حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقع 

أحمد مكي:

يكفيني تعاطف الجمهور معي

القاهرة: دار الإعلام العربية

ظل الفنان أحمد مكي رافعاً شعار »لا تراجع ولا استسلام«، وهو اسم آخر أفلامه في السينما، حتى سقط في ورطة حقيقية اضطر على إثرها لإعلانه الاستسلام التام، فبينما كان مكي يعيش حالة من التفاؤل في ظل ردود الفعل الإيجابية حول مسلسله الرمضاني »الكبير أوي«، فاجأه القدر بإصابة في أربطة القدم منعته من تصوير الـ 51 حلقة المتبقية من المسلسل.

حيث أصر الأطباء المعالجون له على ضرورة التزامه الراحة التامة لمدة 30 يوماً على الأقل®. وبين حالة الرضاء بالقضاء والقدر من ناحية والإحباط من ناحية أخرى، تحدثنا هاتفياً مع أحمد مكي وسألناه عن مشاعره بعد توقف عرض المسلسل والتفاصيل في السطور القادمة®.

يقول مكي: أعتقد أن مصر بأكملها تعلم أنني عشت خلال الأيام الماضية لحظات قاسية، لكنني في الحقيقة سعيد جداً لهذا التعاطف وردود الفعل الإيجابية من الجماهير وزملائي في الوسط الفني®. وكم كنت أتمنى أن أتعافى من الإصابة حتى لا أقع أنا وشريكي المنتج لمسلسل »الكبير أوي« في ورطة حقيقية، ولكن ما باليد حيلة، ولابد أن نحمد الله على كل شيء.

·         ما حجم المشاهد التي صورتها في المسلسل قبل توقفه؟

للأسف ظهوري بشخصيتين خلال المسلسل جعلني أشارك في 80% من المشاهد، لذلك لم أصور إلا خمس عشرة حلقة من المسلسل هي التي تم عرضها خلال النصف الأول من رمضان الماضي، لذلك اكتفينا بذلك على أن أصور باقي حلقات المسلسل بعد الشفاء من الإصابة، وقد يتم عرضها لاحقاً.

حكمة إلهية

·         صوتك يبدو حزيناً®®. فهل لهذا علاقة بكون المسلسل من انتاجك؟

أنا مؤمن بالقضاء والقدر »قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا«، وهناك حكمة من المولى عز وجل جعلتني أصاب بكسر في القدم، وأنا مؤلف وبطل ومنتج العمل في وقت واحد.

·         احتار الجمهور حول مسلسلك »الكبير أوي«، هل هو ست كوم أم ميني كوميدي؟

لا هذا ولا ذاك، هو نوع جديد من الكوميديا يتم تنفيذها لأول مرة في مصر، وأسميه »كوميدي كوم«، وأعتقد أن هذا النوع سوف يعمم خلال السنوات المقبلة كما حدث مع الست كوم الذي كان يعتبر لوناً جديداً من الأعمال الكوميدية في مصر.

وما يميز »الكبير أوي« أنه كوميديا راقية بعيدة عن التفاهة والمشاهد الفلسفية التي تحمل رسالة فنية عميقة، فهي كوميديا قادرة على انتزاع الضحكات من الجماهير.

·         لكن بعض النقاد هاجموا ما عُرض من العمل، وقالوا إنه نسخة مكررة من شخصيتك في »طير إنت«®. فما تعليقك؟

أنا اتفق معهم أن هذا حدث في الشكل فقط، ولكن ليس في التصرفات.

والمجتمع الصعيدي أحد المجتمعات المصرية الثرية بالقصص والحكايات التي يعشقها المشاهد المصري والعربي، فضلاً عن ذلك فقد كان هناك تجديد في الديكور الذي لا يوحي بأن الأحداث تدور في الصعيد، حيث تعمدنا إظهار ملامح للصعيد تختلف عن الواقع، حتى يتأكد اللون الكوميدي الذي نسعى لنشره من خلال هذا العمل الفني المتكامل.

مولدي كفنان

·         بعد ما تعرض له »الكبير أوي« هذا العام، هل من الممكن أن تنتج وتجازف مرة أخرى، خاصة في رمضان؟

بصراحة أنا أعشق العمل في رمضان؛ لأنه شهر مولدي كفنان، وأنا كما قلت أعتبر أن ما حدث قضاء وقدر، وإذا توقفت عند ذلك الحادث فلن أعمل مطلقاً.

·         وماذا كان رد فعلك عندما عرضت قناة بانوراما دراما الحلقة الثامنة مرتين ولم تعرض التاسعة؟

بصراحة شعرت باستياء شديد، لكن هذه المسؤولية تقع على أصحاب القناة، حيث فوجئت مثل كل المشاهدين بعرض نصف الحلقة السابعة وبعدها نصف الحلقة الثامنة، وهذا الخطأ يحدث لأول مرة في دراما رمضان.

ولا أعرف كيف سيتصرف المعلنون تجاه هذا الخطأ الذي أضاع حقوقهم في حلقة مكررة وجعل المشاهدين ينصرفون عنها.

·         بعيداً عن »الكبير أوي« ومشكلاته إلى أي لون ينتمي فيلم »لا تراجع ولا استسلام«؟

هو يتبع نوع »البارودي« المعروف في الخارج، وأعتقد أن هذا الفيلم بداية لنشر هذه النوعية داخل مصر والدول العربية، حيث كانت هناك عدة محاولات لإعادته تحت مسمى السخرية، لكن معظمها فشل.

أعشق المغامرة

·         ألا تعتبر أن إدخال هذا النوع من الأفلام مغامرة قد تنجح وقد تفشل؟

أنا أعشق المغامرة، وقد قررت في هذه المرة أن أعود بفيلم كامل من نوعية »البارودي« وليس مجموعة مشاهد فقط، واستطعت عمل خلطة ما بين الكوميديا العالمية والفن المصري®.

وشجعني على ذلك أنني وجدت أن الجمهور المصري يعشق الجديد ويميل إلى السخرية، لكن السخرية لم تكن في هذه المرة من أعمال بعينها ولكن من بعض الجمل المستهلكة في الأفلام القديمة، خاصة أن المرتزقة الذين يقلدون النجوم أصبحوا كثيرين على كل القنوات.

·         وهل تعتقد أن »البارودي« من الممكن أن ينجح في مصر إذا تكرر إنتاج أعمال بهذا الشكل؟

التجربة من الوارد جداً أن تنجح في مصر، خاصة أننا شعب دوماً يسخر من همومه ومشكلاته ويجيد فن السخرية، لكنها تحتاج دائماً إلى سيناريست ذي حس كوميدي عال ومتمكن تماماً من الذي يسخر منه®. وأتوقع النجاح لهذه الظاهرة، لكن إذا تحولت إلى موضة فمن الممكن أن تلقى نفس مصير الست كوم الذي سطع نجمه وسرعان ما سقط.

·         لكن عشاق الأفلام القديمة هل يسمحون بالسخرية منها؟

السخرية في الأفلام ليست السخرية من الفيلم بأكمله، ولكن سخرية من بعض المشاهد أو الجمل، وهذا لم يحدث بين الأفلام الجديدة والقديمة فقط، لكنه كان يحدث بين الأفلام القديمة وبعضها البعض.

والدليل على ذلك قيام المخرج عز الدين ذوالفقار بالسخرية من مشهد شهير للمخرج صلاح أبوسيف في »الوسادة الخالية«.

حيث جاء نفس المشهد للفنانة لبنى عبدالعزيز في مشهد من »شارع الحب« عبارة عن وسادة مكتوب عليها »الوسادة الخالية«، وأراد بذلك عز الدين ذوالفقار أن يبعث الضحكة في قلوب المشاهدين من خلال مشهد طريف من فيلم مشهور®.

وهذا الموقف تكرر كثيراً في عدد كبير من الأفلام مثل »شيء من الخوف ورد قلبي وبين الأطلال«، ففي »شيء من الخوف« عندما توجه أهالي القرية وهم يحملون المشاعل ويقولون »جواز عتريس من فؤادة باطل«، تكرر ذلك المشهد في عدد كبير من الأفلام.

·         وهل تعتقد أن أحمد مكي قادر على إدخال هذا النوع من الكوميديا ونشره؟

أعتقد أن تاريخي الفني القصير ومحيط الشهرة الذي أتمتع به والأفلام التي أنجزتها خلال تلك الفترة البسيطة- تؤهلني لذلك، فقد عودت الجمهور على أن يكون لي فيلم كل عام، ومنذ ثلاثة أعوام أظن كبطل لأفلامي وهي »إتش دبور 2008 وطير إنت 2009 ولا تراجع ولا استسلام 2010«- أظن من يستطيع فعل ذلك قادراً على تعميم هذا اللون من الكوميديا.

·         لست اللمبيأنت تقول بطولة مطلقة لكن فيلمك الأخير كان بطولة جماعية؟

أنا لا أفرق بين العمل الفردي أو الجماعي، الأهم أن النجاح في النهاية ينسب للجميع، لكن الإخفاق ينسب لي وحدي، وبالرغم من احترامي وصداقتي الشديدة لماجد الكدواني ودنيا سمير غانم، فإنه لو سألت أي واحد من الجمهور عن فيلم »لا تراجع .

ولا استسلام« سيقولون إنه فيلم أحمد مكي، وبالرغم من ذلك فأنا أؤمن بأن العمل الجماعي هو سبيل النجاح، وأرفض الفردية التي مازالت تسيطر على بعض النجوم.

·         لكن الجمهور لم يشعر خلال أفلامك بوجود قصة أو قضية تتم مناقشتها؟

دائماً يتم اتهامي بأن أفلامي بلا أهمية أو مضمون؛ لأنه ليس من المفترض أن يجدوا مشكلة أو قضية، ولكن المطلوب مني أن أجعلهم يضحكون من بداية الفيلم لنهايته؛ فأنا لا أعتقد أن المشاهد يحتاج إلى فيلم أو مسلسل لتذكيره برسالة معينة؛ لأن البرامج الحوارية وغير الحوارية أصبحت تخوض في جميع المشكلات سواء أكانت اجتماعية أم سياسية، حتى المشكلات الجنسية تطرقت إليها وناقشتها.

·         هل معنى ذلك أننا لن نرى أحمد مكي في فيلم جاد على الإطلاق؟

أبحث دائماً عن الفيلم الملائم لشخصيتي التي عرفني الجمهور من خلالها؛ لأنهم لو شاهدوني بغير هذا الزي الذي أرتديه سيشعرون بغرابة شديدة كما حدث في »ليلة البيبي دول«.

حيث كانت شخصيتي جادة وبعيدة تماماً عن الكوميديا®. لكنني عدت سريعاً إلى الكوميديا؛ لأنني مثل السمك لا أستطيع العيش بدون كوميديا كما لا يستطيع السمك العيش خارج الماء.

·         وما رأيك في القائلين إنك تلعب دائماً على تيمة اللمبي؟

لو فعلت ذلك لما نجحت®. والدليل على ذلك تفوق فيلم »لا تراجع ولا استسلام« على فيلم »8 جيجا«، وشباك التذاكر شاهد على ذلك®. وأنا لم أتجمد أو أقع أسير شخصية واحدة، فإذا كنت قد تشابهت معه في شكل معين فقد قدمت 10 أشكال بعيدة كل البعد عن أفلام محمد سعد.

البيان الإماراتية في

27/11/2010

 

بعضهم اعتبرها "إفلاساً فكرياً"

دراما "السيرة الذاتية" تستمر في إثارة الجدل بين النخب الفنية والثقافية بمصر

القاهرة - دار الإعلام العربية 

البعض يعتبرها بمثابة مهمة وطنية لربط الأجيال الجديدة التي نشأت على الفيسبوك ودهاليز الشبكة العنكبوتية من خلال تعريفها برموز أثرت الوطن في المجالات كافة، فيما يراها آخرون دلالة على الإفلاس الذي أصاب كتاب الدراما، الذين ساروا على عادة الحكومات حين إفلاسها بالتنقيب في سجلاتها القديمة؛ هذا هو حال مسلسلات السيرة الذاتية التي اجتاحت الدراما المصرية خلال السنوات الأخيرة، وهي بين هذا وذاك ملاحقة بضربات قاسية من جانب ورثة هؤلاء المشاهير.

نبدأ بمسلسل "محمد علي" الذي يجسده النجم يحيى الفخراني حول والي مصر السابق ومؤسس الدولة الحديثة محمد علي، والمسلسل من إنتاج تلفزيون الحياة، وهناك أيضاً شخصية الراقصة الراحلة "تحيه كاريوكا" التي يتنافس على تقديمها ثلاث نجمات هن على التوالي، غادة عبدالرازق، فاء عامر ورانيا يوسف.

أيضاً النجمة اللبنانية المخضرمة صباح يتم تناول سيرتها من خلال مسلسل بعنوان "الشحرورة"، وتجسدها اللبنانية كارول سماحه، ومن المسلسلات التي ستظهر فيها صباح أيضاً مسلسل يحضر له الفنان الشاب أحمد فلوكس عن قصة حياة نجم الخمسينات رشدي أباظة، وقد وقع فلوكس بالفعل مع شركة الإنتاج وجاري اختيار فريق العمل على أن يبدأ التصوير أوائل العام المقبل.

في الاتجاه ذاته، يتم التحضير أيضاً لمسلسل "الضاحك الباكي" الذي يتناول أسرار الفنان الراحل المصري ذي الأصول العراقية نجيب الريحاني، ولم يتحدد أبطال العمل حتى الآن.

وهناك مسلسل قد يتوقف إنتاجه وهو "قمر لا يغيب" ويرصد حياة الفنانة والمطربة المعتزلة شادية، فقد تعرض لمشكلات عديدة أهمها اعتراض شادية على تناول سيرتها الذاتية، وهناك أيضاً مسلسل يرصد حياة المجاهد الليبي "عمر المختار" تأليف طارق البدوي، ورشح لبطولته النجم عمر الشريف وينتجه محمد فوزي، لكن المسلسل دخل نفقاً مظلماً بعد اعتذار الشريف عن البطولة، وفوجئت الشركة المنتجة بعد ترشيحها لنور الشريف بخروج شركة الإنتاج الليبية التي كانت ستشارك في تمويل وتسويق العمل.

العربية نت في

27/11/2010

 

لجان مهرجان «الإعلام العربى» تبدأ فرز ومراجعة الأعمال المشاركة

حمدى دبش

بدأت الدول العربية المشاركة فى مهرجان الإعلام العربى فى دورته السادسة عشرة الذى يبدأ فعالياته ٢١ ديسمبر المقبل، ويستمر لمدة أربعة أيام فى إرسال أعمالها للجنة العليا للمهرجان بمدينة الإنتاج الإعلامى، وأكد إبراهيم العقباوى أمين عام المهرجان أن لجان الفرز التخصيصية بدأت فرز ومراجعة الأعمال المقدمة لإدارة المهرجان للتأكد من مطابقتها مع لائحة شروط المشاركة بالمهرجان، مؤكداً أن لجنة الفرز التى تم تشكيلها من خبراء وأساتذة الإعلام هى الجهة الوحيدة المنوطة بقبول الأعمال المقدمة، وقال العقباوى: تم اختيار العديد من المسلسلات الدرامية والبرامج، وتشارك سوريا بالعديد من المسلسلات الاجتماعية منها مسلسل «سحابة صيف» إخراج مروان بركات، و«تخت شرقى» إخراج رشا شربتجى أما العراق فتشارك بالمسلسل الكوميدى «إعلان حالة حب»، وتشارك فلسطين بالمسلسل الكوميدى «وطن على وتر» وتشارك السودان بالمسلسل الاجتماعى «حكايات سودانية»، وتشارك الكويت بعدد من المسلسلات الدرامية منها المسلسل التاريخى «إخوان مريم» والاجتماعى «نجوم الليل».

وفى الوقت الذى لم ترسل فيه الشركات الخاصة بالإنتاج الدرامى فى مصر أعمالها حتى الآن، فإن قطاع الإنتاج أرسل أعماله للمشاركة فى مسابقة المسلسل الاجتماعى بمسلسلات «مذكرات سيئة السمعة» و«مملكة الجبل» و«بره الدنيا»، أما مسابقة الأعمال التاريخية فيشارك القطاع بعدة أعمال منها «السائرون نياماً» و «سقوط الخلافة» و«ملكة فى المنفى» أما فى مسابقة المسلسلات الكوميدية فيشارك بمسلسلات «أزمة سكر» و«سى عمر وليلى أفندى» و«الكبير أوى»، وفى مسابقة الفيلم الروائى القصير يشارك القطاع بفيلم «شجن شادى» وفى مسابقة البرامج يشارك بالبرنامج الخاص «المسحراتى» وفى مسابقة الرسوم المتحركة والصلصال يشارك بمسلسل «ولاد الإيه».

أما مدينة الإنتاج الإعلامى فتشارك فى مسابقة الدراما التليفزيونية بعدة مسلسلات منها المسلسل الاجتماعى «أكتوبر الآخر» و«اختفاء سعيد مهران» و«ريش نعام»، كما تشارك فى مسابقة المسلسل الكوميدى بمسلسل «بيت العيلة» و«اللص والكتاب».

شركة «صوت القاهرة» تشارك فى مسابقة الدراما التليفزيونية بعدد من المسلسلات منها المسلسل الاجتماعى «أيام الحب والشقاوة» و«امرأة فى ورطة» و«نعم مازلت آنسة»، كما تشارك فى مسابقة المسلسل التاريخى بمسلسل «سنوات الحب والملح» وفى مسابقة المسلسل الكوميدى تشارك بمسلسل «ماما فى القسم» و«مش ألف ليلة وليلة».

المصري اليوم في

27/11/2010

 

مشاركات قوية في الدراما التليفزيونية للدول العربية.. بالمهرجان

فكري كمون

صرح إبراهيم العقباوي رئيس الشركة وأمين عام المهرجان بأن لجان الفرز هي الجهة المنوطة بقبول الأعمال المقدمة بعد مطابقتها للشروط التي تضمنتها لائحة مهرجان هذا العام . وتضم اللجان نخبة من خبراء وأساتذة الإعلام حيث قامت بفرز ومراجعة الأعمال المقدمة من الدول العربية المشاركة والتي تنوعت ما بين مسلسلات درامية وبرامج حيث جاءت مشاركات الدول في مجال الدراما التليفزيونية كالتالي:
تشارك سوريا بالعديد من المسلسلات الاجتماعية منها مسلسل "سحابة صيف" تأليف: إيمان السعيد اخراج: مروان بركات بطولة: بسام كوسا وسلوم حداد وسمر سامي. والمسلسل الاجتماعي "تخت شرقي" تأليف: يم مشهدي اخراج: رشا شربتجي بطولة وسلوم حداد. سمر سامي. أمل عرفة. سلافة معمار. والمسلسل الاجتماعي "قيود الروح" تأليف: يارا صبري وريما فليحان اخراج: ماهر صليبي وبطولة بسام كوسا. يارا صبري. جهاد سعد. سلافة معمار. والمسلسل الاجتماعي "وراء الشمس" تأليف محمد العاص اخراج سمير حسين بطولة بسام كوسا. علاء الدين الزيبق. باسل خياط. صبا مبارك مني واصف. والمسلسل الاجتماعي "أهل الراية" بطولة/ عباس النوري. أيمن رضا. صباح الجزائري. كريز بشار اخراج سيف الدين السباعي وفي مسابقة المسلسل التاريخي تشارك بمسلسل "أسعد الوراق" تأليف هوزان عكو اخراج: رشا شربتجي ومسلسل "رايات الحق" بطولة أيمن زيدان. غسان مسعود. رنا الأبيض اخراج محمد الدوايمة.

كما تشارك في مسابقة المسلسل الكوميدي بمسلسل "بقعة ضوء" ج7 بطولة أيمن رضا عبد المنعم عمايري نسرين طافش أمل عرفة.

وتشارك دولة العراق بالمسلسل الكوميدي "اعلان حالة حب" بطولة علي عبد الحميد. ايام الجزائري . سامي قطفان وتشارك فلسطين بالمسلسل الكوميدي "وطن علي وتر" بطولة عماد فراجين. منال عوض.

وتشارك السودان بالمسلسل الاجتماعي "حكايات سودانية" بطولة فايزة عمسيب. عبد الواحد عبد الله.

وتشارك الكويت بعدد من المسلسلات الدرامية التليفزيونية منها المسلسل التاريخي "أخوان مريم" بطولة زهرة عرفات. ابراهيم الصلال. غانم الصالح. عبير الجندي.

وتشارك تونس بالمسلسل الاجتماعي التليفزيوني "نجوم الليل" بطولة هشام رستم سامية رحيم ريم الرياني.
أما بالنسبة لمشاركات مصر فيشارك قطاع الانتاج في مسابقة المسلسل الاجتماعي بمسلسل "مذكرات سيئة السمعة" ومسلسل "مملكة الجبل" ومسلسل "بره الدنيا". كما يشارك قطاع الانتاج في مسابقة المسلسل التاريخي بعدد من المسلسلات منها "السائرون نياماً" ومسلسل "سقوط الخلافة" ومسلسل "نازلي ملكة في المنفي". والمسلسلات الكوميدية منها مسلسل "أزمة سكر" ومسلسل "سي عمر وليلي أفندي" ومسلسل "الكبير قوي".

وفي مسابقة الفيلم الروائي القصير يشارك القطاع بفيلم "شجن شادي". وفي مسابقة البرامج يشارك قطاع الانتاج بالبرنامج الخاص "المسحراتي" وفي مسابقة الرسوم المتحركة والصلصال بمسلسل "ولاد الايه".

كما تشارك مدينة الانتاج الاعلامي بالمسلسل الاجتماعي "أكتوبر الآخر" ومسلسل "اختفاء سعيد مهران" ومسلسل "ريش نعام".

وفي مسابقة المسلسل الكوميدي بمسلسل "بيت العيلة" ومسلسل "اللص والكتاب".

تشارك شركة صوت القاهرة للصوتيات و المرئيات في مسابقة الدراما التليفزيونية بالمسلسل الاجتماعي "أيام الحب والشقاوة" ومسلسل "امرأة في ورطة" ومسلسل "نعم مازلت آنسة".

وفي مسابقة المسلسل التاريخي بمسلسل "سنوات الحب والملح".

وفي مسابقة المسلسل الكوميدي تشارك بمسلسل "ماما في القسم" ومسلسل "مش ألف ليلة وليلة".

الجمهورية المصرية في

27/11/2010

 

إبراهيم العقباوي .. و262 عملاً بمهرجان الإعلام العربي:

أنشأنا شركة للتسويق لأن الدنيا تغيرت

سمير سعيد

أكد إبراهيم العقباوي رئيس شركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات أن انشاء شركة جديدة للتسويق تابعة لاتحاد الاذاعة والتليفزيون فتح جديد في الإعلام المصري يأخذ في الاعتبار أن الدنيا تغيرت وأن السماوات امتلأت بالقنوات الفضائية والمحطات الاذاعية وأصبح هناك منتجون كثيرون ولم يعد يكفي أن يكون هناك مجرد إدارة فقط للتسويق تابعة للقطاع الاقتصادي في ماسبيرو وقال إن مهمة هذه الشركة التحرك في كل اتجاه داخلي وخارجي لتسويق الأعمال المنتجة تليفزيونياً وإذاعياً للاتحاد ولغير الاتحاد دراما وبرامج واعلانات والتعاقد مع الجهات التي يتم البيع لها علي أن يقوم القطاع الاقتصادي بعد ذلك بتنفيذ هذه التعاقدات وتحصيل القيمة المادية المقررة في كل تعاقد لصالح الاتحاد وهو ما يعني أن دور القطاع الاقتصادي مستمر وتحصل شركة التسويق الجديدة علي عمولة تسويق مقابل نشاطها وقال إن الصورة القديمة كانت مليئة بالسلبيات والتي منها اننا ننتظر في أغلب الأحيان أن يأتي لنا أصحاب القنواتپأو التليفزيونات ويشاهدوا عندما يريدون وتأخذ دورة الموافقات اجراءات طويلة وكذلك التحصيل ولكن مع زيادة الشاشات فقد تطلب الأمر أسلوباً مختلفاً في التعامل.

وقال إن الشركة الجديدة سيكون مقرها المنطقة الحرة بمدينة الانتاج الإعلامي وسيكون لها رئيس خاص بها يجري حالياً اختياره من جانب أنس الفقي وزير الإعلام وكذلك مجلس إدارة ويتم فيه تمثيل المشاركين في رأس المال المدفوع لهذه الشركة وقدره مائة مليون جنيه يساهم فيه الاتحادپبنسبة 45% وشركة صوت القاهرة بنسبة 30% شركة حكومية بنسبة 25%.

تحدث ابراهيم العقباوي عن الأخبار الخاصة بانتقال د. أشرف زكي رئيس قطاع الانتاج الثقافي بوزارة الثقافة إلي وزارة الإعلام فقال إن ما يحدث حتي الآن كلام جرائد وحتي الآن لا يوجد قرار صدر وعندما يصدر القرار وتحدد المهام يكون التعليق إذا كان الأمر يتطلب تعليقاً.

وحول الاستعدادات الحالية للدورة السادسة عشرة لمهرجان الإعلام العربي قالپإن لجنة الفرز تباشر عملها حالياً حيث استقبلنا 160 عملاً تليفزيونياً من 14 دولة عربية وهي مسجلة علي 765 شريطاً كما استقبلنا 102 عمل إذاعي من تسعپدول عربية مسجلة علي 226 شريطاً إذاعياً.

وحول جائزة مسابقة نجيب محفوظ فقد تم ترشيح 12 كاتبا من ثلاث دول عربية لنيلها وهذه الدول هي: مصر والكويت والمغرب.

الجمهورية المصرية في

27/11/2010

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2010)