حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقع 

                          دراما رمضان التلفزيونية لعام 2010

نادية الجندي:

لم أجسد «نازلي» بهدف تقديمها للمحاكمة .. ولا أفهم لماذا يناقشني البعض في تصرفاتها

كتب غادة طلعت

مازالت الفنانة نادية الجندي تتمتع بروح التحدي من أجل الحفاظ علي لقب «نجمة الجماهير» هذا ما أكدته من خلال تجربتها «ملكة في المنفي» والذي تجسد فيه شخصية الملكة نازلي وتقدم خلال الأحداث ملامحها المتناقضة بين الضعف والقوة، نادية الجندي تنظر لنازلي بشكل مختلف عن نظرة الجميع لها كملكة حيث تراها إنسانة مقهورة ومظلومة، التقينا بها لنتعرف علي سر هذه النظرة وكواليس المسلسل وأشياء أخري في هذا الحوار..

·         في البداية ما الذي جذبك لتقديم شخصية الملكة نازلي ؟

- عناصر الجودة جميعها كانت متوافرة في المسلسل فهناك الكثير من الأعمال تحمل مضمونا مميزا يتم عرضها علي لكنني لا أجد فيها ما يضمن نجاحها فيما بعد، إضافة إلي أن هذه الملكة كانت مثيرة للجدل وعاشت حياة زاخرة بالأحداث ولها مواقف كثيرة حاسمة لذا وجدت أنه من الضروري أن يعرفها الناس.

·         شخصية الملكة نازلي سبق تقديمها في مسلسل «الملك فاروق» فما الذي دفعك لإعادة تقديمها في عمل كامل؟

- ما تم تقديمه في مسلسل «الملك فاروق» لا يقارن بما أقدمه في مسلسل «الملكة نازلي» وذلك لأسباب كثيرة أهمها أن في «الملك فاروق» «نازلي» كانت مجرد خط ضمن أحداث درامية وتاريخية كثيرة حيث اقتصرت الإشارة إليها في عشرين مشهدًا فقط بعكس مسلسلي هذاالذي يتناول حياة الملكة نازلي بجميع تفاصيلها.

·         ما السرور وراء تعاطفك مع نازلي لهذا الحد؟

- هذه السيدة كانت تعاني من قهر شديد بالرغم أنها تحمل لقب ملكة ولم تكن حياتها سعيدة بالمرة وبالتحديد منذ زواجها من الملك فؤاد الذي لم تشعر بالسعادة معه هذا بجانب الصراعات حولها والأزمات التي عاشتها وأزماتها بعد رحيل فؤاد وبداية رحلة جديدة مع ابنها الملك فاروق بالإضافة لابتعاد بناتها عنها بسبب الظروف المختلفة هذا بجانب حياتها في المنفي.

·         ولكن هذه الملكة كانت متهمة طوال الوقت بتعدد العلاقات؟

- لم أجسد شخصية الملكة نازلي في مسلسل ضخم بهذا الحجم بهدف تقديمها للمحاكمة الأخلاقية ولسنا بصدد محاكمة أي شخصي ولكننا قمنا بتقديم الشخصية بشكل حيادي واضعين في الاعتبار السلبيات والإيجابيات.

·         هل بالفعل قامت الأميرة فتحية ابنة نازلي بتغيير ديانتها من الإسلام للمسيحية من أجل الزواج من رياض غالي؟

- لا أفهم لماذا يناقشني البعض في تصرفات «الملكة نازلي» نحن نعرض حياتها ومراحلها ومواقفها وفقا للحقائق والمعلومات التاريخية، وليس دورنا محاكمتها أخلاقيا.

·         هل كانت هناك تحضيرات خاصة قبل البدء في التصوير؟

- بالتأكيد، فقد قرأت كتاب «راوية راشد» وأعجبني جدًا وبعدها بدأنا في عقد جلسات عمل مكثفة للاتفاق علي الشكل النهائي للمسلسل.. واعتمدت علي السيناريو الذي كتبته راوية راشد بشكل جيد جدًا.

·     بعض المتابعين قالوا إن تقديم مثل هذا المسلسل الذي يبرز أخطاء وربما تجاوزات «ملكة مصر» وابنها يعد تشويها لسمعة مصر ونظم الحكم فيها؟

- لا أفهم مثل هذه الآراء الغريبة التي تختصر سمعة مصر ومكانتها في مسلسل درامي حيادي لا يقدم شيئًا سيئًا أو مبتذلاً ولا أتفق مع من يقول إن الملكة نازلي أو مسلسل «ملكة في المنفي» يشوه سمعة مصر لأن مصر وسمعتها أكبر من أي عمل فني كما هي أكبر مني ومن نازلي وفاروق أيضا.. ومن أي شخص مهما كبر حجمه.

·         وما تعليقك علي الصراع الذي وقع بين راوية راشد ومصطفي محرم حول تقديم مسلسل الملكة نازلي؟

- منذ اللحظة الأولي كان تركيزي منصبًا علي كتاب «ملكة في المنفي» السيناريو الذي كتبته راوية راشد ولم أشغل نفسي بما يدور من أمور أخري، لكن ما عرفته أن السيناريوهين مختلفان تماما، خاصة أن التركيز الأكبر لدينا هو حياة هذه «الملكة في المنفي» وكيف مرت والآلام والضغوط التي تعرضت لها في الغربة فهي مرحلة صعبة جدا في حياتها.

·         تسببت ملابسك التي تم استيرادها من الخارج في تحميل الشركة المنتجة مبالغ طائلة؟

- في البداية هي ليست ملابس نادية الجندي ولكنها كانت ملابس «الملكة نازلي» التي أجسدها في أحداث المسلسل وحقيقة الواقعة هي لم تكن أزمة كما يدعي البعض ولكن الواقع هو أننا في المطار اكتشفنا أن الملابس بها وزن زائد وليست جمارك وهذا شيء طبيعي وقامت الشركة بدفع ستين ألف جنيه وأنا بوجه عام أهتم جدا بكل تفاصيل الشخصية التي أقدمها سواء في الأداء أو حسن الشكل والملابس والاكسسوارات.

·         وهل بالفعل تم الاستعانة بمجوهرات وتاج الملكة نازلي الأصلية في أحداث المسلسل؟

- هذا حقيقي ولذلك كانت تحوط السيارة المحملة بالتاج والمجوهرات حراسة مشددة وتأمينات كبيرة وأري أن هذا يعد إضافة حقيقية للمسلسل وأكسبنا نوعا من المصداقية ولذلك نفكر في أن نقيم معرضا ضخما يضم الملابس التي استخدمتها في أحداث المسلسل وكذلك المجوهرات التي تم الاستعانة بها وسنبدأ تنفيذ هذه الخطوات عقب عيد الفطر المبارك.

·         ولماذا اشترطت الاستعانة باثنين من المخرجين في نفس الوقت؟

- هو ليس شرطا ولكن وجودهما كان مهما جدا لإنجاز التصوير في الفترة المحددة خاصة أننا اضطررنا لاستئناف التصوير حتي منتصف شهر رمضان وكنا نقوم بتكثيف ساعات التصوير فكان من الذكاء الاستعانة بالمخرج محمد زهير والمخرج وائل فهمي عبدالحميد لنستطيع أن نتحايل علي الوقت وبالفعل التصوير تم بسلاسة وتم التنسيق بينهما وكانت تجربة ممتعة جدًا.

ففي الفترة التي كان يستكمل فيها زهير التصوير كان يعكف وائل فهمي علي عمل المونتاج الخاص بالمشاهد التي تم تصويرها.

·         الجمهو تعود أن يشاهد في رمضان المسلسلات الكوميدية والاجتماعية ألم تخشي من عزوف الجمهور عن مسلسلك التاريخي؟

- علي العكس الجمهور أصبح متشوقا لمثل هذه الأعمال خاصة أن المسلسل مكتوب بشكل محترف وتم تنفيذه بشكل متميز جدا والجمهور متشوق لأن يعرف أسرار وحكايات هذه المرحلة المهمة من تاريخ مصر بجانب الدراما الإنسانية التي يمر بها الأبطال والملكة نازلي علي وجه التحديد.

·         كيف تنظرين للسباق الدرامي هذا العام؟

- طبيعة المسلسل جعلتني أستريح من النظر لهذا السباق لأننا نقدم مسلسلاً مختلفا يتناول حقبة تاريخية مختلفة وموضوعًا أيضا بعيدًا عن المنافسة لذلك لا أشغل نفسي ولكن اطمأن قلبي منذ عرض الحلقات الأولي بعد أن تلقيت ردود الأفعال الجيدة فسعادة الناس بالعمل جعلتني أنسي كل التعب والإرهاق الذي تعرضت له.

روز اليوسف اليومية في

31/08/2010

 

حسام فارس: لا أخشي المقارنة.. و«تيم» وقع في بعض الأخطاء

كتب سهير عبد الحميد 

أعرب الفنان الشاب «حسام فارس» عن سعادته بتجسيد شخصية «الملك فاروق» ضمن أحداث مسلسل «ملكة في المنفي» والوقوف أمام نجمة الجماهير نادية الجندي لأول مرة وأنه اعتذر عن 5 مسلسلات هذا من أجل هذه الشخصية.

قال حسام ترشيحي للدور جاء من خلال المنتج إسماعيل كتكت والمخرج محمد زهير وعندما قرأت السيناريو أعجبت به ووجدته مختلفاً تماماً عن الدور الذي جسده الفنان السوري «تيم الحسن» في مسلسل «الملك فاروق» وتناولت الكاتبة راوية راشد فاروق بشكل مختلف وركزت علي مشكلته مع والدته الملكة نازلي وأشار إلي أن العمل يذكره برواية «هاملت» التي ألقت الضوء علي علاقته وارتباطه بوالدته.

وأضاف «فارس» أنه استعد للشخصية من خلال قراءة عدد من الكتب والمراجع وما نشر عنه عبر مواقع الإنترنت وأنه ركز علي طريقة المشي والكلام والملابس وغيرها من الأمور التي تميز بها الملك فاروق.

وأشار فارس إلي أن هذا الدور يعد نقطة تحول في حياته الفنية خاصة أن الشخصية ثرية مؤكداً أن رؤيته للملك فاروق قد تختلف عن بعض الكتاب الذين كانوا ضده في كتاباتهم فهو شخص عندما ولد وجد نفسه ولي عهد ثم ملكاً لمصر في وقت لم يكن يعلم شيئاً عن الدولة التي يحكمها مما جعل الحاشية تتحكم فيه وأصبح مجبراً علي الوضع الذي يعيش فيه إلي أن جاءت الملكة نازلي ودمرت كل شيء بسبب تصرفاتها الشخصية وقامت المظاهرات الشعبية ضد الملك متخذين شعار «من لا يحكم أمه.. لا يحكم أمة» وهو ما كان يجعله يثور للغاية.

وأوضح «حسام» أنه لا يخشي المقارنة مع «تيم الحسن» فهناك العديد من الفنانين قدموا هذه الشخصية من قبل لكن الذي جعل تيم الحسن يعلق في أذهان الناس هو أن المسلسل تناول قصة حياته كاملة.

وقال: في رأيي أن المشاهد والأحداث في مسلسل «ملكة في المنفي» أقوي درامياً وأن تيم الحسن وقع في بعض الأخطاء أحاول أن اتلاشاها منها أنه كان يصرخ كثيراً بينما ذكرت الأميرة فريال ابنة الملك فاروق أن والدها لم يكن يصرخ بهذا الشكل بل كان هادئاً ويكتم غضبه ولا يظهر أبداً إلا أمام أمه أو زوجته وليس أمام العاملين في البلاط الملكي.

روز اليوسف اليومية في

31/08/2010

 

دينا فؤاد: غيرت جلدي في «العار» وسعيدة بتأجيل «الدالي»

كتب نسرين علاء الدين 

خرجت دينا فؤاد من إطار البنت الرقيقة الرومانسية وتمردت علي أدوارها من خلال مسلسل «العار» الذي تجسد خلاله دور زوجة سعد «أحمد رزق» وتحاول دائما استغلاله مادياً في إطار شخصية يملأها الطمع والجشع.

دينا قالت إن المخرجة شيرين عادل هي من رشحتها للدور وعندما قرأت السنياريو وجدته مختلفاً ولم تقدمه من قبل فقد جذبتني شخصية «رشا» البنت الشعبية المغرورة الطماعة واستفزتني لأدائها وساعدني علي اتقانها المخرجة بجلسات العمل المستمرة معها.

وأضافت دينا أنها تسعي بالاستمرار لتغيير جلدها حتي لا تحصر نفسها في أدوار معينة وأن شيرين عادل أتاحت لها هذه الفرصة: وعن مدي الاختلاف بين الفيلم والمسلسل قالت دينا: الجديد في الأحداث نفسها حيث بدأ المسلسل من حيث انتهي الفيلم وطرح السيناريو عدة تساؤلات منها ماذا لو تمت بالفعل صفقة المخدرات وماذا سيفعلون بأموال هذه الصفقة وما شكل حياتهم بعدها؟ بجانب أن الأحداث مختلفة ووظائف الأشقاء الثلاثة مختلفة أي أن المسلسل هو استثمار لنجاح الفيلم ولكن بخطوط درامية مختلفة وفي النهاية الحكم للجمهور.

وعن تأجيل الجزء الثالث للدالي أكدت دينا أنها سعيدة بهذا التأجيل لأنه سينال نسبة مشاهدة أعلي بعد رمضان وأشارت إلي أن دورها في الجزء الثالث مختلف تماماً حيث تتخطي مرحلة المرض النفسي وتصبح مهتمة فقط بالعائلة ومشكلاتها.

وأعربت دينا عن سعادتها البالغة بترشيحها لفيلم «فاصل ونواصل» مع كريم عبدالعزيز وقالت إن ترشيحها جاء عن طريق المنتج هشام عبدالخالق والمخرج أحمد جلال.

وعن دورها قالت أجسد دور طبيبة نفسية تعالج كريم من مرض نفسي اسمه الاضطراب الانشقاقي وتتعاطف معه إنسانياً وتحاول علاجه بطريقة مختلفة خارج العيادة.

روز اليوسف اليومية في

31/08/2010

 

10 مسلسلات جاهزة للعرض بعد رمضان

كتب سهير عبد الحميد 

اختار عدد من منتجي الدراما الهروب من الزخم الرمضاني وقرروا عرض أعمالهم بعد العيد مباشرة في موسم جديد اعتبروه منافسًا لرمضان، حيث هناك ما يقرب من 10 مسلسلات جاهزة للعرض، من بينها الجزء الثالث من «الدالي» الذي يقوم ببطولته نور الشريف وسوسن بدر وعزت أبو عوف ووفاء عامر وإخراج يوسف شرف الدين وهي المرة الأولي التي يغيب فيها نور الشريف عن السباق الرمضاني منذ 7 سنوات وهناك مسلسل «أنا القدس» للمخرج باسل الخطيب بطولة فاروق الفيشاوي وعبير صبري وصبا مبارك وعابد الفهد ونضال نجم وتاج حيدر وهي ملحمة تاريخية تدور في أواخر القرن التاسع عشر وحتي احتلال اليهود لفلسطين.

كذلك مسلسل «فرح العمدة» للمخرج أحمد صقر والمؤلف مصطفي إبراهيم وتقوم ببطولته غادة عادل وصلاح عبدالله وآيتن عامر وقد انتهي المخرج أحمد صقر من مونتاج ومكساج المسلسل بالكامل.

أما مسلسل «مكتوب علي الجبين» فقد انتهي مؤخرًا المخرج حسين عمارة من تصوير ومونتاج جميع الحلقات لتكون جاهزة للعرض ويقوم ببطولته حسين فهمي ودلال عبدالعزيز ومي سليم في أول ظهور لها علي الشاشة الصغيرة.

ومسلسل «الصيف الماضي» للمؤلفة مها الغنام وإخراج عبدالحكيم التونسي الذي انتهي من المونتاچ بالكامل منذ أيام ويقوم ببطولته رانيا فريد شوقي ومحمد وفيق وأحمد عزمي ونهال عنبر.

ومسلسل «أيام الحب والشقاوة» الجاهز للعرض منذ شهر وهو من تأليف محمود الطوخي وإخراج صفوت القشيري وبطولة مها أحمد ورانيا يوسف ومنال سلامة ومحمد سليمان كذلك مسلسل الأطفال «عائلة نونو» الذي تقرر عرضه علي قناة نايل كوميدي بعد رمضان ويقوم علي شخصيات من الجرافيك ويشارك هذه الشخصيات الفنانون لطفي لبيب وبوسي سمير وعبدالله مشرف وهو من تأليف محسن الجلاد وإخراج عادل مكين.

أما مسلسل «عابد كرمان» الذي خرج في اللحظات الأخيرة من السباق الرمضاني فقد انتهي المخرج نادر جلال من تصويره ويقوم حاليًا بمونتاچ الحلقات الأخيرة في سوريا ولم يقرر المنتج هشام شعبان عرضه بعد رمضان مباشرة أو تأجيله لرمضان 2011، المسلسل مأخوذ عن كتاب «كنت صديقًا لديان» وأعد السيناريو والحوار بشير الديك ومن بطولة تيم الحسن وريم البارودي وعبدالرحمن أبو زهرة وتم تصويره بالكامل في سوريا.

ومن المسلسلات المستمرة في تصويرها الآن وفي مراحلها الأخيرة مسلسل «هز الهلال يا سيد» الذي يخرجه أحمد صقر ويقوم ببطولته ممدوح عبدالعليم وماجد المصري ونيرمين الفقي وانتصار حيث تم تصوير ما يقرب من 17 ساعة من الأحداث، كما يواصل المخرج عادل الأعصر تصوير مسلسل «العنيدة» بطولة «ميس حمدان» وهشام عبدالحميد وماجد المصري وهو من تأليف عبدالمنعم شطا.

روز اليوسف اليومية في

31/08/2010

 

دراما رمضان تتناول قضايا الرأي العام علي استحياء

كتب نسرين علاء الدين 

تناولت دراما رمضان هذا العام العديد من القضايا والأحداث التي شغلت الرأي العام خلال الفترة الماضية، حيث تم إلقاء الضوء عليها بشكل ضمني وظهرت كخيط فرعي في الأعمال التليفزيونية بعيدا عن الخط الدرامي الثابت للأحداث. البداية كانت من خلال مسلسل «فتاة ليل» الذي تقوم ببطولته ليلي علوي وتخرجه هالة خليل، حيث يجسد باسم سمرة دور «فارس» وهو شاب يعيش في منطقة نائية في حي 6 أكتوبر وغير متابع للأحداث. ويتم القبض عليه في منتصف الليل للاشتباه فيه بعد حالة الطوارئ التي فرضتها قضية مقتل «هبة ونادين» اللتين ظهرتا خلال الأحداث باسمي «سهي ونسرين»، حيث يفسر المساجين له في بعض من المشاهد أن حالة الطوارئ في البلد وأن سببها القضية الشهيرة التي شغلت الرأي العام الفترة الأخيرة وهي مقتل «سهي ونسرين».

كما يجسد «حلمي فودة» في مسلسل «سامحني يا زمن» دور رجل أعمال يتزوج من فتاة من طبقة أرستقراطية وتحدث بينهما العديد من الخلافات الطبقية وتنتهي به الحياة لسقوطه من شرفة منزله بلندن في حادث غامض، وهو ما يبدو واضحًا أن يكون مشابها لسيرة رجل الأعمال المصري الشهير أشرف مروان التي تظهر بشكل واضح حتي من خلال ملامح الشخصية لكن تحت اسم «مدحت زغلول».. مسلسل «سامحني يا زمن» تأليف ضياء دندش وإخراج ياسر زايد وبطولة صابرين وبوسي.

وفي مسلسل «القطة العميا» يلقي الضوء علي الخلافات الشائكة بين كرويين مشهورين تصاعدت بينهما الخلافات ووصلت إلي حد السب والقذف ورفع دعاوي قضائية وبدت واضحة للمشاهدين أن القضية المثارة هي قضية الخلافات بين مرتضي منصور وأحمد شوبير.. مسلسل «القطة العميا» إخراج محمود كامل وتقوم ببطولته حنان ترك وهدي هاني وعمرو يوسف وعلاء مرسي.

كما لفت «أحمد صيام» في أحداث مسلسل «أزواج الحاجة زهرة» إلي قضية مقتل «سوزان تميم» حينما قال في مشهد جمعه بحسن يوسف بعد أن تركته زهرة وتزوجت غيره «اقتلها زي ما عمل أخينا وسلط عليها ضابط يموتها صحيح آخرتها وحشة بس تبقي خلصت منها»، وهو ما بات بمثابة إسقاط واضح علي قضية «هشام طلعت مصطفي».. المسلسل تأليف مصطفي محرم وإخراج محمد النقلي وبطولة غادة عبدالرازق وباسم ياخور وأحمد السعدني.

ويجسد أحمد رزق في مسلسل «العار» دور «سعد» وهو أحد موظفي البورصة وبعد تصاعد الأحداث يضارب بمبلغ كبير في البورصة ويتفاجأ بخسارة كل ما يملك فيها فيضطر في نهاية الأحداث إلي قتل أولاده وزوجته والانتحار وفيها إشارة واضحة إلي القضية التي أثارت الرأي العام لفترة طويلة عندما خسر أحد المضاربين في البورصة كل ثروته التي قدرت بمليون جنيه واضطر إلي قتل زوجته وأولاده، لكن مع اختلاف نهايته، حيث تم الحكم عليه بالإعدام.. مسلسل «العار» تأليف محمد أحمد أبوزيد وإخراج شيرين عادل وبطولة مصطفي شعبان وشريف سلامة وعلا غانم ودرة.

وفي مسلسل «بالشمع الأحمر» تطرقت الأحداث إلي قضية طبيب الغدد الصماء الذي قام بقتل تاجر بمساعدة ممرضة وقام بتقطيع جسده إلي أجزاء صغيرة وألقاها في الصحراء، وهي قصة حقيقية أثارت الرأي العام مؤخرًا، لكنها ظهرت في المسلسل مع اختلاف أسماء الشخصيات مما دفع أهل الطبيب إلي رفع قضية علي هذا المسلسل.. المسلسل تأليف مريم ناعوم وبطولة يسرا وسامي العدل وإخراج سمير سيف.

روز اليوسف اليومية في

31/08/2010

 

مفيد فوزي يعترف بحب مسلمة.. وحازم إمام لجدو: «الراجل يلتزم بكلمته»

كتب اسلام عبد الوهاب - نهي عابدين - علياء أبوشهبة 

 < اعترف الكاتب مفيد فوزي في حواره مع إيناس الدغيدي في برنامج «الجريئة والمشاغبون» أنه يحب سيدة مسلمة ويحترمها بشدة لأنها ذكية وهو أكثر ما يحترمه في النساء مؤكدًا أن 90% من النساء أغبياء لأنهن يتصورن أن لديهن أجندة تحكم تصرفاتهن بينما هن غير منظمات.

وقال أنه يعتقد أن زواج الأقباط بالمسلمات والعكس قريب جدًا وأنه يحترم من أعماقه تجربة كل من الكاتب أحمد بهاء الدين الذي تزوج سيدة مسيحية والفنانة إيمان التي تزوجت شخص ألماني اسمه ماكس وعاشت في مجتمع متحضر لا يعرف الاختلاف بين الأديان.

وقال مفيد فوزي أنه يرفض الزواج العرفي ويحتقره ويراه «سر بلاوي المجتمع»، وكذلك الحال بالنسبة لتعدد الزوجات وقال: «أتمني أن يكون لدي مصر الشجاعة لحظره مثل تونس» ويراها فكرة متحضرة، كما طالب بإزالة خانة الديانة من البطاقة وعلق علي القانون الجديد للأحوال الشخصية للأقباط بأنه يرفض تمامًا كل ما يقف في وجه الكنيسة.

وتحدث مفيد فوزي أيضًا عن الخلاف الذي وقع بينه وبين عمرو خالد وأشعلها شباب الإنترنت ممتدحا أسلوب خالد في الحديث وأنه لديه القدرة علي جمع الناس حوله وكسب تأييدهم لما يقوله وأنه يسعي لتحقيق أهداف تنموية، وهنا قالت إيناس الدغيدي أنها دعت جميع الدعاة الموجودين علي الساحة المشاركة في برنامجها ولكنهم جميعًا رفضوا، فعلق مفيد «يمكن خايفين من الفتنة».

وقال مفيد أن المجتمعات العربية لن تتحرر من هاجس الجنس كما قال نزار قباني فالعقل لا يشغلهم، وأنه لا يمانع العمل مع «رئيس تحرير ست» وهو ما حدث بالفعل في تجربة له بمجلة سيدتي ووصف نفسه بأنه «غير معقد».

< قال حازم إمام في برنامج (السؤال الصعب) أن موضوع جدو تافه وسخيف وأنه جاء بعد أن لمح موهبته حسام حسن وقرروا التوقيع معه لأن عقده مع نادي الاتحاد السكندري ينتهي بنهاية شهر يونيو، وقال إمام: «أنا متضايق من الموقف، كان ممكن من الأول يقول لا، المفروض الراجل يلتزم بكلمته مهما كان». وقال أيضًا أن توقيع العقود ليس من صميم عمله فهو يشارك في الاختيار والمناقشات والمداولات فقط، كما تحدث عن طموحه تولي رئاسة نادي الزمالك وحدد لهذا الحلم مدي زمني 10 سنوات، وهاجم مبالغة الإعلام وتهويله من مشاكل النادي وانفعال حسام حسن قائلاً: «الزمالك كويس بس الناس بتحب تبين الحاجة الوحشة».

وذكر حازم إمام أن اللاعبين يفضلون النادي الأهلي بسبب الماديات والإعلانات وغيرها من الأمور التي تغريهم كما أن نسبة الاستقرار في النادي الأهلي أعلي، بينما الزمالك يمر بحالة عدم استقرار منذ 8 سنوات وهو ما أثر علي الأداء العام، وتمني في النهاية أن يكون كل من نادي الأهلي والزمالك قدوة لباقي الأندية.

< وصف الملحن حلمي بكر أغاني أبو الليف بأنها «إفيهات» وذلك في برنامج «حوار صريح جدًا» وأعلن رفضه للشكل الذي ظهر به وسخر من بوستر ألبومه قائلاً: «الناس افتكرته في الأول بيعلن عن لحمة» ورغم ذلك رفض أبو الليف التعليق علي حديث حلمي بكر واكتفي بالضحك بينما وقفت المذيعة مني الحسيني في صف أبو الليف ودافعت عنه أمام هجوم بكر واتهمت الإعلام ونقابة الموسيقيين بأنها السبب وراء ظهور أبو الليف بهذا الشكل الغريب ليجذب الأنظار.

< صرح المنتج محمد العدل خلال استضافته في فقرة «سؤال بسؤال» بأن الفنانة هند صبري ظلمت نفسها عندما قدمت مسلسل «عايزة اتجوز» مشيرًا إلي أنها أخفقت في حلقات ونجحت في أخري مما جعله مشفق عليها من تقديم مسلسل كوميدي كما قال أنه لم يشاهد مسلسل «زهرة وأزواجها الخمسة» وألمح إلي أنه لا يناسب شهر رمضان بسبب ملابس الفنانة غادة عبدالرازق بينما أشاد بالفنانة بسمة وخالد الصاوي

< اعترف نصر محروس بفشل فيلم «كابتن هيما» وقال مع وفاء الكيلاني في برنامج «بدون رقابة» إنه لن يعيد التجربة مرة أخري إلا إذا وجد ما يشجعه علي القيام بعمل يعيد مكانة نصر محروس.

وأضاف: أنه ليس عيبا أن يطلب من تامر حسني أن يقف بجانبه وهو ما اعتبرته وفاء الكيلاني رد الجميل.. وهنا انفعل محروس وقال طبيعي جدا رد الجميل لمن علمونا! في سؤال لوفاء حول السبب في كون مطربات لبنان هن نجمات الصف الأول بنسبة 70% رغم أن مصر بها من الأصوات الغنائية ما يفوق لبنان كثيرا قال محروس: لا يوجد سوي أنغام وشيرين والسبب في صدارة لبنان هو ذكاؤهن في إظهار مواهب العديد منهن بالإضافة لكثرة شركات الإنتاج بالمقارنة بمصر، بالإضافة إلي أن لبنان بها الكثير من الأفكار المتطورة الإيجابية التي تعمل علي إبراز هذه النجوم.

واعتبر نصر أن جمال مروان أثر إيجابيا في الساحة الفنية بقنوات ميلودي واعترض علي وصف وفاء الكيلاني بأن شريف صبري كان مخطئا عندما اكتشف روبي.

نصر محروس أكد أن الأغنية في مصر تراجعت ردا علي الناقدة ماجدة موريس التي قالت إن نصر محروس غاوي إثارة مشاكل وأنه يفتعل الأزمات بين تامر وشيرين وما يقدمه لا يعمل علي تطور الأغنية المصرية.

< «أدعو الجميع لمعرفة حقوق الملكية الفكرية قبل أن ينساقوا وراء العواطف» هكذا لخص الموسيقار أسامة الرحباني نجل منصور الرحباني المشكلة الأخيرة مع السيدة فيروز، في برنامج «بلسان معارضيك» أن ورثة منصور الرحباني لم يمنعوا فيروز من الغناء لأنهم لن يستطيعوا منع أي صوت من الغناء، وأضاف: مشكلتنا تتلخص في حقوق ملكية فكرية فقط، ويجب احترامها وعلينا أن نعرف ماهية الملكية الفكرية بالأساس لأننا للأسف لا نعرف معناها في الشارع العربي.

واتهم أسامة ورثة عاصي الرحباني بنشر بيانات غير صحيحة تحمل اسم الرحبانية وأن هناك الكثير من المثقفين المتربصين بورثة منصور الرحباني. أسامة اعترف أن هناك أخطاء حدثت في القضية الأخيرة ولكن أيضا لا شيء يلوي ذراع ورثة منصور الرحباني.

وقال: سهل علي ورثة عاصي الرحباني أن يقلبوا علينا الشارع العربي وبالفعل هذا حدث ونحن لم نرد عليهم.

وحول تضامن إلهام شاهين في الوقفة الاحتجاجية كتب أسامة رسالة لها وقال فيها: «لا أعتب عليكي لأنك مثل الكثيرين من الفنانين الذين ذهبوا وتضامنوا بدون أي سبب عقلي، لذلك يجب أن يعرفوا حقوق الملكية الفكرية، لكنهم ذهبوا بدافع العاطفة فقط ويجب علي السيدة فيروز أن تكون أول من يدافع عن حقوق المؤلف وحقوق المنتج وأتمني من السيدة إلهام شاهين أن تسأل عن الحقيقة من وجهة نظر مختلفة وأن تعرف حقوق المبدع ولا تنساق إلي العاطفة».

روز اليوسف اليومية في

31/08/2010

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2010)