تعرف على صاحب "سينماتك"  وعلى كل ما كتبه في السينما

Our Logo

  حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقعسجل الزوار 

أحمد سعيد عبدالغني: بدأت التمثيل وأنا أصغر من والدي فجاء شكلي مختلفاً

كنت أملك توكيل الزواج العرفي في مصر!.... منطقة "الشر" بالنسبة لي "جميلة" وملعب أراهن عليه

ياسمين كفافي

هو ابن الوز الذي أثبت انه عوام بفضل موهبته التي منحته القدرة علي الوصول لقلوب الجماهير رغم ان معظمها قد تكون أدواراً "شريرة" إلا أن الجمهور تفهم ان وراء الشر موهبة وقدرة علي التقمص.. وسيم أنيق ابتسامته الهادئة جعلته يحمل لقب الشرير المحبوب كنجوم زمن الفن الجميل محمود المليجي وزكي رستم وغيرهما وبعد نجاحه في أفراح ابليس كان لنا هذا اللقاء مع أحمد سعيد عبدالغني.

·         هو من مواليد 10/1/1976. أعزب خريج سياحة وفنادق قسم ادارة شركات سياحية. كان يتم كتابته أحيانا "أحمد سعيد" وأحيانا "أحمد عبدالغني" واليوم "أحمد سعيد عبدالغني" لماذا؟

- في بدايتي بالفعل كل جهة انتاج أطلقت اسما "علي مزاجها" إلا انني استقررت علي اسمي الحالي وهو اسمي الذي افتخر به.

·         البعض يراك تتشابه مع والدك الفنان سعيد عبدالغني؟

- هو والدي والتشابه يتبع قانون الوراثة قد اتشابه معه قليلا في نبرة الصوت ونظرة العين ولكنني أختلف عنه.. فقد بدأت التمثيل وأنا أصغر منه كما ان شكلي العام يختلف عنه.

·         ولكن كل من سعيد عبدالغني وأحمد ارتبطا بأدوار الشر؟

- كل ممثل ينجح في دور معين يتجه صناع السينما لوضعه دائما في نفس الدور والطريف انه بعد قيامي بدور زوج مي عز الدين في مسلسل "الحقيقة والسراب" الذي تزوجها بعقد عرفي وخدعها عرض عليّ نحو 9 أعمال عن زواج الشباب العرفي ورفضتهم وكأنني أملك "توكيل الزواج العرفي في مصر".

·         ولكن البعض يري ان بداياتك كانت سينمائية وأين أنت الآن من السينما؟

- بداياتي لم تكن سينمائية ولكن نظرا لأن جمهور السينما عريض جدا فالبعض تخيل ان دوري في "رحلة حب" عام 2001 كان أول عمل لي وعلي كل حال أدواري في السينما صغيرة ولكنها تركت بصمة مثل "حين ميسرة" و"خارج علي القانون" و"كشف حساب" وغيرها.

·         ولكن البعض يري ان دورك في خارج علي القانون وحين ميسرة كلاهما لشرطي شرير وهو أمر يتكرر في معظم أدوارك؟

- صحيح إلا أن شرطي خارج علي القانون لم يكن فاسدا بل هو شخص قاس نظرا لتعامله مع الجمهور وموضوع الشر لجأت إليه نظرا لأن مؤلفي الأعمال يكتبون دور الطيب المؤثر في الأحداث وأمامه الشرير المؤثر أيضا اما باقي الأدوار "الطيبة" لا تكون ذات تأثير.

·         والدك كان صحفياً ما علاقتك بالصحافة والبرامج التليفزيونية خاصة وأنت مقل في الظهور؟

- للأسف قد يأتي إلي شخص يدعي انه صحفي وافاجأ انه لا علاقة له بالصحافة وهو ما جعلني في بعض الأحيان أخاف من أن أدلي بأي حديث أو تصريح سوي لصحفي أثق به وأعرفه. وأنا عامة مقل في الظهور ومعظم البرامج اليوم متشابهة وتعتمد علي المسابقات وهي أمور لا تهمني.

·         في رمضان قدمت كمال في "أفراح أبليس" حدثنا عن هذا العمل. خاصة انه حلقة في سلسلة أدوارك الشريرة؟

- صدقيني قبل أن يعرض علي نص "أفراح ابليس" كنت قررت الابتعاد نهائيا عن أدوار الشر إلا أن دور كمال كان مكتوبا بمنتهي الروعة فكمال لديه العديد من الجوانب فهو قاس ولكنه يحب والده وأهله ويخلص لهم وكان ينوي التضحية بزوجته لارضاء أبيه وقد تعاطف معه الجمهور وكرهه في نفس الوقت والدليل انه أبكي المشاهدين في حلقة النهاية عندما قتل!!

·         كان هناك اشارة لوجود جزء ثان فهل ستشترك فيه لو عرض عليك دور ابن كمال مثلا؟

- مثلي مثل بقية المشاهدين فوجئت بهذا التصريح في نهاية العمل ولا أعرف حتي هذه اللحظة ما قصة الجزء الثاني وعما إذا كنت سأشترك فيه أم لا.

أبناء صدام

·         هل يمثل أبناء همام رسلان أبناء بعض حكام العالم الثالث كأبناء صدام خاصة مع مشهد قتل ولده ورثاء الأب لهم كما فعل صدام؟

- العمل ككل رموزه مطلقة وليست سياسية فالأب يمثل الشر المطلق وكذلك ابناؤه أما الزوجة فتمثل الخير الأخرس غير القادر علي الدفاع عن نفسه واسم المسلسل الأصلي كان "الأب الروحي" لذلك فهو بعيد عن عالم السياسة وأقرب إلي عالم الشر المطلق في مواجهة الخير والحب كما جاءت كلمات المقدمة.

·         متي تقدم دورالبطولة؟

- عقدت العزم علي تقديم مسلسل من بطولتي المطلقة ولن أتنازل عن حقي هذا أبدا وأنا لا أنوي هذا لمجرد التفاخر بل لأننا كجيل بمقاييس السوق أصبح لنا اسم ومن حقنا أن نقوم ببطولة المسلسلات وستباع هذه الأعمال بأسمائنا كما تباع المسلسلات بأسماء الكبار.

·         والسينما؟

- البطولة ليست بعيدة ولكنها في العادة بطولة جماعية فالبطولة المطلقة اختراع مصري أما في الخارج الكل بطل في دوره!

·         ما الدور الذي تتمني لعبه؟

- ببساطة دور لم ألعبه بعد. أي دور جيد وورقه مكتوب "حلو" لن أتنازل عنه ولكنني لا أستطيع أن أحدد دورا معينا ولكن دور جيد بطله الورق والمخرج والمصور والممثل عندها سيكون أعظم دور وعندها سأتنازل عن أي شيء لأقدمه!

·         إلي متي ستظل خانة الحالة الاجتماعية "أعزب"؟

- صدقيني إذا أحببت فتاة سأتزوجها خلال ساعة ولكن اللوم يقع علي قلبي الذي لم يدق بعد؟!

الجمهورية المصرية في

29/10/2009

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2009)