تعرف على صاحب "سينماتك"  وعلى كل ما كتبه في السينما

Our Logo

  حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقعسجل الزوار 

ياسمين عبدالعزيز سعيدة ب«الدادة دودي»

خدمة: وكالة ( دار الإعلام العربية)

أكدت الممثلة المصرية ياسمين عبدالعزيز أن فيلمها الدادة دودي وضعها في مصاف نجمات السينما، مشيرة إلى أنه في الوقت ذاته أدخلها في منافسة حقيقية مع نجوم السينما الرجال، الذين ظلوا يسيطرون على مجريات الساحة السينمائية المصرية خلال السنوات السابقة.

وجاءت تصريحات ياسمين بعد الإشادة النقدية والجماهيرية، التي تلاقيها منذ عرض العمل بدور السينما، حيث تقول: لقد ظلمت كثيراً في مشواري الفني، فلقد قبلت أدواراً تهمش من قدراتي الفنية، وكانت في معظمها أدواراً ثانية، لكنني صبرت حتى حققت ما أصبو إليه بطلة الدادة دودي أعربت عن سعادتها بفيلمها الجديد، واعتبرت أنه نقطة تحول في مشوارها الفني، وقالت ياسمين أنها ستعمل جاهدة للحفاظ على هذا النجاح من خلال التدقيق جيداً في أدوارها ومشاريعها الفنية المقبلة.. لافتة في هذا الصدد إلى أنها أصبحت أكثر نضجًا ووعيًا وخبرة عن ذي قبل.

وعللت ياسمين تجاوب الجمهور مع فيلمها، بأنه جاء كنتيجة طبيعية لجهد وتعب وعرق بذله، كل من عملوا في الفيلم،مشيرة إلى أنها استعدت للفيلم على مدار عام ونصف العام. واعتبرت ياسمين عبد العزيز أن الفيلم يمثل بالنسبة إليها نقطة تحول على مستوى البطولات النسائية، وأنه شكل لها عودة قوية من جديد إلى السينما المصرية،بعد أن تعرضت للتهميش على مدار السنوات الماضية. والأهم من ذلك، على حد قولها، ان الجمهور أصبح أكثر اقتناعاً بهده البطولات، ويقبل عليها بالنسبة ذاتها التي يقبل فيها على سينما الرجال.

وعن توصيف النقاد لها كفنانة كوميدية، أشارت ياسمين عبد العزيز إلى أنها بالفعل ترى نفسها كذلك، حيث تميل في شخصيتها إلى الكوميديا، ولكن كما تقول الكوميديا الهادفة، التي تجعل المشاهدين يضحكون، وفي الوقت ذاته تناقش قضية ما، وتختم بالقول: إن كوميديا الضحك من أجل الضحك فلم تعد تقنع الجمهور.

البيان الإماراتية في

22/02/2009

 

  جمال سليمان .. صعيدي من جديد في «أفراح إبليس»

القاهرة- خدمة وكالة (دار الإعلام العربية) 

حالة من الغضب الشديد، سيطرت على عدد من النجوم الكبار في مصر، الذين برعوا في تجسيد دور «الصعيدي» وحصلوا على ألقاب عديدة لبراعتهم الفائقة في إتقانهم للدور.

وجاءت حالة الغضب هذه بعد التصريحات الأخيرة للممثل السوري جمال سليمان التي أثارت العديد من علامات الاستفهام، والتي فسرها البعض بالتحدي، بينما فسرها البعض الآخر بمحاولته عمل شو أو استعراض وجدل حول الشخصية الجديدة ،التي يجسدها في مسلسل أفراح إبليس، ويقدم من خلاله دور الصعيدي، الذي سبق وحقق من خلاله نجاحاً كبيراً في مسلسل حدائق الشيطان تجربته الأولى مع الدراما المصرية، الأمر الذي شجعه على تكرار التجربة مرة أخرى.

وأكد سليمان في تصريحاته أن اختياره لتجسيد دور الصعيدي للمرة الثانية، ومع كاتب بارع في الدراما الصعيدية وهو المؤلف والكاتب محمد صفاء عامر، يعني أنه أصبح يجيد هذه الأدوار، لأن الشخصية الصعيدية شخصية صعبة، كما يتطرق العمل للدراما الصعيدية التي لم تقدم منذ فترة طويلة.

وأضاف سليمان قائلاً إنه لا يخشى من المنافسة في شهر رمضان المقبل، خاصة أن هناك أكثر من عمل صعيدي يتم تصويره من بينها الرحايا للفنان نور الشريف، مؤكداً رهانه على مسلسله الجديد بالفوز في السباق الدرامي الرمضاني.. إلى غير ذلك من التصريحات التي ضربت بعرض الحائط المسلسلات الأخرى، وانتقاده أيضاً لبعض الأعمال السابقة، عندما أكد أن هناك أعمالاً لنجوم كبار قدمت الأعوام الماضية كانت بلا مضمون.

ويبدو أن جمال سليمان لم يتوقف عند استعداء بعض النجوم، ولكنه تعدى ذلك إلى استعداء وسائل الإعلام من قنوات فضائية وصحافيين، لتكتمل سلسلة الجدل والإثارة حوله، خاصة بعد معاملته لهم أثناء الحفل الذي أقيم أخيراً للمسلسل، حيث رفض جمال إجراء حوارات أو أي أحاديث إلا لقنوات معينة وصحف مشهورة.

يجسد سليمان في (أفراح إبليس) شخصية همام أبو رسلان رجل غني يمتلك ثروة طائلة، ويعد واحدا من أكبر الأعيان في القرية التي يعيش فيها، وفي الوقت ذاته تسري الجريمة في عروقه فيفرض بطشة وجبروته على الضعفاء بالقرية فيشعرون بالرعب لمجرد مروره أمام عيونهم بسبب تحالفه مع رجال السلطة لترسيخ نفوذه وقوته.

تدور أحداث مسلسل أفراح إبليس في مجتمع الصعيد المصري، ويناقش قضية مهمة وهي تزاوج السلطة مع رأس المال بشكل واقعي، ويشارك في بطولة المسلسل كل من عبلة كامل، وتهاني راشد، وريهام عبد الغفور، وأحمد سعيد عبد الغني، وياسر فرج ، ومروة حسين، وأحمد صفوت، وآيتن عامر، وماح السعيد، إخراج سامي محمد علي.

البيان الإماراتية في

22/02/2009

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2009)