تعرف على صاحب "سينماتك"  وعلى كل ما كتبه في السينما

Our Logo

  حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقعسجل الزوار 

اتمنى ان اقدم الفلم مسلسلاً

الفخراني، محمد علي بعد ابن الأرندلي

القاهرة ـ من محمد الحمامصي

فيلم جديد يتوقع أن يطابق المواصفات العالمية ويتناول أهم شخصية مصرية بأبيضها وأسودها وعيوبها ومميزاتها.

رفض الفنان يحيى الفخراني إعطاء أية تفاصيل حول أحداث مسلسله الجديد "ابن الأرندلي" الذي سيعرض خلال شهر رمضان المقبل.

وقال "هو محام، عبد البديع الأرندلي من نوعية المحامين الذين يتحايلون على القانون ويستغلون ثغراته، مزواج يحقق من زيجاته مصالح شخصية ومادية كبيرة، ولا أستطيع أن أذكر تفاصيل أحداثه مطلقاً، لأن أي مسلسل عبارة عن أحداث فقط فإذا حكيتها حرقتها فكيف للمشاهد الفرجة على المسلسل ومتابعته".

والمسلسل اجتماعي لايت كوميدي من تأليف وليد يوسف الذي قدم من قبل مسلسل "الدالي" وإخراج رشا شربتجي، ويشارك في بطولته معالي زايد، ووفاء عامر، دلال عبد العزيز، محمد لطفي، حسن الرداد، أميرة هاني.

وعن فيلمه "محمد علي" الذي كتبت قصته زوجته د.لميس جابر وكان مقرراً البدء في تصويره في مارس/آذار الماضي أكد الفخراني أن شخصية محمد علي سيقدمها الفيلم بأبيضها وأسودها، بعيوبها ومميزاتها.

وقال "لا تستطيع أن تحكم على شخص إلا من خلال ظروف عصره، مثلا واقعة مذبحة القلعة الشهيرة التي قام بها محمد علي ووصفت بأنها دموية، كانت ظروفها مختلفة، كان لا بد منها لأسباب تردع المماليك، لقد تعرض محمد علي للاغتيال، كما أن المماليك كانوا قد أفرطوا في استخدام ألاعيبهم ضد الدولة".

وأشار الفخراني أنه كان يتمنى لو قدم الفيلم مسلسلاً لأنه بالفعل قماشة كبيرة والدكتورة لميس تملك ثراءً كبيراً في رؤيتها، والشخصية نفسها ثرية لذا فهي ظلمت بأن يكون محمد علي فيلماً وليس مسلسلاً، لكن د.لميس أحبت هذا لأن تجربة الملك فاروق أجهدتها كثيراً.

والفيلم الذي تنتجه شركة غودنيوز ينتظر أن يوافق المقاييس العالمية نظراً لأهمية شخصية "محمد علي باشا" ودورها في بناء مصر الحديثة، إضافةً إلى رهافة السيناريو الذي وضعته د.لميس في اقتفاء أثر تاريخ هذه الأسرة، ومحاولتها إقامة إمبراطورية عربية توازي الإمبراطوريات الأخرى في قوتها وحداثتها، وقد تم تصميم الأزياء، ورُسمت الديكورات بالكامل على الورق. هذا يعني أن الفيلم أصبح جاهزاً للتصوير، وخصوصاً مع وجود البنية.

ويشارك في الفيلم الفنانون جمال سليمان الذي يؤدي دور إبراهيم باشا وميرفت أمين ويسرا اللوزي ولبلبة وغادة عبد الرازق ويخرجه حاتم علي.

ميدل إيست أنلاين في

14/07/2009

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2009)