه القصيدة لنا والتي كتبها الشاعر الشاب »ميدو زهير« وعلمت من حلمي انه كتب  »أغنية »مكعب سكر« في فيلم »آسف علي الازعاج«وقام بغنائها طريق فريق »بلاك تيما« وعندما سمعت القصيدة وجدت ان كلماتها مناسبة ومعبرة عن الحالة التي نريد ان نعبر عنها في المسلسل.

وعن منحه لأحمد حلمي حرية اختيار القصيدة قال : انها ليست مشكلة علي الاطلاق ان يقوم حلمي باختيار القصية لاننا جميعا في النهاية نعمل لمصلحة العمل ونري الافضل له وثانيا فان اقتناع الفنان بالجملة التي يقولها أمام الكاميرا تجعلها تخرج منه بصورة مميزة ويجيد في التعبير عنها.

وبسؤاله حول توقعه لتفاعل الجمهور مع القصيدة التي وصل عدد زوارها علي اليوتيوب 80 الفاً بساعات قليلة قال: أنا لا اتوقع ولا أحب التوقع لكن أحمد حلمي ظهر كضيف شرف وظهور نجم كضيف شرف في عمل يكون الهدف منه توصيل شيء مهم في المسلسل، لهذا كان من الضروري ان نختار القصيدة بعناية ونضمن تفاعل الجمهور معها وقد سمعت عن النجاح الكبير الذي حققته القصيدة علي شبكة الانترنت خلال  عرض المسلسل.

وهل كان سيقل تفاعل الجمهور معها اذا القاها فنان غير أحمد حلمي سؤال يرد عليه حامد قائلا : بالتأكيد فقيام حلمي بألقائها زاد من نجاحها فبجانب تميز الكلمات المكتوبة فقد قيلت علي لسان فنان شاب له جمهوره الخاص وافلامه تحقق النجاح الجماهيري الكبير ولكن بالتأكيد جودة الكلمات كان لها العامل الاكبر في نجاح القصيدة.

وتقول كلمات القصيدة »لان خط الميري ازرق والقلم في الفصل الزرق، ختموا ختم النسر الازرق واما قال مقلوب وطافح ركبه البوكس الازرق.. لابسه في السجن ازرق والبنات القطر فاتهم.. تحت عنيهم ازرق، والي ضايعه تستخبي تحت ليل الهلس الازرق.. والجميلة كي لا تحسد كان لابد الفص الازرق والولد لغلف مدخن، فخ كان دخانه ازرق، مص دمه داري همه، في بطلونة الجينز الازرق، وان قال حرام يرموه في مكان.. مايعرفوش الجن الازرق.

أخبار النجوم المصرية في

19/08/2010

 

مازالت مستمرة بنجاح منقطع النظير فضائح مدفوعة الأجر

تحقيق : خيري الكمار 

اعتمادا علي الضجة التي أثارتها العام الماضي واصلت برامج رمضان جرأتها وخروجها علي المألوف . لامناطق محظورة علي الاطلاق .. كشف المستور هو الشعار المرفوع دائماً في وجه المشاهدين .. لتتحول البرامج الي فضائح علي الهواء مباشرة ، لكنها فضائح مدفوعة الأجر . زينة تتهم تامر حسني بعدم مساندتها في محنتها مثلما وقفت بجانبه خلال محنة وقوفه وراء الجدران ، وتعلن علي الملأ أسفها لأختها ياسمين مؤكدة أن أختها دخلت السجن بسببها لأن عالم الفن كعش الدبابير يلدغ من يقترب منه ، والكثير من الاعترافات التي باحت بها لطوني خليفة في برنامجه » بلسان معارضيك « ونفت ليلي غفران استغلالها لحادث مقتل ابنتها في الدعاية لألبوماتها ، كما كشفت دينا أسرار  زواجها وطلاقها من حسام ابو الفتوح وأكدت أن هذه الأزمة أصابتها بحالة إكتئاب تناولت علي أثرها العقاقير المهدئة  وهاجم مفيد فوزي كلا من عادل امام ومحمود سعد ، كما دارت معركة شرسة بين إيناس الدغيدي وأثار الحكيم تبادلتا خلالها الاتهامات والفضائح. في هذا التحقيق نكشف الاسرار..

 اشارت زينةالي انها لم تقع في حب تامر حسني نهائيا كما يتخيل البعض لان العلاقة بينهما صداقة فقط وتساءلت بتعجب كيف اقع في حب تامر حسني ومعظم صديقاتي معجبات به؟!

وعندما وجه لها طوني سؤالاً عن سر هجومها علي الشعب الجزائري عقب مباراة ام درمان:

اجابت:] لم اهاجم الشعب الجزائري ولكني هاجمت الذين تواجدوا في المباراة وقاموا بالتسبب في اذي للمصريين.

وجاء المشهد الأكثر إثارة عندما تطرق المذيع طوني خليفة لقضية شقيقتها ياسمين ألا انها رفضت تماما وعندما طلب منها ا ن تكتب رسالة كتبت قائلة: »سامحيني ماكنتش اعرف ان حبي للفن هيتسبب في أذي لأقرب الناس لي سامحيني يامينا«.

وعلقت بعد ذلك بأنها لو تعرف ان شقيقتها سوف تتعرض لذلك بسبب الفن لكانت قد فضلت التسول عن التمثيل والأكثر ان الحلقة مسجلة قبل رمضان لكن في اليوم الأول من شهر رمضان حصلت شقيقة زينة علي البراءة بشكل كامل ألا ان الحلقة تم اذاعتها مساء الخميس.

وقد شهدت حلقة نيللي كريم وجاد شويري من نفس البرنامج احداثا مثيرة لعل اهمها حرص هذا الثنائي علي مقاطعة طوني لكي يمنحهما الفرصة للاجابة علي الاسئلة لانه بمجرد أن يسأل سؤال يواصل طرح عدة أسئلة فرعية لدرجة أن نيللي قالت له انا »زهقت« وايضا جاد شويري طلب منه ضرورة اتاحة الفرصة له للاجابة الكاملة حتي لا تفهم اجابته خطأ.

المثير ان نيللي كريم كانت صريحة جدا ولم يستطيع طوني الايقاع بها في فخ اسئلته حيث تماسكت بشكل دبلوماسي عندما كان يضيق عليها الخناق وتحديدا عندما سألها عن ان الزعيم عادل إمام يرفض ان تحترف ابنته التمثيل لانه لا يقبل أن يقبلها احد فردت عليه: »برافو عليه معاه حق«وعندما عاد ليسألها هل من الممكن أن تسمح للزعيم عادل إمام أن يقبلها:

أجابت طبعا لانني احبه جدا ولكن قبل أن تتوجه  سهام نقده لسؤال آخر سريع قالت بسرعة لكن »بوسة عن بوسة تفرق«.

وعندما قال لها ان هند صبري ومني زكي ومنة شلبي تقدمن الصفوف عنك باعتبار انهن نجمات صف أول أجابت بانها راضية تماما عن موقفها وتختار ادوار لا يمكن لغيرها أن تقدمها.

واعترفت في الوقت نفسه ان مني زكي محظوظة لانها اتيحت لها فرصة التواجد في أعمال جيدة.

وكان طوني يتوقع استفزاز نيللي الا انها قالت له: اتمني أن نلتقي في حوار اسخن من ذلك فرد عليها بانه سيكون الضيف لانه يتشرف ان يتواجد أمامها.

اما جاد شويري فكان لقائه خارج حدود اللياقة تماما والاسئلة كلها مركزة علي الجنس والدين وهي طبعا التي تتناسب مع جاد ولعل اللقاء كان ساخنا عندما وجه له سؤالا انه يتأجر بالنساء اللاتي يعمل معهن في الكليبات ويحرص علي اظهارهن بشكل عار الا انه رفض التهمة كثيرا واصر جاد علي ان كشف الجسد موجود في كل العالم ونجمات مشهورات يقدمن ذلك كما اشار الي أن ه لا يفعل ذلك لانه مقعد جنسيا مؤكدا الي انه ليس معقدا ولكنه يقدم جوانب جديدة.

وعن سبب ابتعاده عن الاثارة في الفترة الماضية وهل كانت والدته وراء ذلك أكد جاد الي ان اسرته بالكامل كانت معارضة دخوله الفن ولكن سبب ابتعاده هو اصابته  بشلل في وجهه ادي الي توقف نصف وجهه الايمن بالكامل.

والمثير ان جاد شويري عندما سأل عن الدين اشار الي انه قرأ في كل الاديان ولكن شعر بالراحة للديانة البوذية ووجدها تتفق مع قناعاته.

حيلهم بينهم

حالة من الرعب الشديدة سيطرت علي نشوي مصطفي عندما استضافها ادوارد وانجي علي في برنامج »حيلهم بينهم« من الآخر حيث حرص ادوارد علي تمثيل حالة الاغماء عليه لانها اهانته كثيرا وظلت نشوي تجري في الديكور وتقول له انها سوف تلغي الحلقة وحدث ذلك أيضا مع سليمان عيد وقال له ادوارد »تبيعني علشان الفلوس يا سليمان« وعندما اظهر انه »مقلب« رد عليه وقال له لن تأخذ فلوس  ولكن تظل طريقة اداء ادوارد وانجي علي مصطنعة وغير جديدة حيث اصبحت الحلقات متشابهة ولا يوجد بها جديد سوي اختلاف الضيف.

هجوم شرس

بينماأكدت ليلي غفران بانها لم تستغل مقتل ابنتها من اجل الدعاية لألبوماتها وذلك عندما حلت ضيفة في  برنامج »حوار صريح جدا« علي دريم وأشارت إلي أن قلبها ينزف دماً علي ابنتها هبة ولاتصطنع هذه الأمور.

وحول كثرة زواجها واسباب ذلك: ان كثرة زواجها كان بسبب سوء فهم وتسرع واعتبرت ان زوجها الحالي هو المثالي بالنسبة لها.

وفي نفس البرنامج لكن في حلقة اخري مع الراقصة دينا تحدثت مني الحسيني معها بشكل مثير حول زواجها من حسام ابوالفتوح فقالت دينا:

عقب انفصالنا ظلت لمدة عام لاتعمل واعترفت بتناولها أدوية مهدئة بسبب معاناتها من الهجوم الشرس الذي تعرضت له.

وتطرق الحوار الي كيفية تعامل دينا مع شيقتقها المنقبة وهل تعترض علي عملها كراقصة فقالت ايضا: لا اتدخل في حياة شقيقتي المنقبة وهي كذلك كما أنني لا »أخجل من عملي كراقصة«.

لم تتركها مني الحسيني وتطرقت لموضوع آخر وهو موقف ابنها من عملها وهل لو طلب منها التوقف عنه لأنه يغار عليها سوف تنسحب :

أجابت بان ابنها متربي علي الحرية ولا اعتقد انه  يفكر بهذا المنطق لان عملي هو حياتي.

كابوس إلهام

استطاعت نضال الاحمدية في برنامجها »مع نضال« ان تحصل علي بعض الاعترافات من الفنانة إلهام شاهين خاصة ان حلقة البرنامج قامت بتسجيلها اثناء تواجدها في لبنان للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية التي اقيمت من اجل فيروز عقب  منعها من الغناء.

ورغم الصداقة الكبيرة بين المذيعة والضيفة والتي ظهرت بشكل واضح اثناء اللقاء الا ان الهام اعترفت انها تحدثت ذات مرة بشكل فيه انفعال مع ربنا وكان الامر به لوم وندمت بعد ذلك بشكل كبير لاننا ينبغي ان نرضي بقضاء الله خاصة انني في نفس اليوم فوجئت بكابوس يطاردني، في تلك الاثناء تدخلت نضال وقالت انها لاتعرف  الكابوس ورغم ان إلهام رفضت الحديث عنه  حي لاتبكي  امام الجهور لتظل صورتها القوية موجودة في اذهان الجمهور. وردا علي سؤال حول نظرة  البعض علي ان هدف الفن هو التسلية اشارت الي انه لو هدف الفن التسلية سوف اعتزل فورا لان تأثيره كبير ويؤثر في نفوس الجميع ومهمة الفن طرح المشكلة وبعد ذلك يتحرك المجتمع لإيجاد حلول لها مثلما حدث في فيلم »أريد حلا« وتغير علي أساسه قانون الاحوال الشخصية بعد ذلك.

نقد مفيد

خلال برنامج »اتنين في اتنين« والذي يقدمه الإعلاميان مجدي الجلاد ووائل الإبراشي قام الإعلامي مفيد فوزي بشن هجوم علي محمود سعد خلال مقابلته مع وائل الإبراشي حيث اتهم محمود سعد بان اسلوبه الإعلامي غير مهني وغير احترافي وقائم علي التلقائية التي تتسبب في كثير من المشكلات كما اتهم عادل امام بانه تخلي عنه بعد احتراق شقته بالكامل رغم انه جاره.

بينما رفض محمود سعد هذه التهم خلال فقرته مع مجدي الجلاد مؤكداً انه يعتمد علي اعداد جيد اثناء تقديمه لاي حلقة ويحب الاسلوب البسيط.

وقد شهدت حلقة البرنامج الاولي في رمضان معركة شرسة بين إيناس الدغيدي وآثار الحكيم حيث اتهمت آثار الحكيم عندما استضافها مجدي الجلاد إيناس بأن افلامها تثير الغرائز بشكل كبير واعتبرت ان أفلامها ضد الاخلاق.

ألا ان إيناس الدغيدي عندما استضافها وائل الإبراشي فتحت النار علي آثار الحكيم قائلة:

إن آثار تدعي الفضيلة وتتاجر بالدين

واضافت متسائلة لماذا تدعي آثار الفضيلة رغم ان بدايتها الفنية كانت من خلال ادوار مثيرة ولماذا تتهمني انني سوف أدخل النار وهل هي التي سوف تدخلني النار ودافعت عن افلامها بانها ليست مفسدة للشباب ولكن تقدم اعمالا جريئة وبدلا من ان يعلق الآباء والأمهات شماعة اخطائهن علي السينما عليهم ان يربو اولادهم.

أخبار النجوم المصرية في

19/08/2010

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2010)