مكتبة سينماتك

 
 

كتاب سينماتك

 
 
 
 
 

 

مشروع كتاب سينماتك.. كان أحد أحلام صاحب سينماتك وكان الهدف منه هو البحث وتفعيل ثقافة سينمائية على الإنترنت.. يدفعه في ذلك الحلم بالمستحيل.. إلا أنه توقف ساعة إطلاقه في الموقع، مثل كل المشاريع الثقافية في الوطن العربي.. كان ذلك في يوليو 2005.

الآن.. وبعد مرور أكثر من ثماني سنوات على طرح المشروع.. وجدنا بأن المادة الأدبية التي تحويه، هي مادة خصبة وتوثيقية لابد أن تطرح للجميع.. على الأقل إلكترونياً على صفحات "سينماتك"..!!

ولتكن مناسبة إنشاء مكتبة إلكترونية في "سينماتك" دافعاً قوياً لإعادة إطلاق هذا المشروع الطموح.. وإطلاعه على الجيل الجديد من الشباب المتعطش للسينما..!!

 

 
 
 
 

مشروع (كتاب سينماتك) هو بلورة موضوعية لما تحقق في باب (كتبوا في السينماـ ملفات خاصة) بهذا الموقع، في العامين الأخيرين، وتوثيقاً لهذا الجهد المبذول في رصد وتحرير المقالات في كل ملف، تسعى "سينماتك" إلى إصدار سلسلة (كتاب سينماتك) وذلك بعد استئذان كتاب المقالات المعنية.

ستكون هذه الكتب عبارة عن مشاريع نشر مستقبلية، إلى أن يتوفر الداعم المناسب لإنجازها. لكي يتسنى لنا الاتصال بأصدقائنا الكتاب للحصول على موافقتهم الشخصية على فكرة النشر.

 

إهداء

إلى كل الكتاب والنقاد المشاركين في إنجاز هذا المشروع.

لتكن "سينماتك" قنديلاً بإتجاه السينما..!!

حسن حداد

 

 

 

كتاب

سينماتك

 
 
 
 
 
 
 

نموذج للمشروع كما أطلق ونشر في سينماتك

     
 

 

 

 

 

 

 

 

     
     
 

 

 

 

 

 

 

 

     
     
 

 

 

 

 

 

 

 

     
     
   
     
     
     
 

 
     
  خبر عن المشروع في مجلة هنا البحرين  
     

 

 

 

 

 
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2014)