حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقع 

الفنانون سارعوا للانتخابات.. في اليوم الأول

عاطف الراعي- محمد صفاء

 

§         عزت العلايلي: شعرت بالمتعة والفخر

§         أحمد عبدالعزيز: بوادر طيبة ولم أر مخالفات

§         أحمد عيد: التحضر والجدية سمات هذه الانتخابات

§         دنيا عبدالعزيز: اخترت من ينقذ البلاد

§         حكيم: لأول مرة ننتخب رئيساً بإرادتنا

اهتم نجوم الفن بالذهاب في أول أيام الانتخابات الرئاسية إلي المقار واللجان المجهزة لهذا العرس الذي يعيشه المجتمع المصري لأول مرة في تاريخه بأن يتقدم إلي الانتخابات لاختيار الرئيس الذي يريده.

بعض المقار شهدت اقبالا كبيرا وازدحاما وأخري كانت خاوية.. وهناك من يري ان عدد المنتخبين أقل مما جاء في انتخابات البرلمان.

* عزت العلايلي: توجهت في الصباح إلي مدرسة الأوقاف الاعدادية بالمهندسين لأدلي برأيي في اختيار المرشح الرئاسي واخترت رجلاً مصرياً لا اريد الاعلان عن اسمه.. والانتخابات شييء ممتع جدا ونفخر به كثيرا لاننا وصلنا وعشنا عصر الديمقراطية ونستطيع اختيار رئيس الدولة دون ان يفرض علينا أحد من الاسماء.. ولا توجد أي ضغوط بل هناك حرية اسعدتنا جميعا.

* أحمد عبدالعزيز: انتخبت صباح اليوم "الخميس" في مدرسة الحي المتميز بالسادس من أكتوبر.. والبوادر طيبة والمخالفات اراها محدودة جداً.. وربنا يسهل ويكتمل هذا العرس الانتخابي علي خير.

عن مرشحه قال: اخذت حمدين صباحي الذي قدمت له توكيلا لأنه ابن الثورة وله تاريخ من النضال السياسي ومن خلال اتحاد الطلاب.. وأهم ما يميز برنامجه الانتخابي العدالة الاجتماعية التي يرغب في الوصول اليها وهو أهم مفاتيح الطريق للتنمية وليتوحد المصريون في حياتهم.

أشار أحمد عبدالعزيز إلي انه يتوقع حدوث جولة ثانية للانتخابات.. وسوف يذهب ايضا اليها وان لم ينج حمدين صباحي ساختار الاقرب إلي نفس المنهج.. وذلك بعد ان كنت لا اشارك في أي انتخابات سابقة فيما عدا انتخابات نقابة الممثلين.

أوضح ان الناس في حالة قلق وتوتر منذ أسبوع لاننا بدأنا صفحة مهمة من صفحات تاريخ مصر.. وهناك من لم يحسم رأيه حتي ذهب إلي صندوق الانتخابات.

* أحمد عيد: لم ننتظر لليوم الثاني في الانتخابات بل سارعت منذ صباح اليوم الأول إلي مدرسة الأوقاف الاعدادية بنات بالمهندسين وادليت برأيي.

عن مرشحه قال: اخترت د. أبو الفتوح ولم اغير رأيي لانني قلت ذلك منذ بدايات تجهيز الانتخابات.. ومن يشرح ربنا صدره لا يتغير.. واري الانتخابات متحضرة وجادة جدا وكله تمام.

* المخرج أحمد عبدالحميد- مخرج مسلسل "خاتم سليمان": توجهت إلي مدرسة انور للمكفوفين بالدقي ووجدت بها الاقبال ضعيفاً علي عكس ما كنت اتوقعه.. وربما اختلف الوضع في مناطق عن أخري.. لكن الاقبال ليس كما حدث أيام انتخابات البرلمان.

يفسر ذلك قائلاً: هذه أول تجربة ديمقراطية للمجتمع والناس تأثرت بعد أن قالوا نعم للتعديلات الدستورية ولم يتحقق ما يرغبون فيه وسقطت بعض التيارات وهناك إلغاء لسلطة رقابية مهمة من سطات الدولة بأن صدر قرار باغلبية لا يعرض علي المحكمة الدستورية العليا.. وهذا أدي إلي حالة احباط للناس.. وفقدوا ايمانهم بمرشح معين بشكل متكامل.

عن مرشحه قال: اخترت حمدين صباحي رغم أنني لست من اعضاء حملته الانتخابية.. لكنه صاحب موقف واضح من الفن والثقافة.

الفنانة دنيا عبدالعزيز: توجهت صباح أمس إلي لجنة مدرسة الدقي الاعدادية للبنات حيث أخترت "عمرو موسي" رئيساً لجمهورية مصر بسبب تميزه بالمهارة الدبلوماسية وإدارة شئون الدولة ومعرفته بمختلف قضايا المصريين ومشاكلهم سواء بالداخل أو بالخارج.

الفنان أيمن الشيوي مدرس التمثيل والاخراج بالمعهد العالي للفنون المسرحية: اخترت حمدين صباحي لرئاسة جمهورية مصر القادمة بسبب مشروعه في تبني الدفاع عن حريه الابداع في مختلف مجالات العمل الفني فضلاً عن معرفتي الشخصية لافكاره الثورية وكفاحة الوطني منذ ان كنت زميلاً له بكلية الاعلام.

د. سيد خطاب رئيس جهاز الرقابة علي المصنفات الفنية ومدرس الدراما بالمعهد العالي للفنون المسرحية: قمت أمس باختيار من يصلح لرئاسة مصرنا الحبيبة وذلك في لجنة مدرسة فيصل الاعدادية للبنين بالهرم.

وعن عدم افصاحه لاسم من اختاره رئيساً لجمهورية مصر.. يقول سيد خطاب: باعتباري محسوبا علي رجال وزارة الثقافة ومن الفنانين أفضل عدم افصاح المشاهير سواء من الفنانين أو من لاعبي كرة القدم ومختلف المجالات العامة عن اختيارتهم لاسم رئيس الجمهورية القادم حتي لا يساهموا بذلك في توجيه الرأي العام بافكارهم الخاصة اضافة إلي اننا يجب ان نعتاد علي ثقافة سرية الاقتراع في مختلف الانتخابات فهو حق اصيل ككل مواطن الذي سوف يمر بتجارب الانتخابات في السنوات القادمة.

وعن رأيه في المشهد الانتخابي بالشارع المصري يقول: أجهزة الاعلام في مختلف الفضائيات خلقت حالة من الخوف والحذر الشديد تجاه الاختيار المصيري لرئيس جمهورية مصر القادم وهذه الحالة جعلت كثير من المصريين مترددين علي انتخاب اسم هذا الرئيس ويخافون من أمانة المسئولية ومن ثم امتنعوا عن الذهاب لصناديق الانتخابات فضلاً إلي ان المرشحين علي هذا المنصب قدموا صورة مبالغة لحجم دورهم ودور الرئيس في النظام السياسي المستقبلي.

الكاتب يسري الجندي: سأتوجه صباح اليوم لمدرسة حدائق الأهرام الثانوية التجارية للبنين لاختيار حمدين صباحي رئيسا لجمهورية مصر وذلك لمعرفتي لافكاره الثورية وتاريخه الوطني وصياغته لبرنامج اقتصادي اجتماعي يصلح لمعالجة مختلف القضايا التي تمرب بها مصر الآن.

الكاتب محمد أبو العلا السلموني: سأذهب ظهر اليوم لمدرسة عثمان ابن عفان في العمانية الشرقية بالهرم لاختيار حمدين صباحي كرئيس لجمهورية مصر بسبب مصداقيته الشديدة بين جماهير الشعب المصري ودفاعه المشرف عن حقوق العمال والفلاحين وهم الاغلبية العظمي من الشعب المصري.

الفنان صلاح رشوان: سأنتخب صباح اليوم من يصلح لحمل مسئولية رئاسة جمهورية مصر في مدرسة القومية الثانوية للبنات بالعجوزة واتمني ان تمر هذه الانتخابات علي خير وان يتم اتفاق كل المصريين علي المصالح العليا للوطن.

* الفنانة هالة صدقي: تحدثت مع "المساء" وهي تقف في طابور انتخابات رئاسة الجمهورية المخصص للنساء في لجنة كلية الفنون الجميلة بالزمالك قائلة: ساختار أحمد شفيق رئيسا لجمهورية مصر لانه الرجل المناسب لوطن يحتاج الآن للأمن والأمان بصرف النظر عن أن هناك غيرة من المرشحين لرئاسة الجمهورية علي مستوي كبير من الكفاءة والاخلاص للوطن مثل حمدين صباحي وعمرو موسي واطلب منهم مشاركة شفيق في حمل راية الوطن لأن مسئوليته كبيرة.

* طارق علام: انتخبت مساء أمس بمدرسة النور في الدقي ووجدت عيد للديمقراطية في مصر.. وبالفعل المصريون أبهرو العالم بالاقبال علي الانتخابات في الفترة المسائية وأشعر بعصر جديد حقيقي يعيشه المصريين هذه الفترة.

* حكيم: ذهبت مبكراً إلي مدرسة النصر التجريبية بالحي المتميز في السادس من أكتوبر.. ووجدت الانتخابات نزيهة ولأول مرة ننتخب رئيساً بمحض ارادتنا وهي أول نتيجة من نتائج ثورة 25 يناير.

لم أجد اقبالا في النهار المبكر لكنني أقول مبروك لمصر هذه الديمقراطية.

تجول المخرج خالد يوسف مع المرشح حمدين صباحي في جولاته علي اللجان واستفسر عن أي عقبات بالانتخابات ولم تظهر مشكلة كبيرة في اليوم الأول.

حرص الفنان يوسف فوزي علي الادلاء بصوته وجلس علي احد الأرصفة في انتظار دوره.

المساء المصرية في

24/05/2012

 

النجوم في أول اختبار لتقرير المصير 

منذ اللحظات الاولي لفتح ابواب لجان الانتخابات امس تسابق نجوم الأدب والفن والثقافة للوقوف امام هذه اللجان للادلاء باصواتهم في اول اختبار مصري حقيقي للديمقراطية واول مشاركة فعالة للمصريين لتقرير المصير واختيار رئيس للجمهورية لاول مرة في تاريخ مصر السياسي‏.‏

ورغم الحضور المكثف للفنانين والادباء في اليوم الأول فقد فضل عدد منهم تأجيل المشاركة الي اليوم‏,‏ وكان اول من قرر ذلك الفنان عادل امام الذي شعر بوعكة صحية خفيفة مساء امس الأول ففضل تأجيل مشاركته في هذا العرس الديمقراطي الفريد‏.‏

ليلي علوي التي ذهبت مرتين في اليوم الاول حيث انتظرت في البداية لاكثر من ساعتين ولم تستطع الادلاء بصوتها‏,‏ فعادت في المساء مؤكدة سعادتها البالغة بمثل هذا الحدث الاستثنائي وقالت انها تتمني ان تكتمل التجربة وتحقق احلاما وامالا كثيرة تشغلها من اجل خير هذا الوطن وشعبه العظيم‏.‏

ليلي اشارت الي ان هذه اللحظات فارقة في عمر الوطن ويجب علي الجميع احترامها والتعامل معها بقدسية الوطن نفسه اجلالا لتاريخنا‏,‏ وتمنت ان تنتهي التجربة بهدوء وان يتقبل الجميع النتيجة ايا ما كان المرشح الذي سيقع عليه الاختيار‏.‏

قالت إلهام شاهين انها تريد رئيسا لمصر يحبها اكثر من حبه لكرسي الرئاسة‏,‏ وانها سعيدة بهذه الانتخابات لأنها تمنح الشعب ارادته لأول مرة‏,‏ وتمنت ان يختار الشعب الأصلح لمصر وليس الأصلح لجهة او تيار معين واكدت الهام ان مصلحة مصر تتطلب اختيار رئيس يحمل الكثير من الخبرات والخلفيات السياسية التي تؤهله لتحمل مسئولية المنصب‏,‏ واستشهدت بقول احمد رجب نريد رئيس اد الكرسي‏.‏

واضافت ان كل المصريين عملوا في ظل النظام السابق‏,‏ ومن فسد منهم لابد من محاسبته اما المحترم فلابد ان يكون له دور فعال في مصر مشيرا الي انها تريد من الرئيس القادم ان يرفع المعاناة عن الشعب المصري ويرفع مستوي المعيشة ويأتي بحلول سريعة للتعليم والصحة ويبدأ بالتعليم لانه سبب كل الكوارث‏,‏ ومن حقنا ان نختلف في ارائنا ومن المستحيل ان نتفق جميعا علي رأي او مرشح واحد‏.‏

قال الفنان عزت العلايلي أن الرئيس القادم يواجه مهمة شاقه جدا وتحديا أمام العالم لاثبات قيمة مصر السياسية والاجتماعية والأدبية والفنية‏.‏

واضاف قائلا اطلب من الرئيس القادم وارجوه اشد الرجاء الا يطل علينا بخطابات وطنية لا تجدي‏,‏ عليه ان يسهر علي تحقيق امال الشعب الذي اعطاه ثقته واختاره‏,‏ ولابد ان يكون حازما وقت الشدة ولينا وقت اللين ولا يضعف ولا يستسلم ويتذكر دائما انه رئيس لمصر‏.‏وعبر عن سعادته بالمشهد الانتخابي ووصفه بالكرنفال البديع‏,‏ مشيرا الي انه لم يكن يتوقع هذا المشهد الرائع الذي لمس فيه حقيقة المصريين رجالا ونساء في تعاطيهم مع الديمقراطية‏,‏ بالاضافة الي أن اللجنة الانتخابية تعاملت مع الناس بمنتهي الرقي وهو ما نأمله دائما من القضاء المصري رغم كل ما أشيع عنه‏.‏

قالت الاعلامية شهيرة امين ان لجنتها الانتخابية في المعادي شهدت زحاما شديدا من المواطنين مما اضطرها للانتظار ثلاث ساعات الي ان قامت بالادلاء بصوتها‏,‏ فقد كان الكل سعيدا بهذه التجربة وانتظروا جميعا في صبر وحماس لايمانهم بالحق الذي منحته لهم ثورة‏25‏ يناير‏,‏ بالاضافة الي حالة الرقي والاحترام في التعامل بين الناخبين فلم يحاول ايا منهم انتقاد المرشحين او الذم فيهم‏.‏

توجهت الفنانة لقاء سويدان امس الي لجنتها الانتخابية في المعهد الازهري بمدينه السادس من اكتوبر‏,‏ وقالت انها تعتبر أحمد شفيق المرشح الانسب بالنسبة لها لاقتناعها به وبالمؤسسة العسكرية التي ينتمي اليها ودورها في خدمة الوطن‏.‏

لقاء اكدت سعادتها بطوابير الناخبين التي وقفت فيها انتظارا لدورها‏,‏ مشيرة الي انها المرة الاولي التي يدلي فيها المصريون بأصواتهم في انتخابات نزيهه بحرية وديمقراطية غير مسبوقة في تاريخ الامة‏.‏

وطالبت الرئيس القادم‏-‏ ايا كان انتماؤه او توجهاته‏-‏ بتنفيذ برنامجه بدقه وأمانه والحرص علي راحة ورفاهية الشعب المصري‏,‏ وطالبت ايضا بحرية الفن والابداع ورعاية المبدعين‏.‏

ووصفت الفنانة رجاء الجداوي هذا اليوم بالعظيم وقالت انها سعيدة بزحام الموطنين والطوابير أمام اللجان الانتخابية وتعاملهم مع الامر بجدية‏,‏ لان كل مواطن علي ثقة ان صوته له قيمة في هذه الانتخابات وسيحدد رئيس مصر القادم‏.‏

وقال المخرج خالد يوسف ان المشهد الانتخابي يعبر عن شعب يطمح لديمقراطية حقيقية‏,‏ ولولا ثورة‏25‏ يناير ما كنا شهدنا هذا اليوم وكنا سنظل تحت وطأة الديكتاتورية والسلبية من جميع الاطراف‏.‏

واكد يوسف علي تأييده للمرشح حمدين صباحي‏,‏ ودعم قطاع كبير من الفنانين والمثقفين له‏,‏ لأنهم يرون فيه تيار التنوير والسعي لتوحيد راية المصريين وضع مصر في مكانتها الثقافية والفنية والنهوض به لتكون في مقدمة الدول‏.‏

قال الفنان محمد هنيدي انه سعيد جدا بهذه التجربة ويحمد الله انه رأي هذا اليوم في مصر‏,‏ الذي يعد من المشاهد التاريخية التي لا تتكرر‏,‏ مضيفا انه خرج من بيته مبكرا للمشاركة في هذا اليوم والوقوف في طوابير الناخبين ومتمنيا ان تتحول مصر‏,‏ الي دولة مدنية حديثة علي يد الرئيس الجديد ولا تعود للخلف‏.‏

واكد انه ضد اي مرشح يقيد الفن والابداع‏,‏ لكنه رفض الافصاح عن مرشحه للرئاسة

حرصت الفنانة هالة فاخر علي الوجود في اللجنة الانتخابية من الصباح الباكر‏,‏ وتوجهت الي هناك في الساعة التاسعة صباحا‏,‏ وقالت كنت حريصة علي المشاركة في هذا المشهد الديمقراطي الرائع‏,‏ ويجب علينا جميعا ان نتكاتف لبناء دولة ديمقراطية مدنية حديثة تهتم بالثقافة والفن‏,‏ وعلي الرئيس القادم ان يراعي ضميره ويضع الشعب الذي اختاره علي رأس اولوياته ويعطيه حقوقه كاملة

وصفت اثار الحكيم اليوم الاول لانتخابات الرئاسة بعرس حقيقي للديمقراطية لم تشهده مصر منذ عصر الفراعنة‏,‏ وان كان هذا العرس ما زال في مرحلة البروفة الجنرال لاستيعاب كلمة ديمقراطية‏,‏ بسبب القلق الدائم من التزوير‏,‏ واضافت قائلة أتمني أن نضع نصب أعيننا حق شهدائنا في ثورة‏25‏ يناير واحداث محمد محمود ومجلس الوزراء واحداث بورسعيد والعباسية وغيرها‏,‏ لانه إثم كبير جدا ان نتبرأ من شهدائنا‏,‏ اتمني ان نري الله في اختيارنا‏.‏

واشارت الي انها قامت بانتخاب عبد المنعم ابو الفتوح قائلة رفضت اختيار حزب السمع والطاعة ولا حزب السيجار والكافيار‏,‏ لأن عمرهم ما هيحسوا بالشعب ومعاناته‏.‏

كما ادلي الفنان حسين فهمي بصوته في لجنة المدرسة الثانوية بنين في الشيخ زايد‏,‏ وقال انه يتمني ان يبارك الله في هذه الانتخابات التي يدلي فيها الشعب المصري لأول مرة بصوته بنزاهة وحرية‏,‏ مضيفا انه احساس ولحظة فارقة نعيشها جميعا لأول مرة منذ اكثر من‏60‏ سنة‏,‏ ويرجع الفضل في ذلك بشكل اساسي للاجيال الجديدة وشهداء ثورة‏25‏ يناير الذين ضحوا بأرواحهم فداء لهذا اليوم‏.‏

واضاف انه يتمني ان يكون الرئيس القادم يتمتع باحساس راق ووعي بحرية الإبداع والثقافة وينظر للسينما والمسرح والتليفزيون علي أنها استثمارات تعود بالنفع علي الاقتصاد المصري‏.‏

وقال حسين فهمي انه قام باختيار عمرو موسي لانه رجل دوله وخدم مصر كثيرا سواء في الداخل او في الخارج وكان سفيرا في الامم المتحدة ووزير خارجية ناجح لمصر وامين عام لجامعة الدول العربية‏,‏ والانتقادات الموجهة اليه بسبب عمله مع الرئيس السابق ليس لها معني لأنه ترك هذا النظام منذ اكثر من عشر سنوات مضيفا مش كل شخص خدم مصر يبقي خدم النظام‏.‏

اعلنت دلال عبد العزيز عن سعادتها بالانتخابات والتنظيم‏,‏ وما لمسته من وعي بين الناس حرص المواطنين علي الادلاء باصواتهم واعتبرتها فرصة ذهبية لاعادة الديمقراطية‏,‏ وقالت حاسة ان ربنا هيكتبلنا اصلح واحد من المرشحين ومتوقعة ان اللي انتخبته هيكسب

اعتبر الفنان هاني سلامة هذا اليوم عرس في تاريخ العالم العربي لا يقتصر علي مصر فقط‏,‏ مؤكدا ان مصر لابد ان تعود اليها مكانتها الاصلية في قيادة الدولة العربية‏.‏

واشار الي انه يتمني الخير ويعلن تقبله للنتيجة ايا كانت لان اي مرشح سيحقق النجاح سيكون من اختيار الشعب‏,‏ لكنه يطالب الرئيس القادم بالحفاظ علي الحريات وعدم تقييدها وتحقيق العدالة الاجتماعية والامن والنهوض بالاقتصاد لان مصر تحتاج لإعادة تأسيسها من جديد‏,‏ حتي نشعر بوجود نهضة حقيقية‏.‏

طالب الموسيقار حلمي بكر الرئيس القادم بتغيير السلام الوطني لمصر‏,‏ لانه في رأيه لم يعد يؤثر فينا بخلاف السلام الوطني الامريكي الذي يبكي المواطن الامريكي‏,‏ كما طالب بتغيير اسم جمهورية مصر العربية لتكون جمهورية مصر الثورة‏,‏ بالاضافة الي تعيين خمس نواب للرئيس‏,‏ نائب للخارجية‏,‏ ونائب للداخلية ونائب للاستثمار والسياحة ونائب للزراعة والاستصلاح الاراضي ونائب للتجارة والصناعة‏.‏

ورصد حلمي بكر في لجنته الانتخابية بعض التجاوزات من مؤيدي حزب الحرية والعدالة والمرشح محمد مرسي بالدعاية الانتخابية امام اللجان‏,‏ واضاف نحن شعب قوي واخلاقي‏,‏ ولا يجوز ان نقبل بهذه التجاوزات‏.‏

الأهرام المسائي في

24/05/2012

 

دعت المصريين إلى قبول نتائج التصويت أيا كانت

كندة علوش: ليتنى كنت مصريه لأصوت في الانتخابات

القاهرة - رحاب حسن 

أعربت الفنانة السورية كندة علوش عن سعادتها البالغة باختيار الشعب المصري لرئيسه القادم، في انتخابات بدأت معالمها تتسم بالنزاهة، حيث تقدمت علوش بالتهاني للمصريين على اختيارهم لرئيسهم وقائدهم بعدما بدأوا يرسمون مستقبلهم بأنفسهم

وأكدت أنها تابعت إقبال المصريين على مراكز الاقتراع، وشاهدت سلوكهم الحضاري في التعامل، داعية الله أن يتمم هذه الخطوة التاريخية على خير لمصر وللمصريين.

وأضافت "فلتحيا الديمقراطية.. ولتسقط الأبدية"، وتمنت قائله ليتني كنت مصرية لأصوت معكم.

ولفتت إلى أن الثورة المصرية لن تمنى بالفشل، بدليل أن ما يحدث اليوم في مصر هو أكبر دليل على نجاحها، كما شددت على ضرورة أن يقبل المصريون بنتائج الانتخابات أيا كانت، وعبرت كندا عن استيائها من دعوات مقاطعة الانتخابات.

وأضافت أنها تؤيد اختيار المرشح صاحب المشروع والبرنامج الأقرب لفكر المواطن وتوجهه إن لم يكن الأمثل.

وتأسفت الفنانة السورية أنه على الرغم من حبها الكبير لمصر والمصريين، إلا أن هذا الحب لا يعطيها الحق في التصويت.. مؤكدة أنه لو كان لها صوت لمنحته لحمدين صباحي.

أوقفوا قتل السوريين

ومن ناحية أخرى، أعربت الفنانة السورية كندة علوش عن دهشتها واستيائها من المقدرة التي يتحمل بها السوريون أن يرفعوا الأسلحة النارية في وجوه أولاد بلدهم، ومدى درجة تحملهم لمشاهدة ضحاياهم وهم ينزفون ويتألمون إلى أن تلفظ أجسادهم أنفاسها الأخيرة، وتساءلت كيف يستطيعون أن يقتلوا ملائكة بيضاء في عمر الزهور؟ وينزعوهم من أحضان أمهاتهم، ويغتالون براءتهم بهذه الوحشية؟ وأين ضمائرهم أمام كل هذه الأفعال التي لا يمكن أن يتحملها بشر طبيعي؟.

وأوضحت كندة، أنها صادفت في منزلها حشرة ضارة فاضطرت إلى أن تقوم برشها بمبيد حشري بعدما استاءت من شكلها، إلا أنها عندما شاهدت الحشرة تموت ببطء بسبب مفعول المبيد الحشري، ظل ضميرها يؤنبها لأنها تسببت في ألم حشرة لا حول لها ولا قوة على الرغم من أنها ضارة، فكيف هي قلوب البشر التي تتحمل موت الأطفال أمام أعينهم بهذه الطرق الوحشية، من دون أن يبالوا أو يتأثروا أو تهتز قلوبهم أو مشاعرهم لهذه المشاهد التي تهتز لها مشاعر العالم.

وطالبت الفنانة كندة بوقف القتل قائلة "أوقفوا القتل نريد أن نبني وطناً لكل السوريين".

العربية نت في

24/05/2012

 

وفاة زوجها جعلتها سائقة ميكروباص وسببت لها كثيراً من المشاكل مع رجال الموقف

هياتم: لا أخشى حكم الإسلاميين ماداموا يتقون الله

القاهرة - سامي خليفة 

أكدت الفنانة المصرية هياتم في تصريحات خاصة لـ"العربية نت" أنها ليست خائفة من تولي الإسلاميون الحكم لأنها ترى أن أي شخص يتولى الحكم مادام سيتقى الله في شعبه، فما الذي يخيف في هذا الأمر.

وتكتّمت الفنانة هياتم حول اسم المرشح الذي أدلت له بصوتها، معتبرةً أن هذا لابد أن يحدث في سرية دون الإعلان عنه، لذلك نرى أن الانتخابات تتم عن طريق صندوق مغلق للحفاظ على الخصوصية.

وفي سياق آخر حول مشاريعها الفنية أشارت إلى أنها تشارك في موسم شهر رمضان بمسلسلين دفعة واحدة الأول مسلسل "عرفة البحر" مع الفنان نور الشريف، والثاني مسلسل "ابن موت" مع الفنان خالد النبوي.

رئيسة الغجر

وعن دورها في مسلسل "عرفة البحر"، أشارت إلى أنها تجسّد شخصية سيدة تتسم بالقوة والافتراء وتتولى رئاسة الغجر في المنطقة التي تسكن بها، وتدخل في صراع دائم مع عرفة الذي يجسّد شخصيته نور الشريف بالتعاون مع منافسه الفنان أحمد بدير.

يُذكر أن مسلسل "عرفة البحر" من بطولة نور الشريف وأحمد بدير وهالة صدقي ونيرمين ماهر وشريف حمدي ومي نور الشريف ودلال عبدالعزيز، ومن تأليف محمد الصفتي وإخراج أحمد مدحت.

سائقة ميكروباص

وعن مسلسل "ابن موت" أوضحت أن دورها مختلف تماماً؛ لأنها تجسد دور سيدة أصيلة ومكافحة، وتسعى إلى تربية أولادها عن طريق المال الحلال بعد وفاة زوجها، لكن اعتبرت أن الجديد في الدور أنها تعمل سائقة ميكروباص الذي كان يعمل عليه زوجها قبل وفاتها ويحدث لها كثير من المشاكل من رجال الموقف؛ لأنها المرأة الوحيدة التي تعمل معهم وتتوالى الأحداث.

ويشارك في بطولة مسلسل "ابن موت" كل من خالد النبوي وداليا إبراهيم وعلا غانم وآيتن عامر ونشوى مصطفى وداليا إبراهيم وأحمد خليل وهايدي كرم وغادة إبراهيم وفريدة سيف النصر، ومن تأليف مجدي صابر، وإخراج سمير سيف.

العربية نت في

24/05/2012

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2012)