حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقع 

قال:لا أخشي مقارنتي بـ إياد نصار

رشيد عساف:مش ها عمل دعاية للإخوان

عمرو كمال

أشتهر الممثل السوري رشيد عساف بأداء الأدوار الصعبة والشخصيات المعقدة وقدم في أعماله الدرامية المختلفة وخاصة التاريخية مثل: البركان. الكواسر. أبناء الرشيد ما يدل علي إمكانيات تمثيلية متفردة وموهبة فنية عميقة جعلته يتقدم صفوف نجوم الدراما السورية بشكل عام.

عساف الذي انتهي مؤخراً من تصوير مسلسله الجديد "الحسن والحسين" والذي من المتوقع أن يثير الكثير من الجدل والخلاف لحساسية موضوعة وقداسة أبطاله..

وافق منذ أيام علي تجسيد شخصية الإمام الشهير حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان المسلمين.. ورغم أن مسلسل "الجماعة" المصري قدم الشخصية نفسها العام الماضي بوجهة نظر كاتبها وحيد حامد.. أكد عساف أنه لا يشغل باله بالمقارنة بين العملين مؤكداً أن إياد نصار قدم في الجماعة دوراً رائعاً ونفي في الوقت نفسه أن يمنع هذا من تقديمة هو أيضاً لوجه آخر من وجوه البنا بشكل مختلف..

·         كيف جاء ترشيحك للدور؟

* اتصل بي المنتج محمد العنزي ليخبرني أن شركة المها المنتجة للمسلسل رشحتني للدور

·         وما الذي جذبك في شخصية البنا؟

* حسن البنا الإنسان بتجربته ومراحل حياته المختلفة هو ماشجعتني علي قبول الدور.. بالإضافة إلي الجوانب النضالية في حياته

·         وماذا عن الجوانب السياسية والأراء والأفكار؟

* لن أشغل بالي بإشكالية التعامل مع أفكاره السياسية وتوجهاته بقدر انشغالي بقدرتي علي أداء الشخصية تخرج بشكل حقيقي من لحم ودم ليصدقها المشاهد

·         لكن غذراً كيف تجسد حسن البنا دون التورط في أفكاره؟

* البنا كان شخصية ثرية وكان له كاريزما أثرت في كل من حوله وجذبت إليه الكثير من الناس وإقبالي علي تجسيده لا يعني بالضرورة إيماني بأفكارة أو الوقوع في فخ سيطرتها علي كفنان بل إني أستطيع أن أقدم البنا بفكره ثم أجسد بعده شخصية ألد خصومة الفكرية وهذا هو المطلوب من أي فنان

·         لكن الشخصية تم تقديمها من قبل في مسلسل الجماعة والمقارنة تفرض نفسها فما رأيك!

* بصراحة لقد قدمها الزميل الفنان إياد نصار ببراعة وهو ممثل متميز وسبق أن جمعتنا أعمال فنية ومنها مسلسل الأمين والمأمون لكن المقارنة لا تشغلني وعلي كل فنان أن يقدم ما لديه من جودة فنية وقدرات شخصية.

·         وما هي طريقة الاستعداد لمثل هذه الشخصية في نظرك؟

* رتبت لجلسات عمل مع أسرة الشهيد البنا وسأبحث من خلالها في جمع معلومات وافية عن طريق كلامه وملابسة وطريقة مشيه.. بالإضافة إلي الماكياج الذي لابد أن يكون له دور في الوصول إلي أقرب تصور للشخصية.

·         هل يعد العمل نوعاً من الدعاية لجماعة الإخوان؟

* إطلاقاً ولو شعرت بأنني سأتورط في ذلك سأعتذر عن المسلسل فوراً..

·         معني هذا أنك لم تقرأ السيناريو حتي الآن؟

* ليس تماماً ولكن جزءاً من النص وصلني لإبداء رأي مبدئي. وإذا وصلني النص الكامل فوجدته أقل من قيمة الشخصية سأعتذر عن المسلسل..

·         ينتظر الجمهور العربي عرض مسلسلك "الحسن والحسين" فماذا يضيف العمل للدراما العربية؟

* الهدف منه الخوض في المناطق الشائكة والخلافية بين السنة والشيعة من أجل الوصول إلي نظرة وسطية لرأب الصدع وتضييق الخلاف.

·         تردد أنك فكرت في التراجع عنه بعد توقيعك للعقد ثم قررت الاستمرار فيه فهل هذا صحيح؟

* بالفعل وكان هذا بسبب خوفي من المغامرة والدخول في تجسيد الصحابة والاختلاف علي حرمة ذلك من جوازه..

·         وما الذي تغير لتستمر فيه؟

* عدت له بعد حصول الشركة المنتجة علي أكثر من 30 موافقة من مرجعيات دينية شيعية وسنية منها الإمام القرضاوي والشيخ سليمان عودة والشيخ حسين فضل الله.

شاشتي المصرية في

23/06/2011

 

اللواء طارق المهدي :

لايحركني سوي مصلحة ماسبيرو..والازمة المالية ستحل قريبا 4.7 مليون جنيه شهريا من النت .. وهذه مجرد بداية

يقدمه: محمد عبد العزيز 

قدم اللواء اركان حرب طارق المهدي عضو مجلس امناء اتحاد الاذاعة والتليفزيون بكلام غير مباشر- صورة واقعية شديدة القتامة لما كان يحكم ماسبيرو في السنوات الماضية حينما اكد علي قدرة اي مسؤل علي تحقيق الانضباط المالي والاداري في هذا المبني العريق لو اراد ذلك واخلص في عمله .. قال ان مايفعله من جهود كان يمكن ان يقوم بها غيره في اوقات سابقة لو كان يرغب بالفعل في حل مشكلات المبني المتراكمة من سنوات لكنهم علي حد تعبيره تركوا له ¢الفانوس السحري ¢الذي يمكن من خلاله حل جميع المشكلات وهو الاخلاص والرغبة في الانجاز في اقل وقت ممكن .

ضرب المهدي في مؤتمره الصحفي نهاية الاسبوع الماضي مثلا صارخا لما كان يجري من اهدار للمال العام في التليفزيون عندما استطاع ان يخفض احد الالتزامات المالية من 166 مليون جنيه الي 27 مليون فقط دون الاخلال بسير العمل في الموضوع محل الانفاق .مشيرا الي انه يسابق الزمن لحل المشكلات المالية التي تواجه الاتحاد من خلال الاعتماد علي امكانياته الذاتية وبكل شفافية ممكنة فلاتوجد علي حد تعبيره حجرة مظلمة وبالتالي فان هذا يعد مؤشرا قويا لامكانية زيادة الموارد المالية للاتحاد حتي يتمكن من الاعتماد علي نفسه .

اشار المهدي في هذا الاطار الي اتفاقيات جادة تم الانتهاء من بعضها مثل اتفاقه علي تسويق بعض انتاجات القنوات المتخصصة علي الانترنت مقابل 4.7 مليون جنيه شهريا تبدأ الشهر القادم مباشرة الي جانب اتفاقات اخري مع شركات الاتصالات للتسويق عبر الموبايل وغيرها .

اكد المهدي حرصه الشديد علي حقوق العاملين باتحاد الاذاعة والتليفزيون وتحقيق اقصي قدر ممكن من العدالة داخل جدران المبني مشيرا في هذا الاطار الي اصراره علي حق الاتحاد في بيع اشارة البث للمباريات الرياضية لانه حسب تعبيره لايمكن لاحد ان يجامل في هذه الحقوق ومن يريدذلك فليجامل من خلال مايملك لامن خلال ممتلكات الاتحاد والعاملين فيه .

حرص المهدي علي التاكيد ايضا علي احترامه لتاريخ التليفزيون المصري وريادته وجهود العاملين في ماسبيرو ولم يسمح لاحد المتحدثين بالتعرض للعاملين فيه قائلا ¢ ارجو الا تهاجموا ابناء المبني ¢.

قال المهدي انه يحترم اتفاقياته وتعاقداته مشيرا الي انه لم يعطل برنامج الاعلامي حافظ الميرازي سوي لاسباب تسوقية فقط مرتبطة بتسويق القناة التي ستبث البرنامج ليس الا .

أضاف: التليفزيون المصري بناء علي اقتراح وطلب المنتجين حصل علي جميع مسلسلات رمضان مجانا من الشركات المنتجة مقابل الحصول علي 50 % من العائد الإعلاني الذي يحققه المسلسل مشيرا الي 24 مسلسلا ستقوم لجنة مشاهدة مكونة من مجموعة من النقاد وخبراء الدراما. اختيار عدد منهم لعرضها في شهر رمضان المقبل.منها ماهو انتاج شركات الاتحاد ومنها ماهو انتاج القطاع الخاص وبقية المسلسلات سيتم عرضها علي مدار العام.واوكد عرض مسلسلي ¢ فرقة ناجي عطا الله ¢ و ¢ عابد كرمان ¢ علي شاشة التليفزيون المصري. وأوضح المهدي. أن سياسية شراء المسلسلات العام الماضي تسببت في خسائر بالغة وصلت إلي 100 مليون جنيه .. وقال المهدي انه سيراعي في اختيار المسلسلات التي ستعرض في رمضان تفضيلات الناس وتحفظاتهم علي نوعية الدراما الرمضانية من خلال لجنة مشاهة متخصصة ستراعي انتقادات الجمهور لهذه الدراما في السنوات الماضية ووعد بانه لن يعرض سوي مايرضي الناس بعيدا عن الحسابات المادية .

وحول الاستعانة بإعلاميين من خارج ماسبيرو لتقديم البرامج قال المهدي: مايشغلني حاليا هو تشغيل الموجودين داخل مبني ماسبيرو مع توفير مايتاح من امكانيات لنصل إلي أفضل مستوي..

ورفض المهدي الاجابة عن سؤال حول اختيار رئيسا لاتحاد الاذاعة والتليفزيون و علق¢ لا أعرف وليس عندي اجابة ¢ .

وبالنسبة لقناة ¢المصدر¢ أعلن المهدي تأجيل بث القناة في المرحلة الحالية موضحا أن فكرة القناة فكرة نبيلة ومبنية علي أساس ألا يظهر بها سوي المسؤلين الرسميين لتوضيح تصريحاتهم للجمهور دون تدخل وانها ستعمل علي مدار الساعة وسيكون بثها أرضيا وفضائيا في ذات الوقت ...وعن الفرق بين قناة المصدر وقناة النيل للأخبار قال إن الأخيرة تذيع الأخبار وهي القناة الإخبارية.مشيرا الي ان هناك تقييما يجري حاليا لكل مايتعلق بقناة الاخبار من خلال لجنة رباعية تضم الاعلاميين فاروق شوشة وسكينة فؤاد وسميحة دحروج ولويس جريس .

وحول اللائحة المالية للعاملين في ماسبيرو وعد المهدي بانجازها قريبا جدا مؤكدا علي ان العمل يجري فيها باسرع وتيرة ممكنة .

شاشتي المصرية في

23/06/2011

 

يحكي سر كوباية الشاي مع يوسف بطرس غالي

محمد شومان: رفضت إعلانات الضرائب فهددوني وطاردوني 

تصريحات صارمة خصنا بها الفنان محمد شومان كشف خلالها عن تعرضه للتهديد من قبل رجال نظام مبارك بعد رفضه تجديد عقده الاعلاني مع مصلحة الضرائب لتقديم الحملة الدعائية. موضحاً أنه ظل خالي شغل وجلس في بيته بعدها لسنوات رغم الاغراءات المالية والمعنوية وتوسط شخصيات عدة من الوسط الفني للرجوع عن قراره.

أشار إلي أنه لولا توفيق الله ونزاهة تاريخه لنكل به رجال النظام السابق مستشهداً بحوار نشر قبل ثلاث سنوات كشف فيه السر في الانسحاب المفاجيء من اعلانات الضرائب موضحاً انهم طلبوا منه تكذيب تصريحاته لكنه لم يفعل لتبدأ بعدها محاولات تضييق الخناق عليه.

وكذب في حواره مع "شاشتي" كل ما نشر حول واقعة تكريمه من قبل وزير المالية السباق موضحاً ان الأمر لم يكن أكثر من "كوباية شاي أخضر" وتطرق للكثير من الحقائق كاشفا عن رؤيته لمصر بعد الثورة

·         ما تعليقك علي أنك كنت النجم الاعلاني للضرائب الذي كنت تدر ذهباً للنظام السابق؟

** أطالب كل الناس سواء من الجمهور العادي والاعلاميين الرجوع لعدد جريدة "الدستور" بتاريخ 24 مارس 2008 ذكرت في حوار صحفي بشأن موضوع الضرائب أسباب رفضي تجديد عقدي الاعلاني مع مصلحة الضرائب لتقديم الحملة الدعائية. ونتيجة هذه التصريحات تعرضت من النظام السابق من خلال أناس كلموني ليس وجهاً لوجه ما بين الترغيب في التجديد الترهيب فيما بعد ووقف حال وعدم شغل. والحمد لله علي كل حال. ولولا توفيق ربنا سبحانه وتعالي أنهم لم يجدوا شيئاً يمسكوه علي كان من الممكن ان يحدث مالا يحمد عقباه. وهذا تعليقي.. وأدعو للاستشهاد بما نشر وقتها في "الدستور" حتي لا يقول أحد إنني أقول هذا الكلام بعد الثورة.

كوباية شاي

·         بماذا تفسر نشر صور تكريم لك من وزير المالية السابق؟

** عندما رفضت التجديد من خلال الوكالة الاعلانية لطارق نور. أخبرني بأن الوزير يريد أن يشكرني علي ما قدمته خلال الحملة ولم يكن هناك تكريم أو شيء من هذا القبيل وانما كان الأمر اجبارياً وذهبت هناك وأنا كاره وقلت لهم لن أجدد فقالوا لي لم يقل لك أحد أنك ستجدد ولن نضغط عليك والوزير فقط يريد مقابلتك وعندما ذهبت والله العظيم لم يكن هناك تكريم ولا حاجة الحكاية كلها كانت كوباية شاي أخضر شربتها مع الوزير. وبعدها فوجئت بالصحف تنشر تكريماً من الوزير لي. وبدأت الصحف تكتب عن المبالغ المالية التي تم دفعها في هذا التكريم وكثير من الناس تصور أشياء كبيرة وكل هذا كذب ولم يكن هناك حتي شهادة تقدير. وبعدها حدث موضوع التهديد. وعندما نشرت الواقعة في "الدستور" طلبوا مني أن أكذب تصريحاتي ولكني بفضل الله رفضت. ووصلني كلام من تحت لتحت وليس بالمواجهة واستشعرت أن هناك تضييقاً. وبعدها ظللت خالي شغل وقاعد في البيت وفي النهاية الله أعلم بالأمور.

·         وما الذي دعاك وقتها لعدم التجديد لاعلانات الضرائب؟

** كثيرون يتصورون أنني كنت مع الضرائب والاعلانات التي تشجع عليها ولم يكن أحد يعرف أنني تركتها طواعية منذ ثلاث سنوات رغم الاغراءات الكبيرة مادية ومعنوية في شكل بطولة مسلسل وغيره. وظلوا يلاحقونني تليفونياً وأناس يتوسطون لي ومن ضمنهم شخصيات من الوسط الفني من أجل الرجوع مرة أخري لتقديم الاعلانات وهذا الكلام استمر لما قبل الثورة بخمسة أو ستة أشهر. ولكني رفضت والحمد لله رغم أنني قاعد في بيتنا. ولكني حزين لأن الناس للاسف لا تعلم هذا الكلام ويصعب علي نفسي في ذلك.

وتركت الضرائب استحراماً لها في الحقيقة. فما يحدث لم يكن طبيعياً وكلنا كنا فاهمين وشايفين بعد أن زادت عن الحد وفي الأول كانوا يقولون إنها بجد وصفحة جديدة مع الناس وقمت بالاعلانات علي هذا الاساس. كنت متوجس. انما والله هذا ما قيل لي وعلي هذا الاساس قبلت كمحمد شومان وقلنا بسم الله. ومع الوقت كان يحدث ما كنا جميعاً نراه. الفقر في ازدياد. والفساد يتوحش. فما الجديد اذن؟. وعندما تركت الضرائب لم أترك وقتها فقط لأن هناك ظلماً في تقديرها أو في المحاسبة الضريبية أو غيره. وانما اتحدث عن الأهم فنتاج الضرائب الهائل الذي اعترفوا به بلسانهم وكتبوه في الصحف وحصلوا علي مليارات من جراء هذه الاعلانات.أين ذهبت. والبلد لم نر فيها جديد للخير. واستشعرت وقتها أنني أساعد الحكام والمسئولين في ظلم الناس. فكان قراري بالرفض والحمد لله علي كل حال وربنا يجازينا خيراً.

ظلمة وفاسدون

·         أين كنت في الأيام الأولي من الثورة؟

** في الحقيقة لم أذهب للميدان فكانت هناك أشياء شخصية منعتني من ذلك لكن الحمد لله في الأول والآخر فربنا هو من يوفق.. ونتيجة الثورة أمر مفرح وعلي الأقل أتحدث عن النتيجة المبدئية. لأنه كانت هناك أوضاع كثيرة لم يكن أحداً مرتاحاً لها وكان هناك ظلم وفاسدون كثيرون تم اقصاؤهم بفضل الثورة وان شاء الله نرتاح منهم جميعاً ولا يعودوا ثانية ونحن نشكر من قاموا بالثورة.

·         برأيك مصر ذاهبة إلي أين بعد الثورة؟

** لا أحد يستطيع أن يتوقع أي شيء. وانما الشواهد التي أمامنا تقول بأننا لابد ان نتفاءل وديننا يقول بهذا والنبي عليه الصلاة والسلام أمرنا بالتفاؤل والبداية خير بإذن الله. فقط نصبر ونخاف علي بعض وكما يقال كل واحد فينا يحتمل الثاني حتي تسير المركب بالخير باذن الله.

·         هناك من يري أن الثورة انتهت ويدعو للتفرغ للعمل وهناك من يرون أنها لاتزال مستمرة ما رأيك؟

** اذا كان هناك من يقصد أن نظل نعمل بمباديء الثورة والأهداف الحقيقية السامية لها فهذا أمر مطلوب واذا كان المقصود ان تتوقف الثورة. ونبدأ العمل لبناء هذا البلد وبالتزامن مع البناء يستمر محاكمة من تثبت ادانته فهذا أمر مطروح وعلي كل شخص أن يبني في موقعه. وفي اعتقادي ان كل هذا الكلام يصب في مصلحة واحدة لو أن كلا الفريقين نيتهم طيبة وانما أن يقول البعض بأن الثورة مستمرة بمعني أن أظل سائر وخلاص.. لا طبعاً وهناك مقولة للشيخ متولي الشعراوي تقول بأن الثائر الحق هو الذي يهدأ بعدها ليبني الأمجاد.

مركب واحد

·         كيف تري غياب الفنانين عن الحوار الوطني وسط مخاوف من تهميشهم في المرحلة المقبلة؟

** من يري أن هناك تهميشاً له وجهة نظر تحترم. انما وجهة نظري أننا في النهاية في مركب واحدة لا يهمني من يكون في الصورة. المهم أن المركب تسير في الطريق الصحيح ويقودها الأصلح وهذا ينطبق علي المشاركة في الحوار الوطني. ومن المؤكد أن الشعب كله بما فيهم الـ 85 مليوناً لن يستطيعوا ان يتحاوروا مع بعض أو يحضروا. انما الأهم أن يكون من يتحدث في هذا الاجتماع يمثلني علي الأقل. لأن هناك هموماً مشتركة. فنحن لا نتحدث عن مصالح فئوية خاصة بالفنانين مثلا اذ أن هناك نقابة تمثلهم. وانما نحن نتحاور حول مصلحة بلد. وفي النهاية لا يهمني من يكون في هذا الحوار طالما انه يتحدث عن هموم مشتركة للجميع في صالح البلد.

·         هناك من يتحدث عن مخاوف علي الفن من الاسلاميين أو فرض نوعاً من الرقابة علي الابداع ما رأيك؟

** هذه تخوفات غير حقيقية. لا أخاف من ذلك. وأدعو للذهاب إلي المساجد وحضور خطب السلفيين هم أناس بسطاء جداً. وكل المسألة أنهم يريدون منا الرجوع لربنا. فهل الرجوع لربنا مرفوض أو خطر. ولا ينبغي أن تكون مخاوفي أنني سأشتغل أم لا كفنان. وهل منهم من قال بأنه "هايقعد" الفنانين في بيوتهم. والمسألة بالعكس ومن الممكن أن يعود ذلك ايجابا علي الفن. فنحن نريد أن نقدم فنا محترماً يناقش مشاكلنا بعيداً عن المتاجرة بأفكار تافهة. أو بمشاهد ساخنة حتي يقبل الجمهور علي السينما. وهذا لا يعني أننا لا نقدم الكوميديا. فمن الممكن أن نقدم أعمالا فنية تناقش قضايا مهمة في طوابع كوميدية دون أن توثر علي أهمية ما نناقشه.

·         ما الجديد الفني لديك؟

** كلها مجرد مشاريع وقراءة سيناريوهات ومناقشات وليس هناك شيء أكيد حتي الآن.

شاشتي المصرية في

23/06/2011

 

بعينك

حـدث فــي التليفزيون

بقلـــــم: منـي نشــأت

برنامجه لم يمتد لأكثر من دقائق. والمقدم شرح حالته قال: لا نجد وقتا للعرض حيث حل موعد نشرة الأخبار. واعتاد البرنامج الذي يسبقنا تجاوز الزمن المحدد له. وطالب علي الهواء المسئولين في التليفزيون بالتدخل في الأمر. وهدد بأنه لن يكمل في ظل هذه الظروف. حدث هذا علي القناة الأولي للتليفزيون المصري. بالطبع نعيب علي البرنامج المتجاوز لكن هناك عيبا علي من يعرض المشاكل الخاصة علي المشاهد. في حين أن محل شرحها لمختصين ورؤساء وليس علي الشاشة.

ولو كان كل مذيع عنده شكوي من زميل أو رئيس سيلقي بها علي الشاشة. وكل صحفي لديه معاناة مع مؤسسته سيكتبها في مساحته. فهذا أكبر دافع لتظاهر عمال وموظفين وأصحاب مصالح ومطالب فئوية في مقر أعمالهم بعد أن أصبحت أماكن العمل.. لعرض التظلمات وليست للأداء.

وأشعر بتعاطف كبير مع المذيع المظلوم لكن المصلحة العامة أكبر وهي التي تدعونا لرفع لافتة ممنوع الخاص.. حرصا علي العام.

وفي.. الإذاعة

والفضائيات تعكس شكلا للانفلات يتضح بشدة في البرامج الرياضية.. ومن الواضح أنها تمنح الكثير لدرجة تتحول معها شخصية مقدم البرنامج.. فكل يتكلم عمن بجانبه بما لا يليق.. فيجزل له صاحب القناة العطاء.. فيزيده العطاء انزلاقا وغناء علي طريقة "ولعها.. ولعها.. شعللها شعللها" حتي صار المذيع يتجاهل مهمته الأساسية والمعلومة التي يبحث عنها المشاهد ليقفز به إلي تصفية حسابات شخصية مع مذيع زميل. منتهي الاستخفاف بجمهور المشاهدين ورسالة بث. وهي عودة للخلف ترجع بنا إلي ما كان يحدث قبل بدء الإذاعة المصرية.عام 1934 حيث انتشرت محطات أهلية خاصة. يمسك فيها أي فرد بالميكروفون ويحكي ما يريد.. أو يغني ما يشاء. وفي وسط الأغنية يتوقف المطرب ليقول موجها كلامه للمحطة المجاورة "اتعلموا الغنا يا غجر".. وحتي لا نتحول إلي قبائل غجرية بدائية.. علينا احترام المتلقي وتقديم ما يهمه.. وليس ما يهمنا ونهاجم به.. جيراننا.

وعلي.. بابه

بمناسبة التليفزيون.. تمت تعبئة الرأي العام بما فيه الكفاية.. ووصل شحن الأعصاب لآخره. ووجب التدخل لمنع أهالي العشوائيات من اتخاذ كورنيش النيل ومدخل مبني ماسبيرو سكنا. ونصب الملاءات علي عصي "المقشات" لتصبح خياما. نساء يرتدين السواد ورجالهم صنعوا عربات بعجلات متحركة عليها ساندويتشات وفول وطعمية وذباب لتتجول في المكان ما بين الباب الرئيسي للمبني في الصباح وعلي الكورنيش عندما يأتي المساء.

وبين يوم وآخر تنشب بينهم مشاجرة فيتوقف المرور فإن كنت من سوء الحظ للدرجة التي جعلتك في أول صفوف السيارات التي شهدت المعارك فستسمع ألفاظا لم تصل أذنك من قبل وحركات وتحركات أدني كثيرا مما عرضه خالد يوسف في أفلامه التي رصدت العشوائيات.

ولو كنت مكان رجال الشرطة لفتحت الباب الخلفي لسيارة ترحيلات وألقيت بكل هؤلاء داخلها وتم ترحيلهم لحين محاكمتهم. ولو كنت في موقع رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون لأقصيتهم عن المكان. ولو كنت أملك قوة الجيش لحاربتهم كعدو.. لمصر.

شاشتي المصرية في

23/06/2011

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2011)