تعرف على صاحب "سينماتك"  وعلى كل ما كتبه في السينما

Our Logo

  حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقعسجل الزوار 

4 افلام فقط تتنافس علي ايرادت العيد

تحقيق: أحمد سيد

تتنوع موضوعات افلام العيد بين الكوميديا والاكشن والقضايا الاجتماعية، لكن بعيدا عن الموضوعات يلاحظ ان خريطة شركات الانتاج وعلاقتها بالنجوم قد تغيرت بعد لعبة كراسي موسيقية محدودة تسببت في بعض التحولات حيث تعاون كريم عبدالعزيز مع المنتج هشام عبدالخالق ليقدم معه فيلم »ولاد العم« بعدما ترك الشركة العربية للانتاج والتوزيع ، بينما قرر محمد هنيدي الانسحاب من شركة جودنيوز عائدا الي المنتجة إسعاد يونس ليقدم معها فيلم »أمير البحار«.. وهو نفس المصير الذي اختاره محمد عادل امام الذي اختار المنتج محمد السبكي ليقدم معه فيلم »البيه رومانسي«.

ولاد العم

المراقبون يتوقعون ان يشهد الموسم الحالي منافسة شرسة علي شباك التذاكر، حيث تشهد دار العرض عودة كريم عبدالعزيز من خلال فيلم »ولاد العم« الذي يشاركه البطولة مني زكي وشريف منير، تأليف عمرو سمير عاطف واخراج شريف عرفة.. وتدور احداثه حول قضية الصراع العربي الاسرائيلي، من خلال قصة فتاة تكشف أن من أحبته وتزوجته يحمل الجنسية الإسرائيلية، وقد خطفها هي وابنتها وسافر بهما إلي اسرائيل، ويتم تكليف ضابط مخابرات مصري باسترجاع هذه الفتاة وابنتها الي مصر.. وقد تكلف ميزانيته ٥١ مليون جنيه.

يذكر ان فيلم »ولاد العم« تعرض للعديد من الازمات منذ أن بدء الاعلان عنه، حيث واجه عددا من المحاذير الرقايية قبل واثناء تصويره حيث توقف اكثر من مرة، كما توقف التصوير ايضا بسبب تعرض كريم عبدالعزيز للاصابة في قدمه اثناء تصويره احد مشاهد الاكشن .

ويعقد كريم عبدالعزيز الفيلم آمالا كبيرة خاصة أن الفيلم مختلف عما قدمه من قبل سواء في »خارج علي القانون« »ابو علي«..

أمير البحار

أما عن الافلام التي يتوقع لها البعض منافسة شديدة علي شباك التذاكر فيأتي فيلم »أمير البحار« الذي يقوم ببطولته محمد هنيدي وشيرين عادل ولطفي لبيب ورجاء الجداوي وميمي جمال، تأليف يوسف معاطي واخراج وائل احسان.

ويعتبر هذا الفيلم هوالتعاون الثاني بين هنيدي ويوسف معاطي بعد فيلمهما »رمضان مبروك ابوالعالمين حمودة« وبعد النجاح الذي حققه الفيلم عند عرضه العام الماضي قرر محمد هنيدي ان يكرر التجربة مع يوسف معاطي، الذي أعتبره تيمة الحظ والذي يحصد من خلاله ايرادات عالية.ويضع هنيدي آمالا كبيرة علي أمير البحار بان يحقق ما حققه فيلمه السابق، حيث يعتبر الفيلم نوعية مختلفة في الكوميديا، حيث تدور احداثه حول فكرة القرصنة علي السفن التجاربة والسياحية في البحار.. ويجسد هنيدي فيه دور قبطان بحري يتعرض لمجموعة من المواقف الطريفة في عرض البحر من عمليات سرقة وخطف علي يد قراصنة محترفين، وقد تطلب ذلك ان يقوم المخرج وائل احسان بتصوير معظم مشاهد الفيلم في الاسكندرية والغردقة حيث قضي بها ٥٢ يوما في البحاروقد تكلف انتاج الفيلم اكثر من ٠٢ مليون جنيه ويعرض الفيلم بعدد نسخ يصل إلي 70 نسخة.

البيه رومانسي

كما يشهد هذا الموسم مولد نجم جديد نال احترام الجميع عندما قدم دور ابن البواب في فيلم »عمارة يعقوبيان« وأثنوا علي دوره في فيلم »حسن ومرقص« عندما قدم دور ابن الاب مرقص والمهدر من قبل الجماعات الإرهابية، وهو محمد عادل امام الذي يخوض اولي تجاربه السينمائية كبطولة مطلقة من خلال فيلم »البيه رومانسي« والذي يشاركه في بطولته اللبنانية دمونيك وحسن حسني، من تأليف هيثم وحيد وسيد السبكي، واخراج أحمد البدري والذي انتهي منذ ايام قليلة من مراحله النهائية من طبع وتحميض الفيلم، حيث كان من المفترض ان يعرض قبل عيد الاضحي الاسبوع الماضي، ولكن نظرا لعدم جاهزيته قرر المنتج محمد السبكي والمخرج أحمد البدري ان يخوض به معركة عيد الاضحي.

الفيلم تدور احداثه في إطار رومانسي كوميدي حول شاب يحاول ان يواجه ظروف الحياة ويبحث عن كل ما هو يشعره انه انسان له حقوقه وواجباته، ويقوم بدور الشاب المكافح »محمد عادل امام« حيث يتعرض الي عدة مواقف كوميدية، وتقوم »دمونيك« بغناء ثلاث أغان مختلفة داخل الفيلم الذي تم تصوير جميع مشاهده داخل القاهرة وفي الاسكندرية.

عزبة آدم

اما فتحي عبدالوهاب فيخوض لاول مرة معركة عيد الاضحي من خلال فيلمه المؤجل »عزبة آدم« انتاج أحمد السبكي الذي يقوم ببطولته ويشارك في البطولة دنيا سمير غانم، وأحمد عزمي، وماجد الكدواني، والفنان محمود ياسين، من تأليف محمد سليمان، واخراج محمود كامل الذي يعرض له حاليا ايضا فيلم ادرنالين. »عزبة آدم« مؤجل منذ عيد الفطر الماضي حيث كان من المقرر عرضه ولكن نظرا لعدم انتهاء مخرجه محمود كامل من مراحله النهائية قرر التأجيل حتي يظهر الفيلم بشكل جيد،
وتدور احداثه حول سيطرة رجل الشرطة علي منطقة تسمي بعزبة آدم والتي يفرض شروطه ونفوذه بقوة علي اهلها، كما يتطرق الفيلم إلي قضايا المخدرات.. وقد تعرض الفيلم إلي عدة أزمات منها انه توقف لمدة شهر عن التصوير بسبب مشهد اثار غضب الرقابة، فضلا عن اصابة فتحي عبدالوهاب في قدمه أثناء التصوير.

أخبار النجوم المصرية في

26/11/2009

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2009)