تعرف على صاحب "سينماتك"  وعلى كل ما كتبه في السينما

Our Logo

  حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقعسجل الزوار 

كانت تصنع النجوم وتقدم وجوها جديدة للسينما:

الفنانون يلجأون للاعلانات للاستفادة المادية والاعلامية

القاهرة - من محمد عاطف

شهدنا في الفترة الاخيرة ظهور النجوم في الاعلانات المختلفة بعد ان كانت الاعلانات هي من تصنع النجوم وتعطي للوجوه الجديدة بابا خلفيا للدخول الى عالم التمثيل والسينما.

تبدل الحال فهل هناك قاعدة ثابتة لتقديم الاعلانات فهل عادت الامور لنصابها واصبحت الاعلانات تعتمد على النجوم ام ان القاعدة انقلبت وتخلت الاعلانات عن المواهب الجديدة حول هذه المسألة تحدثنا مع بعض النجوم وكانت هذه اراؤهم:

يقول الفنان ماجد المصري: هذه ليست بظاهرة جديدة، وكل منتج جيد ومتميز يحتاج الى نجم ليعبر عنه حتى يستطيع ان يلفت الانظار وبالتالي يزيد من نسبة المبيعات.

واضاف: لا توجد قاعدة ثابتة وكل شيء وارد وموجود فمثلما شهدت السينما اكتشاف نجوم من الوجوه الجديدة ايضا (الموديلز) في الاعلانات امامهم الفرصة لظهور مواهبهم التي تلفت الانظار اليها.

قدمت الفنانة انتصار اعلانات منها: صابون 'ميست' وسخان وحملة توعية، وتقول الفنانة انتصار: لقد تطورت وتألقت (ميديا) الاعلانات كثيرا واصبح سوق الاعلانات شيئاً اساسياً ويحتل مساحة على الشاشة الصغيرة.

وأضافت: مع هذا التطور اصبحت دراما الاعلانات في حاجة لنجوم تعبر عن المنتج المتميز بمصداقية تجذب الجمهور الى المنتج وبالتالي تزيد نسبة المبيعات.

واوضحت: ليس كل ممثل يستطيع ان يعبر عن اي منتج ولذلك يجب وجود تناسق بين المنتج وشخصية الفنان المتعارف عليها عند الجمهور حتى ينجح الامر ويقتنع به الجمهور.

تقول الفنانة نشوى مصطفى: الدعاية والاعلان امران قائمان على الدراسة واعتماد الاعلان على النجم او الوجه الجديد امر يعود الى نوع المنتج المعلن عنه فالمنتج الجديد لابد ان يقدمه وجه جديد حتى لا ينشغل الجمهور بالفنان بطل الاعلان عن المنتج اما المنتج المتميز لابد ان يقدمه نجماً ليزيد من مصداقية السلعة وترويجها لدى الجمهور.

وقالت: لا يمكن الاستغناء عن اي من الوجوه الجديدة او النجوم في تقديم الاعلانات فكل منهم له وظيفته وكذلك كلا منهم له اجره الذي يتناسب مع نوع المنتج

تقول الفنانة نهال عنبر: كل سلعة لها طابعها الخاص وكلا الامرين صحيح فالنجم الذي يقوم بالتمثيل في اعلان لابد ان يكون محبوباً لدى الجمهور حتى يزيد من مصداقية المنتج ونسبة مبيعاته.

واضافت: لابد ان يكون المنتج قوياً ايضا لأننا لو قدمنا أحد النجوم في اعلان عن منتج رديء لن يؤثر هذا على مبيعات السلعة او يزيد من الترويج لها

ومن جهة اخرى اكدت ان الاعلانات مازالت بوابة للوجوه الجديدة ليدخلوا الى التمثيل ولكن يجب ان يكون هذا الوجه الجديد لديه قدرة وموهبة على التمثيل

يقول الفنان سامح حسين: لا يوجد قاعدة ثابتة ولو ان الاعلانات هي بوابة الوجه الجديد لدخول التمثيل لبدأت بها. واضاف: اصبحت الاعلانات تعتمد على الممثل المحبوب لدى الجمهور حتى تزيد من نسبة التوزيع كما انها تعطي شهرة لبطل الاعلان.

واوضح ان الميديا دائما فيها الجديد ولا توجد قواعد لدخول موهبة جديدة الى التمثيل فالفنان الجيد يفرض نفسه في اي وقت ومن خلال اي عمل.

قدمت رندا البحيري اعلانات مسابقة على التليفون وتقول: اصبحت الاعلانات الان دليلاً على نجومية الفنان ومدى حب الجمهور له ويتجه القائمون على الدعاية والاعلان الى النجوم لأن هذا يؤثر على تسويق المنتج بشكل ايجابي ونسبة اعلى

واوضحت: لو عرض علي تقديم اعلان لأحد المنتجات الجيدة لن اتردد لان هذا سيؤكد على نجاحي ونجوميتي بين الجمهور.

قال المخرج علي رجب: هذه ليست ظاهرة جديدة بل انها منتشرة ومتعارف عليها في جميع انحاء العالم واضاف: كل المنتجات العالمية تعتمد على النجوم للاعلان عنها. واوضح: مازالت الاعلانات بوابه لدخول الوجوه الجديدة الى عالم التمثيل لأن الجمهور في حاجة دائمة الى تغيير الوجوه وذلك مع تغير الذوق العام فالوجه الجيد والمتميز الموهوب يستطيع ان يقدم نفسه ويسلك طريق النجومية مثلما فعل كثير من نجوم العصر الحالي.

القدس العربي في

24/02/2009

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2009)