تعرف على صاحب "سينماتك"  وعلى كل ما كتبه في السينما

Our Logo

  حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقعسجل الزوار 

مسلسل غزا تلفزيون فرنسا وينافس دراما التشويق الاميركية

الدراما الإسبانية تبدأ في أبوظبي 'عدَّها العكسي'

قناة أبوظبي تبث مسلسلا بوليسيا إسبانيا مدبلجا عن وحدة خاصة تسابق الزمن لتحري الحقيقة.

أبوظبي- بدأت قناة أبوظبي الأولى بعرض المسلسل الإسباني المدبلج "العد العكسي" في تجربة أولى وفريدة من نوعها بين جميع القنوات التلفزيونية العربية.

و"العد العكسي" مسلسل بوليسي مشوق مدبلج إلى اللهجة السورية يحكي عن وحدة خاصة من الشرطة القضائية مهمتها تحري الحقيقة ومعرفة أسباب خطر داهم ومريع، وذلك خلال وقت وجيز ومدة زمنية محددة.

وفي كل حلقة من حلقات سلسلة "العد العكسي"، تحاول وحدة الشرطة بقيادة العميل كورسو ومعه أربعة من المحققين الوصول إلى حل للغز ما سواء كان متعلقاً باختطاف أحد الأولاد على يد أحد الأساتذة السابقين أو مقتل وتهديد الشاهد الوحيد في إحدى الجرائم البشعة، كل ذلك في محاولة لإيقاف نزف الدماء وإنقاذ الضحايا، تحت تأثير عوامل معقدة ومنوعة، وتحت تأثير درامي ومثير، وبأسلوب فيه من الرواية والتشويق ما يثير الإعجاب والدهشة.

ويعتبر هذا المسلسل معاصراً ومخضرماً في آن، من خلال طرح الجريمة وأسبابها وتأثيرها، واعتماد تقنيات ديناميكية تجميلية محفزة، ليصل بذلك إلى مرتبة عليا تضاهي أهم الانتاجات في صناعة الإنتاج السينمائي والتلفزيوني.

كما يتميز هذا المسلسل باحترافية غير مسبوقة في مجال الدبلجة إلى اللغة العربية.

ويشارك في مسلسل "العد العكسي" نخبة من الممثلين الإسبانيين منهم داني مارتين الذي يلعب دور العميل كورسو وهو مغن شهير أيضاً وقائد إحدى الفرق الغنائية الإسبانية الشهيرة.

كما يشارك في العمل اليكس غونزاليس الذي يلعب دور ماريو، وباربارا ليني بدور لينور مارين، أما أصوات الدوبلاج فأداها كل من الممثلين ليث المفتي، ومحمد خرماشو، وميسون أبو أسعد.

وتبدأ كل حلقة بحبكة تشويقية ثم تستعيد الزمن الماضي لتنسج الأحداث خطوة خطوة وصولاً إلى الذروة مع مرور الزمن.

وتثير شخصية كبير المحققين الجنائيين المفتش بابلو رويز كورسيكان (داني مارتن) الإعجاب؛ فهو يتمتع بجرأة ويحرص على الإمساك بزمام المبادرة دوماً، مما يجعله يتجاوز روتين العمل البوليسي ويخرج على لوائحه.

ويمثل ماريو ارتيتا (اليكس غونزاليس) أكثر أعضاء الوحدة مسؤولية وعقلانية. ويتسم بالتفكير العميق والمنهجي، مما يجعل شخصيته على النقيض من شخصية كورسيكان، وهذا لا يمنع من أن يكون صديقه الحميم.

أما ليونور مارين (باربرا ليني) فهي مفتشة أقل براعة، وهي مع ذلك تدرك محدودية قدراتها؛ فهي بالكاد تعرف أخطاءها وتعتذر عنها، ولا تتنازل عن موقفها بسهولة، وهذا يعطيها جاذبية خاصة.

والمسلسل من إنتاج مانويل فالديفيا، وسيناريو براين رويز، مانويل فالديفيا، إخراج ساندرا جاليجو وغييرمو فرنانديز.

وذاع صيت هذا المسلسل عالمياً بعد تحقيقه نسب مشاهدة كبرى، مما دفع القناة الفرنسية الأولى إلى شراء حقوق بثه، وهي المرة الأولى التي تقوم فيها قناة فرنسية رسمية بشراء عمل اسباني درامي.

وذكرت مجلة فرايتي الاميركية المتخصصة بالفنون بأن مسلسل "العد العكسي" مؤهل لان يجتاح سوق الدراما البوليسية الاميركية في عقر دارها.

وتبث قناة أبوظبي الأولى حلقات المسلسل الإسباني المدبلج أسبوعياً كل جمعة وتعيدها السبت.

ميدل إيست أنلاين في

24/02/2009

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2009)