تعرف على صاحب "سينماتك"  وعلى كل ما كتبه في السينما

Our Logo

  حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقعسجل الزوار 

تبحث عن سينما مختلفة

رزان مغربي: أهرب من أدوار الإغراء!

أشرف توفيق

اختفت الفنانة اللبنانية رزان مغربى عن الساحة الفنية لفترة طويلة منذ تقديمها لفيلم «حسن طيارة» والذى لم يصادف نجاحاً يذكر فى دور العرض، وقد عادت رزان للعمل الفنى مرة أخرى باشتراكها فى بطولة ست كوم «بيت العيلة» . 

·         ما الذى جذبك للمشاركة فى «ست كوم» «بيت العيلة؟ 

- انه دور كوميدى مكتوب بشكل جيد من مجموعة عمل ناجحة والعمل يعتمد على كوميديا الموقف وليس الكوميديا اللفظية. 

·         ألا يقلقك تقديم دور كوميدي؟ 

- بالتأكيد لابد أن أقلق فالشعب المصرى شعب دمه خفيف ولكى تضحك شعباً هو بالأساس خفيف الدم هى بلا شك مسألة صعبة جداً. 

·         حدثينا عن شخصيتك بـ «السيت كوم»؟ 

- أقدم شخصية سلمى وهى شخصية خفيفة الدم والأخت الرابعة لثلاث أخوات هن الفنانة شيرين والفنانة هالة فاخر والفنانة ايمان السيد/ كل أخت منا طلقت وعادت لتعيش مع باقى أخواتها فى بيت العيلة وتقع قصة حب بينى والجناينى الفنان حسن عبدالفتاح وتقع العديد من المفارقات الكوميدية بيننا. 

·         كيف وجدت التعامل مع المخرج محسن أحمد خاصة أنها المرة الأولى له مع «السيت كوم»؟ 

- مخرج متميز قادم من عالم الفيديو كليب، لذلك يظهرنا جميعا بشكل جيد جداً، فالإضاءة والتصوير وحركة الكاميرات ممتازة، وهذا من نطلق عليه السهل الممتنع. 

·         لماذا اختفيت بعد فيلم «حسن طيارة»؟ 

- أنا لا أبحث عن الانتشار ولا الفلوس، وأصبح صعبا جداً العثور على ورق جيد وفريق عمل جيد وشركة الإنتاج سخية، وإذا لم تتوفر كل تلك العناصر لن تقدم عملا جيدا، كما ان معظم الأدوار التى عرضت على كانت تحصرنى فى خانة الإغراء وأنا لا أستطيع التعامل مع زميل ممثل فى السرير، كما لا أريد أن يقال إننى نجحت فى مصر لأننى وافقت على تقديم تلك النوعية من الأدوار. 

·         هل هناك أعمال سينمائية تشاركين فيها قريبا؟ 

- هناك عملان سأشارك بهما فى أكتوبر المقبل، العمل الأول أقدم فيه «بطة» بنت البلد التى تعيش فى حى شعبى وتعمل فى مقهى فهى مثل شخصية «روبن هود» الذى كان يسرق من الأغنياء ليعطى الفقراء، وحاليا أدرس اللكنة الاسكندرانية لتقديم دورى فى الفيلم الثانى الذى أقوم بطولته مع زميلة لم تحدد بعد وهو يحكى قصة صعود فتاتين من الاسكندرية تحبان الفن وتريدان احترافه، وتسافران الى القاهرة وتقعان فى يد منتج لا يراعى الله. 

·         الملاحظ أنك تبتعدين فى اختياراتك عن سكة الاغراء؟ 

- الجمهور والصحافة اليوم أصبحت لا تقبلان تلك النوعية من الأدوار، وإذا شاهدت الافلام التى تقدم اليوم سترى ان اللحم أصبح كثيرا فيها وأنا نباتية لا أحب اللحم ـ تضحك ـ ولا أحب أن يقال ان نجاحى كان بسبب تقديمى لتلك الأدوار، وأرى أن المخرجين لا يريدون أن يتعبوا لتقديم مشهد إغراء شيك. 

·         هل جمالك يحددك فى أدوار معينة؟ 

- للأسف معظم الأدوار التى تعرض على أدوار البنت الحلوة وأنا لا أريد أبدا أن يتم حصرى فى تلك الخانة ولذلك أرفض كثيرا من الأعمال التى تعرض على، وأتمنى من المخرجين أن يكون عندهم بعد نظر ويرون فى ما بعد الشكل لأننى أتضايق جدا إذا كان المخرج يريدنى لشكلى فقط، فالجمال ربنا أعطاه لى لكننى لم أتعب فيه، ولكن الجمال وحده لا يكفى لابد أن أطور من نفسى بأن أدرس وأتثقف. 

·         عرفنا أن والدك ناصرى يحب الزعيم جمال بعدالناصر؟ 

- نعم فهو يعشقه ومن شدة حبه فى جمال عبدالناصر حينما أنجبنى أراد تسميتى جمال ولكن والدتى قالت له كيف سنزوجها حينما تكبر فقال لها سميها جمال وأنا سأتصرف فأطلقوا على أسم «رزان» على وزن جمال، وأحيانا كان ينادينى «جمال». 

·         ماذا عن أخبار القلب؟ 

- أستعد قريبا لدخول القفص الذهبى وكل ما أستطيع أن أقوله إنه شخص جيد جداً وهو يتحدث العربية بصعوبة. 

العربي المصرية في

14/07/2009

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2009)