الفنان حسين المهدي
احد ابرز نجوم جيل الشباب في الحركة الفنية في الكويت، استطاع خلال زمن
قياسي، ان
يحقق حضوره المتميز عبر عدد مميز من الاعمال الفنية، التي ازدحمت حتى انه
يصف في
حوار خاص لـ «النهار» العام الحالي «2010» انه سنة خير عليه،
نتيجة لحصاد الاعمال
التي قدمها والتي اسهمت في تأكيد حضوره وتعزيز مكانته بين نجوم جيل الشباب
في
الحركة الفنية، وهو يستهل حديثه، بمساحة من التفاؤل قائلا: بودي ان اقول ان
عام
2010
كان سنة خير علي وانا اتطلع للمزيد خلال العام المقبل، بإذن الله
ويستطرد: انا
اقرن طموحاتي بالعمل والاجتهاد وايضا بشيء من القلق على مستوى الاختيارات
الفنية.
ويقول الفنان حسين المهدي: بحمد الله، استطعت خلال عام 2010، ان
اقدم مجموعة اعمال مهمة وناجحة فعلى صعيد المسرح قدمت مسرحية
«شارع الحب» مع الفنان
والاخ الكبير داود حسين كما قدمت خلال الاعياد مسرحية «عصابة عزوز» بمشاركة
عدد من
النجوم الشباب وعلى صعيد الدراما التلفزيونية اتاح لي هذا العام، انني
تشرفت
بالوقوف امام الفنانة القديرة سعاد عبدالله مرتين الاولى في
مسلسل «نور في سماء
صافية» والذي حصد كثيراً من النجاح، وايضاً في مسلسل «زوارة الخميس،»،
وايضاً «كريمو» الى جوار الفنان الكبير داود حسين
لهذا فانني اعتبر هذا العام عام خير،
ساهم في ترسيخ حضوري، وانا اشكر كبار النجوم على ثقتهم ودعمهم
وعلى المسؤولية التي
اوليت اياها، والتي كانت بمثابة الدافع الحقيقي لمزيد من الاستمرارية
والطموح
والعمل.
·
اختيارات موفقة.. وذكية..
ومتجددة؟
لقد حاولت الا اتعجل في
اختياراتي لانني المسؤول الوحيد عن كل تجربة فنية اقدمها، اعترف بان احلامي
كبيرة،
ولكن عليّ ان امارس اختياراتي، من اجل التنوع والعمل على تأكيد
موهبتي وحرفتي، كما
ان عملي مع كبار النجوم، ساهم في تطوير لغة الاختيارات حين لا يرضي الكبار
الا فعل
يليق بتاريخهم وهكذا الأمر بالنسبة لي، حتى وان كنت في بداية المشوار..
الحرفة
الفنية مسؤولية.. والنجاح مسؤولية.. وهكذا هي النجومية والشهرة.
·
ما حصاد
الشهرة؟
هنالك جوانب متعددة للشهرة والنجومية، ولكن احرص على الحديث عن
الجوانب الايجابية، حيث محبة الناس وكرم تعاملهم.
·
ماذا عن الجوانب
السلبية؟
الاشاعات.
·
كثيرة؟
كل يوم اشاعة
وحكاية.
·
أهمها؟
تزويجي من الزميلة الفنانة فاطمة الصيفي، وتم نشر
صورة لنا مشتركة، مأخوذة من مسلسل «زوارة الخميس» حيث مثلت دور زوجتي في
المعهد،
والفنانة فاطمة الصيفي، زميلة واخت عزيزة تزاملنا سوى في المعهد العالي
للفنون
المسرحية وايضا في عدد من الاعمال الدرامية والمسرحية، وكل ما
استطيع ان اقوله، انه
لا صحة لتلك الاشاعات او غيرها.. وليس عندي ما أخفيه.
·
هل ستأخذك نجومية
التلفزيون عن المسرح؟
لعلك الاقرب الينا، كناقد ومتابع وايضا كصديق كبير،
رغم شهرة ونجومية التلفزيون تظل عيني على المسرح.. فبعد مجموعة الاعمال
التي قدمتها
في التلفزيون، عدت لاقدم عملاً مسرحياً للطفل، وانا سعيد بعودتي وحبي وعشقي
للمسرح،
فان ابن المسرح واعرف تعبه، ولكنني اعشق تلك العلاقة وردة
الفعل المباشرة للجمهور
الحبيب.
·
نعود للحديث عن جديدك؟
امامي مشاريع عدة ولكنني آمل كثيراً
من الخير مع العام 2011، وقد حضرت لنفسي لعدد من التجارب الجديدة، والتي
تتحرك في
عدد من المحاور، من بينها الدراما التلفزيونية وايضا المسرح للمشاركة في
عدد من
المهرجانات المقبلة.. وايضا الاستمرارية في اعمال اخرى، من
بينها المسلسل الكارتوني
«ابوقتادة
وابونبيل» الذي شاركت في بطولته الصوتية منذ بدايته.
·
لا نطيل
عليك.. كلمة اخيرة؟
محبتي لقرائكم في كل مكان.. ولجمهوري الحبيب في كل
مكان.
anaji_kuwait@hotmail.com
النهار الكويتية في
08/12/2010
«روزاليوسف»
ترصد ردود الأفعال المتباينة لمنتجي الدراما
كتب
ريهام حسنين
عقب قرار أسامة الشيخ، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، بشأن
ترشيد نفقات الاتحاد في شراء مسلسلات الإنتاج الخاص ومشاركته
في الإنتاج الدرامي
لعام 2011م، تباينت ردود الأفعال لمنتجي المسلسلات فمنهم من هاجم القرار
واعتبره
أمرًا خطيرًا يهدد صناعة الدراما في مصر، ومنهم من سانده وأكد أنه قرار
صائب مائة
بالمائة.
«روزاليوسف»
رصدت آراء المنتجين حول هذا القرار.
في
البداية يؤكد المنتج إسماعيل كتكت قائلاً: إن القرار صائب
بنسبة مائة بالمائة فهو
يحافظ علي المال العام ويوقف القرصنة، خاصة بعد وفود عدد من نجوم السينما
إلي
الدراما التليفزيونية ومطالبتهم بأجور فلكية فهم في رأيي لديهم رغبة في
تدمير
الدراما بعد تدميرهم للسينما.. كما أن القرار من شأنه فرز
المنتجين الجادين
والأعمال الجيدة من غير الجادين الذين يدركون مهنتهم جيدا ويرضخون لمطالب
النجوم.
وفي المقابل هاجم بشدة المنتج أحمد الجابري قرار الشيخ ويري أنه معادٍ
للدرما التليفزيونية وللمنتج معا فهو يمثل شهادة وفاة للدراما
المصرية والعربية،
كما يري أنه لو تم تنفيذ هذا القرار فسيكون التليفزيون المصري هو الخاسر
الأكبر،
وهو ما قد يدفع المنتجين للتفكير في شراء محطات فضائية خاصة بهم لكي يعرضوا
أعمالهم
عليها.
ويؤكد الجابري قائلاً: أري أن قرار الشيخ لا يمكن أن يحد من أسعار
النجوم الفلكية أو الميزانيات الضخمة وذلك لأن السوق فيه عرض
وطلب، فأغلب الوافدين
من السينما يطلبون أجورًا مرتفعة، والمنتج غير الواعي يقبل بهذه الشروط،
أما
المنتجون الواعون فيرفضونها نظرا لأن الأهم من النجم هو الموضوع، فلماذا
يعمم
التليفزيون قراره علي كل المنتجين؟ أما المنتج «ممدوح شاهين»
فيقول: التليفزيون لن
يستطيع أن يستمر في قراره هذا، لأنه لن يجد مسلسلات يعرضها علي قنواته.
ويؤكد أنه كمنتج لا يستطيع أن يستغني عنه التليفزيون كداعم أساسي للدراما
المصرية في الإنتاج أو كمشترٍ لأغلب مسلسلات القطاع الخاص، فهو
يعد سوبر ماركت لديه
قنوات عديدة وليس قناة واحدة وبالتالي فإن تسويق الأعمال لديه أمر مربح
للغاية.
المنتج محمود شميس يري أن القرار يساند ويدعم الدراما بشكل قوي لأنه يفرض
قاعدة البقاء للأصلح وللأفضل، خاصة بعد قيام عدد من النجوم
برفع أجورهم بشكل مبالغ
فيه وهو ما يؤدي إلي زيادة في الميزانيات، فهذا القرار من شأنه إعادة
الأمور
لنصابها الصحيح وهو ما حدث في العام الماضي في مسلسلات مثل «العار» و«زهرة»
وغيرها،
وهذا العام مع مسلسل «ابن البلد» لتامر حسني والرقم المزيف
الذي أعلن عنه وهو 80
مليون جنيه وهذا غير صحيح.
يذكر أن قرار أسامة الشيخ جاء بعد ارتفاع أجور
النجوم والميزانيات ولا نعلم إذا كان التليفزيون سيشتري هذه المسلسلات أم
لا، فهو
حتي الآن لم يشتر سوي مسلسل واحد فقط «فرقة ناجي عطا الله» بطولة عادل إمام
ولا
نعلم إذا كان سيشتري مسلسلاً آخر بديلا لمسلسل «محمد علي» الذي
تم تأجيله أم لا.
روز اليوسف اليومية في
08/12/2010
فلوس سواريه تشعل النار في ماسبيرو!
كتب طارق رمضان:
كان من
المتوقع, أن يضع القائمون علي التليفزيون المصري, كلمة النهاية لبرنامج
سواريه, بمنع إنتاج حلقات جديدة منه مرة أخري, وذلك بعد
الفشل الكبير الذي
صادفه من قبل,
فلم
يحقق في موسمه الأول نسب المشاهدة المرتفعة, كما لم يجلب الإعلانات
المرجوة منه, وذلك حسب تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات,
والذي أكد أن البرنامج
قد انفق عليه الكثير من المال, دون إي مردودات مالية أو جماهيرية!
وتوقع
الجميع قرارا بتوقف البرنامج إلي الأبد أسوة بمصير البرامج الفاشلة
السابقة, إلا
أن المفاجأة التي تمخض عنها القائمون علي ماسبيرو, ظهرت بشائرها هذه
الأيام,
بعزمهم إنتاج حلقات جديدة من البرنامج, بعد استبعاد سامر
الجمال المنتج المنفذ
الذي قام بإنتاج الجزء الأول, علي أن يتولي التليفزيون إنتاجه بميزانية
تقدر
بنحو9 ملايين جنيه, واختاروا لتقديمه نجلاء بدر مذيعةmbc-
التي شاركت في
الجزء الأول- ومعها المذيع احمد سمير.
وعلم الأهرام ع الهوا أن نجلاء طالبت
التليفزيون باجر مادي15 ألف جنيه في الحلقة الواحدة, اي60 ألف جنيه
في الشهر
الواحد, وهو اجر مرتفع للغاية, وارجع البعض ذلك لصداقة قوية تربطها
بمسئولة
كبيرة داخل التليفزيون, هي من تقف وراء ترشيحها!
إلا أن عدة شخصيات كبيرة
داخل ماسبيرو, أبدت اعتراضها علي المبلغ, وعلي الاستعانة بنجلاء بدر,
وتم طرح
اسم المذيعة مريم أمين, لتقديم الحلقات بدلا منها, وتكهرب الجو داخل
المبني
العتيق, ما بين مؤيد لنجلاء ومشجع لوجود مريم, إلي أن تدخلت مسئولة
كبيرة,
فوافقت نجلاء بتخفيض أجرها, فوافت نجلاء, وقبلت بخمسة آلاف
جنيه فقط, عن
الحلقة الواحدة!
مما أثار دهشة الجميع, عن تلك التي كانت تطالب بــ15 ألف
جنيه, وقبلت بخمسة آلاف فقط, وما الداعي للاستعانة بمذيعات من خارج
التلفزيون, رغم وجود طابور طويل من المذيعات شبه العاطلات ينتظرن فقط
الفرصة!
وحسب مصدر بالتليفزيون, فإن مخرج البرنامج يحيي ممتاز, هو الأخر
كان قد قبل بتخفيض أجره من10 آلاف في الحلقة, الي3 ألاف
جنيه فقط.
الأهرام اليومي في
08/12/2010
الفراعين.. فضائية افسدتها الانتخابات!
كتب- محمد عبدالحميد شحاتة:
لماذا تم انشاء قناة الفراعين
ولماذا صدر القرار الاخير بوقف بثها ؟! السؤال ابن شرعي للمشهد غير
الشرعي الذي
فرضته الفراعين علي الساحة الاعلامية فمنذ نشاتها,
لم يستطع المشاهد العادي ادراك المغزي من وجودها فهي علي الورق قناة عامة
اطلقتها شركة فيرجينيا للإنتاج الفني والاعلامي من خلال
تأجيرها لأحد الأستوديهات
الخاصة بالشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي( أستديو10 بمجمع هـ
الاعلامي) إلا أن واقع البرامج اليومية للقناة كان لايمت للعمومية بصلة
ابرزها
انها اتجهت مباشرة في بعض من برامجها وافلامها لمخاطبة من هم
فوق من18 سنة بدعوي
انها تقدم اعمالا للكبار فقط في افلام ومسلسلات تتضمن لقطات والفاظا خليعة
تنافي
قيم المجتمع الي جانب برامج تروج للدجل والشعوذة ابرزها استضافة من يوهم
الناس
بقدرته علي معرفه احوال المتصلين بمجرد ذكرهم للاسم+ تاريخ
الميلاد الي جانب
برامج اخري تستخف بعقول المشاهدين بمحتواها الفقير جدا ثقافيا, ناهيك عن
تدني
الاداء المهني لفريق من العاملين بها حتي صار بعض من المشاهدين يتابعونها
بغرض
التندر بافيهات مذيعها لاسيما في طريقة نطقهم للمصطلحات
الاجنبية ومخارج الحروف
باللغة العربية فكان المشاهد يسمع عبارات يتم من خلالها نصب الخبر وجر
المفعول
به!
واستمرت القناة علي تلك الحالة الي ان شاركت كغيرها من القنوات الفضائية
في تغطية الانتخابات البرلمانية الاخيرة.. ومعها لم يكن
غريبا ان تجد من
المشاهدين من يقفز عاليا وهو يصرخ وجدتها.. في اشارة الي انة تمكن اخيرا
من معرفة
السبب الذي من اجلة تم انشاء تلك القناة وانفاق الملايين عليها طوال
السنوات
الماضية وهي انها وسيلة دعاية اعلامية ليل نهار لصاحبها رجل
الاعمال توفيق عكاشة
الذي سخر كل امكانيات القناة طوال المعركة الانتخابية لمساندتة حتي فاز
اخيرا بمقعد
في البرلمان علي حساب منافسيه في دائرة نبروة.
وخالفت القناة في سبيل ذلك كل
المعايير الاعلامية وهي حسب ماجاء في تقرير الجنة العليا للانتخابات برئاسة
المستشار السيد عبدالعزيز عمر, كالاتي: ظهور مالك القناة توفيق عكاشة
الذي هو
أحد المرشحين للانتخابات بشكل مستمر علي شاشة القناة بما يعد مخالفة لأحد
مبادئ
التغطية بحظر ظهور المذيعين ومقدمي البرامج بعد بدء الحملات
الإنتخابية.
كما
دابت الفراعين علي عمل برومهات دعاية إنتخابية مباشرة لتوفيق عكاشة, الي
جانب
تغطية لمؤتمراته الشعبيه دون إشارة للمرشحين الآخرين
بدائرته, وهناك مخالفات اخري
جسيمة ابرزها عندما أعلنت القناة عن فوز توفيق عكاشة في الإنتخابات وذلك
قبل3
ايام من موعد التصويت!
ومع تكرار المخالفات الصارخة و تجاهل الفراعين لثلاثه
انذارت من المنطقة الحرة الإعلامية التابعة للهيئة العامة للاستثمار مما
دفع
بالمنطقة الي قطع اشارة البث عنها في منتصف ليل يوم الجمعة الماضي ولمدة
أسبوعين.
الأهرام اليومي في
08/12/2010
الكحول جعلني أضحوكة.. وصدام لم يملك أسلحة
الدمار
سمير شحاتة :
الرئيس الأمريكي
السابق جورج دبليو بوش كان ضيفا في برنامج أوبرا بمناسبة إصداره كتابا من
تأليفه
بعنوان نقاط اتخاذ القرار عن أهم القرارات التي اتخذها إبان
رئاسته للولايات
المتحدة الأمريكية.
اعترف بوش بأنه كان يشعر بألم شديد من وصفه بـالشيطان والنازي والغبي,
مشيرا
إلي أن الوصف الأخير كان يؤلم ابنتيه جدا, لكنه استدرك بأن
ذلك كان يدفعه إلي
الأمام والمزيد من الجد والعمل, واكتفي بالإشارة إلي أن الرئيس الفنزويلي
هوجو
تشافيز هو من كان يطلق عليه لقب الشيطان الأكبر والنازي.
وعن قراره الإقلاع عن
الخمر وهو في الـ04 من عمره, قالكان الكحول يستنزف عواطفي مع زوجتي
وابنتي,
وجعلني أضحوكة, ففي أحد الفنادق, ثملت كثيرا, ثم أخبرتني إحدي
صديقاتي أنني
كنت أضحوكة, فقررت ترك الخمر تماما, موضحا أن عائلته وأباه
وأمه كانوا ضد
أدمانه الكحول.
وعندما سمع بحادث11 سبتمبر, في أثناء زيارة إحدي
المدارس, ظل في مكانه مع الأطفال نحو7 دقائق بعد إبلاغه بالهجوم,
وقال تماسكت
وتصرفت بشكل عادي ولم أبد فزعا لأني رئيس الولايات المتحدة, وعلق علي
حادث هجوم
الطائرات علي برج التجارة العالمي قائلا: اصطدام الطائرة
الأولي كان حادثا,
والثانية هجوما, والثالثة إعلان حرب.. وان أول شيء فكر فيه هو كيف
يهاجموننا
ونحن الأقوياء!؟, ثم التفكير في معرفة هوية العدو الغامض الذي هاجم
الولايات
المتحدة, ثم تم نقل بوش إلي الطابق الرابع تحت الأرض بالبيت
الأبيض, ولكن لم
يعجبه السرير, فصعد إلي غرف نومه مع ابنته ولم يعرف النوم, حتي جاءه من
يحذره
في منتصف الليل من هجوم جديد وضرورة مغادرة البيت الأبيض, والاختباء في
نبراسكا
وتوجيه كلمة للشعب الأمريكي ولكنه فضل ألقاء الكلمة من مكتبه
بالبيت
الأبيض.
والتفت إلي صدام حسين, واعترف بأنه لم يكن يمتلك أسلحة دمار شامل,
ولكنه قادر علي صناعتها, وأن العالم بدون صدام حسين أفضل,
لأنه لو عاش كان سيظل
جاثما علي52 مليون عراقي.. وسألته أوبرا وماذا عن ضحايا الحرب من
الأمريكيين(1244 جندي), قال أنه كان كثير البكاء, وتأثر كثيرا عندما
تسلم
رسالة من امرأة فقدت ابنها في الحرب, تقول فيها ابني جان أدي
واجبه, والآن حان
دورك.
ورفض بوش اتهامه بالعنصرية, وأنه ترك المتضررين خلال إعصار كاترينا
بلا إغاثة, باعتبار أن المنطقة المنكوبة يسكنها السود..
قال المنطقة بدت وكأنها
تعرضت لقنبلة نووية, وطلبت من الحاكمة أن تعطينا تفويضا لإرسال جنود
القوات
المسلحة, ووضحت أوبرا أن القانون الأمريكي يفرض علي الرئيس عدم إرسال
الجنود إلا
في حالتين فقط إما بتفويض من حاكم الولاية, أو عند حدوث
عصيان مدني, وقال بوش
لم أحصل علي تفويض فخشي أن يرسل الجنود بدون سلاح فيتعرضون للأذي..
فاتهموه
بالعنصرية, وهو اتهام أثار اشمئزازه.
وقال الرئيس الأمريكي السابق إنه ورث
عن والدته العناد والمشاكسة, وردا علي سؤال أوبرا, هل ستكون سارة بلين
هي
الرئيس القادم للولايات المتحدة عام2102, قال: لست علما من أعلام
السياسة,
كانت السياسة جزءا من حياتي لا حياتي كلها, ولا أود أن أعود
إلي المستنقع, ورفض
إبداء رأيه في سياسة أوباما, قائلا: لا أود أن أفعل مع خليفتي ما كرهت
أن يحدث
معي; فلديه مهام جسيمة بصفته رئيسا, ويواجه أيضا اننقادا كثيرا.
ثم تجولت
كاميرا البرنامج في البيت الريفي لأسرة بوش الأب وبوش الابن, الرئيس41
و43
للولايات المتحدة, ومع وجود13 حفيدا, قالت أوبرا: قد
يأتي من بينهم رئيس
ثالث من نفس العائلة, وردت الأم, اعتقد أن الناس ملوا من آل بوش.
الأهرام اليومي في
08/12/2010
حدث علي الشاشة الفضية
ســمير شحاتة
سميرة احمد.. لم تخرج خالية
الوفاض من تجربة خوضها انتخابات مجلس الشعب.. هناك اختلاف بين سميرة قبل
الانتخابات وسميرة بعد الانتخابات.. لم تكن تلك الصورة البراقة التي كانت
لديها
قبل الانتخابات وقوع أحداث لم تتوقعها, واستخدام كافة
الأسلحة المشروعة وغير المشروعة,
للفوز بالانتخابات, وحاول احدهم التهجم عليها فغادرت المكان, وغادرت
الانتخابات
كلها.. تجربة لن تنساها بكل ما فيها من مرارة الخروج.. سيناريو واقعي
لم يكن
مكتوبا, الصورة تغيرت.. واختلفت تماما عن صورة ماما في البرلمان, لم
تعد
الصورة مثالية كما كان سائدا لديها, فهل ستقوم سميرة أحمد
بعملية احلال وتبديل,
ليس بـ خروج ماما من انتخابات البرلمان ولكن ان تصر علي تقديم ماما في
البرلمان مع
الاستفادة من التجربة المعاشة.. أرادت سمير احمد ان تكون مثل نساء برزن
في الخارج
مثل الممثلة فاطمة جريك في البرلمان التركي وملينا ميركوري اول ممثلة تشغل
منصب
وزير الثقافة في اليونان.. وان اكدت لمعتز الدمرداش في
برنامج90 دقيقة انها لن
تقدم الصورة التي عانت منها في خوضها للانتخابات, في اي عمل درامي, حتي
تظل
صورة مصر حلوة, وأعلنت ندمها عن خوضها هذه التجربة. بعد ان كان كلها
امل ليس
للتغيير ولكن للعطاء, خرجت سميرة من هذه المعركة الشرسة وهي
غارقة في حالة من
الإحباط, ومصابة بجرح نفسي غائر, لا نعرف متي تشفي منه.
>>
المونديال.. بمجرد أن أعلن عن اختيار قطر لتنظيم كأس العالم
عام2022, رحت
أحسبها.. كم سيكون عمري.. ليس للذهاب إلي الدوحة.. فأنا لم أذهب أبدا
إلي
الاستاد لمشاهدة مباراة كرة قدم.. ولكن أصبحت أقيس عمري بدورات كاس
العالم..
يعني بقي لي كأس واحدة للدخول في مرحلة عمرية جديدة وبقي لي
كأسان للتقاعد,
وثلاثة كئوس لمشاهدة المونديال عربيا لأول مرة في التاريخ, هذا إذا كان
في العمر
بقية.. فمازلت اتذكر كاريكاتير صلاح جاهين في الأهرام عندما رسم شخصا
مقتولا
بسكين في صدره, وصديقه يبكيه قائلا يا خسارة لن يشاهد مباراة
الأهلي
والزمالك.
>>(
أجمل حاجة بحبها فيكي, هي ديه؟, وهو ده؟), أغنية
أحدثت نفس التأثير الذي أحدثته مسرحية مدرسة المشاغبين عند عرضها علي شاشة
التليفزيون في السبعينيات, المشاغبون أحدثت انقلابا في سلوك
الطلبة تجاه
معلمهم, لذا كان تامر حسني مصيبا عندما تبرأ من الأغنية, لكن لن تمحي
بهذه
السهولة من الذاكرة, وقد استغلها فيلم سينمائي في إبراز مفهوم التحرش,
كما وضح
من البرومو الدعائي للفيلم الذي يذاع علي الفضائيات, فصناع
الفيلم لم يجدوا أفضل
من تلك الأغنية لإعطاء صورة مركزة عن التحرش, وبلغ من قوة تأثيرها أنهم
اكتفوا في
الإعلان التليفزيوني, بالظل المرمي علي الأرض, لان الشباب يختزن في
ذاكرته
الصورة الغنائية وعيون تامر تتحرش بـ ده و ديه في جسد زينة.
>> ممنوع
من دخول مصر.. عبارة تتداول كثيرا في أروقة نقابة
الموسيقيين, لمنع مطرب أو
مطربة عربية تجرأت علي احد اعضاء النقابة, أو ارتكب مخالفة غنائية أو
امتنعت عن
دفع حق مالي.. مخالفات ممكن ان ترتكب في اي مجال آخر.. وقرار المنع هو
قرار
سياسي وامني بالدرجة الأولي, فلماذا نقابة الموسيقيين
بالتحديد هي التي يشاع عنها
امتلاك قوة منع أي فنان عربي من دخول مصر كما يتردد ما بين الحين والآخر,
أخر هذه
الحالات, المطربة المغربية ليلا مغربي تم منعها الثلاثاء الماضي, فغيرت
وجهتها
إلي دبي, وقالت أنه قد يكون للأمر علاقة بنقابة الموسيقيين, لكونها لم
تسدد
الرسوم التي تفرضها النقابة علي المطربين العرب وقيمتها2000
جنيه, وقبلها بأيام
تم منع الفنانة اللبنانة رولا سعد من الغناء في مصر بقرار منير الوسيمي
نقيب
الموسيقيين, علي خلفية الدعوي التي رفعتها هيفاء وهبي ضد رولا, بسبب
أغنية إيه
ده, ومن قبلهما طالب الموسيقار حلمي بكر بمنع أصالة من
الغناء في مصر علي خلفية
مشاكل شخصية بينهما, لم نسمع أبدا أن نقيب الممثلين مثلا أخذ فريقا من
الرجال
لمطاردة فنان, فلماذا تنفرد نقابة الموسقيين بهذه المطاردات البوليسية,
بينما
هناك بدائل لتطبيق قانون الغناء ولائحته, وبسؤال د.عاطف
إمام عضو نقابة
الموسيقيين وعميد معهد الموسيقي العربية, قال ليس لدي نقابة الموسيقيين
صلاحية
منع أي فنان من دخول مصر, لكن المنع يقتصر فقط علي الغناء بدون تصريح,
ويشترط
أن يكون لديه فيزا للعمل والإقامة في مصر, بالإضافة إلي
الالتزام بدفع النسبة
المالية من قيمة العقد, وهي20% للعرب والأجانب بمن فيهم فنانو
الأوبرا,
و10% للمنتسبين, و2% لأعضاء النقابة, وبالتالي هناك حالة من
التهويل
والتخويف والادعاءات الكاذبة التي يجب تصويبها.
الأهرام اليومي في
08/12/2010 |