تعرف على صاحب "سينماتك"  وعلى كل ما كتبه في السينما

Our Logo

  حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقعسجل الزوار 

يصور القبلات واللقطات المثيرة في 'سحر العشق' اذا تطلب الامر

المخرج رأفت الميهي: تحكم الموزعين في الاسواق ادى الى ظاهرة النجم الاوحد

القاهرة - من محمد عاطف

بدأ المخرج رأفت الميهي تصوير فيلمه الجديد 'سحر العشق' وهو عن رواية للمخرج نفسه.

والفيلم من بطولة احمد عزمي ويسرا اللوزي واحمد فؤاد سليم وعبد الرحيم حسن
ويناقش الفيلم قضية الحب من منظور جديد ومختلف حيث يطرح سؤال 'هل من حق اي شخص ان يحكم على قصة حب الاخر؟' فكل انسان يقع في الحب يكون صادقا في حبه مهما كانت ظروف هذا الحب وليس من حق اي انسان ان يتهم احد في حبه او يحكم على قصة حب الآخر بالفشل.

من جهة اخرى اكد المخرج رأفت الميهي ان ترشيح الفنان احمد عزمي والفنانة يســرا اللوزي في هذا الفيلم الرومانسي لا يعطي اي نتيجة مبكرة لوجود مشاهد ساخنة تجمع بينهما كما كان في فيلم 'قبلات مسروقة'.

واضاف: انه لم يشاهد فيلم قبلات مسروقة وما يقال عنه في انه يحتوي على مشاهد ساخنة بشكل زائد ما هو الا رأي الجمهور والنقاد ولكن من وجهة نظر مخرج العمل تكون هذه المشاهد مطلوبة وموظفة داخل سياق الدراما للاحداث.

واوضح انه سيقوم بتصوير فيلمه 'سحر العشق' وفقا لدراما الاحداث واذا تطلب المشهد قبلة سوف يقدمها واذا لم يتطلب المشهد ذلك فلن يقدمها فالدراما هي الحكم في النهاية ويوظفها المخرج حسب رؤيته الخاصة.

ومن جهة اخرى اكد المخرج رأفت الميهي ان ترشيحه للأبطال جاء حسب موهبتهم ليس الا، وهذا هو حال اي مخرج يقوم باختيار ابطال عمله الجديد.

واضاف ان اختياري لعزمي لهذا الفيلم جاء منذ زمن بعيد حيث انني رشحته منذ فترة لعملي مسلسل 'وكالة عطية' وهذا الفيلم في وقت واحد.

اعرب المخرج رأفت الميهي عن غضبه الشديد من مستوى السينما الحالي واكد ان ما يحدث حاليا على الساحة الفنية جاء بسبب تحكم الموزعين والمنتجين في الاسواق وكذلك سيطرة افلام النجم الاوحد فهذه العوامل وغيرها ادت الى خروج السينما عن مسارها الطبيعي وافتقد الافلام الجمال والتنويع في الموضوعات والاسلوب واضاف اتذكر قديما عندما كنت اشاهد عملاً جديداً كنت اتعرف على مخرج العمل من الشاشة والرؤية في الفيلم ولا انتظر ظهور (الافيش) وذلك لتميز اسلوب كل مخرج واختلاف رؤيته عن غيره اما الان فمن المستحيل التعرف على مخرج العمل من خلال الفيلم واوضح هذا ايضا دليل على سيطرة شخص اخر على العمل والتحكم فيه.

وعن افضل مخرج شاب من وجهة نظره قال المخرج رأفت الميهي كل مخرجي هذا الجيل من تلاميذي وهم جيدون في العموم بعيدا عما يحدث في السينما حاليا فهم يتميزون من الناحية التكنيكية ومشكلتهم تكمن فيما يعرض عليهم من اعمال ونصوص، فالعيب هو عيب الدراما المقدمة وليس عيب المخرجين.

جدير بالذكر ان اخر اعمال المخرج رأفت الميهي كان مسلسل 'وكالة عطية' في اول تجاربه للاخراج التلفزيوني وآخرها.. (على حد قوله) حيث قال ان العمل التلفزيوني مرهق جدا ولم يشعر بالاستمتاع عند التصوير.

القدس العربي في

23/02/2009

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2009)