حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقع 

رجال القوات المسلحة أوفوا بوعدهم والتزموا بعهدهم في إجراء انتخابات نزيهة

الفنانون يحذرون: الخروج علي الرئيس المنتخب الذي اختارته الأغلبية.. خطيئة

تحقيق : جمال حمزة

 

طالب نجوم الوسط الفني من جموع الشعب المصري ان يتفق الجميع علي من يتم انتخابه في المرحلة الثانية من انتخابات الاعادة لمنصب رئيس الجمهورية أيا كان هو.. لان هذا هو اختيار الشعب وان يحترم الجميع نتائج هذه الانتخابات. 

من ناحية أخري قدم نجوم الوسط خالص الشكر والعرفان للقوات المسلحة ومجلسها الأعلي اللذين حافظا علي الثورة منذ بدايتها وحتي نهايتها وأيضاً انتخابات رئيس الجمهورية وذلك بالتعاون مع وزارة الداخلية ورجالها الشرفاء. 

الفنان أحمد بدير قال أنا بأدعو الله تعالي ان يوفق مصر والمصريين لاختيار رئيس جمهورية للجميع ويتم انتخابه بأغلبية من الشعب في انتخابات الاعادة من أجل ان تمر هذه المرحلة علي خير وتعيش مصر وشعبها في أمن وأمان.. وأيضاً حرية واستقرار. 

الناصرية بالمهندسين 

أعربت الفنانة نهال عنبر عن سعادتها البالغة .. وأنها كما تقول لم تصدق نفسها في أنها تدلي فعلا بصوتها في أول انتخابات حقيقية لاختيار رئيس مصر العروبة زعيمة الأمة العربية. 

أشارت نهال إلي فرحتها البالغة لكونها عاشت هذه اللحظات التاريخية.. معربة عن عميق شكرها وتقديرها لرجال القوات المسلحة التي وقفت علي الحياد وساعدت في اجراء هذه الانتخابات بشفافية ونزاهة وقالت انها سوف تدلي في صوتها بمدرسة الناصرية التجريبية بالمهندسين. 

أما الفنانة القديرة لبني عبدالعزيز فتقول: الحمدلله أخيراً تحقق حلم حياتي وأمنيتي التي لم أكن أتخيل أنه سيتحقق في يوم من الايام خاصة وانني كنت أقف في أمريكا في طوابير طويلة تستغرق الساعات من الوقت وكانت الدموع تذوق من عيني وأقول في نفسي هل سيأتي هذا اليوم وتجري الانتخابات في مصر بمثل هذا الاسلوب وبهذه الديمقراطية والحمدلله تحققت أمنيتي وربنا سبحانه وتعالي منحني العمر حتي عشت هذه اللحظة في مصر. 

أشارت لبني عبدالعزيز إلي تخوفها الشديد من الاخوان الذين يرغبون كما تقول إلي العودة بمصر والمصريين إلي مصر الجاهلية. 

وعن اختيارها لمن تراه الأصلح لمصر قالت إنها اختارت في المرحلة الأولي لانتخابات الرئاسة عمرو موسي أما في انتخابات الاعادة فسوف تدلي بصوتها للفريق أحمد شفيق وعابت علي اطلاق كلمة فلول علي الجميع مطالبة بضرورة الابتعاد عن هذه الكلمة. 

بينت لبني عبدالعزيز ان لجنتها التي تدلي بصوتها فيها هي مدرسة القومية للبنات بشارع البرج بالزمالك. 

البلد في حاجة له 

وتقول الفنانة معالي زايد أنها سوف تختار في انتخابات الاعادة الفريق أحمد شفيق لأن البلد في حاجة شديدة له خصوصا في هذه الفترة التي انتشرت فيها الفوضي والهمجية وعدم الاحترام. 

وقالت معالي إنها ضد كلمة فلول التي يطلقها الجميع هذه الايام علي أحمد شفيق لأنه رجل يتميز بالأخلاقيات وهو أيضاً مقاتل ومحارب ويستطيع ان يعبر بمصر أزمتها لأنه رجل دولة. 

وعن لجنتها الانتخابية قالت معالي هي لجنة مدرسة كريم الدولة بشارع شمبليون بوسط البلد. 

دور متميز للقوات المسلحة 

وتقول الفنانة وفاء عامر انها حرصت علي الادلاء بصوتها في انتخابات الرئاسة في المرة الأولي.. وسوف تدلي بصوتها في الاعادة بنفس اللجنة في الدقي. 

وأشارت وفاء بالدور المتميز لرجال القوات المسلحة التي قامت بتنظيم الانتخابات التي أجريت بنزاهة وشفافية وأكدت ان الجيش كان صاحب الفضل في نجاح الثورة وهو أيضاً صاحب الفضل في نزاهة الانتخابات. 

الجمهورية المصرية في

29/05/2012

 

التهاب رئوي حاد أدخل شادية العناية المركزة

تعليماتها المشددة : أرفض زيارة أي فنان أو جمهور

د. أحمد عبدالعزيز يؤكد استقرار حالتها وقد تغادر خلال ساعات

تقرير يكتبه: فكري كمون 

شادية لا تريد ان تزعج أحدا وهي في محنة المرض لا تريد ان تثقل علي زملاء المهنة بزيارتها والإطمئنان عليها وتخشي كذلك ان يتكالب عشاقها لزيارتها والسؤال عنها في المستشفي والتي لن تتحمل.. وهي في خطاب اعتزالها قالت انها تريد ان تبتعد عن الأضواء حتي تظل ملامح وجهها التي عرفت بها في أفلامها وعروضها الفنية كما هي دون ان تتغير وبلا تجاعيد ودون ان يحدث اهتزاز لها لا تريد ان تتخلي عن لقب الدلوعة وان تظل في ذاكرتنا كذلك. 

حرصت شادية في أزمتها المرضية الحالية ان تظل حريصة علي ما التزمت به ولهذا كانت ملاحظاتها ومع افراد أسرتها ان تنقل الي الدكتور أحمد عبدالعزيز استشاري الأمراضي الباطنية بطب قصر العيني الذي كان أول من بدأ بعلاجها وهو الذي أمر بادخالها غرفة العناية المركزة مستشفي الصفا بالمهندسين وأصدر تعليماته للعاملين بالعناية بعدم اطلاع أحد علي خبر وجود شادية بالمستشفي وأجري لها مراحل العلاج المختلفة من تحاليل وأشعات يكتشف إصابتها بالتهاب رئوي حاد كان سببه اصابتها بنزلات برد حادة متراكمة لم تحصل خلالها علي العلاج اللازم والدكتور أحمد عبدالعزيز نفسه لا يريد ان يبدو في الصورة حيث يقول ان الدكتورة عالية عبدالفتاح أستاذ القلب والأوعية الدموية هي التي تتابع علاجها في العناية حالياً ولكن كيف تسرب الخبر.. البداية كانت في ليلة عزاء الفنانة الكبيرة وردة بمسجد الحامدية الشاذلية والذي كان يرعاه المنتج محسن جابر حيث عرفت الفنانة يسرا التي كانت ضمن حضور هذه الليلة وتوجهت علي الفور إلي المستشفي والاطمئنان علي الفنانة الكبيرة ولحق بها الفنان القدير أشرف عبدالغفور نقيب المهن التمثيلية والذي عرف أيضاً بخبر مرض شادية من بعض الحاضرين في العزاء. 

يقول أشرف عبدالغفور انه لم يستطع رؤية الفنانة شادية بالمستشفي بسبب التعليمات المشددة بألا يراها أحد ولكنه قال ذهبت للاطمئنان عليها ولمعرفة مدي الحاجة لتدخل النقابة للمشاركة في علاجها.

ويضيف عبدالغفور ان الدكتور أحمد عبدالعزيز أكد له ان حالة شادية تتماثل للشفاء وقد تغادر العناية المركزة بعد ساعات إلي غرفة بالمستشفي وربما تغادرها وتعود إلي بيتها خاصة مع تحسن حالتها. 

وشادية ترافقها "سحر" زوجة خالد ابن شقيقها وقد تم حجز حجرة لها في الطابق الثاني بالمستشفي لتكون علي مقربة من شادية وتتردد عليها بين الحين والاخر للاطمئنان عليها وتلبية طلباتها. 

وشادية 80 عاماً احترمت نفسها منذ أكثر من 15 عاماً وارتدت الحجاب واعتزلت الفن ورغم اعتزالها الا انها لم تكن غائبة عن ثورة 25 يناير بدليل ان أغنية "يا حبيبتي يا مصر" كانت هي أغنية الثوار في ميدان التحرير ومعظم ميادين مصر بل ومن خلال شبكات المحطات الاذاعية وقنوات التليفزيون. 

وشادية لها رصيد من الأفلام السينمائية تبلغ 114 فيلماً بدأتها وجها جديداً في عام 1947 مع بدرخان والذي قدمها المخرج حلمي رفلة لتلعب بطولة أول أفلامها "العقل في اجازة" أمام الفنان محمد فوزي ولها تحف فنية سينمائية متعددة مثل شيء من الخوف مع محمود مرسي ومعبودة الجماهير مع حليم وامرأة في دوامة واشكي لمين ومراتي مدير عام وعفريت مراتي مع صلاح ذو الفقار واللص والكلاب والمرأة المجهولة وعشرات المسلسلات الاذاعية ومسرحية واحدة هي "ريا وسكينة". 

الجمهورية المصرية في

29/05/2012

 

فاتن حمامة في عيدها الثمانين

«حــافظــوا علــى مصــر»

محمد خضر 

احتفلت سيدة الشاشة العربية بعيد ميلادها الثمانين أمس الأول، وما زال الوجه الطفولي الذي عرفناه في سن الثماني سنوات في فيلم «يوم سعيد»، هو نفسه وجه ابنة الثمانين، لجهة ملامح الشفافية والبراءة. وبالمناسبة، وجهت الفنانة فاتن حمامة رسالتها إلى المصريين، فناشدتهم «الحفاظ على البلد الذي لا تغيب عنه الشمس أبداً»، ودعت، أثناء تهنئتها بعيدها من قبل الصحافة المصرية، شباب مصر إلى الاستمرار في ثورتهم بالتعليم والعمل، وألا يسمحوا لشيء بإحباط عزيمتهم القوية، ووصفت ثورة 25 يناير بأنها ثورة نظيفة لا مثيل لها، معتبرة أن مصر محفوظة بالقرآن

وكشفت أنها لا تزال إلى اليوم تقرأ الروايات، وتصغي إلى الأفكار الجديدة علّ فيها ما يقنعها بالعودة إلى الشاشة في هذه السن

وتعيش حمامة اليوم في استقرار مع ثالث أزواجها الجراح الدكتور محمد عبد الوهاب، بعدما كانت بدأت حياتها المهنية طفلة مع الموسيقار محمد عبد الوهاب العام 1938 من خلال فيلم «يوم سعيد»، علما بأنها كانت تزوجت سابقا بالمخرج عز الدين ذو الفقار (أنجبت منه نادية)، ثم عمر الشريف الذي ارتبطت به نجمة وكان مغموراً (ولهما طارق الذي أنجب بدوره عمر جونيور).

وجر عليها لقبها الأشهر الكثير من ردود الفعل الغاضبة، منها ما قالته الفنانة مريم فخر الدين: «إذا كانت هي سيدة الشاشة العربية فمن نكون نحن، الجواري؟». وصحيح أنها ركزت جهودها في الظهور سينمائياً من خلال مجموعة من الأفلام، إلاّ أنها قدمت أدواراً تلفزيونية مميزة جداً في مسلسلات عدة، من مثل «ضمير أبلة حكمت»، و«وجه القمر». ولطالما ركزت اهتمامها في أعمالها على القيم الاجتماعية والمبادئ التربوية والأخلاقية، مستعينة بكبار المخرجين في أعمالها، يتقدمهم بركات، الذي كان المفضل لديها لأنه الأقرب إلى عقلها ويعرف جيداً ما يناسبها. كما وثقت بمدير التصوير وحيد فريد، بينما ربطتها صداقة عميقة بالإعلامي وجدي الحكيم، الذي اختارته لمحاورتها عبر شاشة «ام بي سي»، حيث صورها فريد، وتولى الإخراج بركات.

وكان الفنان عمر الشريف أعلن أنه ما أحب امرأة أخرى مثلما أحبها، بدليل أنه لم يتزوج بعدها أبداً. بينما يحسب لها التريث والحكمة في مسيرتها الفنية على مدى 72 عاماً، فحافظت على مستوى مرموق من الخيارات الفنية، وتعاونت مع مخرجين مخضرمين، مثل خيري بشارة (فيلم «يوم حلو يوم مر» ) وداوود عبد السيد (فيلم «أرض الأحلام»). وكانت حاضنة لمواهب شابة مثل الفنانين هشام سليم («امبراطورية ميم») ومحسن محيي الدين («ليلة القبض على فاطمة»).

السفير اللبنانية في

29/05/2012

 

وصف خروج حمدين وأبو الفتوح من السباق الرئاسي بنهاية ثورة 25 يناير

أحمد عيد: إذا نجح شفيق في الانتخابات يجب أن نصمت

القاهرة - سامي خليفة 

نفى الفنان المصري أحمد عيد ما نسب إليه من أنه إذا ما تولى أحمد شفيق منصب رئيس الجمهورية فسوف يعتصم في ميدان التحرير مرة أخرى، مؤكداً "للعربية.نت" أنه في النهاية ناجح بإرادة الشعب، فكيف يهاجم الشعب الذي اختاره.

وأوضح أنه في حال نجاح شفيق فعلينا أن نصمت وتعتبر ما حدث فترة انتقالية لما بعد الثورة، وقال: "إذا خالف تعهداته التي وعد بها الشعب وانتشر الفساد مرة أخرى وعاد عهد الديكتاتورية فمن السهل أن يخلعه الشعب مثلما حدث للرئيس السابق مبارك".

وأشار إلى أنه لن يدلى بصوته لشفيق ولا أيضا لمنافسه محمد مرسي لأن الاختيار بين الاثنين صعب جدا، فالأول من بقايا النظام والأخير تابع للإخوان، ويرى عيد أنه من الأفضل له في هذا التوقيت أن يقاطع الانتخابات لأنه لم يحسم الأمر .

وأوضح عيد أنه ضد الأشخاص المتواجدين حاليا في الميدان، لأن النتيجة النهائية لم تظهر ومازلنا في مرحلة الإعادة، وأضاف "يجب أن لا نفتعل أزمات تتسبب في بلبلة البلد خاصة في هذه الفترة، فيجب علينا الصمت حتى لا تنهار مصر".

وأعرب عيد عن استيائه من خروج الاثنين التابعين للثورة من السباق الانتخابي وهما عبد المنعم أبو الفتوح وحمدين صباحي، ووصف ما حدث بأنه نهاية لثورة 25 يناير.

العربية نت في

29/05/2012

 

عن الأوبريت الوطني "العالم يغني لزايد" في مهرجان لوس أنجلوس للأفلام

تعاون إماراتي سعودي يحصد جائزتين عالميتين

العربية.نت 

حصد المخرج الإماراتي منصور الظاهري جائزتين عن الأوبريت الوطني الإماراتي "العالم يغني لزايد" في مهرجان لوس أنجلوس للأفلام، إحداهما جائزة "أفضل زي"، والثانية جائزة لجنة التحكيم الشرفية لأفضل فيديو موسيقي، وتم الإعلان عن فوزه يوم الاثنين 28-05-2012.

وكتب كلمات الأوبريت الشاعر السعودي عبدالرحمن الشمري، وقامت بغنائه الفنانة الشابة اليمنية بلقيس أحمد فتحي، ولحنه والدها أحمد فتحي، وذلك بمناسبة اليوم الوطني الأربعين لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وتمحورت فكرة الأوبريت على تلبية نداء الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الذي يستنهض به همم الشباب ويقول:

يا ذا الشباب الغطاريف

هبوا لوقت السعد لي زان

هبوا بعقل وحسن تصريف

معكم ثقافة وعلم وإتقان

ليرد عليه الشمري بقصيدة مغناة يقول مطلعها:

لبيه يا شيخ الغطاريف

يا مستوي للمجد عنوان

حب الوطن ما هي سواليف

أبشر بنا يا عالي الشان

ويمثل في الأوبريت عجوز طاعن في السن "80 عاما"، وهو سهيل اليبهوني، الذي يجسد جيل الآباء وهم ينادون لترد عليه الفنانة الشابة بلقيس، التي تمثل جيل الأبناء.

وقال الظاهري: "لم أتوقع الفوز، وفرحتي بجائزة أفضل زي أكثر، وهذا يدل على مدى أناقته، علماً أني استخدمت الزي التقليدي في فترة الثمانينيات، والذي اندثر تقريباً، لما دخل عليه من إضافات، وهذا فخر أعتبره لكل خليجي وعربي، لأن هذا الزي بدوي وعربي أصيل".

ويشير الظاهري إلى أنه تواصل مع موزعين عالميين حائزين على أربع جوائز عالمية في هوليوود لتوزيع اللحن ووافقوا بعد تردد لأنها التجربة الأولى لهما من نوعها مع عمل خليجي، وتم توزيع العمل في استوديوهات "ميوزك أتش أف" الأمريكية تحت إدارة بول هوبكن وأماند فالكن

وتم الاستعانة في هذا العمل بخبرات أجنبية عالمية وصل عددهم إلى ما يقارب الـ50 من الفنيين والمصورين، وتم إحضارهم من خارج الدولة، واستغرق العمل قرابة الشهرين، تم فيه استخدام أحدث التقنيات الفنية.

ويجدر التنويه إلى أن المخرج الظاهري حاز على المركز الأول عن فيلمه الوثائقي "عيال الصقور ما تبور"، في مهرجان أبوظبي السينمائي "فئة الأفلام الإماراتية الوثائقية القصيرة"، والذي اُقتبس من مثل شعبي من الأمثال الخليجية الشائعة في المنطقة.

ويضع الظاهري اللمسات الأخيرة على فيلمه الجديد "سراب دوت نت"، يحذر من خلاله البنات من الوقوع في براثن العابثين، الذين يتصيدون الباحثات عن فارس الأحلام في المواقع الإلكترونية، وينتهي بأحداث مأساوية على الفتيات وعائلاتهن.

ويجدر الذكر أن الظاهري الآن في صدد البدء بتصوير الفيلم القصير "لن ننساكم" وهو موجه لسكان الجزر الإماراتية الثلاث المحتلة، في رسالة فنية إنسانية تعرض للعالم. كما قام الظاهري بتأسيس "مسرح أبوظبي للشباب، الذي يضم مجموعة من الشباب والشابات الإماراتيات.

العربية نت في

29/05/2012

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2012)