حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقع 

عادل إمام تعليقا على بيان القوات المسلحة:

"مبروك للشعب المصري"

كتب : هند سعد الدين

 

أبدى الفنان عادل إمام سعادته ببيان القوات المسلحة، قائلا "مبروك للشعب المصري".

وأضاف إمام، لـ"الوطن"، "لم أتوقع أن يكون موقف القوات المسلحة بهذه السرعة، وهذا ليس تشكيكا في وطنيتهم لأنه جيش عظيم، لكن على حد ظني أن الأعداد الغفيرة والحركة الإبداعية العظيمة التي حدثت أمس هي التي جعلت القوات المسلحة تكون شديدة الحسم واللهجة لإعطاء النظام الحالي مهلة لتنفيذ مطالب الشعب".

وتابع الفنان الملقب بـ"الزعيم" أن مطالب الشعب واحدة، وهي رحيل الرئيس محمد مرسي، ولن يتراجع أي مصري عن ذلك أو يقبل بحلول وسطية". وواصل "أنا متأكد أن مصر لها رب وجيش يحميها".

وأوضح إمام أنه سمع بيان القوات المسلحة أثناء تصويره لمسلسل "العراف" بمدينة الإنتاج الإعلامي، وأن الجميع هنأ بعضه بعد البيان".

الإثنين 01-07-2013 17:23

محمد دياب لـ"الإخوان": سيلعنكم التاريخ

كتب : هشام أمين

كتب الكاتب محمد دياب على حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بعد بيان القوات المسلحة، قائلا: "الإخوان.. سيلعنكم التاريخ".

الإثنين 01-07-2013 17:21

بثينة كامل: انزل الميادين يا شعب.. 48 ساعة وينتهي حكم الإخوان

كتب : فاطمة النشابي

قالت الإعلامية والناشطة السياسية، بثينة كامل، عقب بيان القوات المسلحة، عبر حسابها الخاص على تويتر، "الصبر الصبر الثبات الثبات يا شعب مصر العظيم 48 ساعة وينتهي حكم الإخوان". وأضافت "ارحل يا مرسي.. انزل انزل يا شعب الميادين".

الإثنين 01-07-2013 17:18

مدحت العدل: مبروك لكل المصريين.. وعاشت مصر

كتب : نورهان طلعت

علق، منذ قليل، المؤلف مدحت العدل على بيان القوات المسلحة عبر صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قائلا: "مبروك لكل المصريين الذين يجب أن يبقوا في الميادين حتى النصر النهائي.. عاشت مصر".

الإثنين 01-07-2013 17:16

بلال فضل لأنصار "الإخوان": لا تضحوا بحياتكم من أجل قيادات "كذابة"

كتب : هشام أمين

دعا الكاتب بلال فضل مؤيدي الإخوان بألا يضحوا بحياتهم من أجل قيادات، وصفها بالكاذبة.

وكتب فضل، على حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، "نصيحة من القلب لكل قواعد الإخوان وأنصارهم: لا تضحوا بحياتكم من أجل قيادات كذابة لا يهمها سوى مصالحها وتتاجر بدمائكم من أجل المناصب".

الإثنين 01-07-2013 17:35

بعد خطاب "السيسي".. سميرة سعيد: مبروك لمصر على بداية انفراج أزمتها

كتب : هشام أمين

كتبت المطربة سميرة سعيد على حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، بعض خطاب الفريق عبدالفتاح السيسي قائلة:

"مبروك لمصر على بداية انفراج أزمتها.. فتوحد الشعب أمس وخروجه بالإجماع يبشر بأمل في غد ستحكمه الحرية وترتفع فيه راية العدالة الاجتماعية".

الإثنين 01-07-2013 18:32

رزان مغربي: الشعب المصري أثبت مرة أخری أنه ملهم للشعوب

كتب : هشام أمين

كتبت الفنانة رزان مغربي، على حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بعد بيان القوات المسلحة، "مصر كمان وكمان.. تفوق الشعب المصري وأثبت مرة أخری أنه ملهم للشعوب".

الإثنين 01-07-2013 18:26

خالد النبوي: على المصريين أن يظلوا في الشارع حتى تحكم الثورة

كتب : نورهان طلعت

قال الفنان خالد النبوي، على حسابه الخاص على موقع التدوينات الصغيرة "تويتر": "علينا نحن المصريين أن نثق في أنفسنا وأن نكون حذرين، وأن نظل معا في الشارع حتى تحكم الثورة".

الإثنين 01-07-2013 18:23

خالد النبوي: الثورة ستحكم مصر رغم تشكيك البعض في قدرة المصريين على الإطاحة بـ"الإخوان"

كتب : فاطمة النشابي

قال الفنان خالد النبوي، عقب انتهاء بيان القوات المسلحة، عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، "كل من شكك في قدرة الشعب المصري على الإطاحة بـ(الإخوان) عليه اليوم أن يدرك أن الثورة ستحكم مصر، وهذه هي الشرعية الوحيدة".

الإثنين 01-07-2013 18:25

عمرو سلامة: الجامعات ستدرس حكم "الإخوان" كأسوأ قصة فشل في التاريخ

كتب : هشام أمين

كتب المخرج عمرو سلامة على حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قائلا: "ستدرس في جامعات العلوم السياسية قصة الإخوان كأسوأ قصة فشل في التاريخ، وستكتب في كتاب عنوانه (كيف تخسر شعبا في سنة وتكفره بثورته)".

الإثنين 01-07-2013 18:02

يوسف شعبان: سأنزل إلى الميادين حتى إسقاط النظام

كتب : شيماء الحويتي

أبدى الفنان يوسف شعبان ارتياحه بعد بيان الجيش المصري، الذي أمهل الجميع 48 ساعة للتدخل لإنهاء الأزمة.

وقال شعبان، لـ"الوطن"، "هذا هو جيش مصر العظيم الذي أعطى درسا للعالم وللشعوب في كيفية إدارة البلاد بكل كرامة".

وأضاف أن القوات المسلحة استشعرت الخطر تجاه المصريين، لذلك ساندت الشعب المصري في مطالبه. وأكد أنه سينزل إلى الميادين اليوم وغدا حتى تنتهي مهلة الـ48 ساعة ويسقط الحكم.

الإثنين 01-07-2013 17:50

سيد حجاب: بيان الجيش مكتوب بدقة وذكاء.. والنظام سيناور لأنه مصاب بالعمى

كتب : محمد عبد الجليل

علق الشاعر سيد حجاب، على بيان القوات المسلحة قائلا: "هذا البيان مكتوب بدقة وذكاء ووضوح شديد، ويحمل رسائل محددة للجميع، الأولى للخارج تفيد بأنهم ليسوا بصدد إنقلاب عسكري، وإنما تحركاتهم تأتي كاستجابة للشعب، كما تقتضي الأعراف والدساتير، والثانية للداخل وهي أنه لا يريد أن يكون طرفا في العملية السياسية، وأنه لا يرضى بأن يكون في الحكم بقدر ما هو جهة تحكيم، والثالثة للجماهير ليخبرهم أنه جيش الشعب المصري، وأنه يستمد إرادته من إرادة الشعب، وأخيرا للسطلة القائمة بأن عليها أن تخضع للشعب ولا تكابر أمام إرادته".

وأضاف حجاب: "أتصور أن النظام مصاب بحالة من العمى، لن تجعله يستجيب مباشرة إلى البيان، ولكنه سيحاول أن يناور ويستغل الوقت في مهاترات لن تجدي من وجهة نظري وستتحقق إرادة الشعب في النهاية".

الإثنين 01-07-2013 17:45

بلال فضل: على الإخوان الآن أن يضحوا بـ"الشاطر" ويقننوا وجودهم

فضل لـ"الشاطر": "ارمي الحماقات اللي في دماغك واخشع للشعب"

كتب : فاطمة النشابي

علق الكاتب والسيناريست، بلال فضل، على بيان القوات المسلحة، الذي منح جميع القوى السياسية مهلة 48 ساعة للتوصل إلى حل وتحقيق مطالب الجماهير.

وقال بلال فضل، عبر حسابه الخاص على "تويتر": "هذه هي نهاية الغطرسة والعناد، مرسي سقطت شرعيته منذ ديسمبر، على الإخوان الآن أن يضحوا بخيرت الشاطر ويقننوا وجودهم ويظلوا في حجمهم الطبيعي".

وأضاف: "نصيحة من القلب لكل قواعد الإخوان وأنصارهم: لا تضحوا بحياتكم من أجل قيادات كذابة لا يهمها سوى مصالحها وتتاجر بدمائكم من أجل المناصب"، وتابع: "يعوض الله عليك في الـ600 مليون دولار يا خيرت ياشاطر، كفاية ما فعلته بالبلد وبالثورة وبفكرة التعايش، إرمي الحماقات اللي في دماغك واخشع للشعب".

الإثنين 01-07-2013 19:21

نجوم مصر في مظاهرات 30 يونيو لإسقاط مرسي

كتب : هشام أمين

خرجت أمس، مسيرات فنية كبيرة من وزارة الثقافة بالزمالك لميدان التحرير، تضم عددا كبيرا من الفنانين بقيادة أحمد حلمي وكريم عبد العزيز وأنغام ومنى زكي وهاني سلامة وإلهام شاهين وليلى علوي وهاني رمزي ويسرا، وحسين فهمي وخالد يوسف ومحمد العدل وغادة رجب ودلال عبدالعزيز وأروى جودة وعلي الحجار، ورجاء الجداوي والإعلامية هالة سرحان.

الإثنين 01-07-2013 18:56

يسري نصرالله: في انتظار مجلس رئاسي مؤقت يضم شخصيات وطنية

كتب : هشام أمين

كتب المخرج يسري نصرالله، على حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، بعد خطاب الفريق عبدالفتاح السيسي: "مجلس رئاسي مؤقت يضم الشخصيات الوطنية. دستور مدني. انتخابات مجلس شعب بإشراف قضائي وأهلي ودولي. انتخابات رئاسية".

إلهام شاهين: مستمرين في النزول حتى يسقط الحكم

كتب : شيماء الحويتى

قالت إلهام شاهين، إنها شاركت في مظاهرات أمس من خلال المسيرة التي تحركت من أمام وزارة الثقافة إلى ميدان التحرير، وقالت: 30 يونيو يوم لا ينسى على مر التاريخ والعصور، هذه هي المظاهرات الحقيقية، سأظل أشارك حتى يسقط الحكم، واليوم سأتواجد في المسيرة التي تتوجه إلى الاتحادية".

منذ 41 دقيقة

ميرفت أمين: أشارك في المظاهرات حتي يرحل النظام الفاشي

كتب : هند سعد الدين

قالت ميرفت أمين إن هذه هي أول مرة تشارك فيها في مظاهرة، حيث شاركت في مسيرة وزارة الثقافة المتجهة إلى ميدان التحرير.

وأوضحت الفنانة "كنت سعيدة جدا بالتنظيم والأعداد الغفيرة التي رأيتها، والجميع كان متعاونا ومهذبا ولا يوجد فرق بين غني وفقير وممثل وفلاح ودكتور ومهندس، كان الشعب المصري متفقا على شئ واحد وهو أنه لابد من رحيل النظام الحالي الذي أثبت فشله، حتى نسترد مصر الحبيبة مرة أخرى، ولكن لابد من الاستمرار في الاعتصام لحين رحيل هذا النظام الفاشي، وأنا سأشارك مرة أخرى إلى حين تحقيق مطالب ثورة 30 يونيو".

منذ 53 دقيقة

محمد رمضان: على مرسي أن يرحل "بما يرضي الله"

كتب : نورهان طلعت

شارك الفنان محمد رمضان في مظاهرات أمس، واستمر في ميدان التحرير لفترة.

وأوضح رمضان أنه نزل للتحرير بصفته مواطن مصري، وليس كفنان، مؤكدا أنه ليس ضد الشريعة ولا ضد الإخوان، لكنه يريد أن يكون من يحكمون مصر مؤهلون فكريا وثقافيا وسياسيا.

وأضاف "إذا كان الرئيس محمد مرسي وفر للشعب معيشة أفضل بدون أي أزمات سواء في البنزين أو غيره، لكنت من أول الأشخاص المتمسكين ببقائه، لذلك أاقول للرئيس يجب أن يرحل بما يرضي الله".

01-07-2013 15:46

أحمد بدير: يجب الدخول في عصيان مدني حتى لا تنهار مصر

كتب : نورهان طلعت

عبر الفنان أحمد بدير، عن سعادته بالمشهد العظيم الذي كان المتظاهرون عليه أمس في كافة المحافظات.

وقال بدير في تصريح خاص لـ"الوطن"، إن الشعب المصري أثبت من خلال التظاهرات أن لديه قوة وإرادة وتصميم رغم العنف الذى قوبل به هؤلاء المتظاهرين وعانوا منه في المقطم وأسيوط، حيث مات ثمانية منهم، فهذا غير مقبول تماما، وذلك بسبب غسيل الدماغ الذي يقوم به الإخوان للشباب التابعين لهم، مثلما فعلوا مع متظاهري رابعة العدوية، الذين أقنعوهم بأن الإساءة للآخرين هي التي تمكنهم من البلد فما يفعلوه هو أسوأ اعمال العنف ضد القيم والمبادئ، فهم يحللون باسم الدين ما يقومون به، لكنهم لن يستطيعون القضاء على إرادة أمة بأكملها مهما فعلوا.

وعما يجب فعله في الأيام المقبلة، قال "يجب أن ينزل الشعب كل يوم ونستمر في هذة المظاهرات، ونقوم بعصيان مدني فهذا أفضل مما تقتل مصر وشعبها بعد ذلك".

وأضاف أنه نزل مظاهرات أمس، على الرغم من عدم نزوله أيام ثورة 25 يناير، وذلك لأنه كان يقوم بدور آخر وهو الوقوف في اللجان الشعبية، فكل فرد من أبناء هذا الوطن كان عليه دور يجب أن يقوم به، مثلما فعل كبار السن أمس باكتفائهم بالوقوف أمام منازلهم وقيامهم برفع الأعلام.

الإثنين 01-07-2013 15:10

رجاء الجداوي: مرسي كذب علينا في كل شيء إلا حاجة واحدة هي التغيير.. للأسوأ

كتب : هند سعد الدين

قالت، رجاء الجداوي لـ"الوطن": "أنا أول مرة أشارك في مظاهرة وبالرغم من أنني شعرت بالإعياء والإغماء الشديد عند نادي الجزيرة إلا أنني كنت سأحتقر نفسي لو لم أشارك، ولكنها كانت مظاهرة منظمة ومهذبة ومفيش لفظ خارج ولأول مرة الشعب والأرض والجو والبحر يتفق على شيء واحد وهو أن مرسي لا يصلح لإدارة بلد كبير مثل مصر ولا الجماعة تصلح، أنا اليوم جاءت لي مكالمات من كل أنحاء الوطن العربي والعالم من كثرة انبهارهم وعظمة الشعب الذي فاق توقعات الجميع، وبصراحة الرئيس مرسي كذب علينا في كل حاجة إلا حاجة واحدة وهي التغيير ولكن للأسوأ، وأتوجة له برسالة تقول: ليس من العيب أن تعترف أنك فشلت في إدارة مصر ويا ريت تيج منك وساعتها حنكبرك ونفتكرك بالخير".

الإثنين 01-07-2013 15:07

أنغام تدعو الجيش لحماية المتظاهرين.. وتؤكد: إنهم يقتلون الشباب في المقطم

كتب : هشام أمين

دعت الفنانة أنغام الجيش المصري إلى النزول لحماية شباب مصر، متسائلة في تغريدة عبر حسابها على موقع "تويتر": شباب مصر يقتلون في أسيوط والفيوم، أين المروءة ؟".

وتابعت: "يا جيش مصر، نسألك المروءة والوفاء بالوعود. بيقتلوا شباب مصر في المقطم، 6 قتلى".

الإثنين 01-07-2013 15:01

أعضاء نقابة الموسيقيين يرفضون استقالة مصطفى كامل

كتب : شيماء الحويتي

قال سعد متولي المستشار القانوني لنقابة الموسيقيين، إن النقيب مصطفى كامل قدم أمس أمام المتظاهرين وأعضاء النقابة استقالته.

وأكد سعد أن القرار انفعالي وتم اتخاذه في حالة من الإحباط نظرا لوضع البلد، مشيرا إلى أن جميع أعضاء مجلس النقابة رفضوا الاستقالة، لأنهم متضامنون مع في إدارته للعمل بديمقراطية.

الأحد 30-06-2013 19:37

مصطفى كامل يستقيل من منصب نقيب الموسيقيين تضامنا مع "مطالب الشعب"

كتب : أ ش أ

أعلن الفنان مصطفى كامل نقيب الموسيقيين، استقالته من منصبه وتجميد موقعه وتفويض كافة مهامه لأعضاء مجلس الإدارة، تضامنا مع المطالب المشروعة للشعب المصري والقوى السياسية.

وتعجب كامل في بيان استقالته من موقف مؤسسة الرئاسة الصامت أمام المطالب المشروعة التي ينادي بها الشعب المصري، وهو الموقف الذي كان له بالغ الأثر على قرار الاستقالة.

ودعا جموع الموسيقيين لمؤازرة الشعب والانضمام إلى صفوف الجماهير، التي تطالب بالعيش والحرية والعدالة الاجتماعية، وأعلن كامل تمرده على كافة الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تمر بها مصر.

الأحد 30-06-2013 13:19

إليسا: أتمنى السلامة والأمن للمصريين في هذا اليوم الكبير

كتب : عمرو عز الدين

تمنت نجمة الغناء اللبنانية إليسا، السلامة والأمن للمصريين خلال مظاهرات اليوم المطالبة بإسقاط الرئيس محمد مرسي.

وكتبت إليسا تغريدة، عبر حسابها الشخصي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، قالت فيها: "صباح الخير عليكم جميعا، إنه يوم كبير في مصر، وأتمنى لأصدقائي والجميع أن يكون يوما آمنا وسلميا.. أنتم في البال".

الأحد 30-06-2013 17:56

كريم عبد العزيز وحلمي ومنى زكي في مسيرة "الثقافة" إلى "التحرير"

كتب : هشام أمين

وصل الفنانون كريم عبد العزيز، وأحمد حلمي، ومنى زكي، وهاني رمزي، إلى وزارة الثقافة للانضمام إلى المسيرة المتجهة إلى ميدان التحرير، للمطالبة بإسقاط الرئيس محمد مرسي.

الأحد 30-06-2013 13:44

هيفاء وهبي: يا رب احمي مصر وأهلها

كتب : مروة مدحت

كتبت المطربة اللبنانية هيفاء وهبي، عبر حسابها الشخصي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، تغريدة تمنت فيها النصر لأهل مصر في مظاهرات اليوم الداعية لإسقاط نظام الرئيس مرسي، حيث قالت "يا رب احمي مصر وأهلها وانصر شعبها للحرية والاستقرار"، وأرفقت هيفاء تدوينتها بصورة كبيرة لعلم مصر.

الأحد 30-06-2013 16:48

نيكول سابا: ربنا يحمي مصر أم الدنيا

كتب : فاطمة النشابي

تمنت الفنانة اللبنانية نيكول سابا، الخير لمصر، التي تشهد اليوم مظاهرات تطالب برحيل الرئيس محمد مرسي عن حكم البلاد. وقالت نيكول، عبر حسابها الخاص على تويتر، "ربنا يحمي "مصر أم الدنيا" وينصرها، إنها مرحلة حاسمة".

الأحد 30-06-2013 16:57

كارول سماحة: النصر والحرية للشعب المصري.. الله معكم

كتب : فاطمة النشابي

تمنت الفنانة اللبنانية، كارول سماحة، الخير للشعب المصري، والذي يشهد اليوم مظاهرات تطالب الرئيس محمد مرسي بالرحيل. وقالت سماحة، عبر حسابها الخاص على تويتر: "النصر والحرية للشعب المصري اليوم إن شالله! الله معكم!".

الأحد 30-06-2013 16:02

رامي عياش يدعم المصريين: الله يحمي مصر وأهلها وتبقى أم الدنيا

كتب : سهيلة حامد

دعم الفنان رامي عياش، المصريين تزامنا مع فعاليات ثورة 30 يونيو ضد النظام الحاكم لإسقاط شرعية الرئيس محمد مرسي.

كتب عياش عبر حسابه الشخصي على "تويتر"، "الله يحمي مصر وأهل مصر وتبقى أم الدنيا .. آمين"

الأحد 30-06-2013 16:43

خالد أبوالنجا: الملايين يثورون لإعلان نهاية أكذوبة الإخوان المتأسلمين

كتب : فاطمة النشابي

قال الفنان خالد أبوالنجا، عبر حسابه الخاص على "تويتر"، "إن ملايين المصريين يثورون من جديد في كل ميادين الحرية معلنين نهاية أكذوبة الإخوان المتأسلمين في مصر والعالم".

الأحد 30-06-2013 16:42

"أحلام" عبر تويتر: ولتبقى مصر حرة أبية

كتب : فاطمة النشابي

أعربت الفنانة أحلام، عن أمنياتها بالخير للشعب المصري ولما يحدث بالشارع اليوم من مظاهرات تطالب برحيل الرئيس محمد مرسي، وقالت أحلام، عبر حسابها الخاص على تويتر، "الوفاء لمصر الدعاء لها ولتبقى مصر حرة أبية".

وعلى الجانب الآخر، قامت أحلام بتغيير صورتها الرئيسية على حسابها بصورة تدعم الشعب المصري، وتقول "اللهم من أراد مصر بسوء فافضحه واخزه ورد كيده في نحره واجعله عبرة لمن خلفه، اللهم احفظ مصر وبارك فيها واجمع قلوب أهلها على الحق والخير".

الوطن المصرية في

01/07/2013

هانى رمزى: مرسى سقطت شرعيته ويجب أن يرحل

كتب ـ محمد ابراهيم طعيمة:

قال الفنان هاني رمزي إن الدكتور محمد مرسي قد سقطت شرعيته بعد أن خرجت الملايين في كافة ربوع مصر من مدن لقرى ونجوع تطالب بإسقاطه وإسقاط نظامه، مطالباً إياه بالإصغاء لمطالب الشعب والرحيل فورًا.

وقال هاني في تصريحات خاصة لبوابة الوفد الالكترونية أثناء اعتصامه في ميدان التحرير: اليوم لا أرى مرسى رئيسًا لمصر فقد سقطت شرعيته بخروج كل هذه الملايين، ويرى العالم كله الآن حجم الغضب الجماهيرى واعتراض الشعب المصرى على استمراره فى الحكم وعليه أن يستمع لكلام الشعب ومطالبه ويترك السلطة ويرحل فوراً قبل فوات الآوان.

وأشار هاني إلي أنه قرر مع عدد من زملائه الفنانين الاعتصام في ميدان التحرير مع باقي جموع الشعب حتى يسقط هذا النظام الذي أهان مصر والمصريين وكمم الأفواه وقضى على أحلام ومطالب ثورة 25 يناير.

وطالب هاني خلال التصريحات كافة المصريين إلى الصمود والاعتصام في الميادين العامة بكافة أنحاء الجمهورية حتى يسقط مرسي ويرحل نظامه.

منذ 6 ساعة 34 دقيقة

محمد رمضان لمرسي: ارحل بما يرضى الله

كتب - محمد فهمي:

أكد الفنان الشاب محمد رمضان أنه شارك فى مظاهرات يوم 30 يونية بداية من السادسة صباح مثله مثل كل شاب مصري يبحث عن الأفضل لبلده وأهلها.

وقال رمضان: "أنا لست ضد الشريعة ولا  ضد الإخوان ولكني أريد أن يكون من يحكم مصر مؤهل فكرياً وثقافياً وسياسياً لأنه لايمكن ربط الثابت بالمتحرك والدين ثابت لذلك لا يمكن أن يتم حكم البلد من خلال جماعة إسلامية .

وأضاف رمضان: لو كان الرئيس مرسى وفر للشعب معيشه أفضل بدون أزمات لكنت أول شخص أتمسك به ونحن الآن على أعتاب شهر رمضان والمواطن البسيط فى احتياج للجنيه الواحد ليفى بمستلزمات منزله ليقضى الشهر على خير، فماذا يفعل الشعب فى ظل تلك الأزمات المتلاحقة.

واستكمل رمضان حديثه قائلاً: بالرغم من أن حياتى المادية متيسرة إلا أن هذا الشعب هو أهلى وناسى وجمهورى وكل ما أريده هو مصلحه الشعب المصرى بعيدا عن أى تيارات سياسية.

وختم رمضان حديثه قائلاً : أقول للرئيس مرسى ارحل بما يرضى الله، أنا وغيري لسنا ضدك بصفة شخصية ولكننا لا نرضى بالظلم، ولو عدنا  إلى زمن سيدنا عمر بن الخطاب وعرضنا عليه حال البلد لطالب الرئيس بالرحيل ومن المستحيل أن يتم زرع أى فتنه بين أبناء الشعب المصرى لأننا كلنا أهل وأخوة باختلاف توجهاتنا وأفكارنا.

منذ 6 ساعة 24 دقيقة

"لميس" التركية تعلن تضامنها مع 30 يونيو

خاص- بوابة الوفد:

أكدت الفنانة التركية توبا بويوكستن الشهيرة في العالم العربي بـ "لميس" دعمها لتظاهرات 30 يونيو في مصر ولمطالب الشعب المشروعة في تحقيق العدالة الاجتماعية.

وقامت توبا بكتابة تدوينة قصيرة أعربت فيها عن فخرها بما قام به المصريون أمس ونشرت صورة لميدان التحرير تظهر أعداد المتظاهرين.

منذ 5 ساعة 43 دقيقة

قالت إن مظاهرات الأمس جعلتها تعشق الحياة

لطيفة: المصرى لا يشترى ولا يباع وقلبه قد الحياة

كتب- محمد فهمى:

قامت المطربة التونسية لطيفة بكتابة عدة تدوينات علي صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي تويتر للتعبير عن رأيها حول أحداث 30 يونيو قالت فيها: الله أكبر بسم الله الله أكبر يا مصر، مصر في قلبي وقلب كل التونسيين، يارب احمي مصر وتونس وبلادنا العربية ووحد كلمة شعوبنا واحقن دماءهم.

وأضافت لطيفة: "من يقرأ التاريخ يعرف أن المصرى لا يشترى ولا يباع علشان قلبه لسة قادر علي الحياة هو ده المصرى بجد، النهاردة مصر حببتنى فى الحياة".

وقامت لطيفة بإهداء المصريين أغنية قديمة لها بعنوان "الأرض نادت مصر قامت".

منذ 5 ساعة 41 دقيقة

نبيل الحلفاوى: فخور بالمصريين والطاغية انتهى

كتب- محمد فهمى:

أعرب الفنان نبيل الحلفاوي عن سعادته بالأعداد الغفيرة التي شهدتها مصر أمس في مظاهرات 30 يونيو وعلق علي ذلك علي صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلاً: "فخور ببلدى.. بمصريتى.. بناسى.. إنتهت إلى الأبد علاقة مصر بالطغاة.. لن يحكمها إلا خدام الشعب.. مسئولون ومؤسسات."

وأدان الحلفاوي العنف وحرق مقرات الإخوان مشدداً علي أن أي خروج عن السلمية يسيء إلي الثورة المصرية التي نفخر بها.

منذ 5 ساعة 39 دقيقة

أبوالنجا: ملايين المصريين ينهون أكذوبة الإخوان

كتب- محمد فهمى:

أبدى الفنان خالد أبو النجا سعادته واندهاشه بأمواج البشر التي شهدتها مصر أمس خلال فعاليات التمرد علي النظام الحالي لجماعة الإخوان المسلمين مؤكداً أن المصريين مصممون علي إدهاش العالم برقيهم.

وكتب أبو النجا تدوينة قصيرة قال فيها: " القدر وضع مصر الثورة في أسرع طريق لكشف أكذوبة تجار الدين بعد عام من القبح والانحطاط من المتأسلمين وشيوخه يتحول إلي طوفان غضب يقضي عليهم.

وأضاف أبو النجا: ملايين المصريين يثورون من جديد في كل ميادين الحرية معلنين نهاية أكذوبة الإخوان المتأسلمين في مصر والعالم.

منذ 5 ساعة 19 دقيقة

المثقفون يتوجهون بمسيرة حاشدة للتحرير بعد قليل

كتب- محمد فهمى:

أعلن المثقفون والفنانون عن تنظيم مسيرة تنطلق من مقر الوزارة بعد قليل إلي ميدان التحرير، على أن يستمر مجموعة منهم في الاعتصام بمقر الوزارة.

وشارك بالأمس عشرات الآلاف من المثقفين والفنانين بمسيرات تمرد من بينهم أنغام ومنى زكي وأحمد حلمي وكريم عبد العزيز وهاني رمزي وحسين فهمي وجميل راتب ومصطفي قمر وخالد الصاوي وخالد صالح وسامح الصريطي وأشرف عبد الغفور وريهام عبد الغفور ووليد يوسف ومحمد حسني ومجدي أحمد علي ويوسف القعيد وبهاء طاهر ومحمد سلماوي ومحمد هاشم ومحمد خان وخالد يوسف ومحمد العدل ومدحت العدل وجمال العدل وجمال الغيطاني وكندة علوش.

منذ 4 ساعة 0 دقيقة

جاد شويري: المصريون يكتبون التاريخ

كتب- محمد فهمى:

عبر المطرب والمخرج اللبناني جاد شويري عن فخره وسعادته بتظاهرات المصريين أمس، وقام بكتابة عدة تدوينات قال فيها:

"فخور بكم يا مصريين"، و" أمضيت يومي محاط بأسرتي وأصدقائي نتحدث عن السياسة" و"لم أتمكن من النوم والمصريون يكتبون التاريخ".

منذ 3 ساعة 57 دقيقة

كندة علوش: المصريون يصنعون الأساطير

كتب - محمد فهمي:

كتبت الفنانة السورية كندة علوش تدوينة قصيرة عبرت فيها عن سعادتها بانتفاض المصريين في 30 يونية ضد الظلم قالت فيها: "مصر اليوم بأبهى حللها.. عظيمة جليلة.. في القاهرة في المدن والمحافظات في القرى والشوارع".

وأضافت كندة :"ملايين المصريين نزلوا يتظاهرون يحتفلون بحبهم لمصر.. مصريين على متابعة المشوار بسلمية ورقي وحضارة.. منظر مهيب يأسر القلوب لا يشبه إلا الأساطير.. هنيئًا يا مصر بهذا الشعب الرائع الذي أقسم ألا يعود مهزومًا".

منذ 2 ساعة 15 دقيقة

يسرا تبكي بعد سماع بيان السيسي

كتب - علاء عادل:

بكت الفنانة يسرا بكاء شديداً بعد سماعها بيان الفريق الأول عبد الفتاح السيسي داخل مبنى وزارة الثقافة وسط تواجد عدد كبير من الفنانين

والمعتصمين ومنهم الفنانة غادى عادل ورانيا فريد شوقي وراندا البحيري وسامح الصريطي.

وسادت حالة من البهجة والتفاؤل بين المعتصمين بالوزارة عقب سماع البيان.

منذ 2 ساعة 6 دقيقة

هالة صدقي تحتفل ببيان الجيش

كتب ـ محمد إبراهيم طعيمة:

احتفلت الفنانة هالة صدقي مع أسرة مسلسلها الجديد "جوز ماما" ببيان القوات المسلحة الذي أمهل النظام ٤٨ ساعة؛ لتنفيذ مطالب الشعب، وإلا فإنه سيتدخل لحماية الشعب، وتنفيذ مطالبه.

وقامت صدقي بإحضار "تورتةط كبيرة ومجموعة من الأعلام، وقامت بتقطيعها مع فريق عمل المسلسل الفنانة رجاء الجداوي، والمخرج أحمد البدري، وكافة الفنيين والعاملين في استديو المسلسل المقرر عرضه في رمضان المقبل.

وأكدت أنها ستشارك مع باقي الشعب المصري في ميدان التحرير حتى سقوط النظام، ورحيله، وعودة مصر إلى أبنائها مرة أخرى.

وأشارت "هالة صدقي" إلى إنها تعمدت هذا العام الدخول بالجزء الثالث من"جوز ماما مين" حتى ترسم البسمة على وجوه المصريين الذين عانوا كثيرًا خلال الفترة الماضية؛ بسبب الأحداث السياسية، كما أكدت أن هذا الجزء سيحمل اختلافًا تامًا في الشكل والمضمون، فقالت:" إنه سيحمل رؤية جديدة للمخرج أحمد البدري الذي لم يخرج الأجزاء الأولى من العمل". مشيرة إلى أن هذا الجزء يحمل العديد من الإسقاطات السياسية الموجودة في الواقع.

الوفد المصرية في

01/07/2013

 

خالد يوسف يوجه التحية لأعظم شعوب العالم.. ويؤكد أن أي حاكم سيرتعش أمامه

جيهان محروس

قدم المخرج السينمائي خالد يوسف، التحية لشعب مصر ولأعداد المتظاهرين التي خرجت أمس للمطالبة برحيل النظام .

وقال يوسف، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "تحية لأعظم شعوب العالم الذي سيجعل أي حاكم له بعد اليوم يرتعش أمامه تقديسا واحتراما وتقديرا وإجلالا .. الله عليك يا شعب يا معلم البشر".

وعن عظمة المشهد قال: "قرأت تاريخ مصر وتاريخ معظم شعوب العالم لم أجد أعظم ولا أروع مما فعله شعب مصر، في هذا اليوم لا توجد إرادة مثل إرادة هذا الشعب".

نشر فى : الأحد 30 يونيو 2013 - 9:17 م 

تعقيبا على تظاهرات اليوم:

محمد العدل: «خارجين نرجع مصر اللي اتخطفت»

جيهان محروس

أكد المنتج محمد العدل على نزوله للتظاهرات اليوم الأحد؛ للمطالبة بإسقاط النظام ورحيل الرئيس محمد مرسي حتى لو كلفه نزوله الشهادة.

وقال العدل عبر تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، اليوم "أنا نازل دلوقت ... أموت واقفًا ولا أعيش راكعًا، وأضاف "خارجين نرجع مصر اللي اتخطفت .. فإما نعود بها أو لانعود" .

وطالب العدل بالدعاء لمصر، قائلا "النصر لنا بإذن الله .. دعواتكم لمصر".

نشر فى : الأحد 30 يونيو 2013 - 9:14 م 

عمر واكد: أعداد المتظاهرين اليوم بمثابة الضربة القاضية لأي شرعية

جيهان محروس

أكد الفنان الشاب عمر واكد، أن أعداد المتظاهرين اليوم الأحد، تُعد ضربة قاضية لما أسماه أنصار الرئيس مرسي بـ"الشرعية".

جاء ذلك عبر تغريدة لـ واكد على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، حيث قال "أعداد اليوم بمثابة الضربة القاضية لأي خالتي شرعية"، وأضاف " كده زي ما بنقول بالبلدي خلاص فرطت منهم".

وعن تظاهرات اليوم، قال "يوم تاريخي للشرق الأوسط بأكمله".

نشر فى : الأحد 30 يونيو 2013 - 9:14 م 

خالد النبوي: اليوم نستكمل ثورتنا وما يحدث فرصة تاريخية لتوحيد المصريين

جيهان محروس

أكد الفنان الشاب خالد النبوي أننا اليوم وسط ما نراه من حشود في الميادين أمام فرصة تاريخية نادرة لتوحيد المصريين.

وقال النبوي، اليوم الأحد، عبر تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: "نستكمل ثورتنا وسنستمر حتى تحكم الثورة بشبابها؛ ﻷنه ﻻ شرعية وﻻ استقرار إﻻ إذا حكمت الثورة".

وأضاف: "نحن أمام فرصة تاريخية نادرة لتوحيد المصريين حتى نحقق مستقبلًا تستحقه مصر ونستحقه معًا".

نشر فى : الأحد 30 يونيو 2013 - 9:03 م 

السينارست سيد فؤاد: أتوقع بعد تظاهرات اليوم العنف وأستبعد ترك الإخوان للحكم

جيهان محروس

قال السينارست سيد فؤاد، أحد منسقي اعتصام مثقفي ومبدعي مصر في مقر وزارة الثقافة، بأن التوافد من قبل المتظاهرين سواء من فنانين أو مثقفين أو عامة بدأ منذ الصباح الباكر على مقر الوزارة.

وعن السيناريوهات المتوقعة لليوم قال: "هناك 3 سيناريوهات لن تخرج عنها الأحداث، ولا يوجد غيرها، والسيناريو الأول والأكثر توقعًا هو العنف من خلال التيارات الإسلامية، مما سيدخلنا في حرب أهلية، أما السيناريو الثاني فهو اتخاذ الجيش لإجراءاته لحماية الأمن القومي والتدخل".

وعن السيناريو الثالث، قال: "إنه السيناريو المستبعد وهو أن يحكم الإخوان عقلهم بأن العنف ليس في صالحهم، وينصاعوا لإرادة الشعب ويتركوا الحكم".

وأشار فؤاد في تصريح لبوابة الشروق بأن المثقفين والفنانين قاموا بكتابة لافتات معبرة عن مطالبنا بعدة لغات "الإنجليزية – الإيطالية - الألمانية – الفرنسية"، وذلك لكي تصل رسالتنا إلى العالم أجمع.

نشر فى : الثلاثاء 25 يونيو 2013 - 2:31 م 

فيصل ندا: فترة حكم الإخوان مادة خصبة لإبداع المثقفين والفنانين

جيهان محروس

أكد السينارست فيصل ندا، اليوم الثلاثاء، في تصريح لبوابة الشروق، أن حكم الإخوان سوف ينتج عنه فترة خصبة لفكر وإبداع المثقفين والفنانيين.

وأضاف ندا "هناك أحداث كثيرة يمكن أن تتناولها الدراما والسينما عن حكم الإخوان؛ منها قضية الهروب من سجن وادى النطرون, الفتن الطائفية والمذهبية التى نعيشها كل يوم، الحركات الجهادية والجماعات الاسلامية، وقصص الاختطاف التى تفاجئنا بها كل حين".

وعن مشاركته فى مظاهرات 30 يونيو، أكد قائلا: "أنا من أول المشاركين فيها، بل إنني أول من وقع على استمارة حملة تمرد.. هذه الحملة العبقرية التى سعدت جدا بانضامي وانضمام أغلب الشعب المصرى إليها".

الشروق المصرية في

01/07/2013

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2012)