تعرف على صاحب "سينماتك"  وعلى كل ما كتبه في السينما

Our Logo

  حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقعسجل الزوار 

سعود الكعبي وأحمد عبدالله من التلفزيون الى السينما

يشارك مذيعا قناة «سما دبي» (إحدى قنوات مؤسسة دبي للإعلام)، سعود الكعبي وأحمد عبد الله في الفيلم الإماراتي «دار الحي» للمخرج الإماراتي علي مصطفى، الى جانب 200 فنان، منهم نجمة هوليوود ألكساندار ماريا لارا، ونجم بوليود سونو سود، وفنان الـ«هيب هوب» الكندي، العراقي الأصل، «ذي نارسيسيست».

قصة الفيلم عن ثلاثة أشخاص يعيشون في دبي التي تضم ثقافات وعادات مختلفة، تتقاطع مع حياة رجل إماراتي محظوظ، وسائق سيارة أجرة هندي الجنسية، وامرأة أجنبية. كما يعالج الفيلم تعقيدات الحياة في المجتمعات المتعددة الثقافات، مسلطاً الضوء على تأثير التفاعل العشوائي بين الناس وتداعياته بالنسبة الى حياة الآخرين.

ولفت المذيع الإماراتي سعود الكعبي الى أن «الممتع في هذا الفيلم، تناوله قصة إماراتية بحتة تدور في إمارة دبي، وتتفرع عنها ثلاث قصص مختلفة، الأولى أميركية تجسدها ألكساندرا ماريا لارا، والثانية هندية يمثلها سونو سود، في الوقت الذي أقدم فيه القصة الإماراتية من خلال شخصية «فيصل» أحد أبناء أغنياء دبي، والذي يقطن في منطقة جميرا الراقية، حيث تتشابك خيوط الفيلم لتلامس عدداً من المشاكل الاجتماعية الموجودة في الإمارات، والتي يمكن تفاديها في المستقبل. وهنا يمكنني القول أن قصة الفيلم واقعية 100 في المئة، وفيها الكثير من الخيوط التي ستشد انتباه الجمهور إلى هذا العمل الفني الذي يمكن اعتباره أول فيلم إماراتي بصبغة عالمية يتوقع له أن يحقق النجاح».

ووصف الكعبي تجربته الأولى في التمثيل قائلاً: «هذه المرة الأولى التي أقف فيها أمام الكاميرا السينمائية في شكل احترافي، إذ سبق لي أن شاركت في بعض المشاريع الدراسية في الجامعة، لهذا السبب أشعر بالارتياح لتعاملي مع المخرج علي مصطفى الذي أراه مبدعاً في تعامله، راقياً في تفهمه لتجربتي الأولى في هذا المجال، وقد ساعدني كثيراً على معايشة تفاصيل شخصيتي بعد أن بدأت بتصوير أصعب مشهد في الفيلم. لكنني والحمد لله نلت رضا المخرج عن أدائي في بقية المشاهد الأخرى، خصوصاً أن القصة واقعية، ويمكن أن تلمس قلب علي مصطفى، كما ستلامس قلوب الجماهير حين عرضه في صالات السينما المحلية والعالمية».

ووصف المذيع الإماراتي أحمد عبد الله الذي يؤدي شخصية «راشد» صديق «فيصل» في الفيلم، المخرج علي مصطفى بـ«أكثر المخرجين تواضعاً»، وذلك من خلال لقاءاته وتعامله معه عبر برنامجه «سما سينما» الذي يقدمه على قناة «سما دبي»، متوقعاً له أن يصل إلى «العالمية من خلال هذا الفيلم الذي لا يختلف عن بقية الأفلام من ناحية الشكل والمضمون»، داعياً الجمهور إلى متابعته، ومتابعة دوره الذي يعتبره فرصة ثمينة ونادرة بالنسبة إليه.

وفي هذا السياق أكد مدير قناة «سما دبي» أحمد المنصوري أن مشاركة الإعلاميين سعود الكعبي وأحمد عبد الله، «تعكس تواجد عدد من المواهب والطاقات الإماراتية الشابة، القادرة على تقديم أفضل ما لديها في عدد من المجالات، سواء التلفزيونية أو السينمائية والفنية، والتي لا تقل موهبة وكفاءة عن الطاقات الأجنبية».

يذكر أن فريق فيلم «دار الحي» (City Of  Life)، بدأ التصوير مطلع الشهر الماضي، على أن يستمر خمسة أسابيع في الإمارات.

الحياة اللندنية في

06/03/2009

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2009)