حول الموقعخارطة الموقعجديد الموقعما كـتـبـتـهسينما الدنيااشتعال الحوارأرشيف الموقع 

شقت طريقها الفني من المسرح

إيمي سمير غانم: نجحت في الكوميديا وأحب التغيير

بيروت- “الخليج

كان للمثلة الشابة إيمي أن تختصر المسافات لو اعتمدت على دعم ومساعدة والديها النجمين سمير غانم ودلال عبد العزيز، وأن تدخل السينما من بابها الواسع، لكنها تمسكت بالاعتماد على ذاتها والبدء من المسرح سيد الفنون لتشق طريقها بثقة كبيرة إلى السينما والتلفزيون، وتؤكد حضورها الفني كنجمة على الطريق .

·         “سيما علي بابا” آخر أعمالك السينمائية، ماذا عنه؟

أشارك في بطولة الجزء الثاني من الفيلم، بعنوان “الديك في العشة”، للكاتب شريف نجيب، والمخرج أحمد الجندي، بدور “دجاجة” تحاول الحفاظ على أرضها ومزرعتها من هجوم اللصوص .

·         البعض أكد أن الفيلم استكمال لفيلم “لا تراجع ولا استسلام” الذي قدمه مكي العام الماضي مع شقيقتك دنيا؟

هذا غير صحيح . .الفيلم مختلف تماماً من حيث القصة والأبطال، والتوجه إلى الصغار، وبصراحة أشعر بسعادة كبيرة لمشاركتي في فيلم يشبه إلى حد كبير انتاجات “والت ديزني، سيد الكرتون العالمية” .

·         وما رأيك في ردود فعل الجمهور والنقاد؟

كنت حريصة منذ اليوم الأول لعرض الفيلم على متابعة ردود الفعل في دور العرض المختلفة، والحمد الله كانت إيجابية في غالبيتها .

·         تشاركين شقيقتك “دنيا” في بطولة فيلم “اكس لارج” الذي يجمعكما بالفنان أحمد حلمي، ماذا عنه؟

الفيلم كوميدي تدور أحداثه حول “مجدي” الشاب الذي يعيش وحيداً بسبب حجم جسمه وبدانته، ما يبعده عن الكثير من أصدقائه، ويمضي أوقاته متابعاً قصص الحب على الإنترنت، ما يعرضه لمواقف حرجة، فيلجأ إلى خاله لمساعدته على حلها .

·         تردد أثناء تصوير الفيلم نشوب خلافات مع شقيقتك؟

استأت جداً عندما قرأت هذا الكلام على بعض مواقع الإنترنت، أولاً لأنني لا يمكن أن أختلف مع شقيقتي “دنيا” لأنني أعتبرها مثل أمي، ولأي سبب من الأسباب، فهي فضلاً عن كونها شقيقتي، صديقتي المقربة، والوحيدة التي أستعين بها وبرأيها في أعمالي . وأقول لمن يروج هذه الشائعات: حرام عليك بلاش كذب وكلام لم ولن يحدث، فأنا وشقيقتي ستظل علاقتنا “سمن على عسل” .

·         تشاركين في موسم واحد في فيلمين كوميديين . ألا ترين أن التكرار قد يؤدي إلى ملل الجمهور؟

إطلاقاً . . لأنني أؤدي دورين مختلفين، وبالتالي لا توجد أية مقارنة بين الدورين .

·         شاركت في رمضان الماضي في بطولة مسلسل “عريس دليفري” مع الفنان هاني رمزي . . كيف جاء ترشيحك له؟

صراحة نجح المسلسل في رأي الجمهور والنقاد معاً، وحقق نجاحاً كبيراً عند عرضه، لقد وجدت نفسي فجأة أخوض مباراة كوميدية مع فريق العمل الذي أثنى على أدائي، وخصوصاً من الفنان هاني رمزي والمؤلف حمدي يوسف والمخرج أشرف سالم الذين رشحوني للدور فكنت عند حسن ترشيحهم .

·         ألم تخفك مشاركتك في مسلسل يجمع عدداً من نجوم الكوميديا الكبار؟

صراحة كنت مرعوبة، دوري في المسلسل كان من أصعب الأدوار التي قدمتها خلال مشواري الفني، حيث وجدت نفسي وسط نجوم الكوميديا مثل هاني رمزي، وهالة فاخر، ولطفي لبيب، وسهير الباروني. الحمد لله خضت مباراة كوميدية مع فريق عمل متميز .

·         منذ بدايتك وأنت تقدمين أدواراً كوميدية . . ما رأيك في طلبات البعض أن تتخصصي في تقديم هذه النوعية من الأدوار؟

سمعت هذا الكلام بأذني، ولكني أشعر بالخوف عندما يحصرني الجمهور في الأدوار الكوميدية، ورغم أنني فعلاً أقدم هذه الأدوار والناس تحبني فيها، لا أريد أن أحصر نفسي فيها، لكن لا بد من التغيير، وقد بدأت ذلك بدور فتاة جادة في مسلسل “لحظات حرجة” .

·         وما السر في عدم رغبتك في تقديم هذه الأدوار رغم براعتك ونجاحك الكبير فيها؟

لي حساباتي الخاصة في هذا الأمر . والدي فنان كوميدي، وقد تعلمت منه أن التغيير يؤدي إلى النجاح، كما أن قمة نجاح الكوميديان أن يرسم البسمة على وجوه الناس ولكن بطريقة غير مقصودة .

·         اتهمك البعض بأنك أصبت بالغرور أخيراً؟

الحمد لله كنت وسأظل متواضعة، لأنني متيقنة أن أول درجة في سلم الغرور تكون آخر درجة في سلم النجومية، بعض من يتهمني بالغرور لا يعرفون شخصيتي الحقيقية، وربما لابتعادي عن الأضواء والإعلام، ولا أحب الحديث إلا إذا كان هناك ما يدعوني له، كوجود عمل فني لدي، وبخلاف ذلك أنا “بيتوتية” بامتياز.

·         بدايتك كانت مسرحية، ألا تفكرين في خوض التجربة مرة أخرى؟

أنا فعلاً بدايتي كانت في مسرحية “ولاد الذين” للكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة التي عرضت على خشبة مسرح الدولة لمدة شهرين، وبعدها شاركت في أكثر من عمل كان بينها مسرحية “تررلم” مع والدي، الذي لم يجاملني فيعطني دور البطولة، وإنما كان دوراً صغيراً . وأما عن عودتي إلى العمل في المسرح فلا مانع شرط وجود نص جيد، لا يقل عن الأعمال السابقة التي شاركت فيها .

·     ذكرت أن والدك كان سبباً لموافقتك على مسلسل “لحظات حرجة”، فهل تأخذين رأيه في الأعمال التي تعرض عليك؟ وما أهم الأشياء التي تعلمتها منه؟

بالفعل هو من شجعني على أداء الدور، ورأيه يهمني دائماً خصوصاً عندما أكون قلقه أو متخوفة، أحياناً أستشير أمي، إنما مستشارتي الدائمة هي شقيقتي دنيا .

·         متى نرى ايمي في عش الزوجية؟

هذا في علم الغيب، فالحب يأتي مثل القضاء المستعجل، وعندما يأتي لا يمكن لأحد أن يوقفه أو يبعده، لأن سهمه صائب . أنتظر قدومه، ومعه فارس الأحلام .

·         وما مواصفات هذا الفارس؟

لا توجد مواصفات محددة، سوى أن يكون رجلاً يمكن الاعتماد عليه، وأن يكون طيباً وكريماً ومتديناً وعلى خلق .

الخليج الإماراتية في

31/12/2011

 

ضوء

السينما الجنس والوعي

عدنان مدانات  

السينما والجنس هو الموضوع الذي يتناوله الكتاب الجديد الصادر في العاصمة الأردنية عمّان عن دار الصفاء للطباعة والنشر، من تأليف الدكتور فراس عبد الجليل الشاروط، والذي يحمل عنوان “الجنس والوعي- دراسة في دلالات الجنس في السينما”، والكتاب عبارة عن بحث أكاديمي جاد في توجهه، يتناول في قسمين رئيسين موضوع الجنس في السينما، الأول منهما نظري يبحث في مختلف الجوانب النظرية المرتبطة بالموضوع سواء بعموميته أو من خلال ارتباطه بالسينما، والثاني يبحث في تطبيقاته النظرية من خلال تحليل عدد من الأفلام السينمائية العالمية المتنوعة العلاقة مع الموضوع الجنسي وطرق التعبير عنه، والكتاب، من هذه الناحية جديد كل الجدة على الأدبيات السينمائية الصادرة باللغة العربية، خصوصاً أنه مؤلف عربي وليس مترجماً .

يضم الفصل الأول ثلاثة مباحث رئيسة هي على التوالي “الوعي الأيروتيكي في السينما” و” اللغة الأيروتيكة في السينما” وأخيراً “السينما الأيروتيكية بين الوعي والأداء”، فيما يحلل الفصل الثاني نماذج فيلمية حسب اتجاهاتها مثل “الاتجاه الذاتي الغريزي”، و”الاتجاه الاجتماعي السياسي”، و”الاتجاه النفسي الفلسفي” .

الأفكار التي يتضمنها الكتاب متعددة ومتنوعة لدرجة يصعب عرضها أو مناقشتها في هذا الحيز الضيق، مع أن الكثير من هذه الأفكار والتحليلات التي يتضمنها الكتاب تحتاج إلى النقاش والتدقيق، لهذا سنكتفي هنا بالتعريف بالكتاب ككل والاستناد في ذلك إلى ما ورد في المقدمة من إشارات عامة . ففي مقدمته للكتاب يطرح المؤلف مجموعة أفكار عامة تلخص منهجه في مجال البحث عن خصوصية موضوع الجنس في السينما، يؤكد الباحث بداية على أن الجنس “من حيث هو فعل حيوي إنساني يتأسس أصالة على وفق البنى الاجتماعية والحضارية وتأثيرات المحيط البيئي والثقافي”، ويضيف تالياً: “لكن الجنس من حيث هو معطى فني يختلف عن صورته الحياتية” .

وإذ يؤكد الباحث أن صورة الجنس الفنية تختلف حسب مختلف الحقول التعبيرية وتفاوت تدرجات القيم عند المبدعين، فإن الجنس في السينما هو الأكثر خطورة “لاعتماده البصري على المماهاة مع الواقع مهما اختلفت الاتجاهات والأساليب والرؤى التعبيرية، لأن بنية الصورة التي تؤسس ماهية السينما تجعل من الفعل واقعاً موازياً للواقع الخارجي” .

يميز المؤلف بعامة بين نوعين من استخدام الجنس في السينما، النوع الأول يسميه “الجنس الإيمائي” ويصفه بأنه “جنس صامت وغير متحقق بالوسائل المألوفة، إذ يستثمر معطيات الإيماءات والرموز اللغوية والبصرية وأنماط الإشارات المختلفة للتعبير عن ذاته، مبقياً منطقة الفعل وآلياته غائمة ومكشوفة في آن معاً”، ويعرّف المؤلف النوع الثاني على أنه “الجنس الصريح وهو الذي يتجاوز التعبير الإشاري إلى التعبير الصريح المماهي للواقع في وسائله وأدواته” .

يميز المؤلف بين اتجاهين رئيسين في معالجة هذا الموضوع، الأول هو اتجاه “الوعي الخلاق الذي يسعى إلى توظيف واع للجنس الصريح في تحقيق رؤاه الجمالية والفنية وأغراضه السياسية والاجتماعية والحضارية”، والاتجاه الثاني هو السينما السائدة “التي تسعى أصلاً إلى إعلاء الشهوية وتوظيفها في التجارة والدعاية والتأثير سياسياً واجتماعياً”، وفي هذا الصدد يؤكد الباحث على أن “الجنس هنا هو الفعل المبتذل المجاني الحاضر في كل شيء بوصفه هدفاً يسعى إليه الجميع، وصورة للبطل الوهمي وثمرة للفحولة والوسامة عندما تقدمه السينما التجارية كما تقدم الطعام، بوصفه سلعة ونمطاً استهلاكياً” .

أهمية الخوض في مثل هذا الموضوع تستند إلى واقع أن الجنس، وبخاصة الصريح منه، صار مادة لا يستغنى عنها في معظم الإنتاج السينمائي العالمي المعاصر إما جزئيا أو كليا، كما أن الصراحة الجنسية صارت أكثر فأكثر لا تعرف الحدود ولا الخطوط الحمر، وذلك ليس فقط في أفلام السينما التجارية الاستهلاكية، بل أيضا في أفلام السينما ذات التوجه الإبداعي الفني التي تحمل تواقيع كبار المخرجين المبدعين في العالم، وذلك على الرغم من أن أنظمة الرقابة الرسمية أو المجتمعية لا تزال تحافظ على وجودها .

وقد استوقفني بهذا الصدد مقطع ورد في الفصل الأول من الكتاب بداية ما يمكن اعتباره جنساً في السينما حيث يكتب المؤلف: “بعد فترة طويلة من الحرية العاطفية التي عاشتها المجتمعات في أواخر القرن التاسع عشر ومطالع القرن العشرين ظهرت على استحياء أول قبلة في السينما، وكانت أبعد ما تكون عن الأيروتيكية، إنها قبلة حالمة طاهرة غير حسية توهم بالحرية ولا تمنحها” .

بعد قراءتي لهذا المقطع عدت إلى المصادر التاريخية حول أول قبلة في تاريخ الأفلام السينمائية، حيث تذكر المصادر أنه في عام ،1896 أي عام ولادة السينما، تضمن فيلم قصير من أفلام “توماس أديسون” صنع بواسطة آلة السينما البدائية “فيتاسكوب” أول قبلة سينمائية، وذلك في فيلم بعنوان “قبلة ماي إيروين” .

“ماي أيروين” كان اسم ممثلة مسرحية كندية قدمت على أحد مسارح برودواي مشهداً في مسرحية كوميدية غنائية تضمن قبلة حية، وقد أثارت إعادة إنتاج هذه القبلة في العام التالي بواسطة كاميرا “أديسون” فضيحة كبرى بين أوساط المحافظين، ومع ذلك فقد كان فيلم “قبلة ماي أيروين” الفيلم الأكثر شعبية من بين أفلام أديسون . ومن الطريف هنا أن نذكر أن هذا الفيلم القصير اعتبر في عام 1999من قبل مكتبة الكونغرس فيلماً “مهماً ثقافياً”، وجرى تثبيته ضمن سجل الأفلام الوطنية .

الخليج الإماراتية في

31/12/2011

 

ماذا حدث في الوسط الفني المصري عام 2011؟

زواج.. طلاق.. غرام.. وانتحار

القاهرة ـــ خالد بطراوي 

ساعات قليلة ويحمل عام 2011 عصاه ويرحل، حاملا معه كل ما قدمه من حلاوة ومرارة، عواصف وانتقادات، سعادة وشقاء. ومحطات نتوقف عندها بالذكريات الجميلة أو الحزينة. عام مثل كل الأعوام، ونتساءل في خوف: يا ترى ما الذي سيأتي به العام المقبل لنا؟ وهل سيكون أفضل من العام الماضي، أم أسوأ؟ تمر الأيام سريعا ويمر عام آخر، في نهاية هذا العام نتوقف قليلا لنقرأ ماذا قدم لنا من أحداث فنية مثيرة.

لنستعرض معا أهم الأحداث التي عشناها خلال عام 2011 من خلال هذه القراءة السريعة.

• شهد عام 2011 الكثير من الأحداث السعيدة في الوسط الفني المصري، فقد رزقت الفنانة ميرنا وليد بمولودة جديدة اسمتها مايا وهي الابنة الثانية من زوجها الكابتن طيار وائل عبد الفتاح.

• الفنانة التونسية هند صبري وضعت مولودتها الأولى عالية من زوجها رجل الأعمال المصري أحمد الشريف. أيضا الفنان سامح حسين تزوج من خارج الوسط الفني وانجب بنتا اختار لها اسم مريم، وفي العشرين من شهر يونيو الماضي زارت المطربة شيرين عبد الوهاب صديقتها الفنانة أصالة لتهنئتها على ولادة توأمها نبيل وعلي من زوجها المخرج طارق العريان، لتنهي بذلك أي مهاترات أو أقاويل حول توتر العلاقة بينهما. يذكر أن أصالة أنجبت من قبل خالد وشام من زوجها السابق أيمن الذهبي.

• في الوقت نفسه، رنت زغرودة في منزل الفنانة ياسمين عبد العزيز وزوجها محمد حلاوة للتهنئة على المفاجأة الثانية التي كانت في انتظارهما، حيث وضعت مولودا جديدا أطلقت عليه اسم سيف الدين لينضم الى شقيقته الأولى ياسمين التي اختارت اسم شقيقها بنفسها.

• الفنانة نيللي كريم ايضا أم للمرة الرابعة فقد رزقت بمولودة جديدة من زوجها الدكتور هاني أبو النجا أطلقت عليها اسم كندة. كذلك الفنان حمادة هلال انجب طفله الثاني يوسف بعد ابنته الأولى راما.

• أيضا الفنانة مي سليم حرصت على الانتظام في ممارسة بعض التمارين الرياضية بشكل مكثف لاستعادة وزنها الطبيعي من جديد بعد وضعها لمولودتها الأولى لي لي.

أحداث مؤسفة

• أصيب الفنان كريم عبد العزيز في شهر مارس بثماني جلطات دفعة واحدة في الرئة أثناء وجوده في لندن. وعانى من الأزمة نفسها أيضا المطرب محمد حماقي حيث أصيب هو الآخر بثلاث جلطات دفعة واحدة في القلب مما أدى إلى اجراء ثلاث عمليات جراحية له في أقل من يوم واحد.

• مقتل مصمم الأزياء محمد داغر داخل شقته بالمهندسين مصابا بعدة طعنات في الرقبة، وفى الشهر نفسه لقيت المطربة نغم فتوكي ابنة شقيقة المطربة وردة مصرعها بعد أن القت بنفسها من شرفة شقتها بالطابق السادس بمصر الجديدة.

• حصل الفنان أحمد السقا على إجازة إجبارية بأمر الأطباء لمدة شهر كامل قام خلالها باجراء عملية جراحية في قدمه، وخياطة الجرح 12 غرزة إثر تعرضه للسقوط في إحدى الصالات الرياضية.

• وقف الفنان هاني شاكر يتلقى العزاء في وفاة فلذة كبده دينا والدموع لا تفارق وجنتيه.

• أصيبت الفنانة جيهان فاضل برصاصة في قدمها بميدان التحرير خلال مشاركتها في تظاهرات ثورة الغضب. حيث حرصت على حضورها منذ يومها الأول 25 يناير.

مبروك الزواج

• الفنان مدحت صالح احتفل بزواجه من الشاعرة نور الباز، كذلك تم عقد قران المطرب خالد سليم على عروسه الحسناء خيرية ابنة الخبير السياحي هشام علي، ايضا تم زواج الفنانة أروى من رجل الأعمال عبد الفتاح المصري، كما احتفل الفنان صلاح عبد الله بزفاف ابنته دينا على الدكتور هيثم سعد محمد، كذلك الفنان محمود حميدة احتفل ايضا بزفاف كريمته ايمان على المخرج الشاب فوزي صالح.

• شارك في احياء حفل زفاف المطرب محمد حماقي عدد كبير من الفنانين، واستمر حتى الساعات الأولى من الصباح، ولم يحضر الحفل سوى أهل العريس والعروس والأصدقاء الشخصيين للعروسين. محمد حماقي أصر على أن تكون عروسه من خارج الوسط الفني.

• واخيرا احتفلت الفنانة ألفت عمر بزفافها الى رجل الأعمال أحمد لطفي.

طلاق وانفصال

طلاق الفنانة رانيا يوسف من زوجها المنتج السينمائي محمد مختار، بعد زواج استمر اكثر من 12 عاما، واثمر عن انجاب بنتين هما نانسي وياسمين. أيضا انفصل الفنان شريف رمزي عن زوجته منة حسين فهمي بعد زواج استمر لأكثر من ثلاث سنوات لم يسفر عن إنجاب أطفال. كذلك رفضت الفنانة رندا البحيري الافصاح عن تفاصيل اسباب طلاقها من زوجها ضابط الشرطة الذي انجبت منه ابنها ياسين عام 2010، أيضا انفصلت الفنانة علا رامي عن زوجها المطرب نادر أبو الليف بعد زواج لم يدم سوى عام واحد.

رحيل فنانين

• انضم الفنان كمال الشناوي إلى قائمة الفنانين الذين رحلوا خلال شهر رمضان الذي شهد رحيل عدد كبير من الفنانين كان أولهم الفنان محمد الدفراوي ومن بعده المطربة سعاد محمد، ثم المطرب الشعبي حسن الأسمر، والمطربة تمام ابراهيم، والمنتج السينمائي جمال الليثي، والفنان طلعت زين، واسطورة الإغراء هند رستم والفنان عمر الحريري والمطربة فايدة كامل زوجة وزير الداخلية الراحل النبوي اسماعيل.

• بعد أقل من شهر على رحيل الكاتب الكبير انيس منصور، رحل الفنان كمال نعيم الذي ساهم فى تصميم الاستعراضات في عدد كبير من الأعمال الدرامية سواء السينمائية أو المسرحية ولعل أشهرها رقصة البمبوطية، ثم تلاه رحيل الفنانة خيرية أحمد، والمطرب عامر منيب، والفنان محمود عزمي، والفنان أحمد سامي عبد الله الذي شارك في العديد من الأعمال الناجحة كان أشهرها دوره في فيلم «الكيت كات» عام 1991.

أقوى الإشاعات

• شهد شهر أغسطس 7 إشاعات وفاة داخل الوسط الفني، أولها إشاعة وفاة الفنانة نادية لطفي التي انطلقت بعد وفاة الفنانة الكبيرة هند رستم، أيضا إشاعة وفاة الفنان سمير غانم، ثم انتشار إشاعة وفاة الفنان عادل إمام، حيث تردد ان سيارته انقلبت به اثناء عودته من الاستوديو، وفي اليوم نفسه الذي رحل فيه حسن الأسمر انتشرت إشاعة وفاة الفنان طلعت زكريا، وأعقب هذه الإشاعات بأيام قليلة انطلاق إشاعة وفاة الفنان تامر حسني، واستمرت الإشاعات برحيل المطرب عمرو دياب، والفنانة صباح في نفس توقيت عرض مسلسل «الشحرورة» الذي تناول قصة حياتها.

• كانت سهير المرشدي آخر الفنانات التي دارت حولها إشاعة الوفاة يوم الجمعة 21 اكتوبر، حيث سارعت حنان مطاوع ابنة الفنانة بتكذيب الخبر على الفور.

متفرقات

• على مدى شهور طويلة تصاعدت حدة الخلافات بين الفنانة ريم البارودي وميسرة. وصلت الخلافات إلى ساحة القضاء. السبب في تلك الأزمة هو إتهام ميسرة لريم البارودي بالسب والقذف من خلال رسائل قصيرة عبر الهاتف المحمول.

• صرحت الفنانة غادة عبد الرازق أن الفترة التي عاشتها بسبب وضع اسمها في القوائم السوداء بعد ثورة 25 يناير، كانت سببا في اقترابها من خطيبها محمد فودة، موضحة أن حفل زفافهما سيكون عائليا، وسيقتصر على عدد محدود من الأهل والأصدقاء.

• عودة المطرب خالد عجاج مرة أخرى للساحة الفنية بعد غياب دام اكثر من 4 سنوات.

• انتخاب المخرج مسعد فودة نقيبا للسينمائيين بنجاح ساحق على منافسه المخرج علي بدرخان. كما انتخب المطرب إيمان البحر درويش نقيبا للمهن الموسيقية على منافسه المطرب محمد الحلو.

• في مهرجان الاسكندرية السينمائي الأخير قررت الفنانة غادة عبد الرازق عدم التعاون مجددا مع المخرج خالد يوسف، بعد أن حذف عددا كبيرا من المشاهد الخاصة بها من فيلم «كف القمر»، كما أنه وضع اسمها بعد اسم الفنان خالد صالح على تتر الفيلم.

• فوز الفنانة بشرى في مهرجان دبي السينمائي بجائزة احسن ممثلة في مسابقة الأفلام الروائية عن دورها في فيلم «678».

• خطوبة الفنانة نهال عنبر إلى رجل الأعمال محمود خورشيد، كذلك احتفلت الفنانة ريم البارودي بأعلان خطبتها إلى المطرب أحمد سعد.

• استدعت النيابة العامة في مدينة الاسكندرية الفنان أحمد الفيشاوي للتحقيق معه في البلاغ المقدم ضده من سكان العمارة بوجوده في شقة تسكنها سيدة إماراتية يثار حولها شبهات عديدة.

• تتويج المطربة المصرية نسمة محجوب كنجمة للموسم الثامن من برنامج «ستار اكاديمي».

• مع أول أيام شهر أكتوبر سافرت الفنانة مديحة يسري مع الفنانة سميحة أيوب لعمل جلسات علاج طبيعي تعالج نتيجة آلام العظام، حيث تشتهر بوخارست بأشهر مراكز تجديد الشباب في أوروبا.

• فوبيا سرقة السيارات تضرب الوسط الفني في مقتل، حيث تمت سرقة سيارة الفنان أحمد عزمي، والفنانة بسمة، والفنان خالد النبوي، والمؤلف محمد صفاء عامر، والفنانة ميار الغيطي.

• ادراج اسم الفنان طلعت زكريا في القائمة السوداء على موقفه ضد ثورة 25 يناير ودفاعه عن رموز النظام السابق، مما أدى إلى سقوط فيلمه الأخير «الفيل في المنديل»، الذي تم سحبه بعد يوم واحد من عرضه في دور العرض السينمائي.

• الفنانة تيسير فهمي حرصت على الوجود في ميدان التحرير بصحبة عدد كبير من العاملين في حملتها الانتخابية للبرلمان، حيث طافت الميدان وتناقشت مع عدد من الموجودين فيه حول مطالبهم، لكونها مرشحة تيار «الثورة مستمرة» عن دائرة وسط البلد الانتخابية، التي يقع فيها ميدان التحرير الذي يعد مركز الأحداث الساخنة.

القبس الكويتية في

31/12/2011

جميع الحقوق محفوظة لموقع سينماتك
  (2004 - 2011)