تعرف على صاحب "سينماتك"  وعلى كل ما كتبه في السينما

Our Logo

  حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقعسجل الزوار 

نعومي واتس ..أدوار قوية ما بين العنف والجنس

ترجمة: ناجي العرفاوي  

لقد صنعت الممثلة نعومي واتس لنفسها شهرة لافتة بفضل تقمصها لأدوار قوية تجمع ما بين العنف والجنس والمخدرات. لكن يبدو ان هذه النجمة السينمائية على وشك ان تغير هذه الصورة النمطية. تميل نعومي واتس الى الادوار السينمائية المعقدة. لقد كانت تلك ميولها منذ بداية تقمصها لأدوار في افلام صغيرة ومستقلة ساهمت في صنع اسمها. أما الفيلم الذي صنع لها اسما في عالم هوليود فهو بلا شك Mulholland Drive وهو من انتاج عام .2001 منذ ذلك الوقت ظلت تميل الى تقمص الادوار السوداء المميزة وصولا الى الدور الذي تم من خلاله ترشيحها لنيل اوسكار افضل ممثلة في فيلم 28 Grams الذي اخرجه أليخاندرو غوتراليس ايناريتو سنة .2003

في سنة 2007 كانت لنعومي واتس أيضا موعد مع دور البطولة في فيلم Eastern Promises للمخرج ديفيد كرونبرج.

تقول نعومي واتس:

"اتمنى الا تكون صورتي السينمائية نمطية فذلك هو ذوقي انا لا اميل كثيرا الى الافلام الرومانسية الكوميدية ولست اجري أو ألهث وراءها".

هناك عدة ممثلات بارزات في هوليود يتأرجحن ما بين الافلام ذات الطابع الكوميدي الرومانسي تارة والافلام الدرامية تارة اخرى.

أما نعومي واتس فهي قطعا ليست واحدة منهن. فهي تستطيع ان تحول موهبتها في الاتجاه الذي تريد لكن يبدو انها قد اختارت الذهاب الى اقصى الطرف الآخر.

في سنة 2007 لعبت نعومي واتس دور البطولة في فيلم Funny Games الى جانب تيم روث وهو من اخراج مايكل هانيكي وتدور أحداثه حول الانعكاسات الوخيمة للعنف الذي تتناقله وسائل الاعلام.

مثلت نعومي واتس في سلسلة من الاعمال السينمائية الاخرى التي تشمل فيلم The Ring (انتاج 2002) وفيلم (King Kong) وهو من انتاج سنة 2005 الذي يعتبر ابرز فيلم ذي ميزانية ضخمة حتى الآن.

ظلت الادوار السينمائية التي تتقمصها نعومي واتس تنطوي دائما على الكثير من التحديات الجسدية والنفسية أيضا.

ماذا عن الحياة الشخصية لهذه النجمة السينمائية لقد أنجبت نعومي وواتس حتى الآن ابنا اسمته صامويل وهو ثاني طفل لها من خطيبها الممثل ليف شرايبر علما ان طفلتها الاولى تبلغ 18 شهرا من عمرها فقط.

تركت الامومة اثرها على نعومي واتس. حققت نعومي واتس نجاحا جديدا من خلال ظهورها في فيلم جديد من انتاج 2008 وهو بعنوان The International وقد تقاسمت البطولة فيه مع الممثل البريطاني كليف اوين.

في فيلم The Internationa تلعب نعومي واتس دور محامية تعمل في مانهاتن بمدينة نيويورك الامريكية وهي تتعاون مع عميل شرطة الانتربول (كليف اوين) في التحقيقات السرية التي تتعلق بفصبحة بنكية مدوية ضربت أحد المصارف.. وهي تتمثل في غسل الاموال والمتاجرة بالسلاح.

تقول نعومي واتس:

"انه فيلم جيد ومليء بالحركة والاثارة لكن لا يشبه الافلام الاخرى القوية التي ظهرت فيها. في العادة إنني اركز كثيرا في عملي ولا اسمح لأي شيء بأن يشغلني لكن هذه المرة اختلف الامر ذلك انني ارضع ابني الصغير. لذلك فانني اشعر بأن نصف حياتي وذاكرتي معه، ان لم يكن اكثر.
لقد اضافت نعومي واتس كعادتها دائما الكثير الى الدور الذي تقمصته في فيلم The Internationa.

تقول واتس:

"نحن جميعا ننظر بأعين الشك والريبة الى ما يحدث داخل البنوك والمصارف. ان فيلم The Internationa يصور لنا كيف ان هذه الامبراطوريات المالية وهذه الشركات العملاقة تؤثر في ادق تفاصيل حياتنا.

فهي تدفع دون ان نشعر الى القيام بأشياء لا نريدها كما ان البنوك والمصارف تجعلنا نعيش فوق امكانياتنا المادية الحقيقية في هذا الفيلم تظهر البنوك وهي تتحكم في كل شيء. أما نحن الناس العاديين فإننا نعاني هشاشة كبيرة.. لقد اتصلت هاتفيا عديد المرات بالمحاسب الذي اتعامل به وذلك لما اصابني من فزع بسبب البنوك.. تداهمني احيانا رغبة في سحب كل اموالي من البنك. اعتقد ان المخاوف تدفعني للتفكير جديا في العودة الى ذلك العهد الذي كانت فيه جداتنا يخفين نقودهن تحت الوسادة أو المرتبة!

رغم الازمة المالية العالمية فإن نعومي واتس تعبر عن سعادتها بالامان الشخصي الذي تشعر به في صلب عائلتها.. فهي تملك منزلا مع صديقها واب طفليها في نيويورك ومنزلا آخر في لوس انجلوس، معقل هوليود غير انهما يعيشان في مانهاتن.

تقول نعومي واتس:

"كنت في الماضي كثيرة السفر والترحال فقد ولدت في سور سيهام في كنت وهاجرت مع اسرتي الى استراليا عندما كنت فتاة شابة في سن المراهقة. أما في هذه الفترة من حياتي فانا افضل حياة الاستقرار فاشتري الاثاث وابني عائلة.

عندما كانت واتس طفلة صغيرة لم تكن تميل للتمثيل كثيرا.

"لم اكن اظن ابدا انني سأصبح ذات يوم نجمة سينمائية لكن كنت أحب التمثيل مع ذلك. في قريتنا: هناك مسرح يعرض مسرحيات في الاعياد والمناسبات".

لم تتلق نعومي واتس اي درس في التمثيل والدراما الى ان هاجر والداها الى استراليا عندما كانت في الثالثة عشرة من عمرها.

"لقد كنت مستاءة جدا لانني فارقت اعز اصدقائي لذلك فقد الحقني والداي بمدرسة للفنون الدرامية وذلك من أجل تهدئتي.

نعومي واتس هي من جيل النجمة الاسترالية نيكول كيدمان التي برزت في فيلم - Dead Calm - (انتاج 1989) قبل ان تبلغ العشرين وتتزوج توم كروزو تحقق بعد ذلك كل تلك الشهرة.

أما نعومي واتس فقد شاركت في فيلم Home and Away قبل ان تنتقل الى لوس انجيلوس بتشجيع من صديقتها نيكول كيدمان. ظهرت نعومي واتس في سلسلة من الافلام المتواضعة التي يسهل نسيانها مثل (1989) Tank Calm.

كانت بدايتها الحقيقية عندما بلغت الثلاثينيات من عمرها مع ظهورها في فيلم Malholland Driue اضافة الى فيلم The Ring وهو من نوع افلام الرعب وقد حقق اكثر من مائة مليون جنيه استرليني كإيرادات من مختلف دول العالم.

في سنة 2003 لعبت دور البطولة في فيلم Ned Kelly مع الممثل الراحل هيث ليدجر الذي ارتبطت معه بعلاقة لمدة سنتين وقد مات مؤخرا عن سن الثامنة والعشرين بسبب جرعة مفرطة من المخدرات.

التقت نعومي واتس رفيقها الحالي قبل عدة سنوات غير ان علاقتهما توطدت عندما اشتركا في فيلم The Painted Veil (وهو من انتاج 2005) تشارك نعومي واتس الآن في تصوير مشاهد فيلم Mother and Child الى جانب كل من آنيت بينيج وهامويل جاكسون.

أخبار الخليج البحرينية في

01/03/2009

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2009)